الجمعة، 10 يناير 2014

3alam Kora

3alam Kora


"يايا توريه" يفوز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا للعام الثالث على التوالي

Posted: 09 Jan 2014 04:31 PM PST


فاز النجم الإيفواري "يايا توريه" لاعب فريق مانشيستر سيتى الإنجليزى بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2013 بعد منافسة مع مواطنه ديديه دروجبا والنيجيري جون أوبي ميكيل.

وأعلن الاتحاد الإفريقي في حفله السنوي بمدينة لاجوس النيجيرية فوز يايا توريه بالجائزة بعد الأداء الذي قدمه طوال العام مع فريقه مانشيستر سيتى الإنجليزي وقيادته لكوت ديفوار لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وكان يايا توريه قد فاز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا في العامين الماضيين 2011 بعد صراع مع سيدو كيتا وأندريه أيو، و2012 بعد منافسة مع ديديه دروجبا وألكسندر سونج.

حفل الكاف:الأهلى أفضل نادي في 2013..وابو تريكة أفضل لاعب داخل إفريقيا

Posted: 09 Jan 2014 02:36 PM PST

توج اللاهب السابق المعتزل "محمد أبو تريكة" لاعب وسط النادي الأهلي بجائزة أفضل لاعب داخل قارة إفر
يقيا للمرة الرابعة في تاريخه والثانية على التوالي، بينما فاز فريق الأهلي بلقب النادي الأفضل في القارة.
تريكة أفضل لاعب داخل القارة
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن فوز محمد أبو تريكة لاعب وسط الأهلي ومنتخب مصر المعتزل بجائزة أفضل لاعب داخل القارة بعد قيادته الأهلي للقب دوري الأبطال الإفريقي للمرة الثامنة في تاريخه والخامسة في تاريخ اللاعب.
الأهلى الأفضل فى افريقيا
حصل فريق الأهلى على لقب النادي الأفضل فى أفريقيا على حساب وصيفه أورلاندو بايراتس الجنوب إفريقي والصفاقسي الرياضي التونسي بطل كأس الكونفيدرالية.
جمعة يخسر أفضل لاعب صاعد
كيليتشي اهيانكو هو أفضل لاعبي كأس العالم للناشئين 2013 تحت 17 سنة والتي أقيمت بالإمارات وحصل عليها منتخب النسور الخضراء، وتفوق على صالح جمعة لاعب ناسيونال ماديرا ومنتخب مصر وايبنزير أسافواه لاعب غانا.
الجدير بالذكر أن جمعة لم يسافر لحضور حفل الكاف لتواجده حالياً مع ماديرا المنضم له مؤخراً.

بتروجيت يتصدر المجموعة الثانية بهدفين في الحضري .. والمحلة يكتسح الرجاء

Posted: 09 Jan 2014 12:39 PM PST


استطاع فريق مصر للمقاصة من تحقيق الفوز بنتيجة 2-0 على الداخلية في إطار مباريات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى ليحتل المركز الثاني في ترتيب أندية المجموعة الأولى بنهاية الجولة الرابعة.
وسجل هدفي فريق المقاصة سامح العيدروسي في الدقيقة 17 من عمر الشوط الأول، قبل أن يضيف فؤاد سلامة الهدف الثاني بركلة جزاء في الدقيقة 90.
ووصل المقاصة للمركز الثاني في ترتيب أندية المجموعة الأولى بثماني نقاط من أربع مباريات، وبفارق نقطة خلف الأهلي المتصدر.
وفي إطار المجموعة نفسها فاز فريق سموحة بهدف دون رد على الجونة من توقيع محمد يحيى في الدقيقة 57 من عمر اللقاء.
ووصل فريق سموحة إلى ست نقاط من 3 مباريات في المركز الرابع لترتيب أندية البطولة.
وفاز الاتحاد السكندري بنتيجة 3-1 على الانتاج الحربي، ليصل زعيم الثغر إلى ست نقاط من أربع مباريات في المركز الثالث، بينما ظل الانتاج في ذيل المجموعة بنقطة يتيمة.
وسحق فريق غزل المحلة نظيره الرجاء بأربعة أهداف مقابل هدف محققاً أكبر نتيجة بالمجموعة خلال الجولة الرابعة.
ووصل المحلة إلى أربع نقاط من أربع مباريات بعد تحقيق فوزه الأول، بينما ظل الرجاء بنقطة واحدة في المركز العاشر.
وسجل أهداف المحلة: حسام عرفات "ق 34 و48" ومحمود بازيد "ق 66" بركلة جزاء، ومحمد رزق "ق 86"، بينما سجل محمود فراج هدف الرجاء الوحيد.
طرد عصام الحضرى في المجموعة الثانية
وفي إطار المجموعة الثانية حقق فريق بتروجيت الفوز بهدفين من دون رد على وادي دجلة في مباراة شهدت تعرض الحارس عصام الحضري للطرد.
وسجل جيمس تيبي هدفي فريق بتروجيت في الدقيقتين 29 و41 من عمر الشوط الأول.
وتعرض حارس المرمى الدولي السابق لمنتخب مصر عصام الحضري للطرد حيث دخل في مشادة مع أحد لاعبي بتروجيت لينال بطاقة صفراء اعترض عليها لينال الحمراء على الفور من قبل الحكم "ق 89".
وتصدر بتروجيت ترتيب أندية المجموعة الثانية بعشر نقاط بفارق الأهداف عن الإسماعيلي، بينما بقي رصيد دجلة أربع نقاط في المركز السادس.

"سي بي سي" تفوز بحقوق بث مباريات الاهلي في الدوري..وممدوح عباس يتهم لجنة البث بإهدار المال العام

Posted: 09 Jan 2014 11:59 AM PST


نجح النادى الأهلى فى تسويق مبارياته بالدورى المصرى الممتاز منفرداً بعد أزمة لجنة البث وانسحاب حسن حمدى رئيس النادى منها اعتراضاً منه على عدم فوزه برئاسة لجنة البث.

 حيث فازت شركة فيوتشر ميديا القابضة المالكة لقنوات "سي بي سي" الفضائية بحقوق بث مباريات الأهلي في الدوري في المزايدة التي أقيمت اليوم الخميس وتنافس عليها ثلاث شركات. 


وقد أفاد أحد المراسلين أن الشركة المالكة لقنوات "سي بي سي" قد فازت بالمزايدة مقابل 41 مليون جنيه هم نصيب الأهلي من بيع حقوق بث مبارياته بالدوري. 

وعرضت الشركتين الآخرتين عرضين أقل من شركة فيوتشر، حيث عرضت شركة بريزنتيش 40 مليون و750 ألف، في حين عرضت النهار 20 مليون جنيه. 

وكان الأهلي قد قرر بيع مبارياته منفردا بعد ان باع اتحاد الكرة حقوق مباريات الدوري كاملة للتلفزيون المصري حصريا مقابل 70 مليون جنيه. 

ووافق الأهلي على بث مباراته مع انبي في الدوري اليوم الخميس بشكل استثنائي على قنوات التلفزيون المصري. 


من جانبه هاجم ممدوح عباس لجنة البث واتهمها بالفشل وإهدار المال العام بعد أن قامت اللجنة ببيع مباريات الدورى المصرى بالكامل بما فيها مباريات النادى الأهلى للتليفزيون المصرى مقابل 70 مليون جنيه , بينما نجح الأهلى فى بيع مبارياته فقط بمبلغ 41 مليون جنيه.

الأهلى يفوز على إنبى بهدف وينفرد بصدارة المجموعة الأولى..فيديو

Posted: 09 Jan 2014 09:31 AM PST

نجح فريق النادى الأهلى من تحقيق فوزه الثالث على التوالي ببطولة الدوري المصري الممتاز بهدف دون رد على فريق إنبى في إطار الجولة الرابعة للدوري المصري الممتاز ضمن المجموعة الأولى.
وجاء هدف اللقاء الوحيد عن طريق مانو مدافع إنبي في مرماه "ق 65" بعد عرضية لعبها سعد سمير.
ووصل الأهلي إلى تسع نقاط في المركز الأول لأندية المجموعة الأولى بفارق نقطة عن مصر للمقاصة الثاني، بينما توقف رصيد إنبي عند أربع نقاط.
وشهدت المباراة المشاركة الأولى للثنائي الهجومي المنضم حديثاً لصفوف الأهلي: البوركيني موسى إيدان لاعب القطن الكاميرونى السابق وأحمد رؤوف.
الشوط الأول
وانطلق لاعب وسط انبى الصاعد عبدالله جمعة من على الجهة اليسرى لفريق الأهلي قبل أن يسقط بعد تداخل مدافعي الأهلي عليه.
وصوب محمود حسن تريزيجه على مرمى إنبي بعد ثماني دقائق في أول محاولة للأهلي لكن كرته مرت في سماء ملعب القاهرة الدولي.
وصوب أحمد رفعت على مرمى الحارس شريف إكرامي الذي نجح في التصدي للكرة بثبات مانعاً مرمى الأحمر من الاهتزاز.
وشهدت الدقيقة الرابعة عشر أول محاولة خطيرة على مرمى إنبي عندما مر مانجا من أسامة رجب وسدد ليحولها الدفاع لركلة ركنية.
ووصلت الكرة لأحمد شكري داخل منطقة الجزاء لكنه انحرف ناحية اليمين فسددها في أيدي الحارس محمد عبدالمنصف الذي تصدى لها على المرتين.
وبعد اختراق لدفاعات فريق إنبي من العمق وصلت الكرة لمحمود حسن تريزيجيه الذي سدد من داخل منطقة الجزاء ضعيفة في أيدي الحارس عبدالمنصف.
الشوط الثاني
ودخل أحمد رؤوف لدعم خط الهجوم الأحمر من أجل زيادة الفاعلية الهجومية للقلعة الحمراء بدلاً من السيد حمدي.
ولعب عبدالله ركلة حرة وصلت على رأس السيد حمدي الذي لعبها بجوار قائم الفريق البترولي في أول محاولة أهلاوية في الشوط الثاني.
ومرر عبدالله السعيد بينية بالكعب لسعد الدين سمير الذي لعب عرضية ارتطمت باللاعب مانو لتهز شباك الحارس عبدالمنصف معلنة تقدم الأهلي.
وتألق مدافع إنبي أحمد يونس في منع عرضية عبدالله السعيد من الوصول للمهاجم عمرو جمال مانعاً الأهلي من تعزيز تقدمه.
ووصلت الكرة على حدود منطقة الجزاء للاعب صلاح عاشور الذي سدد كرة قوية مرت بجوار قائم شريف إكرامي.
ودخل موسى إيدان في تشكيلة الأهلي لأول مرة بدلاً من اللاعب الصاعد عمرو جمال، قبل أن يتبعه شهاب أحمد الذي حل محل أحمد شكري.

أهداف مباراة الأهلى وإنبى 1-0 ..نقلاً عن AFRICANFOOTBALLSHOW2

0 التعليقات

إرسال تعليق