الأحد، 25 يناير 2015

عالم المعرفة

عالم المعرفة


الحارسة الشخصية للقذافى تكشف بعد صمت طويل سر تجنيده للنساء

Posted: 25 Jan 2015 04:36 AM PST

كشفت عائشة عبد السلام السيد على، واحدة من أعلى الضباط النساء فى الجيش الليبى، والمسئولة عن حراسة العقيد معمر القذافى، سرّ تجنيده للنساء، لصحيفة "DNA" الهندية. قالت عائشة، التى تحمل رتبة عقيد، "إنها غير متزوجة، جاءت من بلدة تراغن جنوبى ليبيا، لتنضم للجيش الليبى عام 1984، مفسرة سرّ ضم القذافى للنساء بأنه يريد أن يصور للعالم أن نساء ليبيا يتمتعن بنفس حقوق الرجل، كما كان يفضل دائما غير المتزوجات كى يتفرغن لهذه الوظيفة".



وقالت العقيد عائشة للصحيفة، "كنت أحد أعلى الضباط النساء فى الجيش، وعضوا فى الحرس الثورى الليبى، كما كنت المسئولة حتى وقت قريب عن أشهر مجموعة من الحارسات فى العالم". وأشارت إلى أن القذافى كان يريد دائما أن يلازمه 3 نساء بشكل دائم، حين يذهب لأى مكان داخل ليبيا، إلا أنه كان يطلب حارسة رابعة فى رحلاته الخارجية، قائلة: "كنت أنا من يقوم باختيار حارسات القذافى، وكانت الفتيات يشعرن بسعادة شديدة حينما أختار إحداهن لملازمة القذافى". وحول معيار الجمال بالنسبة للقذافى قالت عائشة: "الجمال لم يكن المعيار الأساسى، بل المعيار الأساسى أن تكون الفتاة طويلة القامة، حتى تظهر خلف القذافى فارعة القامة والبنيان، وقد يسمح بوضع القليل من المكياج". وأوضحت الصحيفة أن عائشة، التى لم ترافقالقذافى فى أى من رحلاته الخارجية، صاحبته فقط أثناء زيارته لمدينة سرت، وقدألقى الثوار القبض عليها بعد اشتباكات عنيفة بمدينة الزاوية الواقعة على بعد 50 كيلومترا جنوب غرب العاصمة طرابلس.

شاهد ماذا فعلت الطيور بقبر معمر القذافي  اضغط هنا لتشاهد 

من هو القاتل الحقيقي لشيماء الصباغ ؟؟

Posted: 24 Jan 2015 03:21 PM PST


اتهامات متبادلة انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية حول هوية قاتلي أمينة العمل الجماهيري في أمانة حزب التحالف الشعبي بالإسكندرية، شيماء الصباغ، في الوقت الذي اتهم فيه الحزب قوات الشرطة بالتسبب في قتلها، نفت وزارة الداخلية الأمر، ناسبة قتلها إلى "مدنسين" وسط المظاهرات.
فيما حصل "دوت مصر" على صورة من التقرير الطبي المبدئي لوفاتها، الذي أثبت مقتلها نتيجة نزيف داخلي لها بالصدر، تسبب فيه إطلاق خرطوش عليها من الخلف على مسافة قريبة.


شرطة أم "مندسون"؟
المتحدث الرسمي لمصلحة الطب الشرعي، الدكتور هشام عبد الحميد، قال إن الكشف المبدئي على المجني عليها أشار إلى أن إصابتها التي أودت بحياتها أثناء اشتباكات ميدان طلعت حرب، جاءت بطلق خرطوش خفيف من مسافة 8 أمتار، من سلاح طويل الماسورة.
وأضاف عبدالحميد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، عبر برنامج "الحياة اليوم"، على شاشة "الحياة"، أن اتجاه الإصابة الأساسي من الخلف إلى الأمام، وأن الإصابة مركزة في منطقة الظهر والطرفين العلويين والرأس.

وأوضح المتحدث باسم الطب الشرعي أن نوعية الخرطوش الخفيف موجود مع الشرطة والمواطنين، مشيرا إلى أن دور المصلحة يقف عند تحديد نوع الخرطوش، ولا تختص بتحديد الجاني أو المتسبب في الواقعة.

الأمن ينفي الشبهات
مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات العامة، اللواء عبدالفتاح عثمان، قال إن وزارة الداخلية لم تطلق الخرطوش على مسيرة طلعت حرب، التي قٌتلت بها عضوة التحالف الشعبي، واستطرد "لم نستخدم سوى قنبلتي غاز فقط، والأمر لم يكن يستدعي أي شيء آخر، ونحقق حاليا في كيفية وفاة المجني عليها".
ولفت "عثمان" إلى أن القيادات الأمنية حاولت التفاهم مع المتظاهرين، إلا أنهم أطلقوا الشماريخ والألعاب النارية عليهم، منوها بأنهم يحللون لقطات مصورة تتضمن حمل بعض المشاركين في المظاهرة أسلحة خرطوش، بحسب قوله.
وتابع "سيتم تحديد المتهمين بإطلاق الخرطوش على المتظاهرين، لأن هناك أدلة تؤكد حمل عدد من المشاركين للأسلحة النارية أيضا، ونحن بدورنا رفعنا درجة الاستعداد في الوزارة وإلغينا  الإجازات ودعمنا التمركزات الشرطية للسيطرة الأمنية على جميع المحاور، وتأمين حركة المواطنين غدا الأحد".
الداخلية عندها خرطوش
 نائب رئيس حزب التحالف الشعبي، زهدي الشامي، أوضح أن شيماء الصباغ لفظت أنفاسها الأخيرة، خلال فض الشرطة مظاهرة ميدان طلعت حرب بالخرطوش، وذلك قبل وضعها إكليلا من الزهور بميدان التحرير تذكيرا بشهداء الثورة.
وواصل في تصريحات لـ"دوت مصر"، أنه بمجرد وصول أعضاء الحزب لميدان طلعت حرب في مسيرة لم تتعد العشرات، وجدوا تمركزا لقوات الأمن بالميدان، وتوجه الأمين العام للحزب إلى أحد ضباط التأمين، وأخبرهم بالهدف من المسيرة، وكونها سلمية من المقرر أن تتحرك صوب الميدان دون تعطيل حركة المرور.
واستكمل "رغم موافقتهم، إلا أننا فوجئنا بسيل من القنابل المسيلة للدموع وطلقات الخرطوش تنساب علينا، ما تسبب في إصابة أعضاء بالحزب ومقتل شيماء الصباغ، إضافة إلى القبض على كل من المهندس طلعت فهمي، ومصطفي عبدالعال، ومحمد صالح وسيد أبوالعلا، وحسام نصر". 

الشخص الوحيد الذي منعه الملك سلمان بن عبدالعزيز من حضور جنازة أخيه الملك عبدالله

Posted: 24 Jan 2015 03:08 PM PST

قال الدكتور محمد المسفر، أستاذ العلوم السياسية في جامعة قطر، أن الملك سلمان بن عبد العزيز رفض حضور الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح جنازة الملك عبدالله اليوم، مشيرًا إلى أن ملف اليمن كان في حوذة سلمان في فترات سابقة  وسوف يعود إلى مكتبة مرة ثانية بعد توليه الحكم.
وأكد المسفر في حديث لبرنامج الرأي الحر على قناة "الحوار"، أن ما حدث في اليمن من سيطرة جماعة "انصار الله" الحوثيون الشيعة، بمثابة تهديد لخاصرة السعودية من قبل إيران.


وشددت جماعة الحوثي قبضتها على مفاصل الحكم في اليمن بعد سيطرتها على مواقع رئاسية وأمنية وعسكرية حساسة في العاصمة صنعاء، بينما سيرت مدينة تعز مسيرة حاشدة رفض المشاركون فيها سيطرة الحوثيين على صنعاء.


واقتحم الحوثيون ألوية الصواريخ ومقار الاستخبارات والأمن السياسي والأمن القومي واستولوا عليها، كما أعلن أمس كلا من الحكومة اليمنية والرئيس هادي استقالتهما من الحكم.


وكانت مواقع يمنية قد أكدت أن السلطات السعودية رفضت طلب تقدم به الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح للقدوم إلى السعودية من أجل تقديم العزاء في خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله.

وأكدت المصادر ذاتها اعتذار السعودية عن عدم استقبال أية وفود أو شخصيات يمنية للمشاركة، وقد أبلغت سفارتها في صنعاء بعدم منح أيةتأشيرات دخول لأراضيها مهما كانت الأسباب والدواعي وأي شخصيات يمنية كانت إلا بعد موافقة الرياض رسميًا.

وفسر الدكتور محمد المسفر، أستاذ العلوم السياسية في جامعة قطر، هذا المنع قائلا" إن الملك سلمان بن عبد العزيز رفض حضور الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح جنازة الملك عبدالله اليوم، مشيرًا إلى أن ملف اليمن كان في حوذة سلمان في فترات سابقة ، وسوف يعود إلى مكتبة مرة ثانية بعد توليه الحكم.

وأكد المسفر في حديث لبرنامج الرأي الحر على قناة "الحوار"، أن ما حدث في اليمن من سيطرة جماعة "أنصار الله" الحوثيون الشيعة، بمثابة تهديد لخاصرة السعودية من قبل إيران.

بالإضافة إلى ما سبق فقد أدى  فقدان النفوذ السعودي على اليمن، حينما تمخض مخطط إماراتي لسحق جماعة الإصلاح الإسلامية عن نتائج عكسية مذهلة، فاتحًا الباب على مصراعيه أمام مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيًا.


بالصور والفيديو ... اسره تجعل من ملك الغابه حيوانا اليفا يتعايش معهم.

Posted: 24 Jan 2015 01:39 PM PST

بالصور والفيديو ... اسره تجعل من ملك الغابه حيوانا اليفا يتعايش معهم يخربيتكم دول بيلعبوا معاه مصارعه والبت الصغيره بتعلمه الكتابه








0 التعليقات

إرسال تعليق