الجمعة، 27 فبراير 2015

مدونة المحترف :

مدونة المحترف :

Link to موضوع جديد لك

الفستان الغريب الذي خلق ضجة في المواقع والشبكات الاجتماعية وحير الجميع ، فما الغريب فيه ؟

Posted: 27 Feb 2015 08:41 AM PST

هذا الفستان خلق ضجة كبيرة وتحدثت عنه الكثير من المواقع والصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي منها موقع cnn وغيرها من المواقع الشهيرة على شبكة الانترنت . الغريب في الفستان أن البعض يرى لونه أزرق وأسود،والبعض يرى أنه ذهبي و أبيض .
الفستان الغريب الذي خلق ضجة في المواقع والشبكات الاجتماعية وحير الجميع ، فما الغريب فيه ؟

قام احد المواقع بعمل استفتاء على هذا الأمر وكان النتيجة كما يالي :
167 ألف يقولون ان لونه ذهبي وأبيض
55 ألف يقولون ان لونه أزرق وأسود 

ولمعرفة سبب اختلاف وجهات النظر بخصوص لونه هذا الفستان ،شرعت بعض المواقع في عمل بحث بخصوص هذا الأمر لفهم لماذا البعض يراها بشكل مختلف.احد الوسائل المستعملة لإيجاد الإجابة هو برنامج الفوتوشوب ،وكذلك محرك البحث عن الصور في جوجل.

باستعمال أداة تحديد الألوان ببرنامج الفتوشوب تبين أن لون الفستان يضمن اللون الأزرق بدرجات مختلفة ، كذلك محرك البحث جوجل للصور أظهر أن الصورة يطغى عليها اللون الأزرق والأسود !

التفسير المنطقي لهذه العملية هو أن أدمغتنا تجد صعوبة في التمييز بين ألوان الأضواء الساقطة على الفستان والألوان المنعكسة عنه.لذلك الأشخاص الذين يرونه اللون الذهبي والأبيض تقوم أدمغتهم بتعويض إنخفاض الألوان بالصورة ليروا بذلك أبيض وذهبي.
اللون الحقيقي للفستان هي الأزرق والأسود .


شخصيا ارى اللون الذهبي والأبيض ، فما هو اللون الذي تراه أنت ؟

جوجل تدفع 25 مليون دولار من أجل الحصول على نطاق .app

Posted: 27 Feb 2015 08:06 AM PST

جوجل تدفع 25 مليون دولار من أجل الحصول على نطاق .app

قامت شركة جوجل بدفع مبلغ 25 مليون دولار من أجل الحصول على نطاق ويب " .app " و ذلك في إطار مزاد عقدته منظمة " ICANN " و هي المنظمة العالمية الوصية على هذا القطاع، و أصبحت جوجل بذلك تمتلك حصريا حق استخدام أسماء نطاقات تنتهي باختصار .app.

و منظمة ICANN أو " Internet Corporation for Assigned Names and Numbers " هي منظمة غير ربحية تأسست عام 1998 و يقع مقرها في كاليفورنيا, وهي مختصة بتوزيع و إدارة عناوين الاي بي وأسماء النطاقات وتخصيص أسماء المواقع العليا في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى إدارة الموارد الرئيسية للبنية التحتية للشبكة مثل الحواسيب القاعدية root servers.

و قد بدأت ICANN منذ شهر يونيو من السنة الماضية في الرفع من وثيرة بيع أسماء نطاقات الويب و ذلك عن طريق نظام جديد يعتمد على طريقة المزادات، و بعرضها المتمثل في مبلغ 25 مليون دولار حققت شركة جوجل الرقم القياسي السابق الذي كان مرتبطا باسم نطاق الويب tech. الذي بيع بمبلغ 6.7 مليون دولار أو كذلك إسم نطاق spot. الذي استحوذت عليه أمازون رائدة التجارة الإلكترونية بمبلغ 5 مليون دولار.

و ينضم إسم نطاق .app الذي اشترته جوجل إلى تشكيلة واسعة من أسماء النطاقات التي حصلت عليها في السابق كـ، (how, .soy. .dad, .here, .eat, .new)حيث أن جوجل تمتلك خدمة خاصة بتسجيل و إدارة أسماء النطاقات وهي " Google Domains ".


مواقع ، برامج وأدوات مفيدة [38]

Posted: 27 Feb 2015 06:57 AM PST

عدد جديد ومواقع جديدة في سلسلتكم المحبوبة "مواقع ، برامج وأدوات مفيدة" ، هذا البرنامج الأسبوعي التي نستعرض لكم فيه مجموعة من الخدمات والمواقع وكذلك بعض البرامج والاضافات لمتصفحتكم .بالإضافة أيضا لأجمل الخلفيات العالية الدقة .
مواقع ، برامج وأدوات مفيدة [38]

freeaetemplates

لعشاق افتر افيكت اقترح عليكم هذا الموقع الجميل الذي يوفر لكم الآلاف من القوالب الاحترافية للتعديل عليها ، يمكنك كذلك استغلالها لتعلم هذا البرنامج العملاق ، لتحميل اي قالب يجب أولا التسجيل في الموقع .

metaflop

إذا كنت تريد أن تكتب على حاسوبك بخط  أنشأته بنفسك،فهذا الموقع يسمح لك بذلك ، إذ يمكنك من تنفيذ العديد من المتغيرات على احد هذه الخطوط حسب رغبتك ، والأمر يشمل عرض الخط، وطوله، والتأثيرات البصرية المتعلقة به .... كما يمكنك ضبط الإعدادات، للحصول على النتيجة النهائية وتحميل الخط إلى حاسوبك .

imei

في كثير من الأحيان ترغب في التأكد من حالة هاتفك هل هو مزور أو أصلي، هناك طبعا العديد من المقالات في مدونة المحترف التي تطرقنا فيها لهذا الموضوع ، في نفس الإطار أقترح عليك تجربة هذا الموقع الذي يسمح لك من معرفة العديد من المعلومات على هاتفك في حالة كان أصلي  من خلال رقم الخاص بالهاتف .في حالة كان هاتفك مزور سيظهر لك في مربع البحث كلمة "invalid imei"

twiffo

إذا كنت تستعمل تويتر وتبحث عن طريقة لمشاركة النصوص الطويلة في هذه الشبكة الاجتماعية ،فأقترح عليك تجربة هذه الخدمة ، لتي تمكنك من نشر ومشاركة نص بطول 14000 حرف ، إذ تقوم الخدمة بتقسيم النص تلقائيا إلى عدة أجزاء ومشاركتها في حسابك بشكل تراتبي .

howsecureismypassword

موقع يمكنك من معرفة قوة كلمات المرور التي تسعملها في مختلف الخدمات على شبكة الإنترنت ، الخدمة تعرض لك أيضا الوقت الافتراضي المستغرق لايجاد كلمات المرور المستعمل ،مما يساعدك في معرفة قوة الباسورد الخاص بك .


symptoms

في بعض الأحيان نرغب في معرفة نوع المرض أو الإشكال الصحي الذي نعاني منه ، ولون كان الأمر بسيط على سبيل المثال الصداع أو شيء من هذا القبيل ، لهذا ادعوك لتجربة هذه الخدمة "مشخص الأعراض" المقدم من كلية هارفارد للطب، والذي يمكنك من معرفة نوع المرض انطلاقا للأعراض الذي تعاني منها .طبعا الخدمة لا تمثل بديل للطبيب انما للاستئناس فقط.

هناك العديد من الإضافات لمتصفح جوجل كروم الخاصة بالتبويبات الجديدة ،منها Poshfeed هذه الإضافة المبتكرة التي تعرض لك مقالة عشوائية كل مرة تقوم بفتح تبويبة جديدة ، ليس هذا فقط بل تعرض ايضا خلفية على كامل الشاشة وخلاصة صغيرة عن المقال ، مع امكانية مشاركته أو حفظه لقرائه في وقت لاحق .

Curiyo

هي إضافة للفايرفوكس(متوفرة أيضا لجوجل كروم ) تقوم بجلب جميع المعلومات عن البرامج والأشخاص وغيرهم في نفس الصفحة دون الحاجة في البحث في  جوجل أو ترك الصفحة أو الموقع الذي تتصفحه .

ConnectionWatcher

برنامج صغير على الويندوز لعرض البرامج والخدمات والعمليات التي تستخدم الإنترنت ، كما أنه يعطيك إمكانية ايقاف اي خدمة أو برنامج ،مما يسهل عليك معرفة البرامج التي تقوم باستهلاك سرعة الانترنت، البرنامج كذلك يعرف نوع البروتوكول الذي يعمل عليه جميع البرامج المختلفة وكذلك حالة الاتصال.

اجمل الخلفيات لهذا الأسبوع




طلب عروض لإطلاق رخص استغلال الاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية في المغرب

Posted: 27 Feb 2015 04:52 AM PST

طلب عروض لإطلاق رخص استغلال الاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية في المغرب

نقلت وكالة أنباء الأناضول عن الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات المعروفة اختصارا بـ " ANRT " أنها ستطرح ثلاث تراخيص لاستغلال الاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية و الراديو كهربائية و هو ما سينعكس على جودة شبكة الاتصالات المغربية و سيضمن وصولها حتى إلى الأماكن النائية في المملكة.

و أشارت الوكالة نقلا عن بيان ANRT أنها ستطلق طلبات العروض الثلاثة منفصلة يوم 16 مارس القادم، مضيفة أن المزايدة الأولي تتعلق بإقامة واستغلال شبكات عامة للاتصالات بواسطة الأقمار الصناعية من نوع " فيسات"(VSAT)"، التي تمكن من توفير خدمات الهاتف ونقل المعطيات في الأماكن النائية والتي يصعب ربطها من طرف متعهدي الاتصالات التقليدية، أما الثانية فتتعلق باستغلال الأنظمة الشخصية المتنقلة للاتصالات الشاملة بالأقمار الصناعية من نوع "GMPCS"، والتي توفر بدورها خدمات الهاتف والإنترنت والفاكس والاتصالات متعددة الوسائط لفائدة المستعملين النهائيين، فيما ستكون المزايدة الثالثة تتعلق بشبكة الاتصالات الراديو- كهربائية ذات الموارد المشتركة "3RP"، والتي توفر خدماتها حصريا للمؤسسات في القطاع العام أو الخاص، خاصة الجيش والشرطة، بالإضافة إلى الشركات والمصارف، وليس للعموم.

و حسب بيان الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات ANRT فإنه سبق لها منذ سنة 2000 أن منحت شركتين تراخيص مماثلة إلا أن أدائهما كان دون المستوى، و تعتبر تقنية الاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية واحدة من التكنولوجيات الواعدة و بكلفة تشغيل معقولة و ستمكن من ربط المناطق البعيدة و النائية بشبكة الاتصالات الوطنية.


أفضل تطبيقات الأندرويد لهذا الأسبوع ‏[20]

Posted: 27 Feb 2015 03:50 AM PST

متباعينا الكرام أهلا ومرحبا بكم في عدد جديد من برنامجكم الأسبوعي التي تتعرفون من خلاله كل أسبوع على مجموعة مختلفة من التطبيقات المميزة وكذلك المفيدة التي نختارها لكم بعناية على امل ان تعجبكم.
أفضل تطبيقات الأندرويد لهذا الأسبوع ‏[20]

تطبيق رائع وممتع لتجربة سياقة حافلة ، فهو يقوم بمحاكاة هذه الأخيرة ،إذ يمكنك التحكم وقيادة هذه الحافلة في عدة مدن في العالم ، مثل لوس انجليس وباريس وروما وبرلين، ألاسكا، رومانيا، نيويورك، شيكاغو. طبعا التطبيق يحاول أن يحاكي سياقة الحافلة من معظم النواحي بالمعنى الحقيقي للكلمة.


Disk Usage & Storage Analyzer

إذا كنت تستعمل هاتفك الذكي بشكل دائم، فالأكيد أنك لاحظت ان مساحة الذاكرة التخزينية مليئة بسبب الأفلام المخزنة والموسيقى والصور والوثائق،ناهيك عن مخلفات التطبيقات والملفات الناتجة عنها.لذلك لتحرير مساحة الجهاز وكذلك الرام ،أنصحك بتجربة هذا التطبيق الرائع الذي يعرض لك جميع الملفات الموجودة في هاتفك عبر خرائط تفصيلية، مما يساعدك على التعرف على الملفات المستهلكة لكميات كبيرة من مساحة الهاتف.التطبيق له نسخة مدفوعة أيضا بها جميع الخصائص ، يمكنك تحميلها مجانا على الانترنت.

Hide My Phone!

في بعض الأحيان تحتاج إلى رقم هاتفي اجنبي لتفعيل احد الخدمات على شبكة الانترنت أو تريد فقط إخفاء رقمك الخاص من باب الخصوصية ، في الأسبوع الماضي اقترحت عليكم احد المواقع الذي يقدم لك رقمين هاتفيين لاستقبال رسائل القصيرة (في سلسلة "مواقع ، برامج وأدوات مفيدة") ؛ لكن اليوم اقترح عليك تجربة هذا التطبيق الذي يقدم لك رقم اجنبي من أي دولة في العالم بكل سهولة، مع إمكانية اختيار الرقم أو تغييره .التطبيق يقدم لك دولار واحد مجانا لتجربة الرقم كالإتصال وارسال الرسائل القصيرة ، ويمكنك شراء اي رقم هاتفي منه مقابل 3 دولارات شهريا.

WO Mic

ماذا لو تريد استخدام هاتفك الذكي كمايكروفون لاسلكي لحاسوبك ؟ نعم يمكنك ذلك مع تطبيق WO Mic.وهو احد التطبيقات المميزة في هذا المجال الذي يمكنك من استغلال هاتفك وجعله مايكروفون لحاسوبك ، طبعا تحتاج إلى تحميل التطبيق وكذلك الClient الخاص بالحاسوب مع الدرايفر من هذا الرابط .التطبيق يوفر ثلاثة اختيار للربط بالحاسوب ، منها الاتصال بالبلوتوث، الواي فاي أو USB.

Alt-C

في كثير من المرات نرغب في نسخ احد الروابط أو النصوص من الهاتف إلى الحاسوب أو العكس دون اعادة الكتابة، إذا كنت تشعر بالملل من القيام بهذه الأمر فأقترح عليك عزيزي القارئ هذا التطبيق الجميل الذي يقدم لك الحل المناسب لهذه المشكلة ، إذ يمكنك التطبيق من نسخ واعادة لصق النص التي تريد من هاتفك إلى الحاسوب ،أو من حاسوبك إلى الهاتف،وعلى الفور !ستحتاج طبعا تحميل وتثبيت البرنامج الخاص بالحاسوب من هنا .


العدد السابق :أفضل تطبيقات الأندرويد لهذا الأسبوع ‏[19]


أياما قليلة قبل الإعلان عن Galaxy S6 .. أزمة جديدة في شركة سامسونغ

Posted: 27 Feb 2015 02:07 AM PST

أياما قليلة قبل الإعلان عن Galaxy S6 .. أزمة جديدة في شركة سامسونغ

يبدو أن الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ ما زالت تواجه مشاكل حقيقية خصوصا على المستوى الاقتصادي بعد النتائج المالية السيئة التي حققتها خلال السنة الماضية 2014 و يبدو كذلك أن تدعيات هذا الإخفاق الاقتصادي ما زالت مستمرة إلى الآن، حيث قررت الشركة تجميد رواتب موظفيها خلال هذه السنة.

وكالة الأنباء العالمية " رويترز " أكدت أن الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ قررت لأول مرة منذ 6 سنوات و بالضبط منذ سنة 2009 تاريخ بداية الأزمة الاقتصادية بالقيام بتجميد رواتب الموظفين في جميع فروع شركتها، و يأتي هذا القرار بعد انخفاض أرباح الشركة لأول مرة منذ سنة 2011.

القرار الجديد و إن كان يظهر على أنه رديكالي إلا أنه في الواقع لن يمس سوى الراتب الأساسي للموظفين الذي لن يستفيد من أي زيادات طوال سنة 2015، أما فيما يتعلق بحوافز الأداء المبنية على الأرباح فإنها ستستمر للموظفين، و يبدو أن انخفاض المبيعات خصوصا الهواتف الذكية و من بينها مبيعات Galaxy S5 هي السبب الرئيسي في ذلك.

و جدير بالذكر أن الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ تضم 94.000 موظف.


المفاجأة التي ستكشف عنها آبل في فعالية 9 مارس القادم

Posted: 27 Feb 2015 12:57 AM PST

المفاجأة التي ستكشف عنها آبل في فعالية 9 مارس القادم

أعلنت الشركة الأمريكية آبل رسميا عن فعالية جديدة يوم 9 مارس القادم، و من الأكيد أن هذه الفعالية ستكون مناسبة من الشركة للكشف عن " مفاجآة " جديدة، و يبدو أن الجميع أصبحوا مجمعين على أن الأمر يتعلق بالساعة الذكية الأولى من آبل " آبل واتش " و التي ستدشن ظهورها الأول خلال أيام قليلة.

و في ظل المنافسة الشرسة على مستوى الساعات الذكية يبدو أن آبل لم تعد تقبل بالتأخير، حيث تم الكشف عن هذه الجوهرة الإلكترونية في الثلث الأخير من السنة الماضية و ظهر عدد كبير من الشائعات و الأخبار غير المؤكدة حول آبل واتش، لكن آبل تأخرت كثيرا في الكشف عنها خصوصا بالنسبة لمحبي علامة آبل و المتشوقين لرؤية ساعتها الأولى.

آبل أعلنت عن فعاليتها الجديدة و التي ستعقد الإثنين 9 مارس القادم في "  Yerba Buena Center " في مدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا، بالإضافة إلى أنها ستكون منقولة على الموقع الإلكتروني للشركة، و ستكون الفعالية بعنوان "  Spring forward " أو وصول الربيع.

و لا يوجد لدى المتتبعين أي شك في كون هذه المناسبة ستكون فرصة سانحة لتقديم آبل لساعتها الذكية الأولى " آبل واتش " لكن في نفس الوقت قد نشهد إعلانات أخرى مهمة، يتعلق الأمر هنا بالحاسوب اللوحي الجديد iPad بقياس 12 بوصة و حاسوب MacBook Air Retina.


0 التعليقات

إرسال تعليق