الخميس، 12 فبراير 2015

عالم المعرفة

عالم المعرفة


بشرى سارة لكل العمالة المقيمة في المملكة العربية السعودية ولزوجاتهم !!

Posted: 12 Feb 2015 12:19 PM PST

أطلق ولي ولي العهد وزير الداخلية، الأمير محمد بن نايف، في مكتبه بالوزارة، خدمة إصدار تأشيرات استقدام عائلات المقيمين (الزوجة والأبناء القصّر) إلكترونياً.
وعقب التدشين، أكد مدير عام شؤون الوافدين بالوزارة، سلمان الشهيوين، أن إطلاق هذه الخدمة يأتي ضمن توجيهات وزير الداخلية للتحول الإلكتروني في أعمال الوزارة كافة لتسهيل الإجراءات على المواطنين والمقيمين

وتدرس  وزارة الخارجية السعودية عن آلية  للعمالة المقيمة باستقدام زوجاتهم بتأشيرة استقدام مفتوحة تستمر طوال بقاء العامل في الأراضي السعودية وذلك تحت متطلبات وشروط مالية واجتماعية، دون الارتباط بمسمى المهنة.
وتم تطبيق هذا القرار، بداية الأسبوع الماضي في مدينة الرياض واستمر لثلاثة أيام فقط وأقفل بعدها، حيث إن الإقبال الكثيف من قبل العمالة أدى إلى وقف مؤقت لمنح التأشيرات بهدف إعادة تنظيمها.

ونقلت صحيفة اليوم السعودية، عن مصادر، أن التأشيرة الممنوحة للعامل المقيم في المملكة هي (تأشيرة استقدام) وليست تأشيرة زيارة مؤقتة كما اشترطت وزارة الخارجية بعض الشروط المطلوب توافرها في استخراج التأشيرة للزوجة منها الحد المعين لدخل العامل الشهري للموافقة على منح التأشيرة.


وأكدت المصادر نفسها أن فرعي وزارة الخارجية بالمنطقة الشرقية وجدة لم يعملا به حتى الآن حيث إنه لم يصلهما أي تعميم بهذا،  ومن المنتظر أن يتم استئناف النظام في استخراج التأشيرات خلال الشهر المقبل .

خطير : لن تصدقوا كيف وصلت سمكة إلى رئة طفل.

Posted: 12 Feb 2015 10:14 AM PST

تمكن الأطباء من استخراج سمكة صغيرة من رئة طفل هندي يبلغ 12 عاماً عن طريق عملية جراحية في الهند. وأفادت الأنباء بأن الطفل ويدعى أنيل بريلا ابتلع سمكة صغيرة عندما كان يسبح في إحدى الأنهار. وقال الأطباء بأن الأطفال عادة ما يبتلعون الأسماك الصغيرة أثناء سباحتهم في الأنهار والمستنقعات،


 إلا أن السمكة الصغيرة التي بلغ طولها نحو 11 سم التي ابتلعها الطفل أنيل أخذت طريقها إلى رئته اليمني بدلاً من وصولها إلى معدته،
 مما تسبب في تدهور صحته وشعوره بالاختناق وبألم في الصدر،استدعى تصوير صدره أشعاعياً والذي كشف عن وجود جسم متحرك داخل الرئة.


 وبعد اخضاع الطفل لمزيد من الفحوص بواسطة جهاز الماسح الضوئي اتضح أن وجود سمكة حية تتحرك في رئته اليمنى. وفيما بعد أجريت له عملية جراحية لاستخراج السمكة وهي على قيد الحياة. وحسب جريدة "خبرين" اليومية الباكستانية، فقد أوضح الطبيب الهندي مود جهاور بأنه لم يجرِ في حياته عملية مماثلة أي خلال خبرته الطبية منذ 20 عاماً. هذا وقد تحسنت حالة الطفل بعد استخراج السمكة.

هل تعلم من هذا الرجل ؟؟؟ هذا الرجل عندما يسير في شوارع المانيا تهتز الارض من تحته!!

Posted: 12 Feb 2015 06:06 AM PST


هل تعلم من هذا الرجل ؟؟؟

هذا الرجل عندما يسير في شوارع المانيا  تهتز الارض من تحته

هذا الرجل هو صلاح الدين بير فوجل هذا الرجل عندما كان عمره 14 عامل كان 

يتناقش مع احد القساوسه علي اشياء غريبه وجدها في الكتاب المقدس ولم يفهمها 

ولم يجد لها اجابه فعندما لم يجد القسيس جوابا علي اسالته اجابه ان الكتاب المقدس محرف


وبعد عده سنوات قابل احد النصاري فساله ما هو هدفكم فكان رد النصاري عليه قاتلا 

حيث قال ان هدفهم هو تدمير الاسلام,



ومن يومها بدا يقرا الدين الاسلامي حيث قرا القران كاملا من اول الفاتحه حتي صوره 

الناس واندهش من صفات الله وحكمه  وقرر بعدها الدخول الي الاسلام وسمي نفسه 

صلاح الدين



واخد يتطلع علي الدين الاسلام ويقوم بالدرسات الي ان اصبح عالما ولم يرحل عن 

المانيا بل قرر البقاء فيها ويعطي المحاضرات  حتي لقب بفاتح المانيا لان اسلم علي 

يده اكثر من 3000 الاف شخص....

0 التعليقات

إرسال تعليق