الجمعة، 16 أكتوبر 2015

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

فيسبوك تعترف باستهلاك تطبيقها على iOS المفرط للطاقة و تعد بحل المشكلة

Posted: 16 Oct 2015 08:55 AM PDT

فيسبوك تعترف باستهلاك تطبيقها على iOS المفرط للطاقة و تعد بحل المشكلة
اكتشف عدد من مستخدمي نظام iOS أن تطبيق موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يقوم باستهلاك مفرط للطاقة و يتسبب في إفراغ بطاريات أجهزة المستخدمين، و هو الأمر الذي دعى فيسبوك إلى سرعة الرد على شكاوى هؤلاء المستخدمين.

و اعترف ناطق باسم موقع فيسبوك لعدد من وسائل الإعلام بوجود مشكل تقني على مستوى تطبيق فيسبوك على نظام iOS يتسبب أساسا في الاستهلاك المفرط للطاقة مما يؤدي إلى إفراغ البطارية سريعا حتى بعد تعطيله إذ أن التطبيق يظل يعمل في الخلفية، و أكد المتحدث لموقع "Techcrunch" أن الشركة تقوم حاليا بالتحقيق في هذا الأمر حيث وعد بإيجاد حل في أقرب الآجال.

و قال المتحدث: "لقد سمعنا أقوالا من بعض الأشخاص الذين يواجهون مشاكلا مع بطاريات أجهزتهم بسبب تطبيقنا على نظم iOS، نحن نبحث في هذا المشكل و نأمل أن نجد حلا قريبا".


أقوى 5 هواتف ذكية المنافسة للهاتف الجديد من جوجل نيكزس 6P

Posted: 16 Oct 2015 05:39 AM PDT

أطلقت جوجل مؤخرا هواتفها الجديدة 6P و 5X. هذه المنتجات الرئيسية من جوجل تعتبر تعتبر احدث الأجهزة التي ستعمل بأحدث نسخة من نظام الاندرويد.كما انها ستأتي بأحدث تقنيات جوجل في مجال الهواتف الذكية. من بينها بصمة الماسح الضوئي الذي يعتبر في حد ذاته شيء جديد للأجهزة العاملة بنظام الاندرويد . ولكن في المقابل هناك قائمة بالأجهزة التي يمكنها منافسة نيكزس 6P الجديد في سوق الهواتف المحمولة ، دعونا اذن نتعرف على أبرز 5 منافسين لهذا الهاتف الجديد .
أفضل 5 هواتف ذكية المنافسة للهاتف الجديد من جوجل  نيكزس 6P

1. +Apple iPhone 6

الشاشة :IPS LCD بقياس 5.5 إنش بدقة 1920×1080 بكسل
المعالج :Apple A8
الذاكرة العشوائية :1GB RAM
الذاكرة الداخلية :16 و 64 و 128 جيجابايت
الكاميرا الأمامية :1.2 ميجابكسل 
الكاميرا الخلفية :8 ميجابكسل 
الاتصال :GSM / CDMA / HSPA / EVDO / LTE
البطارية :2915mAh

2. Samsung Galaxy Note 5

الشاشة :Super AMOLED قياسها 5.7 بوصة بدقة 2560 × 1440 بكسل
المعالج :Exynos 7420 ثماني النواة 64 bit
الذاكرة العشوائية :4GB RAM
الذاكرة الداخلية :32/64 GB
الكاميرا الأمامية :5 ميجابكسل
الكاميرا الخلفية :16 ميجابكسل
الاتصال :GSM / HSPA / LTE
البطارية :3000mAh

3. HTC One M9 Plus

الشاشة : Super LCD3 capacitive touchscreen قياسها 5.2 بوصة وبدقة 2560×1440 بيكسل
المعالج :Mediatek MT6795T ثمانى النواة بتردد 2.2 جيجاهرتز
الذاكرة العشوائية :3GB RAM
الذاكرة الداخلية :32 GB
الكاميرا الأمامية :4 ميجابكسل
الكاميرا الخلفية :20 ميجابكسل
الاتصال :GSM / HSPA / LTE
البطارية :2840mAh

4. Sony Xperia Z3+

الشاشة :IPS LCD capacitive touchscreen قياسها 5.2 بوصة وبدقة وضوح 1920*1080بيكسل
المعالج :Qualcomm MSM8994 Snapdragon 810 رباعى النواة بتردد 1.5 جيجاهرتز
الذاكرة العشوائية :3GB RAM
الذاكرة الداخلية :32 GB
الكاميرا الأمامية :5.1 ميجابكسل
الكاميرا الخلفية :20.7 ميجابكسل
الاتصال :GSM / HSPA / LTE
البطارية :2930mAh

5. Samsung Galaxy S6 Edge

الشاشة :Super AMOLED قياسها 5.1 بوصة بدقة 2560×1440 بيكسل
المعالج :Exynos 7420 ثماني النواة 2.1+1.5 غيغاهرتز
الذاكرة العشوائية :3GB RAM
الذاكرة الداخلية :32/64/128 GB
الكاميرا الأمامية :5 ميجابكسل
الكاميرا الخلفية :16 ميجابكسل
الاتصال :GSM / HSPA / LTE
البطارية :2600mAh

إليك أفضل 10 مقاطع بتقنية 360 درجة التي يمكنك مشاهدتها على اليوتيوب

Posted: 16 Oct 2015 04:18 AM PDT

كلنا نتفق ان يوتيوب اصبح البديل القوي للتلفزيون في السنوات الأخير ، فالعديد من القنوات التلفزيونية فتحت لها حسابات في هذا الموقع الذي يستقبل ملايين المشاهدات يوميا ، طبعا هذا الاقبال جعل يوتيوب تضيف ميزات اخرى لهذا الموقع وكانت من بينها ميزة عرض الفيديو بـ 360 درجة . في هذه المقالة سنستعرض لكم أفضل المقاطع التي يمكنك مشاهداتها بهذه الميزة .


أمام الحجرة النبوية الشريفة بتقنية 360 درجة


مكة المكرمة والطواف بتقنية 360 Makkah & Tawaf in
طبعا من افضل الأماكن واقدسها على وجه الأرض مكة المكرمة ، الآن يمكنك اخذ جولة ومشاهدة الحرم المكي بتقنية 360 درجة


Björk — Stonemilker
الفيديو يعود للمغنية الأيسلندية بيورك الشهيرة  وقد حقق أكثر من 2.6 مليون مشاهدة



Warcraft: Skies of Azeroth
فيديو اخر بتقنية 360 درجة ، سماء ازيروث، حيث يمكنك أن ترى كل من جمال المدينة الافتراضية من كل الزوايا ، الفيديو حقق كذلك مشاهدات عالية وصلت إلى أكثر من 4.1 مليون مشاهدة .



'Battle for the Avengers Tower' 360° experience
سامسونج مع Marvel قاما باستعراض احد المشاهد في فيلم "المنتقمون: عصر ألترون" والذي صور بتقنية 360 درجة وحقق أكثر 2.1 مليون مشاهدة على اليوتيوب .



Horror Series (Ep.1) - "3:00AM" - 360°
مقطع اخر من الحلقة الأولى من سلسلة الرعب ، والذي تم تصويره كذلك بتقنية 360 درجة وحقق اكثر من 3.1 مليون مشاهدة .


Red Bull F1 360° Experience
فريق الفورمولا 1 للسيارات ريد بول، كان له كذلك فرصة تسجيل فيديو بتقنية 360 درجة داخل حلبة السباق. مقطع جميل جدا حقق اكثر من 3.2 مليون مشاهدة .


Wingsuit 360° Experience
مرة أخرى، ريد بول ،وهذه المرة من اعلى الجبال ، الفيديو حقق اكثر من 3.5 مليون مشاهدة


Dubai360 present the world's first 8K 360 degree video
من افضل الفيديوهات كذلك ، فيديو من مطار دبي الدولي ، المقطع يجمع بين تقنية 360 درجة وكذلك بتقنية "التايم لابس"بالاضافة انه مصور بدقة 8K



MythBusters: Shark Shipwreck (360 Video)
ما رأيك بالغوص مع اسماك القرش ؟ إذا كنت خائفا ، اقترح عليك مشاهدة هذا الفيديو حيث يمكنك التجول والمشاهدة دون ان تعرض نفسك للخطر .

بالصور: الكشف عن أولى الصور للتصميم الجديد لجوجل بلاي ستور

Posted: 16 Oct 2015 03:38 AM PDT

بالصور: الكشف عن أولى الصور للتصميم الجديد لجوجل بلاي ستور
يبدو أن جوجل و مع انطلاق توظيف نظام تشغيلها الجديد أندرويد 6.0 Marshmallow ستبدأ في إحداث تغيرات كبيرة على بعض تطبيقاتها و من بينها متجرها الإلكتروني "جوجل بلاي ستور" حيث ظهرت صباح اليوم أولى الصور المتعلقة بالتصميم الجديد الخاصة به.

المهندس في شركة جوجل "Kirill Grouchnikov" و المكلف بتطوير واجهة جوجل بلاي ستور نشر مساء أمس على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي جوجل بلس أولى الصور الخاصة بالتصميم الجديد لواجهة التطبيق حيث يبدو التغير الواضح في طريقة العرض.
و يبدو من الواضح كذلك أنه تم تقسيم محتوى جوجل بلاي ستور إلى فئتين: الأولى تتعلق بالتطبيقات و الألعاب و الثانية تتعلق بالترفيه و تحتوي على الأفلام و الموسيقى و الكتب و غيرها ...
و إلى حدود اللحظة ليست هناك أي معلومات عن موعد تطبيق التحديث الجديد لكن الأخبار تشير أن الأمر ذلك لا يتأخر كثيرا.


اليك هذا الموقع الذي يتيح لك امكانية تحميل صور احترافية جدا لاستعمالها في تصاميمك و بالمجان !

Posted: 16 Oct 2015 04:29 AM PDT

أهلا بكم أصدقائي في كل مكان من المحيط الى الخليج و مرحبا بكم في موضوع جديد حيث الكثير من المصممين و مجموعة من الأشخاص هم بحاجة الى صور من أجل ادماجها في بعض التصاميم لكن المشكلة او المعضلة التي يواجهونها هو ان أغلب الصور التي يمكن أن تجدها بمحرك البحث جوجل هي ليست باحترافية بمعنى أخر أنها غير واضحة بشكل جيد و لهذا الأمر اليوم سنقترح عليكم موقع جميل جدا يتوفر على صور عالية الجودة يمكنك تحميلها بالمجان.
فموقع picjumbo يعتبر من أحد المواقع المتميزة في تقديم صور مجانية و عالية الدقة فتميز هذا الموقع عن باقي المواقع الأخرى كون أنه يتوفر على صور واضحة جدا عند اسعتمالك لها في تصميم او عمل معين و من الممكن انك ستقوم بطباعتها فاستخراج ذلك التصميم الى أرض الواقع سيكون بنتيجة احترافية لا محال ، و للاستفادة من صور احترافية و واضحة جدا ستقوم بالولوج الى الموقع من الرابط الذي ستجده أسفل الموضوع ثم تبحث عن الصورة التي تريدها أنت بالاستعانة بمحرك البحث الخاص بالموقع و عندما تحدد الصورة المراد تحميلها تضغط على Free Download.
و سيتم بعد ذلك بدأ تحميل الصورة .. غير هذا فانه بامكانك الغوص في الموقع و ذلك بتوفره على مجموعة ضخمة من الأقسام و التي ستجدها أسفل صفحة الموقع (footer) و التي من خلالها يمكنك تخصيص بحثك عن الصورة التي تريد ان تجدها في أسرع وقت ممكن بل أيضا فان كنت مستعمل عادي فيمكنك اعتماد بعض الصور كخلفية سطح المكتب كما الحال هو معي شخصيا فانني وجدت صورة أعجبتني و قمت بجعلها كخلفية سطح مكتبي و كانت النتيجة جد احترافية و صورة واضحة جدا.
رابط الموقع : picjumbo

عش تجربة استعمال متصفح Microsoft Edge على الاصدارات السابقة (ويندوز 7،8،8.1)

Posted: 16 Oct 2015 02:57 AM PDT

ان كنت من المهووسين الذين قامو بتجربة ويندوز 10 و لم يعجبهم أو لم يتوافق مع حاجياتهم اليومية فانك حتما و بالموازاة مع هذا الأمر ستكون قد أعجبت ببعض الأمور الجديدة التي جاء بها ويندوز 10 نذكر منها خاصية كورتانا و المتصفح الجديد Microsoft Edge و على ذكر هذا الأخير فاليوم سوف نشرح لكم أفضل طريقة لكي تستفيديو من هذا المتصفح على الاصدارات القديمة (ويندوز 7,8,8.1).
طبعا الى حدود الساعة لا توجد أي طريقة لتثبيت متصفح Microsoft Edge على الاصدارات السابقة من الويندوز ، فالمتصفح يبقى ملتصقا بويندوز 10 فقط ، و لهذا السبب مدونة المحترف تقترح عليكم طريقة عملية جدا و ذلك بتحويل شكل متصفح فايرفوكس الى متصفح مايكروسوفت ادج .. اذن لندخل الأن في صلب الموضوع و ما يجب عليك القيام به هو الولوج الى فايرفوكس ثم عليك بتثبيت اضافة 'Stylish' بالدخول الى رابط الاضافة أسفل الموضوع ثم تضغط على Add to firefox من أجل تثبيت الاضافة على المتصفح ثم بعد ذلك ستقوم بتحميل التيم أو السايل الخاص بمتصفح مايكروسوفت ادج من الرابط الذي ستجده أسفل الموضوع أيضا .. تقوم بالدخول الى ملف التيم الذي سبق و ان قمت بتحميله و تتوجه الى ملف 'Firefox STABLE' و تختار لغة المتصفح هل الفرنسية أم الانجليزية (للأسف العربية غير متوفرة في هذا التيم) و تدخل الى ملف 'Main File' و تفتح المذكرة و التي ستجد بها مكونات التيم و بذلك تقوم بنسخ كل ما بداخل تلك المذكرة عن طريق CTRL+A و نسخ الكتابة.
بعد نسخ النص ستتوجه الى متصفح فايرفوكس بعد اعادة تشغيله طبعا ثم تتوجه الى هذا الرابط about:addons ثم تنقر على خيار User Styles و ستجد في أسفل الصفحة زر باسم Write New Style تضغط عليه و تقوم بلسق النص في النافدة التي ستنبثق لك و تسمي الستايل بـ'Microsoft Edge' ثم تنقر على Save من أجل حفظ الستايل.
و الأن ستستمتع بمتصفح شبيه بـMicrosoft Edge على ويندوز 7 و 8 و جميع الاصدارات السابقة غير الويندوز 10 فالنتيجة ستكون على هذا الشكل كما هو الحال تماما لمتصفح Microsoft Edge الرسمي الخاص بويندوز10.
رابط الاضافة : Stylish
رابط تحميل الستايل : Microsoft Edge

بالفيديو: سكايب تكشف عن ميزة جديدة تسهل عملية المحادثة داخل المجموعة

Posted: 16 Oct 2015 01:43 AM PDT

بالفيديو: سكايب تكشف عن ميزة جديدة تسهل عملية المحادثة داخل المجموعة
كشفت سكايب التابعة لشركة مايكروسوفت عن إطلاقها لميزة جديدة تسهل عملية المحادثة داخل المجموعة و ذلك عن طريق مشاركة رابط خاص من دون أن يدخل المستخدم عبر حسابه الخاص أو يستخدم التطبيق الرسمي.

و يبدو أن مايكروسوفت قد استلهمت الميزة الجديدة لبرنامجها للمحادثة سكايب من ميزة "Firefox Hello" التي أعلنت عنه موزيلا فايرفوكس في متصفحها الخاص عن طريق تكنولوجيا WebRTC و التي تهدف إلى تسهيل المحادثة، و حسب ما كشفت عنه سكايب على مدونتها الرسمية فإن الميزة الجديدة تسمح بمشاركة رابط مع المستخدم عن طريق الإيمايل أو الرسائل النصية القصيرة SMS أو كذلك تطبيق واتس آب للمشاركة في محادثة المجموعة في حالة لم يكن يتوفر المستخدم المعني على النسخة المكتبية من سكايب أو التطبيق على الأجهزة المحمولة حيث يكفي الولوج إلى الرابط عن طريق نسخة الويب من سكايب من دون تسجيل الدخول إلى حسابه.
مايكروسوفت أشارت أن الميزة الجديدة متوفرة على نظامي ويندوز و OS X لكن فقط للمستخدمين داخل الولايات المتحدة الأمريكية و المملكة المتحدة في أفق تعميمها.



ياهو تلغي كلمات المرور بالنسبة لبريدها الإلكتروني Yahoo Mail

Posted: 16 Oct 2015 01:13 AM PDT

ياهو تلغي كلمات المرور بالنسبة لبريدها الإلكتروني Yahoo Mail
كشفت شركة ياهو بالأمس عن النسخة الجديدة من بريدها الإلكتروني "Yahoo Mail" و التي ستصبح نسخة أكثر سرعة و سهولة و جمالية حسب الشركة و ستأتي النسخة الجديدة بعدد من المتغيرات من بينها إلغاء كلمات المرور بالنسبة للمستخدمين و تعويضها بنظام جديد.

و يبدو أن ياهو تحاول إعطاء دفعة جديدة لبريدها الإلكتروني من خلال إطلاق النسخة الجديدة و التي ستأتي مختلفة من خلال اعتماد ياهو لواجهة جديدة، بالإضافة إلى ميزة جديدة لإدارة الحسابات المتعددة، أما أهم ميزة كشفت عنها ياهو فهو استبدال كلمة المرور التقليدية و بالتالي عدم حاجة المستخدم لها.
الميزة الجديدة التي أطلقتها ياهو تحمل إسم "Account key" و تمكن المستخدم من تسجيل الدخول لحسابه على البريد الإلكتروني ياهو من دون كلمة مرور، حيث يكفي فقط إدخال عنوان البريد الإلكتروني ثم التوصل بإشعار على الهاتف الذكي يخبره بالعملية و ما إن كان موافقا على تسجيل الدخول أم لا، و هو ما يتطلب في البداية زيارة خانة الإعدادات على البريد الإلكتروني و إعطاء رقم الهاتف المراد الاتصال عليه.


0 التعليقات

إرسال تعليق