الأربعاء، 2 أبريل 2014

المحترف

المحترف

Link to موضوع جديد لك

تسريب الصور الأولى لهاتف نوكيا Lumia 930

Posted: 02 Apr 2014 10:18 AM PDT


 قبل أيام قليلة تسربت معلومات عن الهاتف الذكي الجديد Lumia 930 الذي من المرتقب أن يتم الإعلان عنه خلال ساعات قليلة في إطار فعالية خاصة بالشركة الفلندية نوكيا, إلا أن الصفحة التقنية المعروفة @evleaks أستبقت الأحداث و نشرت صورة للهاتف.

كما جرت العادة دائما فقد عودتنا الصفحة التقنية المعروفة @evleaks على تسريبات صحفية تخص أخر أخبار التقنية و الأجهزة المتنوعة, وهي لم تخلف الموعد اليوم حينما نشرت على حسابها على تويتر صورة لما قالت أنه هاتف نوكيا الجديد Lumia 930 على بعد ساعات قليلة من تقديمه رسميا.


للتذكير و حسب أخر الأخبار فهاتف نوكيا Lumia 930 الجديد سيكون مزودا بشاشة بقياس 5 بوصات و معالج Snapdragon 800 من كوالكوم بالإضافة إلى كاميرا بدقة 20 ميغابيكسيل مما سيجعله هاتفا بمميزات رائعة.

5 أنظمة تشغيل قديمة يمكنك أن تجربها الآن من متصفحك !

Posted: 02 Apr 2014 07:30 AM PDT

في كثير من الأحيان يكون عندك فضول أن تجرب أشياء لم تعشها من قبل ، وعلى سبيل المثال نحن معشر المهووسين الذي ما فتأنا نسمع عن أنظمة كانت في يوما ما حديث الصحف ومواقع الانتنرت وكنا نتمنى ان نجرب هذه الأنطمة أو حتى أن نلقي نظرة خاطفة عنها. لذلك إذا كنت تريد أن تجرب ويندوز 1.0، ماك 7، OS DOS وبدون تثبيتها في حاسوبك،بل وفقط باستعمال متصفحك المفضل.إذن تابع معي هذا الموضوع .

5 أنظمة تشغيل قديمة يمكنك أن تجربها الآن من متصفحك !

ويندوز 1.0

نظام ويندوز الذي لا يزال الرقم واحد على مستوى العالم كأشهر نظام تشغيل على الاطلاق والأكثر شعبية ، الأكيد أن الكل يستخدم أو استخدم هذا النظام ولو مرة في حياته. لكن هل جربت يوما نظام ويندوز بنسخته 1.0 ؟ لا أعتقد إلا إذا كنت عزيز القارئ من "قدماء المحاربين " . وان لم تكن كذلك فاليوم يمكن ان تجرب هذا النظام الذي كان لستيف بالمر شرف الاعلان عنه .
اعلنت مايكرسوفت عن هذا النظام في عام 1985 ، وأثار أنذاك ضجة اعلامية كبيرة ، وحتى تعرف هل يستحق هذا النظام كل هذه الضجة يمكن تجربته من هنا.

ويندوز 3.0

كذلك يمكن ان تجرب نظام ويندوز 3.0 الذي يعد أكثر تطورا من السابق  من هنا 

نظام ماك 7

التصميم و اهتمام ستيف جوبز بأدق التفاصيل جعل من آبل الشركة الرائدة عالمية في التيكنولجيات الحديثة والأنظمة المعلوماتية ، صراحة آبل مميزة جدا من ناحية التصميم والابتكار . ولمعرفة مدى اتقنان هذه الشركة لا بد أن تعود للأصل وهنا نتحدث عن نظام الماك ، الذي أصبح اليوم من الأنظمة المنافسة في هذا المجال.لتلقي نظرة عليه اتبع هذا الرابط 

أميغا 500

 نعم قد لا تعرف هذا النظام وقد يكون هذا أول مرة تسمع به  لكن يا صديقي ما لا تعرفه  هو أنه من أفضل الكمبيوترات مبيعا في أوروبا خلال أواخر 80 وليس الماك أو حاسوب بنظام ويندوز كما قد تعتقد . معظمنا لا يعرف ان المنافسة فى هذا العصر كانت ثلاثية و ليست ثنائية.

 يمكنك أن تجربه من هنا 

ويندوز 98

نعود مرة أخرى إلى الويندوز لكن هذه المرة بنسخة حديثة نوعا ما ، قد يكون مناكان هذا النظام أول الأنظمة المعلوماتية التى عرفها في بدايته مع الحاسوب. شخصيا أول لقاء لي بهذا النظام كان أيام الدراسة في "حصة "التكنولوجيا".

هناك نسخ أخرى للوندوز والماك يمكنك تجربتها من هذا الموقع 


64 مليار يوميا عدد الرسائل على واتس آب

Posted: 02 Apr 2014 04:33 AM PDT


بعد أيام قليلة من إستحواذ فايسبوك على تطبيق التراسل الفوري (واتس آب) مازال هذا الأخير يؤكد للجميع على أنه تطبيق المراسلة الأول عالميا حيث تخطى جميع الأرقام القياسية في هذا المجال, حيث حقق التطبيق 64 مليار رسالة يتم معالجتها يوميا.


الإعلان جاء على حساب التطبيق على تويتر, حيث أكدت (واتس آب) أنها عالجت 64 مليار رسالة في غضون 24 ساعة فقط, وهو ما يعني أنه وقعت زيادة بمعدل 14 مليار رسالة في غضون شهرين فقط من الإعلان الأول لواتس آب الذي تحدث عن 50 مليار رسالة في 24 ساعة.

وفي تفاصيل هذا الرقم فإن (وتس آب) تؤكد أن عدد الرسائل المرسلة هو 20 مليار رسالة فيما عدد الرسائل الواردة هو 44 مليار رسالة في 24 ساعة فقط و بالتالي فإن تطبيق فايسبوك الجديد يتربع بكل إمتياز على عرش تطبيقات التراسل الفوري.

تعرف على أفضل 15 دعابة لـ"كذبة أبريل" لعام 2014

Posted: 02 Apr 2014 04:38 AM PDT

1 أبريل من كل عام ، الا يذكركم بشيء ؟ أكيد عرفتم ما أقصد انها "كذبة أبريل" التي أصبحت عادة سنوية عند الشركات الكبيرة وخصوصا التقنية منها. لهذا أوصيك الا تصدق كل ما تقرأه أو تسمعه في الأول من أبريل من كل عام. لذلك دعونا نتعرف عن أفضل 15 كذبة نشرت في هذا العام . 

15. خوذة تويتر
أعلنت الشبكة الاجتماعية تويتر على مدونتها الالكترونية الرسمية عن خوذة رأس للتغريد عن بعد . تسمح للمستخدم بالتفاعل مع العالم من حوله وتمكنه من التغريد وفقا للحركات التي يقوم بها الشخص. وقالت تويتر في بيان لها على مدونتها أن الخوذة ستكون في سبتمبر المقبل وسوف تكلف 139،99 $ دولار أمريكي !

14. نظام headdit من موقع reddit 
منذ إطلاق كينكت،تحسنت كثيرا  ألعاب الكمبيوتر والفيديو وأصبحت أكثر تفاعل مع المستخدم . الآن، قام موقع reddit بالاعلان عن نظام جديد يستخدم كاميرا ويب لرصد حركاتك مما يتيح لك التنقل و التصفح وفتح الروابط وفقا لهذه الحركات !

13. في المطبخ مع هانيبال
موقع هولو أيضا قدم فيديو ترويجي لبرنامج طبخ جديد تحت اسم  "في المطبخ مع هانيبال". المستمد من نجاح سلسلة هانيبال !
لكن هذا مجرد كذبة طبعا :)

12. الرموز التعبيرية في تطبيق الكروم
أيضا كما العادة من شركة جوجل، في كذبتها هذا العام اعلنت عن ميزة جديدة تقوم بترجمة الكلمات إلى رموز تعبيرية من شأنها تسهيل القراءة على المستخدم !


11. القفاز الذكي HTC Gluuv من HTC 
شركة HTC اعلنت كذلك عن تصميم عجيب لقفاز ذكي يعمل بتقنية ثلاثي الأبعاد ، تجعلك ترى المتصل باعتباره صورة ثلاثية الأبعاد ، ويسمح لك أيضا بالوصول إلى الفايسبوك بمجرد تمرير إصبعك لليمين ، ليس هذا فقط بل القفاز يمتلك كاميرا خارقة بدقة 87.2MP وتصوير فيديو بدقة 1080P.

10. نوكيا 3310 
الهاتف الشهير من نوكيا يعود من جديد وبقوة أكبر هذه المرة ،الهاتف يعمل بنظام التشغيل ويندوز موبايل. أيضا، يأتي بكاميرا 41 ميغابيكسل، ولكن الأهم من ذلك، سيأتي الهاتف بلعبة الثعبان الشهيرة والشعبية :)

9. طائرة بدون طيار من كوداك
لا أحد يمكنه ان ينكر اعجابه بالطائرات بدون طيار التي ظهرت في السنوات الأخيرة . لذلك قدمت كوداك هذه الطائرة بدون طيار التي ستصل اليك أينما كنت لتزودك بنسخة مطبوعة من صورك ، فقط برسالة نصية حتى تكون هذه الطائرة أمام بيتك !

8. Toshiba Digit
قدمت الشركة اليابانية أيضا اقتراح في التكنولوجيا المحمولة. قفازات Toshiba Digit لها وظائف عديدة مثل الهاتف الذكي الخاص بك. من خلال الإيماءات وحركات أصابعك يمكنك التقاط الصور، والرد على المكالمات الهاتفية ومشاهدة أشرطة الفيديو بجودة 4K.


7.Samsung Fli-Fy
توفير الانترنت في الأماكن العامة أصبح أمر ضروري ليس فقط خيار ، ومجموعة من الدول شرعت في هذ الأمر. لذلك قررت سامسونج تقديم رؤيتها لهذا الموضوع عبر هذا الابتكار الذي لم يسبق له مثيل ههه. وضعت الشركة العملاقة أجهزة توجيه صغيرة على طيور الحمام ،وبالتالي، يمكن لهذه الطيور أن توفر الانترنت في الساحات والحدائق العامة :)
فكرة عظيمة اليس كذلك


6. Razer Eidolon
هذا الجهاز الجديد سيسمح لك بان تعيش حياتك بمنظور شخص ثالث . الطائرة مزودة بكاميرا تسمح ببث الصور إلى العدسات اللاصقة. بالاضافة الى القفاز الذي يعمل كجهاز تحكم . الأهم من ذلك، يمكنك ان ترى عالمك بشكل مختلف !


5. Magic Hand من جوجل اليابان 
جوجل اليابان لديه أيضا نصيبه من كذبات أبريل ، حيت قدم حل لمشكلة اتساخ شاشات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية . هذا الحل عبارة عن عصا تحكم يتصل بالجهاز لتستطيع الكتابة في جهازك اللوحي دون الخوف من اتساخ الشاشة . لكن في رأي الشخصي الافضل هو استعمال ربطة العنق :)




4. Nest + Virgin
Nest الشركة التي استحوذت عليها جوجل مؤخرا  والمشهورة في تصميم وانتاج المنتجات الذكية الموجهة للمنازل ، قدمت خدمة خدمة جديدة لجميع ركاب الطائرات، فلكل مقعد الآن في الطائرة وحدة تحكم خاصة به من شأنها أن تتحكم في الاجواء والحرارة بشكل فردي . على سبيل المثال يمكن ان تتمتع برحلة مشمسة حتى ولو كانت وجهتك النهائية هي "سيبيريا" :)



3. Airbrb
ما رأيك باستئجار مكتب مديرك في العمل أو حتى لمكتب وزير ؟ الأمر حقيقة صعب عندنا :) (ولن يتحقق الا بعد سنوات ضوئية)
لكن هذا ممكن عندهم ، فهذه الخدمة الجديدة التي تسمى" إيربرب " تسمح لك باستئجار مكاتب للساعة الواحدة . بهذه الطريقة يمكن ان تربح بعض المال أو ان تستفيد من مكان عمل مريح كأن تجلس في مكتب أحد كبار المسؤولين في شركة عالمية ، هو فكرة رائعة من شأنها أن تحدث ثورة بالتأكيد في أماكن العمل .


2. Flow Hard of SwiftKey
الكثير من التطبيقات التي ظهرت مع الهواتف الذكية بهدف تسهل الكتابة والتي أعطت منظور أخر للوحة المفاتيح . لكن هل رأيت هذه الطريقة الجديدة ؟ لا أعتقد ، هذه التكنولوجيا الجديدة تقوم بالتنبؤ والتعرف على طريقة كتابتك مما سيسرع عملية الكتابة إلى نحو 257% أسرع من الكتابة التقليدية. لكن بهذه الطريقة تأكد يا صديقي ان تكون بعض الاسعافات الأولية متوفر عندك، لأنك ستؤذي أصابعك كثيرا. 
1. ربح المال من النوم
مدونة المحترف لم تفوت هي أيضا هذه الفرصة لتشارك مزحتها مع متابعيها الأوفياء ، وقامت بنشر موضوع تحت عنوان "ربح المال من النوم" .


 الدور عليك الآن عزيزي المتابع لتشاركنا رأيك حول الدعابة أو الكذبة التي أثارت اهتمامك ؟

الحلقة 874:نصائح لكي يتم قبول تسجيلك في جوجل ادسنس وبسرعة

Posted: 02 Apr 2014 04:02 AM PDT


اصبح الكثير من الشباب يهتم وبشدة ببرنامج جوجل ادسنس وبالاخص التسجيل في برنامج جوجل ادسنس ، لكن المشكلة ان الاكثرية قد يتم رفض قبول مواقعهم لسبب من الاسباب الامر الذي يجعلهم يلتجئون إلى التحايل في طرق إنشاء الحساب ، الامر الذي يشكل لامحالة خطر على الحساب ويمكن ان يتم إيقافه في اي وقت لان مابني على باطل فهو باطل ، لهذا في هذه الحلقة وخصيصا في برنامج دعونا نفهم جوجل ادسنس اردت ان اشاركك نصائح ذهبية ناجعة وناجمة من تجربة تزيد عن 6 سنوات بكثير مع جوجل ادسنس اشاركك فيها القواعد التي تعتمد عليها إدارة جوجل ادسنس في قبول او رفض اي طلب تسجيل في برنامجها فرجة ممتعة ويمكنك متابعة المزيد من حلقات برنامج دعونا نفهم جوجل ادسنس من هنا 

أحصل على لعبة Enclave مجانا على حاسوبك

Posted: 02 Apr 2014 03:09 AM PDT



أنت من عشاق العاب Steam ؟ كما تعلم فافضل العاب ستيم غير مجانية وكعادتنا في مدونة المحترف نحاول ان نطرح افضل العاب الــ Steam المدفوعة مجانا عن طريق إقتناص العروض التي قد تطرحها بعض الشركات .
لعبة Enclave هي لعبة مغامرات يمكنك مشاهدة ڤيديو قصير عن اللعبة  لكي تاخد فكرة عنها :

الاعدادات اللازمة توفرها في الحاسوب من اجل تشغيل اللعبة

OS: Windows XP / Vista / 7 / 8 
Processor: Intel or AMD Single Core CPU 
Memory: 1 GB RAM 
Graphics: with TnL support and 128 MB RAM 
DirectX: Version 9.0c 
Hard Drive: 5 GB available space 

كيف تحصل على مفتاح مجاني واصلي للعبة Enclave ؟ 

يكفي ان تتوجه اولا إلى رابط العرض من طرف شركة DLH تم تتسجل وتفعل التسجيل من خلال الايميل الذي ستتوصل به ، بعد التفعيل تنتظر قليلا وستتوصل اوتوماتيكيا برسالة اخرى من الشركة تتضمن مفتاح Steam للعبة . 

طبعا إذا كنت من مستعملي برنامج Steam حتما مابقي من هذا الشرح لايهمك لانك تعرف كيف تدخل مفتاح الستيم الذي حصلت عليه في البرنامج ، اما إذا لم يسبق لك ان إستعملت برنامج ستيم في العاب الحاسوب فيمكن ان تحمل البرنامج من هنا ، تم بعد التتبيث انشئ حساب على البرنامج كما سيطلب وسجل دخولك إليه . ستظهر النافدة الرئيسية للبرنامج لكي تنقر على Games تمActivate a Product on Steam ولصق الكود الذي حصلت عليه تم مبروك عليك ! :) 

تقارير: نظام جديد من مايكروسوفت للأجهزة القابلة للإرتداء

Posted: 02 Apr 2014 03:00 AM PDT


ينعقد اليوم مؤتمر المطورين الخاص بمايكروسوفت Microsoft Build Developer Conference 2014 و الذي سيستمر من 2 إلى 4 أبريل, المؤتمر سيكون مناسبة لتقديم عدد من الإبتكارات و المشاريع المستقبلية لمايكروسوفت, وفي هذا السياق يدور الحديث عن نسخة من نظام ويندوز خاصة بالأجهزة القابلة للإرتداء.

مؤتمر Microsoft Build Developer Conference 2014 سيكون بالظبط مناسبة للتداول في شأن أنظمة تشغيل مايكروسوفت و آخر المستجدات في هذا المجال, كما أنه سيكون مناسبة للإعلان رسميا عن تحديث جديد لنظام ويندوز 8.1 كما أنه سيكون مناسبة للإعلان عن قدوم نظام و يندوز 8.1 فون و الذي سيعمل على الهواتف الذكية و الحواسيب اللوحية, لكن هذا قد لا يكون كل شيء.

وحسب الموقع المتخصص TheVerge  فإن مايكروسوفت تريد إدماج نظام جديد لها على فئة جديدة من الأجهزة وهي الأجهزة القابلة للإرتداء كالساعات و الأسورة و النظارات الذكية  وغيرها و التي ستصبح موضة الأيام القادمة, ويبدو أن النظام الجديد سيأتي للساحة لينافس على الأخص نظامي أندرويد Wear و Tizen.

جوجل تحتفل بمرور 10 سنوات على إطلاق خدمة جيميل

Posted: 02 Apr 2014 01:46 AM PDT


إحتفلت جوجل بالأمس الأول من أبريل 2014 بالذكرى العاشرة لتأسيس خدمتها للبريد الإلكتروني (جيميل) التي أصبحت في مدة وجيزة واحدة من بين أهم خدمات جوجل بل تنافس محركها للبحث من حيث الشهرة.

خدمة البريد الإلكتروني إنطلقت قبل 10 سنوات من الأن, وفي البداية لم تكن مفتوحة للجميع و كانت أشبه بنسخة تجريبية فقط, حيث و من أجل التسجيل فيها كان يجب على الشخص الحصول على دعوة من أحد المستخدمين السابقين, وهي بالتالي كانت محدودة من حيث عدد المستخدمين, إلى غاية 2007 وهي السنة التي أصبح بإمكان الجميع التسجيل في الخدمة حيث أصبح نظام التسجيل مفتوحا للعموم.


جيميل إستفادت من العديد من المميزات منذ إنطلاقها, حيث تستقيد من سعة تخزين 1 جيغا بالإضافة إلى سرعة الولوج إلى الرسائل الخاصة وهو ما لم يكن متوفرا بالنسبة لباقي خدمات البريد الإلكتروني الخاصة بمايكروسوفت و ياهوو مثلا.

كما أن جيميل أدمجت خدمة التخزين السحابي في خدمتها للبريد الإلكتروني, لكنها بالمقابل تعرضت منذ 2010 لإتهامات في ما يتعلق بحماية الحياة الشخصية للمستخدمين.

0 التعليقات

إرسال تعليق