الاثنين، 30 سبتمبر 2013

3alam Kora

3alam Kora


ليفربول يستعيد انتصاراته على حساب سندرلاند وينتزع وصافة الدوري الإنجليزي

Posted: 29 Sep 2013 02:13 PM PDT

بدأ فريق ليفربول استعادة انتصاراته في بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعد تعادل وهزيمة، بعدما تغلب اليوم الأحد على مضيفه سندرلاند منذيل الترتيب بثلاثة أهداف لواحد في الجولة السادسة من البطولة.
وحقق ليفربول مع مدربه الحالي براندن رودجرز بدايته الأفضل في البريمير ليج منذ أكثر من عقد، وفاز في مبارياته الثلاث الأولى من البطولة، قبل أن يتعادل على أرض سوانزي سيتي 2-2 ويخسر أمام ضيفه ساوثامبتون بهدف.
كما ودع بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية لكرة القدم (كابيتال وان) يوم الأربعاء الماضي، بالخسارة بهدف أمام مانشستر يونايتد.
واليوم استعاد الفريق انتصاراته ليرفع رصيده إلى 13 نقطة، محتلا المركز الثاني بفارق الأهداف أمام توتنهام، وبفارق نقطتين خلف أرسنال المنفرد بصدارة الترتيب.
أنهى فريق "الريدز" الشوط الأول متقدما بهدفين على عكس اتجاه اللعب، حيث كان سندرلاند هو المبادر بالهجوم، إلا أن هداف الدوري الإنجليزي دانييل ستوريدج أحرز الهدف الأول، والخامس له هذا الموسم، بأعلى كتفه من متابعة لركنية (ق28).
واستغل الفريق الضيف الهزة المعنوية لأصحاب الأرض، وأضاف الهدف الثاني عبر تمريرة من ستوريدج للعائد الأوروجوائي لويس سواريز (ق36)، الذي خاض أول مباراة له مع الفريق بعد انتهاء إيقافه عشر مباريات بعد قيامه "بعض" الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش مدافع تشيلسي الموسم الماضي.
وفي بداية الشوط الثاني تمكن "القطط السوداء" من إدراك التعادل عبر الإيطالي إيمانويلي جياكيريني، الذي استغل كرة ارتدت من الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه (ق52).
حاول سندرلاند كثيرا إدراك التعادل، إلا أن تألق مينيوليه حارسه السابق حال دون ذلك. وفي الدقيقة الأخيرة أحرز سواريز الهدف الثاني له والثالث لفريقه في نسخة كربونية لهدفه السابق.
وكانت هذه الهزيمة هي الخامسة لسندرلاند، الذي لم يحقق أي انتصار حتى الآن، والأولى بعد إقالة مدربه الإيطالي باولو دي كانيو وتعيين كيفن بول بديلا مؤقتا له.
وتجمد رصيد الفريق عند نقطة في المركز العشرين والأخير.
وفي وقت سابق من اليوم، حقق نوريتش سيتي انتصاره الثاني في البطولة، بعدما تغلب على مضيفه ستوك سيتي بهدف دون رد.
سجل هدف اللقاء الوحيد اللاعب جوناثان هوسون (ق34)، ليضع الفريق الزائر حدا لهزيمتين متتاليتين.
وتساوى الفريقان بعد هذا اللقاء في النقاط وعدد الأهداف المحرزة والمتلقاة ليتساويا في المركز الرابع عشر ولكل منهما سبع نقاط.
وتختتم الجولة السادسة غدا الاثنين بمباراة إيفرتون ونيوكاسل يونايتد.

المغربى بوشعيب الأحرش حكماً لذهاب غانا و مصر في كوماسي

Posted: 29 Sep 2013 01:21 PM PDT

عين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الحكم المغربي بوشعيب الأحرش لإدارة مباراة المنتخب المصري مع غانا ضمن جولة الذهاب من المرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.
وحسبما أفاد الموقع الرسمي للاتحاد  المصري لكرة القدم فإن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أخطر الجانب المصري بأن المباراة ستدار بمعرفة الدولي المغربي بو شعيب الأحرش والذي سيعاونه كل من يوسف مبروك مساعد اول ومحمد الاحميدى مساعد ثان.
ومن المقرر أن تقام هذه المواجهة يوم 15 من الشهر المقبل على ملعب بابا يارا في مدينة كوماسي.
وولد الأحرش عام 1972 في مدينة تطوان المغربية وقد حصل على الشارة الدولية عام 2008 ويعد من أفضل الحكام في الدوري المغربي.

0 التعليقات

إرسال تعليق