الجمعة، 8 نوفمبر 2013

3alam Kora

3alam Kora


الدوري الأوروبي:فيورنتينا يقتنص الفوز فى الوقت القاتل وفالنسيا يتصدر..وأيندهوفن يتقدم

Posted: 07 Nov 2013 04:23 PM PST

اسدل الستار أمس على الجولة الرابعة بدور المجموعات فى بطولة الدوري الأوروبي بعديد من المفاجآت التي غيرت موازين المجموعات وأطاحت بفرق وحسمت تأهل فرق أخرى وفي هذا التقرير نتابع أهم ما جرى في الدوري الأوروبي هذا المساء.
فقد حافظ سوانزي سيتي الويلزي على صدارة المجموعة الأولى ببطولة دوري أوروبا رغم تعادله مع مضيفه كوبان الروسي بهدف لمثله.
ورفع سوانزي رصيده الى ثماني نقاط في القمة منفردا، مقابل نقطتين لكوبان متذيل الترتيب.
وفرط سوانزي في تقدمه المبكر (ق9) عبر الإيفواري ويلفريد بوني، إذ تعادل بالدي في الدقيقة الاخيرة لأصحاب الأرض.
وتقام حاليا مباراة في نفس المجموعة بين سانت جالين السويسري وضيفه فالنسيا الإسباني، حيث يملك الأول ثلاث نقاط في المركز الثالث، نظير ستة للـ"خفافيش" في الوصافة مؤقتا.
 وحقق فريق روبن كازان الروسي اليوم فوزا هاما على ويجان أثلتيك الإنجليزي بهدف نظيف، ليبتعد بصدارة المجموعة الرابعة من بطولة دوري أوروبا لكرة القدم، بعد مرور أربع جولات من دور المجموعات بالمسابقة.
أحرز هدف المباراة الوحيد المدافع أوليج كوزمين (ق22) بتسديدة قوية بيمناه، ليمنح فريقه بطاقة التأهل لدور الـ32 من البطولة.
وبهذا الفوز يحتل الفريق الروسي المركز الأول برصيد 10 نقاط، وبفارق 5 نقاط عن ويجان صاحب الوصافة.
كما نجا فيورنتينا الإيطالي من فخ مضيفه باندوري الروماني وسجل هدفين في الدقائق الأخيرة ليحول تأخره إلى فوز 1-2 ، ليتصدر مجموعته الخامسة، متفوقا بفارق ثلاث نقاط عن دنيبرو الأوكراني الذي تغلب على باكوس فيريرا البرتغالي بهدفين نظيفين، ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أوروبا لكرة القدم.
وبفوزهما ضمن الفريقان التأهل لدور الـ32 للبطولة، رغم أنهما لا يزالان يتنافسان على الصدارة، حيث رفع فيورنتينا رصيده إلى 12 نقطة محققا العلامة الكاملة، مقابل 9 نقاط لدنيبرو.
فيما تجمد رصيد باندورا وباكوس عند نقطة وحيدة يحتلان بها المركزين الثالث والرابع.
تقدم باندوري الروماني بهدف عبر لاعبه البرازيلي اريك دي أوليفييرا من تسديدة بيسراه بشكل رائع بعد مرور نصف ساعة على انطلاق المباراة، لكن وقبل الختام بأربع دقائق أدرك ريدر ماتوس التعادل للفريق الإيطالي من كرة أرضية فشل الدفاع في إبعادها لتصل إليه أمام المرمى ليحولها داخل الشباك.
ونجح "الفيولا" في تسجيل هدف الفوز من خلال لاعب الوسط الإسباني البديل بورخا فاليرو في الوقت المحتسب بدلا من الضائع من تسديدة بيمناه.
وفي المباراة الثانية فشل باكوس فيريرا في إحراز أي هدف، ليخسر أمام مضيفه دنيبرو بهدفين سجلهما ماتيوس ناسيمنتو (ق44) ويفجن كونوبليانكا (ق66).
وانفرد فالنسيا الإسباني اليوم بصدارة المجموعة الأولى ببطولة دوري أوروبا بعد عودته بفوز صعب من ملعب مضيفه سانت جالين السويسري بثلاثة أهداف مقابل اثنين.
ورفع (الخفافيش) رصيدهم الى تسع نقاط في القمة مستغلا تعثر سوانزي سيتي الويلزي الذي اكتفى بحصد ثماني نقاط في الوصافة عقب تعادله مع مضيفه كوبان الروسي في وقت سابق 1-1.
وتجمد رصيد سانت جالين عند ثلاث نقاط ليظل في المركز الثالث وخلفه كوبان المتذيل بنقطتين.
منح الأرجنتيني بابلو بياتي التقدم للإسبان (30) لكن التعادل جاء سريعا عبر ستيفن بيسل (ق37).
ورغم طرد لاعب الفريق المضيف فيليبي مونتاندون (ق56)لتسببه في ركلة جزاء أهدرها البرازيلي جوناس (ق57) تمكن زميله جوران كارانوفيتش من مضاعفة النتيجة (ق66).
لكن انتفاضة فالنسيا منحته التعادل عن طريق بياتي مجددا (ق76) ثم فوز بهدف سرخيو كاناليس في الوقت القاتل (ق86) .
وحافظ لودوجوريتس رازجراد البلغاري على صدارة مجموعته الثانية ببطولة دوري أوروبا رغم تعادله اليوم مع ضيفه تشيرنوموريتس اوديسا الأوكراني بهدف لمثله في الجولة الرابعة.
وأضاف رازجراد الى رصيده النقطة العاشرة، مبتعدا بثلاث نقاط عن أيندهوفن الهولندي الوصيف، فيما يحل تشيرنوموريتس ثالثا بأربع نقاط.
تقدم جونينيو كيسكادا لأصحاب الأرض (ق47) ثم تعادل أوليكسي جاي للضيوف (ق64).
وهزم أيندهوفن زائره دينامو زغرب الكرواتي بهدفين نظيفين سجلهما آدم ماهر وأولا تويفونين (ق29 و57).
وتجمد رصيد دينامو عند نقطة واحدة في المركز الرابع.
 وحقق فريق مكابي تل أبيب الإسرائيلي اليوم فوزا هاما على ضيفه آينتراخت فرانكفورت الألماني 4-2، ليصعد إلى وصافة المجموعة السادسة ببطولة دوري أوروبا لكرة القدم.
وضمن الجولة الرابعة من المجموعة، نجح الفريق الإسرائيلي في الفوز برباعية للاعب الوسط ايران زاهافي (ق14 و90)، والمهاجم باراك يتزاكي (ق30 و35)، بينما سجل هدفي الضيوف كل من المهاجم الكرواتي سردان لاكيتش (ق63) ولاعب الوسط ألكسندر مايير (ق67).
وفي مباراة أخرى فاز أبويل نيقوسيا القبرصي على ضيفه بوردو الفرنسي بهدفين مقابل هدف، في إطار منافسات نفس المجموعة.
وبهذه النتائج يبقى الفريق الألماني في الصدارة برصيد 9 نقاط، ويليه مكابي ثانيا بسبع وأبويل في المركز الثالث بأربع وأخيرا بوردو في المؤخرة بثلاث نقاط.

الأهلي يوافق على لائحة وزير الرياضة ويعلن 28 مارس موعداً لانتخابات النادي

Posted: 07 Nov 2013 01:42 PM PST


فى خطوة تعكس الرضوخ للائحة وزير الرياضة "طاهر أبو زيد" ونهاية للجدل الذى استمر لشهور , أعلن مجلس إدارة النادى الأهلي عن موعد انتخابات مجلس إدارة النادي حيث ستجرى في الثامن والعشرين من شهر مارس المقبل وبالتالي الرضوخ للائحة الرياضة الجديدة التي أعلنها طاهر أبو زيد وزير الدولة لشئون الرياضة. 


وأفاد احد المراسلين من داخل النادى أن مجلس إدارة الأهلي اجتمع في الثانية ظهر اليوم الخميس حيث تم الإعلان عن الثامن والعشرين من شهر مارس موعدا للانتخابات. 

ويهدف مجلس إدارة الأهلي لقطع الطريق على طاهر أبوزيد حتى لا يحل المجلس الحالي ويعين مجلس اخر بديل حتى موعد الانتخابات، وذلك اذا استمر الأهلى في الاعتراض على اللائحة. 

وكان أبو زيد قد قام بحل مجلس إدارة الزمالك برئاسة ممدوح عباس في منذ ايام وعين بدلاً منه مجلس اخر برئاسة كمال درويش. 

وتقام انتخابات الاندية وفقا للائحة وزارة الرياضة الجديدة في الفترة ما بين يناير ومارس من العام الجديد.

الأهلي يطرح تذاكر مباراة النهائي للبيع.. وجماهيره تحتشد في الجزيرة وتهتف ضد الإدارة

Posted: 07 Nov 2013 01:32 PM PST

قامت جماهير النادي الأهلى وأعضاء رابطة "ألتراس" الأهلى بالإحتشاد والتجمهر أمام مقر القلعة الحمراء بالجزيرة وسط القاهرة من أجل الحصول على تذاكر المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا بين الأهلي وأورلاندو بايرتس الجنوب الأفريقي الأحد المقبل.
وأفاد أحد المراسلين من أمام النادى أن جماهير الأهلي توافدت على مقر النادي منذ العاشرة صباح اليوم الخميس في محاولة لشراء تذاكر المباراة مما تسبب في زحام شديد على منافذ البيع.
وطال انتظار الجماهير أمام مقر النادي دون حصول معظمهم على بطاقات دخول ملعب مباراة النهائي الإفريقي فأغلقت إدارة الأهلي البوابات مما أثار غضب الجماهير المحتشدة لتهتف ضد إدارة النادي وتطالب بالحصول على التذاكر.
يذكر أن الجهات الأمنية بمصر قد سمحت بحضور جماهير النادي الأهلي في مباراة أورلاندو بايرتس الأحد المقبل بملعب المقاولون العرب الذي يتسع لما يقارب 30 ألف متفرج.

الإتحاد الإنجليزى يغرم بروس بسبب تعليقه على ركلة جزاء المحمدي

Posted: 07 Nov 2013 01:07 PM PST

صرح مسئولى الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم اليوم الخميس عن تغريم "ستيف بروس" المدير الفني لنادي هال سيتي عشرة الاف جنيه استرليني (16 الف دولار) عقب اعترافه بالتصرف غير الملائم.
وتلقى بروس الغرامة المالية بسبب تعليقاته عقب المباراة أمام توتنهام في 27 أكتوبر الماضي والتي استهدفت التشكيك في نزاهة حكم المباراة.
وكان بروس قد علق في تصريحات عقب لقاء توتنهام على ركلة الجزاء المحتسبة على ركلة جزاء أحمد المحمدي: "لن تكن هذه الضربة سوى نكتة مطلقة، الكرة اصطدمت بساقة ثم حولت اتجاها واصطدمت بيده ".
وتم تحذير بروس بضرورة توخي الحذر خلال حديثه لوسائل الإعلام عقب نهاية المباريات.

0 التعليقات

إرسال تعليق