الخميس، 22 أكتوبر 2015

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

إتش تي سي ترد على المنتقدين و تتهم آبل بتقليدها

Posted: 22 Oct 2015 08:58 AM PDT

إتش تي سي ترد على المنتفدين و تتهم آبل بتقليدها
بعد أقل من يومين فقط على إطلاق الشركة التايوانية إتش تي سي لهاتفها الذكي الجديد HTC One A9 تناسلت العديد من الملاحظات و التي أشارت أن الشركة تحاول تقليد شركة آبل من خلال اعتماد نفس التصميم الذي اختارته آبل لهواتفها و هو الأمر الذي ردت عليه إتش تي سي بحزم.

مدير فرع شركة إتش تي سي آسيا "جاك تونغ" أشار ردا على الانتقادات و الملاحظات التي تشير إلى أن HTC One A9 نسخة عن هواتف آيفون و أنه مجرد تقليد على مستوى الخطوط العريضة للتصميم الخارجي للهاتف بالإضافة إلى موضع اعتماد الكاميرا أشار بالقول أن إتش تي سي لا تقلد آبل بل على العكس، فإن آبل هي التي قامت بتقليد إتش تي سي و ليس العكس بما أن الشركة التايوانية قامت لأول مرة في سنة 2013 بإطلاق هاتف (HTC One (M7 بتصميم metal unibody و بطريقة إدماج هوائي الهاتف في الجهة الخلفية حيث أن HTC One A9 هو تطور لما بدأته الشركة منذ 2013.
و يذكر بأن إتش تي سي كشفت عن هاتفها الجديد قبل يومين في فعالية خاصة في مدينة نيويورك الأمريكية و سيأتي بشاشة Full HD و بقياس 5 بوصات بالإضافة إلى معالج ثماني النواة Snapdragon 617 من كوالكوم مع ما بين 2 و 3 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي و ما بين 16 و 32 جيغا كسعة للتخزين الداخلي بالإمكان تمديدها إلى 200 جيغا عبر شريحة MicroSD، كما سيأتي بكاميرا في الواجهة الخلفية بدقة 13 ميغابيكسيل مع ثنائي فلاش و كاميرا في الواجهة الأمامية بدقة 4 ميغابيكسيل و سيكون متوفرا في الشهر القادم في الولايات المتحدة ابتداء من 399.99 دولارا.


10 صور مذهلة قد لا تصدق أنها مأخوذة من خلال كاميرا الهواتف الذكية

Posted: 22 Oct 2015 05:59 AM PDT

ربما قد تصادف احدى الصور وانت تتصفح الانترنت وتعتقد انها مأخوذة بكاميرا احترافية ، لكن قد تتفاجأ بأنها مصورة عن طريق هاتفك ذكي ! نعم اليوم هناك تطور كبير في كاميرات الهواتف الذكية التي أصبحت تنافس الكاميرات الاحترافية في جودة وجمالية الصورة .في هذه التدوينة سأقدم لك عشرة صور ذات جودة عالية تم تصويرها من خلال الهواتف الذكية.
10 صور مذهلة قد لا تصدق أنها مأخوذة من خلال كاميرا الهواتف الذكية

1. سوني اريكسون Z2

2. سوني إريكسون Vivaz

3. اي فون 6 +

4. سامسونج غالاكسي نوت 3

5. سوني اريكسون Z

6. LG G2

7. HTC One M8 

8. اي فون 4 

9. سوني اريكسون Z3 

10. XIAOMI Mi 3 

بالفيديو: تويتر تطلق ميزة جديدة على موقعها

Posted: 22 Oct 2015 04:59 AM PDT

تويتر تطلق ميزة جديدة على موقعها
ما زال موقع التواصل الاجتماعي تويتر في منافسة شرسة مع موقع فيسبوك و في هذا الإطار ما زالت تويتر تحاول تطوير موقعها وإضافة ميزات جديدة لجذب المستخدمين و قد كشف الموقع أخيرا عن جديده في هذا المجال.

الميزة الجديدة التي كشفت عنها تويتر تتعلق بالتصويت على استطلاعات للرأي، حيث سيصبح من الآن فصاعدا من الممكن للمستخدمين نشر أسئلة للمتابعين مع اختيارين اثنين و كل متابع يقوم بالإجابة على السؤال حسب الاختيار الذي يظل سريا و يظل السؤال مطروحا للتصويت طوال 24 ساعة.

الميزة الجديدة ستكون متوفرة خلال الأيام القليلة المقبلة على أندرويد و iOS و بالنسبة للنسخة المكتبية من الموقع.

رسالة إلى شعب جمهورية المحترف المبارك

Posted: 22 Oct 2015 04:49 AM PDT

رسالة إلى شعب  جمهورية المحترف المبارك

أنا اليوم سعيد جدا لكون اننا اقفلنا سنتنا الخامسة وفتحنا باب سنتنا السادسة معكم . ومايسعدني اكثر ان مدونة المحترف ليست عبارة عن مدونة وقناة تقنية فقط بل اضحت منصة تجمعنا بها علاقات كثيرة . نحن الان إخوة وفرد واحد ، شاركنا معكم احزان وافراح هموم واهداف . ولازلنا نطمح جاهدين لكي نكون تحت حسن ظنكم . انا اليوم سعيد كون اني لذي ازيد من 3 ملاين صديق حول العالم ، سعيد بدعواتكم وتشجيعاتكم سعيد انني ابني حلمي معكم . وإنتقلت من التخطيط الفردي إلى التخطيط الجماعي . فاصبحنا جمهورية بشعب مبارك نتحدث لغة التقنية . ارضنا كل ماهو رقمي وسمائنا هي الانترنت . فهنيئا لنا ولكم بهذه النجاحات المتتالية وكل عام ونحن اسرة واحدة . 

فيديو غريب ومرعب ينتشر في الانترنت، اصبح لغزا محيرا للجميع ! هل تستطيع حله ؟

Posted: 22 Oct 2015 06:11 AM PDT

غرائب الانترنت لا تنتهي ، اخرها كان ظهور واحد من الفيديوهات الأكثر غرابة على الانترنت في السنوات الأخيرة، الفيديو كأنه فيلم رعب .القصة بدأت عندما تلقى احد المدونين قرص "DVD" يحتوي على فيديو غريب على شكل لغز مرعب ومثير .
فيديو غريب ومرعب ينتشر في الانترنت، اصبح لغزا محيرا للجميع ! هل تستطيع حله ؟


صورة القرص الذي توصل به المدون:

المدون قام بنشر مقطع من الفيديو على شبكة الانترنت والذي جعل مجموعة من الناس في حالة من الارتباك والخوف عندا محاولتهم فك شفرة هذا الفيديو الغريب ومعرفة المعنى الخفي وراء هذا اللغز.احداث الفيديو تدور في مبنى مهجور ، حيث يظهر رجل غريب، يرتدي ملابس سوداء من الرأس إلى أخمص القدمين، مع قناع الطاعون الأسوف الشهير. الأكثر اثارة للأهتمام في الشريط هو ان الشخص الذي يظهر في الفيديو لم يتكلم ،كما كان متوقع في مثل هذه الفيديوهات .

طبعا الشخص أو المنظمة التي أرسلت هذا الفيديو حريصة على إخفاء السر، كمآ أن هناك الكثير من الرموز والقرائن التي كانت تظهر في الفيديو ربما تكون هي الحل لمعرفة سر هذا الفيديو الغريب ، وهذا ما تم مشاركته في موقع reddit من قبل العديد من المستخدمين .

كانت مجموعة من التفسيرات التي ظهرت في الشريط و من بينها ،الصوت الذي كان يتكرر في الفيديو والذي كان يعني "أنا أحب أن أقتلك ".كما تم اكتشاف ايضا رموز تشير إلى إحداثيات البيت الأبيض في أمريكا ، عنوان الفيديو كان كذلك باbinary code والذي يعني "الموت" وتظهر في احدى لقطات الفيديو إمرأة يتم تعذيبها .كما تم ايضا الوصول إلى رسالة مكتوبة بشفرة مورس تعني "Kill The President" أو اقتل الرئيس .

إشارات الضوء التي تظهر في يد الشخص ربما تكون إشارة في كود معين ، وقد تمكن احدهم من ايجاد معنى قريب لهذه الاشارات الذي يعني :"2015THEREWILLBE (THREE)".

لكن رغم كل هذه التفسيرات ، الفيديو مازال غامضا ولا يعرف احد قصته وما المراد منه ، ربما يكون لقاتل مجنون ، وهناك من يقول انه يمكن ان يكون نوعا من حملة إعلانية لفيلم أو لعبة فيديو.لا شيء مؤكد إلى حد الآن !

انشئ الأن صفحتك التعريفية الخاصة في دقائق معدودة بدون الحاجة لخبرة برمجية

Posted: 22 Oct 2015 03:28 AM PDT

لعل من الأمور البديهية و التي يجب على الجميع التوفر عليها هي التوفر على موقع شخصي تعرض فيه مهاراتك الشخصية بل و على الأقل توفرك على صفحة ويب تعرف بك الأمر الذي سيساعدك في حياتك العملية و تسهيل الوصول الى معلوماتك الشخصية التي يتم اعتمادها عند تشغيل العمال بل و بعيدا عن الحياة العملية ففقط في الحياة الشخصية ستكون تحتاج مثل هذه الخدمات لأنها تعرف بك بشكل سهل و بسيط.
لهذا الأمر نقترح عليكم اليوم موقع بسيط الاستعمال يدعى 'Resumator' الذي يمكن أي شخص لا يملك موقع ولا يرغب بالدخول في مجال المواقع من أن يقوم بانشاء صفحة تعريفية شخصية خاصة به بالاعتماد على أدوات بسيطة جد يقدمها لك الموقع بالمجان ، و ذلك بملئ الاستمارة التي سيقترحها عليك الموقع و التي تتكون من 4 عناصر في كل من (الاسم ، التجربة ، المهارات ، وسيلة التواصل)
فور دخولك للموقع سوف تنزل للأسفل بشكل متسلسل و تملئ الاستمارة بشكل مستمر الى ان تصل الى أسفل الصفحة ثم تختار شكل قالب الصفحة التعريفية الخاصة بك ، فبعد تحديد ذلك سينبثق لك مباشرة رابط الصفحة التعريفية و يمكنك الولوج اليه و مشاركته مع أصدقائك أو وضعه ببروفايلك أو على صفحتك الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي ، حينها لك الاختيار في ذلك فيبقى رأيك الشخصي هو المدير بخصوص هذا الأمر.
رابط الموقع : Resumator

16 تطبيق لتعلم كل من البرمجة و التصميم + التصوير الفوتوغرافي (أندرويد ، أي او اس)

Posted: 22 Oct 2015 03:26 AM PDT

كما تعودنا على مدونة المحترف دائما بالجديد حيث اليوم معنا عدد جديد و متجدد في ما يخص التعلم الذاتي عبر الانترنت ، فسبق و طرحنا مجموعة من المواضيع في ما يخص تعلم البرمجة و التصميم و كذلك تقنيات التصوير الفوتوغرافي لكننا اقتصرنا عن بعض المواقع و القنوات لتعلم ذلك و هذا ما قد لا يريق لمستعملي الأندرويد او الأي او اس فلهذا الأمر موضوع اليوم سوف يتركز بشكل كبير على تعلم كل من البرمجة و التصميم (عندما أقول البرمجة فانني أقصد جميع لغات البرمجة) و أيضا التصميم الفوتوغرافي.
كل هذا عن طريقة توزيعة ضخمة من التطبيقات التي تعمل على كل من Android و iOS كل هذا بالمجان عزيزي القارئ ، فان كنت تود التعلم و عدم تضييع الوقت في الأمور التافهة فأنت في الموضوع الصحيح .. غير هذا فيمكنك تخصيص تعلمك و ذلك بتحميل التطبيق الذي يناسبك فان كنت تود تعلم التصوير الفوتوغرافي فقط فمن الأحسن ان تثبت التطبيق الخاص بالتصوير الفوتوغرافي لوحده و هكذا ذوالك يمكنك ضبط أمورك.
هته المجموعة من التطبيقات هي لا تختلف أبدا من ناحية طريقة التعليم فهي تعتمد على فيديوهات ومسابقات بأسلوب ممتع ومفيد حتما سيحمسك على اتباع الدروس التي ستكون بطبيعة الحال باللغة الانجلزية فكما سبق و ذكرنا في العديد من المناسبات أن اللغة الانجليزية هي لغة العلم و لغة التقدم فاذا لا كنت تتقن هذه اللغة فانصحك بالولوج الى هذا الرابط و الذي سيدلك بشكل عام عن ما تريده.
تطبيقات للأندرويد : SoloLearn
تطبيقات للأي او اس : SoloLearn

جوجل تبدأ بتوظيف التحديث الجديد لـ جوجل بلاي ستور

Posted: 22 Oct 2015 02:03 AM PDT

جوجل تبدأ بتوظيف التحديث الجديد لـ جوجل بلاي ستور
بعد أن كشفت عدد من المصادر خلال الأسبوع الماضي نقلا عن المهندس في شركة جوجل "Kirill Grouchnikov" و المكلف بتطوير واجهة جوجل بلاي ستور عن الشكل الجديد للمتجر الإلكتروني لجوجل، أشارت مصادر صحفية صباح اليوم أن الشركة بدأت فعلا في توظيف التحديث الجديد لدى بعض المستخدمين.

موقع "Android Central" أشار إلى أن جوجل بدأت بتوظيف التحديث الجديد لدى عدد من المستخدمين داخل الولايات المتحدة الأمريكية و أن الموقع حصل على التحديث الجديد في هاتف نيكسوس 5X.
و يبدو من الواضح كذلك أنه تم تقسيم محتوى جوجل بلاي ستور إلى فئتين: الأولى تتعلق بالتطبيقات و الألعاب و الثانية تتعلق بالترفيه و تحتوي على الأفلام و الموسيقى و الكتب و غيرها ...

و من المتوقع أن يصل التحديث الجديد بالنسبة لباقي المستخدمين خلال الساعات أو حتى الأيام القليلة المقبلة.


رسميا: آخر المعلومات عن النسخة الجديدة من يوتيوب و موعد إطلاقها

Posted: 22 Oct 2015 02:26 AM PDT

رسميا: آخر المعلومات عن النسخة الجديدة من يوتيوب و موعد إطلاقها
كما كان منتظرا منذ مدة كشفت جوجل رسميا عن النسخة الجديدة من موقعها يوتيوب و التي ستكون نسخة مدفوعة و غير مجانية كما أنها من دون إعلانات.

الخدمة الجديدة من جوجل ستحمل إسم "YouTube Red / يوتيوب الأحمر" و ستكون متوفرة في البداية بالنسبة للمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية مقابل 9.99 دولارا شهريا ابتداء من يوم الأربعاء 28 أكتوبر المقبل، فيما سيتسفيد المسجلون الأوائل في هذه الخدمة من شهر بالمجان.

جوجل تراهن على مجموعة من الميزات في خدمتها الجديدة YouTube Red من أجل جلب المستخدمين و من بينها عدم وجود الإعلانات بالإضافة إلى إمكانية حفظ الفيديوهات التي يود المستخدم مشاهدتها على هاتفه الذكي و حاسوبه اللوحي في حالة عدم وجود اتصال بالإنترنت، كما أن بعض المحتوى سيكون حصريا على هذه النسخة فيماا أن المستخدم سيستفيد من عروض أخرى و هي YouTube Music و YouTube Gaming  بالإضافة إلى ميزة أخرى سيعلن عنها مستقبلا.


0 التعليقات

إرسال تعليق