الأربعاء، 9 مارس 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

سامسونغ تطلق هاتفها الجديد Galaxy J1 Mini

Posted: 09 Mar 2016 08:25 AM PST

سامسونغ تطلق هاتفها الجديد Galaxy J1 Mini
أعلنت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية عن إطلاقها بشكل رسمي هاتفها الذكي Galaxy J1 Mini و الذي سيندرج في خانة الهواتف منخفضة التكلفة و الإمكانيات التقنية و ذلك لمسايرة أصحاب الميزانيات الصغيرة خصوصا في الدول الناشئة.

و سيأتي الهاتف الجديد Galaxy J1 Mini بشاشة بدقة TFT و بقياس 4 بوصات و معالج رباعي النواة بتردد 1.2 جيغاهيرتز بالإضافة إلى فقط 768 ميغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي و 8 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي مع إمكانية تمديد السعة عبر شريحة MicroSD لتصل إلى 128 جيغا.

بالإضافة إلى ذلك فإن Galaxy J1 Mini سيأتي بكاميرتين الأولى في الواجهة الخلفية بدقة 5 ميغابيكسيل و الثانية في الواجهة الخلفية بدقة 0.3 ميغابيكسيل، و سعة بطارية ستكون في حدود 1500mAh و سيدعم شبكات 3G ليس 4G و سيعمل الهاتف الجديد بنظام أندرويد 5.1 Lollipop و لن يتجاوز ثمنه 88 دولارا بالنظر إلى مميزاته المتواضعة.


موقع جديد يعمل بطريقة غريبة لتحميل اخر الافلام بجودة عالية ، يستحيل اغلاقه أو حجبه !

Posted: 09 Mar 2016 04:20 AM PST

لعلك كمتتبع لاخبار التقنية والمواقع تدرك جيدا ان معظم مواقع التحميل والتورنت سرعان ما يتم اغلاقها بسبب حملات شرسة من قبل الشركات والمنظمات لحماية حقوق التأليف والنشر. العديد من مواقع التحميل وكذلك مواقع التورنت سقطت بسبب هذا الامر خصوصا في السنوات الاخيرة ، لذلك أصبح المطورين وكذلك ناشري المحتوى يبحثون عن طرق من اجل الالتفاف من الرقابة وتجنب اغلاق هذه المواقع .
موقع جديد يعمل بطريقة غريبة  لتحميل اخر الافلام بجودة عالية ، يستحيل اغلاقه أو حجبه !

طبعا اغلب هذه المواقع تعتمد على سيرفرات ثابتة واسم نطاق معلوم ، لذلك تعقب والتعرف على الهوست التي تستضيف الموقع امر سهلا جدا بالنسبة للمنظمات الحامية لحقوق التأليف والنشر ، لهذا اغلاقها سهل جدا . لذلك البديل هو استعمال طريقة جديدة في استضافة الموقع لدى المستخدمين انفسهم في جميع انحاء العالم ، بذلك لن يتم ابدا اغلاقه ! 

هذه الفكره تعتمد على ما يسمى "zeronet.io" ويقع مقرها في بودابست ، المجر . بنيت في بلغة بيثون و مفتوحة المصدر بالكامل . تمكن هذه الشبكة مستخدميها من إخفاء عنوان الاي بي الخاص بهم عن طريق استخدام تقنية التور المدمج فيها .كما انها تعمل بشكل سري تماماً وغير مركزي.وتعتمد على تشفير البيتكوين وشبكة تورنت .

احد المواقع الرائعة التي تعمل هذه الشبكة هو موقع "play" لتحميل الافلام بجودة عالية ومختلفة .وهو من موقع لا يمكنك لاي منظمة حجبه أو اغلاقه لانه يعتمد على المستخدمين انفسهم ، وهو ما يعني تحقيق اللامركزية في نشر المحتوى .

للوصول إلى الموقع يشبه إلي حد ما  استخدام شبكة تور . أولا، يجب تحميل برنامج من هنا ، بعد تحميله وفك الضغط عليه تنقر على الملف التنفيدي في الملف ، ثم ستظهر لك هذه النافذه لتحميل العميل الذي سيمكنك من الوصول إلى هذه الشبكة الجديدة من متصفحك .

 وانتظر حتى يتم انتهاء التحميل والتثبيت :)

بعد تثبيت البرنامج ستلاحظ ظهور ايقونته جانب الساعة . وبذلك يمكنك الآن الوصول إلى الموقع بسهولة تامة فقط بالنقر على هذا الرابط .


هكذا ربحت 10 ملايين سنتيم (10 آلاف دولار ) من الانترنت في شهر واحد

Posted: 09 Mar 2016 03:27 AM PST

  في هذا الڤيديو احببت مشاركة تجربتي في ربح 10 الاف دولار في شهر واحد من الانترنت وعليه فانا ''لا اتفشخر '' عليك في هذا الڤيديو ولن اطلب منك ان

في هذا الڤيديو احببت مشاركة تجربتي في ربح 10 الاف دولار في شهر واحد من الانترنت وعليه فانا ''لا اتفشخر '' عليك في هذا الڤيديو ولن اطلب منك ان تتسجل في رابط او تشتري مني درس سحري '' كورس كيف تصبح غنيا '' ولكن احببت ان امدك بطاقة إيجاببية واتبث لك ان الربح من الانترنت موجود وان المواقع الصادقة موجودة وانك قادر ان تغير مجرى حياتك بنفسك ! فإما تأخد بكلامي وتغير حياتك او تبقى كما انت عليه الآن

الحلقة 978 : كيف تربح الآف الدولارات من خلال التداول عبر Stock

الحلقة1041 : أبسط إستراتيجية لربح 1000 دولارعن طريق دعوة الأصدقاء الى موقع إتورو etoro

شرح الواجهة الجديدة لموقع إيتورو وماهي مميزاتها

كيفية إضافة موقع ما إلى الشاشة الرئيسية لهاتفك من أجل الولوج إليها بسرعة و سهولة !

Posted: 09 Mar 2016 03:26 AM PST

بما أنك الان تقرأ مقالي هذا، فهذا يعني أنك من مستعملي الانترنت، و بالتالي فبلاشك أنك مدمن على موقع ما لدرجة أنك تزوره بشكل كبير سواء من حاسوبك أو هاتفك الذكي، و لتسهيل عليك عملية الولوج إلى مواقعك المفضلة، سأشاركك كيفية إضافة موقع أو مواقع إلى شاشة جهازك الرئيسة "home".
كيفية إضافة موقع إلى الشاشة الرئيسية من أجل الولوج إليها بسرعة و سهولة !
الطريقة بسيطة جدا فما عليك سوى الدخول إلى موقعك المفضل و المراد إضافته إلى الشاشة الرئيسية ثم توجه نحو 3 النقاط العمودية و المتواجدة بأعلى الصفحة في الجانب الأيمن ثم أنقر على "Add To home screen" على الشكل التالي: 

الان إذا أردت تغيير الإسم و تضع إسم مختصر حتى لا يؤثر على أناقة هاتفك، يمكنك ذلك من خلال النافذة التالية قم بحذف الإسم المتواجد و ضع إسم من إختيارك و باللغة التي تريد و انقر على "Add" ليظهر لك موقعك بالشاشة الرئيسة على شكل تطبيق :) 
أتمنى أن يكون موضوع اليوم قد أفادك، لا تتردد بترك تعليق حول الأمر، و ساكون سعيد بذلك ^^

لعبة عربية ممتعة تتجاوز مليون تحميل | أندرويد + IOS

Posted: 09 Mar 2016 03:22 AM PST

نادرا ما نجد تطبيقات و لعب أندرويد "عربية" تحقق ملايين التحميلات، لكن هذه المرة ظهرت لعبة إستطاعت تحطيم حاجز المليون في مدة قصيرة، و ذلك راجع لجودتها و إنتشارها السريع بين الناس، فما إسم هذه اللعبة ؟ و كيف تعمل ؟ وهل فعلا تستحق مليون مستعمل ؟ كل هذا سأناقشه معك في هاته التدوينة، فتابع معي:
لعبة عربية ممتعة تتجاوز مليون تحميل !
اللعبة تدعى "وصلة" و هي عربية %100 و يمكنك تحميلها من متجر جوجل بلاي للأندرويد أو اب ستور لـIOS، حيث عرفت إنتشارا كبيرا في الأسابيع الماضية ، و هذا راجع كون اللعبة مبنية على فكرة الكلمات المتقاطعة بشكل منسق جدا، الشيء الذي يجعلها أكثر متعة و تسلية، بالإضافة الى إحتوائها على العديد من المستويات و كلما إنتقلت من مستوى لاخر ستزداد الأسئلة صعوبة، و لعل أبرز ما جعل الناس يحبونها هو مساعدتِهم على تكوين قاعدة ثقافية و معرفية ضخمة إنطلاقا من الألغاز المتنوعة كالتاريخ، العلوم، الفلسفة، الرياضة، السيارات... دون أن ننسى دورها المهم في تقوية مهاراتك الدهنية من خلال التذكر و إسترجاع المعلومات. و بما أن أجوبتك تشكل حروف عمودية أو أفقية فهذا سيساعدك حتما على حل باقي الألغاز في وقت قصير.
يمكن إعتبار هاته اللعبة دورة ثقافية بإمتياز كما أن أسئلتها المتنوعة في متناول الجميع، و بعد مرور مدة قصيرة على لعبها ستلاحظ أن مستواك المعرفي تطور، و تكوّنت لديك قاعدة ثقافية مهمة، أنصح الجميع بتجربتها لكونها ممتعة و مفيدة في نفس الوقت على عكس باقي الألعاب.
رابط اللعبة للأندرويد: وصلة
رابط اللعبة لـIOS: وصلة

موزيلا تطلق الإصدار 45 من متصفها موزيلا فايرفوكس

Posted: 09 Mar 2016 02:50 AM PST

موزيلا تطلق الإصدار 45 من متصفها موزيلا فايرفوكس
كشفت مؤسسة موزيلا عن إطلاقها للإصدار الجديد من متصفحها للويب "موزيلا فايرفوكس" و هو الإصدار الذي سيحمل الرقم 45 و سيأتي بعدد من المميزات الجديدة كما سيكون متوفرا على كافة الأنظمة المهمة.

و أعلنت مؤسسة موزيلا مساء أمس أخيرا عن توفر النسخة رقم 45 من متصفحها موزيلا فايرفوكس و الذي سيأتي بعدد من الميزات الجديدة و من بينها ميزة الدردشة "Firefox Hello" المبنية على تقنية WebRTC و التي تم تطويرها في النسخة الأخيرة حيث أنها تسمح للمستخدم بإجراء اتصالات مرئية و صوتية من دون الحاجة لتجميل أية إصافات أو برامج، من جهة أخرى فإن مؤسسة موزيلا كشفت عن ميزة مشاركة التبويبات.

النسخة الجديدة من متصفح "موزيلا فايرفوكس" ستكون متوفرة على أنظمة ويندوز، ماك، لينكس بالإضافة إلى أندوريد، و للولج إلى الإصدار الجديد من المتصفح تقترح عليكم مدونة المحترف ذلك عبر الرابط التالي: موزيلا فايرفوكس 45


مايكروسوفت تطلق تحديثا أمنيا لمواجهة ثغرات أمنية في كل أنظمة ويندوز

Posted: 09 Mar 2016 02:16 AM PST

مايكروسوفت تطلق تحديثا أمنيا لمواجهة ثغرات أمنية في كل أنظمة ويندوز
أعلنت شركة مايكروسوفت أمس عن إطلاق حزمة تحديثات شهرية جديدة في إطار مبادرة "Patch Tuesday"، التحديثات الجديدة جائت بشكل خاص لمعالجة مجموعة من المشاكل التقنية و الثغرات الأمنية التي تستهدف عدد من برمجيات الشركة بالإضافة إلى جميع نسخ نظام ويندوز.

حزمة التحديثات الأمنية الشهرية Patch Tuesday و الخاصة بشهر مارس تتضمن 13 تحديثا تخص بشكل عام 44 ثغرة أمنية تهم على وجه الخصوص جميع أنظمة ويندوز ابتداءا بنظام ويندوز فيستا و وصولا إلى نظام ويندوز 10 بالإضافة إلى متصفحي إنترنت إكسبلورر و مايكروسوفت إيدج و أوفيس و NET Framework.

مايكروسوفت كشفت أن خمسا من بين 44 ثغرة أمنية تم تصنيفها على أنها ثغرات أمنية بالغة الخطورة و تهم بالأساس متصفحي إكسبلورر و مايكروسوفت إيدج و تمكنان الهاكرز من بث تعليمات برمجيات أو برمجيات خبيثة عن بعد في حاسوب المستخدم و بالتالي السيطرة و الولوج إليه بعد أن يقوم المستخدم باستقبال الطعم و فتحه.

من جهتها كشفت الشركة أن أيا من هذه الثغرات الأمنية مازالت غير مستغلة.


بالفيديو: فيسبوك تعلن عن اكتشاف ثغرة خطيرة جدا

Posted: 09 Mar 2016 01:38 AM PST

بالفيديو: فيسبوك تعلن عن اكتشاف ثغرة خطيرة جدا
أعلنت فيسبوك عن اكتشاف ثغرة أمنية خطيرة على موقعها تمكن الهاكرز ذوي النيات السيئة من الولوج  إلى حسابات المستخدمين، حيث قام بهذا الاكتشاف أحد الخبراء الأمنيين الهنود، كما كشف موقع التواصل الاجتماعي عن المكافئة التي قدمها لهذا الخبير الأمني.

و تتعلق الثغرة أساسا بـ آلية استرجاع كلمة المرور حيث من المعروف أنه في حالة نسيان المستخدم لكلمة المرور الخاصة بحسابه يقوم بطلب إعادة تعيين كلمة المرور و يقوم النظام بإرسال كلمة مرور مؤقتة للمستخدم، و بعد 10 محاولات يقوم النظام باعتبار أن الأمر هو محاولة لاختراق هذا الحساب.

لكن الخبير الأمني الهندي "Anand Prakash" اكتشف أن هذه الإمكانية يمكن تجاوزها انطلاقا من الموقع التجريبي المخصص للمطورين، حيث أن آلية تعيين كلمات المرور على موقع beta.facebook.com غير محددة و بالتالي فبإمكان الهاكرز القيام بعدد لا محدود من المحاولات من أجل تعيين كلمة مرور جديدة.

فيسبوك كشفت أمس عن هذا الأمر و عبرت عن شكرها للخبير الهندي Anand Prakash كما أعلنت أنها كافئته بمبلغ 15.000 دولارا أمريكيا و أنها قامت بإصلاح المشكل.



0 التعليقات

إرسال تعليق