الخميس، 1 أكتوبر 2015

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

مايكروسوفت تبدأ في إدماج خدمة الترجمة الفورية في سكايب على ويندوز (فيديو)

Posted: 01 Oct 2015 09:36 AM PDT

مايكروسوفت تبدأ في إدماج خدمة الترجمة الفورية في سكايب على ويندوز (فيديو)
بدأت شركة مايكروسوفت في إدماج ميزتها الجديدة المتعلقة بالترجمة الفورية "Skype Translator" في الوقت الحقيقي على برنامجها للمحادثة سكايب على نظام ويندوز، و هو الحدث الذي كان منتظرا منذ شهر يوليوز الماضي.

و كشفت مايكروسوفت قبل ساعات على المدونة الرسمية لسكايب أن برنامجها للمحادثة سيدمج ابتداء من الأن ميزة الترجمة الفورية Skype Translator بالنسبة لنسخته المكتبية العاملة بنظام تشغيل ويندوز و يتعلق الأمر بالنسخة الأحدث من البرنامج 7.12 و النسخ القادمة، لكن مسألة تعميم التحديث الجديد على جميع المستخدمين قد تستغرق أسابيعا لدى بعض المستخدمين.


أما بالنسبة للغات الترجمة المتوفرة بالنسبة للاتصالات الصوتية و المرئية فيتعلق الأمر بكل من الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، الإسبانية بالإضافة إلى الإيطالية و الصينية فيما و بالنسبة للدردشة الكتابية فإن عدد اللغات المتوفرة يتجاوز 50 لغة..



بالفيديو: إل جي تكشف عن هاتفها الجديد V10

Posted: 01 Oct 2015 05:51 AM PDT

بالفيديو: إل جي تكشف عن هاتفها الجديد V10
كشفت شركة إل جي رسميا اليوم عن هاتفها الجديد V10 بعد عدد من التسريبات و الصور التي ظهرت خلال الفترة الماضية و التي تتعلق بهذا الهاتف الجديد.


و من بين أهم المستجدات التي سيأتي بها هاتف إل جي الجديد V10 هو أنه سيكون بشاشتين الأولى IPS LCD بدقة Quad HD و بقياس 5.7 بوصة ثم شاشة صغيرة ثانوية فوقها بقياس 2.1 بوصة فقط، إلى جانب ذلك سيعمل الهاتف الجديد بمعالج سداسي النواة Snapdragon 808 بمعمارية 64 بيت من كوالكوم بالإضافة إلى معالج للرسوميات Adreno 418 مع 4 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي و 64 جيغا كسعة للتخزين الداخلي مع إمكانية إضافة شريحة Micro SD.


هاتف V10 سيأتي كذلك بكاميرا في الواجهة الخلفية بدقة 16 ميغابيكسيل بالإضافة إلى كاميرا في الواجهة الأمامية بدقة 5 ميغابيكسيل لكن بعدستين، كما سيأتي الهاتف كذلك ببطارية بسعة 3000mAh و سيكون متوافقا مع 4G، بلوتوث، واي فاي، جي بي إس و NFCبالإضافة إلى أنه سيعمل بنظام تشغيل أندرويد 5.1.1 و سيصدر بألوان الأسود، الرمادي، الأبيض و الأزرق.


إل جي أعلنت أن الهاتف الجديد سيكون متوفرا حاليا في كوريا الجنوبية فيما سيصل لباقي الأسواق العالمية في الأسابيع القليلة القادمة من دون تحديد الثمن النهائي.


الحلقة 1076 : هل تصفح منتديات الهكر والإختراق تجعل منك هكر محترف ؟

Posted: 01 Oct 2015 03:41 AM PDT


قد يكون إجابة العديد لا لن تجعل من هكر محترف ، لكن انا اعتقد العكس ستجعلك هكر محترف ولكن في حالة واحدة إذا توفرت بعض الشروط . تابع الحلقة إذا كنت ترغب في إجابة كاملة على هذا السؤال الذي قد يتبادر إلى ذهنك . مستعد ان اتقبل آرائكم الشخصية حول الموضوع كذلك إذا كانت  لك اي اسئلة حول الموضوع ساكون سعيد جدا بان اجيبك عليها فورما اتصفح تعليقاتكم اسفل الڤيديو . :) في إنتظار تعليقاتكم فرجة ممتعة 

الأن بامكانك تصفح قصص نجاح كبار الشخصيات التي مرت بتاريخ التقنية مع هذا التطبيق و باللغة العربية ! (أندرويد)

Posted: 01 Oct 2015 03:07 AM PDT

يفضل العديد من الاخوان قراءة قصص نجاح شخصيات وضعت بصمتها بمختلف الميادين في عالم التقنية و الاستفادة منها فقراءة مثل هته القصص سوف تكسب من خلالها تجارب أناس مروا بالعديد من المراحل و كيف تعاملو مع العوائق التي واجهتهم في طريقهم الى النجاح ، و أمر قراءة القصص يتعلق بمدى معرفتك لأبرز الشخصيات التي مرت في عالمنا هذا و لذلك فانك قد تكون تعرف البعض و لا تعرف شخصيات أخرين سبق و أن حققوا نجاحا كبير في مجال التقنية .. و لهذا الغرض تتقدم لكم مدونة المحترف بتطبيق عربي يعمل على أجهزة الأندرويد يمكنك من خلاله قراءة قصص أكبر الشخصيات التي تركت بصمتها في مجال التقنية على وجه الخصوص كل هذا و باللغة العربية!
تطبيق 'شخصيات' يعتبر كمصدر لجميع القصص المتخصصة في نجاح كبار الشخصيات التي مرت بتاريخ التقنية من بينها 'ستيف جوبز' و العديد من الشخصيات التي ستكتشفها أنت بعد تثبيتك للتطبيق على هاتفك الأندرويد ، حيث تقول الشركة التي قامت بانشاء التطبيق أنه ''يتناول قصص صعوبات واجهت هذه الشخصيات ، ونجاحات شجعتهم لتكتمل الصورة بشكل تام ، و لنمدكم بشيء من الثقافة وتحفيز الذات ، فتنظرون لحياتهم عن قرب وتخوضون معهم دروب القصة منذ أولى الخطوات الى اخر خطوة حاسمة ، لعل أن هذه القصص تثري خيال القارئ و تخلق ارادة قوية في داخله ، لنحول الكلام إلى حقيقة بفعل تطبيق صغير نضعه بين أيديكم'' على ما يبدو ان التطبيق يأتينا بفكرة جيدة سوف تفيد القارئ العربي بشكل كبير جدا أليس كذلك ؟ .. على العموم تقوم بتحميل التطبيق من الرابط الذي ستجده في أسفل الموضوع و تتصفحه بشكل عادي جدا فهو غير معقد تماما.
بعد تحميل التطبيق سوف يطلب منك انشاء حساب خاص بك على هذا الأخير ، طبعا لمذا .. لأنه سيكون بامكانك اضافة بعض القصص الى المفضلة و العديد من الأمور التي يمكنك اكتشافها بنفسك فالتطبيق يتوفر على تصميم بسيط و سهل الاستخدام غير هذا فبامكانك تسجيل الدخول عن طريق فيس بوك و تصفح القصص التي تريدها أنت.
و كاشارة التطبيق يعمل على أنظمة الأندرويد الاصدار 4.2 فما فوق و لمن يتوفر على اصدار أقل فهو لا يمكنه الاستفادة من خدمة تطبيق ' شخصيات' ، دمتم بود.

رابط تحميل التطبيق : شخصيات

طريقة منع استهلاك صبيب الانترنت 3G أو 4G بشكل عشوائي على iOS 9 الجديد

Posted: 01 Oct 2015 03:00 AM PDT

عملت شركة آبل على اضافة العديد من الميزات الجديدة في اصدارها الجديد لنظام التشغيل iOS 9 ، ولكن بعض هذه الميزات قد تسبب مشاكل للمستخدمي هذا النظام ، فقد لاحظ العديد من مستخدمي الاصدار الجديد بأنه يتم استهلاك بيانات ضخمة من صبيب الانترنت ، أي أن هناك استخدام خفي للانترنت و ذلك يتجلى في تحميل تحديثات جديدة للتطبيقات  لم يتم تحميلها من قبل على الاصدار الجديد.
طريقة منع استهلاك صبيب الانترنت 3G أو 4G بشكل عشوائي على iOS 9 الجديد
يعود ذلك الى ميزة طرحتها آبل مع التحديث الجديد ، والتي تتيح للجهاز الاستعانة ببيانات الجهاز الذي يعمل بالـiOS 9 في حال كان متصلا بالانترنت عن طريق الـWiFi ضعيفًا لدى المستخدم ، وبالتالي فإنه قد يتم استهلاك الإنترنت من بيانات الكمية التي تتوفر عليها انت من خلال اتصالك الـ3G او الـ4G هذا و لو ان كنت متصلا بشبكة لاسلكية معينة و هذا يعني أن الرصيد الذي تتوفر عليه سوف يتم افراغه بشكل سريع جدا و يصبح من خبر كان !

لإيقاف هذه الميزة ومنع الهاتف من استهلاك كمية الانترنت البسيطة التي تتوفر عليها عندما يكون متصلا بشبكة وايرليس ضعيفة يمكنك الذهاب إلى 'Settings' ، ومن ثم إلى 'Cellular' ، وفي نهاية الصفحة ستجد خيار باسم 'Wi-Fi Assist'تقوم بتعطيله ، و بعد ذلك فالهاتف لن يستخدم البيانات المحمولة أثناء اتصاله عبرتقنية الـWiFi حتى وان كان الاتصال ضعيف جدا.

اليك أفضل اضافة يمكنك تثبيتها على جوجل كروم من أجل تسريعه و التخلص من التشنجات (جديد 2015)

Posted: 01 Oct 2015 05:47 AM PDT

لا شك في أن جل مهووسي التقنية يوافقوني في فكرة 'تشنج جوجل كروم و بطئه' بسبب كثرة الألسنة التي يتم فتحها عليه طبعا هته الألسنة قد تكون مهمة بالنسبة اليك لتضمنها بعض الصفحات و المواقع المهمة التي تود ان تزورها لاحقا ، لكن انت في تلك اللحظة لا تحتاجها و هذا ما يجعل جوجل كروم بطيئ جدا و قابل لتلقي بعض التشنجات المتواصلة ، طبعا مدونة المحترف سبق و ان اقترحت عليكم مجموعة من الطرق للتخلص من هذا المشكل لكن الاضافات التي سبق و ان تم التطرق اليها تعتبر ربما محدودة الى حد ما .. لذلك اليوم نقترح عليكم اضافة متطورة و جميلة جدا بل و أيضا عملية ، لمذا عملية لأنها تقوم بنفس العمل الذي تقوم به باقي الاضافات كـ One Tab الي غيره من ذلك لكن هذه الاضافة هي متطورة و تتيح لك التعديل على العديد من الخيارات التي أنا على يقين أنها ستعجبك.
اليك أفضل اضافة يمكنك تثبيتها على جوجل كروم من أجل تسريعه و التخلص من التشنجات (جديد 2015)
انها اضافة 'Tab Wrangler' التي تقوم بحل هذا المشكل ، فهي مخصصة لاغلاق الصفحات أو ما يسطلح عليه بالـTab الخاملة التي سبق و ان قمت بفتحها منذ مدة معينة ولم نقم باجراء أي عملية عليها ، كل هذا بشكل أوتوماتيكي ، على أي تقوم بالدخول الرابط الذي ستجده أسفل الموضوع لتحميل الاضافة ثم تنقر على 'Add to chrome' لتثبيت الاضافة على المتصفح.
بعد تثبيت الاضافة سوف تضهر لك الأيقونة الخاصة بها تقوم بالنقر عليها و تتوجه الى Option و طبق ما تم شرحه في هذه الصورة و لك الاختيار في التعديل على أي خيار تريد أنت ، فقط نقترح علك هذه الخيارات التي يمكن قد تناسبك فأظن انا الخيارات الأولى سهلة و واضحة أما بالنسبة لـAuto-Lock فهنا ستقوم بادخل روابط المواقع الذي لا تريد ان يتم اغلاقهم بشكل أطوماتيكي.
بعد كل هذا سوف تتخلص من أي تشنج يحصل معك على متصفح جوجل كروم و ستكون سعيد جدا بتصفح سريع خالي من التشنجات كما سأكون أنا سعيد أيضا ان قمت بمشاركة الموضوع مع أصدقائك لتعم الفائدة ، أي مشكلة او استفسار قم بطرحه على شكل تعليق و سأجيبك بكل ترحيب.
رابط تحميل الاضافة : Tab Wrangler

صادم: رجل قام بشراء إسم نطاق Google.com مقابل 12 دولارا !

Posted: 01 Oct 2015 02:12 AM PDT

صادم: رجل قام بشراء إسم نطاق Google.com مقابل 12 دولارا !
انتشر خلال الساعات الماضية خبر غريب و صادم عن تمكن رجل من شراء إسم نطاق Google.com المملوك للشركة الأمريكية العملاقة جوجل مقابل مبلغ لا يتجاوز 12 دولارا أمريكيا، و بما أن الخبر ليس مزحة فقد قام المعني بالأمر بنشر صور تؤكد هذا الكلام.

و قد بدأ الأمر حينما قام الأمريكي " Sanmay Ved" بالدخول على منصة "Google Domains" و التي أنشأتها جوجل لبيع أسماء النطاقات لإنشاء المواقع، و فوجئ الرجل عن طريق الصدفة بكون إسم النطاق الأشهر في العالم Google.com متوفر و فقط مقابل 12 دولارا أمريكيا، و رغم دهشته البالغة إلا أن المعني بالأمر أتم فعلا عملية شراء النطاق بنجاح حيث تم سحب المبلغ من حسابه و تم إتمام العملية.


Sanmay Ved نشر صورا على حسابه على موقع "لينكد إن" تؤكد أقواله بهذا الشأن و أشار بأنه فعلا استطاع وضع اليد على نطاق Google.com و أصبح من مدراء الموقع حيث حصل على جميع الصلاحيات الخاصة في هذا الشأن و بدأ بالتوصل بالإشعارات القادمة من الموقع، إلا أن ذلك لم يدم حسبه إلا بضع دقائق حيث و لحسن الحظ تنبه القائمون على الموقع لهذا الخطأ الفادح و الجسيم و تم إرسال رسالة إلكترونية إلى الرجل تخبره بإلغاء عملية البيع.





آبل تطلق تحديثا جديدا لإصلاح ثغرة في نظام iOS 9

Posted: 01 Oct 2015 01:30 AM PDT

آبل تطلق تحديثا جديدا لإصلاح ثغرة في نظام iOS 9
على هامش إطلاقها بالأمس لنظام الماك الجديد "OS X 10.11 El Capitan" كشفت شركة آبل عن التحديث الجديد لنظامها الخاص بالأجهزة المحمولة iOS 9 و الذي سيحمل الرقم  iOS 9.0.2.

و كشفت آبل بالأمس عن التحديث الجديد  iOS 9.0.2 الذي سيأتي بعد تحديث iOS 9.0.1 الذي أطلقته الشركة الأسبوع الماضي و و سيأتي التحديث الجديد بالأساس لإصلاح ثغرة أمنية تمكن من تجاوز شاشة القفل و الولوج إلى الصور الخاصة و لائحة الاتصالات.



و رغم أن التحديث الجديد  iOS 9.0.2 لن يأتي بأي تغيرات جذرية في النظام إلا أنه سيعمل على حل بعض المشاكل التقنية كتلك التي تهم خدمة iMessage أو خدمة التخزين السحابي iCloud بالإضافة إلى تطبيق Podcasts.


بعد Dislike .. فيسبوك تعمل على اختبار ميزات جديدة و غير مسبوقة

Posted: 01 Oct 2015 02:49 AM PDT

بعد Dislike .. فيسبوك تعمل على اختبار ميزات جديدة و غير مسبوقة
يبدو أن فيسبوك عازمة على إحداث تغيرات جذرية على موقعها للتواصل الاجتماعي خصوصا ما يتعلق ببعض الأمور التي أصبحت من البديهيات، حيث أشارت الشركة عن اختبارها لميزات جديدة على النسخة المحمولة للموقع تتعلق بالأساس بالصورة الشخصية التي تظهر على حساب المستخدم.

شركة فيسبوك أشارت مساء أمس 30 سبتمبر على موقعها الرسمي أنها تعمل على اختبار مجموعة من الميزات الجديدة على موقعها للتواصل الاجتماعي خصوصا ما يتعلق بالصورة الشخصية، حيث سيصبح لأول مرة من الممكن اختيار فيديو قصير مكان الصورة الشخصية و هو الفيديو الذي يدوم لثواني بطريقة مكررة على شاكلة الصور المتحركة بصيغة Gif.


بالإضافة إلى ذلك فإن ميزة أخرى تتعلق بإمكانية وضع المستخدم لصورة شخصية مؤقتة تدوم للمدة التي يختارها المستخدم ما بين ساعات و أيام، ثم بعد انتهاء الفترة المحددة تعود الصورة الشخصية الرئيسية من جديد و التي كان اختارها المستخدم قبل وضع الصورة المؤقتة.


كما أن تغيرات أخرى ستطال طريقة عرض المعلومات الشخصية للمستخدمين على صفحتهم الخاصة، و تشير الشركة أنها تقوم باختبار هذه الميزات على قلة من المستخدمين في ولاية كاليفورنيا الأمريكية بالإضافة إلى بريطانيا و فقط بالنسبة لمستخدمي هواتف آيفون حيث تعتزم الشركة تعميم الميزة الجديدة على باقي المستخدمين في القريب.




0 التعليقات

إرسال تعليق