الأربعاء، 8 أكتوبر 2014

المحترف

المحترف

Link to موضوع جديد لك

آبل تؤكد رسميا موعد فعاليتها الجديدة

Posted: 08 Oct 2014 10:00 AM PDT

آبل تؤكد رسميا موعد فعاليتها الجديدة

بعد الكثير من الانتظار و عدد من المعلومات المتضاربة، و كما كان متوقعا أعلنت الشركة الأمريكية آبل رسميا عن موعد فعاليتها الجديدة و التي ستقام في مقرها في كوبيرتينو بولاية كاليفورنيا في 16 من الشهر الجاري، حيث سيتم الكشف فيها عن آخر منتجات الشركة.

آبل قطعت الشك باليقين و أعلنت أخيرا عن موعد فعاليتها المنتظرة، حيث تحدثت وسائل الإعلام منذ مدة عن تاريخ 16 أكتوبر كموعد مؤكد لعقد الفعالية و هو ما أكدته آبل بشكل رسمي الآن، هذا الحدث الذي سيجري بعد أسابيع قليلة من فعالية آبل الأولى هذه السنة و التي تم الإعلان فيها عن هاتفي آيفون 6 و آيفون 6 بلس و ساعة آبل واتش بالإضافة إلى نظام iOS 8.

و رغم أن آبل لم تعلن بعد عن ما تنوي تقديمه إلا أنه من المنتظر أن تكون هذه الفعالية مناسبة سانحة للشركة من أجل عرض آخر ابتكاراتها السنوية، و تتحدث المصادر الصحفية المتابعة للموضوع عن أن آبل قد تكشف عن الطرازات الجديدة من حواسيبها آي باد و طراز جديد من أجهزة الماك و ماك بوك بالإضافة إلى النسخة الجديدة من نظام التشغيل OS X Yosemite.

إذن موعدنا في 16 من شهر أكتوبر الجاري من أجل تغطية مميزة لآخر ابتكارات آبل على مدونة المحترف.

هذا هو المصمم الذي نقلت منه مايكروسوفت تصميم ويندوز 10

Posted: 08 Oct 2014 08:21 AM PDT

جميعا تابعنا في هذه الأسابيع القليلة الماضية عرض مايكروسوفت عن نظامها الجديد ويندوز 10 الذي أتى بتصميم مختلف ورجوع قائمة ابدأ الى سطح المكتب هذا مع تغييرات مهمة اخرى التي جاءت لاخفاء فشل ويندوز 8 الذي لم يعجب ميكروسوفت .لكن هل مايكروسوفت هي صاحبة ابتكار التصميم الجديد لويندوز 10 ؟ وهل هي صاحبة فكرة ادماج قائمة الميترو في قائمة ابدأ الجديدة ؟ كل هذه الأسئلة ستعرف جوابها في السطور القادمة.
هذا هو المصمم الذي نقلت منه مايكروسوفت تصميم ويندوز 10

 أواخر عام 2013، بدأ مشروع تصميم concept  للمصمم المستقل Joseph Machalani ينتشر في جميع أنحاء العالم واجتذب اهتماما كبيرا من المستهلكين وحتى الصحافة. المصمم قال انه لن يسعى لجلب جهاز جديد إلى السوق، ولكن لإصلاح ما لم توافق فيه مايكروسوفت في ويندوز 8.1. وليس من الصعب أن نرى أن هناك بعض أوجه الشبه بين مشروع jay machalani وما قدمته مايكروسوفت مؤخرا  في ويندوز 10.
كان أحد الاقتراحات الرئيسية  لهذا المصمم هي استيراد وجهة الميترو ودمجها مع قائمة "ابدأ" . وهذا طبعا ما شهدناه  في الويندوز الجديد. 
تغيير آخر لهذا المصمم والذي يحسب له هو مفهوم التطبيقات في ويندوز 8 التي كانت لا تعمل في نوافذ منفصلة وفي كامل الشاشة. كما تعلمون، هذا هو أيضا واقع في النسخة الجديدة من نظام التشغيل.

1 قائمة ابدأ العمودية
concept

ويندوز 10



2 قائمة ابدأ الأفقية

concept

ويندوز 10


3 تطبيقات ويندوز 8


ويندوز 10

كما يتبين وكما هو واضح مايكروسوفت استجابت بشكل كبير للتغيرات التي قام بها هذا المصمم وترجمت هذه الأفكار إلى واقع نراه اليوم في ويندوز 10.طبعا بعض هذه التغييرات نشرها في فيديو يعود لسنة 2013.


Joseph Machalani هو مصمم كندي متخصص في تجربة المستخدم، وواجهة المستخدم والعلامات التجارية . له العديد من الأعمال في ما يخص تصميم الواجهات.

كيف تجعل firefox يدعم كل تقنيات ال HTML5 لتشغيل أشرطة اليوتوب بكامل جودتها الحقيقية دون تشنج

Posted: 08 Oct 2014 07:52 AM PDT


الأغلبية الساحقة تستعمل موقع يوتوب لمشاهدة أشرطة الفيديو ولو لمرة واحدة يوميا، طبعا هناك من يستخدم اليوتوب للتمتع بأشرطة ذات جودة عالية وعالية جدا، فإذا كنت من مستخدمي متصفح فايرفوكس لا بد أنك قد واجهت بعض المشاكل في تشغيل الجودات العالية لبعض الأشرطة وتتمثل هذه المشاكل في التشنج بعض الأحيان او في عدم اشتغال الفيديو، هذا المشكل يكون غالبا ناتج عن عدم دعم آخر اصدارات المتصفح لبعض تكنلوجيات ال HTML5 الأمر الذي يسبب بعض هذه المشاكل.. لكن في هذه التدوينة سنتعرف على طرق دعم هذه التكنلوجيات التي ما زالت فايرفوكس لم تدعمها افتراضيا في آخر اصداراتها.

يمكنك التعرف على العناصر التي لا يدعمها متصفحك عبر هذا الرابط HTML5 وأكيد انك ستجد متصفحك يدعم تقنيات HTMLVideoElement و H.264 ثم WebM VP8 في حين لا يدعم Media Source Extensions و MSE & H.264 ثم MSE & WebM VP9

ولجعل المتصفح يدعم هذه الخصائص يجب اتباع الخطوات التالية :

تشغيل Media Source Extensions و MSE & WebM VP9

نذهب أولا إلى صفحة الاعدادات عبر دخول هذا الرابط about:config ثم تقوم بالبحث عن media.mediasource.enabled ثم تضغط عليها مرتين لتصبح في خانة Valeu القيمة "true"
الآن نعود إلى رابط ال HTML5 ثم ستجد أنه تم دعم Media Source Extensions و MSE & WebM VP9

تشغيل MSE & H.264

كما الخطوة السابقة ندخل صفحة about:config ثم نضغط بزر الفأرة الأيمن فنختار New ثم Boolean

بعد ذلك نقوم بتسمية التفضيل media.mediasource.ignore_codecs ثم تجعل قيمته "true" وهكذا تكون قد قمت بتشغيل هذه العناصر.

في حين قد يختلف الأمر من اصدار لآخر وقد تكون هناك بعض المشاكل لكن قد اشتغلت الطريقة معي بشكل جيد جدا حيث يمكنك مشاهدة كل الفيديوهات بكامل جودتها الحقيقية عبر تقنية HTML5 دون الحاجة لبرامج تشغيل الفلاش التي تشنج المتصفح.
وطبعا إذا كنت تستعمل أدوبي فلاش بلاير ويشتغل معك دون تشنج وبشكل جيد فأنت لا تحتاج تشغيل ال HTML5 .

اتمنى أن تنجح معك الطريقة كما أظن أن فايرفوكس لا بد لها أن تدعم هذه الخصائص افتراضيا في اصداراتها القادمة.

احصل على سريال قانوني لبرنامج Cyber Ghost 5 لمدة سنة من التشغيل مجانا ! مع شرح طريقة التفعيل

Posted: 08 Oct 2014 06:35 AM PDT


احصل على سريال قانوني لبرنامج Cyber Ghost 5 لمدة سنة من التشغيل مجانا !


الى كل محبي برنامج cyberghostvpn إليكم عرض جديد للحصول على سنة مجانية من برنامج Cyber Ghost 5 ، حيث ان العرض متاح إلى غاية 24 نونبر 2014 .  اما بالنسبة لمن يتسائل عن ماهو برنامج  فيمكنك تصفح هذا العرض القديم الذي سبق وشرحت فيه ماهو برنامج   Cyber ghost VPN : (أحصل على كود تفعيل برنامج Cyber ghost VPN مجانا من الشركة الرسمية) .


طبعا البرنامج في نسخته المدفوعة يوفر عدة إمتيازات فيما يخص سرعة تصفح المواقع وكذلك سرعة التحميل بالاضافة إلى زيادة سعة التحميل في الشهر .

كيفية الإستفادة من عرض شركة Cyber Ghost VPN
في نسختها الاخيرة Cyber Ghost 5  يمكنك الإستفادة من العرض عن طريق زيارة الرابط اسفل التدوينة بعد ذلك ستجد مربع لإدخال إميلك كما هو موضح في الصورة .

بعد ذلك تنقر على تلك الكلمة الغريبة :)  باللون الاخضر وبعدها ستتوصل باميل به كود تفعيل النسخة . فقط قم بتحميل النسخة الرسمية للبرنامج وفعلها كما سيأتي في هذا الشرح .

طريقة تفعيل النسخة  
بعد تحميل نسخة Cyber Ghost 5  من خلال هذا الرابط : https://www.cyberghostvpn.com/en_us/download والتي سعتها تقريبا 8 ميغا ، قم بتتبيتها ، بعد الإنتهاء من التتبيت وتشغيل البرنامج ، انقر على Activate Key في اعلى اليمين وضع سريال التفعيل الذي حصلت عليه .

 انقر على Activate تم ستضهر نافدة اخرى انقر على '' لا اتوفر على حساب '' وتستظهر النافدة اسفله  .

علم على I acknowledge ... وانقر NEXT ومبروك عليك نسختك تم تفعيلها لمدة سنة مجانا !

توشيبا تعلن عن نظاراتها الجديدة Toshiba Glass

Posted: 08 Oct 2014 06:08 AM PDT

توشيبا تعلن عن نظاراتها الجديدة Toshiba Glass

يبدو أن جوجل لن تظل صاحبة السبق طويلا في مجال النظارات الذكية، فبعد تقديم سوني لنموذجها الأولي من النظارات الذكية ثم النسخة الصينية من نظارات جوجل أعلنت الشركة اليابانية (توشيبا) بدورها عن نظاراتها الذكية الجديدة و التي يرتقب أن تكون في الأسواق قريبا.

لا شك بأن موضة الأجهزة القابلة للارتداء أصبحت رائجة كثيرا في هذه الأيام، و النظارات الذكية لا تشكل الاستثناء في هذا المجال  بعد أن شكل موضوع نظارات جوجل الذكية موضوعا دسما للصحافة و المتابعين، لكن جوجل ليست وحدها في هذا المجال، حيث أعلنت توشيبا عن نموذجها الخاص بالنظارات الذكية و التي أسمتها Toshiba Glass على هامش فعالية (CEATEC) في طوكيو في اليابان.

النظارات الجديدة من توشيبا Toshiba Glass مرتبطة بشكل مباشر بالهاتف الذكي، ويتم شحنها عن طريق ربطها بهذا الأخير، كما أنها أقل كفاءة على مستوى المميزات من نظارات جوجل الذكية، حيث تسمح فقط بإظهار الإخطارات في حيز رؤية المستخدم لهذه النظارات عبر عارض للصورة مدمج فيها.

و حسب المصادر الصحفية فإن نظارات توشيبا الذكية Toshiba Glass ستكون متوفرة بثمن أقل من ثمن نظارات جوجل حيث سيتراوح ثمنها ما بين 100 و 200 دولار.

9 أسباب ستجعلك تنتقل من الأيفون إلى الأندرويد

Posted: 08 Oct 2014 06:00 AM PDT

في الماضي القريب كان الصراع بين ويندوز والماك ومازال هذا الأمر مستمراً الى اليوم. لكن هناك أيضا صراع اخر تخوضه آبل ضد جوجل لكن هذه المرة ليس في نظام تشغيل الماك ، بل في مجال الهواتف المحمولة وأنظمة تشغيلها بالخصوص ،آبل تلقت العديد من الردود الساخرة في الأسابيع  الماضية على إثر إطلاقها لهاتفها الجديد أيفون 6 وما صاحبه من انتقادات للشركة .لهذا قد يكون هناك العديد من المتسخدمين الذي يردون التحول إلى الاندرويد ، لذلك اسمحوا لي أن أقدم 9 أسباب قد تجعلك تستبدل أيفون بالاندرويد .
9 أسباب ستجعلك تنتقل من الأيفون إلى الأندرويد

قبل البدء في الأسباب أود التمهيد بمقدمة موجزة عن الأندرويد.مرت سبع سنوات من وصول أول جهاز الأندرويد، ومنذ ذلك الحين لا يزال هذا النظام يتقدم بخطوات ثابتة ويقدم الكثير حتى الآن. كان الأندرويد ملىء بالأخطاء وعديد من الخصائص الغير جذابة. بدايات صعبة. 
كل هذا قد تغير وجوجل قد تمكنت من بناء نظام تشغيل قوي.الآن هناك تدفق لتحديثات أسرع من أي وقت مضى، كما أن المزيد من الشركات المصنعة ترغب في دمج هذا النظام في أجهزتها. وهو ما يقودنا إلى السبب الأول. 

1.التنوع ثم التنوع 

 نعلم جيدا أن مستخدمي أبل يقتصرون على ايفون اي هاتف واحد. لكن في المقابل الاندرويد كنقطة قوة تحسب له فإنه يتمتع بتنوع في الأجهزة والمنتجة من كبريات الشركات ، كسمسونج ، سوني ، ال جي .. وغيرها من الشركات المشهورة في عالم الهواتف المحمولة. أما بالنسبة لأولئك الذين لا يريدون انفاق اموال طائلة على أجهزة غالية أيضا هناك بدائل رخيصة لهم، الاندرويد له كذلك مجموعة من الهواتف المتوسطة والمنخفضة من ناحية الجودة والثمن ، بالإضافة لكتلوج واسع من المواصفات والميزات اللائقة جدا. فالاندرويد باختصار للفقراء والأغنياء معاً.

2.أسعار أقل
جميع الهواتف بنظام الاندرويد في كثير من الحالات أرخص من الأيفون ، فمثلا هاتف أيفون 6 +  قد  يكلفك 850 دولار لنسخة 64 جيجا ،بينما قد يكلفك sony xperia z3 حوالي 600€  أو أقل .ولكن لا ننسى أنه يمكنك توسيع السعة التخزينية بذاكرة مايكروSD تصل إلى 64 GB  (تكاليف بطاقة ذاكرة 64 جيجابايت بين 40-50 € ).
مرة أخرى، أكرر أنه بامكان شراء هاتف وبمواصفات جيد مميزة وبسعر ممتاز وفي المتناول ، على سبيل المثال هاتفOnePlus One ، أو احد هواتف الهواوي .


3. التخصيص

واحد من أسباب قوة الأندرويد كذلك هي التخصيص ، فهذه الميزة تجعل المستخدم يكيف هاتفه بالطريقة التي يريدها ، وأنا لا أتحدث فقط عن خلفيات، والألوان، ولكن أيضا التغييرات العميقة في النظام نفسه.طبعا لتفعل ذلك في ايفون فلا بد لك ان تكون محترفا.اما في الاندرويد فيمكن ان تصل لمستويات متقدمة وتغير في النظام كما تشاء.

4. شاشات كبيرة

إلى عهد قريب كان مستخدمي الأيفون مجبرون على استعمال هواتف بشاشة صغيرة 3.5 بوصة أو شاشة 4 بوصة.لكن سرعان ما غيرت ابل سياستها في هذه الناحية لتقرر الدخول في يسمى بـ phablet بهاتفها ايفون 6+ . لكن على العموم ألاندرويد كان السباق للشاشات الكبيرة ، وستجد بالتأكيد  كل أنواع من أحجام الشاشة. صدقوني، عندما تستعمل هاتف بشاشة كبيرة فلن تعود أبدا لايفون 6 أو S5.

5. Root
هذه العملية يمكن أن تكون أكثر تعقيدا أو أسهل اعتمادا على الجهاز. "root" يعني أن تكون قادرا على الوصول إلى دلائل النظام والإعدادات المتقدمة وبالتالي يمكنك من خلاله تثبيت وتعديل وإلغاء ما تريد. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضا أن تلعب مع أداء جهازك لجعلها أكثر كفاءة أو قوة. 
لا ننسى أن هذا الإجراء ينطوي على خطر ، وإذا كنت لا تعرف ما تقومون به يمكن أن يؤدي إلى إغلاق كامل للجهاز لدينا.كما أن هذه الخطوة قد تلغي ضمان الجهاز .

6. العديد من الرومات الجاهزة 
طبعا أبل عملت على تغيير واعادة تصميم IOS7 بالكامل ، وقد لاحظنا جميعا هذا النظام في هاتف أيفون S5 وكيف تلقى العديد من مستخدمي IOS بأذرع مفتوحة أول تغيير كبير في واجهة هذا النظام.مستخدمي الأندرويد  قد لا يهتمون بهذا الأمر،والسبب الرئيسي هو أن الأندرويد كل مصنع لديه واجهة خاصة به، بل وهناك نسخ معدلة من النظام والتي تسمى Roms .

لتثبيت ROM تحتاج إلى أن تكون سوبر يوزر أو تعمل(Root). هناك الكثير من الرومات الجاهزة ومتنوعة التي تنقسم إلى ثلاث مجموعات رئيسية: وهي . stock، cooked أو Manufacturer Firmware . أحد الرومات الأكثر شعبية هي CyanogenMod . الميزة الجميلة والمفيدة في هذه الرومات هي أنها غالبا ما تجلب فوائد أحدث نسخة من الأندرويد قبل إصدارها رسميا. 

7. التطبيقات (والكثير منها مجانا)
في البداية، كان متجر أبل للتطبيقات أكثر تنوعا في التطبيقات وأيضا يمثل الخيار الأول بالنسبة للغالبية العظمى من المطورين. مرة أخرى، الزمن يتغير وجوجل بلاي هو من أصبح يجذب المزيد من المطورين اليه. أيضا، هناك سوف تجد الكثير من التطبيقات المتنوعة، والتي يمكن أن تكون مجانية . كما أن الغالبية العظمى من تطبيقات الاندرويد عادة ما تكون بسعر أقل مقارنة بنظرائها في متجر آبل. كما لا ننسى أيضا أن هناك الكثير من المتاجر الأخرى التي يمكنك استعمالها في الاندرويد ولا يقتصر الأمر فقط في متجر جوجل .

8.خدمات جوجل

على الأندرويد يمكنك الحصول على جميع خدمات جوجل مثل الكروم ، التقويم، محرر مستندات جوجل، يوتيوب، جوجل الآن، وغيرها. جميع هذه الخدمات تتكامل ومدمج بعضا مع نظام تشغيل الاندرويد .

9. المجتمع
كسبب نهائي وهو بالمناسبة أمر آخر أكثر أهمية وهو المجتمع الكبير الذي يتميز به الاندرويد عن باقي الأنظمة الأخرى فكونه نظام مفتوح المصدر فهو يتطور بسرعة كبيرة جدا .هذا مهم لأنه يجعل جميع الأسباب المذكورة أعلاه في متناول الجميع. أعني، أن أي مشكلة قد تصادفك في هذا النظام أو فقط تريد تعلم عمل رووت لجهازك فيمكن ان تجد ما تشاء من الدروس والمعلومات في العديد من المواقع والمنتديات الموجودة والمتخصصة في هذا النظام .طبعا لن تشعر انك وحيد في هذا العالم :)

طبعا هذا المقال ليس تهجما على نظامIOS ولا على هاتف الأيفون ، ففي الأخير لكل نظام مميزات وخصائص خاصة به ، ولكل مستخدم حرية الاختيار . ربما في قادم الأيام اخصص موضوع خاص عن نظام IOS وعن مميزاته حتى لا نتهم بالتحيز إلي طرف دون آخر .

كيف تشاهد عدة مدن ومناطق من مختلف بقاع العالم عبر طائرات drones من منزلك

Posted: 08 Oct 2014 05:44 AM PDT


تستخدم طائرات الدرون المشهورة في صناعة الأفلام و التقاط صور و فيديوهات جد رائعة من الجو ، الشيء الذي يضفي على المنظر أو المشهد العام للمكان المخصص للتصوير جمالية عجيبة، خاصة و إن كان مكانا طبيعيا مثل نهر ما أو شلال، طبعا هذه الطائرات أضافت الشيء الكثير لصناعة الأفلاء الوثائقية و الأنواع الأخرى من الأفلام، إذ تختلف جودة و جمالية التصوير باختلاف السائق وخبرته في مجال التصوير من جهة و قيادة الطائرة من جهة أخرى، وقد انتشرت هذه الطائرات في الآونة الأخيرة بشكل كبير حيث لم تعد تقتصر على صناعة الأفلام بل أصبحت متداولة للاستعمال الشخصي، إما للتسلية أو ببساطة للاستمتاع بأخد صور جوية للمناطق التي تزورها، طبعا طائرات الدرون تختلف من حيث النوع فهناك بعض الأنواع -الطويلة المدى- المحضورة التداول وذلك لأنها يمكن أن تستخدم كطائرات تجسس أو شيء من هذا القبيل.

Travelbydrone هي خدمة ويب تم انشائها لتداول المشاهد الملتقطة عبر طائرات الدجرون من مختلف بقاع العالم، إذ توفر لك خريطة عالمية تحتوي على الأماكن التي حلقت بها طائرات الدرون و تم تسجيل فيديوهات لها على شبكات الفيديو كاليوتوب، حيث كل ما عليك هو تحديد المكان الذي تود اختياره والذي يحتوي على الإشارة الحمراء كما في الصورة أسفله.

بعد ذلك نضغط على الإشارة، و سيتم انبثاق الفيديو الخاص بطائرة الدرون التي حلقت بذلك المكان، أو يمكنك إدخال اسم المدينة أو المنطقة التي تود البحث فيها عن طريق مربع البحث أعلى الموقع، كما تستطيع مشاهدة أفضل الفيديوهات عن طريق زر Popular   إضافة لإمكانية تقيم الفيديو ومشاركته مع أصدقائك بمواقع التواصل الاجتماعي .

يتيح الموقع إمكانية الإشتراك به ورفع فيديوهاتك الخاصة إن كنت من مستعملي هذه الطائرات أو يمكنك بكل بساطة إضافة فيديوهات لمنطقتك مصورة عن طريق الدرون.
الطريقة جد مسلية و ممتعة لاستكشاف مختلف الأماكن الطبيعية و المدن بمختلف بقاع العالم، و هذا فيديو جد رائع واحترافي في التصوير لنهر بالنرويج يحتوي مناظر طبيعية مذهلة، أحببت مشاركته معكم.


 رابط خدمة Travelbydrone

جوجل تطلق النسخة 38 من متصفحها جوجل كروم

Posted: 08 Oct 2014 03:47 AM PDT

جوجل تطلق النسخة 38 من متصفحها جوجل كروم

أطلقت جوجل النسخة 38 النهائية من متصفحها جوجل كروم، النسخة الجديدة كما العادة جاءت بعد مدة من إطلاق النسخة التجريبية، و النسخة النهائية من جوجل كروم التي أصبحت متوفرة أخيرا جاءت لإصلاح بعض الثغرات و تحسين سرعة و أداء المتصفح.

جوجل أعلنت عبر مدونتها الإلكترونية عن قدوم النسخة الجديدة من متصفحها (جوجل كروم) و التي تحمل الرقم 38 التي جاءت من أجل إصلاح عدد من المشاكل الأمنية، حيث أنها تقوم بتصحيح 159 ثغرة أمنية بينها 113 ثغرة غير خطيرة  كانت في النسخة السابقة من المتصفح، كما أنها ستضيف بعض التطبيقات من أجل تحسين سرعة و أداء التصفح لدى المستخدم.

النسخة الجديدة من متصفح جوجل كروم لم تأتي بتغيرات على مستوى تصميم الواجهة، و حسب بعض المتابعين فإن هذه النسخة ما زالت لم تأتي بما كان منتظرا.

التحديث الجديد متوفر بالنسبة لأنظمة ويندوز، ماك و لينكس و تقترح عليكم مدونة المحترف تجريب النسخة 38 النهائية من متصفح جوجل كروم عبر الرابط التالي: 

الحلقة943: مراجعة هاتف Xiaomi Mi 4 (الهاتف الذي تفوق على سامسونغ جلاكسي إس 5)

Posted: 08 Oct 2014 02:50 AM PDT

مرحبا بكم اعزائي اوفياء مدونة المحترف وقناة المحترف على اليوتوب في هذه المراجعة لهاتف Xiaomi Mi4 الذي صدر حديثا ، هاتف بمميزات جميلة جدا ويكفي انه قد تفوق على هاتف سامسونغ جلاكسي إس 5 في الـ Benchmark بإستعمال التطبيق الشهير antutu benchmark. 


الهاتف الصيني والذي يعتبره العديد قاتل الايفون ، فهو يتمتع بنفس جمالية واناقة الايفون ، إلا انه كذلك يتفوق عليه من حيث مواصفاته التقنية و الثمن، فيكفي ان هواتف  Xiaomi Mi4 تأتي بمعالج سريع من نوع Quad-core 2.5 GHz Krait 400  بالإضافة الى رام سعتها 3 جغابايت . اما مساحة التخزين فتتواجد في نسختين الاولى 16 جيغابايت والثانية 64 جيغابايت . كما ان الهاتف يتمتع بشاشة جميلة جدا 5 بوصة بدقة 1920*1080 كما يتوفر على كميراتين الاولى بجودة 8 ميغابكسل وهي الكميرا الامامية ، اما الكميرا الخلفية فهي بجودة 13 ميغا بكسل ! وللإشارة ان جودة الصورة الملتقطة بهاتف Xiaomi Mi4  مبهرة .

 شركة Xiaomi والتي أسست سنة 2010  . قادمة وبقوة الى سوق الهواتف النقالة  فيكفي انها في سنة 2013 باعت ازيد من 18.7 مليون هاتف وتتوقع ان يتضاعف هذا الرقم في 3 هذه السنة  !!! . 

للمزيد من التفاصيل التقنية يمكنكم مشاهدة هذه المراجعة بالڤيديو كما يمكنكم التعرف كذلك على طريقة الحصول عليه رابط الشركة التي توصلت منها بهذا الهاتف الجميل اسفل الڤيديو

فايسبوك تعمل على تطوير تطبيق للدردشة بأسماء وهمية

Posted: 08 Oct 2014 02:39 AM PDT

فايسبوك تعمل على تطوير تطبيق للدردشة بأسماء وهمية

منذ مدة و فايسبوك تحاول فرض على المستخدمين استعمال أسمائهم الحقيقية مع بعض المعلومات الأخرى و هو ما طبقته فعلا على موقعها للتواصل الاجتماعي، وهو ما وجهه الكثيرون بموجة اعتراض كبيرة بسبب ما أسموه التضييق من فايسبوك على المستخدمين الشيء الذي دفعها في النهاية إلى الرضوخ و إلغاء هذه الشروط.

و كانت فايسبوك قد فرضت في الفترة الأخيرة على المستخدمين ضرورة استعمال أسمائهم الحقيقية و بالتالي التخلي عن الهويات الوهمية و هو ما اعتبره البعض تضييقا على الحريات من قبل فايسبوك، وفي نهاية المطاف خضعت هذه الأخيرة للضغوط و سحبت شروطها و قامت بالاعتذار من المستخدمين، و يبدو أن فايسبوك استفادت جيدا من هذا الدرس و تريد تقديم خدمة ملائمة للأشخاص الذين لا يودون كشف هوياتهم الحقيقية.

و حسب جريدة (نيويورك تايمز) الأمريكية فإن فايسبوك تعمل على تطوير تطبيق جديد سيسمح للمستخدمين بالدردشة بأسماء و هويات وهمية من أجل حماية الحريات الشخصية، علما أن فايسبوك كانت تلزم المستخدمين في السابق باعتماد الهويات الحقيقية، و الهدف من هذا هو منح المستخدمين إمكانية الحديث في بعض المواضيع التي لا يستطيعون الحديث فيها بهوياتهم الحقيقية.

و إلى الآن لا توجد أي معلومات كافية عن طبيعة هذا التطبيق و ما إن كان سيكون مرتبطا بفايسبوك، و لكن الأخبار تشير إلى أن التطبيق سيكون جاهزا في الأسابيع القليلة القادمة.

آخر الأخبار عن iPad Air 2

Posted: 08 Oct 2014 01:45 AM PDT

آخر الأخبار عن iPad Air 2

مع اقتراب موعد إطلاق آبل لحواسيبها اللوحية الجديدة و المنتظر أن يكون في منتصف شهر أكتوبر الحالي تتداول الكثير من المنابر الإعلامية الخاصة مجموعة من الأخبار المسربة حول هذه الأجهزة الجديدة، خصوصا iPad Air 2 الذي يرتقب أن يكون أقل سمكا من سابقه.

الكثير من محبي علامة آبل و خصوصا حواسيبها اللوحية آيباد ينتظرون بفارغ الصبر إعلان آبل عن طرازاتها الجديدة لسنة 2014 و الذي أصبح من المتفق عليه أن فعالية تقديمها ستكون في منتصف هذا الشهر و بالضبط في 16 منه، حيث و منذ مدة و وسائل الإعلام المهتمة تقوم بنشر بعض المعلومات المهمة حول الحاسوب اللوحي الجديد iPad Air 2.

و حسب موقع  The Michael Report الذي يؤكد أنه حصل على صور حصرية للحاسوب اللوحي الجديد من آبل (Pad Air 2) فإن هذا الأخير سيكون أكثر سمكا من سابقه، حيث سيصل سمكه إلى 0.5 ميليمتر فيما سيتم تحويل الميكروفونات الخاصة بالجهاز إلى الواجهة الخلفية، من جهة أخرى أشار الموقع إلى أن سعة الذاكرة الحية وصلت إلى 2 جيغا، بالإضافة إلى Touch ID و كاميرا في الواجهة الخلفية بدقة 8 ميغابيكسيل.

موقع The Michael Report  أكد بأنه يمتلك صورا حصرية للجهاز الجديد لكنه يتحفظ على نشرها من أجل حماية مصادره الخاصة داخل آبل.

0 التعليقات

إرسال تعليق