الثلاثاء، 26 يناير 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

موزيلا تطلق الإصدار 44 من متصفح فايرفوكس

Posted: 26 Jan 2016 09:50 AM PST

موزيلا تطلق الإصدار 44 من متصفح فايرفوكس
أطلقت مؤسسة موزيلا اليوم الإصدار 44 من متصفحها للويب موزيلا فايرفوكس حيث أصبح متوفرا للتحميل على الحواسيب المكتبية و المحمولة بأنظمة ويندوز، ماك و لينكس بالإضافة إلى أجهزة أندرويد، و سيأتي الإصدار الجديد بعدد من المستجدات التي كشف عن بعضها سابقا.

ورغم أن الإصدار الجديد لن يأتي بتغيرات جذرية فإن مؤسسة موزيلا تشير إلى أن متصفحها موزيلا فايرفوكس سيصبح أسرع من الإصدارات السابقة و ذلك لأنه سيأتي بدعم خوارزمية ضغط البيانات "Brotli" بالإضافة إلى معيار WebM/VP9 بالنسبة للفيديوهات HTML5.

كما أن الإصدار 44 من متصفح موزيلا فايرفوكس يسمح بتعديل الصفحة التحذيرية التي تظهر للمستخدم في حالة كان اتصاله غير آمن حيث أصبحت أكثر وضوحا و تحتوي على زر للعودة و زر ثاني للمزيد من المعلومات ثم الزر الثالث للاستمرار في الاتصال رغم التحذير، بالإضافة إلى أنه أصبح بإمكان المستخدمين التوصل بالإشعارات القادمة من المواقع المختلفة التي تستخدم هذه التقنية.

و تقترح عليكم مدونة المحترف تحميل الإصدار 44 من متصفح موزيلا عبر الرابط التالي: موزيلا فايرفوكس 44 


تقرير يكشف عن ميزة جديدة لتجنيب مستخدمي تويتر الإعلانات

Posted: 26 Jan 2016 05:28 AM PST

تقرير يكشف عن ميزة جديدة لتجنيب مستخدمي تويتر الإعلانات
في الوقت الذي أصبحت فيه الإعلانات هي المورد الرئيسي لمواقع التواصل الاجتماعي فإن الكثير من المستخدمين تزعجهم كثرة هذه الإعلانات و يبدو أن هذا ما دفع تويتر لابتكار حل جديد لكنه لن يكون في متناول جميع المستخدمين.

و من المعروف أن مواقع التواصل الاجتماعية كتويتر و فيسبوك و غيرهما تعتمد على نموذج اقتصادي مبني على المجانية بالنسبة للمستخدم، لكنه في نفس الوقت ينبني على الإعلانات التي تستفيد منها الشركة، لكنها تسبب إزعاجا للكثير من المستخدمين، و في الوقت الذي قررت يوتيوب إجبار المستخدم على الدفع مقابل حذف الإعلانات على Youtube Red فإن تويتر تسير في اتجاه آخر.

موقع Re/Code الشهير أشار أن سياسة موقع التواصل الاجتماعي تويتر الجديدة فيما يتعلق بالإعلانات تتركز على التقليل من ظهورها أو حتى حذفها بالنسبة للمستخدمين الكبار على الموقع خصوصا من لديهم عدد كبير من المتابعين يتجاوز 70.000 متابع حسب المصادر، بالإضافة إلى حجم انتشار التغريدات على مدى واسع بالإضافة إلى معايير أخرى.

و بالتالي فيبدو أن الميزة الجديدة لن تكون متوفرة لجميع المستخدمين و إنما فقط لفئة المستخدمين المشاهير و المعروفين الأكثر تأثيرا على تويتر.


تطبيق اندرويد من مايكروسوفت لن يجعلك تنام بعد الآن !

Posted: 26 Jan 2016 05:23 AM PST

ربما لست وحدك من يعاني من صعوبة الاستيقاظ باكرا ، و خاصة عند النوم لساعات متأخرة من الليل، حيث أن عدم الحصول على قسط كافي من الراحة و النوم يجعلك من الاستيقاظ أمر صعب جدا، حيث لا يصبح للمنبه اي هيبة في جعلك تغادر السرير . لذلك هناك العديد من التطبيقات التي تستعمل أساليب اخرى لارغامك على الاستيقاظ ، اخرها تطبيق من شركة مايكروسوفت يدعى ''Mimicker ''.

Mimicker عبارة عن منبه متقدم يساعدك على الاستيقاظ رغم عنك ،يتوفر على العديد من الطرق لاجبارك على فراق الوسادة والتمتع بجو الصباح .فهو سيجعلك تقوم بعمل معين من اجل اسكات صوت المنبه . 
التطبيق يتوفر على ثلاثة من اجل اسكات المنبه ، ويشمل ذلك صورة سيلفي لنفسك وانت تبتسم ، تصوير اي شيء بلون معين يطلبه منك التطبيق ، كما يجعلك ايضا تكرر عبارات صعبة . طبعا لا يمكن خداع التطبيق فهو يقوم بتحميل رد فعلك ليتأكد من استيقاظك .المدة التي يمنحها لك التطبيق هي فقط 30 ثانية والا سيعود الرنين مجددا.

التطبيق مجاني ويمكنك تحميله الآن من متجر جوجل بلاي 

اشاركك 11 موقع تشكل مصدر تعلمي لأشياء جديدة على الانترنت {مواقع ستبهرك}

Posted: 26 Jan 2016 02:54 AM PST


العديد من الاخوان يسألونني ماهي المواقع التي اتعلم منها ؟ وماهي مصادري التي اجدد منها معلوماتي ، يمكن انه لم يسبق لي ان اجبت على هذا السؤال لكن قررت اليوم ان اطبق مقولة لاتعطيني سمكة ولكن علمني كيف اصطادها .لهذا اطرح  لكم الجزء الاول من المواقع التي ازورها بصفة منتضمة إذا لم اقل يومية والتي من خلالها اسمتد معلوماتي واجدد بها خزينتي المعرفية . قد تكون مدة الڤيديو 14 دقيقة ولكن ما ستستدفيده منها لم تسفتده من حلقات سابقة طرحتها . فرجة ممتعة ولاتترددوا في مشاركة هذه المعلومات مع اصدقائكم :)

واتس آب يواجه مشاكل تقنية محدودة

Posted: 26 Jan 2016 02:11 AM PST

واتس آب يواجه مشاكل تقنية محدودة
أفادت وسائل إعلام مختلفة خلال الساعات القليلة الماضية عن تعرض تطبيق التراسل الفوري "واتس آب" التابع لموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لمشاكل تقنية محدودة أثرت على سيره العادي، و حسب التقارير الإعلامية فإن هذه المشاكل التقنية لم تدم لوقت طويل.

و أشارت وكالة الأنباء الفرنسية "AFP" إلى أن المشاكل التقنية تم تسجيلها ابتداءا من الثانية صباحا بتوقيت جرينيتش و تم رصدها بالخصوص في دول كالولايات المتحدة الأمريكية، كولومبيا، الهند، ماليزيا و اليابان، حيث كانت هي أكثر الدول تضررا حين واجه المستخدمون مشاكل في الاتصال عبر التطبيق.

كما أن الكثير من المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي قد أشاروا إلى وقوع هذا العطب التقني إلا أنه و حسب المصادر فإن هذه المشاكل لم تدم طويلا حيث تم إصلاحها بعد أقل من ساعة على ذلك، و قد حاولت وكالة الأنباء الفرنسية AFP الاتصال مع إدارة موقع فيسبوك إلا أن الأخيرة لم تستجب في حينه.


7 نقاط إذا اتبعتها ستصبح أفضل مبرمج في اي لغة !

Posted: 26 Jan 2016 03:55 AM PST

دور البرمجة في عالم الانترنت أصبح غني عن التعريف، لهذا أصبحنا نجد العديد من الأشخاص مهتمون بها، نفس الشيء بالنسبة لي، لكن هل بمجرد متابعة إحدى الدورات أو قراءة الكتب الأجنبية فهذا سيجعل منك مبرمج حنك؟ أكيد لا فهناك عدة أشياء تتحكم في ذلك، و هته الأشياء هي موضوعنا اليوم، حيث سأشاركك 7 نصائح إذا اتبعتها ستكون الأفضل على الاطلاق.
7 نقاط إذا اتبعتها ستصبح أفضل مبرمج على الإطلاق
1 برمِج، و برمِج ثم برمِج:
لكي تصبح مبرمج كبير يجب عليك ممارستها كثيرا و بذكاء و استخدام الذاكرة أكثر من أي شيء اخر، أنا لا أقول لك احفظ الأكواد فهذه طريقة غبية جدا، لكن ما أنصحك به هو التطبيق الكثير سيجعلك تستوعب أي كود بسهولة تامة.
2 قراءة الكتب الخاصة بالبرمجة:
قبل البدء في تطبيق النقطة السابقة يجب عليك أولا بناء قاعدة أي الأساس، و هذا ما ستمنحه لك الكتب.
3 لا تتوقف عن طرح الأسئلة:
قم أولا بالبحث عن احدى المجموعات الفايسبوك المهتمة بالبرمجة و اطرح أسئلتك هناك، و ستجد العديد من المتطوعين الذين سيشاركونك معارفهم.
4 الأدوات:
المبرمج ليس هو ذلك الشخص الذي يكتب بعض الأكواد بلوحة المفاتيح، بل توجد مجموعة من الأساسيات (أدوات) قبل التعمق في الكتابة، ابرزها الخوارزميات و التي تساعد بشكل كبير على تنظيم البرنامج و توفر عليك الكثير من الوقت.
5 اقرأ و استعن ببعض الأمثلة:

يجب عليك قراءة الأكواد البرمجية الجاهزة، فهذا سيمنحك الإلهام، و لا مشكلة في استخدام بعض الأكواد الخاصة بالاخرين في بداية مشوارك، لأن من بين الأخطاء التي يقع فيها المبتدئون هي محاولة بناء كل شيء خاص بهم من الصفر.
6 انضم لمجتمع المبرمجين:
كما سبق و أن ذكرت، فإنه توجد العديد العديد من المجموعات الخاصة بالبرمجة على مواقع التواصل الاجتماعي، انضم لها، فهذا سيساعدك كثيرا في مشوارك، لأنك سترى أكواد الاخرين، مشاكلهم، كيف تعاملوا مع الأخطاء ...
7 اختبر برامجك:
بعد كتابتك لأي برنامج كيف ما كان نوعه، فلا تتردد بتجربته، فبرنامج لا يعمل فهو بدون قيمة، لكن هذا سيساعدك في البداية على كيفية التعامل و فحص الأكواد و اكتشاف الخطأ.
و في الأخير حتى لا يكون الموضوع طويل جدا و ممل سأشير الى بعض النقاط الواجب أخدها بعين الاعتبار: استعمل جوجل و اطرح عليه أسئلتك، ساعد الأخرين و شاركهم معارفك، ثم كن طموح و استمتع بالبرمجة.

تطبيقات رائعة ستجعلك أكثر إنتاجية !

Posted: 26 Jan 2016 02:00 AM PST

إذا كنت تفكر في تحسين حياتك و مضاعفة إنتاجيتك فأنت الان في المكان الصحيح، حيث سأقدم لك 5 تطبيقات مهمة جدا ستجلك أكثر تنظيما من السابق، كما أنها ستوفر عليك بعض الوقت من خلال خدماتها المميزة.
تطبيقات رائعة ستجعلك أكثر إنتاجية !
هذا التطبيق يتجلى دوره في الرد على اتصالاتك و رسائلك في حالة كنت مشغول، و ذلك عن طريق ارسال رسالة قصيرة على المتصلين بك، بالإضافة الى تحديد موقعك الجغرافي.
تطبيق رائع سيوفر لك كثير من الوقت من خلال ضبط هاتفك من اجل الانتهاء من الأشياء البسيطة و المضيِعة للوقت، كالاتصال بأصدقائك، أو حجز سيارة...
هذا التطبيق سيساعدك على جمع و تخزين كل الأرقام و الرسائل و الاتصالات في ملف واحد، بالإضافة الى ميزته الرائعة و المتمثلة في تحويل الصوت إلى نص مكتوب، و هذا سيمكنك من الرد بسهولة على المتصلين.
تطبيق سيفيدك كثيرا على تحقيق أحلامك و الوصول إلى أهدافك، و ذلك من خلال محاربة التسويف و تأجيل الأعمال، بالإضافة إلى أنك سوف تعمل مع أشخاص من مختلف أنحاء العالم، و الذين سيقدمون لك كل ماتحتاجه من تشجيع حتى تصل الى هدفك و سيحتفلون بإنجازك.
في كثير من الأحيان تكون خارج المنزل و تحتاج لملف ما على حاسوبك الشيء الذي قد يولد لك بعض المشاكل، لكن الان مع تطبيق Gotomypcأصبح بإمكانك الوصول لأي ملف متواجد بحاسوبك انطلاقا من هاتفك فقط.
كانت هذه بعض التطبيقات التي ستساعدك على الرفع و المضاعفة من إنتاجيتك، إذا كنت تعرف بعض التطبيقات الأخرى فشاركها معنا في تعليق.

خدعة خطيرة جدا قد تتسبب في تدمير و تشنيج أجهزة أصدقائك عن بعد !

Posted: 26 Jan 2016 01:59 AM PST

قد ترغب في الكثير من الأحيان أن تمزح مع صديق لك على شبكة الإنترنت و تقوم بتشنيج و تعطيل جهازه عن بعد ، في الأونة الأخيرة ظهر رابط و صفحة ويب جديدة " crashsafari.com " تتسبب في تهنيج و و انهيار متصفح سافاري بوجه الخصوص و باقي المتصفحات في كل من جوجل كروم و فايرفوكس أيضا !
خدعة خطيرة جدا قد تتسبب في تدمير و تشنيج أجهزة أصدقائك عن بعد !
يمكن لأي شخص أن يقوم بعمل رابط مختصر للموقع" crashsafari.com " و يرسله للضحية الأمر الذي يجعل من المتصفح يتشنج بشطل مطول بعد الولوج إلى الموقع المعني بالأمر و قد يؤدي بالحاسوب الى التشنج بشكل كامل لكن صراحة العملية هي أكثر قساوة على هواتف أيفون بمعالجاتها المتواضعة الغير القادرة على إستحمال ذلك التحميل الزائد الأوطوماتيكي للسلاسل النصية و يذكر أنه هنالك بعض مستخدمي أجهزة أيفون الذين أضحت هواتفهم تنطفئ مباشرة بعد 20 ثانية من الولوج الى الرابط!
الأن نمر إلى الحل فلا يمكن أن نقدم طريقة لتدمير شيئ معين بدون ذكر طريقة إصلاح المشكل أو العطب التقني .. كل ما في الأمر و بالنسبة لهواتف أيفون فان واجهت هذه المشكلة ستقوم بإعادة تشغيل الجهاز و تتوجه إلى الاعدادات و تقوم بمسح الكاش الخاص بمتصفح سافاري ، أما بالنسبة لأجهزة الأندرويد على جوجل كروم فكل ما عليك هو توقيف عمل المتصفح و سيتم إسترجاع الحيوية على جوجل كروم نفسه بكل سهولة .. أما بالنسبة للحواسيب فهم الأقل تضررا من هذه المشكلة فالأمر بسيط جدا بعد الولوج إلى الرابط تسارع بإنهاء مهمة المتصفح مباشرة من شريط المهام الخاص بالويندوز !

كما أحب أن أذكر أن الموقع يعمل فقط بدون " www." فيجب أن تقوم بإرسال " crashsafari.com " لوحده من أجل أن تنجح معك الطريقة ، كما أتمنى أن لا تستخدم هذه الطريقة في ما يحرض على الكراهية بل جعلها من باب الدعابة بين الأصدقاء فقط لا غير !
رابط الموقع : crashsafari.com

طريقة تثبيت Remix Os كنظام أساسي بجانب الويندوز + شرح طريقة عمل روت !

Posted: 26 Jan 2016 01:56 AM PST

في الأيام الماضية السابقة سبق و أن نشرت مدونة المحترف موضوع شامل بخصوص طريقة تنصيب نظام Remix Os على Usb ، حيث هنالك مجموعة من الإخوان أعجبوا بهذا النظام و يودون القيام بتثبيته على الحاسوب بشكل أساسي يعني بجانب الويندوز و تجاوز مشاكل البوت بسهولة.
طريقة تثبيت Remix Os كنظام أساسي بجانب الويندوز + شرح طريقة عمل روت !
اليوم سوف نتطرق إلى طريقة تثبيت نظام Remix Os على الحاسوب كنظام أساسي بجانب الويندوز بل و أكثر من ذلك ففي هذا الموضوع سوف نشرح طريقة عمل روت لـRemix Os نفسه .. أولا كل ما عليك و بعد تنصيب النظام على Usb (الشرح في التدوينة السابقة - الرابط في المقدمة) تقومون بإنشاء تقسيمة قرص صلب جديدة New Partition و لتكن أكثر من 8 GB على الأقل ثم بعد كل هذا تقومون بلصق جميع الملفات الخاصة بالنظام الموجودة على مفتاح الـUsb على تقسيمة القرص التي تود أن تخصصها لنظام Remix Os بعد ذلك تقوم بلصق النظام الأصلي قبل الحرق في نفس المكان 
جميل الأن كل ماعليك هو تثبيت برنامج Easy BCD من الرابط الذي ستجده أسفل الموضوع ثم تثوم بفتحه و تقوم بإدخال الإعدادات كما هي في الصورة و كإشارة مهمة النظام الذين ستقومون بإدخاله للبرنامج هو النظام الأصلي الغير المحروق و الذي هو متواجد على تقسيمة القرص الصلب.
مباشرة بعد تطبيق الطريقة تقوم بإعادة تشغيل الحاسوب و ستظهر لك نافدة جديدة مفادها أن تختار يا إما الولوج إلى الويندوز أو على نظام Remix Os و بدون الوقوع في مشاكل البوت و لا هم يحزننون.
بعد تثبيت النظام قد ترغب في عمل روت له و للقيام بذلك فالأمر بسيط أكثر مما تتوقع كل ما عليك هو تحميل هذا الملف .. بعد تحميله تقوم بفك الضغط عنه حيث ستجد بداخل المجلد ملف بإسم root تقوم باعادة تسميته بإسم " system " و تقوم بنقله إلى تقسيمة القرص الصلب الذي سبق و قمت بتثبيت نظام Remix Os عليه ، ثم تذهب إلى النظام و ستجد تطبيق جديد Super su تثوم بتثبيته و تنقر على Reboot ليتم إعادة تشغيل النظام و عمل روت لنظام Remix Os بكل بساطة.
رابط تحميل : Easy BCD
رابط تحميل ملف الروت : system

اكتشاف موقع يتسبب في توقف أجهزة المستخدمين خصوصا الآيفون !

Posted: 26 Jan 2016 01:15 AM PST

اكتشاف موقع يتسبب في توقف أجهزة المستخدمين خصوصا الآيفون !
انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية أخبار اكتشاف موقع إلكتروني جديد يحتوي على شفرة جافا سكريبت تتسبب في تحطم المتصفح ثم توقف الهاتف الذكي عن العمل و إعادة تشغيله بعد ذلك، و تستهدف هذه الحيلة على وجه الخصوص هواتف آبل من طراز آيفون لكنها ليست الوحيدة.

الموقع المكتشف و الذي لا ينصح بزيارته لسلامة أجهزة المستخدمين يحمل إسم "Crashsafari.com" و يستهدف كما هو واضح من الإسم متصفح سفاري المثبت بشكل افتراضي في هواتف آيفون بالإضافة إلى الحواسيب اللوحية آيباد كما أنه قد يتسبب كذلك في نفس المشكلة بالنسبة لعدد من هواتف أندرويد و حتى الحواسيب الشخصية و المكتبية.
و يحتوي الموقع المذكور على شفرة جافا سكريبت تمكن من إطلاق واجهة برمجة للتطبيقات تستمر في التكرار بشكل مستمر و لا نهائي مما يتسبب في توقف المتصفح و تحطمه ثم توقف الهاتف الذكي خصوصا آيفون، و هو ما يتطلب في أسوء الأحوال إعادة تشغيل الهاتف وتجنب إعادة زيارة الموقع.

و قد انتشرت بين المستخدمين ظاهرة إرسال رابط هذا الموقع من خلال روابط مختصرة و هو ما يتسبب في وقوع المستخدم في هذه المشكلة دون علم مسبق لذلك ينصح بالتأكد من هذه الروابط قبل استخدامها.


0 التعليقات

إرسال تعليق