الأحد، 6 أبريل 2014

ثقف نفسك

ثقف نفسك


إعادة هيكلة الحرم الجامعي لجامعة مانيتوبا بواسطة فريق IAD

Posted: 06 Apr 2014 01:51 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

إعادة هيكلة الحرم الجامعي لجامعة مانيتوبا بواسطة فريق IAD

لقد تم اختيار فريق IAD الهندسي المعماري من ضمن الأربعة فرق الفائزة في المسابقة الدولية لإعادة هيكلة وتوسيع الحرم الجامعي لجامعة مانيتوبا بكندا.

جامعة مانيتوبا- ثقف نفسك 1

في ديسمبر عام 2012 دعت جامعة مانيتوبا إلى مسابقة دولية مفتوحة من أجل ابتكار شكل جديد للحرم الجامعي، ولقد شارك في هذه المسابقة 45 فريق من 17 دولة مختلفة تم الحكم بينهم على مرحلتين منفصلتين واستغرق ذلك ما يقرب من عام.

جامعة مانيتوبا- ثقف نفسك 2

وبعد التقييم على مرحلتين تم اختيار أربعة فرق هم:

  •       جانيت روزنبرغ (تورونتو) + Cibinel Architects Ltd (وينيبيغ) + شركة لاندمارك تخطيط وتصميم (وينيبيغ) + شركة ARUP Canada (تورونتو)
  •        بيركنز + ويل (فانكوفر) + 1X1 Architecture (وينيبيغ) + PFS (فانكوفر)
  •      (تورونتو) + Cohlmeyer Architecture Limited (وينيبيغ) + Integral Group (تورونتو) + BA المجموعة (تورونتو) DTAH
  •         IAD | SA (مدريد + باريس) + Bomainpasa (مدريد) + PGI GRUP (مدريد).

 

وكان الهدف من هذه المسابقة الدولية لجامعة مانيتوبا والتي دعمتها شركة ” Manitoba Hydro” المتخصصة في مجال الطاقة الكهرومائية هو اقتراح رؤية وشكل جديد للحرم الجامعي من خلال مخطط مميز يجمع بين الجودة والجمال والتميز والبيئة المناسبة والراحة والتي سوف تجعل الحرم الجامعي متسع نموذجي من حيث الابتكار والمكاسب البيئية والتنوع والتكامل على مستوى العالم.

كما تم دمج بعض العناصر المتخصصة في الأعمال التجارية والمرافق مع الحرم الجامعي وتم كذلك تزويده بمراكز لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ويعتبر IAD هو الفريق المعماري الأوروبي الوحيد جنبا إلى جنب مع الثلاثة فرق الأخرى الكندية، ويجب على تلك الفرق الأربعة أن يتعاونوا فيما بينهم في التفكير لوضع المخطط الرئيسي لشكل الحرم الجامعي الجديد وخطة العمل للتوافق مع الجدول الزمني للبدء في تنفيذ مشروع إعادة الهيكلة المقرر له أن يبدأ أولى خطواته مع مطلع عام 2014.

جامعة مانيتوبا- ثقف نفسك 3 جامعة مانيتوبا- ثقف نفسك 5

The post إعادة هيكلة الحرم الجامعي لجامعة مانيتوبا بواسطة فريق IAD appeared first on ثقف نفسك.

خنفساء التيتان :حشرة بحجم اليد

Posted: 06 Apr 2014 01:51 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

الأسم الحقيقي لهذه الحشرة هو العملاق Titanus العملاقة، أو تيتان بيتل هو عملاق في عالم الحشرات، أو بالأحرى واحدة من أكبر الحشرات في العالم وأكثر الكائنات غموضا على الأرض.

ثقف نفسك40

يعيش  خنفساء التيتان عادة في الغابات المطيرة من كولومبيا والإكوادور وبيرو وبوليفيا وشمال وسط البرازيل. يمكن للبالغين من هذه الأنواع الحشرات تنمو لتصل إلى 16.7 سم! لديه الفكين طويلة بشكل لا يصدق وقوية قادرة على قسم أقلام الرصاص الخشبية الى نصفين .

ثقف نفسك30

وعلى الرغم من حجمها الذى يثير الخوف والرعب من “اللدغة”، ولكنها غير مؤذية تماما للبشر.الحشرة تختفى فى الغابات الاستوائية المطيرة الرطبة فى أمريكا الجنوبية، والدافع الوحيد لخروجها البحث عن رفيق، وتتغذى على الخشب المتحلل تحت الأرض لعدة سنوات قبل أن تنمو بشكل كامل، وعندما تبلغ تتوقف عن الطعام تماما، ولا تحتاج إلا إلى الطاقة حتى تطير، وتأتى الطاقة من الاحتياطيات التى جمعتها الحشرة أثناء فترة الشرنقة.

والكائن الحشرى كبير جدا ولا يملك من الطاقة ما يكفى لأن يطير طويلا من الأرض، لذا يستبدل الطيران بتسلق الأشجار ،وتترك نفسها من فرع إلي فرع قبل أن تطير.

ثقف نفسك65

The post خنفساء التيتان :حشرة بحجم اليد appeared first on ثقف نفسك.

الفوائد الصحية لشاي التوت الأحمر

Posted: 06 Apr 2014 01:50 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

يوفر التوت عموماً  والتوت الأحمر خصوصاً مستويات عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية الأخري بالإضافة إلي طعمه اللذيذ .وقد عُرف التوت منذ فترة طويلة بفوائده الطبية الفعالة .وقد أثبت تقارير جامعة أوريغون  صحة التوت ،حيث يحتوي علي عناصر غذائية قوية ومضادات للأكسدة وحمض اليلاغيتش والتي توجد أيضاً في التوت الأحمر والتي تعمل علي علاج العديد من الأمراض .

566 شاي التوت الأحمر

  • خصائص شاي التوت الأحمر المضادة للإلتهابات :

من المعروف أن التوت الأحمر يعمل علي تقليل الإلتهاب وتخفيف الألم الذي يصاحب مرض النقرس .وإلتهابات المفاصل والالتهابات الأخري .وذلك بسبب وجود الأنثوسيانين والمواد الكميائية التي تعطيه اللون الأحمر .لذل ينصح بشرب شاي التوت الأحمر بمعدل ثلاثة مرات يومياً فقد يحجث فرقاً كبيراً في علاج الإلتهابات عن إستخدام الأدوية المضادة للإلتهابات .حيث يعمل علي الحد من الألم ويتم إعداد شاي التوت الأحمر من خلال إحضار أوقية من أوراق التوت الأحمر المجففة ووضعها في 1 لتر ماء وتركه حتي يغلي ثم تركه حوالي 15 دقيقة ليهدء ويمكنك تناوله ساخناً أو بارداً .

التوت الأحمر10

  • خصائص شاي التوت الأحمر المضادة للأكسدة :

من أحد خصائص المواد المضادة للأكسدة الموجودة في التوت الأحمر أنها تساعد علي حماية أغشية الخلايا من أضرار الخلايا الحرة .ولا يعتبر حمض اليلاغيتيش المادة الوحيدة المضادة للأكسدة الموجودة في التوت الأحمر فيوجد أيضاً الكيرسيتين و الأنثوسيانين وتعمل هذه المركبات علي حماية الجسم من البكتريا والفطريات . وتساعد في الحد من تفشي عدوي الخميرة المهبلية ومرض القولون العصبي . ويعمل شرب شاي التوت الأحمر  علي تهدئة البطانة المخاطية لأنسجة الجسم .

  • يعمل شاي التوت الأحمر علي تنشيط الرحم :

يستخدم التوت الأحمر منذ ألاف السنين من قبل الهنود الحمر، كمنشط للرحم وتقوية الرحم أثناء فترة الحمل وزيادة تقلصات الرحم  أثناء عملية الولادة .ووفقاً لما ذكره ليثرون كلوس في كتابه عن الأعشاب ،فالشاي لا يعمل علي خلق تقلصات الرحم فهو يعمل علي تقويتها ويجعلها أكثر فعالية .ولا يستخدم التوت الأحمر أثناء فترة الحمل فقد يحدث مضاعفات .

التوت الأحمر16

  • يعمل شاي التوت الأحمر علي الحماية من السرطان :

أجريت كلية الطب في جامعة جنوب كارولينا لمركز مقاومة السرطان بأن هناك العديد من الفوائد الصحية الهامة للتوت الأحمر علي الجسم .وأظهرت هذه الأبحاث أن الجسم يمتص بسهولة حمض يلاغيتش ، مما يساهم في موت الخلايا المسببة للسرطان . وأشارات أنه يعالج سرطانات المرئ واللسان والرئة والقولون والكبد والجلد وسرطان الثدي .

التوت الأحمر 18

  • فوائد التوت الأحمر للقلب والدورة الدموية :

يحتوي التوت الأحمر علي نسبة عالية من فيتامين C   وحمض الجالك وكذلك المركبات النباتية الهامة ويعمل شاي التوت الأحمر علي حماية القلب والدورة الدموية وعلاج الأمراض المرتبطة بالتقدم في العمر .

وأيضاً يعمل شاي التوت الأحمر علي حماية البشرة :حيث يحتوي علي نسبة من الأنثوسيانين التي تسهم بشكل فعال في حماية البشرة من علامات الشيخوخة المبكرة .

ويزيد شاي التوت الأحمر علي زيادة الدورة الدموية.

التوت الأحمر12

  • فوائد شاي التوت الأحمر للمرأة الحامل :

 يخفف شاي التوت الأحمر من نزيف الرحم بعد عملية الولادة ويعمل علي زيادة الجهاز المناعي للجنين ويساعد علي تسهيل عملية الودلاة بدون ألم ويسرع من عملية الشفاء فهو يحسن من إنقباضات الرحم أثناء الولادة ويشجع الرحم علي العمل  من دون أي توتر . ويقلل من فرص اللجوء إلي الولادة القيصرية .ويساعد في إنتاج وفير من حليب الثدي ويخفف من الغثيان وضيق  في منطقة البطن  طوال  فترة الحمل . ويزيد من الدورة الدموية .وينبغي شرب شاي التوت الأحمر طوال فترة الحمل مع إستشارة طبيب النساء ويفضل أخذه بإنتظام .

The post الفوائد الصحية لشاي التوت الأحمر appeared first on ثقف نفسك.

معنى اسم رامي وصفات حامل الاسم

Posted: 06 Apr 2014 01:50 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

معنى اسم رامي ، اسم خفيف وسهل على الاسماع ، وهو اسم لكثير من اصدقائنا ومعارفنا ، نحن نضع بين يديك معنى هذا الاسم و صفات حامل اسم رامى .

رامي2

معنى اسم رامى :

هو اسم اصله عربى ، ويستخدم لتسمية الذكور ، رامى هو  اسم فاعل من الفعل رَمَى ، وهو من يجيد الرماية ، ويقصد أو يروم الهدف ، وكان العرب يفضلون هذا الاسم لأهمية الرماية لديهم .

صفات حامل اسم رامى :

  • قوى التفكير والبصيرة .
  • كثير النقد لكن نقده صحيح فى كثير من الاحيان .
  • شخصية مرحه يحب الضحك والفكاهة .
  • لايستسلم بسهولة للمتاعب .
  • كثير الجدال والنقاشات.
  • يبحث عن التميز في أسلوب تفكيره وطريقة معيشته ليكون مختلفاً عن الاخرين.
  • يحب فعل الخير ويسعى له .

هل تتوافق معنا فى هذه الصفات ؟ هل تعرف أحدا يسمى رامى وتنطبق عليه هذة الصفات ؟

ماهو الاسم الذى تود أن نكتب لك عنه فى المرة القادمة ؟

شاركنا برأيك

 

 

The post معنى اسم رامي وصفات حامل الاسم appeared first on ثقف نفسك.

معنى اسم “مريم” وصفات حاملة هذا الاسم

Posted: 06 Apr 2014 01:50 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

اسم مريم من اجمل الاسماء واحلها ولم لا هو قد ارتبط بمريم العذراء عليها السلام ، ولكن هل تعرف معنى هذا الاسم ؟ وصفات من تحمل هذا الاسم ؟

تعرف على ذلك فى السطور التالية ……

مريم2

معنى اسم مريم :

مريم هو اسم اصله أعجمى عبرى ، ومعناه فى لغتهم العابدة الخادمة للرب .

وأول من تسمت به هى مريم ابنة عمران – عليها السلام-  وسمتها امها بمريم لانها نذرتها لخدمة بيت المقدس قال تعالى ( إِذْ قَالَتِ امْرَأَتُ عِمْرَانَ رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّرًا فَتَقَبَّلْ مِنِّي ۖ إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ﴿ 35 ﴾ فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَا أُنْثَىٰ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالْأُنْثَىٰ ۖ وَإِنِّي سَمَّيْتُهَا مَرْيَمَ وَإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ ﴿ 36 ﴾ فَتَقَبَّلَهَا رَبُّهَا بِقَبُولٍ حَسَنٍ وَأَنْبَتَهَا نَبَاتًا حَسَنًا وَكَفَّلَهَا زَكَرِيَّا ) ( آل عمران : 35-37)

تسمى مريم في اليونانية “ماريا” وفي اللاتينية أيضًا، وفي بعض اللغات “ماريان”.

ورود اسم مريم فى القرآن الكريم :

انفرد اسم مريم بسورة (مريم) وهى السورة الوحيدة فى القرآن التى تسمى باسم امرأة ،  وهى السورة التاسعة عشر في القرآن، وهي إحدى السور المكيّة، ماعدا الآيات 58 و71 فهي مدنية، عدد آياتها 98 آية، وتقع في الجزء السادس عشر، ونزلت بعد سورة فاطر .

وورد اسم مريم فى القرآن الكريم 34 مرة منها ماهو منفرد مثل آيات سورة آل عمران ، وفى الغالب يأتى مقترنا بعيسى عليه السلام .

صفات الشخصية الحاملة لاسم مريم :

  • تتميز بالطيبة وقد تنخدع كثيرا بسبب هذة الطيبة .
  • تحب الطعام وتتفنن فى الطبخ .
  • مرتبة فى أشيائها ولاتحب الفوضى .
  • لاتحب علو الصوت .
  • رقيقة .
  • تميل إلى اقتناء الأشياء الصغيرة .

هل تتفق مع هذة الصفات ؟

ماهو الاسم الذى تود أن نكتب لك عنه فى المرة القادمة ؟

شاركنا بتعليقك

 

 

 

The post معنى اسم “مريم” وصفات حاملة هذا الاسم appeared first on ثقف نفسك.

7 أشياء تقولها لك أظافرك عن صحتك

Posted: 06 Apr 2014 01:49 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

قد تنفق الكثير من الوقت في تقليم، وتنظيف، وتلميع، وتزيين أظافرك (أو هناك شخص آخر يقوم بكل ذلك لك في أحد الصالونات)، ولكنك ربما لا تنفق الكثير من الوقت في النظر إلى أظافرك والبقع عليها أو الألوان الداكنة التي قد تشير إلى شئ ما سئ في جسمك.

261

بينما لا شيء يحل محل الزيارة إلى الطبيب لإجراء التشخيص السليم، والتحقق من أظافرك والعلامات الغريبة عليها, لكن هناك بعض الإشارات التي هي بمثابة علامات إنذار مبكر لك, سنعرضها لك اليوم على ثقف نفسك :

1- الأظافر الشاحبة :

أظافرك وصحتك ثقف نفسك (3)

المشكلة ليست في اللون الأبيض أو الأسود عندما يتعلق الأمر بالأظافر البيضاء. حيث قد يدل لون أظافرك الشاحب على فقر الدم، أو اضطراب في الدورة الدموية يتميز بانخفاض عدد خلايا الدم الحمراء. “فقر الدم الناتج عن مستويات منخفضة من الحديد يمكن أن يؤدي إلى عدم كفاية الأكسجين في الدم، والذي يؤثر على الجلد والأنسجة لتصبح شاحبة، وخصوصا الأنسجة تحت الأظافر”، ويقول شيلبي أغاروال، دكتوراه في الطب، لوس انجليس. تأكد من أنك تستهلك مصادر جيدة من الحديد، بما في ذلك الخضروات الورقية الخضراء، والفاصوليا، واللحوم الحمراء، لتعزيز مستويات الحديد الخاص بك.

الأخطر من ذلك، هو أن الأظافر الشاحبة أيضا يمكن أن تكون علامة على مرض السكري في وقت مبكر أو أمراض الكبد، وكلاهما يمكن أن يؤدي إلى ضعف تدفق الدم. وقال الدكتور أغاروال ”عندما يتم الكشف عن المرض مبكرا، كثيرا ما يمكن السيطرة عليه مع التغييرات في النظم الغذائية”. عليك تجنب الأطعمة المصنعة من السكر المكرر والكربوهيدرات، وتناول المزيد من الألياف والخضروات والحبوب الكاملة. “فهي تساعد على استقرار مستويات السكر في الدم والدورة الدموية وتحد من الضرر الناجم عن مستويات السكر غير المنضبط”، كما يجب القيام بتشخيص دقيق للتأكد من عدم وجود أمراض بالكبد.

2- الأظافر الصفراء أو السميكة :

أظافرك وصحتك ثقف نفسك (5)

الأظافر الصفراء بالتأكيد لا تبدو جميلة، وما يتسبب في تدرج اللون هي سمة من الالتهابات الفطرية التي تصيب الظفر بأكمله، كما يقول الدكتور أغاروال. ويضيف أن الأدوية الموضعية غالبا لا تقوم بأي مساعدة في المعالجة. ولذلك يمكنك زيارة طبيبك ليصف لك دواء عن طريق الفم، والذي سوف يساعد على علاج الظفر المصاب.

3- الأظافر الداكنة :

أظافرك وصحتك ثقف نفسك (4)

في الوقت الذي قد تقوم فيه بالتحقق شهريا من الشامات المشكوك بها على بشرتك، عليك أيضا أن لا تغفل عن أظافرك، وهو المكان الذي غالبا ما يظهر به سرطان الجلد الأكثر خطورة دون أن يلاحظه أحد. “اللون البني الداكن أو الخطوط العمودية السوداء على الظفر لا ينبغي أبدا تجاهلها،” كما يحذر الدكتور أغاروال. “يمكن أن تكون هذه علامة مميزة لسرطان الجلد، الأمر الذي يتطلب الكشف المبكر والعلاج.” لاحظ دائما أظافرك بصفة دورية حتى تتمكن من اكتشاف أي بقع داكنة عليها أو خطوط سوداء, حتي يتم التشخيص والعلاج في وقت مبكر.

4- الأظافر المنقرة :

أظافرك وصحتك ثقف نفسك (2)

تعرف المنخفضات والشقوق الصغيرة في أظافرك بنقر الأظافر وغالبا ما ترتبط بمرض الصدفية، وهو مرض التهابي يؤدي إلى ظهور قشور أو بقع حمراء في جميع أنحاء الجسم. “الأفراد الذين يعانون من الصدفية تتطور لديهم مجموعات من الخلايا على طول الظفر التي تتراكم وتعطل النمو الطبيعي للظفر” كما يوضح الدكتور أغاروال. وعندما تنفصل هذه الخلايا يتم ترك الحزوز أو المناطق المنخفضة على سطح الظفر.” كل ما تحتاجه في هذه الحالة هو الحصول على التشخيص، وبعد ذلك قد يوصي طبيبك بالأدوية الموضعية، عن طريق الفم، أو الحقن أو العلاج بالضوء.

5- الأظافر الهشة أو الرقيقة :

أظافرك وصحتك ثقف نفسك (6)

تكمن هذه المشكلة في كسر الظفر من أقل لمسة، وهذا قد يعني مشكلة ما في الغدة الدرقية الخاصة بك. هذه الغدة في عنقك تنظم عملية التمثيل الغذائي، والطاقة، والنمو، وقلة هرمون الغدة الدرقية غالبا ما يؤدي إلى فقدان الشعر، وتصبح الأظافر هشة رقيقة، وتنمو ببطء، كما يقول الدكتور أغاروال.

اذا لاحظت أن أظافرك هشة، رقيقة، بطيئة النمو، راجع الطبيب في اسرع وقت ممكن لإجراء اختبار دم بسيط للتحقق من عدم وجود اضطراب في الغدة الدرقية، والتي يمكن علاجها بالأدوية.

6- الخطوط البيضاء على الأظافر :

أظافرك وصحتك ثقف نفسك

تظهر الخطوط البيضاء الأفقية التي تمتد على الظفر بأكمله، وقد تكون هذه مؤشرا على أمراض الكلى، واضطرابات في الكبد، أو نقص في البروتين والمواد المغذية الأخرى، كما يقول الدكتور أغاروال. “ويعتقد أن يكون سببه اختلال في إمدادات الدم إلى الظفر بسبب الأمراض الكامنة”، كما يوضح.

وقد تظهر العلامات البيضاء على الأظافر نتيجة اصطدام الظفر بشئ ما, هذه قد تستمر من أسابيع إلى أشهر، وعادة ما تختفي من تلقاء نفسها.

7- الأظافر الزرقاء :

أظافرك وصحتك ثقف نفسك (7)

كما أن الوجه الأزرق هو مؤشر واضح على نقص تدفق الهواء لشخص ما، فإن الأظافر الزرقاء تعني الشيء نفسه أي أنك لا تحصل على ما يكفي من الأوكسجين في متناول يديك. يمكن أن يكون سبب هذا المرض الجهاز التنفسي أو مشكلة في الأوعية الدموية تسمى بمرض رينود، وهو اضطراب نادر في الأوعية الدموية، كما يقول دكتور أغاروال. بعض الناس لديهم فقط بطئ في الدورة الدموية، وخصوصا عندما تتعرض لدرجات الحرارة الباردة، إذا كانت أظافرك زرقاء بإستمرار يجب عليك زيارة الطبيب لفحص الدم ومستويات الأوكسجين.

 

The post 7 أشياء تقولها لك أظافرك عن صحتك appeared first on ثقف نفسك.

ألعاب الذاكرة

Posted: 06 Apr 2014 01:49 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

هل نظرت من أي وقت مضى لرقم هاتف وكرر ذلك مرارا وتكرارا لنفسك حتى يمكنك طلبه بشكل صحيح؟ هذا يعتمد على طريقة عمل الذاكرة الخاص بك، ولكن انتظر لحظات فقط بعد طلب رقم الهاتف،فمن الممكن أن تكون قد نسيت الرقم، وذلك لأن رقم الهاتف لم يكن محفوظا فى الذاكرة طويلة المدى الخاصة بك.

10168506_707551842616758_1954794179_n

تذكر الأشياء لفترة أطول من الوقت، يجب أن تقوم بتوصيل المعلومات الجديدة مع المعلومات التي لديك بالفعل، أن الذاكرة طويلة المدى، والذي تخزن مزيد من المعلومات و، لفترة أطول من الوقت.

هناك، بالطبع، العديد من التقنيات ‘الجادة’ لتحسين الذاكرة الخاصة بك. ولكن هل يمكن أن يكون أيضا قليلا من المرح مع تطوير تحسين الذاكرة” مع ألعاب الذاكرة. يقدم هذا المقال عدة مباريات لتجريب الذاكرة الخاصة بك، بشكل فردي أو ضمن فريق.

رواية القصص

طريقة واحدة لتذكر المعلومات التي تحتاجها إلى الذاكرة طويلة المدى هو أن تخترع قصة أن “تربط البنود أو الحقائق الذى عليك ان تتذكرها، مما يجعلها أسهل للتذكر. والفكرة هنا هي أنه من الأسهل أن نتذكر مزيد من المعلومات عند حقيقة واحدة أو عنصر يربط إلى آخر.

في حين تشكل القصة، وخلق صورة ذهنية قوية لما يحدث. وهذا يساعد على ربط البيانات إلى صورة وترسيخ أفضل في الذاكرة على المدى الطويل الخاص بك.

للحصول على مثال، وقراءة مقالتنا حول رواية القصص.

انها متعة لممارسة استخدام هذه التقنية في مجموعة من الممارسات، من خلال وضع 20 أو أكثر من الكائنات على الطاولة ومحاولة تذكرها. كل عضو من الفريق له دوره في إضافة اشياء اخرى الى هذه القصة.

إذا كانت الأشياء الثلاثة الأولى هي تفاحة، مفتاح وهاتف محمول، وهنا كيف يمكن أن تبدأ القصة:

الشخص 1: في البستان، والتفاح قد حان سقوطه من الاشجار.
شخص 2: ولكن باب البستان مغلق ويوجد المفتاح مع شخص يدعى جون.
شخص 3: اجراء مكالمة الى جون لمعرفة اذا كان بأمكانة المساعدة

قد تم تضمين كافة الكائنات في القصة، عليك اخراج كل من فى الغرفة. ومعرفة هل يمكنك ان تتذكر جميع بنود القصة. الآن تروي القصة مرة أخرى للمجموعة، فإن المجموعة تكون قادرة على تذكر القصة كلها وذلك أذكر كافة العناصر الموجوده بالقصة.

مطابقة البطاقات المزدوجة

Pexeso أو أزواج ببساطة، هي لعبة فيها كل من بطاقات الصور وجها لأسفل في 6 من 6 مربع. والهدف من اللعبة هو لتسليم أزواج من بطاقات مطابقة. يمكن أن تقوم مع اثنين من اللاعبين التركيز أو على أنها لعبة سوليتير التوقيت. هذه اللعبة هي لعبة تعليمية جيدة خاصة بالنسبة للأطفال، على الرغم من البالغين قد تجد أنه من تحدي وتحفيز كذلك.

بدوره يختار كل لاعب ورقتين تتعرض الصور أو الأرقام. إذا كانت هي نفسها، لاعب يفوز الحالي نقطة ويلعب مرة أخرى. إذا كانت ليست هي نفسها، يتم إرجاع بطاقات لمواجهة ولعب تمريرات لاعب آخر. تنتهي اللعبة عندما تم العثور على زوج آخر. الفائز هو الشخص مع معظم أزواج، وهناك قد يكون التعادل

تشمل واحدة أو اثنين من اللاعبين وتعيين لاستخدام البلاط؛. أرقام أو الحيوانات .

ذكاء . ثقف نفسك 33

بانوراما الألغاز

لعبة أخرى ممتعة وغير مكلفة تعطي التركيز والذاكرة دفعة طيبة وهى قديمة لعبة مكعبات . اللعب “الخفية” دون إشارة إلى الصورة في المربع ! أولا، النظر في صورة جيدا. أعطي نفسك دقائق قليلة على حفظها إلى الذاكرة. ثم تخلط بين أجزاء لعبة مكعبات . الآن العمل على إعادته إلى معا دون النظر إلى الصورة من جديد لغز حتى الانتهاء).

مسابقات التوافه

وهناك طريقة رائعة لتحسين الذاكرة جيدا كيفية استدعاء معلومة هو للعب مسابقات التوافه. يمكن أن يكون أي شيء التوافه - الأفلام، والتاريخ، وحتى عن عملك محددة.

بينما يمكنك بسهولة شراء التوافه مباريات مسابقة المجلس والكتب، يمكنك أيضا يشكلون الأسئلة الخاصة بك عندما كنت تلعب في المجموعة.

كل شخص يقدم قائمة من الأسئلة (والإجابات!) ثم إلى “مسابقة الماجستير يأخذ الأسئلة من قائمة كل شخص بدوره.

عندما تلعب مع مجموعة جديدة من الأسئلة التافهة، كنت تعتمد على استدعاء الخاص من المعرفة والخبرة للعثور على إجابات مسبق. اذا كنت تلعب مع نفس الأسئلة في غضون بضعة أيام أو أسابيع في وقت لاحق، وسوف تعتمد أيضا على الذاكرة لممارسة اللعبة مرة الأخيرة. كلا أسئلة جديدة وإعادة أشواط جيدة لبناء لكم مهارات الذاكرة.

 

The post ألعاب الذاكرة appeared first on ثقف نفسك.

ثلاجة جديدة ذات طابع خاص

Posted: 06 Apr 2014 01:49 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

ثلاجة جديدة تستخدم الحرارة في حفظ الطعام على عكس ما تفعله الثلاجة العادية هل تتخيل هذا؟؟

قد تحدثنا في مقال سابق عن بعض الوسائل البسيطة لحفظ الأطعمة خارج الثلاجة ولكن المفاجئ أن تتواجد ثلاجة تستخدم الحرارة في جعل الخضر والفاكهة طازجة عن طريق دمجها مع التقاليد القديمة لإستخدام الصلصال في تقليل معدل تلف الأطعمة

ثلاجة من نوع خاص، ثقف نفسك 1

سميت الثلاجة الجديدة Dubbed OLTU. يتكون تصميم الثلاجة الجديدة حاويات صلصالية مستديرة فوق ثلاجة صغيرة. تتكون الحاويات من طبقتين وسطهما مياه يتبخر ببطء طبقًا للحرارة المفقودة من الثلاجة الصغيرة مما تحتفظ الحاويات بالبرودة الخفيفة داخلها وتقلل عملية التعفن بشكل طبيعي

ثلاجة من نوع خاص، ثقف نفسك 2

وضعت الحاويات بحيث يكون تأثير البرودة على كل منها مختلف بحيث تكون الحاويات الباردة في الخلف والحاويات التي تكون درجة الحرارة فيها معتدلة في الأمام وقد تم تصميمها بحيث تحتفظ الحاويات بالبرودة مع إمتصاص الرطوبة التي تؤدي إلى التعفن كما يوجد في كل حاوية نافذة تسمح بالتنفس للخضر والفاكهة

ثلاجة من نوع خاص، ثقف نفسك 3 ثلاجة من نوع خاص، ثقف نفسك 4 ثلاجة من نوع خاص، ثقف نفسك 5

 

 

The post ثلاجة جديدة ذات طابع خاص appeared first on ثقف نفسك.

كيف ابني عضلات قوية كالحديد في وقت قصير

Posted: 06 Apr 2014 01:49 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

كثير من الناس ينبهرون بالعضلات القوية ويسعون لأن يمتلكو مثل هذه العضلات “ كيف ابني عضلات قوية ” ، فهل أنت مهتم بالحصول على عضلات كبيرة فى وقت قصير؟ إذا كنت مهتما بهذا فإننا نبشرك أن هناك طرقا مضمونة ومجربة للحصول على عضلات قوية فى وقت قصير فقط على موقع ثقف نفسك تابع قراءة هذا المقال لتتعرف على أهم الطرق لتبني عضلات قوية في وقت قصير  :

1056694_10151949501282513_419636920_n

 

الأكل للمزيد من العضلات :

1- أكل الأطعمة ذات السعرات العالية :

يجب عليك أن تأكل أطعمة ذات سعرات حرارية عالية لتمدك بالطاقة اللازمة لبناء عضلات قوية فى وقت سريع ، الأطعمة التي تحتوي على السكر والطحين الأبيض المقشور، والدهون غير المشبعة، والمواد المضافة على نسبة عالية من السعرات الحرارية ولكنها منخفضة في مجال التغذية ، لذلك عليك أن تهتم بأنوع معينة من الأطعمة التى تمدك بطاقة وتغذى عضلاتك :

  • عليك أن تأكل الأطعمة المحتوية على نسبة بروتين عالية ، مثل اللحم والشواء اللحم البقري، الدجاج المشوي (مع الجلد واللحم الداكن)، سمك السلمون والبيض ، تجنب السجق واللحوم المقددة الأخرى، والتي تحتوي على مواد مضافة ليست جيدة بالنسبة لك فى بناءك للعضلات .
  • أكل الكثير من الفواكه والخضروات من جميع الأنواع، لأنها توفر لك  الألياف والمواد المغذية الضرورية وتساعد على إبقاء الجسم رطبا .
  • تناول الحبوب الكاملة مثل الشوفان، القمح الكامل، الحنطة السوداء، والكينوا بدلا من الخبز الأبيض، البسكويت، الكعك، الفطائر .
    أكل البقوليات والمكسرات مثل الفاصوليا المنقطة والفاصوليا والجوز والبقان والفول السوداني، واللوز.

2- زيادة الأكل أكثر مما كنت معتادا عليه :

هل تأكل عندما تشعر بالجوع، وتتوقف عندماتشعر بالشبع ؟ هذا يبدو طبيعي ، ولكن إذا كنت تريد بناء عضلات قوية وسريعة عليك أن تأكل أكثر من المعتاد فتزيد من كمية وعدد الوجبات التى تأكلها :

  • لتبنى عضلات قوية يجب عليك أن تشتمل وجبة الإفطار الخاصة بك على طبق شوفان و4 بيضات وبرتقالة وموزة وقطعة أو أكثر من اللحم.
  • فى وجبة الإفطار تناول شريحة كبيرة من الدجاج مع خبز القمح الكامل، عدة حفنات من المكسرات، الأفوكادو 2، واللفت كبيرة وسلطة الطماطم.
  • وجبة  العشاء، لديك قطعة كبيرة من اللحم أو بروتين آخر، والبطاطا، والخضار

3- أكل 5 وجبات على الأقل يوميا:

لاتنتظر حتى تشعر بالجوع ، عليك ان تزود جسمك دائما بالطاقة اللازمة لبناء العضلات ، عليك أن تتناول وجبتين إضافتين يوميا بجانب الإفطار والغداء والعشاء ، لن يستمر هذا النظام ولكن تحتاج هذا فقط فى بداية تكوين العضلات .

4- يمكنك تناول المكملات الغذائية ولكن لاتعتمد عليها :

يجب عليك أن تتناول غذاء صحى ليمد جسمك بالطاقة لبناء العضلات ، ويمكنك أن تتناول بعض المواد المكملة التى لم تثبت الدراسات أن لها أضرارا صحية ولكنها غير كافية لبناء الجسم هى فقط عامل محفز ومساعد فى بناء العضلات .

الكرياتين مادة مكملة للبروتين  ويساهم فى بناء العضلات وهو على شكل مسحوق يخلط مع الماء ويشرب منه عدة مرات في اليوم.

5- شرب الماء بكثرة :

جفاف الجسم يعوق تكوين العضلات ولذلك عليك أن تحمل زجاجة ماء معك دائما لتشرب كلما شعرت بالعطش ، وعليك شرب الماء بكثرة قبل وبعد التدريب ، ومتوسط الماء الذى يحتاجه اجسم هو 3 لتر ماء يوميا .

  • تخلى عن المشروبات الغازية فإنها لاتساهم فى تكوين العضلات بل تعوق من اللياقة البدنية .
  • المواد الكحولية ليست مفيدة بل إنها تزيد جفاف الجسم وتخفض الطاقة لديك .

6- تعرف على جسمك بشكل أفضل:

تابع التغيرات التى تطرأ على جسمك من أسبوع لآخر ، وتعرف على المكملات الغذائية التى تصلح لجسمك فليس كل المواد تصلح مع جميع  الأجسام .

 

العمل لإكتساب مزيد من العضلات :

1- التمرين بشكل سليم :

6

عليك إتباع أسلوب تمرين سليم وإختيار مدرب ذو خبرة جيدة واهتم بتمرين كل عضلة على حدا ، ولا تتسرع النتائج وتصاب بالفشل فالأمر يحتاج بعض الوقت .

 

2- تطوير العلاقة بين العقل والعضلة:

7

تؤكد الأبحاث أن ضبط  العلاقة بين العقل والعضلة يمكن أن  يعطيك أمثل النتائج الخاصة بك في صالة الألعاب الرياضية، بدلا من التركيز فى وقت التمرين فى أمور أخرى ، فعليك السعي للوصول الى عقلية بناء العضلات للمساعدة في زيادة المكاسب، وفيما يلي كيفية القيام بذلك:

  • تصور أن عضلاتك تزيد بشكل مستمر فهذا يساعدك فى بناء العضلات .
  • لاتهتم كثيرا بوزنك فإنه غير مؤثر كثيرا فى بناء العضلة ، المهم فى إنعكاس هذا الوزن على قوة العضلة ، ركز كثيرا فى التفكير فى زيادة قوة العضلة ولاتركز فى التفكير فى الوزن .

3- أبدأ فى التدريبات الأساسية :

8

معظم التدريبات لأجزاء الجسم الرئيسية الخاصة بك ينبغي أن تبدأ مع التدريبات الأساسية،متعددة الفوائد التى تشترك فيها أجزاء عدة فى الجسم و التي تسمح لك رفع المزيد من الوزن الكلي.

4-  إستخدام الوزن المناسب لك :

عليك ان تعرف الوزن او الحجم المناسب لك لكل عضلة ، وتعمل على رفع وتمرين القدر المناسب لها ، فإنه من الضرر أن ترفع أكثر من اللازم فإن ذلك قد يضر بالعضلة كثيرا .

5- شريك التدريب :

عليك أن تأخذ رفيق لك فى التدريب ، فهذا يحفزك كثيرا ويدعمك حين تشعر بالفشل .

6- أكل ما يكفي من البروتين لدعم نمو العضلات:

ينبغي أن تكون وجبات الطعام عالي البروتين، منخفض الدهون، ومعتدلة من الكربوهيدرات. وهنا بعض الوجبات كمثال :

  •      الدجاج والأرز البني، والخضار الخضراء، والمياه.
  •      شريحة لحم والأرز البني، والخضار الخضراء، والمياه.
  •      الأسماك (التونة، البلطي، سمك السلمون)، والأرز البني، والخضار الخضراء، والمياه.

7- شرب الكثير من الماء :

يساعدك الماء كثيرا فى بناء العضلات ، وكذلك فى وقت التمرين فإن شعورك بالعطش يجعلك تضعف وتفتر عن التمرين فى حين أنك لو اصطحبت زجاجة مياة معك فى كل مكان لتشرب منها كلما شعرت بالعطش فإن ذلك سيفيدك جدا ، ومعدل شرب الماء المناسب يوميا هو حوالى 3 لتر يوميا ، وعليك أن تتخلى عن المشروبات الغازية فإنها لن تفيدك فى تكوين العضلات بل قد تضرك .

8- الاستماع للموسيقى أثناء التدريب :

5

يمكنك الاستماع لموسيقى تزيد من قوتك أثناء التدريب ، ويمكنك الاستعانة بمشغل mp3 لتستمتع بالتدريب مع ايقاعات الموسيقى فهذا لاشك أنه سيزيد من نشاطك كثيرا .

9- التحلى بالصبر :

9

أنت لن تبنى العضلات بين عشية وضحاها، ولكن إذا حافظت على التدريب من مرتين لثلاث إسبوعيا سترى فرقا كبيرا فى وقت سريع .

إذا كنت تهتم بتصوير العضلات لمعرفة ماتحرزه من تقدم ، فعليك ان تتأكد أنك تصور العضلات من نفس الزاوية فى كل مرة حتى لاتحدث فرقا كبيرا .

نصائح :

  • خذ رفيقا لك دائما فى التدريب فهذا سيمثل دافعا قويا لك .
  • إذا لم يكن قد سبق لك رفع اى وزن من الاثقال فإن تحقيق وزن عالى فى أول التدريب قد يكون صعبا .
  • عليك الإنضمام لمنتدى رفع أثقال أو متابعتة بعض المجلات الخاصة بهذا المجال فهذا يدفعك للتقدم .

 

تحذيرات :

الكثير من التمرينات الرياضية قد تكون ضارة لصحتك ، لذلك عليك أن تتأكد من حالتك الصحية وتتابعها جيدا ، وعليك أن تبذل جهدا لتبتعد عن المخاطر والأضرار .

 

 

 

 

The post كيف ابني عضلات قوية كالحديد في وقت قصير appeared first on ثقف نفسك.

كيف اضافة مكان على خرائط جوجل

Posted: 06 Apr 2014 01:48 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

اضافة مكان على خرائط جوجل … كلما تطورت التكنولوجيا تساعدنا في الكثير من الأمور ومنها خرائط جوجل التي تساعدنا في معرفة بعض الأماكن التي لا نعرفها ولكن هناك خطوات واضحة تستطيع بها الإضافة إلى خرائط جوجل:

1. قم بفتح google Map Maker

2. لابد أن يكون لديك حساب أولًا على جوجل كي تقوم بهذه الخطوات

3. قم بكتابة المنطقة التي تبحث عنها في مربع البحث فوق الخريطة مباشرة بحيث تظهر لك المنطقة على الخريطة حيث أن ما يظهر بشكل تلقائي هو المنطقة المحيطة بالمدينة التي تسكن بها

4. يجب أن تقوم بتحويل طريقة عرض الخريطة إلى satellite بدلًا من الخريطة العادية Map

5. ستجد فوق الخريطة مباشرة زر مكتوب عليه Add Place “أضف مكان” عندما تقف عليه بمؤشر الفأرة ستجد قائمة منسدلة تعرض أنواع الأماكن التي يمكنك إضافتها من ماكن ثابت أو بناية معينة أو طريق

6. بمجرد أن تختار ما تريد إضافته ستتسع الخريطة بشكل أفقي أمامك وسيتغير شكل مؤشر الفأرة:

   ** إذا قمت باختيار إضافة مكان ستيغر مؤشر الفأرة إلى شكل البالونة المعتادة في طرفها “x” بحيث تحدد المكان الذي تريد

   **إذا قمت باختيار اضافة طريق سيتغير شكل المؤشر إلى “+” بحيث تضع نقطة في أول ماكن يبدأ منه الطريق وتضع نقطة أخرى في أخره ويتم حساب عدد الكيلومترات التي تعبر عن طول الطريق نفسه في الحقيقة

   **وهكذا لكل تصنيف تختاره يكون هناك شكل للمؤشر يضع مواصفات المكان.

7. بعد تحديد ما تريد ووضعك لمكانه على الخريطة سيظهر مربع حواري فوق الخريطة بحيث تكتب الإسم وتوصيف المكان إذا كان مطعم أو شركة ويمكنك الإختيار من بيم قائمة طويلة وبعدها تضغط زر continue أو إستمرار

8. ستظهر قائمة على اليمين لتكتب بها المزيد من التفاصيل عما تريد بعدها تضغط زر save أو حفظ كما هو موضح في الصورة

9. بهذا تكون قد أضفت المكان الذي تريد على خرائط جوجل وفي أي وقت إن أردت أن تتراجع يمكنك أن تضغط على زر cancel أو إلغاء والتي ستجدها فوق الخريطة مباشرة باللون الأزرق

 

The post كيف اضافة مكان على خرائط جوجل appeared first on ثقف نفسك.

0 التعليقات

إرسال تعليق