الأربعاء، 4 فبراير 2015

المحترف

المحترف

Link to موضوع جديد لك

توشيبا تكشف عن ابتكارها الجديد

Posted: 04 Feb 2015 08:46 AM PST

توشيبا تكشف عن ابتكارها الجديد

كشفت الشركة اليابانية " توشيبا " عبر فرعها " توشيبا أمريكا " عن مفتاح USB جديد يتميز بكونه يدمج الجانب الأمني فيه، المفتاح الجديد " Encrypted USB Flash Drive " و كما يدل اسمه على ذلك سيكون مشفرا و بالتالي سيتميز بالحماية العالية للمعطيات المخزنة فيه بالإضافة إلى ميزات أخرى.

توشيبا كشفت عن مفتاح USB و ميزته الأساسية هي أنه يقوم بتشفير البيانات المخزنة فيه عند تركيبه على الحاسوب بتقنية تشفير AES 256 بيت، ثم يقوم المستخدم بإدخال رمز خاص  " PIN CODE " و ذلك عن طريق لوحة مفاتيح صغيرة موجودة على الـ USB و هي ميزة أخرى ينفرد بها ابتكار توشيبا، لكن في حالة الخطأ في إدخال الرمز الصحيح لعشر مرات يتم تدمير البيانات المخزنة.

و عند الانتهاء من هذه المراحل يتم فك شيفرة هذه الملفات ليتم استخدامها على الحاسوب بشكل عادي، ثم فور سحب الـ USB يعاد تشفير البيانات من جديد، مفتاح USB الجديد متوفر أربع طرازات و بأثمان مختلفة: 4 جيغا بـ 95 دولار، 8 جيغا بـ 112 دولار، 16 جيغا بـ 140 دولار و أخيرا 32 جيغا بـ 200 دولار.


هل من ضرر على الحاسوب أو مفتاح ال USB عند نزعه بسرعة من الجهاز دون استخدام Safe Removal ؟

Posted: 04 Feb 2015 05:51 AM PST

من الممكن تماما أنك قمت ولو لمرة واحدة بإزالة إزالة ال USB قرص صلب خارجي أو مشغل MP3 من منفذ USB في حاسوبك  و بسرعة دون استخدام Safe Removal. دون المرور من الخيار التقليدي لل"إزالة بأمان" الموجودة في جانب الساعة على شريط المهام .
وكما تعلم عزيزي القارىء فهذه الميزة المدرجة في أغلب أنظمة التشغيل -يشير خبراء نظم التشغيل- على أنها تستخدم لمنع الأضرار المحتملة التي ربما قد تلحق هذه الأجهزة كفقدان المعلومات والبيانات ..الخ.
بالتأكيد بعد سنوات عديدة ،اليوم أجهزة التخزين وفلاش ميموري عرفت تطورات تكنولوجية عديدة وهامة، وهنا يأتي السؤال ،هل إزالة هذه مفاتيح USB ووسائل التخزين الأخرى مباشرة من الحاسوب يمكنك أن تلحق ضرر بها أو بالحاسوب ؟ وهل إزالتها من خلال الألية التقليدية لا يزال ضروري ؟ كل هذا سنقوم بتوضيحه في السطور القليلة القادمة .
هل من ضرر على الحاسوب أو مفتاح ال USB عند نزعه بسرعة من الجهاز دون استخدام Safe Removal ؟

احتمالية إتلاف مفتاح USB

الجواب على هذه النقطة ،هو نعم ، وهناك بطبيعة الحال بعض الأسباب الوجيهة التي تعزز هذا الجواب . أولها وأشهرها هو حقيقة أن هذه الاجهزة الصغيرة تعمل بالكهرباء.فكل مرة تقوم فيها بتوصيل مفتاح USB إلى حاسوبك ، فإنه يستقبل التيار الكهربائي من هذا الاخير حتى تتمكن من إرسال واستقبال البيانات.

لذلك، إذا قمت بإزالة الجهاز دون تنبيه نظام التشغيل ، هناك خطر أن تتسبب في تلك اللحظة في "حرق" مفتاح USB بفعل مرور تيار كهربائي على مستويات أعلى . وقد تزداد هذه المخاطر في مفاتيح USB ذات جودة منخفضة.

ضياع البيانات
ربما قد صادفت هذا السيناريو سابقا ، وهو فقدان البيانات في اجهزة التخزين عند إزالتها بشكل غير صحيح ، وربما قد تكون أمام خيار فرمة الجهاز في أحسن الأحوال ،وذلك لأن نظام التشغيل لا يحفظ كل شيء نقوم بارساله إلى مفتاح التخزين مباشرة .إذ يقوم بتخزين قدر معين من البيانات مؤقتا قبل تخزينها في جهاز التخزين المحمول كوسيلة لتبسيط عملية نقل تلك البيانات وحفظ قوة المعالجة.

من هذا المنطلق ليس من الصعب أن نستنتج أن إزالة مفتاح التخزين بسرعة قد يسبب له في ضرر من ناحية البيانات ،ناهيك عن المحتوى ككل يمكن أن يتلف ويتعذر الوصول إليها.

ما هو الحل إذن ؟ 
صحيح أن مع مكونات الأجهزة قوية بشكل متزايد وسرعة نقل الباينات هي أسرع بكثير من ذي قبل. فاليوم، نقل البيانات تحدث في أجزاء من الثانية، اعتمادا على مواصفات الجهاز .
وعلاوة على ذلك، كما يرى العديد من الخبراء،أهم أنظمة التشغيل المعاصرة لها آليات لإعداد أجهزة USB للإزالة السريعة. وهكذا، يمكننا أن نقول أن المخاطر هي أصغر مما كانت عليه قبل بضع سنوات.

لكن، وكما يقول المثل القديم، الوقاية خير من العلاج.لذلك قد لا يكلفك امر إزالة مفاتيح التخزين المختلفة على حاسوبك إلا  بضع ثوان وبنقرة أو نقرتين لضمان سلامة المعلومات في هذه الأجهزة وكذلك تقليل فرصة ضررها المحتملة.

Coolpad تقدم أنحف هاتف ذكي في العالم

Posted: 04 Feb 2015 05:41 AM PST

تعرف على أنحف هاتف ذكي في العالم

في الوقت الذي يتسابق فيه كبار مصنعي الهواتف الذكية على إطلاق هواتف بأقل سمك ممكن و على رأسهم آبل التي راجت الكثير من الأخبار حول تسبب هذه النقطة في انحناء هاتفها آيفون 6 بلس فإن الشركة الصينية Coolpad  قررت أخذ رمام المبادرة و إطلاق أنحف هاتف في العالم.

و رغم أن الهم الأول لمستخدمي الهواتف الذكية عبر العالم هو المواصفات التقنية و مدى استجابتها لمعايير الجودة و لمتطلباتهم إلا أن التصميم الخارجي كذلك يأخذ حيزا مهما من اهتمام المستخدمين، و هو ما انتبه له عدد من مصنعي الهواتف الذكية من أجل تقديم تصاميم جديدة بالإضافة إلى اللعب على جزئية الوزن و السماكة.


الشركة الصينية  Coolpad قدمت هاتفها الذكي الجديد و الذي يعتبر الأكثر نحافة في العالم و هو  Ivvi K1 Mini و الذي سيأتي بعدد من المواصفات من بينها و أهمها سمك يقدر بـ 4.7 ميليمتر فقط، بالإضافة إلى شاشة بدقة HD و بقياس 4.7 بوصة و معالج رباعي النواة بمعمارية 64 بيت Snapdragon 410 من كوالكوم بتردد 1.2 جيغاهيرتز مدعوم بمعالج للرسوميات Adreno 306 و 1 جيغا كسعة للذاكرة العشوائية و 8 جيغا كسعة للتحزين الداخلي.


من جهة أخرى سيأتي هاتف Ivvi K1 Mini بكاميرتين الأولى في الواجهة الخلفية بدقة 8 ميغابيكسيل و الثانية في الواجهة الأمامية بدقة 5 ميغابيكسيل و  قدرة بطارية 1800mAh كما يدعم تقنية 4G، و سيكون متوفرا في البداية في الأسواق الصينية فقط ابتداءا من 19 فبراير القادم مقابل 180 أورو من دون احتساب بعض الرسوم الجمركية و الضرائب.


تعرف على 4 من أقوى الهواتف الذكية في العالم

Posted: 04 Feb 2015 04:14 AM PST

بعض الشركات المصنعة تحاول جعل الهواتف الذكية بأقصى أداء ممكن ، فحتى الخصائص الفيزيائية  لهذه الهواتف يتم تطويرها كذلك عام بعد عام . فاليوم تسارع هذه الشركات في اصدار هواتف مقاومة للماء ،الغبار ودرجة الحرارة الدنيا والقصوى.لكن في هذه التدوينة سنتعرف عن هواتف غير عادية وبامكانك استعمالها في اي مكان على وجه الأرض وفي الحالات القصوى دون الخوف من فقدانها. فهذه الهواتف مخصصة أكثر لأولئك الذين لا يستطيعون العيش من دون مزيد من الأدرينالين :)
تعرف على 4 من أقوى الهواتف الذكية في العالم

Caterpillar Cat S50

من الهواتف الموجهة للجيوش، وهو كذلك في خدمة المسافرين الذين لا يخافون من اكتشاف حتى المناطق النائية والوعرة في هذا الكوكب. وهذا بفضل الحماية التي يتمتع بها من التأثيرات الخارجية وفقا لبروتوكول أمني للجيش الأمريكي للأجهزة الإلكترونية MIL-STD-810G!

يتميز كذلك الهاتف بمقاومته للصدمات بفعل المطاط الموجود في الزوايا ، كما انه مقاوم كذلك للخدوش ،ولن تخف عليه أيضا من المياه والأوساخ والغبار.يمكنه كذلك العمل في درجات الحرارة من -25 إلى +55 درجة مئوية.
جهاز Caterpillar Cat S50 يعمل على معالج كوالكوم أنف بتردد1.2 غيغاهرتز. و شاشة 4.7 بوصة بدقة 1280-720 بكسل، 2 جيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 16 GB كذاكرة تخزين داخلية .سعة البطارية 2600 mAh.بتكلفة 499 دولار.

teXet TM-3200R

هناك العديد من الهواتف النقالة الكلاسيكية المعروفة بقوة تحملها ، بما فيها الأسطوري "الخالد"  نوكيا 1100 . اليوم هناك هاتف اخر ذكي وحديث اسمه teXet TM-3200R ،الذي يتميز بقوته وتحمله لأقصى الظروف . فهذا الهاتف الذكي يلبي المعايير الدولية للحماية ضد الماء والغبار IP67.كما يمكنك الغوص به  إلى عمق 2 متر . وبالإضافة إلى ذلك، تم تجهيزteXet TM-3200R بالتقنيات الحديثة من الجيل الثالث 3G، واي فاي والبلوتوث.كما أنه يدعم بطاقتين SIM.

من حيث الشاشة فهذا الهاتف مزود بالزجاج الثقيل بسمك 1.2 ملم، وهي عبارة عن 3-4 مرات أكثر سمكا من الهواتف الذكية العادية.

Land Rover X8

 لاند روفر X8 هاتف من صيني الصنع مستوحى من السيارة الشهيرة لاند روفر ،وهو بطبيعة الحال يشبه هذه السيارة ليس فقط في الاسم بل حتى في الأداء وفي أقصى الظروف.
مثل الهواتف الذكية المحمية الأخرى، لاند روفر X8 لديه مقاومة كاملة للماء ومقاومة عالية للأوساخ والغبار. وذلك بفضل الغطاء القوي، الذي يحميه من الصدمات والخدوش كذلك.

 لاند روفر X8 هو شيء ما أفضل من الهواتف السابقة في المواصفات التقنية ، فهو مزوده بمعالج ثماني النواة MTK6592 بتردد 1.7 جيجاهيرتز.3جيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و16 كذاكرة تخزين داخلية ، وكاميرا 13 ميغا بكسل.كذلك من حيث البطارية فهو جيد جدا 3800 mAh ،مدمج كذلك بلاقط بنطاق400- 470 ميغاهيرتز.

Saygus V²

من الهواتف الذكية  الأكثر تقدما من الناحية التقنية وكذلك في الحماية في هذه القائمة هو جهاز يسمى Saygus V². الذي يمكنك ان يكون أفضل هاتف في 2015 ، على الأقل مقارنة بما يوجد في السوق الآن.
مواصفات هذا الهاتف قد تشفع له في الوصول لهذه المرتبة المشرفة . فهو يأتي بمعالج  Snapdragon 801 بتردد 2.5 غيغاهرتز.شاشة 5 بوصة بدقة 1920-1080 بكسل ، 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وذاكرة تخزينية 64 جيغابايت يمكن زيادتها لتصل إلى 320 غيغابايت بفتحتين لبطاقات تصل إلى 128 GB لكل منهما.البطارية بسعة 3100mAh ولكن بفضل نظام مبتكر وحدة استهلاك الطاقة تستهلك 1.5 أقل الموارد من غيرها من الأجهزة المماثلة. لذلك قدرة البطارية الفعلية في هذا الهاتف الذكي قد تصل إلى 4600 mAh .

بالإضافة لكل هذا ، فهذا الجهاز يتمتع بحماية  ضد الغبار والأوساخ.ولكن هذه الميزات الوقائية من هذا الهاتف الذكي لا تنتهي عند هذا الحد. إذ يتكون الغطاء الخلفي للجهاز من ألياف كيفلر التي تحمي  Saygus V² من الأضرار الميكانيكية.

حصريا ! أحصل على سريال اصلي ومجاني للأبد لأقوى برنامج لمحاربة الكيلوجرز Zemana AntiMalware 2

Posted: 04 Feb 2015 03:55 AM PST


حصريا ! أحصل على سريال اصلي ومجاني للأبد لأقوى برنامج لمحاربة الكيلوجرز  Zemana AntiMalware 2

نعم في هذه التدوينة سأشرح لك كيف تحصل على سريال أصلي وللإبد لبرنامج Zemana AntiMalware 2 . برنامج Zemana AntiMalware 2 هو سوفتوير قوي حاصل على عدة جوائز في محاربة جميع انواع الــ keyloggers ، والكيلوجرز هي عبارة عن برامج خبيثة يستعملها الهاكرز في تسجيل كل ضربات لوحة المفاتيح keyboard  وكذلك اخد صور من شاشة سطح مكتبك بالإضافة إلى التقاط صور من الويبكام ...
لهذا نصيحة شخصية مني ان هذا البرنامج يجب ان يتوفر في حاسوبك ، لأنه قوي في محاربة هذه الانواع من البرامج الخبيثة . 

طريقة الحصول على سريال أصي ومجاني للبرنامج :

اولا : قم بولوج رابط العرض اسفل هذه التدوينة وقم بالنقر على الزر Join Our Google Group ، للإلتحاق بمجموعة Zemana AntiMalware 2 على جوجل . طبعا يجب ان تتوفر هنا على حساب جي مايل . 

ثانيا : بعد ولوج المجموعة ، انقر على الرابط اكذي سيظهر والذي سيكون في جملة Please click here to get your lifetime license and the download link. .
ثالثا : سيتم توجيهك إلى الرابط الاول ، انقر هذه المرة على الزر next باللون الاخضر ، ثم اكتب عنوان الايميل الذي إلتحقت به في المجموعة على جوجل، بعد ذلك انقر على Get your serial  لكي يظهر السريال  وكذلك رابط تحميل البرنامج . 

يكفي فقط بعد ذلك إدخال السريال في برنامج Zemana AntiMalware 2 وهكذا  تكو قد حصلت على نسخة اصلية ومجانية .

تنويه : قم بتعطيل الانتي ڤايرس اثناء عملية التفعيل

جامعتين أمريكيتين تقدمان حلا مبتكرا لوقف إدمان طلابهما على الهواتف الذكية

Posted: 04 Feb 2015 02:57 AM PST

جامعتين أمريكيتين تقدمان حلا مبتكرا لوقف إدمان طلابهما على الهواتف الذكية

لا شك أن إدمان الهواتف الذكية أصبح من الأمور الشائعة في مجتمعاتنا الحديثة خصوصا مع الغزو الكبير للتكنولوجيا و انتشارها في جميع الأوساط و بالاخص لدى الشباب، هذه الظاهرة قد تكون مزعجة جدا خصوصا في الوسط التعليمي حيث يؤدي استعمال هذه الأجهزة أثناء الحصص الدراسية إلى عدم استفادة الطلاب و هو ما حاولت جامعتين أمريكيتين التغلب عليه.

و يعتبر بعض الطلاب أن الحصص الدراسية في المدارس الثانوية أو الجامعات مجرد حيز زمني من أجل استعمال الهواتف الذكية أو الحواسيب اللوحية و الاستمتاع بالولوج إلى مواقع التواصل الاجتماعي أو ممارسة بعض الألعاب الإلكترونية على أجهزتهم كـ ( كاندي كراش) أو غيرها و هو ما دفع القائمين على جامعتين أمريكيتين لاتخاذ خطوات لانهاء هذه الظاهرة.

و حسب موقع " The Daily Dot " فإن جامعتي ولايتي " بنسلفانيا " و " كاليفورنيا " قامتا بتطوير تطبيق جديد يحمل اسم " Pocket Points " و يتم تحميله من طرف الطلاب، و يقوم هذا التطبيق بحساب عدد الدقائق التي احتاجوها من أجل فتح هواتفهم الذكية، و على قدر المدة التي لم يلجوا فيها إلى هواتفهم الذكية يتم احتساب قدر من النقاط التي يتم تحويلها إلى رصيد يمكنهم سواء من الحصول على وجبة مجانية في أحد المطاعم الداخلية أو حتى خصم من أجل شراء ملابس و غيرها.

و من المنتظر أن يتم تطوير تطبيقات مماثلة لجامعات أمريكية أخرى.


الحلقة 996 : لماذا إشتريت هذا الروتر بـ 1100 درهم (115 دولار) TP-link archer D5

Posted: 04 Feb 2015 02:41 AM PST

لماذا إشتريت هذا الروتر بـ 1100 درهم (115 دولار)  TP-link archer D5

قد يبدوا للكثير ان ثمن هذا الروتر مرتفع جدا ! وانا كذلك فبالنسبة لروتر منزلي لم اتعدى طيلة حياتي مبلغ 300 درهم كأقصى مبلغ دفعته كثمن جهاز روتر . لكن في الحقيقة ماشجعني ان اقتنيه بهذا الثمن ، هو ان هذا الجهاز يمتاز بعدة مميزات رائعة ستجعلني حتما انسى شراء روتر في السنوات القادمة . اترركم مع هذا الڤيديو والذي اشرح فيه لماذا صرفت مبلغ 1100 درهم مغربية على جهاز  TP-link archer D5. 

فايسبوك يتحول إلى ساحة عمليات عسكرية !

Posted: 04 Feb 2015 01:49 AM PST

فايسبوك يتحول إلى ساحة عمليات عسكرية !

يعتبر موقع " فايسبوك " هو موقع التواصل الاجتماعي الأكثر انتشارا بين مستخدمي شبكة الإنترنيت، و إن كانت أهدافه الأساسية هي ربط صداقات و علاقات اجتماعية افتراضية بين أشخاص من بلدان و ثقافات مختلفة فإنه يبدو أن البعض لا يراه فقط كذلك، بل إنه سيصبح قريبا ساحة عمليات عكسرية افتراضية.

صحيفة " الفينانشال تايمز " واسعة الانتشار أشارت إلى أن الجيش البريطاني بدأ بتكوين 1500 جندي من أجل العمل في كتيبة ستنحصر مهمتها في العمل داخل المواقع الإلكترونية للتواصل الاجتماعي و على رأسها فايسبوك و ذلك من أجل الدفاع عن مصالح المملكة المتحدة على الإنترنيت.

الكتيبة " الإلكترونية المقاتلة " ستبدأ عملها رسميا في شهر أبريل القادم، و ستستخدم شعار وحدة " Chindits " و هو شعار خاص بقوات خاصة بريطانية شاركت في الحرب العالمية الثانية في أدغال دولة بورما أثناء الاحتلال الياباني و كان دورها هو خلق الفوضى و بعث شعور بعدم الأمان لدى قوات العدو و هو ما يحيلنا على الدور " المفترض " الذي ستقوم به هذه الكتيبة على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.

و حسب الصحيفة فإن دور الكتيبة الجديدة سينحصر في الاستخبار العسكري و بث حملات للدعاية و التأثير أو كذلك تشويه الحقائق على مواقع التواصل الاجتماعي و على رأسها فايسبوك، و يبدو أن السبب الرئيسي في إنشاء هذه الوحدة العسكرية هو النزاع في أوكرانيا و الوقوف ضد روسيا في هذه الحرب، لكن من الممكن بطبيعة الحال استعمالها في ظروف و جبهات أخرى.

برمجية خبيثة في جوجل بلاي تستهدف ملايين من هواتف أندرويد

Posted: 04 Feb 2015 12:49 AM PST

برمجية خبيثة في جوجل بلاي تستهدف ملايين من هواتف أندرويد

كشفت الشركة الأمنية المختصة في الحلول و البرمجيات الأمنية ( Avast) " أفاست " عن اكتشف برمجية خبيثة في متجر جوجل بلاي الإلكتروني للتطبيقات، هذه البرمجية التي أصابت ملايين من مستخدمي هواتف أندرويد مصدرها الرئيسي ثلاث تطبيقات للألعاب إحداها جد مشهورة.

و كانت الشركة الأمنية المعروفة أفاست قد نشرت مساء أمس على موقعها الإلكتروني الرسمي تحذيرا من برمجية خبيثة عبارة عن " أدوير " موجودة في المتجر الإلكتروني جوجل بلاي لتطبيقات هواتف الأندرويد، و المصدر الرئيسي لهذه البرمجية الخبيثة هو ثلاث تطبيقات في متجر جوجل الإلكتروني و هي: لعبة الورق الشهيرة " Durak " بالإضافة إلى تطبيقين أخريين هما  IQ Test بالروسية و Russian History.

هذه التطبيقات الثلاثة تم تحميلها أكثر من 15 مليون مرة من طرف مستخدمي نظام أندرويد، لكن المشكلة أن عمل هذه البرمجية الخبيثة لا يبدأ فور تحميل أحد هذه التطبيقات، بل إن أثار هذا الأدوير لا تبدأ في الظهور إلا بعد يومين إلى 30 يوما من إصابة الهاتف الذكي به، ما يجعل من المستحيل تحديد السبب الرئيسي في مشاكل الهاتف.

و حسب خبراء أفاست فإنه بعد انقضاء هذه المدة يبدأ المستخدم في ملاحظة تغيرات في هاتفه، حيث في كل مرة يفتح المستخدم هاتفه يلاحظ ظهور إعلان يحذره من كون جهازه قد أصيب ببرمجية خبيثة أو أنه مليء بالمحتويات الإباحية أو أنه يحتاج للتحديث، و يتم استدراج المستخدم من أجل الضغط عليها و بالتالي توجيهه إلى صفحات ويب مزورة مشابهة لصفحات التطبقات أو لتطبيقات تستهدف جمع مزيد من المعلومات عن المستخدم.

و قد أعلنت جوجل صباح اليوم أنها سحبت التطبيقات الثلاث المشار إليها في تقرير أفاست من متجرها الإلكتروني " جوجل بلاي ".


0 التعليقات

إرسال تعليق