الاثنين، 17 مارس 2014

المحترف

المحترف

Link to موضوع جديد لك

95 في المئة من الصرافات الآلية مازالت تعمل بنظام ويندوز إكس بي !

Posted: 17 Mar 2014 11:35 AM PDT


أيام قليلة تفصلنا عن وقف مايكروسوفت لدعمها الأمني لنظام تشغيلها ويندوز إكس بي و الذي يعرف إنتشارا كبيرا على مستوى مستخدمي الإنترنيت في العالم, كما أن العديد من الشركات في العالم مازالت تستعمله خصوصا شركات البنوك التي تستعمل هذا النظام في ميدان الصرافات الآلية خصوصا.

و للعلم فإن أكثر من 95 في المئة من الصرافات الآلية مازالت تعمل بنظام تشغيل ويندوز إكس بي وهو ما سيجعل البنوك في وضعية صعبة جدا من أجل الإنتقال إلى نسخ أحدث من أنظمة تشغيل مايكروسوفت سواء تعلق الأمر بويندوز 7 أو ويندوز 8.

لكن بالمقابل تظهر تقارير صحفية خاصة بأن مايكروسوفت عرضت على شركات البنوك التي لم تحدث بعد أنظمة تشغيلها مبالغ مالية من أجل الإستفادة من الدعم التقني لنظام ويندوز إكس بي, حيث سيختلف هذا المبلغ حسب إحتياجات كل شركة على حدى.

يذكر أن عدم تحديث البنوك العاملة بأنظمة ويندوز إكس بي لأنظمتها يهددها بالإختراق و الوقوع في خسائر مالية ضخمة جدا.


حقائق وأرقام لا تعرفها عن لعبة كاندي كراش

Posted: 17 Mar 2014 07:09 AM PDT

أكيد أنك توصلت بدعوة من أحد أصدقائك على الفايسبوك يدعوك فيها إلى الانضمام إلى لعبة  كاندي كراش ، هذه اللعبة التي ادمنا عليها العالم ليس فقط في الفايسبوك بل غزت حتى الهواتف الذكية .

كانت بداية اللعبة من الشبكة الاجتماعية فايسبوك  في أبريل 2012 ،ثم نوفمبر وديسمبر من نفس السنة انتقلت إلى الهواتف الذكية 
وفي مارس 2013 أطاحت بلعبة  "فارم فيل 2" لتصبح أشهر لعبة على موقع التواصل الاجتماعي الأول في العالم.

اللعبة عبارة عن لعبة أحجيات مبنية على الأساس المعروف بإنشاء سطور من قطع الحلوى  لها نفس اللون من أجل إزالتها من اللوحة. العنصر الأكثر عبقرية في هذه اللعبة هو القدرة على جعلك تستمر في اللعب.كذلك التحديث المستمر، بحيت يتم خلق مراحل جديدة كل اسبوعين.

إليكم بعض الأرقام التي اعلنت عليها الشركة بعد أن قررت طرحها للاكتتاب العام  :
  • حققت دخل بلغ 165 مليون دولار في 2012
  • بلغت عائداتها في عام 2013 نحو 1.9 مليار دولار أمريكي (+ 2800000 $ لكل موظف)، مع صافي أرباح حوالي 568،000،000 $. 
  • 39 مليون لاعب فعال يومياً (بأكثر من مليار عملية لعب يومياً)
  • حققت اللعبة 339 مليون لاعب (فريد) شهري خلال ديسمبر 2013 
  • تتواجد اللعبة اليوم في قائمة التطبيقات المجانية الأكثر شعبية في "جوجل بلاي"،و في قائمة التطبيقات الأكثر مدخولا في متاجر التطبيقات الخاصة بشركتي جوجل وأبل
  • كل 23 مشترك على موقع فيسبوك يوجد مشترك يفضل لعبة "كاندي كراش"
  • حوالي شخص من كل 7 أشخاص في الصين يلعب هذه اللعبة !
  • 4% من جميع مستخدمي الفيس بوك قد لعب اللعبة لمرة على الأقل عن طريق الشبكة الاجتماعية الأكبر في العالم.


سامسونغ تطلق هاتفها الجديد Galaxy S3 Slim

Posted: 17 Mar 2014 06:14 AM PDT


بعد سنتين على إطلاق سامسونغ لهاتفها الذكي Galaxy S3 قامت الشركة بالكشف عن نسخة جديدة من هذا الهاتف تحت إسم Galaxy S3 Slim لكنه سيكون متوفرا حاليا فقط في الأسواق البرازيلية.


الهاتف الجديد هو نسخة معدلة من هاتف Galaxy S3 و هو طراز منخفض التكلفة و موجه للأسواق الصاعدة لكنه غير متوفر حاليا إلا في البرازيل, وسيأتي بمميزات تقنية من بينها شاشة بدقة 4.5 بوصة و معالج رباعي النواة بتردد 1.2 جيغاهيرتز بالإضافة إلى كاميرتين الأولى بـ 5 ميغابيكسيل و الثانية بـ 0.3 ميغابيكسيل و 8 جيغا سعة التخزين الداخلي مع إمكانية إضافة بطاقة MicroSD, كما أنه سيعمل بنظام أندرويد 4.2.

الهاتف الجديد يعتبر أقل من جهة الإمكانيات حتى من هاتف Galaxy S3 Mini لكنه يعتبر ملائما كذلك لأصحاب الدخل المنخفض في إنتظار تسويقه في باقي مناطق العالم.

الاختراعات والابتكارات الجديدة التي رشحت لجائزة دايسون جيمس سنة 2013

Posted: 17 Mar 2014 04:57 AM PDT

جائزة دايسون جيمس : جائزة دولية في مجال التصميم الصناعي والتصميم الهندسي، أنشئت في عام 2004 . خلقت لتكون مصدر إلهام لجيل جديد من المصممين الصناعيين وتشجيع الطلاب على خلق تصاميم التي يمكن أن تحل مشاكل من واقع الحياة. وهذه أهم الاختراعات والابتكرات الجديدة التي رشحت لهذه الجائزة لسنة 2013. وما هو الاختراع الفائز بها .

Biowool : المشروع البريطاني الذي يأخذ نفايات الصوف وتحويلها إلى مواد بديلة من البلاستيك.

Xarius : ابتكار ألماني. يستخدم طاقة الرياح لإعادة شحن الأدوات الأخرى  

سونو من النمسا يهدف إلى منع بعض الأصوات، وعدم السماح لها بالمرور من خلال النافذة !

توفير مساحة أكبر للتخزين الفواكه والخضروات. هذا الاختراع الإسباني يستخدم الحرارة الزائدة التي يتم إنشاؤها وراء الثلاجة لتغذية أربع مناطق منفصلة التي يمكن أن تكون باردة أو دافئة وجافة أو رطبة.

Revolights هذا الاختراع يهدف لحماية راكبي الدراجات عن طريق إضافة مصابيح LED في عجلة الدراجة .

هو تطوير للشاحنة البناء . ويقترح هذا المشروع النمساوي استخدام GPS من أجل التحكم بهذه الشاحنات عن بعد وبالتالي توفير المساحة التي كانت مخصصة للسائق

Stack طابعة أنيق ،المميز منها أنها توضع فوق الأوراق بدل إدخالها لها كما في الطابعات التقليدية. الفريق السويدي وراء تطورها، ويعتقد أنها وسيلة مثالية للمنازل الصغيرة.

تم تصميم هذه الأداة الآلية لخياطة الجروح الطبية بشكل أسرع ،مما سيجعل فريق من الجراحين يهتمون بمهام أكثر أهمية. 

سترة نجاة مصممة بشكل ذكي حيث تم وضع وسادة حول العنق والتي تسمح للشخص بالبقاء فوق الماء أثناء عملية انقاده وحمايتها من الموجات القادمة في الاتجاه المعاكس 

هو أداة مبنية بطابعة ثلاثية الأبعاد والتي هي بديل جيد للالجبس وتستعمل في حالة اصابة الانسان بكسور

هذا الابتكار هو لتوليد الطاقة من خلال موجات المد والجزر، وهو يعمل على أفضل وجه عندما يتحرك الماء في اتجاه واحد فقط.

تم تجهيز هذه الغطاء بأجهزة الاستشعار، والذي يسمح بمراقبة الرياضيين والاتصال بالطبيب في حالة كشف مخاطر ما في صحتهم 




اختراع صحي سيوفر عنك ميزانية الطبيب لقياس ضغط الدم، ومستويات الأكسجين والبيانات البيومترية الأخرى.

هذا الابتكار هو الفائز بهذه الجائزة لسنة 2013 وهو عبارة عن هيكل يسمح لك بزيادة قوتك العضالية، يقول مبتكره أنه يمكن أيضا أن يساعد المرضى على تعافي عضلاتهم 


هاتف Nokia X بنظام أندرويد يحقق مليون طلبية في الصين وحدها

Posted: 17 Mar 2014 04:14 AM PDT


خلال مؤتمر Mobile World Congress 2014 في برشلونة في الشهر الماضي إستغلت الشركة الفلندية (نوكيا) الفرصة من أجل اطلاق هاتفها الذكي بنظام أندرويد (Nokia X), و قبل أيام أعلنت الشركة عن أكثر من مليون طلبية بخصوص هاتفها منخفض التكلفة.



وحسب تغريدة لشركة نوكيا على حسابها الرسمي في تويتر فإن الشركة حطمت رقما قياسيا من الطلبيات الخاصة بهاتفها الذكي الجديد Nokia X بلغت مليون طلبية من دولة الصين وحدها, ويجب علينا الإقرار بأن السوق الصينية هي الأضخم في العالم وهو ما يعني أن أرباح الشركة من خلال هذا الهاتف المنخفض التكلفة ستكون كبيرة جدا. 

للتذكير فهاتف نوكيا الجديد بنظام أندرويد جيلي بين (Nokia X) سيأتي بالكثير من المميزات من بينها شاشة IPS LCD بقياس 4 بوصة و معالج ثنائي النواة Snapdragon S4 Play MSM8225 من Qualcomm بتردد 1 جيغاهيرتز, بالإضافة إلى 512 ميغا سعة الذاكرة الحية و 4 جيغا سعة التخزين الداخلي مع إمكانية إضافة بطاقة microSD و كاميرا 3.5 ميغابيكسيل مع قدرة بطارية تقدر بـ 1500 mAh.

هاكرز أوكرانيين يهاجمون مواقع للناتو

Posted: 17 Mar 2014 02:50 AM PDT


في إطار النزاع القائم بين روسيا و الغرب حول موضوع أوكرانيا قام مجموعة من الهاكرز الأوكرانيين المساندين لروسيا بتنفيذ عدد من الهجمات على مواقع تابعة لحلف شمال الأطلسي المعروف إختصار بـ (الناتو).

وقد قامت مجموعة من الهاكرز الأوكرانيين تحت إسم (Cyber Berkut) و المعروفة بمساندتها لروسيا بمهاجمة مواقع تابعة للناتو, حيث قاموا بإسقاط الصفحة الرئيسية للموقع الرسمي للحلف بالإضافة إلى تلك الخاصة بمركز الدفاع الإلكتروني.


من جهتها أكدت الناطقة الرسمية بإسم (الناتو) بالإمس (الأحد 16 مارس) عبر حسابها الرسمي على تويتر أن هذا الهجوم هو من نوع (هجوم حجب الخدمة) DDoS, لكنها بالمقابل نفت أن يكون هذا الهجوم قد أثر على سلامة البيانات والأنظمة الخاصة بالحلف.

0 التعليقات

إرسال تعليق