السبت، 22 مارس 2014

المحترف

المحترف

Link to موضوع جديد لك

تويتر تزيل خاصيتي الهاشتاغ و @ من موقعها

Posted: 22 Mar 2014 08:34 AM PDT


بعد إحتفاله بعيد ميلاده الثامن يبدو أن موقع التواصل الإجتماعي تويتر عازم على القيام بتغيرات جذرية على موقعه, أخر الأخبار تتحدث عن نية تويتر حذف إثنين من الخاصيات المميزة فيه و هما رمز الهاشتاغ (#) و رمز الأروباز (@).

التغيرات الجديدة ستأتي في إطار سياسة تويتر لتطوير موقعها بعد 8 سنوات من الوجود على ساحة الإنترنيت العالمية, و للتذكير فإن رمز @ يمكن من توجيه الحديث مباشرة و بشكل علني إلى مستخدم أو مجموعة من المستخدمين, فيما رمز الهاشتاغ #  أمام أي كلمة يمكن من وضع تغريدتك في صفحة تجمع جميع التغريدات المشابهة.

ومن أسباب هذه التغييرات حسب مسؤولي تويتر أن هذه الرموز تعد جد معقدة بالنسبة للمستخدمين العاديين, وربما هذه من الأمور التي تجعل البعض يفضل فايسبوك على تويتر, لكن يبدو أن هذه الأخيرة مصممة على منافستها و ستقوم بأي تغيرات ممكنة تجعل المستخدمين يتقبلون الشكل الجديد.

أوباما سيتخلى عن هاتف (بلاكبيري) مقابل أندرويد

Posted: 22 Mar 2014 04:19 AM PDT


من المعروف أن الرئيس الأمريكي (باراك أوباما) مازال يستعمل هاتف عادي من نوع (بلاكبيري) وذلك من أجل تفادي التجسس و لأسباب أمنية أخرى, لكن يبدو أن الأمور ستتغير في المستقبل, حيث تتحدث مصادر عن تجريب مسؤولي البيت الأبيض لهاتفين بنظام أندرويد.

جريدة (وول ستريت جورنال الأمريكية) أشارت إلى أن مسؤولي الإتصالات في البيت الأبيض المكلفين بتأمين إتصالات الرئيس باراك أوباما يقومون بتجريب هاتفين جديدين يعملان بنظام أندرويد, الهاتفين الجديدين هما من طرازين للشركتين الكوريتين (سامسونغ و LG).

و من المعروف أن الرئيس الأمريكي لديه فقط هاتف عادي و معدل من نوع بلاكبيري و لا يسمح سوى بالإتصال بعشرة أرقام, كما أنه يمنح أقصى ضمانات السلامة, لكن الغريب في هذه القصة هو عدم إقتراح أي هاتف من طراز آيفون رغم أنها شركة أمريكية.

إنوي تطلق خدمة 3G+

Posted: 21 Mar 2014 02:50 PM PDT


أطلقت شركة (إنوي) خدمة جديدة لتوفر بذلك أسرع خدمة إنترنيت جوال في السوق المغربية, الخدمة الجديد 3G+ تم إطلاقها قبل أسبوع فقط في منطقتي الدار البيضاء و الرباط في أفق تعميمها في المستقبل القريب.

الخبر نشرته جريدة هيسبريس الإلكترونية المغربية و التي نقلت عن (فريديريك دوبور) مدير عام شركة إنوي أن هذه التقنية سيتم توظيفها لأول مرة في المغرب و في المنطقة بشكل عام, و أنها ستسمح برفع سرعة صبيب الإنترنيت الجوال إلى 6 ميغا حسب مصادر الشركة, وفي حين أنها بدأت في تطبيق هذه التقنية في الدار البيضاء و الرباط فإنه سيتم تعميمها خلال السنة الحالية على باقي مناطق المغرب.

كما أشار مسؤول شركة إنوي عن إعتماد الفاعل الإتصالاتي لتقنية (AMR) الجديدة و التي ستسمح بإيصال الصوت خلال الإتصالات الهاتفية بجودة عالية.

و من الجدير بالذكر أن المغرب سيعتمد إبتداءا من بداية السنة القادمة 2015 تقنية الجيل الرابع 4G.

0 التعليقات

إرسال تعليق