الأحد، 25 أكتوبر 2015

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

بالصور: شابة أمريكية تفقد هاتفها في نيويورك لتتفاجأ أنه وصل لليمن !

Posted: 25 Oct 2015 09:15 AM PDT


من طرائف تحدثها التكنولوجيا هي قصة هذه الشابة الأمريكية "مورا" التي فقدت هاتفها في "نيويورك" منذ أزيد من سنتين لتجده في اليمن !

وكما صرحت الشابة لوسائل الإعلام أنها فقدت هاتفها الآيفون خلال احتفالها مع أصدقائها في إحدى الحفلات بنيويورك، و بعد إكتشافها للأمر سارعت بمحاولة الإتصال بالهاتف مرارا عبر خدمة تطبيق Find My Phone التي توفرها آبل لتتبع مكان الهاتف المفقود أو المسروق لكن دون جدوى حيث كانت تجد أن هاتفها مغلق.

وقالت "مورا" أنها بعد مرور سنتين تفاجئت في أحد الأيام برسالة من خدمة آبل على الآيكلاود بصور تظهر أن هاتفها يتواجد باليمن وتحديدا في العاصمة صنعاء.


ليس هذا فقط بل الطريف أنها توصلت بصور غريبة لأسلحة و أشخاص تم تصويرهم بالهاتف، فعرفت أن المستخدم الحالي لهاتفها لم يقم بانشاء حساب جديد وحذف حسابها السابق على خدمة "الأي كلاود".




وعبّرت الشابة الأمريكية عن استغرابها الكبير كما صرّحت لوسائل الإعلام أنها عاشت تجربة رائعة بفضل التكنولوجيا التي نعيش معها اليوم.

بالفيديو شاهد النسخة غير المجانية من يوتوب "Youtube Red"

Posted: 25 Oct 2015 08:21 AM PDT


بعد أن أعلنت غووغل رسميا إطلاق نسخة "مدفوعة" التي أسمتها "يوتوب الأحمر - Youtube Red" التي تأتي بمميزات أهمها مشاهدة الفيديو و المحتوى على يوتوب بدون إعلانات فضلا عن مميزات الإشتراك الغير محدود في خدمة Google play music و خدمة مشاهدة الفيديو بدون أنترنت عن طريق تخزين غير محدود للمحتوى على الجهاز للمشاهدته لاحقا على يوتوب، مقابل إشتراك شهري يبلغ 10 دولار.

وبالرغم من أن الخدمة متاحة مبدئيا في الولايات المتحدة فهذا لم يمنعنا من مشاهدة فيديو جديد على يوتوب يستعرض لنا واجهة ومزايا هذه النسخة الجديدة من يوتوب التي كشف عنها موقع The Verge في الفيديو التالي:

تجول في شوارع و أزقة القدس عبر تطبيق "زقاق Ziqaq"

Posted: 25 Oct 2015 09:48 AM PDT

حتى وإن حالت الحواجز الإسرائيلية بيننا وبين أزقة القدس و شوارعها فهذا لم يكن ليمنع مؤسسة "الرؤيا" الفلسطينية من إطلاق تطبيق "زقاق Ziqaq " وهو تطبيق يتيح التجول في أزقة القدس بفلسطين.

و أطلقت "رؤيا" التطبيق على متجري غووغل و آبل مجانا لكل من نظامي أندرويد وiOS باللغتين العربية والإنجليزية وشعاره "إمشي في القدس زُقّة زُقّة".
وقالت "رؤيا" أن "زقاق" هو تطبيق يتيح توفير مصدر موثوق من المعلومات حول البلدة القديمة في القدس و يستعرض المعلومات بطرق تفاعلية. 



التطبيق يقدم ثلاث توبيوبات هي "معالم تاريخية" و "أين أنا" "اختر حي".


 هي مبادرة من مؤسسة "رؤيا" لكن لابد من ذكر أن عزيمة شباب الأمة الكبيرة لن تقف عند حدود ذلك وسيشهد لنا التاريخ أن نتجول في أزقة فلسطين بأقدامنا رافعين راية النصر.


هذه أكثر متصفحات الأنترنت الشهيرة إستهلاكا للبطارية

Posted: 25 Oct 2015 06:41 AM PDT


إختبارات أداء جديدة أجريت لإختبار مدى استهلاك متصفحات الأنترنت الشهيرة للبطارية و شمل الإختبار كل من "غووغل كروم" و "فايرفوكس" و Opera و Internet Explorer و Microsoft Edge.

و قام بالإختبار شبكة Digitalcitizen التي اختبرت مدى إستهلاك هذه المتصفحات للبطارية على ثلاث حواسيب مختلفة تعمل بنظام ويندوز 10 في كل من ASUS ZenBook UX305F و Microsoft Surface Pro 3 و Toshiba Portege Z20t-B.

وكانت نتائج الإختبار أن متصفح غووغل كروم كان الأكثر ضررا بالبطارية و يستهلك بشدة من الطاقة حيث وصلت نسبة إستهلاكه للبطارية إلى 28 %  مقارنة مع متصفح "أنترنت اكسبلورور" و "مايكروسوفت ايدج" وأكثر بنسبة فرق تتراوج ما بين 4% إلى 22% مقارنة على التوالي مع متصفح "أوبرا و موزيلا فايرفوكس".
و هذه النتائج كانت على جهاز  Microsoft Surface Pro 3

نتائج أخرى على جهاز Toshiba Portege Z20t-B متفاوتة من ناحية نسب إستهلاك البطارية لكن مع نفس الترتيب.

و يذكر أن غووغل في وقت سابق اعتفرت بأن متصفح غووغل كروم يستنزف من موارد الجهاز و ووعدت بحل هذه المشاكل ما يثبث فعلا المرتبة التي حصل عليها متصفحها في مدى نسبة استهلاك البطارية بشدة في هذه الإختبارات.

و يمكن أن نستنتج أن متصفح "أنترنت إكسبلورور" الذي يعتبر أردء متصفح لدى جمهور المستخدمين هو الأكثر حفاظا على بطارية الجهاز متبوعا بمتصفح مايكروسوفت "ايدج" ثم متصفح موزيلا "فايرفوكس" ثم أوبرا" و "أخيرا "غووغل كروم".

الكشف عن مواصفات غير متوقعة في "آيفون 7" !

Posted: 25 Oct 2015 02:10 AM PDT


كشفت صحيفة الـ"دايلي ميل" البريطانية عن مواصفات غير مسبوقة لهاتف آيفون 7 و التي تبرز تطورا كبيرا ستقوم به آبل في هاتفها المقبل.
وذكرت الصحيفة أن هناك إحتمال بنسبة 50% أن تقوم آبل بالإستغناء عن الزر الرئيسي في آيفون 7 والأجيال القادمة نقلا عن ما ذكره "جين منستر"  المحلل المسؤول بمؤسسة "بابر جافري" المتخصصة ببحوث السوق.

وقال "منستر" أن آبل ستقوم بتطوير تقنية الـ 3D Touch التي تتيح للمستخدم إجراء عدة مهام حسب قوة الضغط على الشاشة لتضمين الزر الرئيسي مع الشاشة، وهذه التطورات ستسمح لآبل بصنع هاتف سميك وبشاشة أكبر ، وعلما أن سمك هاتف "آيفون 6S" الأحدث من الشركة الأمريكية حاليا المزود بالزر الرئيسي يأتي بسمك 7.1 ملمتر، فمن المتوقع أنه عند استغناء آبل عن الزر الرئيسي في "آيفون 7" و تضمينه في الشاشة أن يأتي هذا الهاتف بسمك صغير جدا و أنحف مما يمكن توقعه!

وحسب ذات المصدر فإن آبل تسعى أيضا لمضاعفة عمر البطارية في الأجيال القادمة من هواتف آيفون ومع المواصفات المذكورة آنفاً فإنها ستواصل ثورة هواتف الآيفون.

0 التعليقات

إرسال تعليق