الخميس، 5 مارس 2015

عالم المعرفة

عالم المعرفة


الاسباب الحقيقة وراء إقالة محمد إبراهيم وزير الداخلية.

Posted: 05 Mar 2015 10:21 AM PST

اليوم كان هناك تغيير وزاري مفاجئ، وابرز هذا التغيير هو إقالة السيد محمد إبراهيم وزير الداخلية، وقد كان هذا مفاجئ للكثير من المصريين حيث أن الكثير منهم يعتبر هذا الرجل أحد أعمدة أحداث 30 يونيو، في أشارة الى وقوف الشرطة ضد الاخوان في هذه الاحداث.
سبب إقالة محمد إبراهيم
أرجعت مصادر أمنية سبب إقالة اللواء محمد إبراهيم من وزارة الداخلية، لعدة أسباب، من أهمها الإهمال في ملف القضاء على الجماعات والتنظيمات الإرهابية التي تستهدف المنشئات العامة والخاصة والأفراد من خلال زرع عبوات ناسفة والتي حصدت أرواح العديد من رجال الشرطة فضلاً عن المدنيين. وأضافت المصادر أن تفجيرات دار القضاء العالي كانت آخر العمليات التي استهدفت منشأة حيوية وحساسة بل كادت أن تصل إلى مكتب النائب العام، مشيرًا إلى أن رصد العديد من التجاوزات من قبل أفراد الشرطة أيضًا كان له دور كبير في الإطاحة به، خاصة بعد مؤشرات تدل على غضب الشارع المصري تجاه أفراد الشرطة بسبب التجاوزات.

eparator" style="clear: both; text-align: center;">

 وأوضحت المصادر أن هناك بعض الوقائع التي أثبتت وجود تقصير وإهمال مثل واقعة مقتل شيماء الصباغ ومقتل 20 من أفراد "وايت نايتس" وتعذيب محامي المطرية حتى الموت، مشيرة إلى أن هذه الوقائع أثقلت الغضب تجاه وزير الداخلية مما استدعى الإطاحة به.

 ونرصد أبرز هذه الوقائع بالتفصيل:- وأبرزها انفجار أمام قصر الاتحادية أسفر عن استشهاد العقيد أحمد العشماوي، وإصابة النقيب طارق عبدالوهاب، بتهتك بالساقين، وأمناء الشرطة أحمد عوض الله، تهتك بالساقين، وأشرف صبحي محمد، كسر بالساقين، وجمعة حسين محمد، كسر بالساق اليمني. وأسفر الانفجار الثاني بعد نصف ساعة عن استشهاد المقدم محمد لطفي، وإصابة النقيب أحمد فاروق، بكسر في الساقين، والعميد محمد الجندي واللواء علاء عبدالظاهر، بقطع في الساقين وشظايا بالبطن، وأمناء الشرطة أحمد عبدالخالق، بقطع في الساق الأيمن، وإبراهيم عبدالعليم محمد، بكسر في الساقين، ومحمد عبدالرازق إبراهيم، بكسر في الساقين. كما شهد قصر الرئاسة بحدائق القبة تفجير 3 قنابل أمام بوابة القصر خلال شهر ونصف وأسفرت عن إصابة 7 أشخاص من بينهم عقيد وأمين شرطة .

وتعرض مبني مديرية شمال سيناء إلى ما يقرب من 6 محاولات لتفجيرها نجح الإرهابيون في تفجير سيارات مفخخة 3 مرات على التوالي وأسفرت عن سقوط العشرات والقتلى بسبب إطلاق قذائف الهاون. كما تعرضت 8 أكمنة شرطية منها كمين الساحة الشعبية بمدينة رفح لهجوم بقذائف الهاون أيضا، وتعرض فندق القوات المسلحة بمدينة العريش لقذيفتي هاون واستراحة ضباط الشرطة المجاورة لميناء العريش البحري وكمين الشيخ زويد ورفح ، ومعسكر قوات الأمن المركزي.

 وكانت مذبحة الدفاع الجوي واحدة من أسباب إقالة وزير الداخلية والتي أسفرت عن مقتل 19 شخصا بسبب تدافع الجماهير داخل قفص حديدي أعدته الداخلية لدخول جماهير الزمالك في مباراة انبي بالدوري العام أدى إلى إصابات بكدمات في الصدر والرأس والرقبة. وتسببت أيضًا قضية مقتل شيماء الصباغ المحظور فيها النشر بقرار من النائب العام في خروج إبراهيم، بعد أن قتلت خلال مشاركتها في مظاهرة لحزب "التحالف الشعبي الاشتراكي" وأعضائه بمنطقة وسط القاهرة، ومازال المتهم هاربًا، بينما اتهم شهود العيان ضابط ملثم بقتلها . وأخيرا جاء تفجير عبوة ناسفة أمام مبنى دار القضاء والذي أسفر عن مقتل شابين، وأصيب تسعة أشخاص آخرين، بينهم سبعة من الشرطة ويأتي هذا التفجير بعد أربعة أيام من سلسلة تفجيرات في القاهرة أوقعت قتيلا واحدا وستة جرحى واستهدفت مطعم بيتزا وأربعة مكاتب لشركات هواتف خلوية ومركزا للشرطة. بالإضافة إلى تفجيرات البنوك


بشرى سارة من وزارة العمل لكل العاملين والأجانب بالمملكة ..

Posted: 05 Mar 2015 06:34 AM PST

جدّدت وزارة العمل تأكيدها على أحقية امتلاك العامل الوافد الذي يعمل بالمملكة لجوازه وأوراقه الرسمية، حيث يُعد الجواز وثيقة رسمية، وحق من حقوق حامله وهو المسؤول عنه.
وأكد مدير المركز الإعلامي، لوزارة العمل، تيسير المفرج في تصريح له اليوم عدم نظامية حجز صاحب العمل لجواز سفر العامل لديه، مبينًا أنّ احتفاظ العامل بوثائقه الرسمية هو حق مثبت لجميع العاملين، ومن يخالف ذلك ستطبق عليه العقوبات التي ينص عليها النظام.
وقال المفرج: إن وزارة العمل تشدد على أنه متى ما احتفظ صاحب العمل بجواز من  يعمل لديه تحت أي مبرر فهو يقع في دائرة مخالفة النظام، منوهاً بأنّ عقود وزارة العمل المحدثة تشير إلى حق العامل والعاملة الاحتفاظ بجواز السفر.

وأفاد أنّ وجود الوثائق لدى صاحب العمل سواء العائلة أو المؤسسة ليست ضماناً لعدم تغيب العامل، حيث تم تسجيل العديد من الحالات التي يهرب فيها العامل دون أن تكون وثائقه الرسمية لديه، لافتاً إلى أنه في حال تغيب العامل خلال الثلاثة أشهر الأولى يتم تعويض صاحب العمل بعامل آخر من خلال مكتب الاستقدام. وأضاف المفرج أنّ المادتين السادسة والسابعة من لائحة "عمال الخدمة المنزلية ومن في حكمهم"، تضمنت بعض البنود التي تحدد جوانب التقصير والتجاوز والتي على كلا الطرفين الالتزام بعدم القيام بها، لحماية أنفسهم من التعرض لجزاءات مكتب العمل، كما تشير المادة الثالثة عشرة من ذات اللائحة إلى أنّه عند ترك عامل الخدمة المنزلية العمل، على صاحب العمل أن يبلغ أقرب مركز شرطة لمقر منزله، وإفادة مكتب العمل للتأكد من أنه ليس للعامل دعوى ضد صاحب العمل.

فضيحة وبالأدلة.. تصوير فيلم "إباحى روسي" بمنطقة الأهرامات ..حسبنا الله ونعم الوكيل

Posted: 05 Mar 2015 03:01 AM PST


"علشان خاطر بوتين" كلمة أطلقها النشطاء اليوم عقب رؤيتهم الفيلم الروسي "الإباحي" الذي تم تصويره داخل "الأهرامات"، وكشفت فيديوهات وصور، عن فضيحة شهدتها منطقة الأهرامات وأبوالهول، تتمثل في فيلم يحتوي على مشاهد "إباحية" خادشة للحياء الأمر الذي يؤكد انفراد "الشعب" في الحديث عن إصدار قرار جمهوري من عبدالفتاح السيسي بإصدار عفو شامل "على شبكة الدعارة الروسية" عقب زيارة بوتين.

وقال أسامة كرار، منسق الجبهة الشعبية للدفاع عن الآثار، اليوم، إن الفيلم مدته 10 دقائق ومرفوع على المواقع الإباحية منذ أيام، ويتضمن أكثر من 5 مشاهد إباحية تم تصويرها في منطقة "سن العجوز" داخل منطقة الهرم والمنطقة الأثرية بجوار أبوالهول، ويظهر المرشد السياحي والشركة السياحية وأحد أفراد الشركة المسؤولين عن حراسة المكان في الفيديو بشكل واضح، مضيفا: "أصحاب الفيلم من جنسية روسية، وترجموه إلى اللغة الإنجليزية".
"كله علشان خاطر بوتين"
وتساءل كرار: "أين الرقابة في هذه الواقعة؟ فمن المفترض وجود وحدة هندسية داخل الأهرامات مسؤولة عن مراقبة كل ما يتم، ولو ثبت وجود مخالفة يتم ضبطها على الفور"، موضحا أن مشروع التطوير للمنظومة الأمنية تكلف 230 مليون جنيه.
ولفت كرار إلى أنه سبق تصوير فيلم إباحي عام 1997، وحصل على جائزة أحسن فيلم بورنو في أحد المهرجانات الدولية، وتم تصويره كاملا في الأقصر وأسوان والهرم، مطالبا بالتحقيق الفوري في الواقعة وتشديد الرقابة على السائحين وشركات السياحة.




وعن الرقابة داخل الأهرامات، أوضح يوسف خليفة: "الأجانب لديهم ثقافتهم الخاصة، وبالتالي لا نستطيع أن نعترض على القبلات أو الأفعال التي تتم بين السائح والجيرل فريند، بينما تتم الرقابة على المصريين".


وقد  أقرت وزارة الآثار المصرية، بصحة ما تداولته تقارير صحفية عن تصوير "فيلم إباحي" في منطقة أهرامات الجيزة (غرب القاهرة)، وأثار جدلا واسعا في مصر، مشيرا إلى أنه تمت إحالة الواقعة للتحقيق.



وقال ممدوح الدماطي وزير الآثار المصري، في بيان له اليوم الخميس، إن "هناك تصويرا غير قانوني لمشاهد إباحية بمنطقة آثار الأهرامات قامت بها إحدى السائحات الأجنبيات أثناء زيارتها للمنطقة الأثرية".


وأضاف: "تم تحويل الواقعة إلى النيابة للتحقيق".


جاءت تصريحات الوزير عقب يومين من إثارة "فيلم إباحي" روسي، أظهر تصويره في منطقة الأهرامات استنكارا في مصر، حيث تناقل قبل يومين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) و(تويتر) فيديوهات مدتها 10 دقائق، إضافة إلى صور، لما أسموه "فضيحة" شهدتها منطقة الأهرامات وأبو الهول بالجيزة، تتمثل في فيلم يحتوي على مشاهد إباحية خادشة للحياء.


الجبهة الشعبية للدفاع عن الآثار (غير حكومية)، اتهمت الحكومة بالسعى نحو تحقيق المكاسب المادية من دون النظر إلى سمعة مصر.


وقالت، في بيان لها، إنه "لا يوجد أي نوع من الرقابة لمواجهة أي خروج على القانون في المنطقة"، مضيفة: "هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تصوير فيلم إباحي في مناطق أثرية في مصر، حيث حدث هذا عام 1997 حينما تصوير فيلم بمناطق الأهرامات والأقصر وأسوان، وحصل حينها على جائزة أحسن فيلم "بورنو" في أحد المهرجانات المخصصة لهذا النوع من الأفلام"، بحسب البيان.


وجاءت تصريحات الوزير بإقرار صحة الفيديو، رغم إعلان رئيس قطاع الأثار المصرية يوسف خليفة، إن الفيديو "فوتوشوب".


وقال خليفة أمس في تصريحات صحفية، إن "الادعاء بتصوير فيلم بمنطقة الهرم الأثرية "محض افتراء"، وتأتي في إطار الهجمة الشرسة التي تتعرض لها مصر بهدف نقل صورة خاطئة عما يحدث بها ولإبعاد السائحين عن العودة إلى مصر، وأيضًا للتأثير على المؤتمر الاقتصادي الذي سيقام خلال أيام بالادعاء أن الآثار تحولت إلى مرتع للأفعال المنافية للآداب".


وأوضح خليفة، أنه اطلع على الصور المتداولة، قائلًا: "بحكم خبرتي فهي (فوتوشوب) وقص ولصق، حيث تم التصوير في منطقة صحراوية وتم وضع صور الهرم وأبو الهول عليها، مؤكدًا أنه لن يتم فتح تحقيق لأنه على يقين بأنها لم تحدث.

شاب صيني قام بإنقاذ فتاة عارية من الغرق وكانت النتيجة !!

Posted: 05 Mar 2015 02:26 AM PST

تناولت وسائل الإعلام في الصين قصة الطالب الجامعي الذي قفز إلى النهر لإنقاذ فتاة، وبعد أن نجح في إيصالها إلى البر، تجمهر المارة حول الفتاة لمساعدتها ومشاهدتها، لكنهم تركوا الطالب يعاني لإنقاذ نفسه. بدأت الحكاية في الحادي عشر من يناير الجاري عندما تعرت الفتاة بالكامل، ثم قفزت في مياه نهر نانجينغ الباردة في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين، وفقاً لما ذكره موقع "شانعهايست دوت كوم".

 في تلك اللحظة رأى الطالب الجامعي الفتاة وهي تقفز في النهر، فاندفع لإنقاذها، كما اندفع المارة لمتابعة الحدث، وبعد أن نجح في رفعها، التقطها المارة وأخذوها للاعتناء بها، لكنهم تركوا المنقذ إلى مصيره، محاولاً تسلق ضفة النهر لوحده. ونشرت وسائل التواصل الاجتماعي في الصين الصور، وكتبت تعليقاً مفاده "ذهب الجميع لمتابعة الفتاة العارية ومشاهدتها، ولم يلتفت أحد للمنقذ.. لقد كانت المياه والأجواء باردة للغاية"، وكتبت أيضاَ هل يكون جزاء فاعل الخير التجاهل.


 وركز البعض على أن المتجمهرين أرادوا معرفة ردة فعل الفتاة بعد أن فقدت الأمل في الدنيا، بينما المراهقين كان همهم مختلف تماماً وهم يشاهدون فتاة عارية. وكانت التعليقات أكثر إثارة وطرافة ، خاصة وأن المنقذ أصبح بين الحياة والموت ، بسبب الصعوبة التي واجهها للخروج من النهر لوجود صبة خرسانية من الصعب تسلقها،

 ورغم التجاهل لم يبدي المنفذ عدم رضاءه مما قام به، معتبراً أنه قام بعمل يجب أن يقوم به، بينما يلوم المتجمهرين الذين تجاهلوه، بعدما أصبح كل همهم النظر للفتاة لإشباع رغباتهم وتخلوا عن انسانيتهم، بل كان عليهم أن يهتموا به أيضاً ويشكروه على ما قام به، لأنه لولاه لما وجدوا فتاة في هذا الوضع ينظروا اليها، فيما أبدت الفتاة استغرابها بعدما علمت ما حدث لمنقذها، مؤكدة أنها لم تتخيل أن يقع في هذا المطب.

عمل راتبه الشهري حوالي 5000 دولار ولا يقبل به البريطانيون أبدا والسبب !!

Posted: 05 Mar 2015 02:06 AM PST

يعاني قطاع إنتاج الدواجن في بريطانيا من نقص حاد في اليد العاملة المؤهلة للفصل بين الذكور والإناث، ورغم أن عائد هذا العمل هو 55 ألف يورو سنويا، أي 4583 يورو عن كل شهر، فلا أحد يريده.

 ويقتضي هذا العمل مهارة خاصة تتطلب 3 سنوات من التكوين، حتى يستطيع العامل التميز خلال 3 ثواني بين ذكر وأنثى،

 إلا أن أغلب المتخرجين لا يستمرون في هذه المهنة  

ويتذمر "أندرو لارغ" رئيس الفدرالية البريطانية للدواجن من هذا الموضوع، قائلاً "النظر لساعات كل يوم إلى الجهاز التناسلي للكتاكيت ليس أمرا مرعبا". 

بالصور: كوري يهاجم السفير الامريكي في « سيول » ويسبب له جرحا في الوجه

Posted: 05 Mar 2015 01:56 AM PST


أعلنت اليوم الخميس، وزارة الخارجية الامريكية أن السفير الامريكي في كوريا الجنوبية تعرض لهجوم بسكين مما أدى إلى إصابته بجرح كبير على مستوى خده.

وأوضحت الوزارة أن شخصا اقترب من السفير « مارك ليبرت » مساء امس الاربعاء، في العاصمة « سيول » وهاجمه بأداة حادة مسببا له جرحا كبيرا على مستوى الخد، مما تطلب نقله إلى احد المستشفيات لتلقي العلاج.
ومن جانبها كشفت مصادر إعلامية كورية أنه تم القاء القبض على المعتدي، الذي كان يعارض اجراء 





بالصور.. سيارة تتحدي الجاذبية وتقف في الهواء .

Posted: 05 Mar 2015 01:52 AM PST

كشف الفنان البريطاني أليكس شينيك عن آخر أعماله الفنية بالتعاون مع شركة "فوكسهول" البريطانية، والمتمثلة بمنحوتة لسيارة فوكسهول كورسا معلقة في الهواء على ارتفاع 5 أمتار متحدية قوانين الجاذبية .



 ويستند العمل الفني على طريق أسمنتي مقلوب في الهواء بطول 15 متراً، وتم تثبيت السيارة عليه مقلوبة كما لو أنها تسير في طريقها وتتحدى قوانين الطبيعة. حسب موقع العين الثالثة . الجدير بالذكر أن سيارة فوكسهول كورسا، هي نفسها سيارة أوبل كورسا إلا أن هذا هو اسمها في بريطانيا.


0 التعليقات

إرسال تعليق