الثلاثاء، 31 مارس 2015

3alam Kora

3alam Kora


الأهلى يسعى للثـأر من الرجاء من أجل المنافسة على لقب الدورى

Posted: 30 Mar 2015 03:16 PM PDT


بعد فترة توقف عن النشاط المحلي بلغت حوالى 50 يوماً بسبب "أحداث ستاد الدفاع الجوى" يعود النادي الأهلي للمشاركة في بطولة الدوري المصري التي يحمل لقبها بمواجهة فريق الرجاء ضمن منافسات الجولة 23 من المسابقة.

تقام المباراة على ملعب بتروسبورت "بدون جمهور" الساعة 04:30 بتوقيت مصر.

القناة الناقلة للمباراة : نايل سبورت


مباراة الثأر

تسبب فريق الرجاء الصاعد حديثاً للدوري الممتاز في إهانة البطل التاريخي للمسابقة في ظهوره الأول هذا الموسم عندما شهد استاد الأسكندرية على هزيمة الأهلي بهدفين مقابل هدف أمام الرجاء.

المباراة كانت أول اختبار محلي للأسباني جاريدو وهو الاختبار الذي فشل فيه نظرياً، ولذلك يسعى كارلوس للانتقام أيضاً من الفريق الذي أذاقه أول هزيمة في بطولة الدوري مع العملاق الأحمر.

الأهلى محتكر الدورى

يحتكر النادي الأهلي الفوز ببطولة الدوري المصري منذ موسم 2004-2005، كما أنه البطل التاريخي برصيد 37 لقب بفارق كبير عن ملاحقه الزمالك والمتصدر حالياً برصيد 11 لقب.

وللاستمرار في الريادة المحلية ومن أجل زيادة فارق الألقاب تاريخياً مع منافسه الأبيض يسعى الأهلي أن يدافع بكل ما أوتي من قوة عن لقبه هذا الموسم والذي يعد في خطر كبير في ظل الصدارة البيضاء.

وحتى يتقلص فارق النقاط من 12 مع الزمالك إلى 6 نقاط يجب أن يفوز الأهلي بمباراة الرجاء والمباراة الأخرى المؤجلة وينتظر أن ينزف المتصدر نقاطاً قبل أن يواجهه في الدور الثاني، ومن هنا تأتي أهمية مواجهة الرجاء بخلاف الانتقام من هزيمة الدور الأول.

غيابات الأعلى

يفقد النادي الأهلي عدداً من لاعبيه في هذه المباراة على رأسهم رمضان صبحي وكريم بامبو ومحمد نجيب وشريف عبد الفضيل وأحمد عبد الظاهر وصبري رحيل وأحمد خيري، لكنه مازال يمتلك قائمة قوية تضم من الأسماء ما يطمأن الجماهير الحمراء في مواجهة مثل مباراة الرجاء.

ترتيب الرجاء

وإذا كان الأهلي في المركز الثالث حالياً برصيد 36 نقطة فإن هناك ما هو أسوأ بكثير، وهو موقف الرجاء في جدول الترتيب حيث يحتل المركز السابع عشر برصيد 20 نقطة.

ويرجى ضيف الأهلي أن يخرج بأي شيء إيجابي من المباراة ولو نقطة ربما تعينه على الهروب من المراكز المتأخرة التي تهبط بأصحابها، الأمر الذي قد يجعل للمباراة شكلاً أخر.

الزمالك يفوز على الداخلية بهدفين ويعزز صدارته للدورى .. فيديو

Posted: 30 Mar 2015 03:02 PM PDT


نجح فريق الزمالك من تحقيق فوزاً هاماً بهدفين مقابل لا شيء على مضيفه فريق الداخلية في إطار الجولة رقم 23 من عمر الدوري المصري الممتاز.


وسجل هدفي فريق الزمالك: حمادة طلبة وأحمد عيد عبدالملك "ركلة جزاء" في الدقيقتين 60 و71".

ووصل فريق الزمالك في صدارة الدوري المصري منفرداً إلى 48 نقطة، بعد أن رفع الفارق مع إنبي الثاني لخمس نقاط بينما توقف الداخلية عند 24 نقطة في المركز الخامس عشر.

وعادت بطولة الدوري المصري بعد توقف استمر منذ لقاء الزمالك وإنبي ومانتج عنها من أعمال عنف راح ضحيتها 20 من مشجعى نادى الزمالك في الثامن من شهر فبراير الماضي.

أحداث الشوط الأول

بدأ الشوط الأول هادئاً من كلا الفريقين البعيدين عن المباريات منذ ما يقرب من شهرين، دون محاولات حقيقية على مدار شوط. 

وجاءت المحاولة الأولى لفريق الداخلية بانطلاقة من اللاعب حسام باولو الذي تعرض لإعاقة من معروف يوسف ليحصل على ركلة حرة يحولها رشاد فاروق فوق عارضة أحمد الشناوي "ق 6".

وحاول أحمد علي مباغتة الحارس أحمد فوزي بتصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها ارتطمت بأحد اللاعبين وذهبت ركنية "ق 23".

وقدم الموهوب أيمن حفني أول لمسة مهارية في اللقاء بتخطي أحد المدافعين وتهيئة الكرة وتصويبها قوية مرت أرضية بجوار مرمى الحارس "ق 29".

وفي الوقت بدل الضائع وصلت الكرة لأحمد علي الذي انطلق وتجاوز الحارس ومرر كرة عرضية أبعدها الدفاع لركلة ركنية.

ملخص الشوط الثاني

نجح لاعبو فريق الزمالك في الشوط الثاني في اختراق دفاعات فريق الداخلية فعاندتهم الكرة في أكثر من مرة قبل أن تطاوعهم في النهاية.

ووصلت الكرة لخالد قمر الذي انطلق لداخل منطقة الجزاء وراوغ الحارس أحمد فوزي لكن تصويبته مرت للشباك الخارجية "ق 6".

وفي هجوم منظم لكتيبة المدرب البرتغالي جوسوالدو فيريرا مرر حازم إمام عرضية لأحمد علي الذي صوب باتجاه الحارس الذي نجح في الإمساك بالكرة.

وتقدم فريق الزمالك عن طريق تصويبة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء لحمادة طلبة استقرت في مرمى الحارس أحمد فوزي "ق 60".

وحصل الزمالك على ركلة حرة أوقفها دفاع الداخلية بيده ليحتسب الحكم ركلة جزاء أسكنها عبدالملك في الشباك "ق 71".

وفي الوقت بدل الضائع أهدر خالد قمر فرصة تسجيل الهدف الثالث بعد تلقي عرضية من طارق حامد فشل في تحويلها أمام الشباك الخالية.

أهداف المباراة.. نقلاً عن yallakora.com

0 التعليقات

إرسال تعليق