الأربعاء، 29 يوليو 2015

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

ثغرة تهدد 95% من هواتف وأجهزة الأندرويد !

Posted: 29 Jul 2015 08:03 AM PDT


إكتشف خبير الأمن والباحث "جوشوا دراك" وجود ثغرات أمنية حديثة تهدد سلامة الأجهزة العاملة بنظام الأندرويد وتتيح للقراصنة التحكم في هذه الأجهزة عن طريق رسالة هاتفية.

وحذّرت شركة " زمباريوم" التي يشتغل فيها الخبير الأمني "جوشوا" أن هذه الثغرات موجودة في أزيد 950 مليون هاتف وجهاز يعمل بنظام الأندرويد حول العالم، وتحديدا تلك التي تعمل بالإصدارات رقم 2.2 إلى غاية الإصدار 5.1 التي تشمل إصدارات أندرويد KitKat و Lollipop.

وعثر الخبير الأمني على هذا الخلل الخطير الذي يكمن في وجود ثغرة في مكون رئيسي لنظام الأندرويد يسمى "Stagefright" موضحاً أن غالبية أجهزة الأندرويد إن لم نقل جميعها تحتاج لهذا المكون لتشغيل مختلف التطبيقات على النظام.

وحسب شركة "زمباريوم" فإن هذه الثغرات تسمح باستقبال رسائل MMS لتحميل مقاطع فيديو على أجهزة الضحية دون إذن منه حيث يتم فتح الرسالة و إجراء التحميل، و يتم من خلال هذه المقاطع تثبيت برمجيات خبيثة على الهاتف دون علم المستخدم، وكل ما سيحتاجه الهاكر هو رقم هاتف الضحية وسيقوم بإرسال الرسالة الخبيثة..وكما ذكرنا سيبقى الضحية شبه مكتوف الأيدي!

وأوضحت "زمباريوم" أن هذه الثغرة تصيب حوالي 95 % من الهواتف العاملة بنظام الأندرويد، أي ما عدده 950 مليون جهاز، ولم تحدد الشركة بعد حلولاً للحماية من خطر هذه الثغرات مضيفة أنه لم يتم الكشف عن إستغلال القراصنة لهذا الخلل لحد الآن.

أفضل وسيلة لتعلم اللغات الأجنبية من خلال الدردشة مع الأجانب في هاتفك الذكي وبالمجان

Posted: 29 Jul 2015 08:14 AM PDT

كم مرة شرعت في تعلم لغة أجنبية ثم فشلت إما بسبب الملل، أو انك اخترت الطريقة غير المناسبة لك ، رغم أن الانترنت اليوم تضم العديد من الخدمات التي تختلف طرقها لتعليم اللغة . من بين هذه الطرق كذلك تطبيقات للهواتف الذكية التي ستساعدك في تقوية مهارتك في اي لغة اجنبية تريد تعلمها .

Hello Pal هو تطبيق جديد ومفيد لجميع قرائنا الذين يرغبون في دراسة وتعلم اللغات الأجنبية. يمكنك من خلال هذا التطبيق تعلم كيفية التحدث مع الأجانب وتحسين مهاراتك في عملية التواصل المباشر.
بعد تثبيت التطبيق وإنشاء حساب مستخدم (يمكنك استخدام حسابك في الفيسبوك). يمكنك بعد ذلك تحديد اللغة التي تتكلمها والتي تريد تعلمها ،مع تحديد البلد والجنس وغيرها من البيانات. ونتيجة لذلك، يمكنك الحصول على قائمة بالأشخاص الذين هم على استعداد للتواصل معك.
بالطبع ، قد يكون امر التواصل مع الأخرين صعب لدى البعض خصوصا من لايزال مبتدئ لا يعرف الكثير في لغة الأخر ، لكن من مميزات التطبيقات أنه يعرض لك أمثلة من العبارات الأكثر شيوعاً لبدأ المحادثة.بالإضافة إلى الدردشة النصية، يمكنك كذلك مشاركة الصور، وهناك ميزة أيضا لإرسال الرسائل الصوتية  من أجل تصحيح النطق وتحسين مهارتك في التواصل مع الاخرين .


قائمة بـ6 هواتف ذكية ستتفاجأ أنها ستكون بنظام ويندوز 10

Posted: 29 Jul 2015 06:11 AM PDT

لا يوجد أي تأكيد، ولكن تشير الشائعات إلى أن مجموعة من الهواتف الذكية سيتم اطلاقها بنظام ويندوز 10 في عام 2015.نسخة ويندوز 10 سيتم اطلاقها اليوم لبعض المستخدمين ، ولكن نسخة المحمول لازالت لم تصدر عنها أي تقارير .لكن إلى ذلك الحين إذا تم إطلاق هذه النسخة المنتظرة فأن سوق الهواتف الذكية لنظم الويندوز سيتعزز بستة نماذج جديدة تعتبر الأفضل . وستتعرف معي على هذه الهواتف في هذه التدوينة .
قائمة بالهواتف الذكية الستة التي ستكون بنظام ويندوز 10 الجديد في عام 2015


1- Lumia 950
بين جميع النماذج المذكورة هنا، الهاتف المؤكد إطلاقه بنظام ويندوز 10 هوLumia 950 المشروع المعروف داخليا باسم مايكروسوفت Talkman. وسيتم الإعلان عن هذا الهاتف عندمايتم اطلاق ويندوز 10 للهواتف المحمولة .تكهن مواصفات الجهاز سيكون بمعالج hexa-core Qualcomm Snapdragon 808 ،3GB من ذاكرة الوصول العشوائي وشاشة 5.2 بوصة.

2 - Lumia 950 XL
هاتف اخر من مايكروسوفت سيأتي بنظام ويندوز 10 هوLumia 950 XL، والمعروف داخليا باسم مايكروسوفت Cityman، ويأتي هذا الهاتف بشاشة 5.7 بوصة، ومعالج Qualcomm Snapdragon 810 و 3 GB من ذاكرة الوصول العشوائي. 

3 - Surface Phone
قبل نهاية السنة وبداية سنة 2016 ، من المتوقع ان مايكروسوفت ستطلق هاتف فابلت "Surface Phone" بمعالج Intel Atom X3 Sofia.

4 - HTC One M9 / Windows 10
 الشركة التايوانيةHTC عانت من أزمة عمليا في جميع الأسواق التي تعمل فيها، ولكن في الولايات المتحدة لا تزال تتوسع وتحقق نجاحات .على هامش حدث كبير أقيم في العاصمة الهندية نيودلهي كشفت الشركة التايوانية أن هناك نسخة قادمة من الهاتف يعمل بنظام ويندوز 10 .

5 - Samsung Galaxy S6 / Windows 10
منذ فبراير، عندما أنهت المحكمة صراع مايكروسوفت و سامسونج، عاد الود من جديد بين الشركتين مرة أخرى. وقد أدت هذه الشراكة إلى ارجاع معظم برامج مايكروسوفت إلى أجهزة الشركة الكورية الجنوبية، ولكن الأمور يمكن أن تذهب أبعد من ذلك. يقول البعض أن كلا الشركتين تخططان لإصدار نسخة من جالاكسي S6  بنظام ويندوز 10 .

6 - LG G4 / Windows 10
وأخيرا، من بين الهواتف الذكية التي من المتوقع ان تكون بنظام ويندوز 10 هو LG G4 . إطلاق شركة LG لجهازها LG Lancet بنظام تشغيل من مايكروسوفت. ربما كان اختبارا لما نتوقع من مايكروسوفت و LG في هذه السنة : وهو G4 LG  بنظام التشغيل ويندوز 10.


نوكيا تكشف عن مفاجأة للواقع الإفتراضي !

Posted: 29 Jul 2015 07:24 AM PDT



أعلنت نوكيا قبل أيام أنها تستعد لإطلاق مفاجأة اليوم في الـ 29 يوليو، وكل ما تمكنا من معرفته آنذاك أن هذه المفاجأة لها علاقة بكاميرات مخصصة لتقنية الواقع الإفتراضي..و تأكدنا بالفعل اليوم أن إعتقاداتنا صحيحة!


اليوم أعلنت نوكيا رسميا عن كاميرا جديدة تدعى OZO مصممة خصيصاً للتقنية الواقع الإفتراضي ستمكن المستخدم من تسجيل مقاطع فيديو من مختلف الزوايا ويعطيها طابع الواقع الثلاثي الابعاد.

كاميرا OZO كما ستشاهدون في الفيديو وتعزيزا بالصور فهي مزودة بعدة كاميرات ومايكروفونات لتسجيل مقاطع فيديو إحترافية من جميع الزوايا.



كاميرا OZO الجديدة ربما تكشف لنا إتجاهاً جديدا ستنهجه الشركة الفنلندية في مجال تطوير تقنية الواقع الإفتراضي، ولم تكشف نوكيا بعد عن ثمن هذه الكاميرا غير أنه يتوقع أن يتم إطلاقها في الربع الأخير من هذا العام.

اليك طريقة قفل حاسوبك عن بعد و من هاتفك الأيفون بنقرة زر واحدة

Posted: 29 Jul 2015 05:07 AM PDT

من بين الأمور التي تشغل بال كل مستخدم حاسوب صراحة هي ترك حاسوبك المحمول في مكان معين بعيد عن عنك ، بحيث أنه في هذه الحالة قد تتعرض لعملية التجسس من طرف الأشخاص القريبين من جهازك و لو كانو أفراد عائلتك ، و من التجسس قد يتطور الأمر الى تسريب بعض المعلومات الخاصة و مجموعة من الأشياء التي وجب الحذر منها و أخد الاحتياطات لكي لا نقع فيها.

و مزامنة مع هذا المشكل و الذي هو شعار مدونة المحترف ' حل مشاكل المتابعين ' نأتيكم اليوم بتطبيق يعمل على الأيفون و ساعة أبل الذكية بحيث أنه من خلال الساعة أو الهاتف تستطيع قفل حاسوبك الذي يعمل بنظام الويندوز أو ايضا الماك عن بعد ، جميل أليس كذلك ؟ .. كل ما عليك هو تحميل تطبيق LOCKITUP من هذا الرابط على ساعتك أو الأيفون الخاص بك ثم بعد ذلك قم يتثبيت البرنامج على حاسوبك حسب نوعية النظام الذي تتوفر عليه أنت.

و الجميل في الطريقة أنه يتم اطفاء الحاسوب بنقر زر واحدة ، فقط كل ما عليك هو أن تقوم بتثبيت البرنامج على الحاسوب و التطبيق على الأيفون ثم تربط الاتصال في ما بينهما.

رابط البرنامج : LOCKITUP
رابط التطبيق : Lockitup app

رسمياً اليوم إطلاق نظام ويندوز 10 النهائي و إليك كافة التفاصيل!

Posted: 29 Jul 2015 08:56 AM PDT


اليوم الأربعاء 29 يوليو رسمياً هو موعد إطلاق مايكروسوفت للإصدار الكامل من نظام ويندوز 10 بعد خلق الكثير من الإثارة و التشويق في العالم سيتمكن الملايين من المستخدمين الذين قاموا بالتسجيل مسبقاً وحجز الترقية المجانية لويندوز 10 من الحصول على الإصدار الكامل الجديد بنسختين: 64 بيت و 32 بيت، إلا أن عدد كبيراً منهم أيضا لن يظهر لهم زر التحديث ولن يتمكنوا من الترقية المجانية في هذا اليوم المحدد.

وحسب مايكروسوفت فأن جل المستخدمين الذين لا يتوفرون على إصدارات سابقة من نظام ويندوز 7 شرعية ومفعلة بمفتاح قانوني و الذين لا يتوفرون على أخر التحديثات من ويندوز 8.1، لن يتمكّنوا من الحصول على الترقية المجانية باستثناء المستعملين الذين قاموا باختبار النسخة التجريبية من ويندوز 10 و الذين اشتركوا في برنامج Windows Insider هم من سيتمكنون أولاً من الحصول على الترقية المجانية للنظام ، وسبق لمدونة المحترف أن أوضحت كيفية الحصول على نسخة مجانية كاملة من ويندوز 10 رغم توفرك على نسخة مقرصنة من ويندوز 7 أو8.

إذن فمايكروسوفت ستقوم بإطلاق الترقية المجانية لويندوز 10 في إصداره النهائي للمستخدمين إبتداءا من اليوم لكن على فترات حسب عدة إمتيازات لكل مستخدم، وهناك مستخدمون سينتظرون مدة أطول ليتمكنوا من التحديث الجديد.

ما هي المواصفات اللازمة ؟
يجب أن يتوفر الحاسوب على مساحة 20 جيغابايت خاصة بثتبيت النظام و ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 2 جيغابايت بالنسبة لمستلزمات تشغيل نسخة 64 bits. و مساحة 16 جيغابايت و ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 1 جيغابايت بالنسبة للمستلزمات نسخة 32 bits.

ما هي الإصدارات المتوفرة من ويندوز 10؟
هناك 4 إصدارات متوفرة وهي كالآتي:

Windows 10 Home وهي نسخة النظام العامة تستهدف أجهزة الكومبيوتر المكتبية والمحمولة و الأجهزة اللوحية.

Windows 10 pro تتضمن جل إمتيازات نسخة Home إلا أنها موجها خصوصا للشركات الصغيرة والمتوسطة و تمتلك أمتيازات أمنية إضافية.

Windows 10 Entreprise وهي موجهة بالخصوص للشركات الكبيرة وتمتلك ميزات أخرى إضافية و أمنية.

Windows 10 Education و تستخدم في مجال التعليم وتوفر عروضا خاصة إضافية عن النسخة العامة في هذا المجال.

الصورة التالية ستوضح لك ما هي إصدارات ويندوز 10 التي ستحصل عليها توافقاً مع إصداري ويندوز 7 أو ويندوز 8 لديك:



ومن جهة أخرى فقد أكدت مايكروسوفت أن مستعملي ويندوز 7، ويندوز 8.1 الذين قاموا بترقية النظام إلى الإصدار الكامل من ويندوز 10 الجديد سيتمكنون من تحديثه وإستخدامه مجانا لمدة عام..لا اقل ولا أكثر!، كما أن التحديثات في ويندوز 10 ستكون إجبارية على المستخدمين وأوتوماتيكية بدون القدرة على التحكم فيها أو تأخيرها باستثناء مستخدمي إصداري Windows 10 pro و Windows 10 Entreprise الذين يمكنهم ذلك.

غووغل تضيف ميزة لـ WhatsApp و Viber لإرسال رسائل نصية مكتوبة باستخدام بالصوت

Posted: 29 Jul 2015 02:42 AM PDT


تطبيق المساعد الشخصي الإفتراضي Google Now الذي أطلقته غووغل لمنصة الأندرويد كان يسمح للمستخدمين بالبحث أو إرسال رسائل نصية مكتزبة باستخدام الصوت فقط، لكن هذه الميزة كانت تقتصر على البحث فقط عبر محرك البحث، و أيضا على تطبيق Google Hangouts الذي يعتبر تطبيق المراسلة الإفتراضي على منصة الأندرويد.

اليوم أضافت غووغل ميزة البحث و إرسال رسالة نصية يتم كتابتها باستخدام الصوت فقط في تطبيقات الدردشة الشهيرة Whatsapp و Viber و أيضا على WeChat و Telegram و NextPlus.

و أوضحت غووغل عبر مدونتها الرسمية "Google Inside Search" أن الميزة أصبحت تعمل مع تطبيقات الدردشة التي تم ذكرها، وأصبح بإمكان المستخدم أن يقول مثلاً عبارة : "Ok Google و "Send a Whatsapp Message To Amine" "حسناً غووغل..أرسل رسالة نصية عبر واتساب إلى أمين"، و يمكنك أن تتحدث مع غووغل لفتح أي تطبيق آخر للدردشة و تطرح عليها السؤال، وبعدها ستظهر خانة للبحث تطلب منك أن تملي على Google Now محتوى الرسالة وسيتم إرسالها بسهولة دون ضرورة فتح تطبيقات الدردشة.



و ذكرت غووغل أن الميزة الجديدة متاحة للبحث باللغة الإنجليزية فقط، لكن لحسن الحظ قالت أنها ستضيف دعم للمزيد من اللغات والتطبيقات في المستقبل، كما أن الميزة حالياً ليست متوفرة فقط في الولايات المتحدة الأمريكية بل متوفرة للجميع المستخدمين حول العالم.

0 التعليقات

إرسال تعليق