الاثنين، 13 يناير 2014

المحترف

المحترف

Link to موضوع جديد لك

الحلقة844:حول اي تلفاز كيفما كان إلى سمارت تيڤي عن طريق cloudnet

Posted: 13 Jan 2014 06:06 AM PST

في السنوات الاخيرة اصبحنا نشاهد نوع جديد من اجهزة التلفاز تدعى السمارت تيڤي حيث يمكنك إنطلاقا من تلفازك ان تتصفح الانترنت ، تتبيث تطبيقات ، اوكذلك مشاهدة يوتوب والدردشة عن طريق الفيسبوك ... كل هذه الميزات الرائعة تجعل من تلفازك جهاز خارق يتخطى كثير المفهوم التقليدي للتلفاز . لكن للاسف فليس في إستطاعت الكل شراء اجهزة يصل ثمنها إلى 10.000 و 12.000 بل و20.000 درهم مغربي ، لهذا قررت ان اقترح عليك طريقة ذكية
حول اي تلفاز كيفما كان إلى سمارت تيڤي عن طريق  cloudnet

وجبارة تحول لك اي تلفاز كيفما كان إلى تلفاز ذكي يمكن ربطه مع الانترنت و الإستمتاع باجمل التطبيقات بثمن يبتدأ ب 890 درهم فقط !!! بالله عليكم اليس هذا امر رائع!!  طبعا هو كذلك كيف ؟ هذا ماستتابعونه في هذه الحلقة حيث حاولت ان اشرح الخطوات بطريقة مملة معها ستستوعب كيف تحول التلفاز إلى تلفاز ذكي إنطلاقا من شراء الجهاز إلى مراجعته وتركيبه فرجة ممتعة ولاتنسوا مشاركتي إنطباعاتكم حول هذا الجهاز الجبار !!
الرابطالمباشر لشراء جهاز Cloudnet

تعرض حساب مايكروسوفت على تويتر للقرصنة

Posted: 13 Jan 2014 05:25 AM PST


تعرض حساب شركة مايكروسوفت على الشبكة الإجتماعية تويتر للقرصنة خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي من طرف مجموعة هاكرز تابعة للجيش الإلكتروني السوري  على الإنترنيت وهي ليست الهجمة الأولى من نوعها لهذه المجموعة.

الجيش الإلكتروني العربي السوري الذي قرصن أحد حسابات مايكروسوفت على تويتر ترك رسالة على شكل تغريدة مفادها تحذير المستخدمين من إستعمال خدمات البريد الإلكتروني (هوتمايل و أوتلووك) التابعين لمايكروسوفت وهو ما أثار إنتباه متابعي هذا الحساب قبل أن يستشفوا بأن الأمر يتعلق بعملية قرصنة.

وقد صرح أحد الناطقين الرسمين بإسم مايكروسوفت أن هذه الأخيرة تعرضت لعملية قرصنة لاثنين من حساباتها على شبكة تويتر وهما ( Microsoft News و Xbox Support), ولكنه أكد أن الحسابين تم إسترجاعهما بسرعة و أن أي من معلومات المستخدمين لم يتم تسريبها.

يذكر أنه قبل أيام قليلة قامت مجموعة من الهاكرز التابعين للجيش الإلكتروني السوري كذلك بإختراق مدونة Skype على الإنترنيت بالإضافة إلى حساباتها على تويتر.

إنخفاض مبيعات الحواسيب الشخصية في سنة 2013

Posted: 13 Jan 2014 04:06 AM PST


عرفت مبيعات الحواسيب الشخصية إنخفاضا كبير خلال السنة الماضية 2013, حيث أشار تقرير أصدره مكتب الدراسات Gartner أن مبيعات هذه الأجهزة في إنخفاض متواصل وبلغ ذروته خلال السنة التي ودعناها.

التقرير الذي نشره مكتب الدراسات Gartner يؤكد أن سوق الحواسيب الشخصية المحمولة و المكتبية شهد إنخفاضا في سنة 2013 بنسبة 10 في المئة  أي ما يعادل 315.96 مليون حاسوب مقابل 352.7 مليون في سنة 2012.

ورغم أن مصنعي الحواسيب الشخصية راهنوا بقوة على فترة أعياد الميلاد و رأس السنة من أجل رفع هذه النسبة إلا أنها ظلت منخفضة, الشيء الذي أرجعه الخبراء إلى المنافسة الشرسة التي تواجهها الحواسيب الشخصية من طرف الأجهزة اللوحية و الهواتف الذكية التي أصبح الإقبال عليها كبيرا و أصبحت توفر الكثير من الوظائف التي كانت حكرا على الحواسيب العادية.

وقد سيطرت الشركة الصينية Lenovo على حصة السوق الأكبر بنسبة 18.1 في المئة ثم تلتها HP التي خسرت الصدارة في 2013 حيث حققت نسبة 16.1 في المئة ثم في المركز الثالت نجد Dell بـ 11.6 في المئة.

كيف تحدد بدقة الخلل الذي يسبب لك انقطاع الأنترنت

Posted: 13 Jan 2014 05:19 AM PST

في كثير من الأحيان ينقطع الاتصال بالأنترنت بدون سبب واضح، هذا بطبيعة الحال مشكل كبير جدا بالنسبة لكل مهووس ، و أول ماتفكر به هو التأكد من أن الكابل أو المودم متصل بالحاسوب أو أن جهاز الروتر يعمل ، طبعا هذه إجراءات بديهية و في كثير من الأحيان تجد أن المشكل بعيد كل البعد عن هذه الأمور و يتعلق بالنظام أي أن هناك خلل معين في النظام .
الجزء الصعب من حل هذه المشاكل كما يعلم جميع المختصين يكمن في تحديد منطقة الخلل ، هذا بطبيعة الحال أمر صعب و نقوم به يدويا ، لكن في هذه التدوينة ستتعرف على طريقة جميلة لتحديد المشكل و بالتالي سيسهل عليك حله .

Chrome Connectivity Diagnosticsهو تطبيق لمتصفح غوغل كروم ، يمكنك من خلاله تشخيص و تحديد مكامن الخلل في انقطاع الاتصال بشبكة الأنترنت ، بدون الحاجة إلى برامج في بعض الأحيان تكون تافهة و غير مفيدة بتاتا .
إذن الأمر سهل جدا كل ما عليك تنصيب الإضافة من متجر غوغل ، ستظهر الإضافة على مشغل تطبيقات غوغل كروم "
App Launcher" تقوم بعد ذلك بالضغط عليه ليبدأ الفحص الذي يشمل تقريبا كل الأخطاء الشائعة .

عند الانتهاء من الفحص إن كان اتصالك سليما تظهر لك النتائج التالية مع علامة خضراء :
Internet connection available (إذا لم تكن متصل بالأنترنت سيظهر لك عكس هذه الرسالة مع إشارة حمراء )
DNS server available
Internet traffic not blocked by captive portal (DNS)
Internet traffic not blocked by captive portal (HTTP)
Internet traffic not blocked by firewall on port 80
Internet traffic not blocked by firewall on port 443
No delay in DNS resolution
No delays in receiving responses from Google websites

عند و جود أي خلل في اتصالك سيظهر لك علامة حمراء و تفاصيل مشكلتك بدقة لكي يسهل عليك حلها .

عناوين البريد الإلكتروني السري لأهم الخدمات الشعبية على الأنترنيت [الجزء الثاني]

Posted: 13 Jan 2014 02:23 AM PST

كما أود أن أشير إلى أن بعض هذه العناوين البريدية يجب ان تكون سرية إذا ما قررت العمل بها ، فهي تبقى عناوين شخصية لكل واحد منا، فاذا ما عرف أحده بريدك هذا فسينشر أي شي في حسابك على هذه المواقع انطلاقا من هذا البريد ، لهذا المرجوا الانتباه .

add@getpocket.com

إذا كنت تستخدم خدمة للقراءة المؤجلة، يمكنك إرسال أي رابط مقالة أو الفيديو على هذا العنوان وسيتم حفظ واضافة هذا الرابط تلقائيا إلى حسابك. كما يمكنك اضافة و إدارة العناوين التي تريد اعتمادها في هذه الخدمة عن طريق "الاعدادات".

trigger@ifttt.com

يمكنك ربط حسابك في تويتر بخدمة IFTTT وإرسال التغريدات عبر البريد الإلكتروني. فقط أرسل رسالة بريد إلكتروني مع موضوع # twitter ، وستنشر الرسالة على الفور كتغريدة في تويتر . لتفعيل حسابك بــIFTTT  من هنا 

secret@readability.com

readability خدمة مشابة لــ getpocket وهي أيضا تدخل في تطبيقات القراءة المؤجلة. إلا ان ما يميز هذه الخدمة أنك غير مقيد باستعمال بريد معين لإرسال الروابط إلى حسابك.

secret@tumblr.com

كما هو الحال في خدمتي بلوجر و ووردبريس ، كذلك يمكن ارسال ونشر مواضيعك على منصة tumblr انطلاقا من البريد الإكتروني.يمكن الوصول ومعرفة بريدك السري عبر "الاعدادات".

documentformat@zamzar.com

هل تعلم أنه يمكنك تحويل الملفات عن طريق البريد الإلكتروني؟ فقط قم بارسال رسالة مرفوقة بالملف أو المستند إلى عنوان بريد(حسب صيغة الملف المراد تحويل صيغته ). فعلى سبيل الميثال اريد تحويل مستند وورد إلى PDF ، سارسل رسالة مرفقة بهذا المستند إلى العنوان pdf@zamzar.com . تم بعد دقائق ساستقبل رسالة من موقع الخدمة بها رابط تحميل ملف بصيغةPDF (كما في الصورة أعلاه).
واذا اردت تحويل WAV إلى MP3 سارسل الملف إلى عنوان mp3@zamzar.com وهكذا دواليك.يمكنك معرفة الصيغ التي يدعمها الموقع من هنا 

ملاحظة :
 هناك من سأل عن بريد الفايس بوك ، أقول لهم  للأسف لم تعد هذه الخدمة متوفرة في هذا الموقع !



Dropbox تنفي تعرض خوادمها للقرصنة

Posted: 13 Jan 2014 02:23 AM PST


تعرضت خدمة التخزين السحابي (Dropbox ) لعدة مشاكل إنعكست على المستخدمين الذين لم يستطيعوا تخزين أو إستعمال معطياتهم الخاصة المخزنة, حيث أكدت بعض المصادر عن تعرض الخدمة للقرصنة من طرف مجموعة هاكرز, إلا أن الشركة وضحت بأن المشكل يتعلق بخطأ على مستوى الخوادم خلال عملية تحديث.

خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي (السبت/الأحد) قامت شركة Dropbox بعملية تحديث لخوادمها الخاصة وهي عملية روتينية إلا أن العملية لم تكتمل بالشكل الصحيح, حيث يبدو أن مشكلا وقع على مستوى هذه الخوادم, مما أدى إلى توقف خدمة التخزين السحابي لمدة يومين كما لم يعد ممكنا الولوج إلى موقع dropbox.com وهو ما أدى بالعديد إلى الحديث عن قرصنة مفترضة تعرضت لها الخدمة.

من جانبها أعلنت مجموعة من الهاكرز المعروفة بإسم (1775Sec) على حسابها في تويتر بإنها قامت بإختراق كبير داخل خوادم Dropbox وقاموا بنشر بعض المعلومات و المعطيات على Pastebin.

وعلى خلاف ذلك نفى الفريق التقني لـ Dropbox أي إختراق و أشار إلى عدم تعرض معطيات المستخدمين لأي ضياع حيث قال الفريق على المدونة الخاصة (ملفاتكم كانت دائما في مأمن, رغم بعض التقارير, لا يوجد أي قرصنة أو هجوم من نوع DDoS).

يذكر بأن Dropbox كانت قد تعرضت لهجوم من طرف قراصنة في شهر غشت الماضي.

تقارير: ويندوز 9 في أبريل القادم

Posted: 13 Jan 2014 01:34 AM PST


منذ أسابيع طويلة تحدثنا عن خبر مفاده أن مايكروسوفت تعمل على تطوير نظام تشغيل جديد يوحد جميع أنظمة تشغيلها السابقة و يحمل الإسم الرمزي Threshold, أما اليوم فالأخبار بهذا الشأن تتجدد, حيث أفادت مصادر أن نظام التشغيل الجديد سيحمل إسم ويندوز 9 وقد يتم الإعلان عنه في أبريل القادم.

الخبر نقله المدون المعروف Paul Thurrott و الذي يملك صلات كبيرة مع مصادر داخلية في شركات عديدة من بينها (مايكروسوفت), حيث أشار أن الإعلان الرسمي للنظام الجديد (ويندوز9) سيتم في شهر أبريل القادم على هامش مؤتمر Microsoft Build Developer Conference المخصص للمطورين قبل إطلاقه و تسويقه رسميا في أبريل من السنة القادمة 2015.

شهر أبريل سيكون حافلا بالأنشطة بالنسبة لمايكروسوفت, حيث أنه لن يشهد فقط فعاليات مؤتمر المطورين Microsoft Build Developer Conference ثم الإعلان عن ويندوز 9 إن صدقت مصادر Paul Thurrott و إنما كذلك سيشهد إطلاق التحديث الجديد لنظام ويندوز 8.1 (GDR1) بالإضافة إلى تحديث 8.1 بالنسبة لنظام ويندوز فون 8.

وحسب المدون Paul Thurrott فإن السبب الذي سيدفع مايكروسوفت إلى إطلاق ويندوز 9 هو فشل ويندوز 8 و تحديثها 8.1 في الحصول على ثقة المستخدمين و الموزعة بين ويندوز إكس بي و ويندوز 7 وهي النسخ الأقدم من نظام التشغيل.

0 التعليقات

إرسال تعليق