الجمعة، 10 يناير 2014

المحترف

المحترف

Link to موضوع جديد لك

إنتبهوا من موقع كاش عرب casharab.com فإنه نصاب بالدليل القاطع

Posted: 10 Jan 2014 09:03 AM PST

لاحظت في الاونة الاخيرة إنتشار الكثير من روابط موقع يدعى عرب كاش على صفحات الفيسبوك ، بل وهناك من يسألني عن مصداقية هذا الموقع من خلال البث المباشر او كذلك صفحتي الخاصة على الفيسبوك ، والكل مندهش و سعيد بانه سيربح 25 دولار عن كل صديق يأتي به من اجل ان يتسجل بالموقع . 

إنتبهوا من موقع كاش عرب casharab.com فإنه نصاب بادليل القاطع

طبعا انا كذلك إندهشت لكن للضجة التي احدثها هذا الموقع فجأة على الانترنت ، لهذا قررت اليوم ان اقوم بفحص سريع له فوجدت "بلاوي سودة " بخلاصة الموقع نصاب ومن يريد الادلة يمكن ان يشاهد هذا الڤيديو الذي اقدم لك من خلاله بعض الادلة التي تتبث ان هذا الموقع هو نصاب بل وان الشخص او المجموعة التي تقف وراء تأسيسه هي مجموعة هاوية ليست محترفة في النصب والإحتيال الالكتروني كما ان هاؤلاء الافراد هم من يستغلونك من خلال إظهار إعلاناتهم في الموقع فرجة ممتعة والمرجوا النشر للاهمية شكرا . 

متابعة لفعاليات مؤتمر CES 2014 بلاس فيغاس (أهم أحداث اليوم الرابع)

Posted: 10 Jan 2014 08:47 AM PST


في إطار متابعتنا للحدث التقني العالمي والذي عودناكم عليه منذ مدة, ستقوم مدونة المحترف بمتابعة فعاليات مؤتمر (Consumer Electronic Show 2014) المعروف إختصارا بـ CES 2014 والذي سيقام في لاس فيغاس الأمريكية ما بين 7 و 10 من شهر يناير الحالي, و الذي سيعرف إزاحة الستار على العديد من الإبتكارات التقنية الحديثة من طرف كبريات شركات العالم الرقمي. سنقوم برصد الجديد و المهم لكم أولا بأول لتكونوا في قلب الحدث التقني, أهلا وسهلا بكم.

Flir One تحول هاتفك الآيفون إلى كاميرا حرارية !


أطلقت شركة Flir المختصة في التصوير الحراري اكسسوارا جديدا يسمح يتم تركيبه على جهاز الآيفون iPhone 5 وiPhone 5s بتحويل هذا الأخير إلى جهاز كاميرا حرارية, كما أن هذا الإكسسوار يحتوي على بطارية قدرتها 1400 mAh ستساعد على زيادة إستقلالية البطارية الخاصة بالهاتف الذكي الجديد, الإكسسوار يعتمد على كاميرا الأيفون للتصوير لكنه يعتمد على جهاز إستشعار يمكن من رصد الأشعة تحت الحمراء المرسلة من الأجسام التي تبعث الحرارة.
الإكسسوار الجديد سيحمل إسم (Flir One) وسيكون بثمن 350 دولار وسيعمل بتطبيق مثبت على هاتف الآيفون.

Haier تقدم الجهاز اللوحي الأقل سمكا في العالم


قدمت شركة Haier جهازها اللوحي الجديد و الذي يعتبر الجهاز الأقل سمكا في العالم حيث يبلغ سمكه فقط 6.6 مليمتر, الشركة الصينية وجدت في مؤتمر CES 2014 مناسبة لتقديم هذا الإبتكار الجديد.
نتحدث هنا عن HaierPad Mini 781 بسمك 6.6 مليمتر و شاشة بقياس 7.85 بوصة, ويعمل بمعالج رباعي النواة بتردد 1.6 جيغاهيرتز و له كاميرتين الأولى بـ 5 ميغابيكسيل و الثانية بـ 2 ميغابيكسيل, أما مساحة التخزين الداخلي فهي ما بين 8 و 16 جيغا.
إضافة إلى ذلك قدمت Haier جهاز لوحي جديد وهو HaierPad Maxi 1043 بشاشة بقياس 10.1 بوصة ثم هاتف ذكي HaierPad H6000 بشاشة Full HD بقياس 5.98 بوصة.


Yellow Jacket تقدم إكسسوار يحول الآيفون إلى صاعق كهربائي



 إذا كانت  Flir قد قدمت إكسسوار يحول هاتف الآيفون إلى كاميرا حرارية فإن  Yellow Jacket قررت تقديم إبتكار أخر أكثر خطورة وهو إكسسوار يتم إلباسه للآيفون ليصبح بذلك جهاز (صاعق كهربائي), الإبتكار جاء من أجل منع حالات الإعتداء و الدفاع على النفس ضد أي معتدين محتملين.
الإكسسوار الذي يتم إلباسه لجهاز iPhone 5 وiPhone 5s  يحتوي على قطبيين كهربائيين بإمكانهما تفريغ موجات كهربائية تقدر بـ 650 كيلوفولط, مما سيمكنك من شل حركة المعتدي أو على الأقل إيلامه و إجباره على الإنسحاب.
الإكسسوار سيكون متوفرا في الشهر المقبل بثمن 149 دولار.



ARCHOS تعلن عن ثلات ساعات ذكية جديدة


ARCHOS الشركة الفرنسية تؤكد أن بإمكانها منافسة الشركات الكبرى في مجال صناعة الساعات الذكية و التي تعتبر مازالت في بداياتها, ولذلك إختارت فعاليات معرض  CES 2014 بلاس فيغاس من أجل إبراز مؤهلاتها.
الشركة قامت بعرض ثلات ساعات ذكية من إبتكارها, الأولى وهي الأقل تميزا بشاشة بالأبيض و الأسود فقط و بثمن 50 دولار وهي قادرة على تلقي الإخطارات الخاصة بالهواتف المشتغلة بنظامي أندرويد و iOS بالإضافة إلى التحكم في الوسائط المتعددة عبر تقنية Bluetooth LE, أما الثانية في مجهزة بشاشة LCD بقياس 1.8 بوصة, وبثمن 100.
وأخير الساعة الثالتة المقترحة من ARCHOS وستكون مشابهة للساعة الثانية بإستثناء بعض الميزات الأخرى مقابل 130 دولار.




قدر من أجل شحن الأجهزة الإلكترونية ؟!


هذا بالظبط هو الإبتكار الذي قدمته PowerPot في CES 2014, حيث أن المبدأ يقوم على وضع هذا القدر فوق مصدر للحرارة, وأن يكون مملوءا بأي سائل ثم بعد ذلك ربط الجهاز الإلكتروني (هاتف ذكي, جهاز لوحي ...) بهذا القدر عن طريق كابل USB.
الإبتكار الذي سمي PowerPot X هو الطراز الثاني بعد الطراز الأول الذي صمم السنة الماضية وحمل إسم  PowerPot XL.








إلى هنا تكون تغطيتنا في يومها الرابع لفعاليات مؤتمر CES 2014 بلاس فيغاس قد إنتهت, نتمنى أن تكون قد نالت إعجابكم و إلى السنة المقبلة إن شاء الله في تغطية جديدة لفعالية الدورة القادمة  CES 2015, السلام عليكم.

عناوين البريد الإلكتروني السري لأهم الخدمات الشعبية على الأنترنيت [الجزء الأول]

Posted: 10 Jan 2014 08:03 AM PST

تقدم العديد من الخدمات الشعبية على شبكة الانترنت خدمة ارسال ونشر المحتوى عبر رسائل البريد الإلكتروني.إذا صدف الأمر ان كان لك هاتف عادي ولا يتوفر على متصفح جيد أو كنت في حالة طارئة لقدر الله  فبامكانك الأن تحميل ونشر المعلومات في مواقعك المفضلة.بل أكثر من ذلك، يمكنك كتابة تويت، وتحميل الملفات إلى Dropbox أو نشر تدوينة في مدونتك.وهذا كله برسالة بسيطة من بريدك الإلكتروني . اذن دعونا نتعرف على أهم هذه العناوين البريدية.


secret@blogger.com

الرسالة التي ستبعث بها إلى هذا العنوان ستظهر على شكل تدوينة في مدونتك على منصة البلوجر.يمكنك إرسال النصوص والصور تصل إلى 10MB. 
يمكنك انشاء بريدك السري في هذه المنصة عبر الدخول إلى "الاعدادات" تم اختر " E-mail et mobile" .

secret@photos.flickr.com

 يمكنك إرسال الصور وأشرطة الفيديو التي ستظهر على الفور على حسابك على فليكر . كما يمكنك العثور على هذا البريد في الاعدادات.

secret@post.wordpress.com

كمثل البلوجر ، يمكنك أيضا نشر تدوينة على منصة الورد بريس. فعند ارسالك لهذه الرسالة فسيصبح موضوع الرسالة عنوانا لهذه التدونية كما سيصبح محتوى الرسالة (body) كالنص التدوينة. كما ان هناك مجموعة من الخيارات الأخرى يمكنك الاطلاع عليها هنا 
 إذا ما كنت تود معرفة العنوان السري الخاص بك انتقل إلى قسم الاعدادت على الواجهة الرئيسية للورد بريس. تجدر الاشارة إلى أن في النسخ الجديدة للوردبريس يمكنك إعداد بريد الكتروني حسب رغبتك وقد لا يكون على شكل secret@post.wordpress.com.

secret@m.evernote.com

كذلك إذا كنت من محبي تدوين ملاحظاتهم وأفكارهم العابرة فبإمكانك الاستعانة بهذا البريد لإرسال الملاحظات إلى إيفرنوت. وموضوع الرسالة يكون عنوان المقال. أيضا، يمكنك إضافة hashtags.

secret@m.youtube.com 

إذا كان هاتفك لا يدعم تحميل ملفات الفيديو على يوتيوب، يمكنك القيام بذلك عن طريق إرسال الفيديو إلى هذا العنوان. عنوان البريد السري الخاص بك يمكن الحصول عليه من هنا 

smartphones@mailchimp.com
عندما تقوم بأخذ لقطة من جهازك (screenshot) وترسلها إلى هذا العنوان. تقوم هذه الخدمة تلقائيا بالكشف عن طراز جهازك ويرسل لك مرة أخرى نفس اللقطة ولكن مع الإطار على شكل هاتفك الذكي، أدري أنك لم تسوعب جيدا لكن أنظر الى هذه الصورة اسفله وستفهم القصد (:


طبعا هناك عناوين أخرى سأتحدث لكم عنها في الجزء الثاني ان شاء الله .

أخبار الهاكرز والحماية حول العالم لهذا الاسبوع [الاسبوع 11]

Posted: 10 Jan 2014 05:53 AM PST

شهد هذا الاسبوع إختراقات كبرى مثل إختراق نطاق جوجل ، تويتر ، امازون في دولة تاجاكيستان بعد ان قام هاكر بإختراق مسجل النطاقات في دولة تاجاكيستان بإستغلاله لثغرة امنية في بروتوكول HTTP تمكنه من تصفح ملفات الموقع حتى تلك التي لا يملك تصاريح تصفحها (مجموعة من التفاصيل في نشرة اليوم ) ، غير ذلك فإن منتديات توزيعة لينكس الاكثر شعبية في العالم opensuse تم إختراقها من طرف هاكر باكيستاني ، الاخير الذي إكتشف ثغرة يوم صفر في منتديات Vbulletin والتي لم يفصح عن اي معلومة حولها ، وإكتفى بالتصريح ان إستغلاله للثغرة يمكنه من حذف / رفع / إنشاء اي ملف على المواقع التي تستخدم نسخة  Vbulletin (لم يتم تحديد الإصدار) حتى في حالة إن كانت التصاريح تمنع ذلك ، الامر الذي يهدد العديد من المنتديات التي تستعمل Vbulletin ومنها كذلك المنتديات العربية الشهيرة .  
أخبار الهاكرز والحماية حول العالم لهذا الاسبوع [الاسبوع 11]


ومن جهة اخرى فقد عان موقع ياهو وكذلك موقع الڤيديوهات الشهير دايلي موشنDailymotion من إستهداف الهاكرز للإعلانات الموقعين وتسميم الإعلانات بإظهار إعلانات مزيفة عن برنامج مضاد ڤيروسات والذي يعتبر فقط برنامج ضار يدخل في باب Ransomware ،مجموعة من التفاصيل في نشرة اليوم بالإضافة إلى اخبار اخرى فرجة ممتعة . 

فايسبوك تقرر إلغاء خاصية sponsored stories

Posted: 10 Jan 2014 05:38 AM PST


قرر موقع فايسبوك وقف خاصية (sponsored stories) في الصفحة الرئيسية للمستخدم وذلك في أفق يوم 9 من شهر أبريل من السنة الحالية 2014, حيث أن هذه الخاصية تسمح بإظهار إعلانات تجارية مرتبطة بنشاط أحد الأصدقاء (Like) مثلا على لائحة المستخدم.

فايسبوك أعلنت عن هذا القرار عبر مدونتها على الشبكة الإجتماعية (Facebook and Privacy), والتي أرجعتها إلى رغبتها في تبسيط مستوى الإعلانات على الموقع بالإضافة إلى الشكاوى التي تلقتها من طرف المستخدمين من أجل وقف هذه الخاصية.

هذها الإجراء لن يؤثر بأي حال على مداخيل فايسبوك من الإعلانات و التي تعتبر المدخول الأساسي لها, حيث تستعد الشركة لإطلاق طرق جديدة لعرض الإعلانات على موقعها من بينها إعلانات الفيديو و التي ستأتي غالبا هذه السنة.

Cicada 3301 احد اعقد التشفيرات في تاريخ الانترنت , !

Posted: 10 Jan 2014 02:13 AM PST

 Cicada 3301 احد اعقد التشفيرات في تاريخ الانترنت , !

Cicada 3301 او كما يصفه البعض بأعقد تشفير في تاريخ الانترنت . يعتبر اكبر التحديات للقراصنة و مختصي الامن المعلوماتي حول العالم .
في الخامس من يناير 2012 ظهرت اول رسالة لهذه المنظمة المزعومة على موقع 4chan حيث جاء في الرسالة ان هذه "المنظمة" تبحث عن افراد عاليي الكفاءات و الذكاء و قالوا ان رسالتهم تلك تحتوي على رسالة مشفرة ستقود اولئك القلائل الذين استطاعو كشفها الى بداية الطريق للوصول الى المنظمة متطلعين الى لقاء هذه "النخبة" التي تستطيع فك الرمز.
الرسالة المخزنة في صورة عبارة عن رسم فراشة او بالاحرى حشرة السيكادا اصبحت هدف العديد من الاشخاص حول العالم الراغبين في الانضمام لهذه المنظمة.


تعددت التكهنات حول مصدر الرسالة فالبعض يقول انها مجرد خدعة من طرف احدى المجموعات فيما يقول البعض انها نظام تشفيري من CIA او NSA فيما ذهب اخرون الى كون هذه الصورة هي تقنية جديدة مطورة من طرف احد الابناك لتقوية اساليب الحماية خصوصا مع تطور اساليب القرصنة حول العالم.
وما يقوي امكانية ورودها من مصدر قوي هو انتشار بعض الرسائل او المساعدات حول العالم في مدن مختلفة تتضمن عدة ولايات من USA و ايضا باريس , وارسو , غرناطة , اوكيناوا ( اليابان ).. اضافة الى بعض الرسائل الاخرى عبر خطوط الهاتف و الانترنت و المقطوعات الموسيقية ايضا.
مثال لصورة من وارسو ببولندا :

و ينتظر متتبعو هذا الرمز يوم غد او بعد غد بفارغ الصبر للحصول على معلومات جديدة كما اعتاد مصدر الرسالة . حيث يرسل معلومة سنوية في الرابع او الخامس من يناير كل سنة.
يونس الزرهوني

Snapchat تطلق أخيرا تحديثها الجديد لتطبيقها على أندرويد و iOS

Posted: 10 Jan 2014 02:11 AM PST


بعد تعرضها للقرصنة ليلة رأس السنة مما تسبب في تسريب أكثر من 4.6 مليون رقم هاتفي و أسماء مرور خاصة بالمستخدمين, أطلقت Snapchat رسميا تحديثات لتطبيقها على نظامي تشغيل أندرويد و iOS من أجل إصلاح الثغرات الخطيرة التي تسببت بعملية القرصنة.

الثغرات الخطيرة على مستوى Snapchat إكتشفت منذ أكثر من 4 أشهر وتم إبلاغ الشركة بها, إلا أن هذه الأخيرة لم تقم بأي خطوة من أجل إصلاح هذا الأمر, ويبدو أن ذلك تطلب فضيحة كبيرة كعملية القرصنة لكي تستفيق Snapchat من سباتها.

Snapchat قامت بإطلاق تحديث أمني لتطبيقيها على نظامي تشغيل أندرويد و iOS, هذا التحديث سيسمح للمستخدم بتعطيل الرابط بين إسم المرور ورقم الهاتف, الشركة التي قالت بأن المشكل الذي تعرض له التطبيق ناتج عن سوء إستخدام واجهة البرمجة المستخدمة من قبل المطوريين.

المشاكل التي تعرضت لها Snapchat مؤخرا جعلت صورتها تتراجع رغم أنها مازالت تحظى بشعبية كبيرة, وقد قامت الشركة أخيرا بالإعتذار من مستخدميها في شأن هذا المشكل التقني الكبير.

مدونة المحترف تقترح عليكم تحميل التطبيق الجديد لـ Snapchat :

تسريب صور جديدة لـ Galaxy Note 3 Neo الجديد

Posted: 10 Jan 2014 01:16 AM PST


منذ أسابيع و العديد من الأخبار تتحدث عن رغبة سامسونغ في إطلاق نسخة مصغرة و منخفضة التكلفة (low-cost) من جهاز الفابليت Galaxy Note 3, واليوم يتأكد هذا الخبر عبر صورة مسربة لهذا الجهاز وهو Galaxy Note 3 Neo.

الصورة التي إنتشرت على شبكة الإنترنيت تشير بوضوح إلى أن Galaxy Note 3 Neo هو نسخة مصغرة من  Galaxy Note 3 الذي لقي نجاحا كبيرا, كما أنه يستلهم تماما نفس تصميم النسخة الأصلية.

من جهته نشر موقع GSMArena وثيقة حصل عليها تشير إلى مميزات الفابليت الجديد Galaxy Note 3 Neo حي سيأتي بشاشة  Super AMOLED  بقياس 5.55 بوصة وبدقة HD بالإضافة إلى قدرة بطارية 3100 mAh, وسعة ذاكرة حية 2 جيغا مع كاميرتين الأولى بدقة 1.9 و الثانية بدقة 8 ميغابيكسيل, وسيعمل بمعالج سداسي النواة بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى.


0 التعليقات

إرسال تعليق