الجمعة، 6 مارس 2015

مدونة المحترف :

مدونة المحترف :

Link to موضوع جديد لك

صور جديدة لمتصفح مايكروسوفت الجديد " سبارتان "

Posted: 06 Mar 2015 09:08 AM PST

صور جديدة لمتصفح مايكروسوفت الجديد " سبارتان "

ما زال المتصفح الجديد من مايكروسوفت " سبارتان " يثير الكثير من الاهتمام في الأوساط التقنية خصوصا و أنه يعتبر المتصفح الذي سيخلف " إنترنيت إكسبلورر "، و إن كنا قبل أيام قليلة قد عرضنا فيديو جديد لمتصفح " سبارتان " و المساعد الشخصي " كورتانا "، فإن أحد المواقع المختصة سرب صورا جديدة لهذا المتصفح الذي ما زال قيد التطوير.



و كان موقع WinBeta المتخصص في أخبار ويندوز قد قام بتسريب فيديو جديد يظهر المتصفح الذي سيقوم بخلافة إنترنيت إكسبلورر " سبارتان " بالإضافة إلى المساعد الشخصي " كورتانا " الذي أثار الكثير من الإعجاب، الأداتان الجديدتان ستظهران في النظام الجديد ويندوز 10.


أما هذه المرة فإن الموقع الروسي " MSwin.me " هو الذي قام بتسريب مجموعة من الصور الخاصة بمتصفح مايكروسوفت الجديد " سبارتان " و التي توضح بعض الأمور فيما يتعلق بتصميم المتصفح و بطريقة فتح عدد كبير من النوافذ و التبويبات في المتصفح و بعض الميزات الجديدة.




أفضل تطبيقات الأندرويد لهذا الأسبوع ‏[21]

Posted: 06 Mar 2015 04:37 AM PST

مرحبا وأهلاً بكل عشاق الاندرويد في العدد الجديد من سلسلة "أفضل تطبيقات الاندرويد لهذا الأسبوع " التي نحاول ونسعى دوما من خلالها أن نختار لكم أفضل باقة من التطبيقات في شتى المجالات.
أفضل تطبيقات الأندرويد لهذا الأسبوع ‏[21]

هل ترغب في معرفة كم من الوقت تسخدم هتفك الذكي أو احد التطبيقات وحتى لعبة ؟ إذن عليك تحميل هذا التطبيق الذي بامكانه مساعدتك في عمل تحليل معمق عن كيفية استخدامك لهاتفك الذكي وما هي التطبيقات والألعاب التي تقضي فيها وقتك أكثر.

في جوجل ستجد ملايين من التطبيقات والألعاب في عدة أصناف مختلفة ، وهذا من نقاط قوة الأندرويد ، لكن في بعض الأحيان عندما ترغب في تحميل تطبيق ما تتفاجىء بأنه مدفوع ، لهذا أغلبنا يولي وجهه صوب مواقع الانترنت كملاد لتحميل التطبيقات المدفوعة مجانا ، لكن كحل اخر اقترح عليك هذا التطبيق الجميل الذي يقدم لك تطبيق مدفوع كل يوم مجاناً .

واحدة من أفضل التطبيقات في تحرير الفيديو على هواتف الأندرويد.فهو يقدم لك العديد من الميزات والخيارات، مع واجهة بسيطة وواضحة نسبيا وقابلة للاستخدام، بحيث يمكنك لأي شخص استعمال التطبيق .

"التطبيق غير متوفر في بلدك" هي عبارة لطالما صادفتنا في جوجل بلاي وبعض الخدمات الأخرى ، لذلك إذا كنت تعاني من القيود المفروضة على تحميل التطبيقات أو الألعاب من خلال جوجل بلاي،فأقترح عليك تجربة هذا التطبيق الرائع لتغيير IP الخاص بك وتجاوز تلك القيود .

مع هذه هذا التطبيق الرائع جدا يمكنك نقل الملفات بين جهازين أندرويد أو جهاز كمبيوتر عن طريق HTTP، WiFi/WLAN. وهو طبعا من بين أسرع الطرق لتبادل الملفات بين هاتفين أندرويد يكفي ان تقوم بعمل "scan" لكود (QR) ، أو بين الهاتف والحاسوب عن طريق كتابة الرابط في المتصفح .


مواقع ، برامج وأدوات مفيدة [39]

Posted: 06 Mar 2015 03:36 AM PST

العدد التاسع والثلاثون من سلسلة "مواقع ، برامج وأدوات مفيدة " ،في هذا العدد الجديد ستتعرفون على بعض المواقع والخدمات المميزة ، كموقع لمعرفة شروط الخدمة المختصرة لبعض المواقع التي تستعملها ،وكذلك موقع اخر للبحث عن كاميرتك أو صورك المسروقة .هذا بالإضافة طبعا لبعض البرامج والإضافات وكذا أجمل الخلفيات لسطح مكتبك.
مواقع ، برامج وأدوات مفيدة [39]

لا أعتقد ان أحدنا يقوم بقراء شروط الخدمة لأي موقع أو برنامج ! هذا طبيعي جدا لكونها تتطلب وقت طويل لقراءتها وحتى أنها تحتاج لتكون على علم بالنصوص القانونية ، ويختلف هذا الأمر من بلد إلى اخر ، لكن رغم ذلك هناك بعض الخدمات الأكثر استعمالا من قبل الجميع ، والبعض منا يريد معرفة هذه الشروط بشكل مبسط ، لهذا يوجد موقع tosdr الذي يقدم لك هذه الخدمة ويختصر لك شروط الخدمة لمجموعة من المواقع على شبكة الانترنت بشكل  مقتضب وذو مغزى.

خدمة بسيطة لاستضافة لمشاركة النصوص بشكل منسق مع أصدقائك أو أشخاص اخرين ، عبر رابط فريد ، يمكنك إدراج الصور ، أو استراد النص من حاسوبك ، ومشاركتها بحرية على شبكة الانترنت .

هناك العديد من المواقع على الويب لتحميل ملايين من البرامج المختلفة ، لكن هذا الموقع لا يوفر لك هذه الميزة فقط ، بل يقدم لك النسخ القديمة لأي برنامج تبحث عنه.

هناك بعض الحالات التي ترغب فيها مشاركة شاشة حاسوبك مع احد أصدقائك عن بعد، هناك طبعا الكثير من البرامج التي تقوم بهذه المهمة ،لكن اقترح عليك تجربة هذه الخدمة المميزة والبسيطة والتي لا تحتاج معها لكل تلك الخطوات المعقدة ، يكفي ان تقوم باختيار ما إذا كنت ترغب في مشاركة الشاشة أو رؤية الشاشة لشخص ما، اكتب اسم الخاص بك وانقر على "ابدأ" وقم بمشاركة الرابط المخصص مع الشخص، والموافقة على خدمة جافا .

جميع الصور التي تأخذها بالكاميرا الرقمية الخاصة بك تحتوي على معلومات خفية مثل الطراز والتاريخ ومعلومات عن الصورة كالأبعاد وغيرها. هذه المعلومات المخزنة ضمن بيانات الصورة، يمكن أن تشمل أيضا رقم تسلسلي الذي يعرف الكاميرا. لذلك يمكنك الاستعانة بهذا الموقع الرائع لإيجاد الكاميرا الخاصة بك في حالة السرقة أو ما شابه وكذلك ايجاد صورك في حالة استعمالها في احد المواقع دون إذنك .

ApplicationSFTP File System

إضافة تسمح لك عزيزي القارئ بالربط السريع مع أي ملقم بروتوكول نقل الملفات والوصول إلى الملفات التي يتم تخزينها هناك.ويمكنك الوصول لأكثر من حساب .

GeekUninstaller

إذا كنت تجد صعوبة في حذف اي برنامج على حاسوبك، فالحل هو تحميل هذا البرنامج الصغير الحجم والذي لا يحتاج إلى تثبيت ،كما أنه يدعم العربية.

هو برنامج رائع يختلف عن غيره من برامج البحث على سطح المكتب. يمكن للمستخدمين البحث عن أسماء الملفات ومحتوياتها باستخدام رموز واختصارات .استعمال هذا البرنامج ستكون أكثر دقة في العثور على ما تبحث عنه ، وبالإضافة إلى ذلك، أنه فقط يظهر لك فقط قائمة من الملفات التي قد تحتوي على ما كنت تبحث عنه، البرنامج متوافق مع جميع الانظمة بما فيها لينكس.

اجمل الخلفيات لهذا الأسبوع

burj khalifa

assassins creed

nature


العدد السابق :مواقع ، برامج وأدوات مفيدة [38]

الكشف عن معلومات جديدة حول تحول جوجل إلى شركة اتصالات

Posted: 06 Mar 2015 02:59 AM PST


منذ مدة أصبحنا نعلم أن جوجل تستعد لتتحول إلى شركة اتصالات و هذا ما أصبح مؤكدا على هامش تصريحات " ساندر بيتشاي " نائب رئيس الشركة و المسؤول عن تطوير متصفح كروم و نظام أندرويد أثناء مشاركته في معرض Mobile World Congress 2015 الذي جرت فعالياته خلال الأسبوع الجاري في برشلونة.

و إلى الآن فإن أهم ما نعلمه عن هذه الخدمة الجديدة التي تستعد الشركة لتقديمها هو أن جوجل لن تتحول إلى شركة اتصالات كاملة كما هو عليه الحال بالنسبة لعدد من الشركات الأخرى و إنما ستصبح " MVNO " أو (Mobile Virtual Network Operator) و بالتالي فإنها ستعتمد على البنية التحتية الخاصة بشركات كـ Sprint و T-Mobile التي دخلت معهما في مفاوضات بهذا الشأن حيث ستقدم جوجل عروضها في الولايات المتحدة الأمريكية.

أما آخر الأخبار عن هذا الموضوع فقد تطرقت إليها جريدة " وول ستريت جورنال " و ذلك نقلا عن مصادر مطلعة، حيث أشارت إلى أن الخدمة الجديدة ستكون متوفرة في أواخر الشهر الحالي، و بالتالي فإن الموعد أصبح قريبا جدا، لكن المؤسف هو أنه ليس كل المستخدمين في الولايات المتحدة سيكون بإمكانهم الاشتراك في خدمة جوجل الجديدة و إنما فقط من يملكون هاتف الشركة الحالي نيكسوس 6، كما أن الخدمة الجديدة ستكون متوفرة لأجهزة نيكسوس الجديدة و التي ستتكلف كل من إل جي و هواوي بتصنيعها.

الأخبار الجديدة تؤكد أن خدمة جوجل الخاصة بالاتصالات ستكون جد محدودة.


رجل يواجه السجن بسبب رفضه فتح قفل هاتفه الذكي !

Posted: 06 Mar 2015 02:11 AM PST

رجل يواجه السجن بسبب رفضه فتح قفل هاتفه الذكي !

كما أن العالم الرقمي مليء بأخبار الابتكارات و الاختراعات و غيرها فإن للأخبار الطريفة كذلك مكانها في هذا العالم و من بينها ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية AFP حول مواطن كندي يواجه حكم بالسجن و غرامة قد تصل إلى 25.000 دولار بسبب رفضه فتح قفل هاتفه الذكي !

وكالة الأنباء الفرنسية أشارت إلى أن رجل كندي يبلغ من العمر 38 سنة كان قادما من جمهورية الدومينيكان إلى كندا و حين وصوله إلى مطار " Halifax " أوقفته شرطة  الحدود و طلبت منه أن يفتح قفل هاتفه الذكي من أجل المراقبة إلا أن الرجل رفض منح السلطات كلمة السر الخاصة بذلك.

السلطات الكندية لم تكشف عن السبب الذي دفعها إلى اتخاذ هذا الإجراء في حق هذا المواطن إلا أنها أشارت أن القانون يمنح الحق للسلطات في تفتيش جميع الأجهزة الإلكترونية التي يحملها المسافرون على متن الطائرات سواء تعلق الأمر بالهواتف الذكية و الحواسيب المحمولة أو اللوحية.

الرجل الكندي يوجد في حالة سراح حاليا لكن محاكمته ستبدأ في 12 ماي القادم و يواجه خطر الدخول للسجن و دفع غرامة مالية قد تصل إلى 25.000 دولار أمريكي.


إنخفاض عدد معجبي صفحات فايسبوك ابتداءا من الأسبوع القادم

Posted: 06 Mar 2015 01:08 AM PST

إنخفاض عدد معجبي صفحات فايسبوك ابتداءا من الأسبوع القادم

في خبر لا شك أنه لن ينال رضى الكثير من المستخدمين خصوصا أصحاب الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك أشارت عدد من وسائل الإعلام أن فايسبوك سيشهد ابتداءا من يوم 12 مارس القادم انخفاضا في عدد المعجبين في الصفحات.

موقع " TrioviaMedia " أشار إلى أن الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ستشهد انخفاضا في عدد المعجبين و دعمت هذا الخبر بصورة لصفحة التحكم الخاصة بمدير الصفحات تؤكد هذه الأخبار.


التفسير البسيط لهذه الخطوة هو أن فايسبوك ستقوم بحذف كل الحسابات الغير النشيطة في صفحات فايسبوك حسب الرسالة الظاهرة في الصورة ابتداءا من 12 مارس الجاري، و هو ما سنعكس بدون شك على عدد معجبي الصفحات.


0 التعليقات

إرسال تعليق