الثلاثاء، 31 مايو 2016

عالم المعرفة

عالم المعرفة


4 اشخاص لا يغفر الله لهم ولا يتقبل منهم صيام رمضان!‎ اللهم اكفنا شرهم وبشرنا رمضان يا أرحم الراحمين..

Posted: 31 May 2016 08:28 AM PDT

عن بن عباس رضي الله عنه قال أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول في حديث قدسي عن رب العزة عندما يسأل الملائكة سيدنا جبريل في ليلة القدر ماذا فعل الله في حوائج المسلمين.
 
وكان نص الحديث القدسي كالأتي: "يقُولُونَ : يَا جِبْرِيلُ مَا صَنَعَ اللَّهُ فِي حَوَائِجِ الْمُؤْمِنِينَ مِنْ أُمَّةِ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَيَقُولُ : إِنَّ اللَّهَ تَعَالَى نَظَرَ إِلَيْهِمْ ، وَعَفَا عَنْهُمْ وَغَفَرَ لَهُمْ إِلَّا أَرْبَعَةً ، فَقَالُوا : مَنْ هَؤُلَاءِ الْأَرْبَعَةُ ؟ قَالَ : مُدْمِنُ خَمْرٍ ، وَعَاقٌّ لِوَالِدَيْهِ ، وَقَاطِعُ الرَّحِمِ ، وَمُشَاحِنٌ " . قِيلَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ : وَمَنِ الْمُشَاحِنُ ؟ قَالَ : " هُوَ الْمُصَارِمُ " . يَعْنِي الَّذِي لَا يُكَلِّمُ أَخَاهُ فَوْقَ ثَلَاثَةِ أَيَّامٍ،... ".

وقد جعل الله شهر رمضان شهر الخير والحسنات ولكن من لم يصم رمضان ايماناً واحتساباً فليس لله حاجة منه في أن يدع طعامه وشرابه لأنه لن يتقبل منه الصيام.

ومن الذين لا يغفر الله لهم في رمضان:

1- مدمن الخمر: الذي يقبل دائما على شرب الخمر حتى في أيام الشهر الكريم فهذا لا يغفر الله له أبداً ولا يتقبله حتى يتوب توبةً نصوحة.

2- العاق لوالديه: وهو الذي يعوق أبيه أو أمه ويعصي أوامرهم ولا يرعاهم في كبرهم بسبب كثرة أسئلهتم وحاجتهم فذلك لا يرضى الله عنه ولا يتقبل منه الصيام حتى يبر والديه.

3- قاطع الرحم: قال الله تعالى: "فهل عسيتم إن توليتم أن تفسدوا في الأرض وتقطعوا أرحامكم . أولئك الذين لعنهم الله فأصمهم وأعمى أبصارهم". (سورة محمد:32-33).

وعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليصل رحمه".

وعن أبي بكر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "ما من ذنب أجدر أن يعجل الله لصاحبه بالعقوبة في الدنيا مع ما يدخر له في الآخرة من البغي وقطيعة الرحم" رواه أبو داود والترمذي وابن ماجه.

4- المُشاحن: وهو المصارم الذي يقاطع أخيه ولا يكلمه ولا يصله ولا يقف بجواره في وقت المحن ويحمل له الضغينة ولا يريد له الخير ،فهذا الشخص لا يعفو الله عنه ولا يتقبل منه رمضان .

شهر رمضان يستعد له أهل السماء قبل أن نستعد نحن له ،شهر رمضان جعل الله فيه خيراً وبركة وزيادة في الحسنات وأجابة مطالب السائلين من المسائل الدنيوية أو الأخرة .. كما جاء فى نص الحديث القدسى "يَقُولُ اللَّهُ جَلَّ جَلَالُهُ لِمَلَائِكَتِهِ يَا مَلَائِكَتِي : مَا جَزَاءُ الْأَجِيرِ إِذَا عَمِلَ عَمَلَهُ ، فَتَقُولُ الْمَلَائِكَةُ : إِلَهَنَا وَسَيِّدَنَا جَزَاؤُهُ أَنْ تُوَفِّيَهُ أَجْرَهُ ، فَيَقُولُ اللَّهُ تَعَالَى : فَإِنِّي أُشْهِدُكُمْ يَا مَلَائِكَتِي أَنِّي قَدْ جَعَلْتُ ثَوَابَهُمْ فِي صِيَامِهِمْ ، وَقِيَامِهِمْ رِضَائِي وَمَغْفِرَتِي فَيَقُولُ اللَّهُ تَعَالَى : يَا عِبَادِي سَلُونِي ، فَوَعِزَّتِي وَجَلَالِي لَا تَسْأَلُونِي الْيَوْمَ لِدِينِكُمْ وَدُنْيَاكُمْ إِلَّا أَعْطَيْتُكُمْ إِيَّاهُ" .

اذا قمت بعمل شكل "X" بيديك ومسكت اذنك هذا ما يحدث لك! النتيجة مذهلة وصحية جدا...

Posted: 31 May 2016 08:24 AM PDT

الطفل يولد الى العالم مع اكثر من 100 بليون خلايا في الدماغ " الخلايا العصبية" ، فالدماغ هو عضو جدا مهم للأنسان بل ربما من اهم الاعضاء في جسد الانسان، فبعد 4 اسابيع من وجود الجنس البشري واستهلاك العقل، يبدأ الجنين بصناعة نصف مليون خلية عصبية خلال الثانية، حتى يصل مرحلة الاكتمال، فهذا النظام المعقد المكون من 300 مليون خلية عصبية تصل بالدماغ بين الطرف اليمين والايسر، لكنها صغيرة جدا ف30,000 منها يتسع في رأس دبوس.

لكن حتى تحافظ على تجدد الخلايا لا بد من تمارين العقل طبيعيا، مثله مثل غيره من العضلات الطبيعية الموجودة في الجسد.

ان نقاط الاشتباك العصبي "نقاط تواصل الدماغ"  لا بد من انتاجها والحفاظ عليها خلال فترة البلوغ، فكيف يمكن للأهل معرفة ان اطفالهم يتم بناء خلايا دماغهم بشكل صحي ؟

كيف يمكن ان يساعدوا اطفالهم في تطوير خلايا دماغهم؟

الحل هو "superbrain"، او ما يعرف بالغة العربية الدماغ الخارق، فهذا التمرين البسيط يساعد كثيرا ليس فقط للاطفال وانما ايضا للبالغين، فهذا التمرين يساعد على اصحاب متلازمة داون ، الزهايمر، وتساعدهم على الابداع.

حسب الطبيب والباحث " جوي جونس" من احدى جامعات كالفورنيا وحسب ترجمة شاشة نيوز، ان اليوغا للدماغ تساعد على تحسين النظام الهضمي وتنشيط خلايا الدماغ وزيادة التركيز لدى الانسان. 

فتلك التمارين ايضا تعطي الطاقة للفم والرأس والعيون والاذن، وايضا اليدين والاصابع يتم تقويتها من خلال تمارين اليوغا، فبعد تمارين اليوغا خلايا الدماغ تصبح نشطة جدا وعملية التنفس اقوى بكثير حيث تسمح اليوغا بدخول كمية اوكسجين الى العضلة لتقويتها فكل ما مارسة اليوغا تعلمت طريقة ادخال الاوكسجين بشكل صحيح الى العضلة كل ما زادت قوة العضلة.

كيف تعمل على تقوية الدماغ:

1- حرك الرأس من اليمين ثم الى الوسط ثم الى الايسر اكثر من مرة

2- ازل كل المجوهرات وحاول ان يلمس لسانك اعلى فمك اتركه هكذا اثناء التمارين.

3- خذ يدك اليسرى حول جسمك من فوق والثانية نفس الشيء حتى تصبح بشكل X، تأكد ان الابهام بالامام.

4- كرر نفس الطريقة لكن ان تكون اليمين فوق اليسار بالعكس.

5- قم بحني نفسك على الارض بشكل U.

6-  لا تتنفس وعد جسمك الى الاعلى وخذ زفير.

7- كرر هذه التمارين 14 مرة . لا تسنى ان تمسك اذنك خلال التمارين كلها.

المصدر: womansvibe.

ماذا تعرف عن "تحجير السيارات" عند السعوديين؟ هواية مثيرة للجدل ... ما رأيكم ؟

Posted: 31 May 2016 08:12 AM PDT

 بعض الأشخاص يزينون سياراتهم بإكسسوارات فاخرة أو بالتفنن بألوان الدهان أو الرسوم على هيكلها، والبعض الآخر يزينها بالحجارة. هواية مثيرة للجدل انتشرت بشكل كبير بين الشباب السعودي منذ مدة طويلة. 

ورغم مرور سنوات عديدة كانت من المفترض أن تخفف «صدمة» البعض من هذه الهواية غير التقليدية، إلا أنها ما تزال تثير الجدل داخل السعودية.



ما هو التحجير

التحجير هو تزيين السيارة بالحجارة، فيصار أولاً إلى رفعها بشكل مائل، ويتم رص الحجارة تحتها بشكل منظم ومنسق. في هذه المرحلة لا يمكن للشخص التفنن كثيراً بطريقة الرص؛ لأنه يجب ضمان ثبات السيارة،

وبالتالي عدم انزلاقها. حجرة واحدة مرصوصة بطريقة خاطئة يمكنها التسبب بانهيار الصفوف المرصوصة، أو إفشال عملية تثبت السيارة

وعادة تتطلب هذه المرحلة أكثر من محاولة وتعاون عدة أشخاص. ولأن تحجير سيارة واحدة لا يكفي، يميل البعض إلى رفع مستوى التحدي وتحجير أكثر من سيارة في الوقت عينه، وهذا الأسلوب هو الأكثر صعوبة بين جميع أنواع التحجير.

وبعد الانتهاء من المرحلة الأولى تبدأ مرحلة التفنن، فتستعمل الحجارة الملونة، ويتم التلاعب بطريقة صفها، كما يحلو للشخص المعني. التزيين أيضاً يحمل في طياته مراحل بالغة الصعوبة، فالمخاطرة بإفساد توازن السيارة حاضر مع كل حجر تتم إضافته على الزجاج الأمامي، أو الخلفي وحتى السقف وغطاء المحرك. وبعد الانتهاء يحبذ البعض كتابة عبارات شائعة بين الشباب مثل «ﻫﺴﺘﺮﺓ» ﻭ«ﺭﺍﺡ ﺍﻟﻄﻴﺒﻴﻦ» ﻭ«ﻃﺮﺑﺎﻧﺔ» ﻭ«ﺍﻟﺮﻛﺎﺩﺓ».

الأماكن التي تحتضن هذه الهواية هي عادة المنتزهات والمناطق البعيدة عن المدينة أو في مناطق التخييم، حيث يتم تحجير السيارات طوال مدة التخييم، فيما في بعض الأحيان يستعرض الشخص سيارته لبضع ساعات لا أكثر. 

فن أم مضيعة للوقت

يجادل البعض أن ما يقوم به هؤلاء الشباب هو مضيعة للوقت، خصوصاً وأنه بعد التحجير عليه أن يزيلها كلها تماماً؛ كي يتمكن من استخدام سيارته مجدداً. تنقسم الفئة الأكبر سناً من المجتمع السعودي حول هذه الظاهرة؛ إذ يجد البعض أنها لا تختلف في باطنها عن ظاهرة التفحيط، بينما يعتبرها البعض بديلاً أكثر أماناً عن التفحيط والسرعة الجنونية. 

هل تساءلت لماذا تكون أبواب دورات المياه قصيرة في بعض الدول؟ واخيرا..كشف السر وراء قصر طول أبواب الحمامات العامة..هل هي اسباب مقنعة؟

Posted: 31 May 2016 08:08 AM PDT

 ربما تساءل البعض عن السبب وراء قُصر طول أبواب دورات المياه العامة في بعض دول العالم؟ ولماذا هي ليست كاملة مثل دورات مياه المنازل العادية؟

هل تساءلت لماذا تكون أبواب دورات المياه قصيرة في بعض الدول؟

تجعل عملية تنظيف الحمام أسهل، عملية تنظيف المرحاض وحتى الأرضيات تصبح أسهل بكثير وأكثر كفاءة بوجود تلك المساحة المفتوحة التي تسمح بتدفق الماء.
يستطيع أي شخص الهروب من خلال الفتحة السفلية في حالات الطوارئ.

هذه الفتحات مفيدة بشكل كبير في حالات الطوارئ مقارنة بالأبواب الكاملة، إذ إنها تساعد الشخص على المرور من خلالها، أو حتى تسمح للمنقذين من الدخول للمرحاض من خلالها بسرعة وفتح الباب من الداخل في حالات الطوارئ الحرجة.
لا تُشجع على ممارسة السلوكيات الغير قانونية مثل تعاطي المخدرات أو الكتابة على الجدران وغيرها. يُذكر بأن مثل هذه الحالات تكون قليلة جداً في وضع المراحيض ذات الجزء السفلي المفتوح. أرخص وأسهل

دورات المياه هذه تعتبر رخيصة الثمن مقارنة بتلك التي تمتلك أبواب كاملة، بالإضافة إلى سهولة التركيب، إذ إن الأبواب الكاملة تتطلب قياسات مناسبة ومواد إضافية وغيرها من الأشياء.
منح تهوية أفضل، نظراً لأن المراحيض العامة تكون في كثير من الأحيان ذات رائحة سيئة، إلا أن هذه الفتحة السفلية تمنح أكشاك المراحيض تهوية أفضل.

يمكن معرفة بسهولة إذا كان المرحاض مشغولاً هذا الأمر يمنع حدوث الطوابير الغير ضرورية، حيث يمكن بسهولة تحديد ما إذا كان الحمام مشغولاً أم لا. تشجيع الناس على قضاء حاجتهم بسرعة على عكس دورات المياه الكاملة، فإن هذه الأبواب المفتوحة من الأسفل تجعل الشخص الذي بالداخل لا يستغرق وقت أكثر من المطلوب، وذلك لشعوره بأن أحد ما ينتظر في الخارج. لذلك فهذه المراحيض تساعد على تدفق حركة الناس بشكل أسرع. يمكن نقل ورق التواليت بين الأكشاك،عند نفاذ ورق التواليت من أحد الأكشاك، فإمكان الشخص سؤال صديقه أو حتى أي شخص غريب في المرحاض المجاور أن يمرر له ورق تواليت، وهذا يساعد على منع التصرفات المحرجة التي قد تحدث في المراحيض ذات الأبواب الكاملة. 

دخلت لتلد بعملية قيصرية فخرجت "بدون قدمين" ما حدث لها كان مفجعا !!

Posted: 31 May 2016 08:03 AM PDT

ذكرت صحيفة "ديلي ميل " البريطانية في تقرير لها أن شابة فقدت قدميها بعدما انجبت طفلتها بعملية قيصرية.

و في تفاصيل القصة أشارت الصحيفة الى أن إيلا كلارك البالغة من العمر 31 عاماً دخلت إلى غرفة العمليات لتخضع لولادة قيصرية، ولكنها حين استيقظت من التخدير تفاجأت بأنها أصبحت "مبتورة القدمين".

 وأكدت التقارير الطبية أن إيلا دخلت في غيبوبة دامت أيام عدّة بعد العملية، وعندما استيقظت شعرت بنقص في جسمها ولكنّها لم تعلم حينها أنّها فقدت قدميها.


ووأشارت الى أن الشابة أصيبت بجلطة في قدميها أثناء الولادة، فأخبرها حينها الطبيب بضرورة بترهما فوافقت على ذلك، واستغرقت عملية إيلا 8 ساعات وهي لا تذكر ما حصل معها إطلاقاً.

لن يخطر في بالك ماذا فعلت الملكة رانيا مع احدى شرطيات السير!

Posted: 31 May 2016 07:57 AM PDT

  نشرت الملكة رانيا العبدالله صورة لها على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي'فيسبوك' جمعتها مع شرطية تتبع لادارة السير.

وعلقت الملكة على الصورة قائلة 'مع إحدى النشميات اللاتي يخدمن الوطن بكل محبة وإخلاص - كم أسعدني اللقاء بها وأنا في طريقي إلى إربد'.

واضافت ' الله يوفق جميع أبناء وبنات الأردن ويعطيهم ألف عافية'.

ضبط مضيفة تمارس الرذيلة في حمام طائرة احدى شركات الطيران الخليجية! هذا ما تفعله بعد ان ينام اغلب الركاب!

Posted: 31 May 2016 07:53 AM PDT

 القي القبض على مضيفة تايلندية تمارس الرذيلة مع احد الركاب واكتشفت الادارة ذلك بعد ان شاهدها قائد الملاحين في حمام الطائرة وقال الراكب بأنه استدرجته بعدما اخذت منه 2000 دولار في رحلة دامت تسع ساعات على احدى شركات الطيران الخليجية من الطراز الاول.

وبعد اعتراف المضيفة قالت بأنها تعرض نفسها على الركاب على حد قولها وتتفق معهم على عدد ساعات الرحلة لكي تمارس الجنس بعد ان ينام اغلب الركاب.

وأضافت انها تفضل الرحلات التي تدوم تسع ساعات او 11 ساعة من الخليج الى امريكا تكون قد حصلت على 2000 دولار بكل رحلة من دون راتبها، الى ان اكتشفت ادارة الشركة الامر وتم ضبطها بالجرم المشهود فطردتها من الشركة وابعدتها عن الدولة الخليجية لكنها كانت قد حققت ثروة باكثر من مليون دولار طوال سنتين من العمل.

ماذا تفعل خالة الزعيم الكوري الشمالي في أمريكا منذ 20 عام ؟ تعيش هي و زوجها بالسر ويخفيان هويتهما الحقيقية !

Posted: 31 May 2016 07:50 AM PDT

 إنهما يشبهان أي زوجين آخرين يتمشيان في تايمز سكوير، ولكن واشنطن بوست تقول إن هذا الثنائي يخبئ هويته الحقيقية منذ أكثر من عشرين عام.

هذان الشخصان اللذان يملكان متجرا لغسيل للملابس يقولان إنهما خالة القائد الديكتاتور المشهور، كيم جونغ أون، رئيس كوريا الشمالية، ومعها زوجها

"إنهما يعيشان حياة المهاجرين العاديين إلى أمريكا."

خالة كيم التي تقول إن اسمها هو كو يونغ سوك وإنها شقيقة كو يونغ هوي، والدة كيم، وواحدة من زوجات والده كيم يونغ إيل.

كو يونغ سوك قالت لواشنطن بوست إنها سافرت من كوريا الشمالية لتهتم بكيم وشقيقه وشقيقته عندما كانوا يرتادون هذه المدرسة الداخلية في سويسرا.

"لم يكن طالباً جيداً، ولم يستمتع بالدراسة."

قامت مراسلة واشنطن بوست بمقابلة كو وزوجها بعدما كشفا عن هويتهما من خلال رفع قضية في كوريا الشمالية، وأصرا على عدم إظهار وجهيهما أو اسميهما المستخدمان في أمريكا.

تقول المراسلة إنهما رويا لها قصة طفل لديه صلاحيات وكان يعرف منذ صغره أنه سيرث حكم كوريا الشمالية.

كما قالت كو للمراسلة إن كيم علم بأنه سيتبع والده بالحكم في عيد ميلاده الثامن.

"كان هناك حفلة كبيرة له في بيونغ يانغ وقدم له زي الجيش وكان هناك جنرالات في تلك الحفلة، وقد انحنوا أمام هذا الطفل الذي يبلغ الثامنة."

تقول كو إن تلك اللحظة هي التي غيرت كيم، وهي تصف كيم على أنه عالي التركيز ولكنه سريع الغضب ويفتقد حس التسامح.

قالت كو إنها وزوجها طلبا اللجوء في السفارة الأمريكية في سويسرا عام 1988، ثم أُخذا إلى قاعدة عسكرية أمريكية في ألمانيا وخضعا لمرحلة استجواب لمدة أشهر، وعندما وصلا إلى أمريكا، تقول كو إنهما كانا يتلقيان المصروف والسكن لفترة قصيرة من وكالة المخابرات المركزية.

يقول زوج كو إنه يريد العودة لزيارة بيونغ يانغ ويحاول العمل على علاقات أفضل بين كوريا الشمالية وأمريكا. يقول أحد المحللين إن ذلك قد يكون "عملاً انتحارياً" وتحاول زوجته إقناعه بأن يتخلى عن الفكرة. 

بالفيديو.. لقطات مروعة لطفل يسقط داخل قفص غوريلا شاهد ماذا فعلت به وسط صرخات أمه شاهد ماذا فعلوا لإنقاذ الطفل !

Posted: 31 May 2016 02:06 AM PDT


بالفيديو.. لقطات مروعة لطفل يسقط داخل قفص غوريلا شاهد ماذا فعلت به وسط صرخات أمه

وقام حراس حديقة حيوان مدينة سينسناتي الأمريكية غوريلا ذكرا بعد أن جر طفلا عمره 4 سنوات سقط في قفصه. وقال ثين ماينارد مدير حديقة سينسناتي إن الطفل زحف عبر حاجز وسقط من على ارتفاع نحو 3.7 متر داخل خندق يحيط بقفص الغوريلا حيث قام هارامبي وهو غوريلا من نوع وسترن ايوالاند يزن 181 كيلوغراما بجره. وأضاف أن الطفل ظل مع ذكر الغوريلا، الذي يبلغ عمره 17 عاما، لمدة عشر دقائق

 واعتبر فريق الرد السريع على الحيوانات الخطيرة بالحديقة أن هذا الوضع يشكل تهديدا لحياة الطفل. وقال إنه تم قتل هارامبي. وكان القفص يضم أيضا غوريلاتين من الإناث وقت وقوع الحادث. وقال ماينارد إن الطفل الذي لم يتم كشف هويته لم يصب بجروح خطيرة جراء سقوطه. وقالت الحديقة في بيان إن الطفل كان يقظا لدى نقله للمستشفى.


وولد هارامبي في حديقة حيوان جلاديس بورتر في براونزفيل بولاية تكساس الأمريكية ونقل إلى حديقة حيوان سينسناتي في 2014. وتصنف غوريلا وسترن ايوالاند على أنها من الأنواع المعرضة لخطر الانقراض. وقال ماينارد إن الحديقة كانت تأمل باستخدام هارامبي في التزواج.
شاهدو الفيديو 

رقم خيالي هو حقيقة ثروة أحمد عز التي كشفتها دعوى زينة!

Posted: 31 May 2016 02:02 AM PDT

أقيمت اليوم ثاني جلسات دعوة الخلع التي رفعتها الفنانة زينة ضد أحمد عز والتي لم يحصرها أي من النجمان بسبب مشاغلهما بحسب ما تسرب من الجلسة.


معتز الدكر محامي الفنانة زينة كشف أن ثروة أحمد عز تقدر بمبلغ خيالي وهو عبارة عن 30 مليون جنيه مصري دون احتساب الأملاك والعقارات بحسب ما ذكر موقع القدس العربي.

يذكر أن دعوة الخلع تأجلت إلى جلسة بتاريخ 3 يوليو القادم بناء على طلب المحامي معتز الدكر لتعيين حكمين حتى تحصل موكلته زينة على طلاق بائن بعد تنازلها عن مستحقاتها ونفقتها.

أغرب من الخيال.. عودة طفل خطفته سيدة من 13 سنة بالشرقية بسبب صورة على "فيسبوك"

Posted: 31 May 2016 01:31 AM PDT

قررت نيابة مركز الزقازيق تسليم طفل عمرة 13 عامًا لأسرته، اليوم الأحد، بعد خطفه من أحضان أمه رضيعًا، عندما كان عمره 8 أشهر، بمركز كفر صقر بمحافظة الشرقية.


كان مدير أمن الشرقية قد تلقي إخطارًا من رئيس مركز كفر صقر يفيد خطف محمد أ. (8 أشهر) من أمه بأحد مراكز التطعيم الصحية في عام 2002، ولم تعثر أسرته والأجهزة الأمنية علي الطفل حتى نهاية الاسبوع الماضي.

كشفت تحريات المباحث أن شقيقة الطفل إعتادت نشر صورة الطفل المخطوف، ومتمنية العثور عليه أو الأرشاد عنه، ومع انتشار الصورة إكتشفت إحدى السيدات وهي من أقارب المتهمة التى خطفته وقامت علي تربيته زاعمة إنه نجلها، وقامت بالتنسيق مع أم الطفل الحقيقة بالدخول لمنزلها والتعرف علي الأم الخاطفة.

أضافت التحريات أن الأم الحقيقة تعرفت علي السيدة التى خطفت نجلها منذ 13 عامًا وأبلغت الشرطة التى أحالت المتهمة للنيابة والتحقيق، في قضية خطف الطفل من أمه والتزوير بأوراق رسمية، حيث إستخرجت له شهادة ميلاد جديدة بعد عام من ميلاده.

وأكدت التحريات أن السيدة التى خطفت الطفل أوهمت أسرة زوجها الذي عرف عنه عدم الأنجاب إنها حامل، وأظهرت طفلها المزيف بعد ميلاده "الوهمي" بمركز كفرصقر، ونقله إلي قرية شوبك مركز الزقازيق.

أنكرت المتهمة الواقعة أمام النيابة، زاعمة إنها عثرت علي الطفل بأحد الشوارع، مشيرة إنها لم تبخل علية بأموالها، كما إنه ورث والدة الذي توفي منذ عامين وهو الزوج العقيم.

تم تحرير محضر بالواقعة، وأمرت النيابة العامة بتسليم الطفل للأمه الحقيقية، وإستكمال التحقيقات.

بالفيديو : حقائق وتطورات جديدة فى قضية المصرى المعذب بالكويت يكشفها أول كفيل له .

Posted: 31 May 2016 01:17 AM PDT

أكد الكفيل السابق للمصري المعتدى عليه بكشف عدد من الحقائق الجديدة حول واقعة التعدى على المصرى بالكويت .
حيث صرح يوسف، الكفيل الكويتي السابق، للمصري المعتدى عليه في الكويت: إن واقعة الاعتداء على الشاب المصري، منذ شهرين فقط، مضيفا: «أعرف أسرة الشاب المصري شخصيا وعلاقتي بهم جيدة».

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، المذاع على فضائية «المحور»، «أشرف طلب مني العمل لدى المتهم نظرا لخبرته في مجال بيع الهواتف المحمولة، ولذلك وافقت وتم نقل كفالته للمتهم استجابة لطلب أشرف».
وتابع: حدث خلاف بين المتهم والمجني عليه، وعلى إثره قام المتهم بحجزه داخل غرفة بصحبة عصابة من المصريين وعذبوا «أشرف»، مشيرا إلى أن المتهم علي الشمري، بدون جنسية، وسبق اتهامه في قضية مخدرات، وكان يقضي عقوبة الحبس 3 سنوات.
وأكد أن ضحية التعذيب تقدم اليوم ببلاغ للسطات الكويتية ضد المتهم، مشيرا إلى أن «أشرف» شخص مهذب وغير صحيح قيامه بسرقة الجاني، مردفا: لن يستطيع أحد تهديده، لافتا إلى أن السلطات الكويتية، تقوم بالتحقيق في الواقعة حاليا، مؤكدا أن العامل المصري، سيحصل على حقه دون انتقاص.

5 معلومات عن الشاب المصري المعتدى عليه بالكويت يويروي الحكاية أحد أصدقائه !

Posted: 31 May 2016 01:18 AM PDT

بين عشية وضحاها، أصبح الشاب المصري "أشرف. ج"، حديث وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة، علاوة على تدشين هاشتاج عبر مواقع التواصل الاجتماعي يحمل اسمه بعد واقعة التعدي عليه بالكويت.
الشاب القادم من محافظة المنصورة - بحسب وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج - يعمل بمحل "سيدتي 2000" بسوق العزيزية بمنطقة "المنجف" بالكويت.

ومنذ قرابة العام ونصف، وقعت مشادات كلامية بينه ومالك المحل "علي عبد الله محمد عبيد الشمري"، تطورت إلى استعانة الأخير بشقيقه محمد وكنيته "أبو حسين"، واعتديا عليه بالضرب بعد تجريده من ملابسه، وسبه بأبشع الألفاظ بمشاركة شخص آخر مصري الجنسية، وتبين أن المتهم تاجر مخدرات حكم عليه بـ20 سنة سجن قضاها خلف القضبان وخرج، والجناة كانوا عبارة عن مجموعة من 4 - 6 أفراد.

من جانبها، أغلقت الشرطة الكويتية محل الهواتف الخاص بالمتهم، حيث أنه ليس كويتي، لكنه يطلق عليه بالكويت لفظ "البدون" - أي لا يحمل الجنسية الكويتية، والمسمى القانوني له هو المقيم بصورة غير قانونية.

بالفيديو : حقائق وتطورات جديدة فى قضية المصرى المعذب بالكويت يكشفها أول كفيل له .

0 التعليقات

إرسال تعليق