السبت، 24 أكتوبر 2015

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

دراسة: معظم مدمني مواقع التواصل الإجتماعي يروجون لحياة مزيفة !

Posted: 24 Oct 2015 10:08 AM PDT

قد يبدو من خلال صور ومنشورات الكثير من أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي أنهم يعيشون حياة مليئة بالإنجازات أو واقع مفرح ! غير أن دراسة جديدة كشفت عنها صحيفة الـ"ديلي ميل" البريطانية أن غالبية ما يتم الترويج له من طرف (مدمني مواقع التواصل الإجتماعي) على "فيسبوك" و "إنستغرام" و "سنابشات" ليس سوى حقائق مزيفة بقدر بسيط أو كبير، وهي لا تعكس بثاثا الواقع الذي يعيشه كل فرد.

و قالت الصحيفة أنه في استطلاع قامت به شركة "اس تي سي" للهواتف الذكية تبين أن أزيد من ثلثي مستعملي مواقع التواصل الإجتماعي ينشرون صورا لا تمت لواقعهم الحقيقي بصلة، و أن ما يتم الترويج له من خلال هذه المنشورات ليس سوى تضليل للحقيقة.
كما اعترف 6% منهم أنهم إستخدموا مجموعة من الصور التي لا تعبر عنهم وعن واقع حياتهم لكي يروجوا لحياة ملئية بالإثارة والمغامرات فقط لبث الغيرة في نفوس الاصدقاء وأفراد العائلة.

مايكروسوفت تعلن عن دعم الإضافات في متصفح الايدج خلال العام المقبل

Posted: 24 Oct 2015 08:19 AM PDT

لا شك أن أفضل المزايا القوية التي يجب أن يتوفر عليها متصفح أنترنت جيد هو دعمه للإضافات التي تسهل عمل المستخدم وتوفر خدمات عديدة.
وكما تعلمون فشركة مايكروسفت بعدما أطلقت نظام ويندوز 10 غيرت إسم و مزايا متصفحها السابق Internet Explorer ليصبح حاليا هو Microsoft Edge غير أن هذا الأخير يفتقر لشيء هام جدا وهو دعم الإضافات أو الـ Plugins لكي يصير قادرا على منافسة المتصفحات المنافسة بقوة مثل متصفح "غووغل كروم" و "فايرفوكس" و "أوبرا"...

مايكروسوفت أعلنت أن متصفحها "مايكروسوفت ايدج" سيدعم الإضافات بعد حلول العام القادم 2016، كما أكدت أنها ستسعى للرفع من مستوى الحماية التي يوفرها متصفحها للمستخدم.

وكما أشرنا في خبر إطلاق مايكروسفت لثاني أضخم تحديث لويندوز 10 في شهر نوفمبر المقبل، فمن شأن هذا التحديث كما أوضحت مايكروسوفت أن يأتي بتحسينات على مستوى متصفح الإيدج، غير أن هذه التحسينات لن تخص دعم المتصفح للإضافات التي كما ذكرنا لن يتم دعمها إلا بعد حلول عام 2016.

آبل مقبلة على إفتتاح أول متجر لها في المنطقة العربية الذي سيكون الأكبر في العالم !

Posted: 24 Oct 2015 06:53 AM PDT

ستشهد المنطقة العربية إفتتاح أول متجرين للشركة الأمريكية آبل في الـ 29 أكتوبر الجاري،و حسب بعض التسريبات من مصادر مطلعة فإن أحد هذين المتجرين سيكون أكبر متاجر آبل في العالم!

المتجرين سيتم إفتتاحهما في توقيت متقارب بكل من إمارتي دبي و أبوظبي  في 29 أكتوبر الجاري، حيث سيتم إفتتاح المتجر الأول في دبي في تمام الساعة الرابعة مساءا بـ"مول الإمارات"، و بعد ساعتين أي في تمام الساعة السابعة مساءا سيتم إفتتاح المتجر الثاني بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

وحسب التسريبات فإن متجر آبل بإمارة دبي تبلغ مساحته 15 ألف متر مربع، و بالتالي فسيكون أضخم متجر لآبل في العالم منتزعا هذا اللقب من متجر "كوفنت غاردن" في لندن و الذي يمتلك ثلاث طوابق و مساحة 12 ألف متر مربع.

وجذير بالذكر أن الرئيس التنفيذي لآبل "تيم كوك" كان قد زار إمارتي دبي و أبوظبي في شهر فبراير من عام 2014 لتسوية الأمور المتعلقة بهذا المشروع الضخم، و كانت آبل قد أعلنت بشدة عن نيتها في إثباث الحضور في المنطقة العربية وتحديدا في منطقة الشرق الأوسط.

مايكروسوفت تستعد لإطلاق ثاني أكبر تحديث لنظام ويندوز 10 وتكشف عن الموعد

Posted: 24 Oct 2015 03:52 AM PDT

كشفت شركة مايكروسفت عن أكبر تحديث ثاني لنظام ويندوز 10 و الذي أطلق عليه إسم Threshold 2 و الذي حددت موعدا له خلال شهر نوفمبر المقبل دون تحديد اليوم بالضبط.

و أشارت بعض المصادر التقنية التي لديها علاقات وثيقة مع شركة مايكروسفت أن اليوم المحدد سيكون هو 2 من شهر نوفمبر المقبل علما أن مايكروسفت كما ذكرنا لم تقم بإثبات ذلك، غير أن هذه المصادر التي تعد مطلعة تحدثت عن هذا التاريخ مشيرة إلى أن مايكرسوفت تقوم منذ أيام بإرسال تحديثات لأجهزة ويندوز 10.

و سيكون رقم البناء الخاص بالنسخة الجديدة من ويندوز 10 هو 1511 ، وهو يشير إلى شهر 11 من العام 2015، علما أن الرقم لم يحترم التتبع التسلسلي لرقم نسخة ويندوز 10 حاليا الذي هو 10240.

و سيأتي ثاني أكبر تحديث جديد لنظام ويندوز 10 مع تحسينات على مستوى التوافق مع ويندوز 10 موبايل المقبل و تحسينات على مستوى تطبيق المساعد الشخصي كورتانا و ايضا ستشمل بشكل كبير متصفح مايكرسوفت ايدج.

ميديتل أول من يكسر الإحتكار وتطلق خدمة الهاتف الثابث و الأنترنت ADSL

Posted: 24 Oct 2015 02:47 AM PDT

أطلقت شركة "ميديتيل" أخيرا أول عرض لها يجمع بين خدمتي الأنترنت الأرضي عالي السرعة ADSL و الهاتف الثابث في أولى خطواتها لكسر إحتكار دام لسنوات من طرف منافستها "إتصالات المغرب".

و أعلنت ميديتل أنها توفر حاليا خدمة إشتراك Duo ADSL يجمع بين خدمتي أنترنت ADSL بصبيب يصل لـ 12 ميغابايت، و خط هاتف ثابت بمكالمات غير محدودة نحو جميع الهواتف الوطنية الثابثة، إضافة إلى ساعتين من المكالمات نحو جميع الهواتف الوطنية المحمولة، مع إمكانية الحفاظ على رقم الهاتف الثابث الحالي.

و يمكن الإشتراك حاليا في خدمة Duo ADSL عبر الموقع الرسمي لشركة "ميديتل" و التي تقدم العرض بثمن إشتراك شهري يبلغ 240 درهم.
ومع هذه الخطوة التي قامت بها "ميديتل" فمن المنتظر أن تقوم شركة "انوي" بدورها بطرح أولى عروضها التي تهم خدمتي الهاتف الثابث و الأنترنت ADSL في أقرب وقت علما أن "انوي" سبق لها طرح خدمة الـ ADSL بشكل تجريبي فقط منذ وقت سابق، لكن "ميديتل" تعد المنافس الأول لشركة إتصالات المغرب و التي أطلقت الخدمة رسميا، في انتظار أن يأتي دور شركة "انوي".

و جذير بالذكر أن الوكالة الوطنية لتقنين الإتصالات ANRT كانت قد أعلنت في وقت سابق عن قرار لإنهاء إحتكار شركة "إتصالا المغرب" لخدمة الأنترنت الأرضي ADSL، ومنح الفرصة للشركات المنافسة لتقديم عروض تنافسية سيكون من دورها الرفع من جودة المنتوج و الخدمات التي ستصب في صالح المستخدم.

فيسبوك تحل مشكلة استهلاك تطبيقها للبطارية على iOS عبر تحديث جديد

Posted: 23 Oct 2015 12:16 PM PDT

بعدما عانى مستخدمي تطبيق فيسبوك على نظام iOS بشدة من إستهلاك مفرط وسريع للبطارية، حيث أن التطبيق يبقى مشتغلا حتى بعد غلقه وعدم استخدامه كما أوضحت فيسبوك قبل أيام فقط أن المعالج يبقى في دوران مستمر أو ما أطلقت عليه إسم CPU Spin.
و أوضحت أيضا أن المشكل متعلق أيضا بأمر آخر وهو بعد قيام المستخدم بمشاهدة الفيديو و إنتهائه من ذلك ومغادرة التطبيق، يبقى الإشتغال الصوتي المتعلق بالفيديو مستمرا.

عموما هذه أهم الأسباب المتعلقة بالمشكل والتي أوضحت فيسبوك على أنها المسبب في سرعة استهلاك البطارية الذي أغضب المستخدمين في الفترة السابقة، لكن ولحسن الحظ أن فيسبوك كانت قد وعدت بحل المشكل في أقرب وقت، وهذا ما قامت به بالفعل حيث أطلقت تحديثا جديدا لتطبيقها الخاص بمنصة "اي او اس" منذ قرابة يوم كما أعلن عن ذلك المهندس لدى فيسبوك السيد Ari Grant عبر منشور رسمي، وما عليك إلا تحميل تحديث التطبيق عبر الرابط في الأسفل.

  تحميل/تحديث  Facebook iOS


0 التعليقات

إرسال تعليق