الأربعاء، 4 يونيو 2014

المحترف

المحترف

Link to موضوع جديد لك

اخير النسخة 64 بت من جوجل كروم لعشاق السرعة والاستقرار

Posted: 04 Jun 2014 06:43 AM PDT

الاصدار 64 بت من المتصفح المحبوب والمشهور جوجل كروم متوفر ومتاح اليوم لنظام الويندوز بشكل رسمي من شركة جوجل . وهو متوافق مع ويندوز 7 و 8 .هذا الأمر شمل كذلك نسخة كروم الكناري.
اخير النسخة 64 بت من جوجل كروم لعشاق السرعة والاستقرار

النسخة الجديدة يمكن  تحميلها وتثبيتها دون الحاجة إلى إلغاء تثبيت 32 بت. بل ويمكن  تشغيل النسختين (32 بت كروم و كروم الكناري 64 بت)في وقت واحد دون أي مشكلة على نظام 8.1 . الإصدار الجديد يحتفظ بجميع الإعدادات كما هي وكذلك المفضلة .

هذا المشروع جاء حسب المسؤولون في جوجل لأن معظم المستخدمين يستخدمون نظام التشغيل ويندوز 64 بت .ومع هذا الإصدار  سيتمكنوا من الاستفادة الكاملة من قدرات المتصفح . أما بالنسبة للسرعة  فقد عرفت ارتفاع ووزيادة في الأداء بنحو 25٪ .

ومن جهة الحماية والأمن فهناك أيضا مزايا في الإصدار الجديد خصوصا لمستخدمي ويندوز 8 الذي يستفيد من تقنية تسمى ( Address space layout randomization )، والتي توفر الحماية ضد البرمجيات الخبيثة في برامج تشغيل المحملة في الذاكرة.

أما من ناحية الاستقرار:فقد لوحظ زيادة ملحوظة في الاستقرار ل 64 بت في عملية معالجة المحتوى .مقارنة مع 32 بت مع نسبة الفشل التي تقارب النصف.

الجدير بالذكر ان هذه النسخ للمطورين وستتاح للعموم لاحقا ، لكن يمكنك تحميلها و العمل بها .


fleex : تعلم اللغة الإنجليزية أثناء مشاهدة الأفلام

Posted: 04 Jun 2014 12:40 PM PDT

تعلم الإنجليزية هو بلا شك ميزة وقيمة مضافة لأسباب كثيرة، ولكن عدد قليل جدا من لديهم الوقت للذهاب بطريقة رسمية إلى مراكز التعلم . البديل المفضل هو تعلم اللغة من خلال مشاهدة الأفلام أو المسلسلات ،وهذه الطريقة هي المحببة والممتعة في نفس الوقت لأنك لن تشعر بالممل. ولهذا، لا شيء أفضل من fleex .
fleex : تعلم اللغة الإنجليزية أثناء مشاهدة الأفلام

fleex هو برنامج مفتوح المصدر ،أو بتعبير أدق هو منصة لتعلم اللغة الإنجليزية من خلال مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية، وكذلك من خلال محادثات TED بالاضافة لبعض المقاطع من يوتيوب. تتكون هذه المنصة من عدة برامج تخدم في الأساس الطلاب وكل من يرغب في تعلم اللغة الإنجليزية.هذه المنصة لها برنامجين الأول هو Popcorn Time fleex edition والمبني على  على أساس Popcorn Time (الذي تحدثنا عن سابقا )،أما الثاني فهو Fleex player مشغل فيديو مبني على برنامج VLC.

عند تحميل فيلم أو حلقة من سلسلة ما ، يقوم البرنامج بتحميل ترجمتين واحدة في لغتك والأخرى باللغة الإنجليزية،كما يوفر كذلك قاموس شخصي حيث يمكنك حفظ تلك العبارات والكلمات ، بالاضافة الى الترجمة التلقائية وكذلك تعريف الكلمات وطريقة النطق بها عن طريق النقر عليها .

يمكنك ايضا استعمال برنامج fleex Player بدل Popcorn Time.عندما تقوم بسحب الفيلم إلى البرنامج يقوم هذا الأخير بالبحث عن الترجمة الانجليزية وكذلك الترجمة للغتك الأم  (في حالتنا ستكون العربية) أو أي لغة تفضلها.

في حالة إذا كنت تفضل استخدام برنامج Popcorn Time .يمكنك فقط البحث عن فيلم أو برنامج تلفزيوني وعلى الفور سيتم تحميل الترجمة وتكييفها لمستواك الحالي. هذا بعد تسجيل الدخول طبعا .

بامكانك أيضا التعلم من خلال محادثات TED إذا كنت من محبي هذا الموقع الجميل والمفيد.

يمكنك الوصول لكل هذه الخدمات، وكذلك روابط تحميل البرامج المذكورة من خلال موقع الخدمة (الرابط اسفل التدوينة) .


طريقة التسجيل في الموقع:
في الصفحة الرئيسية للموقع تنقر على Sign in ثم Create a new account أو التسجيل باستعمال حسابك في الفايسبوك ، جوجل أو تويتر.



في الصفحة التالية تقوم بادخال البريد الالكتروني والكلمة السرية .

بعد ذلك تقوم باختيار اللغة الام من خلال القائمة ،ومن ثم تتابع الخطوات الاخرى .

بلا شك fleex  هو الحل الأمثل لأولئك الذين يرغبون في تعلم اللغة الإنجليزية بطريقة ممتعة.المشكلة الوحيدة هي أن هذه ليست خدمة مجانية: التكلفة الشهرية هو خمسة دولارات، والأيام العشرة الأولى هي مجانية. لكن اعتقد ان بامكانك انشاء حساب جديد كل عشرة أيام وتكون بذلك تستفيد أكثر دون دفع ولا مليم :) .


هل تعلم ان حاسوبك يحتوى على معدن الذهب ؟ تعرف على اين يتواجد

Posted: 04 Jun 2014 04:26 AM PDT

حاسوبك المكتبي او المحمول فهو لايتوفر فقط على معادن مثل الحديد او النحاس بل كذلك يتوفر على معدن الذهب وهذا ما قدلا يعرفه بعض مستخدمي الحاسوب ، فبلفعل الذهب يستخدم كذلك في الحواسيب ولو بنسبة قليلة إلا انه موجود ، ويستخدم الذهب خصوصا في موصلات (pins) المعالجات، الرام ، بل وكذلك في بعض الموصلات الاخرى ...

هل تعلم ان حاسوبك يحتوى على معدن الذهب ؟ تعرف على اين يتواجد


وسبب إعتماد الذهب في الموصلات هولكونه موصل جيد للإشارات الكهربائية كما انه يمكن ان يدوم لمدة طويلة جدا هكذا فإن الإصدارات الاولى من الحواسيب او الحواسيب القديمة فهي تتوفر على كمية كبيرة جدا من الذهب لانها كانت المادة الوحيدة والخالصة التي تستخدم قبل تقليل نسبتها في المعالجات الحديثة وكذلك بعض قطع الحاسوب . هكذا توجد العديد من الشركات تقوم بإعادة تدوير هذه الحواسيب من اجل إستخراج مادة الذهب من هذه القطع ، كما توجد في المغرب شركة تقوم بهذا الامر وهي متخصصة في إستخراج المعادن ومن المهام التي تقوم بها تلك الخاصة بإستخراج الذهب من الحواسيب القديمة.

وإذا قمت ببحث بسيط في الانترنت ستجد مجموعة من المنتديات والمواقع تتحدث عن طريقة تدوير(recyclage)  قطع الحاسوب من اجل إستخراج الذهب ، كما ستجد العديد من المواضيع تتحدث عن المعالجات التي تتوفر على نسبة كبيرة من الذهب . 

ومن المعالجات التي تتوفر على نسبة ملحوظة من الذهب هي معالجات  :
Intel 186 / 286 / 386 / 486 / Pentium / Pentium Pro / i860 / i960

Cyrix   486 / 586 / MII
IBM   486 / 586 / 686
Motorola   68000 / 88000 series
NEC & Toshiba   MIPS series: R4000 / R8000 / R10000 / R12000
AMD   286 / 386 / 486 / K5 / 29000 series
IDT   Winchip C6 / 2A
DEC   Alpha
HP   PA-7000 & PA-8000 RISC series
SUN   SPARC / UltraSPARC / SuperSPARC RISC series

هذه الإصدارات من المعالجات ، ستجد ان الباحثون والمهتمون بميدان إستخلاص الذهب من قطع الحواسيب يسيل لعبهم لمجرد ذكرها لما تتوفر عليه من نسبة من الذهب ومع تكاثرها فهي تشكل ثروة حقيقية . 

اما بالنسبة للمعالجات الحديثة مثل البانتيوم 4 فقد لاتتوفر إلا على نسب ضعيفة من الذهب حيث مع تطور التكنولوجي اضحت هذه المادة يتم مزجها بمواد كميائية اخرى لكي تكون لها نفس المردودية ، إلا ان هذا لايمنع في حالة تواجد عدد كبير جدا من هذه المعالجات و الرامات وشيبست وكذلك بعض لوحات الام ان يتم إستخراج نسب من معدن الذهب . 

إن طريقة إستخراج الذهب من هذه القطع امر باهظ الثمن مقارنة مع كمية الذهب المستخرجة لهذا يترك الامر للشركات التي تسثمر في هذا المجال (اللهم إذا صادفت احدى تلك المعالجات المذكورة في هذه التدوينة ) ، إلا ان هذا لايمنع وجود شروحات على اليوتوب مثلا تظهر كيف يمكن إستخراج مادة الذهب من معالجات او رامات او قطع شيبست مثل هذا الڤيديو اسفله  .





إنستغرام تحدث تطبيقها على أندرويد و iOS

Posted: 04 Jun 2014 04:13 AM PDT


أعلن تطبيق إنستغرام لمشاركة الصور و الفيديو التابع لشبكة التواصل الإجتماعي فايسبوك مجموعة من التحديثات على تطبيقه على نظامي أندرويد و iOS, التحديث الذي سيحمل رقم 6.0 سيمكن المستخدمين من خيارات كثيرة لتعديل صورهم المرفوعة على التطبيق.

و قد أعلن تطبيق إنستغرام أمس الثلاتاء على مدونته على الإنترنيت وصول التحديث الجديد 6.0 لتطبيق مشاركة الصور و الفيديو على النظامين الخاصين بالأجهزة الذكية أندرويد و iOS و الذي سيحمل معه العديد من المستجدات فيما يخص تعديل الصور, خصوصا فيما يتعلق بوظائف لتحسين جودة الصورة كخاصيات بالإشباع و الإضاءة و التباين و إضافة الضلال و قياس الألوان بالإضافة إلى الحدة و الفلترات.

و تعتبر هذه المرة الأولى التي يتم فيها إطلاق تحديث جديد لإنستغرام على النظامين معا أندرويد و iOS في نفس الوقت, حيث كانت الأسبقية دائما لنظام iOS.

و لا شك في أن هذه التحديثات الجديدة ستساهم في المزيد من الرفع من شعبية تطبيق إنستغرام.

الحلقة900 : جمع المعلومات عن الشبكة المحلية [دورة نظام KALI الدرس 4]

Posted: 04 Jun 2014 03:27 AM PDT

جمع المعلومات عن الشبكة المحلية [دورة نظام KALI الدرس 4]

لازلنا في وحدة information gathering جمع البيانات ، في الدرس السابق تطرقنا إلى جمع البيانات عن المواقع والسرڤرات واليوم سنتطرق إلى جمع البيانات من الشبكة المحلية ، لكي نستطيع تحديد الاجهزة الموجودة معنا في نفس الشبكة كما نستطيع جمع بعض المعلومات عنها عن طريق  إستغلال بروتوكول  snmp في عمل snmpwalk الاخير الذي سيمكننا من معرفة قدر كثير من المعلومات الجد مهمة عن الشبكة المحلية فرجة ممتعة 

تقارير: تسريب صورة الشعار الجديد لأندرويد

Posted: 04 Jun 2014 02:30 AM PDT


يبدو أن جوجل تفكر جديا في تغيير شعار نظامها المحمول (أندرويد) و الأكثر إنتشارا و إستعمالا بين الأنظمة المحمولة, حيث إنتشرت في اليومين الماضيين صور على شبكة الإنترنيت من فيديو ترويجي لساعة LG الذكية الجديدة G Watch و يبدو فيها الشعار الجديد لأندرويد.

الفيديو المسرب هو فيديو تشويقي لساعة G Watch من LG  و التي ستعمل بنظام (أندرويد Wear) و يدوم لـ 17 ثانية و في النهاية يظهر بوضوح شعار نظام أندرويد, لكن الشعار الجديد مختلف تماما عن ما هو موجود الأن, و هو ما يعطي إنطباعا أننا أمام تغيير جذري من جوجل لشعار نظامها المحمول.


و رغم أنه من الصعب التأكد من صحة المعلومات خصوصا أن الفيديو المسرب نفسه ليس رسميا فإنه علينا الإنتظار إلى أواخر الشهر الحالي لمتابعة فعالية مؤتمر جوجل Google I/O الخاص بالمطورين لإستجلاء حقيقة الأمر.

سوني تضع حدا لـ PSP

Posted: 04 Jun 2014 01:42 AM PDT


قررت الشركة اليابانية (سوني) وقف تسويق منصتها المحمولة (PSP) في اليابان إبتداءا من الشهر الحالي و ذلك بعد قرابة عشر سنوات على إطلاق الجهاز في الأسواق العالمية لأول مرة, علما أن تسويق هذه المنصة المحمولة قد توقف فعلا منذ مدة في الولايات المتحدة الأمريكية.

الخبر نشرته وكالة (أسوشيتد برس) وكانت شركة سوني قد أطلقت منصتها المحمولة PSP بالظبط في 12 ديسمبر 2004 في اليابان, ثم تم تعميم تسويقها في باقي مناطق العالم خصوصا الولايات المتحدة الأمريكية و أوروبا, و قد حققت نجاحا كبيرا حيث وصلت مبيعاتها إلى 80 مليون وحدة, لكن يبدو أن عصر PSP قد إنتهى خصوصا بعد إطلاق الشركة اليابانية لمنصتها المحمولة الجديدة PlayStation Vita قبل ثلات سنوات.

و رغم بداياتها الصعبة إلا أن منصة الألعاب المحمولة من سوني PSP نجحت في أن تكون منافسة لشركة نينتندو الكبيرة و منصتها Game Boy و يبدو أن سوني تعول على PlayStation Vita من أجل إكمال المهمة.

0 التعليقات

إرسال تعليق