الأربعاء، 31 ديسمبر 2014

المحترف

المحترف

Link to موضوع جديد لك

مارك زوكيربيرغ يطلب المساعدة من مستخدمي فايسبوك !

Posted: 31 Dec 2014 09:17 AM PST

مارك زوكيربيرغ يطلب المساعدة من مستخدمي فايسبوك !

من المعروف أنه في بداية كل عام يقوم المدير التنفيذي و مؤسس موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك " مارك زوكيربيرغ " بوضع تحديات و مشاريع من أجل تنفيذها خلال سنة، أما هذه المرة فيبدو أن الملياردير الشاب قد استنفذ كل الأفكار للدرجة التي طلب من المستحدمين تقديم اقتراحاتهم الخاصة.

و من عادة مارك زوكيربيرغ أنه يضع عدد من التحديات لتفيذها خلال السنة، فمثلا كان في السنوات السابقة قد وضع تحدي على نفسه بإنه سيقوم بتعلم اللغة الصينية، و قد ظهر فعلا خلال أكتوبر الماضي في فعالية خاصة في العاصمة الصينية " بكين " و هو يجاوب على أسئلة الصحفيين بالصينية، بالإضافة إلى تحديات أخرى كأن يتحول إلى شخص نباتي و أن يرتدي ربطة العنق مرة كل يوم، لكن يبدو أنه أصبح بحاجة إلى أفكار جديدة في 2015.


مارك زوكيربيرغ نشر على صفحته الخاصة تدوينة متحدثا فيها عن تحدياته السابقة و طالبا من أصدقائه مستخدمي فايسبوك أن يساعده على وضع اقتراحات لتحديات جديدة خلال سنة 2015، و هو الأمر الذي لم يتأخر فيه هؤلاء، حيث تعددت الاقتراحات ما بين أن يكون التحدي الجديد هو " إنجاب طفل "، كتابة قصيدة كل يوم أو حتى حذف كل الأصدقاء الذين يرسلون له دعوات للعبة Candy Crush.

5 أجهزة وتكنولوجيات تغنيك عن تعلم اللغات !

Posted: 31 Dec 2014 06:24 AM PST

 حاجز اللغة مشكلة كبيرة في التواصل بين الناس الذين يتكلمون لغات مختلفة. ولكن الآن مع التطور التكنولوجي هناك بعض الأجهزة التي تمكنك من التغلب على الصعوبة بحيث يمكنك الآن التحدث مع ياباني دون مترجم أو تعلم اللغة اليابانية .هل تصدق ؟في هذه المقالة ستتعرف معي على بعض  التقنيات الأكثر إثارة للاهتمام لتجاوز حاجز اللغة.
5 أجهزة وتكنولوجيات تغنيك عن تعلم اللغات !

Skype Translator

طبعا جميعا قرأتم في مدونة المحترف عن ما توصلت به شركة مايكروسوفت في مجال الترجمة الفورية على برنامجها سكايب ،  ويبدو أن خبراءها عثروا على طريقة لتجاوز حاجز اللغة بين المستخدمين بمختلف لغات العالم .Skype Translator هذه الخدمة الجديدة من مايكروسوفت تقوم على تسهيل التواصل بين الناس من خلال صوت آلي في السكايب.وهذه الطريقة أسرع بكثير من استخدام المترجم .وهذه الخدمة طبعا في وضع الاختبار وتدعم الآن فقط الإنجليزية إلى الإسبانية والعكس صحيح،في انتظار تعميم هذه الخدمة لتشمل اللغات الأكثر شيوعا في العالم.

SpeechTrans

هذا الجهاز يسمى SpeechTrans وهو لا يختلف كثيراً من الأساور الأخرى الحديثة "الذكية"، إلا انه يمتاز عنها بميزة خاصة. نحن نتحدث عن برنامج يسمح لك بالترجمة الفورية للنصوص والكلمات المنطوقة صوت.هذا السوار يدعم قاعدة بيانات لأربعة وأربعين لغة. ويمكن للمستخدم إدخال النص الذي يريد ترجمته يدويا، أوعن طريق الصوت.وبالإضافة إلى ذلك، يمكن لهذا السوار عرض معلومات حول المكالمات الهاتفية الواردة والرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني، وكذلك يمكنك من تنفيد بعض الوظائف على هاتفك الذكي .الجهاز مثالي ومناسب للأشخاص الذين يسافرون كثيرا.

Dixau DX-5

في الانترنت يمكنك العثور على عدد كبير من الخدمات التي يمكنها إلى حد ما ترجمة الكلمات والعبارات بدقة من لغة إلى أخرى. ولكن عندما يتعلق الأمر بالمصادر المطبوعة، ستكون بحاجة لأدوات اخرى ، من بينها جهاز Dixau DX-5.
الجهاز يسمح لك لترجمة أي نص مكتوب على صفحات الكتب والصحف أو المجلات من لغة إلى أخرى .فهو يقرأ الكلمات والجمل، ويعالج هذه المعلومات، ومن ثم يقوم بعرضها على الشاشة. يمكن للجهاز أيضا أن تشغيل الموسيقى، وقراءة الملاحظات الخاصة بك .

Lalala

هي سماعة اذن تكون مرتبطة بالهاتف الذكي من خلال البلوتوث. ولكن الهدف الرئيسي من هذا التكامل هو الوصول إلى قاعدة بيانات اللغات على الانترنت. فهذه السماعة تستخدم الميكروفون المدمج لإلتقط الكلام من المتحدث وارساله بشكل رقمي إلى الهاتف الذكي. هذا الأخير يقوم يقوم تلقائيا بفك شفرة النص وترجمته ،وفي بضع ثواني تحصل على الترجمة التي سيتم اعادة ارسالها إلى السماعة .

تطبيقات الهواتف الذكية 
هناك العديد من الطرق لترجمة النصوص من خلال الهواتف الذكية ، لكن أهم هذه الطرق المبدعة هي استغلال كاميرا الهاتف لتعرف على النصوص والترجمة الفورية لها ، من بين هذه التطبيقاتWord Lens Translator الذي تعرفتم عليه في عدد سابق من السلسلة الأسبوعية "افضل تطبيقات اندوريد لهذا الأسبوع "

خاصية تويتر الجديدة تثير غضب المستخدمين !

Posted: 31 Dec 2014 05:33 AM PST

خاصية تويتر الجديدة تثير غضب المستخدمين !

تعتبر الإعلانات من أهم موارد مواقع التواصل الإجتماعي كـفايسبوك أو تويتر، هذه الأخيرة التي بدأت في تجريب خاصية جديدة تتعلق بتوجيه الإعلانات على قائمة المتابعين الخاصة بالمستخدم، و هو الأمر الذي أغضب المستخدمين الذين أشاروا أن الطريقة الجديدة تسبب إزعاجا لهم.

و من المعروف أن تويتر شأنها في ذلك شأن باقي مواقع التواصل الاجتماعي المنافسة بدأت منذ فترة في اعتماد الإعلانات على موقعها، و في هذا الصدد بدأت الشبكة في تجريب خاصية جديدة حيث أشار عدد من المستخدمين إلى ظهور إعلانات على قائمة المتابعين الخاصة بالمستخدم.


و تظهر الإعلانات الموجهة داخل قائمة المتابعين بشكل حساب لشركة البطاقات الإئتمانية " MasterCard " و هو الأمر الذي أثار إنزعاج البعض، علما أن تويتر لم تقدم أي توضيحات.


إليك 11 موقع مفيدة عبر الأنترنت يجب عليك معرفتها وتجربتها

Posted: 31 Dec 2014 03:56 AM PST

الشبكة العالمية الانترنت ليست ما تعودنا عليه من قبل ،فهي اليوم توفر العديد من الخدمات المميزة والمواقع التي ستغنيك بلا شك من تحميل وتثبيت البرامج على حاسوبك. طبعا هذا التطور هو التوجه الذي تسير عليه مختلف المواقع والشركات الفاعلة على مستوى تقنية المعلومات والويب ، كل شيء سيصبح عما قريب مرتبط أكثر بالإنترنت . في هذه المقالة سنتعرف جميعا عن هذه الخدمات والمواقع التي ستكون بديل لتطبيقات سطح المكتب .
إليك 11 موقع مفيدة عبر الأنترنت يجب عليك معرفتها وتجربتها

ربما نحن اليوم أكثر استقلالا من الحزمة المكتبية  أوفيس الشهيرة من شركة مايكروسوفت. مجموعة من التطبيقات المكتبية الآن تدعم خدمة جوجل درايف الذي يتضمن بعض الأدوات المساعدة في انشاء مستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية والنماذج والرسومات اون لاين ودون الحاجة للتثبيت برامج في هذا المجال. طبعا جوجل تواصل إضافة أدوات أكثر وأكثر فائدة لهذه الخدمة . ظهرت كذلك بعض الخدمات المشابة لهذه الخدمة والقادرة على المنافسة. إذا لم تكن على استعداد للتضحية بجماليات حزمة اوفيس المكتبية فإن هذه الأخيرة توفر لك نسخة اون لاين من هذه الحزمة .
 لنكون صادقين، العروض التقديمية التقلدية ،هي مازالت موجودة في كل مكان، رغم الملل الذي قد تسببها .لكن مع انتشار الانترنت ظهرت مجموعة من الخدمات التي تخلق قيمة مضافة عن هذه العروض التقديمية .من بين هذه الخدمات أداة "prezi" التي تعطي نظرة جديدة ونقلة نوعية لهذه العروض التقديمية. فهي توفرك العديد من الأدوات والأفكار الجديدة لإغناء عرضك التقديمي وستغنيك كذلك من تثبيت برامج على حاسوبك مثل PowerPoint،فالخدمة متاحة على شبكة الأنترنت مجانا.مواقع وخدمات جديدة لإنشاء عروضك التقديمية باحترافية ستغنيك عن استخدام برنامج PowerPoint
بالتأكيد هذا الموقع  لن يحل محل برامج مكافحة الفيروسات التقليدية تماما، لكنه قريب من ذلك ، خاصة إذا كنت تستخدم جهاز مثل Chromebook. بعد تحميل الملف إلى الموقع سيقوم بعمل فحص كامل بحثاً عن الفيروسات، والبرمجيات الخبيثة وفقا لعدد كبير من مكافحة الفيروسات .الموقع ايضا يمكنك من عمل فحص للروابط وعناوين المواقع واعطائك نتيجة مباشرة .

نعم، الآن من متصفح ، يمكنك تحرير الفيديو والتعديل عليه بما تشاء، وهو مناسب جدا إذا كنت تستخدم جهاز الغير أو تحتاج عمل تعديل بسيط دون الحاجة لتحميل برامج كبيرة . بالطبع، هناك بعض القيود في النسخة المجانية، ولكن بشكل عام، هذه الخدمة مفيدة للغاية وفعالة على الانترنت.

هذه الخدمة خاصة بالأشخاص الذين يريدون التحرير والتعديل على الصور بشكل سريع وسهل. بالطبع، هذه الخدمة ليست بالمواصفات الكاملة للفوتوشوب، ولكنها يمكن ان تكون بديل له في تنفيذ بعض الأعمال البسيطة التي لا تحتاج معها لتحميل الفوتوشوب كبرنامج على الويندوز ، فهي تقدم لك مجموعة واسعة من الأدوات والفلاتر والإعدادات وحتى دعم طبقات "Layer"كما في الفوتوشوب . يمكنك انشاء صور من الصفر، وحفظها على القرص الثابت على جهازك أو على الموقع الإلكتروني.

 تحويل صيغ الملفات

تحتاج إلى تحويل صيغ الملفات المختلفة ؟ يكفي أن يكون لديك متصفح ، لم يعد هناك حاجة لتحميل برامج إضافية على حاسوبك. و والفضل يعود لبعض المواقع على شبكة الإنترنت التي تقدم لك هذه الخدمة مجانا . من بينها موقع Zamzar  الذي يدعم تحويل مجموعة من واسعة صيغ مختلفة ويسمح لك بتحويل الملفات من صيغة إلى أخرى.هناك كذلك مواقع لتحويل الفيديو ومنها cloudconvert.

google hangout

من الخدمات كذلك التي ستجدها على الانترنت ،خدمة الرسائل الفورية ، واتحدث هنا عن google hangout كمثال ، فهذه الخدمة المقدمة من جوجل ستغنيك من تحميل برامج للدردشة ، فهي تدعم محادثات الفيديو الحية بحيث يمكنك عقد مؤتمرات الفيديو على شبكة الإنترنت والدردشة الجماعية تصل لعشرة أشخاص. يمكنك مشاركة الصور المعروضة على الشاشة، وغيرها من المعلومات إذا كنت لا تحب دردشة الفيديو، وهناك دائما فرصة للعودة إلى الرسائل الفورية. فهي تشبه الى حد بعيد سكايب، أليس كذلك؟

MindMup

هناك الكثير من البرامج المختلفة التي تقدم لك خدمة انشاء الخرائط الذهنية لترتيب الأفكار ، لكن مع الانترنت لست بحاجة لتحميل مثل هذه البرامج ، فهناك العديد من المواقع التي تسمح بالقيام بذلك ومنها MindMup التي تعتبر أداة لرسم الخرائط الذهنية ، التي تسمح لك بتجسيد أفكارك من خلال تنسيق مجموعة من المعلومات، ودمج عناصر مختلفة مثل النصوص والصور والملفات و المواقع الجغرافية…

lastpass

من الأسباب التي يجب عليك أخدها بالاعتبار لحماية حساباتك في المواقع على شبكة الانترنت ،اختيار كلمة مرور قوية وجعلها مختلفة على كل من المواقع التي تقوم بالتسجيل فيها من أجل تقليل الأضرار المحتملة في حالة قرصنة أحد حساباتك . وهنا تكمن أهمية مدير كلمات السر. فمع هذه الخدمة يمكنك إدارة حساباتك المختلفة وإنشاء كلمات مرور قوية جدا على أساس تسلسل عشوائي من الأحرف والرموز والأرقام . ليس هذا فقط بل لا يمكنك ان تنسى اي كلمة بعد الآن ولست بحاجة لحفظ جميع كلمات المرور التي تستعملها .


التخزين السحابي 

من الخدمات التي سمعنا عنها كثيرا في السنوات الأخيرة ، خدمات التخزين السحابي التي تسمح لك بتخزين ملفاتك وبياناتك المختلفة في الانترنت ويمكنك الوصول اليها من اي مكان ، وكذلك هي وسيلة من وسائل مشاركة الملفات مع أصدقائك أو اي شخص اخر. طبعا هناك الكثير من المواقع التي تقدم هذه الخدمة وتختلف حسب المساحة التي توفرها وكذلك الأسعار ومستوى الحماية ، لكن ابرز هذه الخدمات هي جوجل درايف مايكروسوفت OneDrive، دروب بوكس ...

مشغل الموسيقى على الانترنت

سماع وتشغيل الموسيقى لم يعد مقتصرا على مشغلات الوسائط المتعددة على حاسوبك ، بل هناك خدمات كثيرة على الانترنت من بينها soundcloud,spotify التي توفر لك ملايين من الأغاني في كافة اللغات والأصناف ،يمكنك كذلك الاستعانة باليوتيوب والواقع الاخرى الشهيرة في هذا المجال .

آخر الأخبار حول هاتف سامسونغ الجديد Galaxy S6

Posted: 31 Dec 2014 03:31 AM PST

آخر الأخبار حول هاتف سامسونغ الجديد Galaxy S6

و نحن على بعد ساعات قليلة على نهاية 2014 و بضعة أيام فقط على موعد إنعقاد مؤتمر التكنولوجيا الشهير CES 2015 في لاس فيغاس الأمريكية ظهرت من جديد عدد من الأخبار و التسريبات حول مميزات الهاتف الجديد Galaxy S6 لشركة سامسونغ و الذي من المؤكد أنه سيثير الكثير من الجدل.

و تروم الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ من وراء الهاتف الجديد Galaxy S6 تجاوز التعثر و الفشل التجاري الذريع الذي حققه هاتفها السابق Galaxy S5، و هو الموضوع الذي اهتمت به مواقع متخصصة و من بينها موقع toranji الذي نشر ثلاث صور لنماذج Galaxy S6 بالإضافة إلى غيره من المواقع التي تحدث عن الإمكانيات التقنية للجهاز.

و حسب الأخبار التي تروج حاليا فالهاتف الجديد Galaxy S6 سيأتي بمواصفات تقنية من بينها شاشة QHD بقياس 5.5 بوصة و بمعالج ثماني النواة Exynos 7420 أو Snapdragon 810 بمعمارية 64 بيت و بمعالج للرسوميات Mali T76 بالإضافة إلى 4 جيغا كسعة للذاكرة العشوائية، كما أن المصادر تشير إلى أن الكاميرا الخلفية قد تكون بدقة 20 ميغابيكسيل و هو أمر محفز لمحبي التصوير فيما ستكون كاميرا الواجهة الأمامية بدقة 5 ميغابيكسيل، و سيعمل الهاتف كما هو منتظر بنظام أندرويد 5.0.

و من بين نقاط قوة هاتف Galaxy S6 هو هيكله المعدني، فيما و حسب الصور المسربة فإنه سيكون في ثلاث ألوان وهي الأبيض، الأسود و النحاسي، و فيما يرى متتبعون أن سامسونغ ستقوم بمفاجأة و تكشف عنه خلال أيام على هامش مؤتمر CES 2015 فإن مصادر أخرى تتحدث عن مؤتمر MWC شهر مارس القادم.

هل يمكن أن تكون tsu البديل الحقيقي لفيسبوك ؟

Posted: 31 Dec 2014 05:48 AM PST

هل يمكن أن تكون tsu البديل الحقيقي لفيسبوك ؟فكرة ربح المال !! تحقيق عائد مادي من الأنترنت !! و بالخصوص على المواقع الإجتماعية أصبح وارد بقوة في الفترة الأخيرة خصوصاً أن الموقع الإجتماعي الجديد tsu  الذي خلق ضجة عارمة في مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة أصبح اليوم يستقبل عددا كبيراً من المستخدمين الجدد يومياً   , و المعروف أن شركة فيسبوك قرّرت في الفترة الأخيرة إجبار مستخدميها على أمر صعب تقبله و هو الموافقة على اتفاقية تسمح للفيسبوك بالدخول إلى خصوصياتك و جميع بيانانت السرية التي قد تعتبر معلومات شخصية حساسة جدا .



, و هذا الأمر عارضه الكثيرون من مستخدمي فيسبوك و الذين قرّروا مغادرتها للأبد على أن يقبلو بهذه الشروط (الإستغلالية…) . و طبعا إستفادت العديد من منافسي شركة الفيسبوك من هذا الأمر و بالخصوص شبكة تسو التي توجه إليها العديد من المستخدمين مع عدم الإكتراث لبعض الشبكات الأخرى مثل غووغل بلس و تويتر لأنها و ببساطة لا تنهج سياسة الشركة اليابانية في دفع المال مقابل ما يشاركونه على شبكتها و هذه السياسة تتجلّى في كون tsu تقوم بمشاركة 90 % من عائداتها مع مستعمليها أي انها تكتفي ب 10 % فقط من الأرباح الشيء التي لا تقوم به الشبكات الإجتماعية الأخرى ., و هناك العديد من مستخدميها الذين حققوا عشرات الدولارات يومياً بفضل هذه السياسة.. لكن !؟
C:\Documents and Settings\DELL\Bureau\bank.png
هل ستستطيع هذه الشبكة الجديدة الإستيلاء على جميع مستخدمي فيسبوك و إنهاء قصة شبكة ضخمة لا طالما عشقها الملايين ؟
"تسو " تدفع لك مقابل منشوراتك التي يقوم أصدقاؤك أو متابعيك بالإعجاب بها أو نشرها و التعليق عليها و أيضاً تدفع لك مقابل كل شخص يقوم بالتسجيل عن طريقك عبر رابط حسابك الشخصي , و تعتمد نظام الربح الشبكي ويجب الإشارة أنه لا يمكنك التسجيل إلا عن طريق إحالة أو دعوة من صديق وهذين النقتطان هما اللتان ستفيضان الكأس و تجعلك تعرف أنك قد تكون ضحية لنظام شبكي لن تربح منه إلا سنتات قليلة عوض الدولارات التي تقوم الشركة بالتسويق لها !!
  • نظام تسو الشبكي ؟؟

سنرى مثلاً كم هي أرباح العضو D  و هو المستخدم الذي قام بالتسجيل عن طريق العضو  C الذي تمت دعوته أيضاً من الشخص B و هذا الأخير قام بالتسجيل بواسطة دعوة من الشخص A .
لنفارض أن أخر عضو A  قام بمشاركة صورة مثلاً و هذه الصورة حققت عدد جيد من المشاركات والتعليقات + الإعجابات و ربح من خلالها 100  دولار , إذن ستقوم شركة " تسو " باقتطاع 10 بالمائة  لصالحها و سيتبقى للعضو A 90  دولار أليس كذلك؟
لا طبعا !! لأن العضو قام بالتسجيل عن طريق دعوة من صديقه D الذي سيأخد نسبة قدرها 33 % ($)30 و العضو C تمت دعوته ايضاً عن طريق العضو B الذي سيأخد نسبة 11 بالمائة (10 دولار) و الذي هو ايضاً تمت دعوته من طرف العضو A الذي سياخدة نسبة 3.33 بالمائة (3.33 دولار) .
إذن لم يتبقى للعضو  D سوى 45 دولار وليس 90 دولار بمعنى انه حصل على 45 بالمائة فقط من الأرباح و ليس 90 بالمائة التي تزعم لنا شركة تسو.
وهذا هو نظام التسويق الشبكي الذي يعتبر نظام غير مشروع لأنه يقوم بالإقتطاع من أرباح اشخاص أخرين و مجهوداتهم و يقدمها للأشخاص الأوائل الذين قاموا بدعوتك فالرابح الأول هو الذي يقوم بدعوة اشخاص كثيرين عن طريق رابط حسابه الخاص و ليس الذي يكثر من المشاركات أو التعليقات و إضاعة الكثير من الوقت !!
و لقد وجب علينا تنبيهكم لهذه النقاط المهمة جدا قبل أن تقوموا بمغادرة الفيسبوك و الإنضامام لشبكة تسو ،فالفيسبوك رغم إثارتها غضب مستخدميها عن طريق فرض أحكام صارمة على مستخدميها إلأ أنها لا تجرأ على اتخاذ مثل هذا القرار الذي اتخذته تسو لأنها قد تطون خطة فاشلة بمجرد إنضامام عدد كبير من المستخدمين و الاواخر طبعاً لن يستفيدو من سياسة هذه الشركة !.
فماذا لو كنت انت مثلاً العضو رقم 10000 الذي تمت دعوته عن طريق سلسلة من الاشخاص فسيتم دائما إقتطاع نسب كبيرة من ارباحك و إعطائها لهؤلاء العشرة الاف حتى تكون بالكاد لا تحصل على اي ارباح و بالتالي ستُبدي غضبك تجاه شركة تسو و ستغادرها .
كلها سياسات فقط !!
فيسبوك أغضبت الكثيرين من مستخدميها بسياساتها الجديدة و ايضاً قد لا نعرف مدى تطور سياسات شركة تسو في المستقبل ما قد يثير غضب مستعمليها ايضاً و يجعلهم يغادرونها أيضاً.
لذلك فهل سنبقى دائما نخضع لسياسات و احكام الشبكات الإجتماعية علينا و السؤال هل هناك شبكة إجتماعية يمكن الوثوق بها وتعتبر بديل حقيقي...؟

بقلم : رضوان ورحوا

عودة موقع The Pirate Bay

Posted: 31 Dec 2014 02:28 AM PST


لا شك أن حظر موقع التورنت الشهير " The Pirate Bay " كان واحدا من أبرز الأحداث التقنية لسنة 2014 التي نستعد لتوديعها، و هو الأمر الذي أثار الكثير من الجدل، و بعد أن خرج أحد أفراد طاقم عمل الموقع عن صمته و تحدث عن ملابسات التوقيف أصبح السؤال هو عن موعد عودة  The Pirate Bay.

و كان أشهر مواقع التورنت  " The Pirate Bay " قد تعرض للحظر بعد مداهمة الشرطة السويدية لخوادم الموقع في العاصمة ستوكهولم بسبب تهم توجه إليه بسبب انتهاكات لقانون حقوق الطبع والنشر في السويد، كما تعرضت عدد من المنتديات و المواقع المشابهة لـ The Pirate Bay للحظر كذلك كـ " Suprbay "، " BAyimg " و " Pastebay " فيما قامت جوجل بحذف جميع التطبيقات المرتبطة بالموقع من متجرها الإلكتروني " Google Play Store ".

لكن يبدو أن توقف The Pirate Bay  لن يستمر لوقت طويل، حيث أشار موقع Slyck أن الموقع سيعود من جديد للعمل بعنوان جديد و هو ThePirateBay.xyz و ذلك يوم 1 يناير من سنة 2015 حيث أكد الموقع أن فريق عمل The Pirate Bay يعمل منذ أيام بشراكة مع موقع IsoHunt المنافس لهم.

أمين رغيب يتوج بجائزة أفضل شخصية ويب لسنة 2014

Posted: 31 Dec 2014 01:35 AM PST

أمين رغيب يتوج بجائزة أفضل شخصية ويب لسنة 2014

حصل المدون المغربي الأخ أمين رغيب على جائزة أفضل شخصية ويب في المغرب و التي يمنحها الموقع الإلكتروني المغربي المعروف " هبة بريس " الجائزة التي جاءت كاعترف بالمجهودات التي يبدلها رغيب أمين من أجل إغناء المحتوى العربي على شبكة الإنترنيت كما تعد تتويجا لمسار سنة حافلة بالإنجازات.

و كان الموقع الإلكتروني المغربي " هبة بريس " قد أعلن مع نهاية السنة عن جائزته الخاصة بأفضل شخصية ويب مغربية لسنة 2014 و التي نستعد لتوديعها خلال ساعات، و تنافس على الجائزة عدد من أهم الفاعلين في مجال الويب المغربي حيث فتح المجال لتصويت الجمهور ليكون الحكم في هذه المسابقة و ليحصل بذلك أمين رغيب على الجائزة الأولى.

وتنضاف هذه الجائزة إلى مجموعة الجوائز التي تزين خزانة أمين رغيب منذ تاريخ إنشاء مدونة المحترف سنة 2010 حيث أصبحت المدونة تعد من بين أفضل 10 مدونات عربية سنة 2013 بالإضافة إلى فوز أمين رغيب بجائزة أفضل مدون في المغرب لسنة 2013، كما أنه نجح في تحقيق الجائزة الفضية من يوتيوب لأكثر البودكاسترز المغاربة المؤثرين في الموقع ليكون بذلك أول مغربي يحرز هذه الجائزة.

و بهذه المناسبة يتقدم طاقم عمل المدونة بكامل التهاني للأخ أمين رغيب مؤسس مدونة المحترف على هذه الجائزة و متمنياتنا بمزيد من التألق.

0 التعليقات

إرسال تعليق