الأربعاء، 9 أبريل 2014

ثقف نفسك

ثقف نفسك


حقائق عن التوت العليق : 10 أمور قد لا تكون تعرفها عن هذه الفاكهة

Posted: 09 Apr 2014 07:14 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

حقائق عن التوت  العليق

نعرض لك بعض المعلومات المثيرة عن التوت  العُلِّيق  . يعد توت العُلِّيق شجر شوكي ينتج حبات صغيرة مستديرة من الفاكهة اللذيذة . وتسمي حبات الفاكهة  نفسها الثمرة اللبية . وتتكون حبات الفاكهة  من خلايا عنقودية تسمي الثميرة وتنمو  حول لب الثمرة .وتؤكل ثمرات  توت العليق طازجة  أو مصنعة علي هيئة مربي أو جيلاتين . والتوت العليق المجمد الشائع الإستعمال أيضاً . ويستخدم بعض الناس أوراق العليق أحياناً كالشاي .

571 حقائق عن التوت العليق

تكثر زرعة شجرة توت العُلِّيق في الاتحاد السوفييتى (سابقًا) أكثرمن أي دولة فى العالم؛ وتأتي بولندا فى المرتبة الثانية في الإنتاج، وهناك أنواع من توت العُلِّيق تزرع من أجل ثمارها مثل توت عُلِّيق الهملايا الأصفر الهندي وتوت عُلِّيق النبيذ الياباني.

ويحتوي التوت العليق علي العديد من المواد الكيميائية الموجودة فيه مثل حمض يلاغيتش ، الأنثوسيانين ،ومضادات الأكسدة ، التي تعمل كمضادات للأورام .

وللتوت  العديد من الفوائد العلاجية الأخري ، بغض النظر عن أنه يتم إستخدامه في مختلف أطباق الطعام في جميع أنحاء العالم .

التوت العليق4

  1. مثله مثل الأنواع المختلفة من الفواكه والخضروات كالسبانخ والزبيب والخوخ والتفاح  فهو غني بالبيوفلافونويدس وفيتامين C  وأيضاً يشمل العناصر الغذائية الأخري كالصوديوم. كما أن الكوب الواحد منه يحتوي فقط علي 26 سعرة حرارية .
  2. ويعمل اللون الداكن الأسود لتوت العليق  علي جعله  واحد من أعلي الفواكه إحتواءاً علي المواد المضادة للأكسدة . ومن المعروف أن المواد المضادة للأكسدة تقلل من خطر الإصابة  بالسرطان . ويجب أن تكون علي علم بالفوائد الكاملة لتوت العليق .
  3.  ومن المعروف أن التوت العليق له العديد من الأسماء الأخري مثل العليق الأوربي ، العليق الشجيري  ، الرمادي  أو توت العليق الأحمر أو التوت البري .
  4. ويساعد توت العليق علي شد تقوية الأنسجة بصورة صحية . ويعد من الطرق الطبيعية غير الجراحية  التي تساعد في الحصول علي بشرة تبدو أصغر سناً .ويعمل الإستخدام المتواصل للتوت العليق تنشيط المخ وبالتالي يساعد الإنسان علي التفكير بصورة عقلية منطقية  وتقوية الذاكرة .
  5.  يحتوي التوت العليق علي نسبة عالية من التانين والتي تقدم للجسم العديد من الفوائد الصحية مثل علاج إلتهابات الأمعاء  ، والتقليل من الإصابة بالبواسير ، وتهدئة الأثار الناتجة عن الإسهال. وبالتالي من المهم أن يتضمن نظامك الغذائي علي التوت العليق بطرق مختلفة  يمكنك تناول التوت العليق بمفرده أو كعصير .
  6. ومن الطرق التقليدية  المعروفة أنه يتم إستخدام  أوراق التوت العليق في علاج الإلتهابات وخاصة إلتهابات اللثة وأحياناً إلتهابات الحلق .
  7. وبسبب أن التوت العليق يحتوي علي نسبة عالية من التانين وهي مادة فعالة جداً في الحصول علي فم نظيف وذلك عند إستخدامه في الغرغرة أو كغسول للفم .
  8.  يمكن أن تستخدم أيضاً أوراق التوت العليق في عمل كوب شاي منعش  أو كمشروب كعلاجي . ويمكنك إضافة أي نكهة تفضليها إليه وذلك لإخفاء المرارة التي قد تكون موجودة فيه .فمثلاً يمكنك إضافة العسل  أو أي نوع أخر من أنواع المواد التي تستخدم في التحلية .
  9.  ويعمل التوت العليق علي إعطاء الجسم جرعة صحية من فيتامين K   وهو فيتامين مفيدة جداً للعضلات والإسترخاء وحتي أن بعض النساء تستخدم في التخفيف من ألام الولادة . وبالإستعمال المنتظم والمتواصل له يعمل علي تنظيم الدورة الشهرية . كما أن التوت العليق فعال جداص في حالات تجلط الدم .
  10. وفي النهاية إذا لاحظت تحول في لون شجر التوت العليق إلي اللون البرتقالي ،يجب عليك قطعها فوراً، وذلك لأنها دليل علي وجود مرض فطري لا يمكنك معالجة النبات منه .

التوت العليق5

 

بعض المعلومات الإضافة عن التوت العليق :

كما يمكن تناول التوت العليق كنوع من الفاكهة او تحضيره علي شكل مربي وغيرها من أنواع الحلويات ، كما تستخدم أوراق التوت العليق في بعض الصناعات لتعطي نكهة خاصة لها .

وتقول  بعض الأبحاث التي نشرت في مجلة life science  2005  ، وأن المواد الكيتونية الموجودة في التوت العليق تشبه في تركيبها لمادة الكابسيسين الموجودة في الشطة الحمراء ، ومادة السينفرين واللتين يمكن أن تغيراً  في إستقلاب الدهنيات في الجسم ، مما يعني نظرياً إستخدام النبات في خلطات التنحيف .

وتستخدم أوراق التوت كمشروب ، كما تتوافر في شكل مشروبات معلبة في العديد من متاجر الأطعمة الصحية .

ويجب أن تعلم أنه عند تستخدم أوراق التوت العليق كحافز للرحم يعمل علي الإسراع بالوضع ،فهذا يعني أنك يجب أن تكون منتبه عند إستعمال بشكل منتظم بمعني عدم تناول أكثر من كوبين في اليوم ويجب تناوله تحت الإشراف الطبي .

 

The post حقائق عن التوت العليق : 10 أمور قد لا تكون تعرفها عن هذه الفاكهة appeared first on ثقف نفسك.

أنفوجرافيك :رحلة إلى داخل نجم نيتروني

Posted: 09 Apr 2014 07:14 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

رحلة إلى داخل نجم نيتروني 

هل فكرت في أن تقوم برحلة إلى داخل نجم ما لكي تعرف مما يتكون أو كيف تعمل داخله الذرات وما هو شكل مجاله المغناطيسي وما هو تأثيرها على ما حولها … ومن هذه النجوم النجم النيتروني 

النجم النيتروني  هو جرم سماوي ذو قطر متوسط يقدر بحوالي 20 كم وكتلته تتراوح ما بين 1,44 و 3 كتلة شمسية، وهو نوع من البقايا ينتج عن الانهيار الجاذبي لنجم ضخم في مستعر أعظم من نوع: “II” أو “Ib” أو “Ic”. يتكون هذا النجم بشكل خاص من مادة مكونة من النيترونات، وكثافته كبيرة فقد تصل إلى أكثر من 10^12 في مركزه .

سنقوم اليوم برحلة إلى داخل النجم النيتروني دون الحاجة إلى مركبتك الفضائية

 

info68

 

والأن مارأيك بهذه الرحلة الفلكية المدهشة ؟؟

 

 

The post أنفوجرافيك :رحلة إلى داخل نجم نيتروني appeared first on ثقف نفسك.

رحلة مذهلة مع فراشة طائر الطنان

Posted: 09 Apr 2014 07:14 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

رحلة مذهلة مع فراشة طائر الطنان

فراشة طائر الطنان ، ثقف نفسك 7

هي تحوم وتدندن ولكنها ليست طائر الطنان نفسه في الحقيقة. عندما تشاهدها تسمع صوت يشبه صوت الطنين ولكنك لا ترى صورة لطائر الطنان الحقيقي الذي تعرفه وتقوم ببعض المحاولات العابثة في أن تعرف مصدر هذا الطنين ولكنك تفشل في ذلك فهي نادرًا ما تظهر أمام العيان. في الحقيقة إنها ليسن طائر الطنان بل هي حشرة لها بعض الخصائص التي يمتلكها طائر فهي ليس لها أرجل الطيور أو تملك منقار مثلهم وفي الحقيقة تشبه الفراشات إلى حد كبير ولكنها ليست فراشة عادية

فراشة طائر الطنان ، ثقف نفسك 10

هذا النوع ليس منتشر بشكل كبير بمعنى أنه لا يمكنك أن تراه في أي مكان. تملك هذه الفراشة جسم الفراشة العادي ولها ملحق ممتد من رأسها والمستخدم للإمتصاص فيما يشبه خرطوم الفيل وهو يتكون من أنبوبتين منضمين معًا في خطاف واحد والمذهل أن الخطاف في الأصل رفيع جدًا لا يتعدى بضعة مليمترات ومع ذلك يضم أنبوبتين منفصلتين “هل تتخيل قطر الأنبوبة الواحدة منهما؟”

فراشة طائر الطنان ، ثقف نفسك 11

كما أنها تستطيع أن تضمه وتجعله يتمدد من أجل أن تستخدمه في إمتصاص الرطوبة وحبوب اللقاح من الورود كما يمكنها فصل الأنبوبتين وضمهما معًا في أنبوبة واحدة في بعض الأوقات إذا أرادت وفي هذه الحالة تشبه بشكل كبير طائر الطنان

فراشة طائر الطنان ، ثقف نفسك 12

كيف تتم عملية الإمتصاص؟

تم التعرف على كيفية إمتصاصها للقاح والرطوبة عن طريق بعض المحاولات التشريحية والتي كانت نتائجها غاية في الغرابة. بعد التجارب وُجد ما يشبه الكيس في رأس الفراشة والتي يمكنها أن تضمه أو تجعله يتمدد وعلى سبيل المثال عندما تريد الفراشة أن تمتص شيئًا ما تقوم الفراشة بتوسيع حجم هذا الكيس مما تبدأ على أثره عملية الإمتصاص.

فراشة طائر الطنان ، ثقف نفسك 13

الأكثر غرابة أن معظم الفراشات لا تمتلك تركيبة للفم لذلك فهي لا تتغذى بالشكل المعروف عند بلوغها ولكن الأنواع التي لها فم تستخدها في المضغ وليس مثل فراشتنا التي نتحدث عنها هنا فهي كما قلنا فراشة فريدة من نوعها

فراشة طائر الطنان ، ثقف نفسك 6

نعلم جميعًا أن الحشرات لا تفضل الطيران أثناء المطر ولكن هذه الفراشة تذهلنا بقدرتها على الطيران أثناء المطر فهي تعشق ذلك وتفضل الأيام التي تكون فيها الشمس مشرقة ولامعة ويتوقع العلماء أنها تستطيع رؤية الألوان بشكل يختلف عن باقي الحشرات التي لا ترى إلا ترددات معينة من الضوء فهي تحتاج إلى الألوان لكي تتعلم كيف تحصل على غذائها من الورود

فراشة طائر الطنان ، ثقف نفسك 8

في موسم التكاثر تبيض هذه الفراشة بيضتين لكل مجموعة بمجموع 4 مجموعات كل سنة وعندما تفقص البيوض يكون لون اليرقانات أصفر ثم تتحول تدريجيًا إلى اللون الأخضر ثم تمر بالمراحل العادية داخل الشرنقة بحيث تتحول إلى فراشة كاملة خلال 20 يومًا أو أكثر طبقًا لدرجة الدفء من حولها.

فراشة طائر الطنان ، ثقف نفسك 4 فراشة طائر الطنان ، ثقف نفسك 5

في الشتاء تبحث هذه الفراشات عن الأماكن الدافئة سواء في الأشجار أو حتى البنايات أو بين الصخور وان لم تحصل على الدفء في مكان مناسب تطير لكي تتغذى وتحصل على ما تريد

فراشة طائر الطنان ، ثقف نفسك 1 فراشة طائر الطنان ، ثقف نفسك 3 فراشة طائر الطنان ، ثقف نفسك 2 فراشة طائر الطنان ، ثقف نفسك 9

 

The post رحلة مذهلة مع فراشة طائر الطنان appeared first on ثقف نفسك.

مباني المهندس المعماري البرازيلي نيماير بعدسة المصور Andrew Prokos

Posted: 09 Apr 2014 07:14 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

مباني المهندس المعماري البرازيلي نيماير بعدسة المصور Andrew  Prokos

لقد قام المصور الفوتوجرافي  Andrew  Prokos بالتقاط صور ليلية من العاصمة البرازيلية للمباني المعمارية الرائعة التي صممها المهندس المعماري البرازيلي الراحل نيماير، وهذه الصور كانت من بين الصور الفائزة في المسابقة الدولية للتصوير الفوتوجرافي لهذا العام.

نيماير- ثقف نفسك 1

حيث اعتمدت هذه الصور على المباني المعمارية الخلابة رائعة الجمال التي قام المهندس المعماري أوسكار نيماير ببنائها والتي شكلت معالم العاصمة البرازيلية لمدة 50 عام.

نيماير- ثقف نفسك 2

ويقول Andrew  Prokos: “لقد أصبحت مغرما بكل المباني التي صممها أوسكار نيماير والتي تعتبر في حد ذاتها أعمال فنية رائعة، حيث أن نيماير كان له تأثير غير مسبوق على الهندسة المعمارية للعاصمة البرازيلية على مدار حياته الطويلة”

ولقد كان نيماير الذي وافته المنية عام 2012 عن عمر ناهز 104 عام هو أشهر المهندسين المعماريين العالميين ولقد قام بتصميم مباني الأمم المتحدة بنيويورك.

وقالت Linda Dzhema مديرة الجائزة: ” لقد شعرت بسعادة غامرة لحصول الصور التي قام Andrew  Prokos بالتقاطها لتصاميم نيماير بالبرازيل بالجائزة الدولية للتصوير الفوتوجرافي لعام 2013 حيث أنها صور فريدة الجمال وقد تم التقاطها ليلا مما أضاف إليها مزيد من التميز والإثارة، كما أن Andrew  Prokos يعد من أهم وأنجح المصورين الدوليين وتم اختياره للفوز بالجائزة من بين أكثر من 10000 مشترك في المسابقة لهذا العام، وتهانينا البالغة له على هذا الإنجاز العظيم”.

والآن نتركك مع الصور الفائزة بالجائزة لتستمتع بها

نيماير- ثقف نفسك 3

نيماير- ثقف نفسك 4

نيماير- ثقف نفسك 5

نيماير- ثقف نفسك 6

The post مباني المهندس المعماري البرازيلي نيماير بعدسة المصور Andrew Prokos appeared first on ثقف نفسك.

أفضل 10 أطعمة لإنقاص الوزن

Posted: 09 Apr 2014 07:14 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

أفضل 10 أطعمة لإنقاص الوزن

يعتقد معظمنا إنه إذا أردنا إنقاص الوزن فعلينا التوقف عن الأكل . ولكن هذه مجرد إسطورة وليس أكثر .. فتأكد أن عليك التخلى عن تناول الأكل المحمل بالسعرات الحرارية . إن الفواكه والخضر الطازجة تساعد على إنقاص الوزن .

وبدلًا من حرمان نفسك من تناول الطعام ، او اتباع حمية غذائية قاسية ، يمكنك عندما تشعر بالجوع ان تتناول الأطعمة التي تساعدك في خسارة الوزن و الحد من زيادة وزنك .

68

وهو ما يكون أكثر سهولة عليك من اتباع حمية قاسية تجعلك تشعر بالملل و الضجر وكذلك تركها في منتصف الطريق مما يجعلك تكتسب المزيد من الوزن

ونحن هنا في موقع ثقف نفسك  نقدم لك 10 من هذه الأطعمة :

1- القهوة :

قهوة للتخسيس_ثقف نفسك

صدق أو لاتصدق أن كوبين من القهوة تساعدك لإبقاءك نحيل . أن الكافيين يمكنه رفع معدل الأيض بنسبة 15% . وأثبتت الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون من 3 إلى 4 أكواب من القهوة العادية أو منزوعة الكافيين أقل عرضة للإصابة بالنوع الثانى من مرض السكرى بنسبة 30% . وأيضا حمض الكلوروجينيك الموجود بالقهوة معروف بمنعه مقاومة الإنسولين التى يؤدى إلى الإصابة بمرض السكرى مستقبلا”.
2-الشوفان :

شوفان للتخسيس_ثقف نفسك
يحتوى الشوفان على البروتين والمعادن بالإضافة إلى الدهون الجيدة التى تساعد على إبقاء شكلك مناسبا” .

3-الطماطم:

طماطم للتخسيس,, ثقف نفسك

تعتبر الطماطم واحدة من أغنى الأطعمة الطبيعية المليئة بالليكوبين و مضادات الأكسدة وفيتامينى إى و سى .

 

4- الزبادى :

زبادى للتخسيس_ثقف نفسك

الزبادي قليل الدسم وجبة خفيفة وغنية بالبروتينات. الى جانب ذلك، فإنه غذاء بروبيوتيك يحتوي على كمية كبيرة من البكتيريا النافعة .
5- البقوليات :

بقوليات للتخسيس_ثقف نفسك
الحمص والفاصوليا، والفاصوليا السوداء ومختلف البقوليات الأخرى تحافظ على الوزن تحت السيطرة. بجانب أنها تشعرك بالإمتلاء والسيطرة على شهيتك، والحد من النزعات الخاصة بك إلى الأكل الزائد. الفاصوليا هي مصدر غني بالألياف والمواد المغذية الضرورية الأخرى.

 

6- التوت الأسود

توت اسود للتخسيس_ثقف نفسك

التوت دائمة الخضرة تساعدك على محاربة الوزن كما أنه غنى ب، فيتامين سى و الفلافونويد النباتية والمواد المضادة للاكسدة التي تبقيك نحيلا .وتخفض خطر الإصابة بأمراض القلب . وكلما كان التوت أكثر غمقانا كلما كان مليئا بالمواد المضادة للأكسدة .

 

7- البرتقال :

orange-to-lose-weight ثقف نفسك
تحتوى الفواكهه الحمضية على نسبة عالية من فيتامين سى , . وبصرف النظر عن ذلك، فإن البرتقال يحتووى على المواد الكيميائية النباتية التي تعمل على تقليل الالتهاب وسرطان الثدي. كما أنها تشكل مصدرا غنيا من البوتاسيوم الذي يساعد في احتباس الماء في الجسم.

8- الخيار :

خيار للتخسيس_ثقف نفسك
الخيار عضو في عائلة القرع و هو مصدر متواضع لفيتامين ايه وفيتامين سى بالإضافة إلى الألياف. ويمكن أن يؤكل نيئ إذا كنت ترغب فقط في تناول وجبة خفيفة و صحية. ويمكن أيضا أن تستخدم فى السلطة كما انه يعطي شعورا بالامتلاء وأيضا منخفض في السعرات الحرارية.


9- التفاح :

apples-to-lose-weight ثقف نفسك
هناك قول مأثور أن تفاحة في اليوم تبقي الطبيب بعيدا. يمكنك الآن إضافة أنه يبقى زيادة الوزن أيضا بعيدا . عادة جيدة أن تتناول تفاحة كل صباح. هل يمكن أن تتناول أيضا الفاكهة قبل الوجبة لتقليل من فرصه في الإفراط في تناول الطعام.  يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف والمواد المضادة للاكسدة التي تمنع متلازمة الأيض – وهي حالة يرمز إليها بالدهون الزائدة حول البطن .

10- اللوز :

almonds ثقف نفسك

اللوز هو أفضل وجبة خفيفة يمكن أن تتناولها  سواء بين وجبات الطعام أو في الصباح الباكر جنبا إلى جنب مع الإفطار. هذه المكسرات مفيدة جدا في مستويات السكر في الدم الطبيعية والمنخفضة . الأبحاث تثبت أن ارتفاع مستويات السكر في الدم يؤدي إلى مشاكل فى الإفراط في تناول الطعام، فضلا عن إنتاج الأنسولين التي تنتج الدهون في منطقة البطن. الى جانب ذلك، يمكنك ان تحمل دائما عدد قليل من اللوز في جيبك لتكون فى متناول اليدين كلما كنت  فى حاجة لتناول الوجبات الخفيفة.

 

 

 

 

 

The post أفضل 10 أطعمة لإنقاص الوزن appeared first on ثقف نفسك.

كيف تبدأ العمل على الإنترنت ؟

Posted: 09 Apr 2014 07:14 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

كيف تبدأ العمل على الإنترنت

إن العمل على الإنترنت أو العمل بإستخدام الكمبيوتر وانت فى بيتك يجعلك تجنى كثيرا من المال كما أنه يضعك في صفوف العاملين بحيث تكون حر وتتطور بشكل كبير بدلًا من الوقوف في صفوف البطالة ، ولكن سوق الانترنت لايعلمه كثيرا من الناس لذلك سنقدم لك هنا مجموعة متنوعة من الطرق لكسب المال على الانترنت وكذلك نصائح عامة لمن يريد أن ينجح في عالم الانترنت.

1085234_10151949500902513_2137777986_n

 

طرق لكسب المال على الانترنت :

1- البحث فى اسماء الدومين:

إن مجال الدومينات مهم جدا فى الكسب عن طريق الانترنت ، وبعض الناس جعل لقمة عيشه فى شراء وبيع الدومينات ، عليك أن تبحث عن الأسماء الرئيسية للدومينات التى يمكنك أن تشتريها وتبيعها فى المستقبل بثمن عالى وتكسب من خلالها .

الربح . ثقف نفسك

2- ابحث عن مجال الربح عن طريق النت :

عليك أن تبحث على الانترنت عن الدراسات التى وضحت موضوع الكسب من على الانترنت ، لن يأخذ منك البحث على الدراسات هذه كثير من الوقت لكنها قد تفيدك فى اختيار الطريقة المناسبة للربح على النت

الربح . ثقف نفسك 2

3- نسخ الصوت :

كثير من المواقع تهتم بضعاف السمع وتوفير محاضرات مكتوبة لهم عن طريق تحويل الصوت إلى كتابة ، قد يكون أجر هذا العمل قليلا لكنه متوفر بشكل كبير  على الإنترنت :

الربح . ثقف نفسك 3

4- معالجة  الصوت :

إذا كانت لديك معرفة ببرامج الصوت يمكنك معالجة التسجيلات وتنقيتها وإعادة رفعها على الانترنت بمقابل مالى جيد وتوجد بعض المواقع التى تساعدك فى هذا كما فى الصورة :

الربح . ثقف نفسك 4

5-اشترك في المسابقات :

عليك الاشتراك فى المسابقات المفتوحة التى تدعم كثير من الاختيارات (مثلا: الصور وصنع الشعار، وتصميم الخلفية) لأنك لن تجنى ربحا إذا كانت المسابقة ضيقة النطاق لاتدعم كثير من الاختيارات ، وحتى إذا لم تنجح فى المسابقات ماديا فإنها تفتح امامك مجال للإبداع

الربح . ثقف نفسك 5

كسب المال من خلال التسويق عبر الإنترنت :

1- العمل كمسوق :

يمكنك أن تجنى كثير من المال عن طريق تسويق منجات لشخص آخر عبر الإنترنت عن طريق وضع بعض الإعلانات فى المواقع ورفع الفيديوهات التى تبين السلعة التى تسوق لها ، هذا العمل لا يتطلب منك شراء أى سلع فقط انت تسوق سلع غيرك دون تحملك لأى أموال لكن عليك أن تكون حذرا فى التعامل مع الإعلانات والسلع حتى لا يتسبب لك إعلان غير جاد فى فقدان لمصداقيتك فى التسويق

الربح . ثقف نفسك 6

 يمكنك أن تضع فى موقعك إعلانات تربح من خلال زوار موقعك حينما يضغطون على إعلاناتك .ولكن يجب عليك أن تتفق مع صاحب الإعلان مسبقا على عمولة إذا كنت واثق من قدرتك التسويقية .

2- التسوق السرى :

معظم الناس يعرف المسوقين فى العالم الحقيقى ، ولكن مع التحول فى العالم للعمل عبر الانترنت أصبح الناس يلجأون إلى التسوق عبر الإنترنت ، يمكنك أن تتسوق عبر الإنترنت لمن لايعرف هذا العالم وتشترى منه عبر عمولة خاصة بك ولكن تحتاج لمبلغ من المال لتبدأ به هذا الأمر لتتمكن من شراء السلع

الربح . ثقف نفسك 7

3- دورات للتدريب على التسويق على الانترنت :

القيام بندوات عن التسويق على الانترنت عمل بسيط يمكنك ان تجنى من خلاله ربح إذا كنت ملما بمبادئ علم التسويق الإلكتروني  ، فكثير من الناس يسعون لمعرفة هذا المجال ، ويمكنك أن تكون مجرد وسيط بين المدرب ومن يريد التدريب عن طريق توفير القاعات الخاصة بعقد هذه الندوات

الربح . ثقف نفسك 8

4- العمل فى التوظيف :

يمكنك أن تجنى بعض المال عن طريق البحث عن وظائف للغير وتوظيفهم فى وظائف مناسبة لهم وأخذ عمولة منهم على ذلك .

الربح . ثقف نفسك 9

كسب المال من خلال نشر محتويات عبر الإنترنت:

1- بيع الموسيقى الخاصة بك:

منذ بضع سنوات جعلت بعض الصحف عناوينها المبيعات الكبيرة التى تحققها الألبومات ، يمكنك أن تجنى المال عن طريق نشر الموسيقى الخاصة بك ، قد يكون الأمر فى أوله صعبا وتجنى قليل من المال لكنه مع مرور الوقت يشتهر ويصبح لديك معجبين وداعمين لفكرتك يمدونك بالمال والتبرعات

الرح . ثقف نفسك 10

2- كن مصمما خاصا :

يمكنك أن تنشئ موقعا على الإنترنت كمواقع التواصل الإجتماعى وتقوم ببعض التصميمات الخاصة التى تطلب منك وسيكون الربح خاصا بك ولن يشاركك فيه أحد

الربح . ثقف نفسك 11

3- بيع مخزون الصور:

بعض الناس يهوون التصوير فيمكنهم أن يجنو المال عن طريق عرض مخزون هذه الصور للبيع عبر الانترنت بحيث تبحث عن الأشخاص الذين يهتمون بالصور التى تصورها وتعرضها عليهم فكثير من الناس يهتمون بنوع معين من الصور

الربح . ثقف نفسك 13

 4- بيع الكتب :

الكتب لايحبها الكثير من الناس ولكن عليك أن تبحث عن سوق لها عبر الإنترنت وتدل الناس عليها وتحاول أن تفيد من يبحث عن بعض الأمور بإجابات موجوده فى الكتب لتحببهم فى شرائها

الربح . ثقف نفسك 88

 5- بيع التطبيقات :

بيع التطبيقات قد يكون من الأمور المربحة جدا إذا كنت أنت صاحب التطبيق أو حتى أن تبحث عن مبرمج مبتكر وتسوق أنت منتجاته وتحصل على نسبتك

الربح . ثقف نفسك 111

6- بيع المواد :

الكثير من الشركات الصغيرة، والمواقع، والمسوقين فى حاجة لكاتب ماهر يستطيع التعبير عن السلع وتسهيل حركتها وعلى الرغم من أنك لن تجنى كثير من المال فى بداية العمل على بيع وتسويق المواد إلا أنه بالصبر ستثبت مهارتك وتصبح محترفا  :

الربح . ثقف نفسك 15

كسب المال من خلال المبيعات على الانترنت:

1- إنشاء متجر على الإنترنت :

إنشاء متجر على النت فكرة مربحة جدا خصوصا إذا كنت تملك الأفكار والسلع التى تجذب الناس ، يمكن أن تنشئ المتجر عن طريق المواقع الداعمة للمتاجر برسوم ، أو الاستعانة بمصمم ليصمم لك متجرا خاصا بك

الربح . ثقف نفسك 16

2- بيع الألعاب :

يمكنك أن تبيع الألعاب فى العالم الإفتراضى وتجنى منها كثير من المال ، عن طريق مشاركة آخرين فى الألعاب وتحديث بعض الألعاب وتحقيق مكاسب فيها يجعلك تستطيع أن تبيع مستواك فى اللعبة ويستفيد منه آخرون وتجنى أنت المال ولكن سيتطلب منك هذا أن تنشر عن أعمالك فى المواقع وأن تختار الالعاب المناسبة :

الربح . ثقف نفسك 17

 مؤشرات عند العمل على الانترنت:

1- إجعل إنطباع العملاء الأول عنك جيد :

بغض النظر عن تحقيقك لاهدافك التى ترجوها فى العمل على الإنترنت من عدمه ، عليك أن تجعل انطباع الناس عنك جيد فهذا سيجعل لك شهرة واسعة ، عليك أن تجعل لنفسك علامة تجارية خاصة بك تعرف وتشتهر بها ولابد أن تختارها بعناية وأن تكتب عليها جملا تجذب الناس وتجعلهم يثقون فيك

الربح . ثقف نفسك 18

2- تحسين مهاراتك لخلق وجود قوى لك على الشبكة :

على الرغم من أنك قد تكون موهوب فى الواقع إلا أنه من الممكن أن لاتستطيع ترجمة هذه المواهب على الإنترنت ولذلك عليك التدرب على كيفية إيصال مهاراتك للناس عن طريق الإنترنت .

الربح . ثقف نفسك 19

3- تعلم كيفية إدارة وقتك بنجاح :

إذا كان هدفك هو الوصول للإحتراف عن طريق العمل على الإنترنت فعليك أن تكرس كثيرا من الوقت لتصل إلى ماتريده فى العمل على النت ، وعليك أن تنظم وقتك وتعرف كبف تديره .

الربح . ثقف نفسك الأخيرة

** عليك أن تحدد هدفك من الربح على الإنترنت هل تسعى للحصول على الكثير من المال ، أم هو فقط للكسب السريع  المؤقت ، فإن مستوى الدخل المطلوب على الأرجح يملي عليك مقدار الوقت والجهد الذي سوف تحتاج الى انفاقه مما يجعل عملك على الانترنت ناجحا .
** حدد الوقت الذى يمكن أن تكرسه للعمل على الإنترنت هل أنت متفرغ أو أنك وعندك أطفال وقارن بين الوقت الذى تبذله والمال الذى تحصل عليه لتعلم هل العمل مربح أم لا ، ولكن إنتبه لأن بعض الاعمال تتطلب وقتا كبيرا فى أولها فقط خصوصا إذا كانت بناء قاعدة عملاء .

تحذيرات :

كن حذرا فى تعاملك مع الإنترنت فبعض الأعمال قد يطلب منك مالا للبدأ فقد يكون مجرد إحتيال للإستيلاء على بعض الأموال منك وبعضها قد يطلب منك صورا لشهادات وأبحاث لك تكون أيضا لمجرد الإستيلاء عليها، فعليك التعامل بحذر .

The post كيف تبدأ العمل على الإنترنت ؟ appeared first on ثقف نفسك.

8 خطوات لبشرة صحية

Posted: 09 Apr 2014 07:13 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

 

8 خطوات لبشرة صحية 

جفاف؟ حب الشباب؟ التجاعيد؟ الحلول السهلة التي سوف تبقي بشرتك في شكل كبير عاما بعد عام.

بشرتك يمكن أن تكشف عن قصص من حياتك، من الاثار الناتجة من فترة الحمل إلى المناطق التى تتضرر من الشمس. نسمع الكثير عن كيفية حماية البشرة من أشعة الشمس، ولكن هناك العديد من الخطوات الصحية البسيطة الأخرى التي يمكن أن تبقى بشرتك بشكل رائع عام بعد عام.

10154627_707551852616757_1774339892_n

 

حب الشباب

مشاكل الجلد المرتبطة بالهرمونات ليست فقط بالنسبة للمراهقين. يمكن أن ارتفاع مستويات هرمون البروجسترون والتستوستيرون قبل الدورة الشهرية يسبب حب الشباب وايضا الراشدين يمكن ان تكون حول الفم والذقن، والأنف. ويمكن أن تؤدي إلى تفاقم التوتر الهرمونية الأكزيما الجافة، البشرة، وغالبا على الوجه واليدين.
لعلاج حب الشباب للمراهقين والراشدين، وايضا مشكلة التهابات الرؤوس السوداء والبثور في سن المراهقة، وغالبا ما يصف derms البنزويل بيروكسايد والريتينول أو ريتين يقول غاري غولدنبرغ، دكتوراه في الطب، وهو أستاذ مساعد في طب الأمراض الجلدية في جبل. مدرسة سيناء للطب في مدينة نيويورك. تهدئة الأكزيما باستخدام طيف والمنظفات الخالية من العطور، وإذا استمرت المشكلة، قد تحتاج وصفة طبية لكورتيكوستيرويد موضعي.

بشرة صحية 1 ثقف نفسك

الحمل وبشرتك

جاهزة لتأسيس عائلة؟ قد تكون بشرتك أكثر وضوحا من أي وقت مضى في حين كنت حاملا، وذلك بفضل زيادة فى هرمون الاستروجين . ولكن تدفق الهرمونات من الحمل يمكن أن تخلق مجموعة من مشاكل فى الجلد، مثل الكلف لبقع الداكن على الوجه)، والتي ينبغي أن تتلاشى بعد الولادة.
إذا كانت تزعجك هذه المشاكل،يمكن قد يصف لك كريم بة عوامل التفتيح لتتلاشى البقع. ومن المشاكل الشائعة: ظهور طفح جلدي حكة تسمى PUPPP، والتي قد تظهر في الشهر الربع او الثالث.عليكى اخذ حمام بارد وترطيب البشرة لتخفيف الحكة،واذا لم تنجح هذه الطريقة  قد تحتاجين إلى الستيرويدات (كريم) أو مضادات الهيستامين عن طريق الفم.

التحقق من نفسك

في منتصف العمر، قد تكون الأضرار التي لحقت ببشرتك طوال السنين يمكنها ان تبدأ فى هذا العمر. ويمكن ايضا ان تكون العلامات الأولى لسرطان الجلد.
والخبر السار: اذا كنتى تعتنى ببشرتك بصفة مستمرة ،فأن هناك احتمال 99% أن تم علاجها. تنصح جنيفر ليندر، MD، أستاذ مساعد سريري في طب الأمراض الجلدية في جامعة كاليفورنيا، سان فرانسيسكو. “عليكى أمام المرآة، فحص كامل الجسم، من فروة الرأس (استخدام المرآة المحمولة) إلى قدميك،“.

اختيار المنتجات المناسبة

النظر في الوصفة الطبية لريتينويد مثل تريتينوين لتقليل علامات الشيخوخة او التجاعيد او البقع الداكنة بأن تكون هذا المنتجات ملائمة لبشرتك ام لا، وتقول بوبي بوكا، MD، مدينة نيويورك طبيب الأمراض الجلدية. الدكتور بوكا تقول توخى الحذر من منتجات العناية بالبشرة التى تكون من النباتات مثل الينسون أو عرق السوس: “لان لديهم النشاط المضادة للأكسدة لمكافحة أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

بشرة صحية 4 ثقف نفسك

التخلص من الاحمرار

إذا كنت تعاني من الاحمرار، مثل الأوعية الدموية، والبثور الصغيرة على وجهك، يمكن ان تكونى مصابة بمرض الوردية، وهو مرض جلدى شائع ناتج عن التعرض لأشعة الشمس، والإجهاد، والكحول، والأطعمة الغنية بالتوابل، والطقس الحار. إنها من أكثر عرضة لتطوير هذا المرض مع التقدم العمر، ويقول لورا E. Skellchock، MD، وهو طبيب امراض جلدية في بوكا راتون، فلوريدا.
يوصي الخبراء بأن تستخدمى منتجات للبشرة الحساسة إذا كنت عرضة للاصابة بالحساسية او الاحمرار،ويمكن استعمال مصل مضاد للالتهابات.

التخلص من مشكلة البقع

ليس بغريب على امرآة فى سن 40 وجود بقع على بشرتك كثيرا ما تكون على جبهته الخدين أو الأنف الدكتور جولدنبرج تقول. ثمة نتيجة من أضرار الشمس تصبح سرطانية اذا كانت البقع مع الوصفات الطبية لا تزول يمكنك استشارة الطبيب بأسرع وقت ممكن. وعادة تظهر البقع الداكنة هذه على الظهر والصدر اما التى تظهر على الجفن ، الإبطين والرقبة. قد تبدو حميدة، كما يمكن التخلص منها عند الطبيب بأستخدام المستحضرات الطبية.

إرواء العطش

ينخفض ​​مستوى هرمون الاستروجين عند التقدم فى السن ويمكن الحصول على الجلد أرق، وأكثر جفافا، والاستحمام في كثير من الأحيان، مع ماء حار جدا، أو بالماء والصابون القاسي أو الزائد، يمكن أن تجعل الأمور أسوأ. قصور فى الغدة الدرقية، الذي يصبح أكثر شيوعا فوق سن 50، ويمكن أيضا أن يسبب جفاف مفرط، حكة في الجلد، لذلك راجع الوثيقة ليستبعد ذلك إذا كان لديك أعراض أخرى شائعة مثل التعب، والاكتئاب، وزيادة الوزن غير المبررة، أو آلام في العضلات.

بشرة صحية 3 ثقف نفسك

 

الدوالى

ما يقرب من نصف جميع النساء فوق سن 50 لديهم دوالي قليلة أو (الأوعية الدموية على الجلد)، وعادة في الساقين. الجاذبية، والشيخوخة، وعلم الوراثة تلعب جميعا دورا، ولكن النساء الذين هم على أقدامهم الكثير هي في خطر أكبر. وتشمل الإصلاحات التصليب (اغلاق الأوردة) والعلاج بالليزر. الدوالي أو عروق العنكبوت نادرا جدا تشير إلى وجود مشكلة في الدورة الدموية، ولكن إذا كان يوجد تورماو يوجد طفح جلدي أو التهاب يتطور بالقرب منه، راجع الطبيب لاستبعاد جلطة دموية خطيرة. للمساعدة في الحفاظ على ساقين بدون دوالى يجب عليكى ممارسة الرياضة بانتظام، والحفاظ على وزن صحي.

 

The post 8 خطوات لبشرة صحية appeared first on ثقف نفسك.

معنى اسم “سمية” وصفات حاملة الاسم

Posted: 09 Apr 2014 07:12 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

إذا كنتى تحملين اسم سمية أو كان اسم احد معارفكم فنحن نضع بين يديك اليوم معنى اسم سمية وصفات حاملة اسم سمية .

سمية2

معنى اسم سمية :

سمية هو اسم علم مؤنث اصله عربى .

وهو اسم مصغر من سِمَة وهى العلامة المميزة .

وهو من الفعل وسم ، ووسم أى ميز وعلم .

وسمية هى المميزة .

وأشرف من تسمت بسمية فى التاريخ الإسلامى ، هى  سمية أم عمار بن ياسر رضى الله عنهم أول شهيدة في الإسلام.

صفات حاملة اسم سمية :

  • سمية هى انسانة مميزة تحب التميز فى كل شئ.
  • تحب الغموض فهى ليست واضحة لكل من يراها .
  • تتحمل المسئولية من الصغر .
  • عميقة التفكير ولاتحب السطحيين .
  • إذا احبت فهى تضحى بكل شئ فى سبيل حبها ، ولكنها إذا كرهت فلاتبقى على شئ .

هل تجد أن هذه الصفات تتفق على من تعرف واسمهم سمية ؟

ماهو الاسم الذى تود أن نكتب لك عنه فى المرة القادمة ؟

شاركنا بتعليقك

 

 

 

The post معنى اسم “سمية” وصفات حاملة الاسم appeared first on ثقف نفسك.

معنى اسم “مصطفى ” وصفات حامل الاسم

Posted: 09 Apr 2014 07:12 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

مصطفى والمصطفى اسماء شريفة عظيمة ولم لا وهى من ألقاب النبى صلى الله عليه وسلم ،إذا كان اسمك مصطفى أو كنت تعرف أحد يسمى بهذا الاسم ، نحن ندعوك لمعرفة معنى هذا الاسم المبارك وصفات حامل الاسم .

مصطفى2

معنى اسم مصطفى :

هو اسم علم يسمى به الذكور وهو اسم مفعول من اصطفى، ومعناه مختار منتقى ، وجمعه مُصْطفَوْن ، وقد وصف الله به انبياءه فقال { وَإِنَّهُمْ عِنْدَنَا لَمِنَ الْمُصْطَفَيْنَ الأَخْيَارِ }:  أى مختارون للرِّسالة.

واستصفاه أىاختاره وفضَّله{ قُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ وَسَلاَمٌ عَلَى عِبَادِهِ الَّذِينَ اصْطَفَى } ، وقوله تعالى  ﴿ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحاً وَآلَ إِبْرَاهِيمَ ﴾ [ آل عمران : من الآية 33 ]

والمصطفى عند النصارى هو القديس بولس الرسول كما في النجد .

صفات اسم مصطفى :

  •  شخصية محبوبة قلما يوجد لها أعداء .
  • لايحب كثرة الكلام ، ولهذا فهو كثيرا ما يقع فى مشاكل وصعاب مع شريكة حياته .
  • لايفصح عن مابداخله من حب أو كراهية .
  • جرئ فى تصرفاته .
  • قلبه طيب لدرجة أنه ينخدع كثيرا بالناس .

هل تجد أن هذه الصفات تنطبق على من يتسمون مصطفى ؟

ماهو الاسم الذى تود أن نكتب لك عنه فى المرة القادمة ؟

شاركنا بتعليقك

 

The post معنى اسم “مصطفى ” وصفات حامل الاسم appeared first on ثقف نفسك.

عمل الكعكة الملونة في علبة

Posted: 09 Apr 2014 07:12 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

الكعكة

يمكنك عمل هذه الكعكة قبل الخروج للتنزه مع الأصدقاء و العائلة  فهي مناسبة تماماً للإحتفالات . و لكن الغربب في هذه الكعكة أني قمت بخبزها في العلب المعدنية ، فهي صغيرة الحجم لكن ذات طول مناسب ويمكن تكرار الكعكة في  العدد المطلوب من العلب . ببعض الخطوات البسيطة تساعدك في الحصول علي الكعكة الملونة الرائعة . عادة هذه الكعكة ما تلفت إنتباه الأطفال و ذلك لأنها متعددة الألوان و تعد حلوي خفيفة و مناسبة لهم .فأنا عندما قررت القيام بها ، بسبب طلب ابني عمل الكعكة الملونة ، و ذلك لتناولها في أحد مهرجانات المدرسة مع أصدقاء ، لذلك قمت بتجربة بعض الخطوات السهلة و المكونات البسيطة لكي يسعد بها طفلي و أصدقائه .

الكعكة5

مكونات الكعكة :

  • خليط الكعكة ( أو يمكنك عمل الخليط  بنفسك في المنزل )
  • أدوات تزيين مثل الأكياس أو الأنابيب
  • 3 علب قصدير نظيفة و جافة .
  •  كريمة كريسكو
  • دقيق
  • قفازات
  • أسياخ خشبية

قم بغسل و تجفيف العلب و إزالة أي ورقة خارجية و يجب الإنتباه للحواف الحادة ، حتي لا تجرح يديك أثناء التجهيز . و ضع كريمة الكريسكو في الأكياس  وضعها داخل العلبة ، ثم وضع حفنة من الدقيق و هز العلبة جيداً ، و إخراج الدقيق الزائد.

الكعكة 2

الكعكة1

عمل الكعكة :

إذا كنت ترغب في عمل العديد من الطبقات ، قم بفصل بعض من المزيج في أطباق أخري و إضافة صبغة الطعام  لتغير لون الكعكة و يمكن أن تحصل علي أكثر من ثلاثة ألوان  في حالة إذا قمت بعمل طبقات أكثر من ذلك ستحتاج إلي عمل الكعكة في علبة أخري .

الكعكة 3

الكعكة4

الكعكة 6

ترتيب الطبقات في العلبة جيداً ، مع التنوع في الألوان حتي تظهر بشكل رائع

الكعكة10

خبز الكعكة في الفرن  في درجة حرارة 350 درجة لمدة 30-35 دقيقة . و لكي تتعرف إذا تم طهي الكعكة جيداً ، قم بإستخدام السيخ الخشبي داخل منتصف الكعكة . ترك الكعكة حتي تبرد قليلاً ، و قلب الكعكة رأساً علي عقب . و تركها فترة حتي تبرد قبل تناولها .

الكعكة8

ويمكنك تقطيع  الطبقات إلي شرائح متساوية الحجم .

الكعكة 12

تعطيع الكعك و إخراجها من العلبة حتي تظهر بالشكل الإسطواني ذا الألوان المتنوعة .

The post عمل الكعكة الملونة في علبة appeared first on ثقف نفسك.

0 التعليقات

إرسال تعليق