الجمعة، 18 أبريل 2014

ثقف نفسك

ثقف نفسك


العدسات اللاصقة الذكية من جوجل

Posted: 18 Apr 2014 05:26 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

حتى العدسات اللاصقة لم تتركها جوجل. أعتقد أن جوجل لم تدع شيئًا تستطيع أن تطاله التقنية وتركته أو تفكر في إدخاله تقنيًا إلى عالم الواقع “الواقع أصبح مثل الخيال”

العدسات اللاصقة

تمتلك جوجل فعليًا براءة إختراع لإيجادها النظارات الإلكترونية التي أطلقتها للمطورين مؤخرًا كما تملك أيضًا براءة إختراع لنظرية إدماج التكنولوجيا المرئية في العدسات اللاصقة والآن بدأت في تنفيذ هذه النظرية.

تسعى جوجل لإدماج الكاميرا في العدسات اللاصقة وبالطبع لن تكون كاميرا عادية ولكنها كاميرا تستخدم فيها تكنولوجيا النانو لتصغيرها إلى أقصى درجة لكي توضع داخل العين

العدسات اللاصقة

تخيل ما الغرض من مثل هذه الخطوة من جوجل؟؟!! تسعى جوجل لتقليص إستخدام النظارات الطبية. تقوم هذه العدسات بتكبير أو تصغير الرؤية بالنسبة للعين بشكل تلقائي بحيث تساعد ضعيف البصر أو حتى الكفيف على الرؤية بشكل واضح

سيهاجمنا الكثيرين مكن قراء المقال حيث أن فكرة قدرة الكفيف على الرؤية عن طريق الكاميرا. أحب أن أنوه أنني شخصيًا صدمت من الفكرة المطروحة من جوجل. حيث تسعى جوجل لجعل الكاميرا الموجودة في العدسات اللاصقة الذكية تقوم بمعالجة البيانات التي تراها لترسلها بشكل مباشر للمخ عبر الأعصاب لتعمل كأنها العين البشرية

العدسات اللاصقة

والمثير للدهشة أن العدسات اللاصقة الذكية تحتوي على جهاز للإرسال اللاسلكي بحيث تستطيع الإتصال بالهاتف الذكي لكي يساعد العدسة على معالجة أكثر دقة للبيانات ويصدر عن طريقة رسائل صوتية

العدسات اللاصقة

ستبدأ جوجل مع العدسات اللاصقة الذكية بوضع تطبيق يساعد على كشف الوجوه وتحديد أماكن الأشياء حول الشخص الكفيف

تعمل جوجل على هذا التطبيق خاصة لمرضى السكر الذين يتزايدون بشكل كبير حول العالم حيث أن المريض يجب أن يحافظ على نسبة السكر في معدلاته الطبيعية وإن لم يحدث هذا يؤثر السكر على العين والكبد والكلى ويسبب العمى في كثير من الأحيان

العدسات اللاصقة

أعتقد أن العدسات اللاصقة الذكية مثيرة للجدل بشكل كبير فنموذجها الأولي يحتوي على رقاقة إلكترونية تستطيع قياس نسبة السكر في الدم عن طريق الدموع الموجودة في العين ثم ترسل المعلومات إلى الهاتف الذكي

العدسات اللاصقة

والسؤال الذي يطرح نفسه بعد هذا كله ألن تقوم العدسات اللاصقة الذكية بالإحتكاك بالعين والتسبب في الكثير من المشاكل؟؟؟ يأتي الرد الفوري من جوجل بأنها ستضع الطبقة التي تحوي على المتحكمات بين طبقتين من العدسات العادية جدًا التي تستخدم بشكل يومي لحماية العين

العدسات اللاصقة

وفي النهاية تأمل جوجل أن تستطيع مساعدة المكفوفين في أن يعيشوا حياة طبيعية دون مساعدة من أحد

العدسات اللاصقة العدسات اللاصقة

ما رأيكم في العدسات اللاصقة الذكية الجديدة التي تطورها جوجل؟؟

The post العدسات اللاصقة الذكية من جوجل appeared first on ثقف نفسك.

فوائد التين المجفف للجسم

Posted: 18 Apr 2014 04:37 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

فوائد التين المجفف للجسم 

كل يوم يزداد الناس وعياً  بصحتهم . ومع ذلك مجرد ذهابك لصالة الألعاب الرياضية ليس كافياً ، فأنت تحتاج إلي تناول المزيد من العناصر الغذائية الصحية وكما يقول المثل القديم الصحة هي الثروة . لذلك يجب عليك التخطيط لتناول الطعام الصحيح لكي تتمتع بصحة جيدة . ويفضل الإطلاع علي العديد من النشرات الصحية والمجلات والصحف علي الإنترنت . ومن الطبيعي بعدها أن تشعر بالإرتباك والحيرة . وغالباً مايلجأ الكثير من الناس إلي المكملات الغذائية والأدوية ، ويتجاهلوا الفوائد الطبيعية مثل تلك الفوائد التي توجد في التين المجفف .

655

التين المجفف محمل بالعديد من الفوائد الغذائية سواء كان التين الأرجواني أو النحاسي أو الأسود أو الأصفر أو الأخضر،فجميعم يحملوا قيمة غذائية عالية . ويمكن إستخدام التين المجفف في المربي والأيس كريم و المخبوزات . وبالرغم من أن التين فاكهة موسمية إلا أنك تستطيع الحصول عليه  مجفف طوال السنة يحتوي التين علي العديد من العناصر الغذائية مثل الكالسيوم والحديد والفسفور والمنجنيز .

فوائد التين المجفف الصحية :

يعمل التين المجفف علي تنظيم ضغط الدم :

يحتوي التين المجفف علي البوتاسيوم  والعناصر الغذائية التي تساعد في التحكم في ضغط الدم . وعند النظر إلي نمط حياتك اليومي وطريقة إستهلاك الأغذية المعلبة ، قد تجد أن الجسم يحصل علي نسبة صغيرة من البوتاسيوم وهذا بدوره يؤدي إلي إرتفاع ضغط الدم . التين المجفف ملئ بالبوتاسيوم والذي يساعد في الحفاظ علي مستوي ضغط الدم .

التين المجفف فعال في فقدان الوزن :

التين المجفف مصدر جيد للألياف الغذائية . وإذا كنت تفكر في الحصول علي نسبة صغيرة من الدهون أو فقدان الوزن فالتين المجفف هو الخيار الأمثل . لأنه يحتوي علي نسبة عالية من الألياف الطبيعية وبالتالي يكون مفيد للتحكم في الوزن . فهو يساعدك في تقليل إستهلاك الطاقة طوال اليوم .

التين المجفف عنصر غذائي أمنه ضد سرطان الثدي :

قد يعاني النساء من إنقطاع الطمث أو سرطان الثدي وهذا قد يؤدي إلي العديد من المخاطر الصحية بجانب الأثار النفسية لذلك. فقد أظهرت الأبحاث أن النساء اللواتي يستهلكن الفواكه التي تحتوي علي الألياف تنخفض مخاطر تعرضهم للإصابة بسرطان الثدي ، بالمقارنة مع أولئك الذين لا يتناولون التين المجفف . وغالباً ، التين المجفف هو أفضل فاكهة طبيعية تحتوي علي الألياف ويرجح البعض أيضاً تناول الخوخ والبلح و التفاح و الكمثري .

التين المجفف

فوائد التين المجفف للبشرة :

يساعدك التين المجفف في التمتع ببشرة ناعمة وصحية :

إذا كنت ترغب في حماية بشرتك من الأثار الضارة الناجمة عن التقدم في العمر أو الإجهاد . تحتاج إلي تناول المزيد من العناصر الطبيعية . ويجب أن تضع في إعتبارك أن البشرة عموماً حساسة وتحتاج إلي التغذية السليمة . لذلك يجب أن تهتم بها جيداً حتي لا تصاب بأي مرض جلدي .

وأحد أمراض البشرة الأكثر شيوعاً بين الشباب هو حب الشباب أو ظهور البثور  والخراج و الرؤس السوداء ويصعب علاجهم بسهولة والتخلص من أثارهم. ولكن عند تناول التين المجفف يمكنك مقاومة العديد من الأمراض الجلدية.

فوائد التين المجفف للشعر :

يساعدك التين المجفف في الحصول علي شعر صحي :

عند التحقق من أسباب مشاكل الشعر يرجع أهمها هو عدم تناول نظام غذائي صحي و العادات الغذائية الخاطئة. والسبب الرئيسي وراء ذلك هو نقص المعادن و المواد الغذائية .

يعد الشعر الامع والمتألق هو عنوان أي فتاة وتحدد صحة شعرك شخصيتك وأسلوبك لذلك قد يضعك في العديد من المواقف الأكثر حرجاً ولتجنب ذلك ، عليك إتباع نظام غذائي صحي  وذلك لأن العديد من منتجات العناية بالشعر تفشل في تحقيق هذه النتائج .

وعندما يتعلق الأمر بمشاكل الشعر مثل الحكة أو قشرة الرأس أو تساقط الشعرلايمكن لأحد أن ينفي الحاجة إلي إتباع نظام غذائي سليم . والتين المجفف يحتوي علي العديد من المعادن والعناصر الغذائية التي تعزز من صحة شعرك .

ونأمل أن تحققوا الإستفادة من المعلومات المذكورة حول فوائد التين المجفف وتترك لنا التعليق .

The post فوائد التين المجفف للجسم appeared first on ثقف نفسك.

10 خضروات لنظام غذائي صحي لتكون صحتك أقوى

Posted: 18 Apr 2014 04:35 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

 

إضافة الخضروات للنظام الغذائي الخاص بك يوفر لك نظام غذائي صحي. الخضروات تحتوي على الألياف والمغذيات وكل ما هو ضروري لجسم الإنسان. يمكن ل8-9 حصص من الخضروات في اليوم أن تخلصك من الكثير من الأمراض مثل السكري والسرطان وأمراض القلب.

خضروات. ثقف نفسك

تعمل الخضروات على تحسين المناعة، فإنها تساعدك في الحفاظ على البشرة واللياقة البدنية.  واليوم على موقع ثقف نفسك نقدم لك هذه القائمة التي سوف تساعدك على اختيار الأفضل لك من هذه الخضروات.

أفضل 10 خضروات لنظام غذائي صحي :

10. طماطم

الطماطم (البندورة) لديها قدرة الدفاع عن الجسم من السرطان كما لديها الأجرام السماوية الليكوبين والأحمر. بالإضافة إلى ذلك فانها تحتوي على فيتامين أ و فيتامين ك والتي تحافظ على ضغط الدم تحت السيطرة. عند تقديمها في صورة حساء أو سلطة ستكون في اولى خطواتك نحو حياة صحية.

خضروات صحية ثقف نفسك ..

9. بروكلي

هو أحد مستودعات المواد المضادة للاكسدة، يمكن أن يكون في المرتبة الأولى بين الخضروات التي تحارب الأمراض. أنه يساعد في مكافحة المستقيم، وسرطان الرئتين والمعدة. بسبب وجود فيتامين C، الفولات وبيتا كاروتين فهو يساعد أيضا في توفير الحصانة ضد البرد والانفلونزا.

خضروات + صحية ثقف نفسك

8. كرنب بروكسيل

فهو غنيا بالأحماض الدهنية أوميغا 3، والبوتاسيوم، والألياف، وفيتامين C وفيتامين K وفيتامين B وحامض الفوليك الذي يحمي المرأة من تشوهات عنق الرحم. التي تؤهله ليكون من الخضروات الممتازة للنساء الحوامل.

خضروات صحية + ثقف +نفسك

7. جزر

الجزر هو من أنواع الخضروات الجيدة للعيون، والشعر، والجلد والقلب. يحتوي على بروفيتامين والكاروتينات وعلى فيتامين C الذي يحسن الرؤية الليلية. وبسبب وجود فيتامين (أ) فان الجزر ينظم مستوى السكر في الدم.

خضروات صحية , ثقف نفسك

6. نبات الهليون

يحتوي على الألياف وحمض الفوليك وفيتامين B6 الذي يحافظ على صحة القلب. يحتوي نبات الهيليون على كمية منخفضة من الصوديوم ولكن محتواها الغني من البوتاسيوم يجعلها مفيدة للأمعاء الغليظة. فهي غذاء ممتازا للنساء الحوامل.

خضروات صحية + ثقف نفسك

5. البطاطا الحلوة

ويزرع هذا النوع من الخضروات تحت الأرض وهي غنية بالمنغنيز، فيتامين A وفيتامين C الذي يعطي لها صفات دفاعية مما يجعلها جيدة للجهاز الهضمي بسبب وجود الحديد والألياف، وهي مصدر للطاقة أيضا.

+خضروات صحية ثقف نفسك

4. الباذنجان

بسبب احتوائه على المواد المضادة للاكسدة مثل nasunin، فهو يحمي خلايا المخ من التلف. والألياف والبوتاسيوم المتوفران في الباذنجان يقللان من خطر الاصابة بالسكتة الدماغية والخرف. وهو جيدة للقلب كما أنه منخفض في السعرات الحرارية.

خضروات صحية . ثقف نفسك

3. الفلفل

سواء اخترت إضافة اللون الأحمر أو البرتقالي أو الأخضر , فان الفلفل مفيد في النظام الغذائي الخاص بك، وثبت انه يخفض من خطر السرطان. وعلاوة على ذلك فانه يحتوي على حمض الفوليك والليكوبين التي هي المسؤولة عن صحة القلب.

خضروات صحية+ثقف نفسك

2. سبانخ

لم يكن مجرد خيال عندما أرجع بوباي البحار الفضل في قوته العضلية الى السبانخ. حيث كان محقا تماما. السبانخ تحتوي نحو 13 من مركبات الفلافونويد التي ثبت فاعليتها لتوفير مناعة ضد السرطان، وأمراض القلب وهشاشة العظام أيضا.

خضروات صحية ثقف نفسك+

1. بصل

عن طريق إضافة البصل في وجبات الطعام اليومية فأنت تساعد نفسك في رفع مستوى مناعة جسمك. كما أنه يقوم بحفظ مستوى الكالسيوم في جسمك تحت السيطرة. كما أنه مفيد لصحة القلب والأوعية الدموية والجهاز الهضمي لأنه مليئ بفيتامين C وحمض الفوليك.

خضروات صحية +ثقف نفسك

وعن طريق استهلاكك الخضروات أعلاه على أساس منتظم سوف تساعدك على محاربة العديد من المشاكل بما في ذلك أمراض القلب والسرطان ,والحفاظ على نظام غذائي صحي، فتعيش حياة صحية طويلة .

 

 

The post 10 خضروات لنظام غذائي صحي لتكون صحتك أقوى appeared first on ثقف نفسك.

مشروبات الصيف المنعشة ستضمن لك التصدى لحرارة الصيف

Posted: 18 Apr 2014 04:33 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

مشروبات الصيف المنعشة

حيث ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة الزائدة والازدحام والعرق” كل هذا نعانيه فى شهور الصيف والذى يصاحبه أرق وتعب وإرهاق ..  فينصح بشرب الكثير من السوائل لتعويض الجسم عن كم الأملاح والمياه التى يفقدها و هناك مشروبات تساعد على خفض درجة حرارة الجسم وعدم الشعور بالحرارة منها

1003501_568999876471956_1951484351_n

1-الكركديه والمشمش 

تحدثنا من قبل عن الكركديه وأهمية الصحية كما له الكثير من الفوائد فهو يحسن من وظائف الدورة  الدموية ويحارب الخلايا السرطانية كما أن عصير المشمش أو قمر الدين كما هو معروف في الوسائط الرمضانية من ألذ العصائر المفضلة لى الكبار والصغار وكلًا من الكركديه وعصير قمر الدين لهما تأثير منعش ومحارب لتأثير الحرارة على جسم الإنسان

مشروبات الصيف، ثقف نفسك 1

2- العرقسوس والبطيخ والأناناس وعصير الليمون مع النعناع.
هو من  أهم المشروبات التي تساعد على تخفيف شدة العطش وترطيب وإنعاش الجسم،

مشروبات الصيف، ثقف نفسك 2

3-المياه
في الصيف وفي الحرارة الشديدة يفقد الجسم الكثير من المياه ويحتاج بصورة ملحة إليها بشكل دائم حتى يعوض ما يفقده كما أن المياه تخفف عنا درجات الحرارة العالية ومن الضروري ألا تنتظر إلى أن تصبح شديد العطش كي تلجأ إلى شرب المياه.

التركيز، ثقف نفسك 3

4-عصير الفاكهة الطازج
فهو متوفر مع انواع الفواكه المتعددة وينصح بتناوله فور العصر للحصول علي فوائده الكاملة ولتقليل السعرات الحرارية ويفضل شربه بدون تحلية كما يوصي بتناول عصير الفاكهة الغني بالكالسيوم

مشروبات الصيف، ثقف نفسك 3

5-عصير الطماطم
عصير الطماطم أفضل من مشروبات الطاقة الصناعية ، حيث سجل معدل انتعاش للعضلات ومستويات السكر في الدم عند الرياضيين الذين شربو عصير الطماطم مؤشرات أفضل بكثير من الذين شربوا مشروبات الطاقة. وقال الباحثون إن العامل الرئيسي لاستعادة العضلات التالفة وتنشيط الجسم بسرعة هو الليكوبيين الموجود في الطماطم لأن الليكوبيين مادة مضادة للأكسدة تفيد كثيراً في مكافحة الشيخوخة والوقاية من أمراض القلب والشرايين وسرطانات الرئة والكبد والقولون والثدي والبروستاتا. ويحذر الخبراء من أن الإفراط في مشروبات الطاقة يعتبر أمرا خطيرا جداً .

مشروبات الصيف، ثقف نفسك 4

6-عصير الليمون بالميرمية مشروباً منعشاً
حيث يتم أولاً خلط عصير الليمون مع العسل، ثم إضافتهما إلى الماء البارد, وبعد ذلك نتم إضافة أوراق الميرمية الطازجة إلى هذا الخليط وتركها في داخله لمدة يوم كامل.وفي اليوم التالي يتم صب العصير المنعش في كأس التقديم، مع إضافة بعض قطع الثلج إليه، وبذلك يُصبح عصير الليمون بالميرمية جاهزاً لإنعاش الجسم في ظل درجات الحرارة المرتفعة.

مشروبات الصيف، ثقف نفسك 5

7- كوكتيل الصيف المنعش .

مشروبات الصيف، ثقف نفسك 6

8-مشروب الآيس كريم بالفانيليا والتوفى المنعش.

مشروبات الصيف، ثقف نفسك 7

9-كوكتيل الصحة الجزر الفريش مع عصير القصب .
يعتبر عصير الجزر غنيا بفيتامين أ الضروري لنمو أنسجة الجسم , وهو يحتوي على فيتامين أ في صورة البيتا كاروتين , ومع الاستهلاك اليومي من عصير الجزر فإن الإنسان لا يحتاج تناول مكملات من فيتامين أ .

مشروبات الصيف، ثقف نفسك 8

10-مشروب الفراولة بالحليب المنعش.
فالفراولة لها أهمية بالغة حيث عصير الفراولة  أو الفريز فاكهة ذات قيمة غذائية عالية فهي غنية بأملاح الكالسيوم والحديد والمواد السكرية كما أنها تحتوي على فيتامينات تساعد على بناء الأنسجة كما يزيل صفرة الأسنان والرسوبات التي تتراكم عليها وهو مضاد للسموم.

مشروبات الصيف، ثقف نفسك 9

ما هي المشروبات المفضلة لديك؟؟

 

The post مشروبات الصيف المنعشة ستضمن لك التصدى لحرارة الصيف appeared first on ثقف نفسك.

معنى اسم “عماد” وصفات حامل الاسم

Posted: 18 Apr 2014 04:29 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

هل ترغب فى معرفة اسم عماد ؟ تعرف من يحمل هذا الاسم ؟ أو هو اسمك ، نحن ندعوك لمعرفة معنى اسم عماد وصفات حامل الاسم .

عماد

معنى اسم عماد :

هو اسم عربى مذكر والعماد هو البناء العالى ، والعرب يطلقونه على السيد الوقور ، وهو الأساس الذي تقوم عليه الأشياء ، ما يُسند به.

والرفيع العماد : العظيم الشرف ، والعمادة : منصب العميد في الجامعة.

قال الزبير بن أبي بكر :

العلمُ يرفعُ بيتاً لا عِمادَ لهُ والجهلُ يهدمُ بيتَ العِزِّ والشَّرفِ

ورود اسم عماد فى القرآن الكريم :

ذكر اسم عماد فى القرآن الكريم فى سورة الفجر فى قوله تعالى : (أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بعاد (6) إِرَمَ ذَاتِ العماد (7))

صفات حامل اسم عماد :

  • شخصية وقوره لايحب الأمور التافهة .
  • يمكنك الاعتماد عليه بسهولة وثق انه لن يخذلك .
  • لايحب كثرة المزاح .
  • لايظهر مشاعره بسهولة ولكنه يحمل الكثير منها بداخله .
  • غير سعيد فى عمله ويتحمل كثير من الصعاب فيه .

هل تجد أن هذه الصفات تتوافق مع اسم عماد ؟

ماهو الاسم الذى ترغب فى أن نكتب لك عنه فى المرة القادمة ؟

شاركنا بتعليقك

The post معنى اسم “عماد” وصفات حامل الاسم appeared first on ثقف نفسك.

معنى اسم “رجاء” وصفات حاملة الاسم

Posted: 18 Apr 2014 04:29 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

رجاء ، مااجمله من اسم ، هل تعرف معنى اسم رجاء ، نحن ندعوك اليوم لتتعرف على معنى اسم رجاء وصفات حاملة هذا الاسم .

رجاء

معنى اسم رجاء :

اسم علم مؤنث فى الغالب وقد يستخدم للمذكر ، والرجاء هو نقيض اليأس وهو الامل ، والطلب المهذب .

صفات حاملة اسم رجاء :

  • رجاء يغلب عليها الحزن والشجن .
  • تميل لقراءة القصص الرومانسية والدراما الواقعية .
  • تحب اللغات وتحاول تعلمها .
  • لاتنجح كثيرا فى الاعمال المكتبية .
  • ليست صبوره على اهدافها بقدر صبرها على أذى الناس .

هل تجد أن هذه الصفات تتوافق مع من يسمون رجاء ؟

ماهو الاسم الذى تود أن نكتب لك عنه فى المرة القادمة ؟

شاركنا بتعليقك

The post معنى اسم “رجاء” وصفات حاملة الاسم appeared first on ثقف نفسك.

بالصور تعلم يوجا العينين لإسترخاء العيون وتنشيطها

Posted: 18 Apr 2014 04:29 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

يوجا العينين

 

من أكثر الأعضاء التى تتعرض للتوتر والإجهاد وهى تصاب بالجفاف من الضغط المستمر والإضاءة غير المناسبة ، لذلك عينيك تحتاج لعناية خاصة ، جرب هذه التدريبات، من السهل القيام بها وفى أى وقت من اليوم ولن تصيبك بأذى ،  هذه التمارين تهدئ وتليين العيون المتعبة،  وتساعد على استرخاء عضلات العين، وتعزيز التركيز الخاص بك. إذا كان لديك بالفعل مشاكل في العين عندما تبدأ هذه التدريبات، سوف تجد نظرك يتحسن بعد بضعة أشهر من الممارسة اليومية.

تمارين للعين . ثقف نفسك

طريقة يوجا العيون :

1- الجلوس منتصبا في وضع مريح.حرك عينيك ببطء  صعودا وهبوطا بقدر ما يمكن من دون تحريك الرأس أو الرقبة كرر ذلك 10 مرات ثم اغمض عينيك واسترخى.

2 – حرك عينيك ببطء من جانب إلى آخر، بقدر ما تستطيع على مستوى العين. كرر ذلك 10 مرات، سوف تتمكن من تحريك عينيك أبعد وأكثر سهولة مع تكرار ذلك ،ثم اغمض عينيك واسترخى.

1530430_642403065798303_651707060_n

3- حافظ على رأسك منتصبا ثم انظر إلى أعلى الزاوية اليسرى، ثم حرك عينيك  وصولا الى أسفل اليمين، ثم نقلها إلى أعلى الزاوية اليمنى، ثم إلى أسفل  اليسار ، الانتهاء عن طريق تحريك عينيك مرة أخرى إلى أعلى اليسار، كرر خمس مراتثم اغمض عينيك واسترخى.

1526238_642403055798304_1069292654_n

4- انظر إلى منتصف حاجبيك، انتظر لبضع ثوان ثم حرك بصرك إلى الأسفل نحو الأنف.

1479438_642403045798305_1030986189_n

5- حرك عينيك ببطء بطريقة دائرية ، بالتناوب بين عقارب الساعة وعكس عقارب الساعة، كرر خمس مرات ،ثم اغمض عينيك واسترخى.

1506918_642403039131639_110392289_n

6- ضع إصبعك تحت أنفك، ثم ابدء فى النظر بعيدا، من دون التطرق إليها ، ثم انظر لنقطة ثابتة يمكنك رؤيتها بوضوح ، ثم ارفع عينيك قليلا وانظر إلى نقطة بعيدة في الأفق، كرر  ذلك خمس مرات. اغمض عينيك واسترخى قليلا .

7- اغمض عينيك بإحكام لمدة ثلاث ثوان، ثم افتح عينيك  بسرعة، هذا التمرين يؤدي إلى الاسترخاء العميق لعضلات العين كرر ذلك  لمدة خمس مرات.

8- افرك عينيك براحة يديك وهى مغمضة بلطف ، استرخى لبضع دقائق هذة وسيلة رائعة لتنشيط الجهاز العصبى .

1517486_642403042464972_2012461937_n

 

 

The post بالصور تعلم يوجا العينين لإسترخاء العيون وتنشيطها appeared first on ثقف نفسك.

كيف تنظم وقتك بالشكل الصحيح ؟ لتستفيد منه بقدر المستطاع

Posted: 18 Apr 2014 04:27 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

 

كيف تنظم وقتك

يعبر الوقت عن المسافة الزمنية الفاصلة بين الأحداث أو التعبير عن نقطة ما على الخط الزمني. وحدات قياس الوقت والزمن تشمل الثانية والدقيقة والساعة واليوم والأسبوع، كما تستخدم كسور هذه الوحدات للتعبير عن الوقت أيضا.

الوقت . ثقف نفسك

ما هو الوقت ؟

الوقت ليس شيئاً يمكنك توقيفه حتى يتسنى لك معرفة ما تفعل به. ولا هو مثل المال يمكن ادخاره، أو تخزينه لوقت الحاجة، وإنما هو العمر الذي لا بدّ من أن ينقضي سواء استعملناه في خير أم في شر، أو تركناه حتى يمرّ وينتهي. إن الوقت لغز عجيب، كما هي الحياة.. لا تشعر به إذا أردت ذلك ,, وتشعر به أيضا إذا قررت أن تشعر به .

لماذا نهتم بتنظيم الوقت ؟

 الوقت أثمن ما في الوجود، بل هو الوجود نفسه,,.الوقت هو عمر الإنسان وحياته كلها. لأن العمر محدد ولا يمكن زيادته بحال من الأحوال,,ولأن الوقت مورد شديد الندرة,,لأن الوقت مورد غير قابل للتخزين لأن اللحظة التي لا نستغلها تفنى ,,لأن الوقت مورد غير قابل للبدل أو التعويض,لأن الوقت يحاسب عليه المرء مرتان، فيسأل عن عمره ثم شبابه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « لا تزول قدمُ ابن آدم يوم القيامة من عند ربه حتى يُسأل عن خمس: عن عمره فيمَ أفناه، وعن شبابه فيمَ أبلاه، وماله من أين اكتسبه وفيمَ أنفقه، وماذا عملَ فيما عَلِمَ » إدارة الوقت تكمن في كون الوقت عامل رئيس ومؤثر في حياة الإنسان لارتباطهبأكثر من جانب ..العبادات الدينية التي يقوم بها المسلم طوال حياته، طاعة لله تعالى، وإتباعا للرسول وأعمال ومواعيد الحياة اليومية . وكل الآمال والتطلعات والأمنيات والتخطيط للمستقبل فاستغلال الوقت في الحياة الدنيا، لتحقيق السعادة في الحياة الآخرة .

 

_59148_time

 

 

كيف تنظم وقتك ؟

1 – وقت محدد لإنجاز أي مهمة في حياتك : 

تنظيم الوقت يأتى بالتفكير المنظم ف الوقت المتاح والوظائف التى نريد إنجازها… فعلى سبيل المثال

لديك 24 ساعة :

لديك في اليوم 24 ساعة ، حدد الوقت الذي تحتاجه حاجاتك الجسمية  مثل النوم الذي يفترض أن لا يتجاوز 8 ساعات ومن الأفضل أن تدرب نفسك على الاكتفاء بست ساعات كل يوم ، والتدرب على الاستيقاظ والنوم باكرا ، إذ كشفت دراسة أن النوم قبل منتصف الليل يعود بفائدة أكثر على الجسم ، ودراسة أخرى كشفت أن دماغ الإنسان يعمل بشكل أفضل في الصباح الباكر ، خصوصا في وقت الفجر.

2- حدد وقت للترفيه عن النفس :

لا يعني تنظيم الوقت أن تمتنع عن قضاء وقت رائع في الترفيه عن النفس بممارسة الهوايات والأنشطة الشخصية ، بل تساعدك في تخصيص وقت لذلك ، بتحديد وقت لكل هواية في اليوم.

3- تحديد الأولويات :

حدد أولويات حياتك المهنية ، العائلية ، الاجتماعية ، والدراسية ، واكتب أهدافك في الحياة ، إذ لا فائدة من تنظيم الوقت إن لم تكن في حياتك أهداف تحلم بتحقيقها ، وقم بتجزيئها على شكل مهام.

src1245567032

 

4- اصنع جدول زمني :

قم برسم جدول زمني شبيه بالجدول الزمني المدرسي ، أو اختر الشكل الذي تريده شرط أن يكون واضحا ، وفي ورقة كبيرة الحجم ، توزع فيها أوقات اليوم ، وتضع في كل خانة المهمة التي تريد إنجازها ، ثم علق هذا الجدول في حائط ، وقم بمراجعة هذا الجدول على الدوام .

5- الأولويات قبل كل شيء :

لا تخلط بين الأولويات ، بحيث تعطي وقتك لمهمة ليست بأولوية ولا يبقى لك وقت لمهامك الأساسية ، أو لا يكفيك الوقت لإنجاز المهمات ذات أولوية ، حاول أن توافق بينها وتتعلم كيف تتدخل وتغير حسب أي حالة من هذه الحالات.

6- المرونة :

من أهم الأمور لنجاح الجدول الزمني ، هي المرونة ، ففي حالة خصصت مدة من الوقت غير مناسبة لمهمة ، عليك أن تقوم بتغيير الوقت وتخصيص الوقت المناسب لهذه المهمة.

7- مضيعات الوقت :

حدد الأمور التي تضيع لك وقتك مثل مشاهدة التلفاز لوقت طويل من غير جدوى ، الإنترنت لمدة طويلة من دون الحاجة اليه,, وحاول تحديدها والتقليل منها وعند الجلوس تحدد المدة التى تريد أن تجلسها فقط ..

تذكر دائمـــــا .. الدقيقة غاليه فأستغلها أستغلال صحيح ولا تتركهااا تفوت بدون جدوى فااستغل الوقت فيما ينفعك .

 

 

 

 

The post كيف تنظم وقتك بالشكل الصحيح ؟ لتستفيد منه بقدر المستطاع appeared first on ثقف نفسك.

طريقة عمل كيكة على شكل برجر بالصور

Posted: 18 Apr 2014 04:27 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

طريقة عمل كيكة على شكل برجر

كيكة البرجر

من المؤكد أنك قمت قبل ذلك بعمل الكثير من أنواع الكيكة الكثيرة والمختلفة بألوان ومذاق رائعين، ولكننا اليوم سوف نقدم لك طريقة عمل كيكة ليست كأي كيكة ولكنها طريقة عمل الكيكة على شكل برجر أو بالأخص على شكل ساندوتش البرجر وهي طريقة ليست صعبة فقط عليك أن تحضر المكونات وتتبع الخطوات وسوف تحصل في النهاية على شكل الكيكة الرائع،، إليكم الخطوات بالصور

المكونات:

  •        قم بشراء عبوة كيك صفراء اللون
  •      فروستينج أبيض
  •       فروستينج شيكولاتة
  •       ملونات الطعام

الخطوات:

1-     قم بتجهيز الكيكة طبقا للمعلومات والإرشادات الموضحة  على العبوة

2-     قم بتجهيز الكب كيك مباشرتا في وعاء طهي الكيك

كيكة البرجر

3-     قم بقطعها إلى نصفين لتكون بمثابة أجزاء الساندوتش العلوي والسفلي كالخبز

كيكة البرجر

4-     قم بوضع الشيكولاتة على الجزء السفلي من الكب كيك بالطريقة الموضحة في الصورة لتكون بمثابة قطعة البرجر في الساندوتش

كيكة البرجر

5-     قم بتلوين بعض الفروستينج باللون الأخضر ليكون كالخس في الساندوتش وضعه فوق الشيكولاتة كما في الصورة التالية

كيكة البرجر

6-     ثم قم بتلوين بعض الفروستينج كذلك باللون الأحمر ليكون كالطماطم وبعضها باللون الأصفر ليكون كالخردل وقم بوضعهم فوق الفروستينج الأخضر (الخس) كما في الصورة التالية لتكون بذلك قد انتهيت من إعداد كيكة البرجر بشكلها الجميل

كيكة البرجر

كما يمكنك أن تقوم باستخدام بعض المواد الأخرى لعمل مكونات الكيكة حتى تبدو وكأنها حقا ساندوتش برجر وعلى سبيل المثال يمكنك أن تقوم بتلوين جوز الهند الأبيض باللون الأخضر وتستخدمها في الكيكة كخس بدلا من الفروستينج الأخضر وهكذا فمن خلال بعض الإضافات والأفكار الأخرى الخاصة بك يمكنك أن تحصل في النهاية على شكل مذهل ورهيب لكيكة البرجر

The post طريقة عمل كيكة على شكل برجر بالصور appeared first on ثقف نفسك.

أفضل الاطعمة لتحسين الذاكرة 20 نوع لهم تأثير سحري

Posted: 18 Apr 2014 04:23 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

أفضل الاطعمة لتحسين الذاكرة

فى عصرنا هذا عصر المعلومات والتكنولوجيا نحن نحاول دائما تسجيل المعلومات فى الذاكرة ولكن هل دماعنا قادرة على تسجيل كل هذه المعلومات، نحن نبحث دائما عن طرق جديدة لتذكر الاشياء، وأفضل ادراة لها هى دماغنا.

طعام-دسم

الحفاظ على الجسم والعقل النشط من خلال ممارسة التمارين الرياضية بانتظام ولعب الالغاز مثل لغز الكلمات المتقاطعة وسودوكو هي وسائل جيدة لتحسين الذاكرة. ولكن لا ننسى ما نأكله يؤثر أيضا على أداء المخ لدينا. والتغذية السليمة تعطي قوة لعقلك على التفكير بشكل أسرع، وأفضل تنظيما، وأكثر نشاطا. عن طريق إضافة بعض الأطعمة أدناه في النظام الغذائي الخاص بك يمكن أن تساعد حقا في حفظ الذاكرة الخاصة بك في حالة جيدة وتساعد الدماغ على العمل بكامل طاقتها.

تحسين الذاكرة1 ثقف نفسك

1. الخضروات الورقية

الخضروات الورقية مثل البروكلي والملفوف والقرنبيط، والسبانخ غنية بالفيتامينات B6، B12، وحامض الفوليك، ومركبات التي يحتاجها الدماغ على تحطيم مستويات الحمض الاميني الذي يمكن أن يؤدي إلى النسيان وحتى مرض الزهايمر. هذه الخضروات هي أيضا تحتوى على نسبة عالية من الحديد، والتي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بضعف الادراك عن طريق الحد من الاكسدة.

تحسين الذاكرة 2 ثقف نفسك

2. الحبوب الكاملة

يمكن الحبوب الكاملة مثل الأرز البني، والشوفان، ومنتجات الحبوب الأخرى المصنوعة من 100٪ طحين القمح تساعد على زيادة تدفق الدم التي تساعد على إيصال الأوكسجين إلى الدماغ في ذروة الأداء. كما أنها تساعد على تزويد الدماغ مع الجلوكوز، وهو أمر يحتاجه الدماغ ليعمل بشكل صحيح.

الافوكادو 2 ثقف نفسك

3. الافوكادو

الأفوكادو تحتوي على الدهون غير المشبعة الاحادية التي هي واحدة من الدهون الصحية أن الدماغ يحتاجه ليعمل بشكل صحيح. الدهون غير المشبعة الاحادية تساهم في تدفق الدم الطبيعي وحتى تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع وكذلك منع السكتة الدماغية.

تحسين الذاكرة 4 ثقف نفسك

4. البيض

البيض مصدر جيد للبروتين والكولين وهي عضو من فيتامين ب المركب. الكولين يلعب دورا في إنتاج الناقلات العصبية في الدماغ التي تساعد على تنظيم المزاج والسلوك والذاكرة. كما أنه يساعد مع اليقظة ويحسن الأداء الإدراكي.

تحسين الذاكرة 5 ثقف نفسك

5. الشاى الاخضر

الشاي الأخضر يوفر العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك تحسين الذاكرة. المكون من الشاي الأخضر، وبوليفينول، وخاصة مركبات الفلافونويد، يمكن أن تمنع فقدان الخلايا العصبية عن طريق تقليل إنتاج البروتينات التي يمكن أن تتطور إلى لويحات في أدمغة مرضى الزهايمر.

تحسين الذاكرة 6 ثقف نفسك

6. التوت الأزرق

هذه الجواهر ليست زرقاء جميلة ولذيذة فحسب، بل أيضا معبأة مع فيتامين C والألياف الغذائية. وجد الباحثون أن النظام الغذائي الذي يتضمن العنب يحسن بشكل كبير من القدرة على التعلم وتحسين وظيفة الذاكرة. العنب البري هو يعتبر أفضل غذاء للدماغ لأنها تزيد من إمكانيات إشارات الخلايا العصبية، وحماية الدماغ ضد الاكسدة والحد من تأثير الظروف الذاكرة المرتبطة بالعمر مثل الخرف ومرض الزهايمر.

تحسين الذاكرة 7 ثقف نفسك

7. سمك السلمون

سمك السلمون هو مصدر جيد للأوميغا 3 والدهون التي هي ضرورية جدا للتطوير السليم لوظيفة الدماغ. لا يتم إنتاج هذه الأحماض الدهنية في الجسم ويجب الحصول عليها من خلال النظام الغذائي. أنها تلعب دورا هاما في وظيفة الدماغ وتتركز بشكل كبير في الدماغ.

تحسين الذاكرة 8 ثقف نفسك

8. اللوز

اللوز مثل الأسماك الدهنية، يحتوى على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية. كما أنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة، بما في ذلك فيتامين E. مضادات الأكسدة لدعم صحة الدماغ من خلال خلية الاتصال عبر الناقل العصبي، ويزيد الدورة الدموية، وخاصة في جميع أنحاء شبكة واسعة من الأوعية الدموية الصغيرة في الدماغ، مما يسمح لك على الاستمرار في التركيز، في حالة تأهب، وتعمل على زيادة  القدرات العقلية.

The sunflower seed is a source of nutrition. It is used to make oil for cooking, mixed with baked products and cereals or used as a snack. In 2009 Spain produced 876,000 tonnes according to EuroStat. Spain, Carrascal del Rio 03/08/2010 -- The sunflower seed is a source of nutrition. It is used to make oil for cooking, mixed with baked products and cereals or used as a snack. In 2009 Spain produced 876,000 tonnes according to EuroStat. Carrascal del Rio, Spain. 03/08/2010

9. بذور دوار الشمس

بذور دوار الشمس هي مصدر غني للفيتامين مع حوالي 30 غرام يوفر 30٪ من السعرات اليومية الإجمالية. فيتامين E هو واحد من مضادات الأكسدة الرئيسية التي تساعد في الحد من فقدان الذاكرة بسبب الشيخوخة، مما يجعل واحد من المغذيات الذى لا يمكنك تفويته.

تحسين الذاكرة 10 ثقف نفسك

10. البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة هي مغذية جدا للدماغ. فهي غنية في الكربوهيدرات والفيتامينات B6 والمضادة للأكسدة، التي ليست فقط تعمل على تطهير الدم، ولكن أيضا تساعد على تحسين قوة المخ بشكل ملحوظ.

تحسين الذاكرة 11 ثقف نفسك

11. الفاصوليا
يمكن للفاصوليا ان تقوم بتحسين الوظيفة الإدراكية الخاصة بك. كوب واحد من الفاصوليا المطبوخة يحتوي على ما يقرب من 19٪ من RDV (مستحسن القيمة اليومية) لفيتامينات B ومادة الثيامين، وهو أمر ضروري للوظيفة المعرفية لأن هناك حاجة لتجميع الكولين.

تحسين الذاكرة 12 ثقف نفسك

12. التفاح

التفاح يحتوي على مستويات عالية من الكيرسيتين، المضاد للأكسدة التي قد تظهر لحماية ضد مرض الزهايمر. بالإضافة إلى المساعدة في حماية الذاكرة والدماغ، وقد تبين أن التفاح أيضا يقلل المخاطر بالنسبة للعديد من أنواع السرطان.

تحسين الذاكراة 13 ثقف نفسك

13. التوت البرى

يمكن للتوت البري ان يحمي خلايا الدماغ من ضرر الجذور الحرة ويمكن أن مرارة ثمرة التوت تعمل على تحسين الذاكرة الخاصة بك. كما أنها توفر المواد المضادة للاكسدة الضرورية التي يمكن أن تبقي لكم صالحة وصحيه.

تحسين الذاكرة 14 ثقف نفسك

14. العنب

العنب الأسود، والأرجواني، والأحمر تحتوي على جميع كيرسيتين والانثوسيانين، وهى المركبات التي كانت معروفة للمساعدة في تحسين الذاكرة.

 

تحسين الذاكرة 15 ثقف نفسك

15. الجزر

الجزر هو  مصدر جيد للفيتامين B، وفيتامين C، وبيتا كاروتين، والتي تبطئ من علامات الشيخوخة وارتبطت مع زيادة الذاكرة ووظيفة الدماغ.

تحسين الذاكرة 16 ثقف نفسك

16. الصويا

فول الصويا يحتوي على الفوائد الكاملة من البروتين، والتي يطلق الناقلات العصبية المرتبطة مع تحسين الذاكرة.

تحسين الذاكرة 17 ثقف نفسك

17. الفراولة

يمكن للمواد المضادة للأكسدة في الفراولة أن تمنع الجهاز العصبى الذى يتصل بالعمر الانسان والمحافظة عليه عن طريق تحسين قدرات خلايا الدماغ لإرسال واستقبال جزيئات وإشارات التواصل.

تحسين الذاكرة 18 ثقف نفسك

18. بذور اليقطين

بذور اليقطين غنية بالعناصر الغذائية مثل فيتامين وفيتامين E والزنك، وأوميغا 3 وأوميغا الثمينة 6 والأحماض الدهنية. الزنك موجود في بذور اليقطين ويلعب دورا هاما في تحسين الذاكرة ووظيفة الدماغ.

تحسين الذاكرة 19 ثقف نفسك

19. الباذنجان

يحتوي جلد الباذنجان على ما يسمى nasunin وهى المغذيات التي يمكن أن تبقي الدماغ الحادة عن طريق زيادة الاتصالات بين خلايا الدماغ والجزيئات.

تحسين الذاكرة 20 ثقف نفسك

20. الشوكولاتة الداكنة

سيكون من دواعي سرورنا عشق الشوكولاته لمعرفة أنها من المواد المضادة للاكسدة ولها أيضا المنشطات الطبيعية التي يمكن أن تساعد على تحسين التركيز. لكن ليست كل انواع الشوكولاتة تفعل ذلك، فأذا كنت بحاجة لشراء نوعية جيدة من الشوكولاته الداكنة التي تحتوي على أكثر من 60% من الكاكاو.

وبصرف النظر عن تناول الطعام بشكل جيد، تأكد من الحصول على ما يكفي من الراحة والاسترخاء فى يومك الحافل بالاعمال، لتحفيز قدرة الدماغ.

 

 

The post أفضل الاطعمة لتحسين الذاكرة 20 نوع لهم تأثير سحري appeared first on ثقف نفسك.

0 التعليقات

إرسال تعليق