الأربعاء، 1 أبريل 2015

مدونة المحترف :

مدونة المحترف :

Link to موضوع جديد لك

مايكروسوفت تطلق نظام MS-DOS على هواتفها الذكية

Posted: 01 Apr 2015 08:36 AM PDT

مايكروسوفت تطلق نظام MS-DOS على هواتفها الذكية

من الواضح أن مايكروسوفت لا تريد بدورها تفويت مناسبة 1 أبريل لإطلاق " كذبتها " الخاصة في هذا اليوم، حيث كشفت في فيديو على يوتيوب أنها أطلقت نظام تشغيل MS-DOS في حلة جديدة و نسخة محمولة و على هواتفها الذكية، إلا أنه في حقيقة الأمر مجرد تطبيق.

و يعتبر نظام تشغيل MS-DOS واحدا من الأنظمة الأكثر شهرة التي طورتها مايكروسوفت ابتداءا من سنة 1981 و توقفت عن تطويره بشكل رسمي في سنة 2000، لكن يبدو أن مايكروسوفت تريد إعادته هذه المرة على المحمول لكن بصيغة جديدة، ليس كنظام و إنما كتطبيق لمنح المستخدم فرصة تجريب هذا النظام القديم.

و لمستعملي الأجهزة بنظام ويندوز فون تقترح عليكم مدونة المحترف تحميل هذا التطبيق الجديد: MS-DOS


إليك أغرب 10 المواقع القديمة المنشورة منذ سنوات التسعينات ، والتي لا تزال على الانترنت إلى اليوم !

Posted: 01 Apr 2015 07:20 AM PDT

الويب كما هو معلوم هو خدمة من بين الخدمات المتعددة لشبكة الانترنت ، وتضم هذه الخدمة ملايين من المواقع من مختلف اللغات ، وتزداد هذه المواقع يوما بعد يوم بفضل انتشار شبكة الانترنت. الويب بدأ سنة 1989 ووصلنا اليوم في نسخة الويب 2.0. لكن هل رأيت يوما المواقع الأولى المنتشرة على شبكة الانترنت ؟ في هذه التدوينة أقترح عليك 10 مواقع منشورة على شبكة الانترنت منذ سنوات التسعينات ومازالت متاحة اون لاين إلى حدود كتابة هذه السطور .
إليك أغرب 10 المواقع القديمة المنشورة منذ سنوات التسعينات ، والتي لا تزال على الانترنت إلى اليوم !

لعبة على الانترنت التي تعتبر الأقدم في العالم يعود هذا الموقع إلى سنة 1993 .

تم نشر الموقع  في الشبكة عام 1994.

يعود تاريخ الموقع إلى عام 1995.

تم نشره في الشبكة عام 1995.

هذا الموقع كان بهدف تقديم المشورة والنصائح لأصحاب المواقع في سنوات التسعينات . منشورة على الشبكة عام 1994.

الصفحة الرئيسية CNN المهتمة بالأخبار حول محاكمة سيمبسون اللاعب الأمريكي البارز في رياضة كرة القدم الأمريكية.والذي اتهم باغتيال زوجته السابقة وصديقها،وتم تبرأته  في عام 1995 . هذا الموقع نشر في نفس العام ومزال الى اليوم متاح على شبكة الانترنت .

هذا الموقع نشر في عام 1995 ، وهو عبارة عن معرض ل للتراث التاريخي للاتحاد السوفيتي.

واحدة من الخدمات الأولى في التسويق عبر الانترنت. نشر هذا الموقع في عام 1995.

موقع غريب يحتوي على كلمة واحدة "Something" التي تعني شيء ،نشر الموقع عام 1995 ،و آخر تحديث له كان 25 أكتوبر 1999.

 يقدم نفسه على أنه الصفحة الأخيرة النشيطة على شبكة الإنترنت بالكامل! هذا الادعاء نشر منذ عام 1997 ، ولحسن الحظ مازالت الإنترنت المستمرة .

فايسبوك قادر على تتبع و التجسس على المستخدمين حتى لو كانوا غير مسجلين في الموقع !

Posted: 01 Apr 2015 06:32 AM PDT

فايسبوك قادر على تتبع و التجسس على المستخدمين حتى لو كانوا غير مسجلين في الموقع !

يبدو أن مشاكل موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك مع اختراق و عدم احترام الحياة الخاصة للمستخدمين ما زالت مستمرة، و إذا كان من المعروف على الموقع هذه الممارسات بالنسبة للمستخدمين على موقعها فإن القيام بنفس الشيء في حق مستخدمي الإنترنيت غير المسجلين على موقعها يعتبر أمرا غير معهود.

و من المتعارف عليه أن موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك يقوم بتتبع مستخدميه حتى خارج الموقع من خلال تصفحهم للمواقع و التطبيقات الآخرى و ذلك من أجل تقديم خدمات إعلانية موجهة على حسب طريقة تصفح المستخدم و اهتماماته، لكن يبدو أن هذا ليس كل شيء، حيث أشار تقرير جديد إلى أمور أخطر مما كنا نظن.

التقرير الجديد تم نشره بالأمس 31 مارس من طرف باحثين بلجيكيين من جامعة " لوفين " و من الجامعة الحرة لبروكسيل الناطقة باللغة الهولندية و ذلك بطلب من لجنة حماية الخصوصية في بلجيكا، ويشير التقرير بوضوح إلى أن موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك يقوم بخرق القوانين الأوروبية بما أنه يقوم بممارسات غير شرعية و من دون علم المستخدمين.

التقرير البلجيكي يوضح كيف أن فايسبوك بإمكانه تتبع المستخدمين و ذلك خصوصا عن طريق " الإضافات الاجتماعية " حيث أن المستخدم حينما يكون في صدد تصفح عدد من المواقع يصادف أيقونة لايك خاصة بفايسبوك أو زر المشاركة و غيرها داخل هذه المواقع التي لم تعد تخلو من مثل هذه الإضافات و بضغطه عليها تقوم هذه الأخيرة بإرسال كل البيانات الخاصة به إلى إدارة فايسبوك بداية من اسم المرور و عنوان الإنترنيت الخاص بالموقع الذي زاره ...، لكن فايسبوك بإمكانه كذلك مواصلة تتبع المستخدم حتى لو قام بتسجيل الخروج من موقعها و ذلك عن طريق ملفات سجل التتبع أو التصفح ( cookie).

لكن الأخطر من ذلك حسب هذا التقرير هو أن فايسبوك يقوم كذلك بتتبع حتى الأشخاص غير المسجلين على موقعه للتواصل الاجتماعي، حيث أن زيارة هذا النوع من المستخدمين لأي صفحة فايسبوك مفتوحة للجميع حتى غير المسجلين في الموقع ينتج عنها كذلك إضافة ملف في سجل التصفح الخاص بهم حيث يقوم بإرسال تاريخ التصفح الخاص بهؤلاء إلى إدارة فايسبوك مما يعني إمكانية تتبع تصفحهم.

من جهتها نفت فايسبوك هذه الاتهامات و أكدت عبر ناطق رسمي لها تحدث لموقع Business Insider أن هؤلاء الباحثين لم يقوموا بالاتصال بإدارة فايسبوك كما أنهم لم يمنحوا الموقع الفرصة للرد على هذه الاتهامات قبل نشر التقرير للعموم، و رفضوا كذلك الالتقاء بمسؤولي فايسبوك !


قائمة بأقوى وأرخص الحواسيب المحمولة لتشغيل أثقل الألعاب الالكترونية

Posted: 01 Apr 2015 04:25 AM PDT

نعلم أن عشاق الألعاب الالكترونية بحاجة لامتلاك أجهزة الكمبيوتر أكثر قوة لتشغيل جميع الألعاب وأحدثها. وعلى الرغم من كون حواسيب سطح المكتب الأنسب لهذه المهمة لأسباب مختلفة مثل التكلفة وامكانية عمل تغييرات عليها ،هناك كذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي قد تشكل خيارا ممتازا كذلك في هذا المجال.  وفي هذه التدوينة سنتعرف على أربعة حواسيب خاصة بعشاق الألعاب 
قائمة بأقوى وأرخص الحواسيب المحمولة لتشغيل أثقل الألعاب الالكترونية

Notebook Gamer MSI com Intel® Core™ i5-4200H

هي واحدة من أفضل الخيارات المتاحة لأولئك الذين يبحثون عن جهاز كمبيوتر محمول قوي بتكلفة منخفضة في السوق . لضمان أفضل تجربة للاعب،هذا الحاسوب لديه بطاقة رسومات NVIDIA GeForce graphics card GTX 850Mمع2GB VRAM DRR3 أما المعالج فهو Intel Core i5. وبالإضافة إلى ذلك، يأتي مجهزا مع قرصHDD بسعة 1 تيرابيت ، 8 جيجابيت من ذاكرة الوصول العشوائي، ويندوز 8.1 وشاشة 15.6 ''. ولضمان حسن الأداء، لديه أيضا تكنولوجيا مبتكرة للتبريد ، والذي تخفض درجة الحرارة من 5٪ إلى 10٪ في دقيقة واحدة فقط، وبالتالي تجنب الضرر أو تعطل المكونات . تم تصميم لوحة المفاتيح لتقديم أفضل تجربة اللعب مع إضاءة الخلفية بالوان متعددة ، اللوحة قابلة للتخصيص بشكل كامل.

Avell Titanium Ultimate

إذا كنت تبحث عن حاسوب محمول للألعاب مع أفضل الإعدادات،Avell Titanium Ultimateنموذج يمكن أن يلبي احتياجاتك إذ لديه معالج Intel Core i7، بذاكرة التخزين المؤقت 6ميغا (03:50 غيغاهرتز مع توربو ماكس). 16 GB من ذاكرة الوصول العشوائي، قرص من نوع HDD بسعة 1 تيرابيت ،  بطاقة الجرافيك NVIDIA GeForce GTX 870 ، وهو بطبيعة الحال نموذج قادر على تشغيل أثقل الألعاب المتاحة اليوم. 

Powernote P375

النموذج Powernote P375 هو أيضا يستحق الشراء.فهو يأتي كذلك بمواصفات التي تتطلبها أغلب الألعاب الالكترونية. معالج إنتل كور i7، كارت جرافيك Nvidia GTX 970m SLI ، و 17.3 " في الشاشة  ، 8 جيجابيت من ذاكرة الوصول العشوائي.وهارديسك بسعة 500 جيجا من نوع HDD.

Powernote 980

وأخيرا، Powernote 980 هو كذلك يستحق الدخول لهذه القائمة ،بمعالج  إنتل كور i7 ، كارت جرافيك من نفيديا Nvidia GTX 980m، ذاكرة الوصول العشوائي 8 جيجابيت DDR3. 

طبعا ثمن هذه الحواسيب يتراوح بين 650 و 800 دولار ، ويختلف هذه الأثمنة من دولة إلى اخرى 

كيف يؤثر لون الهاتف الذكي على سرعته ؟

Posted: 01 Apr 2015 02:52 AM PDT

كيف يؤثر لون الهاتف الذكي على سرعته ؟

أكدت دراسة حديثة صادرة عن معهد " School of Electrical Engineering " التابعة لجامعة " آلتو " في العاصمة الفنلندية " هيليسنكي " أن لون الهاتف الذكي يؤثر بشكل مؤكد على سرعة صبيب الاتصالات بتقنية الجيل الرابع 4G LTE، و هو الاكتشاف الذي شكل مفاجئة للكثيرين.

الخبر الذي نقلته عدد من المواقع و من بينها موقع  01net يشير إلى أن مجموعة من الباحثين من جامعة آلتو بهيلسينكي في فنلندا قاموا بإجراء تجربة على قرابة خمسين هاتفا ذكيا بألوان مختلفة و ذلك بعد أن لاحظ أحد المشاركين في الدراسة و هو Jukka Hämmäinen بأن هاتف صديقه الأبيض يبدو أكثر سرعة من هاتف صديقته باللون الأخضر رغم أنهما من نفس النوع.

و من أجل التوصل إلى النتيجة النهائية أجرى الباحثون تجربة على هواتف متنوعة من بين الأكثر انتشارا و مبيعا في الأسواق و بألوان مختلفة ثم أجروا اختباراتهم عليها مستعينين بتطبيق Netradar الذي قاموا بتطويره في وقت سابق و المتوفر على أندرويد و iOS ليحصلوا في النهائية على نتائج مذهلة.


فقد أكدت الدراسة أن الهواتف الذكية باللون الأبيض هي الأكثر سرعة و الأكثر قدرة على استقطاب الموجات الخاصة بالاتصالات بتقنية 4G LTE حيث فاق متوسط سرعة الصبيب مستوى 104 ميغابايت في الثانية، فيما لم يتجاوز الهاتف الذكي باللون الذهبي سقف 80 ميغابايت في الثانية.

و تجد هذه النتائج تفسيرها في كون بعض الألوان كالأبيض و الرمادي هي أكثر قدرة على امتصاص الموجات من ألوان أخرى كالأحمر أو الذهبي مثلا، و يبدو أن هذه الدراسة قد تؤثر على مبيعات بعض الهواتف الذكية بهذه الألوان أو حتى باختيار بعض الشركات لهذه الألوان.


نعم ! أنترنت شركة إنوي inwi بالمجان ولكن بشروط تعرف عليها

Posted: 01 Apr 2015 02:06 AM PDT

نعم ! أنترنت شركة إنوي inwi بالمجان ولكن بشروط تعرف عليها

تناقلت مجموعة من المواقع خبر الانترنت المجاني الذي توفره شركة إنوي والذي يصل إلى حدود 20 ميغا بالمجان لسنة واحدة . حيث شرع البعض في شرح طريقة الإستفادة من هذا العرض المغري . في الحقيقة هذا الامر اثار إستغرابي وفضولي كذلك في مدى صحة هذا الخبر ، فعملت على الإتصال بأحد المسؤولين في الشركة لكي يصحح لي بعض المعلومات الخاطئة والمنتشرة في المواقع اشاركك إياها في هذا الڤيديو . 

أمازون تبتكر الأزرار الذكية " Amazon Dash Buttons " (فيديو)

Posted: 01 Apr 2015 02:03 AM PDT


تعتبر شركة أمازون الأمريكية رائدة التجارة الإلكترونية العالمية، و في كل مرة تقدم مشروعات و ابتكارات ستحدث تغيرات كبيرة في هذا المجال و من بينها مشروعها للطائرات بدون طيار، لكنها اليوم قدمت ابتكارا جديدا سيسهل على المستخدمين القيام بطلبيات من منازلهم عن طريق الأزرار الذكية " Amazon Dash Buttons ".

و يبدو أن أمازون تود أن تجعل من منازل المستخدمين أسواقا افتراضية و ذلك عن طريق هذه الأزرار الذكية التي يمكن إلصاقها على آلات الغسيل، الثلاجات و غيرها من الأجهزة المنزلية، و فور انتهاء مخزون المستخدم من أي مادة منزلية بإمكانه فقط أن يقوم بالضغط على هذه الأزرار الي تمثل منتوجات معينة ليتم إرسال الطلبية مباشرة إلى شركة أمازون.

الأزرار الذكية الجديدة Amazon Dash Buttons تعمل على الشبكة المنزلية للويفي و تعمل بالتوافق مع تطبيق في الهاتف الذكي للمستخدم، و بالإمكان إلغاء الطلبية في حالة الضغط على الزر عن طريق الخطأ، كما أن العرض الجديد متوفر فقط في الولايات المتحدة الأمريكية و بنظام الدعوات بالنسبة لأقلية من المستخدمين و يتلق فقط بالمواد المنزلية.


مرة أخرى Galaxy S6 Edge في اختبار جديد و النتيجة غير متوقعة (فيديو)

Posted: 01 Apr 2015 01:01 AM PDT

مرة أخرى Galaxy S6 Edge في اختبار جديد و النتيجة غير متوقعة (فيديو)

ما زالت الاختبارات الخاصة بالهاتف الذكي الجديد Galaxy S6 Edge تتوالى، حيث كنا قبل يومين على موعد مع تجربة قاسية و عنيفة لاختبار هذا الهاتف الجديد، حيث تعرض للضرب على الأرض لثلاث مرات و مع ذلك كانت النتيجة مفاجئة بعدم تضرر الجهاز، لكن التجربة الجديدة ستشكل مفاجئة للكثيرين.

الاختبار الجديد أجراه " كيتون كيلر " من المدونة التقنية " TechSmartt " و يتعلق بغطس هاتف Galaxy S6 Edge في إناء مملوء بالماء لمدة تفوق 20 دقيقة، التجربة قد تبدوعادية لمن لا يعرف مواصفات الهاتف الجديد بما أن الشركة أكدت أن هاتفها لا يتوافق مع معيار مقاومة الماء، و هو ما يعني بالضرورة أن الهاتف سيفشل في هذا الاختبار، إلا أن النتيجة كانت غير متوقعة ! مع عدم توصية المستخدمين بتجربتها بما أن سامسونغ لا توصي بذلك.



تعرف على Imo التطبيق الذي يغنيك عن واتساب و سكايب

Posted: 31 Mar 2015 09:19 PM PDT

تعرف على Imo التطبيق الذي يغنيك عن واتساب و سكايب

imo هو تطبيق للقيام بمكالمات صوتية و بالفيديو ايضا يجمع بين سكايب و واتساب ان صح التعبير مع مساعدة من هذا التطبيق، يمكنك إجراء مكالمات الفيديو من أعلى مستويات الجودة، وحتى المكالمات الصوتية، من دون أي إزعاج على الإطلاق. التطبيق يتيح ايضا للمستخدمين إجراء دردشات المجموعة مع أكبر عدد من الناس كما تريد مع الأسرة والأصدقاء وحتى في غرف الدردشة الجماعية على هذا التطبيق بسهولة.


يحتوي التطبيق أيضا على ميزة التي تتيح للمستخدمين مشاركة الصور والفيديو مع الآخرين، وهناك طن من الملصقات ، والتي يمكن أن تساعدك حقا على التعبير عن أنفسهم. التطبيق حتى يسمح بتشفير المكالمات الصوتية والمرئية لأسباب أمنية حتى لا يتم التجسس عليك غير ذلك فان رسلت الى شخص ما رسالة او قمت بمكالمة فانه لن يتم احتساب رسوم الهاتف يبقى اتصال الانترنت هو المسؤول عن المكالمات و المحادثات.


رابط تحميل Imo على الاندرويد
رابط تحميل Imo على اي او اس

العب لعبة Pacman على خرائط جوجل

Posted: 31 Mar 2015 09:16 PM PDT


كهدية صغيرة بمناسبة اليوم الاول من شهر ابريل، توفر خرائط Google للمستخدمين الآن الفرصة للعب اللعبة الجميل باك مان على خرائطها ، لتلعب على خرائط Google يتطلب منك التوجه الى خرائط جوجل و بعد ذلك سوف تظغط على صورة توحي بلعبة Pac-man



بعد ذلك سيتغير شكل الصفحة و تتحول من خريطة الى لعبة Pac-man ان كنت مستعد فابدء باللعب و شاركنا في التعليقات كم من نقاط حصلت عليها في لعلة Pac-man على خرائط جوجل .


0 التعليقات

إرسال تعليق