الاثنين، 26 أكتوبر 2015

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

بالصور: الكشف عن براءة اختراع جوجل لحماية المستخدمين من حواث السير

Posted: 26 Oct 2015 07:12 AM PDT

بالصور: الكشف عن براءة اختراع جوجل لحماية المستخدمين من حواث السير
مع التزايد المضطرد لحوادث السير و التي أصبحت تتسبب فيها بشكل خاص التكنولوجيا متمثلة في الهواتف الذكية بدأت عدد من شركات التكنولوجيا في البحث عن حلول لهذه المشكلة، و من بين هذه الحلول ما كشف عنه مؤخرا من طرف وسائل الإعلام و المنسوب إلى شركة جوجل.

موقع "Android Police " المتخصص أشار إلى أن جوجل وضعت شهر أبريل الماضي براءة اختراع لدى المكتب الأمريكي لبراءة الاختراع، و يتعلق الأمر بنظام بسيط يمكن من التعرف على المستخدم إن كان في حالة سياقة أو أنه متوقف و ذلك عن طريق جهاز ذكي قابل للارتداء سواء تعلق الأمر بساعة ذكية أو بسوار ذكي.
و يقوم الجهاز الذكي القابل للارتداء عن طريق مستشعرات الحركة المدمجة فيه بالتعرف على حالة المستخدم الراكب في السيارة و معرفة ما إن كان في حالة سياقة أو توقف، و بناء على ذلك فإن الجهاز الذي يعمل بالتوافق مع الهاتف الذكي يقوم بوقف و منع الاتصالات و الرسائل النصية القصيرة من أجل عدم تشتيت انتباه السائق و بالتالي تفادي حصول حوادث السير.
و لغاية الساعة لا يوجد أي تأكيد من جوجل حول براءة الاختراع هذه و ما إن كانت ستستعملها في تطبيق أو جهاز جديد و الوقت المحدد لذلك.

كيف تقوم بصنع طائرة بدون طيار خاصة بك ، الادوات وكل ما تحتاجه لذلك .

Posted: 26 Oct 2015 05:37 AM PDT

الطائرات بدون طيار أو ما يعرف بالدرون ، هي من بين الابتكارات المميزة التي عرفت نجاحا مبهرا في السنوات الاخيرة ، بل واصبحت من بين الأجهزة التكنولوجيا التي يرغب كل شخص بالحصول عليها . هذه الطائرات تمكنك من التصوير بطريقة رائعة من السماء والحصول على صور كانت الى عهد قريب خاصة القنوات التلفزيونية الكبيرة.
كيف تقوم بصنع طائرة بدون طيار خاصة بك ، الادوات وكل ما تحتاجه لذلك .

بطبيعة الحال هذه الطائرات ونظرا لقدراته في التصوير والطيران لمسافة بعيدة ، أصبحت ممنوع استرادها في بعض الدول من بينها المغرب والعديد من الدول العربية الاخرى لأسباب امنية بالدرجة الاولى . بينما في بعض الدول الاجنبية تم اصدار قوانين خاصة تحكم استخدام واستغلال هذه الطائرات .

 طبعا الحصول على هذه الطائرة أصبح صعبا لذلك افضل شيء للحصول عليها هو صنعها ! نعم يمكنك صنع طائرتك الخاصة . الادوات التي ستتاجها وكيفية جمعها وطريقة البرمجة ... كل ذلك ستتعلمه من خلال هذه الدورة المجانية المنشورة في يوتيوب .الجميل في هذه الدورة انها باللغة العربية .

اتركك مع الفيديو الاول من الدورة ويمكنك متابعة باقي المقاطع في رابط القناة اسفله .




تقارير: النجاح الباهر لهواتف آيفون يخفي حقيقة صادمة !

Posted: 26 Oct 2015 05:04 AM PDT

تقارير: النجاح الباهر لهواتف آيفون يخفي حقيقة صادمة !
من المعروف أن هواتف آيفون و خصوصا الطراز الأخير آيفون 6S تشكل إحدى أهم أعمدة نجاح شركة آبل الأمريكية، لكن يبدو أن الانتقادات الموجهة للشركة قد تعكر صفو هذه الناجاحات حيث اعتبرت أحدث التقارير أن ظروف العمل في الشركات المتعاقدة مع آبل في الصين تعتبر كارثية.

منظمة China Labor Watch نبهت في تقرير لها إلى شروط العمل الكارثية و الصادمة في مصانع شركة "Pegatron" المتعاقدة مع آبل و المكلفة بصناعة هواتف آيفون في الصين، حيث أشار تقرير المنظمة المختصة أن موظفي الشركة يعملون في في ظروف كارثية مقابل أجور زهيدة و من دون أن تولي آبل أهمية للأمر.

و حسب تقرير منظمة China Labor Watch فإن موظفي Pegatron يعملون في فرق تشتغل بالتناوب 12 ساعة في اليوم و 6 أيام في الأسبوع و لا يتمتعون سوى بفترات قصيرة جدا للراحة و الغذاء، كما أنهم يجبرون على العمل لساعات إضافية غير محدودة و من دون أي تعويضات و هو ما يعني أن الشركة المتعاقدة مع آبل تخرق قانون العمل ليصبح الأمر أشبه بالاستعباد في حق ما يفوق 100.000 موظف في شنغهاي الصينية لمواكبة الطلب المتزايد على هواتف آيفون.

و يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تتهم فيها آبل بتهم مماثلة خصوصا فيما يتعلق بمصانع شركائها في الصين، إلا أنها كانت تنفي دوما علمها بوقوع مثل هذه التجاوزات.



إصنع زر سحري يعمل مع جميع هواتف اندرويد ( سيدهشك ما يستطيع القيام به )

Posted: 26 Oct 2015 09:31 AM PDT


في هذا الدرس ساريك كيف يمكنك ان تصنع زر سحري لهاتفك اندرويد ، الزر يعمل مع جميع هواتف اندرويد حيث سيدهشك ما يستطيع القيام به هذا الزر من عدة نشاطات على هاتفك . طبعا لن اطيل عليك في التقديم والشرح شاهد الڤيديو اسفله لكي تفهم لما هذا الزر يعتبر سحري ولماذا يجب عليك ان تتوفر على زر مثله . فرجة ممتعة ولاتنسوا مشاركتي إرتساماتكم :)




رابط التطبيق من هنا : Keycut

7 صورة صادمة لا تريد منك آبل ، سامسونج ،جوجل ،امازون .. ان تراها !

Posted: 26 Oct 2015 04:53 AM PDT

مهما ترى للقمر نورا ، الا ان له كذلك جانب مظلم ، هكذا هو الحال أيضا في مجال التكنولوجا، فحصولك على هاتفك ذكي جديد أو سوار، ساعة ذكية، حاسوب..الخ.فهناك أشياء تفضل الشركات المنتجة لهذه الأجهزة ان تراها أو تعلم عنها .التلوث والاستغلال في العمل والتمييز على أساس الجنس وغيرها من السلبيات التي تسببها هذه الشركات العملاقة مثل آبل ، جوجل ، امازون ،سامسونج..لا يرغبون ان تظهر للعالم !
7 صورة صادمة لا تريد منك آبل ، سامسونج ،جوجل ،امازون .. ان تراها !


عمالة الأطفال !

ما يقرب من 17٪ من الأطفال في جمهورية الكونغو الديمقراطية بين 5 و 14 عاما يعملون هنا. هذا هو واحد من 200 منجم الخاص باستخراج الكولتان الموجودة في بلد أفريقي.في ما يشبه العبودية يشتغل العديد من الأطفال من اجل استخراج هذا المعدن الحيوي لبيعه كخام طبيعي هام لصناعة الأجهزة الحديثة مثل الهواتف والأجهزة اللوحية وغيرها .التكنولوجيا لها ثمن، وفي هذه الحالة ثمنها هو احلام وبراءة الطفولة لكونغولية.


فوضى طلباتكم

ربما قمت بشراء احدى المنتوجات على شبكة الانترنت ، ولاحظت سرعة تنفيد الطلبية الخاصة بك . لكن هل تسألت يوما كيف يتم ذلك ! نعم يا صديقي بينما آنت تقوم بالنقر على الزر الشراء وانت جالس في كرسي مريح في مكتبك ،هناك موظف لا حول له ولا قوة يعمل تحت ضغط لا يطاق من اجل تنفيذ طلبك  هناك في امزون أو في اي متجر الكتروني اخر .. طبعا هذه المعاناة تزداد في ايام المناسبات والاعياد .هذا الامر خلق جدلا واسع مؤخرا لشركة امزون العملاقة وتم اتهامها بسوء معاملة موظفيها .

انتحارات

ضغط العمل في شركة مثل أمازون أو آبل يمكن انه اقل بكثير مما يعانيه الموظفون والأجراء في مثل هذه الشركات العاملة في العالم الثالث ، أو في دول مثل الصين . هذا هو الحال في شركة التايوانية فوكسكون، التي تصدرت عناوين الصحف لسنوات من خلال مشكل انتحار الاجراء العاملين في هذه الشركة ، عشرات العاملين ينتحرون سنويا في مقرات عملها ، رغم ان الشركة حاول انهاء المشكل بوضع شباك للنوافذ أكواخ الموظفين ،لكن باجر لا يتعدى 17 دولار يوما و 70 ساعة عمل أسبوعيا يجعل الانتحار هو سبيل النجاة امام هؤلاء المساكين !

مقبرة الاكترونيات

في العام الماضي تم التخلص من 41.8 مليون طن من النفايات الإلكترونية ، طبعا هذه الخردة الغير الصالحة للاستعمال يتم ارسالها الى افريقيا ، في اماكن مثل Agbogbloshie، التي تقع في أكبر مدينة في غانا ، حيث يتم تجميع هذه النفايات التي تتكون من بقايا أجهزة  الكمبيوتر، والأجهزة المنزلية وجميع أنواع الأجهزة الاخرى ويتم حرقها دون رقابة مما يتسبب في ضرر بيئي خطير جدا . في الوقت نفسه ستجد هناك العديد من الشباب الذي يحوم حول هذه المقابر بحثا عن الخردة القابلة للبيع ويخاطرون بصحتم من اجل بضع سنتات قليلة لا تغني ولا تسمن من جوع ، بينما الشركات الكبيرة تنعم في مليارات الدولارت!

أكبر بحيرة السامة في العالم

من افريقيا نتجه شرقا إلى بلد المليار ونصف ، حيث تقع أكبر بحيرة سامة في العالم ، في مدينة باوتو في جمهورية الصين الشعبية . تلك الانابيب تخرج مجموعة من المواد السامة نتيجة تعدين المعادن النادرة ، وهي مجموعة من المواد الكيميائية المستخدمة في تصنيع المكونات الإلكترونية وشاشات الهواتف الذكية. 

الذهب الابيض 

 إذا كانت هذه المدينة الصينية تعاني اليوم ، فالمنطقة الطبيعية القادمة التي ستضرر من التكنولوجيا هي المنطقة الواقعة في مثلث شيلي وبوليفيا والأرجنتين. هناك أكثر من 50٪ من احتياطيات العالم من الليثيوم في المسطحات الملحية التي أصبحت بالفعل مناجم الذهب الأبيض الحقيقي الذي هو في خطر نتيجة النظام البيئي الهش.مرة اخرى ستكون التكنولوجيا هي من تهدد حقوق العمال والبيئة العالمية.

التكنولوجيا ليس فقط لخلق فرص الشغل  

التكنولوجيا هي عالم متطور بطبيعة الحال ،لذلك مجموعة من الشركات التي كانت الى يوم قريب ناجحة وعملاقة اصبحت اليوم منتهية ،لذلك عندما تنتهي دورة الحياة لهذه الشركات تأتي اخرى مبتكرة تحل محلها ، هذا الموضع الغير مستقر ربما سيدمر اقتصاد مدينة أو حتى بلد بأكمله . هذا ما حدث فت كندا مع  بلاك بيري أو نوكيا في فنلندا. فأزمة الشركة الفنلندية، التي تملكها الآن شركة مايكروسوفت قد أدى إلى ما يقرب من تسريح 20،000 من العمال في جميع أنحاء العالم. في الصورة، مجموعة من المتظاهرين كانوا يحتجون على إغلاق محتمل لمؤسسة نوكيا في البرازيل.

تطبيق جديد لمعرفة أفضل صورة لك لمشاركتها على الشبكات الاجتماعية (انستجرام ، فيس بوك ..)

Posted: 26 Oct 2015 03:12 AM PDT

عند التقاط مجموعة من الصور صراحة ستكون حائر تماما بخصوص الصورة الواحدة و الأفضل بين كل هته المجموعة و التي ستنشرها على حسابك بالنستجرام أو فيس بوك مثلا لكن كن على يقين أن بعد قرائتك لهذه التدونة فانك ستنسى هذا المشكل و لن تتذكره للمرة الثانية ، فمع تطبيق 'Bestie' الجديد والذي يمكنك من خلاله إجراء استفتاء مابين مستخدمي التطبيق ليتم التصويت على الصورة الأفضل والتي يمكنك الوثوق بها و تقوم بنشرها على حساباتك بمواقع التواصل الاجتماعي.
و الجدير بالذكر ان التطبيق لازال جديد و حديث الانشاء لذلك عندما سيحصل على عدد تحميلات كبيرة فستكون نسبة الأراء كثيفة و مقنعة بالنسبة اليك طبعا ، التطبيق متوفر على متجر Play Store فقط الأن الى أن ادارة الموقع تعمل على اضافة تطبيق يعمل على الـiOS في الأيام القادمة.
الجميل في التطبيق أنه يسمح لك باضافة صورة عديدة و التوصل بأراء عليها و الأفضل بينها حسب الترتيب دون انشاء حساب جديد أو تسجيل الدخول عبر فيس بوك فبساطة التطبيق تكمن في سرعة خدمته فيمكنك اضافة الصور و الخروج من التطبيق و بعد مرور مدة زمنية معينة ترجع الى نفس التطبيق و لتكتشف الصورة الأفضل و نسمة تقيمها والتي حازت على إعجاب الأغلبية في الأعلى تليها الصور الأخرى حسب التراتبية الأفضلية.
رابط الموقع : Bestie
رابط التطبيق : Bestie App

للمصرين فقط:إليكم طريقة الحصول على انترنت مجانية على هواتفكم الأندرويد !

Posted: 26 Oct 2015 04:30 AM PDT

أهلا بزوار مدونة المحترف من مصر الكرماء ، و مرحبا بكم في هذا الموضوع المخصص لكم حيث سنعرفكم عن طريقة الحصول على انترنت مجانية على هواتفكم الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد .. free basics او مشروع الإنترنت المجاني من فيسبوك الذي جاء بغرض توفير الإنترنت لجميع سكان الكرة الأرضية أو للدول النامية التي قد لا تكن بها انترنت أو أيضا الدول التي بها صبيب انترنت ضعيف.
بدون كثرة الكلام ندخل مباشرة في صلب الموضوع و نبدأ مع أول شيئ يجب ان تقوم به هو تحميل تطبيق Free Basics الذي ستجد رابطه اسفل الموضوع ، و كاشارة بسيطة التطبيق غير متوفر ببعض الدول لذا قد تلاحظ في الصورة انه ليس متوفر في دولتي و التي هي المغرب هذه كاشارة بسيطة لكي لا تشك في مصداقية هذا الموضوع أو شيئ كهذا فالتطبيق حاليا متاح بمصر و في بعض الدول النامية مثل نيجيريا .. عليك أيضا بتحميل تطبيق NoRoot Firewall لماذا ؟ .. لأن بعد تفعيل بيانات الانترنت بهاتفك قد يكون لك رصيد و بالتالي فانه سيتم اقتطاع رصيدك بشكل اوطوماتيكي لكن هذا التطبيق من خلاله سوف يعمل على ايقاف التطبيقات الأخرى و تفعيل تطبيق Free Basics لوحده.
ويجدر الذكر بان هذه الخدمة متوفرة فقط لدى شبكة إتصالات مصر ، و بعد تثبيت التطبيقين كليهما ستقوم بتفعيل خيار اتصال البيانات أو Data connction من أعلى شريط المهام بنظام الأندرويد لتنبثق لك اشارة الانترنت بالأعلى على حسب التغطية (H+ مثلا) ثم تلج الى تطبيق NoRoot Firewall و تُعلم على تطبيق Free Basics في خيار الشبكة و ليس بقسم الواي فاي و الأن سيكون بامكانك التوجه الى تطبيق Free Basics و تتصفح المواقع المتاحة على التطبيق بكل سهولة و بالمجان و كاضافة يجب ان تسمح للمتصفح من على تطبيق NoRoot Firewall من أجل ضمان تصفح سليم.
التطبيق صراحة رائع جدا ستيح لك تصفح مواقع عديدة بالمجان مثل محرك بحث Bing و فيس بوك و ويكيبيديا و شرح الكلمات بجميع اللغات العالمية و متابعة أحوال الطقس كل هذا و بالمجان كما بامكانك اضافة المزيد من الخدمات و المواقع من أعلى يسار التطبيق و تضيفها بشكل يدوي كما هو مبين في الصورة التالية :
رابط تحميل تطبيق : Free Basics
رابط تحميل تطبيق : NoRoot Firewall

سامسونغ تكشف عن هاتفيها الجديدين On5 و On7

Posted: 26 Oct 2015 03:02 AM PDT

سامسونغ تكشف عن هاتفيها الجديدين On5 و On7
بعد أن كانا موضع عدد من التسريبات و الإشاعات في الفترة الماضية كشفت الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ خلال نهاية الأسبوع الماضي عن هاتفيها الجديدين غالاكسي On5 و غالاكسي On7.

سامسونغ أطلقت خلال نهاية الأسبوع الماضي هاتفين جديدين هما غالاكسي On5 و غالاكسي On7 و يعتبران من فئة الهواتف متوسطة المواصفات التقنية و سيأتيان ليحلا مكان الهواتف من طراز غالاكسي Grand و غالاكسي ميغا، و سيأتي الهاتفين الجديدن بمواصفات متشابهة مع اختلافات بسيطة.
و هاتف غالاكسي On5 سيدكون بشاشة Super AMOLED بقياس 5 بوصة فيما سيأتي غالاكسي On7 بشاشة بقياس 5.5 بوصة فيما يشتركان معا في ياقي المواصفات و يتعلق الأمر بمعالج Exynos 3475 و 1.5 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي و 8 جيغا كسعة للتخزين الداخلي مع كاميرتين الأولى في الواجهة الخلفية بدقة 13 ميغابيكسيل و الثانية في الواجهة الأمامية بدقة 5 ميغابيكسيل مع سعة بطارية تصل إلى 3000mAh.
 
 و تشير الأخبار أن الهاتفين سيكونان متوفران في الفترة القادمة في الأسواق الصينية في البداية من دون تحديد الثمن النهائي إلى حدود الساعة.
 
 

بالفيديو: سكانر محمول ثلاثي الأبعاد يلقى نجاحا كبيرا

Posted: 26 Oct 2015 02:00 AM PDT

بالفيديو: سكانر محمول ثلاثي الأبعاد يلقى نجاحا كبيرا
لقي مشروع ساكنر "ماسح ضوئي" محمول و ثلاثي الأبعاد يحمل إسم "Eora 3D" نجاحا كبيرا على منصة دعم المشاريع الشهيرة "Kickstater" و نجح المشروع الطموح في جمع مبلغ كبير للدعم من طرف المهتمين أكبر بكثير مما كان يتوقعه القائمون على المشروع.

المشروع الجديد يتلخص في سكانر أو ماسح ضوئي صغير و محمول يتم استعماله بالتوافق مع الهاتف الذكي عن طريق تقنية البلوتوث سواء تعلق الأمر بهواتف أندرويد أو آيفون و يحمل المشروع الجديد إسم Eora 3D و تم إطلاقه في 19 أكتوبر الجاري على منصة المشاريع الناشئة Kickstater و رغم أن أصحاب المشروع كانوا قد حددوا الرقم المطلوب في الدعم بـ 80.000 دولار أمريكي إلا أنهم استطاعوا إلى الآن جمع ما يفوق 412.000 دولار.
الماسح الضوئي الجديد Eora 3D يعمل على مسح الأجسام المختلفة عن طريق كاميرا و شعاع ليزري أخضر، بالإضافة إلى أنه محمول و يسهل استخدامه من طرف جميع الفئات و سيكون متوافقا مع الطابعات ثلاثية الأبعاد.




0 التعليقات

إرسال تعليق