الاثنين، 17 أكتوبر 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

نعم، يمكنك الآن تحميل البرنامج الذي تسبب في أكبر هجوم دوس في التاريخ، مجاناً !

Posted: 17 Oct 2016 04:48 AM PDT

هجمات الحرمان من الخدمة او هجمات الدوس ، هي واحد من الأسلحة المفضلة لدى الهاكرز لتعليق مؤقت لاي خدمة على شبكة الانترنت ، وهي كابوس حقيقي لمعظم الشركات حول العالم . فهذه الطريقة من الهجوم عادة ما تسبب خسائر مالية كبيرة لهذه الشركات .

تقريبا معظم المواقع على شبكة الانترنت كانت ضحية هذا الهجوم في وقت من الاوقات ، لكن اكبر هجموم DDoS تم تنفيذه على شبكة الانترنت هو هجوم حجم الخدمة التي كانت ضحيته شركة  OVH الفرنسية احد اكبر شركات الاستضافة في العالم حيث تعرض الشركة لاكبر هجوم دوس بقوة 1.1 Terabit/s. وهذا اقوى هجوم DDoS الى حد هذا اليوم.حتى شركة cloudflareلم تستطع حماية نفسها من هذا الهجوم .

الهجوم تم عبر botnet من كامرات الويب المصابة ب malware معين و الهجوم كان ذكي جدا بحيث الكامرات ترسل tcp ack & push فقط. في هذه العملية استعملت اكثر من 6800 كاميرا مراقبة المتصلة بالانترنت ، كما شارك فيها ايضا ما يقدر عن اكثر من 15 الف جهاز .

المالوير المستخدم في هذه العملية تم الكشف عنه مؤخرا وهو يحمل اسم "Mirai" وهو متاح للتحميل في موقع جيتوب .الخطير في هذا البرنامج انه لا يستخدم فقط الحواسيب لشن هجوم حجب الخدمة ، بل يجند ايضا جميع الاجهزة الاخرى المتصلة بالانترنت في هذه العملية ، وهو ما يعطي قوة اكبر للهجوم .

اذا كنت مهتما بمجال الحماية والامن فيمكنك تحميل التبرنامج الآن مجانا ودراسته ، حيت يمكن تجنيد اكثر من 360 الف جهاز في وقت واحد مع مساعدة من هذا البرنامج .


ماذا تعرف عن الموضة الغريبة من صور السيلفي التي تجتاح العالم منذ الاسبوع الماضي وتصبح حديث المواقع العالمية ؟

Posted: 17 Oct 2016 04:06 AM PDT

الانترنت عالم واسع جدا ، وتوجد فيه الكثير من الأشياء الرائعة ، لكن هو ايضا به العديد من الاشياء الغريبة والغير مفهومة ، والتي يتم نشرها بعد فترة واخرى ، ومثالا على ذلك هو النوع الجديد من الصور الشخصية التي بدأت في  في الانتشار عبر شبكة الانترنت الاسبوع الماضي.

بعد انتشار السيلفي واصبح ظاهرة عالمية ،فأينما ذهبت تجد من يضبط وقفته وتعبيرات وجهه ليلتق افضل صورة سيلفي من اجل نشرها على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة .اليوم هناك ظاهرة وموجة جديدة تجتاح العالم وهي تسمى "بسيلفي فايف " وهي الموجة الجديدة من الصور الشخصية  التي اخدت بالظهور فعليا على مواقع التواصل الاجتماعي تحديدا.

وفقا لصحيفة ديلي ميل ، رائد هذا العمل هو "سيث شنايدر" وهو طالب هندسة في جامعة ولاية كارولينا الشمالية (الولايات المتحدة الأمريكية).فسيلفي فايف موضة جديدة من صور السيلفي لا تحتاج معها الا هاتفك الذكي ومرآة ، وطريقة التصوير تعتمد على رمي الهاتف للاعلى والتصفيق  لتلتقط كاميرا الهاتف الصورة قبل سقوط الهاتف على الأرض.


وكانت الصورة التي نشرها "سيث شنايدر" على حساب في تويتر مع تعليق  "اليوم هو مدعاة للفخر لأني التقطت بنجاح صورة "هاي فايف" بنفسي." هي الشرارة الاولى التي نشرت هذه الموضة الجديد من الصور على شبكة الانترنت وماهي الا ساعات حتى اصبحت معظم الشبكات الاجتماعية تغزوها هذا النوع من الصور .

سامسونغ تنفي أي علاقة للبطاريات بحوادث غالاكسي نوت 7

Posted: 17 Oct 2016 03:21 AM PDT

سامسونغ تنفي أي علاقة للبطاريات بحوادث غالاكسي نوت 7
ما زالت تداعيات حوادث انفجار واحتراق هواتف سامسونغ غالاكسي نوت 7 تلقي بضلالها على الشركة الكورية الجنوبية، فبعد الخسائر المالية والمعنوية الثقيلة للشركة وبعد الوقف النهائي لتصنيع وتسويق هذا الطراز ما زالت شركة سامسونغ تبحث جديا عن السبب الحقيقي وراء هذه "الفضيحة".

جريدة "وول ستريت جورنال" وفي تقريرها اليوم أشارت أن سامسونغ تقوم بنفسها باختبار بطاريات هواتفها الذكية ويتم ذلك داخل مختبرات الشركة الكورية الجنوبية على عكس ما يقوم به منافسوها في هذا الصدد والتي تكلف عادة مختبرات مستقلة بالقيام بهذه العملية، طبقا لما كشفت عنه مصادر داخل الشركة للجريدة.

وأشارت الجريدة نقلا عن نفس المصادر دائما أن سامسونغ قامت بما يزيد عن 1500 مصادقة على بطاريات هواتفها، لكنها المرة الأولى التي تقع فيها الشركة في مشكل مماثل، وتخضع البطاريات لعدد من الاختبارات الدقيقة لمعرفة مدى قابليتها للسخونة ويتعلق الأمر بحالة البطارية أثناء أداء واستقبال الاتصالات بالإضافة إلى حالتها أثناء الشحن.

وتعيد هذه التقارير التساؤل حول السبب الحقيقي لاحتراق وانفجار هواتف سامسونغ غالاكسي نوت 7 في غياب تأكيدات رسمية من شركة سامسونغ التي تبدو أنها كما الجميع فوجئت بذلك.


شاهد هذا الجهاز الخطير الذي يستعمل في سرقة السيارات بجميع انواعها وكيف تحمي نفسك منه

Posted: 17 Oct 2016 02:59 AM PDT

 شاهد هذا الجهاز الخطير الذي يستعمل في سرقة السيارات  بجميع انواعها  وكيف تحمي نفسك منه

الموضوع فعلا خطير ! فهناك مجرمين يستعملون نفس التقنية في سرقة السيارات ! بل وان الشركة المصنعة للسيارات تعمل بتواجده وتحذر الزبناء منه ! لهذا وكفضول مني بحث عن الموضوع وتأكدت منه بنفسي حيث قمت بتجربة الجهاز في اكثر من سيارة وبالفعل ! النتيجة كانت صادمة ولا سيارة إستطاعة مقاومته !  . يمكنك مشاهدة هذا الڤيديو الذي اري فيه مثال عن هذا الجهاز الذي وجب الذكر انني قمت ببعض التغيرات فيه على مستوى الطاقة الكهربائية ! كذلك كيف تحمي نفسك !

آبل تحضر لإدماج خاصية مميزة في ساعات آبل واتش

Posted: 17 Oct 2016 02:05 AM PDT

آبل تحضر لإدماج خاصية مميزة في ساعات آبل واتش
منذ أن بدأت تكنولوجيا الأجهزة القابلة للارتداء في الانتشار أصبحت الساعات الذكية تتطور بشكل مطرد، وأصبحت هذه الأخيرة تدمج عددا من الميزات والأهم أنها أصبحت تسير شيئا فشيئا للعمل باستقلالية تامة عن الهواتف الذكية، ومن بين الشركات التي استثمرت في هذه التقنية توجد آبل التي تعد ميزة جديدة على ساعتها الذكية.

وفي الوقت الذي نعرف فيه عددا من التقنيات الخاصة بفك قفل الأجهزة المحمولة سواء تعلق الأمر بالهواتف والحواسيب اللوحية والساعات الذكية ومن بينها التعرف على المستخدم عبر البصمة البيومترية للأصابع أو كذلك البصمة البيومترية للعين فإن آبل تحاول تجربة تقنية جديدة.

عدد من المواقع المتخصصة رصدت خلال الفترة الأخيرة براءة اختراع لشركة آبل وضعتها لدى المكتب الأمريكي للعلامات التجارية وبراءات الاختراع "USPTO" وتتعلق البراءة بنظام للتعرف على مستخدم الساعة الذكية آبل واتش عن طريق نبض قلبه وذلك بواسطة تقنية "Photoplethysmogram" حيث سيتم تجهيز الساعات بأجهزة قياس للدم داخل عروق المستخدم عن طريق الضوء وهي تقنية مستعملة في بعض الأجهزة الموجودة في المستشفيات، إلا أن التحدي أمام آبل سيكون هو دمج هذه الأجهزة في ساعة صغيرة كـ آبل واتش.


إليك هذا التطبيق لتحميل الصور و الفيديوهات المتواجدة على الانستقرام بسهولة

Posted: 17 Oct 2016 02:00 AM PDT

إن كنت تبحث عن طريقة بسيطة من أجل تحميل صور و فيديوهات الأنستقرام فأنت في المكان الصحيح ، لأنه و في هذا الموضوع سوف أشارك معكم تطبيق بسيط الإستعمال من خلاله تستطيع تحميل فيديوهات و كذلك الصور المنتشرة على الأنتستقرام بسهولة.
إليك هذا التطبيق لتحميل الصور و الفيديوهات المتواجدة على الانستقرام بسهولة
كل ما عليك هو تحميل تطبيق " InstaSave " بحيث هذا التطبيق هو مجاني و متواجد على متجر بلاي ستور سوف تجد رابط تحميله أسفل التدوينة ، غير ذلك فالتطبيق كما ذكرت هو سهل الإستعمال إذ بعد تحميله كل ما عليك هو التوجه إلى تطبيق أنستجرام و تختار الصور أو الفيديو الذي أنت تود تحميله على سبيل المثال و تقوم بالنقر على Copy Share URL.
مباشرة بعدما أن تقوم بتطبيق ذلك سيتم تحميل الصورة أو الفيديو الذي قمت بتطبيق عليه الطريقة و ستجد مكتبة التحميلات على تطبيق " InstaSave " يتواجد بها قسم خاص بالصور و أخر خاص بالفيديوهات من أجل تقسيم نوعية الملفات التي يتم تحميلها بطبيعة الحال.

رابط تحميل التطبيق : InstSave

المعلومات عن جهاز نوكيا الجديد تتوضح أكثر

Posted: 17 Oct 2016 01:11 AM PDT

المعلومات عن جهاز نوكيا الجديد تتوضح أكثر
الأسبوع الماضي تحدثت الكثير من المصادر والتقارير الصحفية عن رصد مميزات جهاز جديد لشركة نوكيا الفنلندية التي أصبح الجميع متشوقا لعودتها، المعلومات الجديدة رصدت على منصتي الاختبارات الشهيرة AnTuTu ثم بعد ذلك GeekBench وفي الوقت الذي تحدثت فيه هذه المصادر عن هاتف جديد يبدو أن الأمر لايتعلق بذلك.

وبعد أن أصبحت عودة شركة نوكيا لمجال صناعة الأجهزة المحمولة شيئا مفروغا منه بدأت الأخبار الخاصة بالجهاز الجديد تظهر للعلن ومن بينها الأخبار التي ظهرت الأسبوع الماضي حول جهاز اسمه الرمزي "Nokia D1C"، وفي الوقت الذي سرى الاعتقاد فيه أن الأمر يتعلق بهاتف نوكيا الذكي الجديد فإن الأخبار الجديدة تؤكد أن الجهاز هو في الواقع حاسوب لوحي.


وحسب المعلومات الجديد التي تم رصدها على منصة GFX Bench فإن الحاسوب اللوحي Nokia D1C سيأتي بشاشة بقياس 13.8 بوصة وبمعالج ثماني النواة Snapdragon 430 بتردد 1.4 جيغاهيرتز بالإضافة إلى 3 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي وسعة تخزين داخلي تصل إلى 16 جيغا ومدخل شريحة SIM مع كاميرتين الأولى بدقة 15 ميغابيكسيل والثانية بدقة 8 ميغابيكسيل فيما سيعمل الجهاز بنظام تشغيل أندرويد 7.0 Nougat.


تطبيق " آلة حاسبة " يقوم بأمر سحري على جهازك الأندرويد | تعرف عليه الأن !

Posted: 17 Oct 2016 12:00 AM PDT

تطبيق الألة الحاسبة هو موجود على جميع الهواتف الذكية أليس كذلك ؟؟ نعم هو موجود على جميع الأجهزة الذكية لما له من فوائد و القيام ببعض العمليات البسيطة و الحصول على النتيجة في وقت وجيز .. اليوم جأتكم بتطبيق وضيفته القيام بعمليات حسابية و تقديم النتيجة هو أيضا في وقت وجيز لكن مهلا ستقول لي ما هذا التطبيق البليد ؟ أتمزح أم ماذا ؟ فجميع الهواتف الذكية بها تطبيق Calculator بشكل إفتراضي !
تطبيق " آلة حاسبة " يقوم بأمر سحري على جهازك الأندرويد | تعرف عليه الأن !
سامحني صديقي فالتطبيق الذي سوف نتحدث عنه اليوم هو ليس بتطبيق عادي و لا يقوم بعمليات حسابية فقط بل يتوفر على حركات سحرية كذلك ! نعم إنها حركات سحرية بالفعل .. فعندما نتحدث عن إخفاء صور ، ملفات ، فيديوهات ، تطبيقات عن طريق تطبيق Calculator فهذا بالفعل أمر ليس بالعادي ، إن أعجبتك الفكرة و كنت مهتم بذلك فقط قم بمتابعة الخطوات التي سوف أشرحها لك في هذا الموضوع .. فلنبدأ و أولا كل ما عليك تحميله هو تحميل تطبيق " Smart Hide Calculator " و الذي سوف أترك لكم رابط تحميله أسفل التدوينة غير ذلك فالتطبيق يحتاج إلى روت فإن لم تكن تتوفر على روت فقط قم بقرائة هذه المواضيع التي ستجده بولوجك إلى هذا الرابط و ستجد العديد من الطرق من أجل عمل روت لجهازك الأندويد.
بعد ولوجك للتطبيق سوف تجده على شكل واجهة تطبيق للقيام بعملية حسابية و ستجد في أعلى يسار الواجهة " Set a password " و بذلك قم بإضافة كلمة سر و أنقر على علامة = بعد ذلك قم بإعادة نفس الأمر مرة أخرى و سوف تنبثق لك رسالة تقول لك أن تقوم بإدخال كلمة سر ثانوية إذ يستحسن أن تثوم بإدخال كلمة سر مختلفة تماما عن كلمة السر الأولى و الثانية التي سبق و قمت بإدخالهما.
بعد ذلك قم الخروج من التطبيق و أعد الولوج إليه ثم أدخل الباسوورد الذي قمت بإدخاله مسبقا ثم ستظهر لك واجهة جديدة من خلاله تستطيع إخفاء التطبيقات المثبتة على جهازك .. كذلك الملفات و الصور إلخ فإذا أردت إخفاء أي تطبيق تنقر على " Freeze Apps " و إن كانت صور أو ملفات تنقر على " Hide Files " جميل الأن طريقة إظهار الملفات أو التطبيقات التي سبق و قمت بإفخائها هي كالتالي و بنفس الطريقة تقريبا و هي الدخول إلى التطبيق مجددا ثم إدخال كلمة السر و التي هي على شكل أرقام بطبيعة الحال و ستجد خيار " Un-Freeze Apps " و هو خاص بإعادة إسترجاع التطبيقات إلى أماكنها و خيار " Unhide Files " من أجل إسترجاع الملفات و الصور الذي سبق و قمت بإخفائها !
رابط تحميل التطبيق : Smart Hide Calculator

0 التعليقات

إرسال تعليق