الأربعاء، 12 نوفمبر 2014

3alam Kora

3alam Kora


مويز يطلب استعارة صلاح لريال سوسيداد

Posted: 11 Nov 2014 03:39 PM PST

ذكرت تقارير في الصحافة الإنجليزية اليوم الثلاثاء أن ديفيد مويز المدير الفني الجديد لفريق ريال سوسيداد الإسباني يخطط لضم محمد صلاح مهاجم تشيلسي الإنجليزي لصفوف فريقه على سبيل الإعارة.

ومن المنتظر أن يصل الاسكتلندي مويز إلى مدينة سان سباستيان الإسبانية الثلاثاء لتولي تدريب الفريق الإسباني بشكل فعلي بداية من الأربعاء.

وذكر تقرير في صحيفة "سبورتس مول" الإنجليزية اليوم الثلاثاء أن مويز يخطط لدعم فريقه الجديد بأكثر من لاعب من الدوريات الأوروبية.

وأوضحت الصحيفة أن مويز يسعى لمنح هجوم ريال سوسيداد السرعة الغائبة عن طريق ضم محمد صلاح لما يتمتع به من سرعة.

وأكدت الصحيفة أن صلاح المحبوس دوماً على دكة بدلاء تشيلسي ولا يشعر بالراحة داخل جدران ستامفورد بريدج سيلبي احتياجات المدرب مويز.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإعارة لمدة ستة أشهر ستكون الشكل الأمثل للصفقة التي تريح كافة الأطراف أفضل من البيع النهائي.

الجدير بالذكر أن صلاح انتقل لصفوف تشيلسي قادماً من بازل السويسري في يناير 2014.

جوزيه: سوف أحضر نهائى الكونفيدرالية مشجعاً للأهلى

Posted: 11 Nov 2014 02:15 PM PST


صرح البرتغالي "مانويل جوزيه" المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي عن فخره الكبير بالانتماء للقلعة الحمراء في مصر التي ساهم في صنع جزء من تاريخها في القارة السمراء.


وفي تصريحات تلفزيونية قال مانويل جوزيه:"سأحضر إلى القاهرة بنسبة كبيرة في نهائي الكونفدرالية الأفريقية لدعم الأهلي".

وحصد مانويل جوزيه واحدة من أغلى البطولات الأفريقية للنادي الأهلي في مثل هذا اليوم 11 نوفمبر عام 2006 على حساب الصفاقسي التونسي بهدف قاتل لأبو تريكة في الوقت الضائع.

وعن هذا قال جوزيه: "كان لدينا ثقة كبيرة في تحقيق الفوز بالبطولة، خاصة عندما احتفل لاعبي الصفاقسي بعد لقاء الذهاب أمام غرف الملابس، ووقتها أخبرت اللاعبين بأننا سنحصد اللقب، وقد كان".

وأنهى جوزيه تصريحاته بالحديث عن مواطنه باتشيكو مدرب الزمالك قائلاً: "لم تجري الاتصالات بيننا منذ تسلمه مهمة تدريب الزمالك، لكني أؤكد أنه مدرب كبير ومكسب مهم لنادي الزمالك".

تقارير .. غينيا الاستوائية "الاقرب" لاستضافة نهائيات أمم افريقيا 2015

Posted: 11 Nov 2014 01:50 PM PST

ذكرت تقارير إعلامية أن دولة غينيا الاستوائية الأقرب لاستضافة النسخة رقم 30 من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2015 والتي كان من المقرر لها أن تقام في مملكة المغرب.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم -كاف- رسمياً وبشكل نهائى بعد اجتماع المكتب التنفيذي والذى جرى الثلاثاء في القاهرة أن المغرب لن تستضيف النسخة المقبلة من البطولة ، كما أنه سيتم الكشف عن الدولة المستضيفة خلال الساعات المقبلة.

وحسبما أفادت قناة "ام بي سي مصر" فإن دولة غينيا الاستوائية هي الأقرب لاحتضان النسخة المقبلة من البطولة.

وكشفت القناة أن وفدا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" سيتوجه إلى غينيا الاستوائية يوم الأربعاء لمواجهة تيودور اوبيانج رئيس الدولة للحديث حول استضافة البطولة.

وسبق لغينيا الاستوائية أن تستضيف بطولة أمم افريقيا وكان ذلك في عام 2012 في شراكة مع الجابون.

إيبولا وغينيا الاستوائية

على الرغم من انتشار فيروس ايبولا القاتل في غرب افريقيا إلا أن غينيا الاستوائية لم تسجل أي حالة اصابة رسمية.

والحالة الوحيدة وفقا لبي بي سي فإن الحالة الوحيدة كان اشتباه لمواطن من تشيلي غادر غينيا الاستوائية عائدا إلى بلاده وتم الاشتباه في اصابته بالمرض الفتاك ، لكن دون أي تسجيل رسمي.

الموقع الجغرافي

غينيا الاستوائية هي دولة صغيرة ، من أصغر دول افريقيا من حيث المساحة ، تقع في وسط افريقيا تحدها الكاميرون من الشمال والجابون من الشرق والجنوب ومن الغرب خليج غينيا.

وفي تقسيمها الإدارة تنقسم غينيا الاستوائية إلى سبع محافظات وهي محافظة أنوبون ، محافظة بيوكو نورته، محافظة بيوكو سور، محافظة سينترو سور، محافظة كيه-نتيم ، محافظة ليتورال  ، محافظة ويل-نزاس.

0 التعليقات

إرسال تعليق