الأربعاء، 30 أبريل 2014

المحترف

المحترف

Link to موضوع جديد لك

تعرف على عائدات و أرباح الشركات التقنية بالثانية !

Posted: 30 Apr 2014 09:47 AM PDT


العديد من محبي شركات العالم الرقمي المختلفة يتمنون معرفة الأرقام الحقيقية التي تجنيها هذه الشركات من وراء أعمالها الخاصة, وهذه الجزئية بالظبط هي التي إعتمدت عليها شركة (WorldPay) لتقديم رسم بياني ديناميكي يقدم تطور مداخيل و أرباح الشركات التقنية العملاقة ثانية بثانية.

الفكرة كان ورائها شركة (WorldPay) و المختصة في حلول الدفع عبر الإنترنيت و هي تقدم رسما بيانيا ديناميكيا يظهر تطور مداخيل و أرباح 12 شركة من كبار شركات العالم الرقمي كل ثانية و من بينها جوجل و فايسبوك و آبل و مايكروسوفت و أمازون و ياهوو و سامسونغ و سوني و غيرهم.

الرسم البياني الديناميكي هو في الواقع محاكاة قائمة على الحالة المالية للشركات خلال سنة 2013 و هو ما يبين بوضوح أن شركتين كـآبل و سامسونغ في صدارة الترتيب و تحققان نتائج جيدة و على العكس من ذلك نجد تويتر لا تحقق أي نجاحات بل على العكس.

و بإمكانكم عبر الدخول إلى موقع worldpayzinc تتبع تطور مداخيل و أرباح الشركات بالثانية.

تعرف على الأشخاص السبعة الذين يتحكمون في شبكة الإنترنت

Posted: 30 Apr 2014 08:20 AM PDT

هل تصدق أن شبكة الإنترنت بأكلمها يتحكم فيها 7 أشخاص ؟! قد يبدو لك هذا الأمر مثل الخيال العلمي أو كتاب جديد للكاتب دان براون، لكن يا صديقي هذا الأمر هو بالفعل حقيقة وليس أسطورة خيالية من  زمان غابر  ، فالإنترنت يتحكم بها 7 أشخاص فقط ، هؤلاء الناس هم جزء من مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة المعروفة اختصارا بـ (ICANN).
تعرف على الأشخاص السبعة الذين يتحكمون في شبكة الإنترنت

# أولا ما هي منظمة ICANN

إن هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (آيكان) هي المسؤولة عن إدارة وتنسيق نظام أسماء النطاقات  (DNS ) لضمان أن كل عنوان من العناوين يعد فريدًا وأن جميع مستخدمي شبكة الإنترنت يمكنهم العثور على جميع العناوين الصحيحة، وذلك من خلال الإشراف على توزيع عناوين بروتوكول الإنترنت IP addresses ، وأسماء النطاقات. كما أنها تضمن أن كل اسم نطاق يصل إلى عنوان البروتوكول الصحيح.
علاوةً على أن آيكان تعد مسؤولة أيضًا عن اعتماد مسجلي أسماء النطاقات. ونقصد بكلمة "اعتماد" وسيلة لتحديد ووضع معايير كحد أدنى لأداء مهام التسجيل، والتعرف على الأشخاص أو الكيانات التي تفي بهذه المعايير، بالإضافة إلى الدخول في اتفاقية الاعتماد التي تحدد القواعد والإجراءات المطبقة على توفير خدمات المسجلين.وباختصار، المنظمة تقوم بتحويل أرقام الاي بي الى كلمات مفهومة وسهلة للمستخدم .

# ما مدى خطورة الاستيلاء على قاعدة بيانات المنظمة ؟
 يعني دون مبالغة، إذا تمكن شخص من الوصول الى قاعدة البيانات المنظمة ، ففي الواقع سوف يتمكن من السيطرة على شبكة الانترنت بأكملها.فمثلا يمكن لهذا الشخص أن يقوم بمحاكاة مواقع البنوك أو الحكومات ويستعمل نفس عنوان هذه المواقع على شبكة الانترنت ، وبالتالي تخيل ما الذي سيحدث !

# من هم الأشخاص السبعة الذين يتحكمون في هذه المنظمة ؟  
 تتكون المنظمة من 7 أشخاص حائزي المفاتيح الفعلية، و 7 أخرين يحملون نسخ احتياطية من هذه المفاتيح ، يعني14 شخص في المجموع .يمثل كل هؤلاء السبع أشخاص الرئيسيين سبعة بلدان مختلفة تتصدرهم أميركا وروسيا.يلتقي هؤلاء الأشخاص 4 مرات في السنة، مرتين على الساحل الشرقي للولايات المتحدة، ومرتين في الغرب.

# كيف يتم توليد مفتاح رئيسي جديد ؟
كل هؤلاء الأشخاص لهم بطاقة ذكية ، حينما يجتمعون فان البطاقات الذكية تكون بمثابة بطاقة واحدة فيها كلمة سر رئيسية  للوصول إلى قاعدة بيانات المنظمة .هذه البطاقات كذلك تحتوي على الأكواد البرمجية اللازمة لإنشاء مفتاح رئيسي جديد لقاعدة بيانات المنظمة .

إذا كنت تعتقد ان غرفة اجتماع هؤلاء الأشخاص هي غرفة عادية فيجب عليك أن تعيد التفكير مجددا ، فالمكان الذي يجتمعون فيه محمي بأقفال رقمية والماسحات الضوئية وبصمات الأصابع ، بالاضافة أن الغرفة ممنوع فيها تشغيل أي وسيلة للاتصال.

وهنا مقطع فيديو لأول "حفل المفتاح" الذي عقد في عام  2010 

إكتشاف ثغرتين خطيرتين في (أدوبي فلاش بلاير)

Posted: 30 Apr 2014 06:27 AM PDT


بعد الحديث عن الثغرة الأمنية الخطيرة (Heartbleed) ثم الثغرة الجديدة على مستوى متصحفح مايكروسوفت (إنترنيت إكسبلورر) يبدو أننا اليوم أمام ثغرتين خطيرتين كذلك لكن هذه المرة تستهدفان مشغل الوسائط الشهير (أدوبي فلاش بلاير).

الثغرتين الجديدتين و الخطيرة تم إكتشافهما من قبل خبراء يعملون في شركة (كاسبيرسكي) المختصة في الحماية الأمنية, حيث أكد الفريق البحثي على مدونتهم على الإنترنيت أن هذين الثغرتين يتم إستغلالهما من قبل الهاكرز على مستوى إحدى المواقع الخاصة بوزارة سورية منذ سنة سبتمبر من سنة 2013, و وجد الفريق أن هناك سبعة حواسيب مصابة كلها توجد في دولة سوريا, فيما تمكن هذين الثغرتين من إطلاق هجمات من نوع 0-day

و مع ذلك فإن الحذر يبقى واجبا مع مثل هذه الثغرات التي في حالة إكتشافها و عدم إصلاحها تشكل خطورة على جميع المستخدمين, حيث مطلوب من المستخدمين التأكد من أن نسختهم من مشغل الوسائط (أدوبي فلاش بلاير) قد تم تحديثها.

أفضل 3 برامج مجانية في إصلاح وتنظيف الريجستري في أنظمة الويندوز

Posted: 30 Apr 2014 05:45 AM PDT

سجل ويندوز(Windows Registry) هو قاعدة بيانات هرمي، الذي يخزن المعلومات وإعدادات التطبيقات، ودريفرات الأجهزة والأدوات الأخرى . افتراضيا كل نظام التشغيل ويندوز يأتي مع محرر الريجستري والتي يساعدك على استكشاف الإعدادات في سجل ويندوز.لكن على الرغم من كون الويندوز يأتي مع محرر الريجستري الافتراضي، إلا أنه من الصعب جدا التعامل معه إذا لم تكون محترفا وأدنى خطأ قد يكلف النظام كله.لكن على العموم هناك الكثير من البرامج التي توفر واجهة سهلة للتعامل مع هذا السجل دعونا نتعرف عليها .
أفضل 3 برامج مجانية في إصلاح وتنظيف الريجستري  في أنظمة الويندوز


من أفضل البرامج المجانية في التعامل مع الروجيستر ، فهو يتميز بواجهة بسيطة و واضحة التي تسهل على المستخدم التنقل بين مفاتيح التسجيل وقيمها،  والنسخ الاحتياطي، واستعادة  وإصلاح السجل.


برنامج أخر جميل ، رغم بساطته الا أنه فعال جدا في تصنيف جل المفاتيح وقيمها وهذا يسهل عليك مأمورية البحث والوصول الى النتيجة بأسرع وقت ، كما أن البرنامج يتضمن ميزات مثل النسخ الاحتياطي واستعادة والمسح وإصلاح الأخطاء .

 RegSeeker هو أداة مشابهة لـ wise registry cleaner و Eusing free registry cleaner، ولكنه يعرض قيم التسجيل ومفاتيح وفقا للفئات كما هو مبين أدناه الصورة.

بل ويشمل أيضا كل الميزات الموجودة في البرامج أعلاه مثل النسخ الاحتياطي واستعادة والمسح وإصلاح الأخطاء. هذا 
بالإضافة لميزة متقدمة كالبحث في مفاتيح التسجيل والقيم بكل بسهولة ، وغيرها من الميزات المفيدة ادعك تكتشفها .

طبعا لم أذكربعض البرامج المشهورة والمعروفة كـ ccleaner وغيرها واكتفيت فقط بأفضل بالبرامج المجانية المتخصصة  .
ملاحظة : قبل أن تقوم بأي عملية في هذا السجل ، لا بد أن تقوم بأخذ نسخة احتياطية منه .

الحلقة886: كيف تجعل حاسوبك المحمول يستهلك طاقة كهربائية اقل ووفر في فاتورة الكهرباء

Posted: 30 Apr 2014 03:22 AM PDT


قد تشتغل لساعات طوال بحاسوبك المحمول وقد تساهم بشكل مباشر في إرتفاع فاتورة الكهرباء خلال الشهر خصوصا إذا كان المنزل الواحد يتضمن اكثر من حاسوب محمول ، طبعا هذا الاخير بطبيعته قد  لايستهلك اكثر من زميله الحاسوب المكتبي .
 كيف تجعل حاسوبك المحمول يستهلك طاقة كهربائية اقل ووفر في فاتورة الكهرباء

فما لايعلم العديد من المتابعين ان البروسيسر في الحاسوب المحمول هو اكثر الاجزاء إستهلاكا لطاقة الحاسوب ففي حالة إذا ما اردت تشغيل بعض البرامج الكبيرة او اللعب على الحاسوب فإن المعالج يحتاج إلى طاقة كهربائية اكثر من اجل توفير السرعة والتبات ! بل اكثر من ذلك ففي حالة إعداد الحاسوب بطريقة خاطئة قد يصبح المعالج يستهلك طاقة كهربائية اكثر مما يلزمه في حالة تصفح فقط المواقع او اداء بعض المهام البسيطة  ! لهذا في حقلة اليوم احببت ان اشارككم طريقة من خلالها تستطيع ان تجعل حاسوبك يستهلك طاقة كهربائية اقل عندما لاتكون بحاجة إلى تشغيل العاب او العمل على بعض البرامج التي تحتاج إلى موارد كبيرة وهكذا ستساهل بشكل مباشر في توفير الطاقة فرجة ممتعة 

تحميل برنامج : granola

جوجل ستتخلى عن Nexus في 2015

Posted: 30 Apr 2014 02:54 AM PDT


يبدو أن نهاية هواتف (Nexus) من جوجل أصبحت قريبة جدا, حيث تشير المصادر إلى أن السنة القادمة 2015 ستشهد نهاية طراز هواتف Nexus وبداية مشروع جديد من جوجل سيحمل إسم (Silver) و الهدف هو تقديم هواتف بمميزات تقنية مرتفعة من أجل منافسة آبل و سامسونغ و كذلك تقديم نسخة "أصلية" من أندرويد.

و من الواضح حسب المختصين أن الهدف من وراء هذه الخطوة التي ستقدم عليها جوجل هو منافسة آبل و هواتفها من طراز آيفون بالإضافة كذلك إلى سامسونغ و هواتفها من طراز غالاكسي, هذا بالإضافة إلى تقديم نفسها على أنها المرجع الوحيد في نظام الأندرويد و ليس سامسونغ و هي بالتالي ستقدم نسخة أصلية من هذا النظام و ربما ستفرض هذا الوضع الجديد على جميع مصنعي هواتف أندرويد خصوصا فيما يتعلق بالتطبيقات.



وحسب موقع (The Information) المتخصص و الذي نقل عن أربعة مصادر مقربة, فإن شركة جوجل تعول على كل من شركتي LG و موتورولا من أجل البدأ في تنفيذ مشروعها الجديد و المسمى (Silver) و الخاص بالهواتف الذكية, و لذلك خصصت غلاف مالي يقدر بمليار دولار من أجل البدأ في استراتيجيتها الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية.


ساعة G Watch متوفرة في يونيو القادم مقابل 199 أورو فقط

Posted: 30 Apr 2014 01:33 AM PDT


تعتبر ساعة (LG) الذكية الجديدة (G Watch) واحدة من أوائل الساعات الذكية التي ستعمل بنظام (أندرويد Wear) إلى جانب ساعة موتورولا Moto 360 كذلك و فيما مازلنا غير مطلعين على الخصائص التقنية لهذه الساعة إلا أننا اليوم أمام معلومات جديدة حول ثمنها و موعد إطلاقها.

ساعة G Watch تعرفنا عليها إلى جانب ساعة Moto 360 خلال تقديم جوجل لنظامها الجديد الخاص بالأجهزة القابلة للإرتداء (أندرويد Wear), ورغم أننا لا نعلم الكثير عن مميزاتها التقنية إلا أنه و من بين الأخبار التي تسربت حولها في الصحافة الإلكترونية أنها ستكون مضائة بشكل دائم مما سيعفي المستخدم من الضغط على أي زر من أجل الإضائة كما أنها ستكون مقاومة للماء و الغبار بالإضافة إلى الخاصية الصوتية (OK Google) التي ستكون مدمجة فيها.

من جهة أخرى نقل الموقع الإلكتروني (Les Numériques) معلومات مهمة تتمثل في كون شركة LG ستطلق ساعتها الذكية G Watch بعد أسابيع قليلة و بالظبط في شهر يونيو القادم مقابل 199 أورو فقط و هو ما يعني أن الشركة الكورية LG ستقدم لنا جهاز منخفض التكلفة من أجل جذب المستخدمين في خضم المنافسة الشرسة التي سيشهدها هذا الميدان بعد دخول العديد من كبار العالم الرقمي.

0 التعليقات

إرسال تعليق