الاثنين، 6 أكتوبر 2014

المحترف

المحترف

Link to موضوع جديد لك

شاهد نظام ويندوز 95 على ساعة Samsung Gear Live

Posted: 06 Oct 2014 05:05 AM PDT

شاهد نظام ويندوز 95 على ساعة Samsung Gear Live

لا شك بأن الحوسبة القابلة للارتداء واحدة من التكنولوجيات التي أضحت منتشرة في الأيام الأخيرة على اختلاف أجهزتها سواء تعلق الأمر بالساعات و النظارات و الأسورة الذكية أو غيرها، و لا شك كذلك أن هذه الأجهزة تحتاج أنظمة أكثر سهولة في الاستعمال و هو ما يمثله نظام أندرويد Wear مثلا، الأمرالذي لا ينطبق على ويندوز 95 بطبيعة الحال.

ويعتبر نظام ويندوز 95 و الذي أطلق في 24 أغسطس من سنة 1995 واحدا من أشهر أنظمة التشغيل الخاصة بمايكروسوفت حيث جاء بعدد من المستجدات التي لم تكن موجودة في الأنظمة السابقة، هذا النظام الذي هو في الأصل مخصص لأجهزة الحاسوب أصبح من الممكن تثبيته على ساعة Samsung Gear Live الذكية حسب ما يظهر في أحد الفيديوهات على يوتيوب.

صاحب الفكرة هو الهاكر (Corbin Davenport) الذي قام بتثبيت نظام ويندوز 95 على ساعة سامسونغ الذكية الجديدة Gear Live بدل النظام المعروف أندرويد Wear، في تجربة جميلة و ندعكم مع هذا الفيديو.


سامسونغ تدفع مليار دولار لمايكروسوفت !

Posted: 06 Oct 2014 04:05 AM PDT

سامسونغ تدفع مليار دولار لمايكروسوفت !

منذ شهر أغسطس الماضي تفجرت قضية براءات الاختراع بين عملاقي العالم الرقمي الأمريكي مايكروسوفت و الكوري الجنوبي سامسونغ، و بعد أن وضعت مايكروسوفت تفاصيل الدعوى القضائية تبين بأن سامسونغ قدمت قرابة مليار دولار بموجب اتفاق بين الشركتين.

في سبتمبر من سنة 2011 اتفقت كل من سامسونغ و مايكروسوفت على دفع مبلغ مالي طوال سبع سنوات من لدن سامسونغ بسبب استعمالها لبراءات اختراع خاصة بمايكروسوفت و مدمجة في نظام جوجل (أندرويد) ولا تعتبر سامسونغ الشركة الوحيدة التي تقوم بالدفع لمايكروسوفت، لكنها قررت التوقف عن ذلك بعد قيام مايكروسوفت بالاستحواذ على نوكيا.

توقف سامسونغ عن الدفع لمايكروسوفت ثمن براءات اختراعها التي تستغلها في هواتفها الذكية دفع هذه الأخيرة في أغسطس الماضي إلى رفع دعوى قضائية ضد الشركة الكورية من أجل مطالبتها باحترام الاتفاق، و الآن بعد أن أصبحت وثائق المحاكمة علنية تبين أن سامسونغ دفعت لمايكروسوفت مبلغ مليار دولار في سنة واحدة هي سنة 2013.

هذا المبلغ الضخم يشير كذلك إلى الأرباح التي تجنيها مايكروسوفت سنويا من النجاحات التي تحققها الهواتف الذكية بأنظمة جوجل (أندرويد) و التي يقدرها البعض بـ 2 مليار دولار سنويا رغم أن نظامها الأساسي ويندوز فون وجد مشاكل في منافسة باقي الأنظمة حتى الآن.

فايسبوك تعد نظاما للدفع الإلكتروني " مخبئا " في Facebook Messsenger

Posted: 06 Oct 2014 03:13 AM PDT

فايسبوك تعد نظاما للدفع الإلكتروني " مخبئا " في Facebook Messsenger

يبدو أن فايسبوك تستعد لإطلاق نظام جديد للدفع الإلكتروني مخبئا في تطبيقها للتراسل الفوري Facebook Messsenger، النظام الجديد سيمكن المستخدمين من القيام بالتحويلات المالية عبر الحسابات في تطبيق التراسل الفوري الخاص بفايسبوك.


نظام الدفع الإلكتروني الجديد موجود في الكود المصدري لتطبيق التراسل الفوري Facebook Messsenger و قد اكتشفه الطالب في جامعة ستانفورد الأمريكية (Andrew Aude) و الذي قام بهذه الدراسة من أجل البحث عن إمكانية وجود برمجيات مخبئة داخل التطبيق و هو ما وجده فعلا.

نظام الدفع الإلكتروني المخبئ في الكود المصدري خاص بتطبيق Facebook Messsenger على نظام iOS و هو غير منشط  ما يعني أن فايسبوك تنتظر فقط اللحظة المناسبة من أجل الإعلان عن هذه الخاصية الجديدة، و حسب الصور التي نشرها Andrew Aude فإن الخاصية الجديدة جاهزة تقريبا حيث يظهر مكان وضع المعلومات الخاصة بالبطاقة البنكية و بعد ذلك يتم إدخال المبلغ المراد إرساله و الضغط على زر الإرسال و يمكن من تحويل المبالغ المالية من حساب إلى حساب آخر.

0 التعليقات

إرسال تعليق