الجمعة، 21 أكتوبر 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

هجمة إلكترونية ضخمة تتسبب في توقف عشرات المواقع العالمية من بينها باي بال وتويتر

Posted: 21 Oct 2016 10:14 AM PDT

هجمة إلكترونية ضخمة تتسبب في توقف عشرات المواقع العالمية من بينها باي بال وتويتر
تفاجئ مستخدمو شبكة الإنترت خلال الساعات القليلة الماضية بتوقف عدد من المواقع العالمية الشهيرة بسبب هجمة إلكترونية منظمة تعرضت لها شركة "Dyn" المزودة لخدمات أسماء نطاقات DNS، حيث تعرضت خوادم هذه الأخيرة لهجمة إلكترونية من نوع "هجوم حجب الخدمة DDOS".

وهكذا فخلال الساعات القليلة الماضية توقفت العشرات من المواقع العالمية المعروفة وعلى رأسها بايبال، تويتر،Reddit،Spotif  Airbnb ،The Verge...


شركة Dyn أكدت تعرضها لهجون حجب الخدمة DDOS وهو ما تسبب في توقف هذا العدد الهائل من المواقع الأمريكية العالمية، وأشارت الشركة أن الهجوم قد بدأ على الساعة 11.10 بالتوقيت العالمي الموحد (غرينيتش) قبل أن يتم استعادة السيطرة بشكل كامل على الساعة 13.20 حسب Dyn، ورغم أن الشركة أعلنت عن نهاية الهجوم وعودة الأمور إلى نصابها إلا أن عددا من المواقع ما تزال متوقفة إلى غاية هذه اللحظة.


إليكم هذه الطريقة من أجل تجاوز باسورد اي هاتف أندرويد بطريقة بسيطة !!

Posted: 21 Oct 2016 02:57 AM PDT

إليكم هذه الطريقة من أجل تجاوز باسورد اي هاتف أندرويد بطريقة بسيطة !!

مرحبا اصدقائي في درس اليوم ، حيث ساشرح لكم خدعة موجودة في جميع هواتف اندرويد تمكنك من تجاوز باسوورد الشاشة . نعم ! الطريقة هي جد بسيطة يمكنك تجربتها على هاتفك الخاص لكي تتأكد من عملها . بل ورجاء تابع الڤيديو إلى النهاية حتى لاتطرح اسئله سبق واجبت عليها في الڤيديو  D:

فيسبوك تختبر مجموعة من الميزات الجديدة

Posted: 21 Oct 2016 02:28 AM PDT

فيسبوك تختبر مجموعة من الميزات الجديدة
شيئا فشيا يثبت موقع فيسبوك أنه أصبح وسيصبح في المستقبل القريب أكثر من مجرد شبكة تواصل اجتماعي عادية، بل إن تحول إلى منصة متعددة الأغراض للدرجة التي أصبح لا يمكن فيها الاستغناء عنه وأصبح جزءا من كل حركة يمكن القيام بها وهو ما تثبته الميزات الجديدة التي ما زالت قيد الاختبار.


موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أشار أنه بدأ اختبار مجموعة من الميزات الجديدة لدى عدد من المستخدمين داخل الولايات المتحدة الأمريكية، ويتعلق الأمر بمجموعة من الخدمات الجديدة التي تقترحها فيسبوك وستمكن المستخدمين بالقيام بالعديد من الأمور عن طريق الموقع مباشرة كمثلا حجز مقعد في السينما عن طريق شراكة مع موقع Fandango.


بالإضافة إلى ذلك فإن بإمكان المستخدم طلب وجبة طعام إلى البيت عن طريق زر خاصة في صفحة الشركة المختصة بذلك أو كذلك طلب موعد في صالون حلاقة ويتم تأكيد الموعد عن طريق حساب الشركة على مسنجر.




بالفيديو: نينتندو تكشف عن منصتها الجديدة للألعاب Nintindo Switch

Posted: 21 Oct 2016 01:57 AM PDT

بالفيديو: نينتندو تكشف عن منصتها الجديدة للألعاب Nintindo Switch
كما كان متوقعا كشفت الشركة اليابانية "نينتندو" عن منصتها الجديدة للألعاب والتي تعتبر من الجيل الحديث من المنصات حيث ستكون منصة هجينة بين منصة ألعاب منزلية ومنصة ألعاب محمولة وهي بذلك تتفوق على ما تقدمه الشركات المنافسة كـ سوني أو كذلك مايكروسوفت.


وفي الوقت الذي كان ينتظر فيه الجميع ومنذ مدة طويلة هذه المنصة والتي كانت في البداية تحمل الإسم الرمزي "Nintindo NX" فإن الإسم التجاري لهذه المنصة سيكون في نهاية المطاف هو "Nintindo Switch"، المنصة التي ستأتي بميزة مبتكرة حيث ستكون عبارة عن منصة هجينة ما بين منصة منزلية ومحمولة.


ورغم أن نينتندو لم تعط أي تفاصيل إضافية إلا أنه من الواضح من خلال الفيديو التشويقي لمنصة "Nintindo Switch" أن هذه الأخيرة قابلة للتفكيك والتركيب حسب الطلب لتحويلها من منصة منزلية إلى منصة محمولة والعكس وكذلك متابعة اللعب في أي وقت والكثير من الميزات الأخرى.




شركة كوداك تطلق هاتفها الذكي الجديد Ektra

Posted: 21 Oct 2016 01:12 AM PDT

شركة كوداك تطلق هاتفها الذكي الجديد Ektra
أطلقت شركة "كوداك" الأمريكية الشهيرة هاتفها الذكي الجديد والذي يحمل إسم "Kodak Ektra"، الشركة العريقة المختصة في التصوير كانت قد أعلنت إفلاسها في العام 2012 بسبب عدم قدرتها على مواكبة المستجدات خصوصا بعد أن تطور سوق التصوير بشكل كبير بعد دخول الهواتف الذكية إلى هذا الميدان.

ويبدو أن كوداك بدورها قد فهمت اللعبة وقررت الدخول فيها، ولذلك كشفت الشركة الأمريكية عن هاتفها الذكي الجديد Kodak Ektra والذي سيكون موجها بالخصوص للتصوير وعشاقه وهو ما تكشف عنه المميزات التقنية للهاتف والتي تركز على وجه الخصوص على دقة وجودة الصورة.


وأعلنت شركة كوداك عن هاتفها الجديد Ektra والذي قامت شركة "Bullit" بتصنيعه برخصة من الشركة الأمريكية، وبالإضافة إلى تصميمه المميز والمستوحى من الآت التصوير القديمة فإن النقطة الأهم في هذا الهاتف تبقى هي الكاميرا، حيث ستكون الكاميرا الخلفية بدقة 21 ميغابيكسيل مع تقنية التثبيت البصري وثنائي فلاش من أجل منح المستخدم تجربة صور مميزة، كما أن الكاميرا الأمانية ستأتي بدقة 13 ميغابيكسيل.


أما على مستوى باقي المميزات فإن هاتف Ektra سيأتي بمعالج عشاري النواة MediaTek Helio X20 مدعوما بـ 3 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي و32 جيغا للتخزين الداخلي مع إمكانية تمديد السعة عبر شريحة MicroSD وسعة بطارية تصل إلى 3000mAh كما سيعمل الهاتف بنظام أندرويد 6.0 Marshmallow وسيكون متوفرا في ديسمبر القادم مقابل 500 أورو.


خاصية مهمة بجهازك الأندرويد يجب عليك التعديل عليها من أجل تسريع جهازك !

Posted: 21 Oct 2016 12:00 AM PDT

نظام الأندرويد و حسب التجربة من بين الأنظمة التي تتشنج في بعض الأحيان بكون هذا الأخير هو ليس بنظام خاص بجهاز واحد بل يعمل على العديد من الماركات المصنعة للهواتف عكس الأي أو إس الذي يعمل على الأيفون فقط ، و لذلك يبحث الكثير عن طريق من أجل تسريعه و تافادي التشنج عند العمل به !
خاصية مهمة بجهازك الأندرويد يجب عليك التعديل عليها من أجل تسريع جهازك !
اليوم أعزائي سوف أشرح لكم طريقة بسيطة من خلالها تسطيعون تسريع الإستجابة للهاتف نسبيا و ستلاحظ الفرق بعد تطبيق الطريقة  ، كل ما عليك هو تحميل تطبيق " Speed Up Swap " و الذي ستجد رابط تحميله أسفل التدوينة لللإشارة فالتطبيق يحتاج إلى روت و يعمل فقط إن كان هاتفك يتوفر على صلاحيات الروت.
بعد الولوج إلى التطبيق قم منحه صلاحيات الروت بالنقر على Grant و ستجده على خيار Very Slow قم بتحويله و جعله Fast ثم بعد ذلك قم بإعادة تشغيل الجهاز و سوف تلاحظ الفرق في إستجابة النظام للهاتف بعد تطبيق الطريقة و كل ذلك عن طريق الإستعانة بتطبيق Speed Up Swap و الذي سيفيدك في تفريغ الرام بشكل سريع للغاية.

0 التعليقات

إرسال تعليق