الخميس، 3 أبريل 2014

المحترف

المحترف

Link to موضوع جديد لك

إعلان آبل عن iOS 8 على هامش WWDC 2014

Posted: 03 Apr 2014 10:53 AM PDT


على غرار مايكروسوفت فإن آبل كذلك لها مؤتمرها الخاص بالمطورين و الذي يتم فيه التداول حول أنظمة تشغيلها, حيث أعلنت الشركة أن مؤتمرها السنوي الخاص بالمطورين WorldWide Developpers Conference 2014 سيقام ما بين 2 و 6 يونيو من هذه السنة.

مؤتمر WWDC 2014 سيكون مناسبة لشركة آبل من أجل تقديم جديدها على مستوى أنظمة تشغيلها سواء المحمولة أو المكتبية, حيث تشير المصادر إلى أن آبل ستعلن عن نظامها الجديد الخاص بالهواتف الذكية و الحواسيب اللوحية iOS 8 بالإضافة إلى نسخة جديدة من نظام OS X للحواسيب المكتبية, دون إغفال إمكانية الإعلان عن هاتف آيفون 6 الذكي الجديد و المنتظر بشغف.

و جذير بالذكر أن مؤتمر WorldWide Developpers Conference 2014 سيجمع قرابة 1000 مهندس من العاملين بالشركة إضافة إلى 5000 مطور من جميع أنحاء العالم من المهتمين بمنتوجات آبل.

MyScript Calculator: أذكى حاسبة للهواتف الذكية

Posted: 03 Apr 2014 06:15 AM PDT

نعود بكم مرة أخرى متابعينا إلى عالم الرياضيات والحسابات المعقدة ، لكن هذه المرة بآلة حاسبة ذكية ستختصر عليك الكثير من الوقت إذا كنت طالبا أو حتى إذا كنت عاشقا للكسور والأرقام ، هذه الآلة الحاسبة أيها السادة لديها قدرة عجيبة جدا في التعرف على ما يكتبه المستخدم من خلال شاشة هاتفه الخاص ، فهي تقوم بترجمة هذه الكتابة إلى أرقام وعناوين بطريقة عجيبة ومسلية كثيرا ، وهو بلا شك شيء جديد في مجال الآلات الحاسبة .

الشاشة الرئيسية في هذا التطبيق هي على شكل ورقة الدفتر التي تكتب فيها العمليات الحسابية يدويا كأنك تكتب في دفتر عادي ، وهذا ما يجعل هذه الالة مسلية أكثر مقارنة بنظيرتها .أنصح باستخدامه على جهاز لوحي فهو سيسمح لك بالكتابة بحرية أكبر واجراء عمليات طويلة ، مقارنة باستعمال شاشة الهاتف الصغيرة نسبيا.
بالمناسبة، وهنا لائحة بالعلميات والرموز الرياضية التي تدعمها هذه الالة الحاسبة . بالتأكيد هذه اللائحة يتم تحديثها تدريجيا وباستمرار .

هذه الآلة يمكنها حساب العمليات الحسابية المعقدة وكذلك المعادلات الرياضية والتي لا يمكن ان تقوم بها الحاسبة العادية ، وبامكانك ان تجرب ذلك بنفسك :)

لحسابة مجهول ما يمكن فقط استعمال علامة الاستفهام وسيقوم التطبيق بإيجاده 


MyScript يعمل أيضا بشكل جيد مع الكسور، وهنا تكمن الميزة الرئيسية فيه أكثر من الآلة الحاسبة التقليدية. بدلا من عد كل جزء على حدة، يمكنك كتابة التعبير كله.

في إعدادات التطبيق يمكنك تمكين / تعطيل الحساب التلقائي. فإذا فعلت الحساب التلقائي يقوم التطبيق بحساب النتيجة مباشرة بعد ابعادك لاصبعك من الشاشة . يمكنك أيضا تحرير عدد من الإعدادات الأخرى المختلفة .

 التطبيق مجاني ومتوفر للاندرويد وكذلك IOS .

صور و مميزات هاتف هواوي الجديد Ascend P7

Posted: 03 Apr 2014 04:46 AM PDT


قبل أسابيع قليلة على الإعلان الرسمي للشركة الصينية (هواوي) لهاتفها الجديد  Ascend P7 و الذي سيخلف هاتف Ascend P6 هذه السنة, إنتشرت صور جديدة بالإضافة إلى المميزات التقنية لهذا الهاتف.

العديد من الصور إنتشرت في الأونة الأخيرة على مواقع الإنترنيت الصينية خصوصا موقع التدوين المصغر و المشهور في الصين (Weibo) بالإضافة كذلك إلى الموقع المتخصص (GforGames) و الذي سرب المزيد من التفاصيل في هذا الصدد.

هاتف Ascend P7 سيأتي بالكثير من المميزات من بينها شاشة 5 بوصات و معالج رباعي النواة (HiSilicon) بتردد 1.6 جيغاهيرتز و 2 جيغا سعة الذاكرة الحية و كاميرا بدقة 13 ميغابيكسيل بالإضافة إلى قدرة بطارية 2460 mAh مع العلم أن الهاتف الجديد سيعمل بنظام أندرويد 4.4.

8 خدمات من جوجل مثيرة للاهتمام،قد تعرفها لأول مرة !

Posted: 03 Apr 2014 03:51 AM PDT

جوجل من بين الشركات الأساسية المؤثرة على الانترنت بشكل لا يصدق ، هذا العملاق المسمى جوجل لديه قدرة عجيبة لتبسيط حايتنا إلى حد كبير. ولكن كما نعلم جميعا أن هذا العملاق يشتغل أيضا على عدد كبير من المشاريع التي هي أبعد من البحث والهواتف الذكية. لكن ما يميز خدمات جوجل هو سهولتها واهتمام جوجل الكبير بالمستخدم وأيضا ابتكار أدوات وخدمات تجعل حياتنا أسهل وأكثر أمانا. إذا لنلقي نظرة على هذه الخدمات التي يمكن أن تكون قد تسمع بها لأول مرة !
8 خدمات من جوجل مثيرة للاهتمام،قد تعرفها لأول مرة !

جوجل المريخ يشبه إلى حد ما جوجل ارث ، لكن حقيقة هذا البرنامج مخصص فقط باستكشاف الكوكب الأحمر ، لذلك إذا كنت فضولي أو فقط تريد ان تلقي نظرة عن هذا الكوكب الجميل ،فلقد وجدت ضالتك.

هو محرك بحث عن المقالات العلمية.وهو قوي للغاية ويسمح لك للبحث عن المقالات العلمية والرسائل الجامعية والكتب والملخصات من المنشورات الأكاديمية، والجمعيات المهنية، ومستودعات الانترنت والجامعات وغيرها من المواقع على شبكة الإنترنت.

 هو الموقع الذي يتيح للمستخدمين إجراء الجولات الافتراضية من المتاحف والمعارض الفنية، على غرار جوجل ستريت فيو. فإذا كنت فنانا أو  تريد أن تمتع بصرك بلواحات فنية جميلة ، فهذا الموقع مخصص 

وهو مشروع شراكة بين جوجل وأستراليا ليغو. و يهدف الى اظهار كيف يمكن لمتصفح الويب جوجل كروم عرض الصور ثلاثية الأبعاد. أيضا، يمكن للمستخدمين بناء هياكل ثلاثية الأبعاد من ليغو خاصة بهم .

موقع للمتخصصين في الدعاية والمهن الأخرى الحليفة لتسويق الأفكار والإلهام مباشرة من جوجل.

الأداة التي تسمح للمستخدمين لصقل مهاراتهم في البحث. خبراء البحث من جوجل تعطي نصائح وحيل لتحسين التصفح ومحرك بحث لمساعدتك في العثور بالضبط ما كنت تريد البحث عنه .

 هو منتدى مفتوح لمناقشة مختلف المواضيع والقضايا وتبادل الأفكار. هذه الخدمة تساعدك على الحصول على ردود فعل على أي قضية.

هو محرك البحث أكثر أمنا. هذا المحرك يستخدم نفس البروتوكول للاتصال الأمن  ( SSL)، والذي يستخدم من قبل البنوك للمعاملات عبر الإنترنت.



نوكيا تقدم هاتفها Lumia 930 بنظام ويندوز فون 8.1 رسميا

Posted: 03 Apr 2014 02:54 AM PDT


لم تفوت الشركة الفلندية (نوكيا) الفرع الجديد لمايكروسوفت فرصة تنظيم Microsoft Build Developer Conference 2014 من أجل الإعلان الرسمي عن هاتفها الذكي الجديد Lumia 930 تماما كما كان متوقعا, الهاتف الجديد جاء بمميزات تقنية متميزة.

بالأمس كنا قد نشرنا موضوعا عن تسريب الصور الأولى لهاتف نوكيا Lumia 930 بواسطة الصفحة التقنية المتخصصة @evleaks على حسابها على تويتر و قبل ساعات قليلة من الإعلان الرسمي لنوكيا, وبعد هذا الإعلان نستطيع أن نقول أن الصورة إكتملت بشأن الهاتف الجديد.

تقديم الهاتف الجديدLumia 930 تكفل به (ستيفن إلوب) المدير التنفيذي السابق لنوكيا و الرئيس التنفيذي لقطاع الأجهزة و الخدمات في مايكروسوفت حاليا, حيث سيأتي الهاتف بمميزات تقنية من بينها شاشة OLED بتقنية full HD و بقياس 5 بوصات بالإضافة إلى معالج رباعي النواة من فئة Snapdragon 800 من كوالكوم بتردد 2.2 جيغاهيرتز مع 2 جيغا سعة الذاكرة الحية و 32 جيغا سعة التخزين الداخلي, كما أنها مزودة بكاميرا بدقة 20 ميغابيكسيل بعدسة Zeiss و بتقنية Pureview و هو ما يشكل نقطة قوة هذا الجهاز, كما أنه متوافق مع تقنية 4G و هناك أربع ميكروفونات مدمجة فيه من أجل تطوير جودة الصوت بشكل فعال.

الهاتف الجديد Lumia 930 سيكون متوافقا مع (WiFi 802.11ac, Bluetooth 4.0 و NFC) كما أنه سيعمل بنظام تشغيل ويندوز فون 8.1 الذي تم تقديمه رسميا على هامش Microsoft Build Developer Conference 2014 ليكون Lumia 930 أول هاتف يعمل بهذا النظام, وسيتم تسويقه في يونيو القادم في الأسواق الأوروبية مقابل 599 دولار قبل تعميمه على باقي أنحاء العالم.

الحلقة875:تعرف على البرامج الغير ضرورية التي تطول مدة إقلاع الحاسوب وقم بتعطيلها (تسريع إقلاع الويندوز)

Posted: 03 Apr 2014 01:59 AM PDT

تعرف على البرامج التي تطول مدة إقلاع الحاسوب وقم بتعطيل إقلاعها

هل تعلم ان هناك برامج تقلع مع الويندوز وليست ضرورية ؟ فعند تتبيث العديد من البرامج قد تقوم هذه الاخيرة بإنشاء خدمات او برميجات تشغل تلقائيا مع الويندوز الامر الذي يجعل مدة تشغيل الويندوز تطول مع مرور الوقت ، خصوصا ان كانت هذه البريمجات غير ضرورة تستهلك فقط موارد الحاسوب بالمجان ، لهذا في موضوع حلقة اليوم ساريك كيف تقوم بتحديد هذه البرامج / الخدمات  الغير ضرورية وكيف تقوم بتعطيلها بسهولة بالغة فرجة ممتعة ويمكنك تحميل البريمج من الرابط اسفل الڤيديو

تحميل :  StartUpLITE

مايكروسوفت تعلن عن مجانية ويندوز على الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية

Posted: 03 Apr 2014 01:50 AM PDT


كما كان منتظر شهدت ليلة الأمس بداية أشغال مؤتمر المطورين السنوي الخاص بمايكروسوفت Microsoft Build Developer Conference 2014, وقد عقدت ندوة صحفية على هامش هذا الحدث أعلنت فيه مايكروسوفت بالخصوص عن خطوطها العريضة فيما يتعلق بنظامها ويندوز, الندوة حملت الكثير من الأخبار الهامة في هذا الصدد.

الجديد الذي حمله المؤتمر الصحفي لمايكروسوفت هو إعلانها الجديد عن مجانية نظامها ويندوز بالنسبة للهواتف الذكية و الحواسيب اللوحية, حيث أن مايكروسوفت لن تقوم بعد اليوم بفرض مبالغ مالية مقابل حصول الشركات المصنعة على ترخيص لإستعمال نظامها (ويندوز فون و يندوز8) على أجهزتهم التي لا تتجاوز 9 بوصات كقياس للشاشات.


ويعتبر هذا الأمر تحولا جذريا في طريقة تعامل مايكروسوفت مع أنظمة تشغيلها و المصنعيين, كما أنها تؤكد على رغبة الشركة في منافسة جوجل و نظامها أندرويد الذي يعتبر الأول على مستوى جذب مصنعي الهواتف الذكية و الحواسيب اللوحية.


من جهة أخرى و كما كان منتظرا أعلنت مايكروسوفت رسميا عن موعد إطلاق التحديث الأول لنظامها (ويندوز 8.1) و الذي سيكون في 8 من شهر أبريل الجاري, التحديث الجديد الذي سيأتي ليصلح الكثير من " الإختلالات " التقنية خصوصا بعد أن لم ينجح في إستقطاب عدد كبير من المستخدمين, الجديد على مستوى نظام ويندوز 8.1 سيكون على مستوى الواجهة  الأساسية خصوصا مع عودة زر start.


من جهة أخرى أعلنت مايكروسوفت عن إدماج نظامها الصوتي (Cortana) المطور خصيصا من أجل الهواتف الذكية العاملة بنظام ويندوز فون في محاولة لمنافسة Siri النظام الصوتي من آبل.



0 التعليقات

إرسال تعليق