الأحد، 18 أكتوبر 2015

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

بالفيديو جميع هواتف آيفون بنظام iOS9 خاضع للجيلبريك يمكنها الحصول على تقنية 3D Touch

Posted: 18 Oct 2015 08:37 AM PDT


يبدو أن ميزة 3D Touch التي ضمنتها آبل في هاتفي آيفون 6S و آيفون 6S بلس الجديدين لم تعد حكرا عليهما فقط، فقد أصبح بإمكان جميع مستخدمي نظام iOS9 بجميع إصداراته السابقة الخاضعة للجيلبريك أو كسر الحماية عن النظام أن يحصلوا على تقنية 3D Touch و التي تسمح بإجراء مهام و والولوج السريع لمختلف الإعدادات في التطبيقات حسب قوة الضغط على الشاشة.

و أصبح أيضا بإمكان الجميع تحديث الخاصية على أجهزتهم نظرا لتوفر الجيلبريك لجميع إصدارات "اي او اس 9" و خصوصا بعد أن تحدثا بالأمس على مدونة المحترف عن Pangu الجيلبريك الذي نجح في كسر حماية إصدارات iOS 9 و iOS 9.0.1 و iOS 9.0.2 علما أن إصدار iOS 9 كان مستبعدا جدا أن ينجح المستخدمون في القيام له بالجيلبريك خصوصا بعد أن أعلنت آبل في وقت سابق من إستحالة عمل ذلك، لكن فريق Pangu Team كما نشرنا بالأمس نجح في ذلك ويمكنكم مشاهدة الموضوع الذي تحدثنا فيه عن العملية من هنا.

إضافة إلى هذا فنفس الفريق قام بالتوضيح عبر فيديو جديد كيفية الحصول على ميزة 3D Touch على إصدارات iOS 9 الخاضعة للجيلبريك .
في الفيديو التالي يتحدث القائمون على قناة Myjailbreakmovies عن ميزة Forcy و هي الميزة التي تعوض تقنية 3D Touch على النظام بعد عملية الجيلبريك، وهي مشابهة تماما وتقوم بنفس المهام كما ستشاهد في الفيديو غير أنها طبعا ليست مطابقة للميزة على أجهزة ايفون 6S و ايفون 6S بلس نظرا لكون الهاتفين يأتيان مع عتاد داخلي مجهز خصيصا للعمل مع التقنية.

فيسبوك تضع حدا لشبكة tsu !

Posted: 18 Oct 2015 07:17 AM PDT


بعد أن خلقت الشبكة الإجتماعية Tsu ضجة كبيرة منذ فترة قاربت العام، ولم تعد نظرة المستخدمين حول المشاركة في المواقع الإجتماعية حبيسة عند مشاركة التجارب و الصور مع الأصدقاء وذلك من أجل المشاركة فقط! بل تعدّاه بعد ظهور هذه الشبكة إلى رغبتهم في تحقيق المال من خلال ما ينشرونه حيث أن شبكة "تسو" كانت ولا زالت اشهر شبكة إجتماعية تقوم بدفع مقابل مادي على ما ينشره المستخدم من صور ومنشورات ومشاركات، حيث تعتمد وفق سياساتها مشاركة 90 بالمائة من أرباح الإعلانات مع المستخدم أخذا بعين الإعتبار بعض الشروط المتعلقة بنظام الإحالة.

أما فيسبوك التي تحضى بالشعبية الكبرى في العالم و تمتلك اليوم أزيد من 1.4 مليار مستخدم نشط فقد كانت قبل عام وبعد الضجة التي أثارتها "تسو" مهددة بفقد نسبة كبيرة من مستخدميها وخصوصا بعدما أعلنت عن سياسات مفروضة لم تعجب الكثير من المستخدمين الذين قرروا الإبتعاد عن فيسبوك، لكن تبين أنهم ابتعدوا عنها لايام فقط ليرجعوا من جديد و الدليل أن مستخدمي فيسبوك اليوم في تزايد كبير يوميا و إلى الآن فهم يقتربون من تكسير رقم المليار ونصف المليار مستخدم.

فيسبوك اليوم اتخذت اجراءا بخصوص شبكة "تسو" رغم أنها قبل فترة لم يظهر أنها كانت تعيرها اهتماما، لكن اليوم تفاجأ جمهور شبكة tsu التي تدفع المال أنه لم يعد بإمكانهم مشاركة روابط موقعها على فيسبوك، حيث أن هذه الأخيرة قامت بحظرها واعتبارها محتوى غير مرغوب فيه.


فيسوك وطيلة الفترة التي ظهرت فيها منافستها "تسو" بشكل بارز فهي لم تقم بهذه الخطوة بتاتاً إلا في الآونة الأخيرة، ولا شك أنه ولحدود اليوم ليست هناك شبكة إجتماعية إستطاعت إسقاط فيسبوك عن قمّة أفضل مواقع التواصل الإجتماعي.

الكشف عن ترتيب أفضل 16 هاتف من ناحية الكاميرا و جودة التصوير

Posted: 18 Oct 2015 05:15 AM PDT


هناك العديد من الهواتف الذكية حاليا وأشهرها من يمتلك مواصفات تقنية راقية ، لكن قد يتسائل المستخدم دائما عن ما هو الأفضل؟ وما يوفره كل هاتف من إمتيازات قوية ستجعله يشتري أو يفضل هاتفا عن الآخر، ومن بين هذه المميزات ميزة التصوير و جودة الكاميرا في مختلف الهواتف الذكية الموجودة حاليا في السوق.

ولقد أجرى موقع DxOMark المتخصص في مراجعة مختلف الأجهزة الذكية تقريراً شمل مراجعة مختلف جودات كاميرا الهواتف الذكية لحدود اليوم، و في الواقع أجري هذا التقرير لمقارنة جودة  كاميرا هاتف iPhone 6S الأحدث من آبل مع باقي كاميرات الهواتف الذكية من الشركات الكبرى مثل سامسونغ و سوني وغيرها..وهذا لم يمنع من معرفة ترتيب جودة التصوير الأفضل التي تقدمها هذه الهواتف.


وجاء في الرتبة الأولى هاتف Sony Xperia Z5 ثم ثانيا هاتف سامسونغ Galaxy S6 Edge ثم ثالثا Google Nexus 6P ثم LG G4 رابعا متبوعا بـ Galaxy Note 5 في المرتبة الخامسة.
وكما تشاهد في الصورة فالترتيب شمل 16 هاتف ذكي الأفضل لحدود الساعة، وجاء هاتف iPhone 6S الذي شملته خصيصا هذه المراجعة في المرتبة العاشرة، ورغم أنه جاء بمميزات فريدة مثل تقنية 3D Touch و تحسينات مثل تسجيل مقاطع فيديو بجودة 4K العالية، هذين الميزتين الغير متوفرتين في هاتفي iPhone 6 و iPhone 6 plus لم يمنع هذين الأخيرين من التفوق على iPhone 6S الأحدث من آبل بمجيئهما على التوالي في المرتبة التاسعة والثامنة.

ويذكر أيضا أن هاتف iPhone 6S يأتي مع كاميرا قادرة على التصوير بدقة 12 ميغابيسكل بدلا من 8 ميغابيكسل والتي لا طالما لازمت آبل لمدة طويلة في هواتفها السابقة، غير أنه وجب الذكر أن جودة التصوير غير متعلقة بعدد الميغابيكسل، هذا الأمر يوفر فقط صورا بحجم أكبر و إنما لديها علاقة بقوة المستشعر و مزايا عديدة..كما أن المستخدم حاليا لم يعد بحاجة لصور كبيرة جدا نظرا لأنه يحتاج لمشاركتها فقط على الأنترنت وعرضها على جهاز الكومبيوتر مثلاً، وعدد لا بأس به من الميغابيكسل كافي لذلك ربما 8 ميغابيكسل ستكون كافية في حين أن جودة الكاميرا هي من توفر صورا صافية، وهذا ما تم أخذه بعين الإعتبار في إنجاز هذا التقرير.

غووغل تضيف ميزة الترجمة البصرية الفورية إلى اللغة العربية على تطبيق Google Translate للأندرويد و iOS

Posted: 18 Oct 2015 05:17 AM PDT


اضافت غووغل في تحديث جديد ميزة الترجمة البصرية الفورية إلى تطبيقها الشهير Google Translate لكل من منصتي أندرويد و iOS.

الميزة تسمح للمستخدم بترجمة ما يراه فوريا من اللغتين الإنجليزية أو الألمانية إلى اللغة العربية، و يكفي فقط أن يقوم بفتح الكاميرا من خلال تطبيق "غووغل ترانسليت" بعد التحديث الجديد ويقوم بتصوير ما يشاهده لتتم ترجمته من اللغتين المذكورتين إلى اللغة العربية.


وقالت غووغل أنها قامت بزيادة عدد اللغات التي تدعم الترجمة البصرية الفورية، أما بخصوص اللغة العربية فكما أشرنا فقد اضافت الترجمة من اللغتين الإنجليزية أو الإلمانية إلى اللغة العربية فقط، و قد تأتي تحديثات مستقبلية مع دعم لغات أخرى، وتقترح عليكم مدونة المحترف تحميل أو تحديث تطبيق Google Translate على جهازك سواء بنظام الأندرويد أم "اي او اس" عبر الروابط التالية للاستفادة من الميزة الجديدة.

صور مسربة وتقرير يستعرض لنا مميزات المساعد الذكي من فيسبوك "Facebook M"

Posted: 18 Oct 2015 03:57 AM PDT


منذ فترة قريبة فقط أعلنت شركة فيسبوك عن مساعد شخصي ذكي يُدعى Facebook M سيتم تضمينه بداخل تطبيق التراسل الفوري فيسبوك "ماسنجر".

و اليوم هناك تقرير جديد من شبكة BuzzFeed يستعرض ميزات جديدة بعد إختبار هذا المساعد الذكي المنتظر من شركة فيسبوك، لكن يبدو أن هناك وقت طويل لكي يصل هذا التطبيق لحوزة المستخدم نظرا لكون التقرير قد أشار أنه ولحد الآن قيد التطوير، و بالرغم من ذلك فهذا لم يمنعنا من التعرف على المميزات المنتظر أن يقدمها هذا المساعد الرقمي الذكي.

وحسب المصدر فالمساعد الذكي Facebook M يستطيع الرد بشكل دقيق عن استفسارات المستخدم بالأسلوب الحواري لكل مستخدم على حدة، أي أن له القدرة على التعرف على طريقة تحدث المستخدم معه من طرح تساؤلات؟..أو خطابات عادية..و يقوم هذا المساعد بالرد على المستخدم كأنه صديق له على الدردشة، و فضلا عن ذلك فهو يساعد بشكل ملموس على إيجاد المناطق المفضلة لديك من مطاعم و أماكن مختلفة..تهتم بها، كما يمكنه القيام بحجوزات للرحلات مثلا.











إذن فهي ميزات رائعة ومتطورة في هذا التطبيق ، ولا شك أنه سيحضى باهتمام زائد من طرف المستخدمين ما سيزيد الإهتمام بتطبيق التراسل الفوري فيسبوك ماسنجر، أما بخصوص منافسة هذا المساعد الرقمي لنظرائه مثل "كورتانا" أو "سيري" فالأمر سيختلف طبعا كون فيسبوك لا تمتلك نظاما للتشغيل خاصا و نظرا لأن "فيسبوك M" مجرد مساعد شخصي على تطبيق "ماسنجر" ، لكن قد نشاهد تطورات مستقبلية تقوم بها فيسبوك بخصوص مساعدها الذكي.

0 التعليقات

إرسال تعليق