الجمعة، 7 نوفمبر 2014

عالم المعرفة

عالم المعرفة


جديد واتساب.. اعرف متى قُرئت رسالتك.

Posted: 07 Nov 2014 12:41 PM PST


أطلقت خدمة "واتساب" المملوكة من قِبل شركة "فيسبوك" تحديثاً جديداً لتطبيقها الخاص بأنظمة تشغيل أندرويد، ويندوز فون، و iOS، والذي يجلب معه ميزة إضافية جديدة، الهدف منها تسهيل معرفة متى تم تلقي أو قراءة الرسالة المرسلة من قِبل الطرف الآخر.
هذه الميزة الجديدة كانت تقتصر سابقاً على علامتي "صح" رماديتي اللون يتم وضعهم بجانب الرسالة في حال كان الطرف المستلم قد قرأها أو شاهدها أو استلمها على الأقل، فيما تقتصر على علامة واحدة في حال تم إرسالها من طرف المُرسل.
أما الآن، فقد أصبح بإمكان المُرسل الضغط المطوّل على الرسالة، ومن ثم الضغط على رمز i لينتقل إلى صفحة تُدعى ""معلومات الرسالة" Message Info، والتي تُخبره بالتفصيل متى وصلت رسالته ومتى تمت قراءتها أو تشغيلها في حال كانت مقطعًا صوتيًا.
كما أصبحت علامتي الصح تتحولان إلى اللون الأزرق لتأكيد قراءة الرسالة من قِبل المستلم، فيما تعني العلامة الواحدة باللون الرمادي بأن الرسالة قد أُرسلت، واثنتين باللون الرمادي تعني بأن الرسالة قد وصلت للمُستلم.
وقد قامت "واتساب" بتعديل صفحة الأسئلة والأجوبة الخاصة بميزة معرفة استلام الرسالة أو قرائتها، وأضافت عليها المعلومات الجديدة الخاصة بصفحة Message Info، والتي تعمل مع المحادثات الخاصة بالأفراد والمجموعات كذلك.
ويعتقد البعض بأن هذه الميزة تسلب منه حق التجاهل أو تأجيل الرد على الرسائل الواردة إليه، فيما يجدها البعض الآخر إضافة مفيدة ومميزة لتطبيق التراسل الفوري صاحب القاعدة الجماهيرية الأكبر.
أما للحصول على الميزة الجديدة فلابد من تحديث تطبيق "واتساب"لنسخته الأخيرة التي تم إطلاقها على متجر جوجل بلاي وكذلك على متجر ويندوز فون، ومن المفترض أن يتم إطلاقها على متجر آبل للتطبيقات خلال الساعات أو الأيام القليلة القادمة.

عاجل من مصر: داعش يدعو مقاتليه للهجرة إلى القاهرة.

Posted: 07 Nov 2014 11:58 AM PST


رداً على البيان المنسوب لجماعة "أنصار بيت المقدس" والذين بايعوا خلاله تنظيم "داعش"، دعا أبو مصعب المقدسى القيادى فى تنظيم "داعش"، إلى نقل معركتهم إلى وسط القاهرة، وإشغال النظام لتصبح سيناء قاعدة خلفية لإمداد الجهاد، وديمومة العمل، كما دعاهم إلى استهداف مقرات الدولة والوزارات وضرب مقرات الحكومة.



ووجه "أبو مصعب" ما سماه "نصائح لمجاهدى مصر" عبر بيان نشره أحد المواقع الجهادية المحسوبة على تنظيم "داعش"، قائلا: "لابد من نقل المعركة إلى وسط القاهرة، وإشغال النظام هناك لتصبح سيناء منطقة محرمة على المرتدين، وقاعدة خلفية لإمداد الجهاد، وديمومة العمل"، بحسب قوله. 



كما دعا "أبو مصعب"، إلى استهداف شاحنات الأسلحة واستهداف القضاة والاقتصاد، فضلا عن استهدافهم قناة السويس، مشدداً فى نهاية بيانه: "الذبح وليس الرصاص". 

بالفيديو: مشجع مجنون يقتحم الملعب ويعتدي على النجم فرانك ريبيري.

Posted: 06 Nov 2014 04:29 PM PST

كان النجم الألماني فرانك ريبيري لاعب بايرن ميونخ الألماني ضحية لحادث مؤسف وقع في الدقائق الأخيرة من#مباراة الفريق البافاري أمام مضيفه هامبورج في الدور الثاني من مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم. وركض مشجع داخل الملعب في الوقت بدل الضائع من المباراة وأقدم على ضرب اللاعب الفرنسي على وجهه مستعيناً بوشاح، وسط سخط من اللاعب المسلم ذي الأصول الجزائرية، قبل أن يتم القبض عليه من قبل أمن الملعب. وقال ريبيري معقباً على الحادثة بعد المباراة: "لقد كان الوضع صعباً، لم أره وهو قادم نحوي، ولحسن الحظ لم تحدث مشكلة كبيرة". من جهته اعتذر نادي هامبورج إلى بايرن ميونيخ ولاعبه الفرنسي على الحادثة، حيث قال حساب النادي على موقع#التواصل_الاجتماعي "تويتر": "عزيزي إف سي بايرن، عزيزى فرانك ريبيرى، نعتذر عن الحادث الذي وقع قبيل نهاية المباراة، إنها ليست طبيعة هامبورج".


يذكر أن بايرن ميونيخ فاز في المباراة بنتيجة 3-1 وبلغ الدور الثاني، ليواصل حملة الدفاع عن لقبه بطلاً للمسابقة. محمد أبو شعر- سبق: كان النجم الألماني فرانك ريبيري لاعب بايرن ميونخ الألماني ضحية لحادث مؤسف وقع في الدقائق الأخيرة من#مباراة الفريق البافاري أمام مضيفه هامبورج في الدور الثاني من مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم. وركض مشجع داخل الملعب في الوقت بدل الضائع من المباراة وأقدم على ضرب اللاعب الفرنسي على وجهه مستعيناً بوشاح، وسط سخط من اللاعب المسلم ذي الأصول الجزائرية، قبل أن يتم القبض عليه من قبل أمن الملعب. وقال ريبيري معقباً على الحادثة بعد المباراة: "لقد كان الوضع صعباً، لم أره وهو قادم نحوي، ولحسن الحظ لم تحدث مشكلة كبيرة". من جهته اعتذر نادي هامبورج إلى بايرن ميونيخ ولاعبه الفرنسي على الحادثة، حيث قال حساب النادي على موقع#التواصل_الاجتماعي "تويتر": "عزيزي إف سي بايرن، عزيزى فرانك ريبيرى، نعتذر عن الحادث الذي وقع قبيل نهاية المباراة، إنها ليست طبيعة هامبورج

شاهد فيديو الإعتداء

0 التعليقات

إرسال تعليق