الثلاثاء، 31 مارس 2015

مدونة المحترف :

مدونة المحترف :

Link to موضوع جديد لك

أخيرا ميزة المكالمات الصوتية على واتس آب متوفرة لجميع مستخدمي أندرويد

Posted: 31 Mar 2015 09:32 AM PDT

أخيرا ميزة المكالمات الصوتية على واتس آب متوفرة لجميع مستخدمي أندرويد

بعد أن كانت متوفرة في خلال الأسابيع الماضية في نسختها التجريبية و لدى عدد قليل من المستخدمين أصبحت ميزة المكالمات الصوتية متوفرة ابتداءا من اليوم بالنسبة لجميع المستخدمين على تطبيق واتس آب على نظام أندرويد.

و أخيرا أصبح بإمكان جميع مستخدمي تطبيق واتس آب على نظام أندرويد الاستفادة من ميزة المكالمات الصوتية، بعد أن كانت منذ أسابيع مجرد ميزة تجريبية و حكرا على أقلية من المستخدمين، كما أنها أصبحت في وقت من الأوقات متوفرة لكنها كانت تحتاج إلى أن يتم تفعليها عن طريق عدة خطوات من بينها نظام الدعوات.


أما الآن فقد أصبحت الميزة الجديدة متوفرة على تطبيق واتس آب على نظام أندرويد عن طريق الإصدار الأخير للتطبيق 2.12.19 على المتجر الإلكتروني لأندرويد جوجل بلاي، حيث يكفي المستخدم المرور إلى هذا التحديث عبر هذه الخطوة ليستفيد من الميزة الجديدة بالإضافة إلى أنه سيلحظ تغير في واجهة التطبيق حيث تم إضافة علامة تبويب جديدة تمكن من مشاهدة تاريخ الاتصالات عبر التطبيق.

كما بإمكان المستخدمين المرور بشكل مباشر إلى هذا التحديث عبر الموقع الرسمي لـ واتس آب.


مايكروسوفت تكشف عن حاسوبها اللوحي الجديد Surface 3

Posted: 31 Mar 2015 08:51 AM PDT

مايكروسوفت تكشف عن حاسوبها اللوحي الجديد Surface 3

أعلنت شركة مايكروسوفت عن حاسوبها اللوحي الجديد و الذي يحمل إسم "  Surface 3 "، الجهاز الجديد سيتم تسويقه ابتداءا من 7 ماي القادم، و ينضاف إلى عائلة طرازات الحواسيب اللوحية  Surface و موجه للعموم على عكس " Surface Pro 3 " الموجهة للمهنيين و المحترفين.


الحاسوب اللوحي الجديد من مايكروسوفت Surface 3 سيأتي بشاشة Full HD و بقياس 10.8 بوصة كما أنه يستطيع التحول إلى حاسوب شخصي بما أنه متوافق مع لوحة المفاتيح Cover القابلة للتفكيك و التركيب و القلم الإلكتروني Surface Pen اللذين سيتم اقتراحهما بشكل منفصل،  بالإضافة إلى ذلك سيعمل الحاسوب اللوحي الجديد بمعالج رباعي النواة Atom x7-Z8700 من إنتل بتردد 1.6 جيغاهيرتز و معالج للرسوميات من إنتل كذلك HD Graphics مدعوما بـ 2 جيغا كسعة للذاكرة العشوائية و ما بين 64 و 128 جيغا كسعة للتخزين الداخلي مع إمكانية إضافة بطاقة microSD و كاميرتين في الواجهة الخلفية بدقة 8 ميغابيكسيل و الأمامية بدقة 3.5 ميغابيكسيل.


كما أن Surface 3 سيكون بسمك 8.7 سنتيمتر و بوزن 622 جرام، و مدة بقائه مشحونا تتجاوز عشر ساعات، كما أنه يدعم تقنيات ويفي، بلوتوث 4.0 و غيرها، و سيكون متوفرا بنظام ويندوز 8.1 في نسختين، الأولى بسعة تخزين 64 جيغا و 2 جيغا سعة الذاكرة العشوائية مقابل 499 دولار، فيما الثانية بسعة تخزين 128 جيغا و سعة الذاكرة العشوائية 4 جيغا مقابل 599 دولار.


إستفد الآن من أكثر من 15 دورة مجانية باللغة العربية في البرمجة ،التصميم، الشبكات والهاكرز الأخلاقي !

Posted: 31 Mar 2015 06:17 AM PDT

الانترنت لم تعد فقط وسيلة تواصل ودردشة ، بل هي عالم ملىء بالمعلومات عن كافة المجالات . لذلك استغلال هذه الوسيلة أصبح أكثر تطورا من ناحية نشر العلم في جميع انحاء العالم ، إذ أن المستخدم العادي فقط إلى اتصال بالانترنت وحاسوب لتفتح له أبواب العلم على مصراعيه.نحن في مدونة المحترف دأبنا على مشاركتكم أهم المصادر وأكثرها فائدة في مجال التعليم الذاتي ،واستمرارا في هذا النهج نقترح عليكم في هذه التدوينة مجموعة من الدورات باللغة العربية فى شتى المجالات التي لها علاقة بالتقنية سواء تعلق الأمر بالبرمجة والتصميم والشبكات.
إستفد الآن من أكثر من 15 دورة مجانية باللغة العربية في البرمجة ،التصميم، الشبكات والهاكرز الأخلاقي !

البرمجة:

الشبكات وتكنولوجيا المعلومات


التصميم :


الحماية والهاكرز الاخلاقي :


موزيلا تطلق الإصدار 37 من فايرفوكس

Posted: 31 Mar 2015 05:59 AM PDT

موزيلا تطلق الإصدار 37 من فايرفوكس

أعلنت مؤسسة موزيلا عن إطلاقها للإصدار الأخير من متصفحها موزيلا فايرفوكس، هذا الإصدار الذي يحمل الرقم 37 سيأتي بعدد من الإضافات و التحسينات حيث ركزت موزيلا على منح المستخدم تصفحا آمنا و سريعا بالإضافة إلى مستجدات أخرى.

و كشفت مؤسسة موزيلا اليوم الثلاثاء عن الإصدار 37 لمتصفحها فايرفوكس حيث أصبح متوفرا للعموم ابتداءا من اليوم، و سيأتي بعدد من التغيرات من بينها تسريع التصفح بالنسبة للمستخدم بالإضافة إلى مسألة أمن المتصفح حيث سيعتمد محرك البحث Bing على بروتوكول HTTPS.

من جهة أخرى فإن فايرفوكس 37 سيدعم إضافة " Media Source Extension " التي ستساهم في تسهيل إدارة حركة الفيديوهات بـ  HTML5 على منصة الفيديو يوتيوب، بالإضافة كذلك إلى نظام تقييم جديد و هو " Heartbeat " مما سيسهل توصل المطورين بشكايات المستخدمين المتعلقة بالمشاكل التقنية في المتصفح.

و تقترح عليكم مدونة المحترف تجريب الإصدار الجديد من متصفح موزيلا فايرفوكس:



قائمة بأفضل 5 برامج لكسر كلمة مرور ويندوز 8، 7، فيستا وإكس بي، يجب على كل مستخدم ويندوز معرفتها !

Posted: 31 Mar 2015 03:52 AM PDT

فقدان كلمة السر ويندوز  بالتأكيد قد يسبب صداع حقيقي لدى البعض،خاصة عند المبتدئين والغير العارفين بخافيا نظم المعلومات ، إذ يكون خيار إعادة تهيئة جهاز الكمبيوتر قرار صعب جدا .لذلك عزيزي القارئ لابد ان تكون على علم بوجود برامج لاستعادة أو إزالة كلمة السر ويندوز بشكل بسيط مما تتوقع .وفي هذه التدوينة سنتعرف على أفضل 5 برامج في هذا المجال .
قائمة بأفضل 5 برامج لكسر كلمة مرور ويندوز 8، 7، فيستا وإكس بي، يجب على كل مستخدم ويندوز معرفتها !


استرداد كلمة السر هو برنامج مجاني يوفر وسيلة سهلة وسريعة لاستعادة كلمة المرور للمستخدم لنظام التشغيل ويندوزXP، ويندوز فيستا، ويندوز 7، ويندوز 8. مع ذلك يمكنك إنشاء CD / DVD أو محرك أقراص فلاش للتمهيد لإزالة كلمة المرور ويندوز بنقرة واحدة فقط.


هو نظام مصغر يضم العديد من الأدوات في مجال إصلاح الويندوز ، من بينها استعادة كلمة المرور لXP، ويندوز فيستا، ويندوز 7، ويندوز 8. على الرغم من أنها كلها يرتكز على سطر الأوامر، فمن السهل نسبيا استخدامه ويمكن ان تجد له شروحات كثيرة على شبكة الانترنت .



هو برنامج مجاني يتيح لك إنشاء USB أو CD / DVD قابل للتمهيد وحذف كلمة المرور لأي مستخدم لنظام التشغيل ويندوز XP، ويندوز فيستا، ويندوز 7، تتم إزالة كلمات السر ببساطة مع هذه الأداة بدلا من فك الشفرة وعرضها مما يجعلها أسرع وأسهل للاستخدام. ويمكنك تسجيل الدخول إلى ويندوز دون إدخال كلمة المرور.يعد بديلا سهلا لكثير من أدوات استعادة كلمة السر أخرى.


من البرامج المجانية كذلك والقوية لاستعادة كلمة المرور لXP، ويندوز فيستا، ويندوز 7، ويندوز 8. يمكنك وضعه في CD / DVD أو USB قابل للتمهيد لحذف كلمة السر معظم نسخ الويندوز.


برنامج اخر بنفس المهمة لكنه يستعمل مغايرة لما سبق ، إذ أنه يستخدم قواميس لمعرفة كلمة المرور لحساب المستخدم الخاص بك في ويندوز ،بمعنى أنه يمكنك معرفة كلمة السر وليس فقط حذفها . الجانب السلبيلهذا البرنامج، هو أن القواميس المجانية لاستعادة كلمات السر هي بسيطة جدا ومحدودة .

موضوع قد يهمك أيضا:


تجربة متصفح سبارتان أصبحت متاحة الآن

Posted: 31 Mar 2015 03:43 AM PDT

تجربة متصفح سبارتان أصبحت متاحة الآن

كشفت مايركروسوفت بالأمس الإثنين عن الإصدار الجديد من النسخة التجريبية لنظامها الجديد " ويندوز 10 "، الإصدار الجديد سيأتي بعدد من المستجدات التي انتظرناها كثيرا و التي تعتزم الشركة إدماجها في النسخة النهائية من هذا النظام.

مايكروسوفت كشفت بالأمس عبر المدونة الرسمية لنظام ويندوز عن الإصدار الجديد من النسخة التجريبية لنظامها الجديد ويندوز 10، الإصدار الجديد يحمل الرقم 10049، وسيكون متوفرا فقط بالنسبة للمستخدمين المشاركين في برنامج مايكروسوفت التجريبي " Windows Insider " و الذي بإمكان جميع من يرغب الانضمام إليه عبر التسجيل المباشر.

الإصدار 10041 من النسخة التجريبية لنظام ويندوز 10 يأتي لأول مرة بعدد من المستجدات و من بينها المتصفح الذي سمعنا عنه الكثير " سبارتان " و الذي سيخلف المتصفح الشهير " إنترنيت إكسبلورر "، و بطبيعة الحال فإن النسخة التجريبية تعني بأن المتصفح شأنه شأن باقي المميزات قد تشهد مشاكل تقنية و غيرها و بالتالي فإن النسخة النهائية ستكون مختلفة كثيرا عما هو عليه الحال الآن.

و من بين الإضافات كذلك في الإصدار الجديد أن المستخدم بإمكانه التفاعل مع صفحات الويب من خلال إضافة بعض الشروحات داخل صفحات المواقع ثم حفضها أو مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي أو عبر الإيميل، هذا بالإضافة إلى عدد من الميزات الأخرى.


الحلقة 1012 : كيف تربح المال من موقع إتورو Etoro بسهولة عن طريق النسخ

Posted: 31 Mar 2015 05:14 AM PDT

الحلقة 1012 : كيف تربح المال من موقع إتورو Etoro بسهولة عن طريق النسخ

مرحبا بكم في الحلقة الثانية من سلسلة ربح المال عن طريق موقع إيتورو Etoro ، في الحقيقة كنت سعيد جدا بردود افعالكم الجد إيجابية في الحلقة الاولى من سلسلة الربح عبر التداول بالاسهم وكذلك الفوركس . حيث انه بعد نشري لحلقة :  كيف تربح الآف الدولارات من خلال التداول عبر Stock توصلت بعض مرور بضعت اسابيع برسائل تتضمن لقطات من حساب مغاربة إستطاعوا الوصول إلى ارباح تتعدى 1000 دولار ! . امر مفرح جدا خصوصا وان شروحات ربح السنتات والمليمات تتزايد بشكل مستفز .خصوصا انك تجد امامك بعض العرب من يحققون آلاف الدولارات ولايشاركون إستراتيجياتهم . ليتركوا الساحة امام بعض  الهواة . وبعيدا عن كل هذا ! ففي درس اليوم ساشرح لك اهم ميزة موجودة في موقع إتورو Etoro الا وهي النسخ او Copy . هذه الميزة الخطيرة تمكنك من نسخ اهم المتداولين والربح منهم دون عناء ! حيث سينقسم هذا الشرح إلى جزئين اساسيين الاوهما : كيف تبحث عن متداولين ناجحين وموثوقين يمكنك نسخهم والشروع في الربح من خلالهم ، والجزء الاخر هو شرح عملية النسخ كيف تتم . كما سأقترح عليك بعض البروفايلات والتي ستجد روابطها اسفل هذا الڤيديو وهي لمتداولين يمتازون بشعبية كبيرة ونسبة الربح معهم مضمومنة بنسبة كبيرة كما ستشاهدون في الشرح بالڤيديو . ستجدون كذلك رابط الاداة والتي ستمكنك من البحث عن المداولين الناجيحين . فرجة ممتعة

 تلاث اشخاص انصحك بنسخهم :
http://etoro.tw/1E9kgTp
 http://etoro.tw/1NFeeit
http://etoro.tw/1b01x31

اداة البحث عن المتادولين :

http://etoro.tw/1b01Ieu


تسريب صور و مواصفات هاتف Huawei P8 الجديد

Posted: 31 Mar 2015 01:16 AM PDT

تسريب صور و مواصفات هاتف Huawei P8 الجديد

إنتشرت خلال الساعات القليلة الماضية تسريبات متعلقة بصور و مواصفات الهاتف الذكي الجديد " Huawei P8 " الخاص بالشركة الصينية " هواوي "، الهاتف الجديد الذي من المنتظر أن يكون منافسا قويا و أن يلقى إقبالا مهما حسب توقعات الشركة الصينية.


الكثير من المواقع قامت خلال الساعات الماضية بعرض التسريبات الخاصة بهذا الهاتف الجديد Huawei P8 و التي تسربت عن طريق الهيئة الصينية لإصدار الشهادات "  TENAA "، و توضح الصور الأربعة المسربة للجهاز الجديد التصميم الخارجي لهذا الهاتف.


أما بالنسبة للمواصفات التقنية فسيأتي الهاتف الجديد Huawei P8 بشاشة Full HD و بقياس 5.2 بوصة بالإضافة إلى معالج ثماني النواة Kirin 930 بمعمارية 64 بيت و ذاكرة عشوائية بسعة 3 جيغا و 32 جيغا سعة التخزين الداخلي مع إمكانية إضافة بطاقة  microSD و سيكون ثنائي بطاقة SIM، كما أنه سيأتي بكاميرا في الواجهة الخلفية بدقة 13 ميغابيكسيل و سيدعم 4G / LTE و سيعمل بنظام أندرويد الجديد.

و يتوقع أن تطلق هواوي هاتفها الجديد Huawei P8 في 14 أبريل القادم مقابل 450 أورو تقريبا.

كيفية إيقاف ميزة التشغيل التلقائي الجديدة على يوتيوب

Posted: 31 Mar 2015 01:14 AM PDT

كيفية إيقاف ميزة التشغيل التلقائي الجديدة على يوتيوب

طرحت يوتيوب في الاونة الأخيرة تحديثا جديدا لموقعها و يتمثل ذلك في شكل مشاهدة الفيديو و ايضا ميزة تشغيل الفيديو الموالي تلقائيا الامر الذي يجعل بعض الاشخاص غير موافقين لتشغيل الفيديو الموالي،حيث هناك علامة زرقاء مفادها تشغيل و تعطيل الميزة (اي ميزة تشغيل الفيديو تلقائيا) هذه العلامة او الزر يمكنك من تشغيل او ايقاف هذه الميزة و قتما شئت فقط بالضغط على الزر الازرق،هذا يعني انه لتعطيل خاصية التشغيل التلقائي سيكون الزر باللون الازرق تطغط عليه و بالتالي فانك قمت بتعطيل هذه الخاصية كما هو مشار إليه في الصورة.

كيفية تعطيل النافدة المنبثقة لبرنامج idman عند اقلاع الحاسوب

Posted: 31 Mar 2015 01:12 AM PDT

كيفية تعطيل النافدة المنبثقة لبرنامج idman عند اقلاع الحاسوب


من اسوأ مشاكل برنامج Internet Download Manager تلك النافدة المنبقة في عند اقلاع الحاسوب نافدة مزعة حقا فهي تنبثع عند كل اقلاع و تمنع البرامج الاخرى من الاقلاع كبرنامج الحماية و البرامج الاساسية التي تنبثق اول تشغيل الحاسوب فمع مدونة المحترف الحل الان يمكنك تعطيل و التخلص من هذه النافدة العويصة.


فاول شيئ قم بالبحث عن 'خيارات الانترنت/ internet options /options internet' في قائمة بحث ويندوز و ادخل اليه.




بعد ذلك توجه الى خيار الحماية في الاعلى و انقر في الاسفل على تحديد المستوى اي مستوى الحماية.




ستنبثق لك نافدة جديدة ابحث فيها عن شيئ متعلق بتشغيل البرامج او بدء تشغيل البرامج 'Démarrage des applications' او 'Launching Applications' و قم بتفعيل ذلك الخيار و قم بالنقر على ok كما هو موضح في الصورة.


و الان ما عليك الا ان تقوم بالنقر على Yes للموافقة على العملية و مبروك عليك حل المشكل.


0 التعليقات

إرسال تعليق