الأربعاء، 30 نوفمبر 2016

عالم المعرفة

عالم المعرفة


هذا هو السرّ وراء نجاة 5 من ركاب الطائرة البوليفية رغم تحطمها بالكامل! بهذه الطريقة تمكن هؤلاء من النجاة...

Posted: 30 Nov 2016 04:55 AM PST

على الرغم من أن غالبية حوادث تحطم الطائرات تنتهي بمقتل جميع الركاب الذين يكونون على متنها، إلا أن الطائرة البوليفية التي سقطت في كولومبيا وعلى متنها فريق برازيلي لكرة القدم كانت تمثل استثناء بسبب أن خمسة من ركابها الذين أفلتوا من الموت وأصيبوا بجراح تم نقلهم على إثرها إلى المستشفى.

وتبين أن هؤلاؤ الركاب الخمسة الناجين هم ثلاثة لاعبين من نجوم الكرة البرازيلية، إضافة إلى شخصين اثنين آخرين.

وتمكنت جريدة "ديلي ميل" البريطانية من حلّ لغز نجاة الأشخاص الخمسة رغم تحطم الطائرة بشكل كامل، وسقوطها على الأرض، وموت أغلب من كانوا على متنها وعددهم 81 شخصاً.

وفي تقرير للجريدة البريطانية، فإن الفضل في نجاة الركاب الخمسة يعود إلى قائد الطائرة الذي وُصِفَ بأنه "بطل خارق وغير عادي"، وهو ميكي كويرجا، 54 عاماً.

وأشارت الصحيفة إلى أنه "عندما أصبح واضحاً لديه بأن الرحلة الجوية ستنتهي إلى كارثة، وأن الطائرة بدأت تعاني من مشاكل تقنية كارثية، قام ميكي بتفريغ خزان الوقود من محتواه لتجنب الانفجار والاحتراق وآثارهما، سواء على الركاب أو على الأرض التي ستسقط بها الطائرة"، الأمر الذي مكَّن هؤلاء الخمسة الركاب من الإفلات بأعجوبة من الموت المحقق.

وتضيف الصحيفة إنه "يسود الاعتقاد بأن فطنة وذكاء الكابتن وسرعة بديهته وقدرته على التفكير السريع هو السبب وراء نجاة الركاب الخمسة من المأساة".

وتنتهي أغلب حوادث الطيران بمقتل جميع الركاب على متن الطائرة، كما أنه في العادة عند سقوط الطائرة يتسبب ارتطامها بالأرض باشتعال النيران فيها نتيجة الحريق الذي ينتج عن خزان الوقود، الأمر الذي يبدو أن قائد الطائرة البوليفية قد تنبه له، وقام على الفور وبسرعة فائقة بتفريغ الخزان من الوقود، وبذلك منح الفرصة لنجاة بعض الركاب.

يذكر أن الطائرة التي تحطمت فوق أراضي كولومبيا تابعة لشركة "لاميا" في بوليفيا، وهي من طراز (CP-2933)، وكانت تقل على متنها فريق كرة قدم برازيلي كامل، إضافة إلى عدد من الصحافيين والركاب؛ أما قائد الطائرة فينتمي إلى عائلة من الطيارين، حيث إن والده وابنه وابن شقيقه طيارون، كما أن المفارقة أن والده كان قد قضى قتيلاً في حادث تحطم طائرة عام 1963 بينما كان هو يبلغ من العمر عاماً واحداً فقط.

المصدر: العربية.نت

لم تتوقّف هذه الطفلة عن البكاء أبداً.. وعند نزع جواربها كانت المفاجأة!

Posted: 30 Nov 2016 04:46 AM PST

بينما كان الوالدان يتناولان الغداء بهدوء خلال فترة بعد الظهر، بدأت الطفلة، التي تكاد لا تبلغ بضعة أشهر من العمر، بالبكاء والصراخ فجأة.

لم يقلي الوالدان في البداية، لكن عندما لاحظا أن طفلتهما لم تهدأ بعد بضع دقائق بدأ الذعر ينتابهما، بعد الكثير من المحاولات لإسكات الطفلة ظنّا أنها تشعر بالحرّ فنزعا لها جواربها وفجأة لاحظا أمراً غريباً، وقالت الأم: "أصبت بالخوف قليلًا وقتها مع مولي. لم أكن أعرف ماذا يحصل ولكن على ما يبدو كان الأمر نادرًا فقرّرت أن أشارك هذه الرسالة مع غيري من الأهل".


وتابعت: "كنت أتناول الغداء مع العائلة وكانت مولي تئِنّ وتصرخ ولكن ما من شيء غير طبيعي. وبينما كانت تبكي كانت تتحرّك أكثر فأكثر وبدأت تشعر بالحرّ الشديد الأمر الذي دفع جيس إلى نزع جواربها لكي تنتعش قليلاً"، مضيفةً: "عندها رأينا إصبع رجلها. هذا يسمى الشعرة الخانقة وهي شعرة موجودة داخل الجارب تلتفّ بشدّة حول الإصبع ويمكنها أن تخنق الجلد والدورة الدموية".



وأكملت: "لحسن حظّ مولي لديها أم ذات قدرات خارقة في ما يختصّ بالطوارئ الطبيّة فقد تمكّنت من إزالة الشعرة بواسطة ملقط الشعر وعدسة مكبّرة في غضون دقائق. والتُقِطَت هذه الصورة بعد 45 دقيقة من نزع الشعرة".


وتمكّنت الشعرة من قطع جلدة إصبع مولي بالكامل ولكن لو لم يتمكّن أحد من معالجتها أو لو لم يكن بالإمكان إزالة الشعرة لأصبح الأمر أسوأ، ونصح الطبيب الوالدان بضرورة الكشف على أصابع رجل الطفل دائمًا إذا كان يبكي باستمرار.

بعد 13 سنة على مقتلها.. ظهور أول صورة لذكرى غارقة في دمائها! وفيديو يظهر السبب وراء قتلها...

Posted: 30 Nov 2016 04:09 AM PST

بمناسبة الذكرى 13 لمقتل الفنانة الراحلة ذكرى، كشفت وسائل إعلام تونسية أن عائلة الفنانة قرّرت رفع قضية جديدة في مقتلها الذي أعلِن عنه في ظروف غامضة.

وقال شقيق ذكرى، محمد الدالي، أنّ عائلتها حصلت على معطيات جديدة وخطيرة بخصوص مقتلها تدحض الرواية التي قيل فيها أن زوجها قتلها ثمّ انتحر، وقد تصل العملية إلى اغتيال الفنانة التونسية، وذلك بحسب موقع "بوابية تونس".



وأوضح الموقع ذاته بأن محمد كان قد أكّد في مفاجأة فجرّها للرأي العام وبعد 13 سنة من إغلاق الملف نهائياً، أنّ لديه معلومات بالأسماء والشخصيات متورطة في عملية اغتيال شقيقته، وأشار أنّهم ينتمون إلى دول معيّنة.

وكان الموقع التونسي أول من نشر صورة توثق للحظة مقتل ذكرى، مضيفاً أن شقيق الراحلة، أشار إلى أنّ عملية الاغتيال مرتبطة بالأغنية التي غنتها ذكرى من كلمات الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، لأن بها إساءة لتلك الدول.



من جهته، نشر موقع "اليوم السابع، خبراً معززاً بتسجيل أغنية "من يجرأ يقول" للراحلة ذكرى، موضحاً بأن هناك روايات تشير إلى أن هذه الأغنية كانت السبب الرئيسي لمقتل الراحلة ذكرى بعد أن أغضبت العديد من الجهات.

شاهدوا الفيديو..

التقط الأب صورة تذكارية لعائلته أمام قلعة.. لكن ما اكتشفوه لاحقاً كان مخيفاً! هل لاحظتم ما لاحظته العائلة في هذه الصورة؟.. مرعب جداً!!

Posted: 30 Nov 2016 04:03 AM PST

 أمام قلعة Crathes في استكلندا، التقط السيد بيل أندرو، 78 عاماً، صورة لعائلته، ليتفاجأ فيما بعد بظهور ما يشبه "الشبح" واقفاً في إحدى مداخلها.

وهذا الشبح ليس الأول الذي يظهر في هذه القلعة التي لها تاريخ مع قصص الأشباح.

وفي التفاصيل، زار بيل، من Bridge of Alford، القلعة في وقت سابق من هذا الشهر برفقة ابنته كولين مارش، 60 عاماً، التي تعيش في كينت.



والتقط الرجل هذه الصورة لعائلته أمام القلعة، إلا أن ابنته كولين رصدت فيما بعد الشبح في مدخل القلعة الذي يظهر في خلفية الصورة، وقامت فوراً بالاتصال بالموظفين لمعرفة ما إذا كان لديهم من تفسير لرؤية الشبح.

بدوره، قال مدير الملكية جيمس هندرسو "لقد كان هناك عدد من المشاهد الغامضة داخل القلعة وحولها في الآونة الأخيرة، ولا سيما في فترة الهالوين، وأفاد المرشدون في القلعة بأنهم شعروا بأمور غريبة".

0 التعليقات

إرسال تعليق