الأربعاء، 9 أبريل 2014

المحترف

المحترف

Link to موضوع جديد لك

مايكروسوفت تعلن نهاية متصفح إنترنت إكسبلورر 6

Posted: 09 Apr 2014 09:36 AM PDT


يوم 8 أبريل 2014 لم يكن فقط تاريخ إنتهاء قصة نظام التشغيل الأشهر (ويندوز إكس بي) الموجود على الساحة منذ 13 سنة تقريبا, و إنما كذلك كان مناسبة لتوديع واحد من أشهر المتصفحات و أكثرها إثارة للجدل, إنه إنترنت إكسبلورر 6.

مايكروسوفت تخلت بالأمس عن إثنين من أهم منتوجاتها, فبالإضافة إلى ويندوز إكس بي كان الدور على المتصفح الشهير إنترنت إكسبلورر 6  و الذي يعتبر واحدا من أشهر متصفحات مايكروسوفت, لكنه في المقابل واحد من أكثر المتصحفات كرها من طرف المستخدمين و ذلك بسبب عدد من المشاكل التي واجهته في أداءه لعمله.

متصفح إنترنت إكسبلورر 6 و الذي يأتي بشكل إفتراضي مع نظام ويندوز إكس بي عانى من الكثير من المشاكل التقنية و الأعطال بالإضافة إلى الثغرات الأمنية الخطيرة وهو ما جعل الأغلبية الساحقة تفضل عليه متصفحات جوجل كروم و موزيلا فايرفوكس على وجه الخصوص.

و في الحقيقة فإن إنترنت إكسبلورر 6 أساء كثيرا لسمعة باقي النسخ من متصفحات مايكروسوفت, حتى تلك الحديثة و الأكثر تمييزا و دقة.

كيف تصلح ملفاتك المعطوبة أو التالفة في نظام ويندوز؟

Posted: 09 Apr 2014 06:03 AM PDT

من المشاكل المسببة لصداع الرأس وارتفاع ضغط الدم لدى المستخدم هو عندما يكون أحد ملفاته غير قابل للقراءة نتيجة تلفه أو تلاعب به فيروس ما أو حتى تعطل النظام أثناء تحرير مستند ما...الخ .هذا الأمر لن تعرف قيمته إلا إذا تعرضت لهذا الموقف المحرج،  لكن في المقابل هناك برنامج جميل سأتكلم لكم اليوم عنه يمكن أن يساعدك في إصلاح جميع أنواع الملفات المعطوبة ،ويخلصك من  محنتك هذه .
كيف تصلح ملفاتك المعطوبة أو التالفة في نظام ويندوز

 File Repair هو تطبيق مجاني لنظام التشغيل ويندوز ، يقوم بمساعدتك في إصلاح الملفات التالفة والمعطوبة ، وهو أداة قوية جداً في تفحص الملفات المعطوبة واستخراج البيانات قدر الإمكان إلى ملف جديد الذي يمكن استخدامه بشكل عادي .
البرنامج عملي جدا في إصلاح هذه الملفات الغير قابلة للقراءة ، فاعتمادا على درجة ضرر الملف المراد إصلاحه يقوم البرنامج باستخراج والتحقق من الأجزاء المتضررة وجعلها قابلة للقراءة مرة أخرى. في حالة إذا كان الضرر كبير جدا يمكن للبرنامج مقارنة البيانات القابلة للاسترداد تقريبا و الميؤوس منها تماما.

أنواع الملفات التي يمكن إصلاح بهذا البرنامج هي كالتالي :
ملفات الوورد (.doc, .docx, .docm, .rtf)
جداول البيانات إكسل (.xls, .xla, .xlsx)
الملفات المضغوطة (.zip, .rar)
مقاطع الفيديو  (.avi, .mp4, .mov, .flv, .wmv, .asf, .mpg)
الصور (.jpg, .jpeg, .gif, .tiff, .bmp, .png)
ملفات PDF
ملفات قاعدة البيانات (. MDB. MDE. ACCDB،. ACCDE)
العروض التقديمية(.ppt, .pps, .pptx)
الصوت (.mp3, .wav)

عملية تسطيب البرنامج لا تحتاج شرح ، فقط انتبه ألا تقول بتثبيت البرامج الإضافية أثناء عملية التثبيت !

كذلك عملية استخدام البرنامج سهلة جدا ، بعد تتبيث البرنامج وفي الواجهة الرئيسية تقوم باختيار الملف المراد إصلاحه من خلال النقر على زر1 الموضح في الصورة ثم من خلال change يمكن تعيين مكان حفظ الملف. وبعد ذلك تقوم بالنقر على زر  Start Repair.

البرنامج يدعم ويندوز 7 وكذلك 8 للتحميل من هنا

كيف تعمل دردشة صوتية او كتابية بدون أنترنت على شبكة محلية

Posted: 09 Apr 2014 03:55 AM PDT

في المنزل او في العمل فقد تحتاج إلى الدردشة مع اصدقائك او افراد عائلتك عن طريق الشبكة المحلية وبدون شرط تواجد إتصال انترنت ، فيكفي ان يتوفر شرط تواجدكم في نفس المنزل او مقر العمل لكي تستطيعوا عمل دردشات بل وإرسال وإستقبال الملفات بل وكذلك عمل إتصالات صوتية بينكم دون الحاجة إلى خط انترنت اليس هذا جميل ؟

يكفي من اجل ان تستفيد من كل هذه المميزات وميزات اخرى تكتشفها بنفسك عن طريق برنامج Squiggle، الاخير الذي يعد من افضل البرامج التي جربتها في عمل دردشات على الشبكة المحلية ، ففقط بعد تحميل البرنامج من الرابط اسفل التدوينة فانت لست بحاجة إلى تتبيث

فقط قم بفك الضغط عن التطبيق ، إفتحه تم إختر إسمك المستعار من خلال خانةDisplay name تم إختر إسم لغرفة الدردشة التي سيلتحق بها المستخدمون الاخرون لبرنامج Groupe name. للإشارة يجب ان تتواجدوا في نفس إسم الغرفة من اجل الإتصال والدردشة ./


بعد تسجيل الدخول ستجد جميع جهات الإتصال المتواجدة في نفس الغرفة يمكنك إختيار اي جهة تود الدردشة معها 


بعد إنبثاق نافدة جديدة يمكنك إرسال ملفات من خلال الايقونة الاولى على اقصى اليسار ، كما يمكنك إرسال إيميل في حالة إذا كانت جهة الإتصال غير متصل (لكن هنا قد تحتاج إلى إتصال انترنت ) فيما يخص ايقونة @ فهي من اجل تغير نمط الخط فيما الايقونة الرابعة والخامسة فهي من اجل إرسال إشعار والاخيرة من اجل إرسال رسوم تعبيرية ، اما في حالة رغبت في عمل دردشة صوتية فانقر على ايقونة الهاتف اقصى اليمين

البرنامج كما لاحظت بسيط للغاية كما انه يدعم جميع نسخ الويندوز بما فيها ويندوز 8.1

تحميل : Squiggle

10 برامج من أفضل أدوات التشفير لحماية ملفاتك.

Posted: 09 Apr 2014 03:31 AM PDT

تشفير البيانات والملفات هو من الأهمية بمكان خاصة في الوقت الحاضر. لهذا هناك مجموعة من البرامج والأدوات المختلفة التي يمكنك استخدامها من أجل ضمان الحماية المناسبة والقصوى لبياناتك الخاصة . وهنا لائحة من شأنها أن تساعدك في ذلك.

10 برامج من أفضل أدوات التشفير لحماية ملفاتك.

هذا البرنامج يسمح لك بتشفير الملفات والمجلدات الخاصة بك باستعمال كلمة السر . هو واحد من أفضل برامج التشفير المعروفة والأكثر استخداما.

هذا أيضا من التطبيقات المعروفة في عالم تشفير البيانات ، ولديه قدرة كبيرة في التشفير وفكه وكذلك بعض المميزات الأخرى التي يتمتع بها البرنامج .

هذا هو برنامج تشفير الملفات الذي لن تجد معه أي صعوبة ، البرنامج أعجبني تصميمه البسيط و سهولة استخدامه.

هذا البرنامج من البرامج التي تستخدم كلمات السر وتشفير قوي من أجل حماية الملفات الشخصية والمجلدات.

هذا البرنامج يقوم بجلب جميع البرامج والملفات بطريقة القوائم كما في الويندوز ، وهذا الأمر يسمح لك بالعثور على الملف المراد تشفيره بكل سهولة .

من البرامج السهلة الاستخدام والقوية في تشفير الملفات الحساسة والمجلدات والبيانات الشخصية والمهنية أو رسائل البريد الإلكتروني،من خلال تشفير يصل إلى أربع خوارزميات للتشفير القوي.

تم تصميم هذا البرنامج ليكون سهل الاستخدام ويساعد في تشفير بياناتك الخاصة عبر كلمة سر قوية .

من المميزات هذا البرنامج القوي أنه متوافق مع جميع منصات 64 بت، ويوفر أيضا دعم سطر الأوامر (Command-line).

هذا هو برنامج التشفير الذي يعمل فقط على الويندوز، ويمكن استخدامه لتشفير الملفات. لا يمكن فتح الملفات المشفرة دون 'مفتاح سري'، والذي يعرفه فقط المستخدم ،بالاضافة أن البرنامج يستعمل التشفير المتقدم أو ما يسمى (AES).

من البرامج القوية كذلك في هذا المجال ، ويستخدم في نطاق واسع ، هذا البرنامج يقوم بإنشاء قرص وهمي محمي بكلمة المرور ويتم وضع البيانات المراد تشفيرها داخل هذا القرص.

إكتشاف ثغرة بالغة الخطورة على مستوى OpenSSL

Posted: 09 Apr 2014 03:26 AM PDT


إكتشف باحث أمني يدعى (نيل ميهتا)  يعمل في شركة جوجل ثغرة أمنية خطيرة جدا و تسمى (Heartbleed) أو (نزيف القلب), الثغرة التي تستهدف تطبيق OpenSSL الذي يحتوي على أدوات التشفير مما يهدد نصف مواقع الإنترنيت العالمية, وتكمن خطورة الثغرة في تمكينها الهاكرز من استخلاص معلومات المستخدمين بكل سهولة.

و الثغرة المكتشفة حديثا Heartbleed تقوم بإستهداف OpenSSL الذي يحتوي على جميع أدوات التشفير الخاصة بالمواقع الإلكترونية مما يعني أن أي هاكر يقوم بإستغلال هذا الثغرة بإمكانه السيطرة على مفاتيح التشفير الخاصة بأي موقع و بالتالي للوصول للمعلومات الخاصة و المشفرة سواء للموقع أو لمستخدميه.

الثغرة الجديدة تسمح كذلك بإنشاء مواقع مزورة على أساس أنها مواقع حقيقية  خاصة بشركات و مؤسسات معروفة و موجودة في عملية أشبه بالإنتحال مما قد يسبب الكثير من المشاكل لبعض المستخدمين الذين قد يعتقدون أنها مواقع حقيقية, وفعليا فقد تضررت الكثير من المواقع المعروفة من هذه الثغرة الخطيرة من بينها موقع (ياهوو) و موقع (FBI) و (Tumblr) و غيرهم مما دعى هذه المواقع إلى مطالبة مستخدميها بضرورة تغيير كلمات المرور الخاصة بهم حرصا على عدم وقوعهم في أي مشاكل وضرورة التأكد من كون المواقع التي يدخلون إليها حقيقية أو مزيفة.

الحلقة879: هل يمكن الإستغناء تماما عن إستعمال ويندوز والإنتقال إلى لينكس ؟

Posted: 09 Apr 2014 03:16 AM PDT

يوجد العديد من الشباب من يطرح هذا التساؤل هل يمكن حقا التخلي كليا عن ويندوز مقابل لينكس ، بل واضحى هذا التساؤل يحضر بشدة بعد إنهاء الدعم عن ويندوز إكسبي ، حيث عدد من مستخدمي هذا النظام بحواسيب ذات انظمة تشغيل متوسطة بدؤو يفكرون في توزيعات لينكس يمكن ان تغطي المهام اليومية . 
 هل يمكن الإستغناء تماما عن إستعمال ويندوز والإنتقال إلى لينكس ؟


ففي الحقيقة إذا كنت تبحث عن إجابة سريعة حول  إمكانية التخلي تماما عن ويندوز والإنتقال إلى لينكس فالإجابة بإختصار هي : لا ! نعم احبائي هذه هي الحقيقة التي يجب ان تتعايشون معها فلايمكن الإستغناء بشكل تام عن ويندوز ! وهذا لعدة اسباب اقترح عليك بشدة متابعتها لكي تقتنع بشكل تام بفكرة انه لامجال للإستغناء عن ويندوز وإستخدام لينكس فرجة ممتعة ولاتحرمونا من تعليقاتكم ومشاركتكم في هذا النقاش 

تويتر تعرض التصميم الجديد لواجهة الصفحات الشخصية

Posted: 09 Apr 2014 02:34 AM PDT


مازالت التغيرات الجذرية التي يقوم بها موقع التواصل الإجتماعي (تويتر) تثير الكثير من الجدل خصوصا مع انتباه الجميع لكون هذه التغيرات هي مجرد اقتباسات من نموذج فايسبوك في محاولة من تويتر لمنافسة الموقع الإجتماعي الأول في العالم و مزاحمته في عد المستخدمين.

التغيرات الجديدة في تويتر همت هذه المرة واجهة الصفحة الشخصية للمستخدمين, حيث أن هذا الواجهة أصبحت أشبه بواجهة الصفحة الشخصية لفايسبوك, خصوصا من ناحية اعتماد الصورة الشخصية في أقصى اليسار و تحتها المعلومات العامة للمستخدم بالإضافة إلى صورة الغلاف في الأعلى.


وحسب (دافيد بيلونا) وهو مصمم في تويتر فإن التصميم الجديد للواجهة الشخصية لتويتر سيمكن المستخدمين من اعتماد صور شخصية و صور غلاف بأبعاد أكثر وضوحا و تميزا, كما أنه سيمكن من اعتماد خاصية تثبيت التغريدات الشبيهة بما هو موجود في فايسبوك.

التحديث الجديد أصبح كالعادة متوفر عند قلة قليلة من المستخدمين وعلى نطاق ضيق, فيما سيتم تعميمه على باقي المستخدمين في الأسابيع القليلة القادمة.

إطلاق ساعة (LG G Watch) قبل شهر يوليوز و بـ 300 دولار

Posted: 09 Apr 2014 01:42 AM PDT


قبل أسابيع قليلة و على هامش إعلان جوجل عن نظامها الجديد و الخاص بالأجهزة القابلة للإرتداء (أندرويد Wear) تعرفنا على ساعة LG الذكية الجديدة (G Watch) و التي ستعمل بهذا النظام, لكن اليوم لدينا معلومات جديدة عن هذه الساعة, خصوصا ما يتعلق بثمنها و موعد إطلاقها.


الخبر نشره موقع (Pocket-lint) و الذي نشر صور حصرية لنموذج لساعة G Watch من أبعاد مختلفة, و تركز الصور فقط على التصميم الخارجي من دون إعطاء أي معلومات حول المميزات التقنية, كما أن الصور تظهر الساعة الذكية من LG و هي مطفأة, كما تظهر صورة أخرى مقارنة بينها و بين ساعة سامسونغ الذكية Gear 2.


من جهة أخرى أشار الموقع إلى أن الظهور الأول لساعة LG  الذكية الجديدة G Watch سيكون في المملكة المتحدة قبل حلول شهر يوليوز القادم و سيكون ثمنها قرابة 300 دولار (180 جنيه إسترليني).


0 التعليقات

إرسال تعليق