الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014

المحترف

المحترف

Link to موضوع جديد لك

جوجل تقترح الدفع من أجل الولوج إلى يوتيوب من دون إعلانات

Posted: 28 Oct 2014 12:12 PM PDT

جوجل تقترح الدفع من أجل الولوج إلى يوتيوب من دون إعلانات

لا شك بأن عدد كبير من المستخدمين يتضايقون بسبب كثرة الإعلانات التي أصبحت تميز خدمة جوجل للفيديو (يوتيوب) و لو أننا بدأنا نعتاد الأمر إلا أن هذا الأمر ما زال مصدر إزعاج للكثيرين و هو ما دفع جوجل إلى اقتراح حل جديد يعتمد على الدفع مقابل تصفح من دون إعلانات.

و من المعروف أن كبريات المواقع العالمية تعتمد على الإعلانات كمورد دخل أساسي، لكن ذلك غالبا ما لا يعجب المستخدمين خصوصا من ناحية فرض هذه الإعلانات عليهم، الشيء الذي دفع جوجل لتقديم نموذج اقتصادي جديد مختلف عما تعودنا عليه.

الاقتراح الجديد تم الكشف عنه خلال فعالية Recode Mobile التي أقيمت بالأمس،و شاركت فيها المديرة التنفيذية لـ يوتيوب (Susan Wojcicki) حيث أشارت إلى هذه الفكرة الجديدة و التي تقضي باستحداث نسخة جديدة من يوتيوب تكون مدفوعة و من دون إعلانات و هو ما يشكل تحولا في سياسة جوجل و في نموذجها الاقتصادي المبني على المجانية.

و يبقى أن نتساءل عن مدى جدوى هذا المشروع الجديد و ما إن كان سيلقى النجاح المنتظر منه أم أنه سيبقى محدودا.

7 أشياء قامت بها آبل في السنوات الأخيرة، والتي كان يعارضها ستيف جوبز بشدة.

Posted: 28 Oct 2014 07:19 AM PDT

بلا شك الجميع يعلم جيدا من يكون ستيف جوبز ،أيقونة التكنولوجيا الأمريكية ، هو من أهم الشخصيات التي وضع بصمته في عالم الهواتف الذكية وكذلك الأجهزة اللوحية التي عرفت انطلقاتها الرسمية مع هذا الرجل . حينما نتحدث عن ستيف جوبز فأننا نتحدث عن التصميم والاهتمام بدقة التفاصيل في منتوجات شركة آبل.لكن بعد وفاة الرجل الكل كان يؤمن أن هذه الشركة فقدت القائد الملهم الذي أوصلها لتكون على رأس أعلى العلامات التجارية في العالم.وهذا ما يظهر جليا في بعض الخطوات التي قامت بها آبل في السنوات الأخيرة  والتي كان يعارضها الراحل ستيف جوبز،لذلك دعونا نتعرف عليها في هذه التدوينة.
7 أشياء قامت بها آبل في السنوات الأخيرة،  والتي كان يعارضها ستيف جوبز بشدة.

أيفون بحجم كبير 

كانت فكرة ورؤية ستيف جوبز دائما واضحة في ما يخص حجم هواتف الأيفون الذي ينبغي أن تكون محافظة  دائما على حجمها  بحيث تصل الأصابع إلى جميع زوايا الهاتف . في عام 2010، على سبيل المثال، قال جوبز أن ابل لن تفكر في تكبير حجم الايفون ، بحجة أن لا أحد يرغب في شراء هاتف "لا يمكن الوصول إلى جميع زواياه بأصبع واحد وبيد واحدة ".لكن اليوم آبل كما هو واضح خالفت هذه الرؤية وقمت باطلاق هاتف أيفون 6 + من نوع Phablet. والأكيد أنها تريد أن ننسى الفيديو أسفله :


التخلي عن التصميم الملكي مقابل اعتماد التصميم المسطح 

كما أسلفت في المقدمة من الأشياء المعروفة على ستيف جوبز هي الاهتمام بالتفاصيل، والبحث عن الكمال في أي منتوج لشركة آبل . هذه الأخيرة قامت في السنوات الأخيرة باجراء وتغيير كبير على نظامها IOS من حيث استخدام الرسومات المسطحة التي كانت بالألوان العصرية الغريبة بدلا من التصميم الملكي الذي اعتمد في النسخ التي كانت تحت اشراف ستيف جوبز والذي قامت شركة آبل انذاك بتسجيله كبراءة اختراع !

أيباد و أيباد ميني ...

من الأشياء كذلك التي كان ستيف جوبز يولي لها اهتمام كبير هو حجم الايباد الذي قال عنه حجم الشاشة فيه 10 " هو الحجم المثالي لمثل هذه الأجهزة وليس هناك أي داعي لبناء واطلاق جهاز لوحي بحجم أقل . لكن أظن تيم كوك يخالف ستيف جوبز في هذه النقطة وقام باطلاق ايباد بأحجام مختلفة .



نسخ الأندرويد والنقل منه، دون خجل

قد تستغرب من هذا الأمر ، خاصة إذا كنت من المتعصبين لشركة آبل :) ، لكن هذه هي الحقيقة ياصديقي فلو قمت بالقاء نظرة على على قائمة سمات نظام التشغيلIOS7 أوIOS8 فسيبدو الأمر كأنك تنظر للاندرويد 4.1 !

أخطاء في نظام IOS7


بعد صدور نظام  IOS7 ظهر فيه العديد من المشاكل في الأداء والأخطاء . فعملت آبل على التحديث إلى 7.2 أو حتى 8 الذي حاولت فيه الشركة استعادة هيبتها ، الذي يبدو أنها ذهبت مع مؤسسها ستيف جوبز .

المقارنات

نعم اليوم آبل تقوم تقارن منتجاتها وجها لوجه مع باقي المنتجات الرئيسية المنافسة لها ، هذا الأمر الذي كان لا يقوم به عادة ستيف جوبز في عروضه التقديم


إعلانات كثيرة جدا في حدث واحد
طبعا ستيف جوبز كان من العباقرة ليس فقط في مجال التكنولوجيا، ولكن أيضا هو عبقري في العروض التقديمية ، فمؤتمر آبل كان حدث لا يستهان به وكان الجميع ينتظر بشغف كبير ما سيعلن عنه ستيف جوبز ، الذي كان لا يعلن عن الكثير من الأجهزة أو المنتجات، لأنه يقول دائما أن التصور والذاكرة البشرية لا تحفظ أكثر من 3 أشياء.

فايسبوك تحسن طريقة عرض الصور على المنصات المحمولة

Posted: 28 Oct 2014 05:10 AM PDT

فايسبوك تحسن طريقة عرض الصور على المنصات المحمولة

لا يتردد موقع التواصل الاجتماعي الأول في العالم فايسبوك بالقيام بتحديثات دورية من أجل مواكبة التطور السريع الذي يشهده ميدان التواصل الاجتماعي، وفي هذا الإطار أطلقت فايسبوك تحديثا جديدا من أجل تحسين طريقة نشر الصور من المنصات المحمولة.

و يبدو أن فايسبوك تريد أن تجعل التصفح و استعمال موقعها من المنصات المحمولة سواء هواتف ذكية و حواسيب لوحية مشابه تماما لما هو الحال عليه من الحواسيب المكتبية، و لذلك أطلقت تحديثها الجديد الخاص بأنظمة أندرويد و iOS.

التحديث الجديد سيمكن المستخدمين من اختيار ترتيب الصور المراد نشرها، و من تغيير هذا الترتيب كذلك، كما أنه يسمح للمستخدم بنشر 30 صورة كحد أقصى بالإضافة إلى خاصيات جديدة.

و تظهر هذه التحديثات الجديدة مراهنة فايسبوك على تطبيقاتها للأجهزة المحمولة.

الحلقة 955: مراجعة الحاسوب الوحي Lenovo miix 2

Posted: 28 Oct 2014 07:12 AM PDT

مراجعة الحاسوب اللوحي Lenovo miix 2

قبل اسبوع توصلت بـ Lenovo miix 2 من موقع Tinydeal  وهو عبارة عن حاسوب لوحي رائع سواء من حيث التصميم الانيق او كذلك من حيث الهاردوير المكون منه ، فيكفي ان هذه اللوحة الفنية التي تعمل بنظام ويندوز 8 ، تتمع بمعالج core i3 بتردد 1.5 جيغا هيرتز بالإضافة إلى كونها تتوفر على رام 4 جيغا DDR3 وكذلك مساحة تخزين 128 جيغا من نوع SSD . اللوحة كذلك تتوفر على شاشة بسعة 11.5 بوصة وبدقة 1920 على 1080 ، كما ان كارت الرسومي فيها من نوع Intel GMA HD 4200 . اترككم مع هذا الڤيديو حول الــ (Lenovo miix 2) اما لمن يسأل عن رابط شراء هذا الحاسوب اللوحي فستجدونه اسفل الڤيديو .


  رابط : Lenovo miix 2

كيف تحمي الكميرا والميكروفون في هواتف اندرويد من ان يتم إختراقها والتجسس عليها دون علمك

Posted: 28 Oct 2014 04:47 AM PDT


كيف تحمي الكميرا والميكروفون في هواتف اندرويد من ان يتم إختراقها والتجسس عليها  دون علمك

هواتف اندرويد وعلى عكس هواتف آبل ، فهي معرضة اكثر للإختراق والتجسس ، فيمكن للهاكرز فتح الكميرا بدون إنتباهك  او التجسس على دردشاتك بتفعيل ميكروفون الهاتف ... الخ وعليه فان الهواتف الذكية كذلك لاتخلوا من التهديدات الامنية . لهذا في هذه التدوينة احببت ان اقدم لك تطبيق ينبهك في حالة إستخدام كميرا الهاتف او الميكروفون دون علمك . حيث ان التطبيق سيشرع في إطلاق إنذار صوتي ينبهك إلى ان كميرا او ميكروفون الهاتف تم تشغيلهما .


التطبيق إسمه D-Vasive وهو مطور من طرف john mcafee ، حيث يكفي بعد تحميلك للتطبيق من الرابط اسفل التدوينة وتتبيثه ، سيشرع تطبيق D-Vasive في مراقبة ميكروفون الهاتف وكذلك الكميرا ؛ إضافة الى ذلك سيقوم بمراقبة الويفي والبلوثوث في حالة تفعيلهما دون إذن منك .

 طريقة العمل بالتطبيق بسيطة كما انها لاتحتاج منك اي إعدادات عند التتبيث ، ففور تثبيث التطبيق يشرع في مراقبة الهاتف ، كما انه في حالة ما رغبت في إيقاف مراقبة إحدى الخاصيات في هاتفك ،  يكفي ان تنقر على ايقونتها وستظهر امامك عدة خيارات إختر منها ما يلائمك .


تطبيق D-Vasive يتوفر في نسختين واحدة مجانية والاخرى مدفوعة ، لكن على العموم فإن النسخة المجانية من البرنامج كافية لكي تبعدك عن شر التجسس على الكميرا والميكروفون .

تحميل :  D-Vasive

ثلث مستعملي الأجهزة القابلة للارتداء يتخلون عنها

Posted: 28 Oct 2014 04:19 AM PDT

ثلث مستعملي الأجهزة القابلة للارتداء يتخلون عنها

من المعروف أن تكنولوجيا الحوسبة القابلة للارتداء أصبح ينظر إليها على أنها مستقبل التكنولوجيا بشكل عام، و هو الأمر الذي دفع كبريات شركات العالم الرقمي للاستثمار في هذا المجال سواء تعلق الأمر بالنظارات أو الأسورة و الساعات الذكية و غيرها، لكن الكثيرين يشيرون أن الأمر يتعلق فقط بموضة ستزول قريبا.

و قد أشار مكتب الدراسات الاقتصادية الشهير GfK في تقرير له نشر مؤخرا أن ثلث مستخدمي الأجهزة القابلة للارتداء من ساعات و نظارات و أسورة ذكية و غيرها يتخلون عنها بعد مضي ستة أشهر فقط من شرائها و استخدامها، و هي الخلاصة التي قد تكون صادمة لمصنعي هذه الأجهزة الذكية.

الدراسة التي أجريت على عينة من 1000 مستخدم أشارت إلى أن نسبة ثلث المستخدمين التي تخلت عن استخدام الأجهزة القابلة للارتداء تبرر هذا الأمر بكون هذه الأجهزة لم تعد مفيدة بعد مدة من الاستخدام، و فيما يرى البعض أن هذا الأمر قد يكون سلبيا على الشركات المصنعة فإن أخرين يرون أن الأمر راجع بالأساس إلى كون تكنولوجيا الحوسبة القابلة للارتداء ما زالت في بداياتها و بالتالي قد لا تنال رضى البعض في الوقت الحالي.

5 هواتف غريبة وغير عادية التي يمكنك شرائها الآن

Posted: 28 Oct 2014 04:06 AM PDT

ليس كل مصنعي الهواتف النقالة يسعون جاهدين لضمان أن تكون منتجاتهم بأفضل جودة ممكنة وجميلة وبأسعار معقولة.لكن هناك الكثير شركات التي ترفض وتتحدى هذه المعايير.لذلك اليوم وفي هذه التدوينة سنتعرف جميعا عن 5 هواتف غريبة وغير عادية في عالم الهواتف المحمولة .
5 هواتف غريبة وغير عادية التي يمكنك شرائها الآن

The NoPhone

هذا هو الهاتف المحمول الذي لا مواصفات تقنية له على الإطلاق! نعم كما قرأت تماما فهذا الهاتف لا يمكنك من خلال ارسال الرسائل النصية ورسائل البريد الالكتروني أو اجراء المكالمات الهاتفية ، أما تصفح الانترنت فهو بمثابة حلم لا يمكن إدراكه بهذا الهاتف ، باختصار هو هاتف بالإسم والشكل فقط. 

هذا الهاتف الغريب يا صديقي لا يحتوي لا على كاميرا ولا ميزة توسيع الذاكرة ، ولا حتى لبطاقة . عجيب اليس كذلك؟ هذا الجهاز ببساطة وفي واقع الأمر قطعة بلاستيكية مصممة على شكل هاتف وقال مبتكروه أنه خلق للناس الذين لا يستطيعون تخيل الحياة من دون الهاتف في أيدهم. قد تقول من هذا الأحمق الذي قد يفكر أن يشتري هذه القطعة البلاستيكية ؟ ولكن الأمر ليس كذلك ! فهذا الهاتف نجح في جمع حوالي 10 ألف دولار من موقع التمويل الجماعي kickstarter وسيطرح في الأسواق قريبا.في نسختين الأولى ب12 دولار والثانية ستأتي مع مرآة بـ18 دولار.

Xian Yan Wang XYW 3838

هذا الهاتف ليس أقل غرابة من سابقه ، لكن حتى اسمه غريب جدا ،اليس كذلك ؟ هذا الهاتف كما يبد و هو مصمم للمدخنين الذين يرغبون في الجمع بين هاتف محمول وعلبة سجائر في جهاز واحد صغير.

هو كذلك له ميزة وهي عدم سرقته، فوفقا لتصميمه قد يظن الجميع أنه مجرد علبة سجائر فارغة ملقاة على الطاولة .

BlackBerry Passport

شركة بلاك بيري من الشركات الشهيرة والتي داع صيتها كثيرًا قبل السنوات الأخيرة . كانت الأجهزة المصنعة من هذه الشركة دائما خارج المألوف ومختلفة تماما عن أنواع من منتجات أبل وسامسونج. ولكن من بنات الأفكار الجديدة لهذه الشركة الكندية هاتفها الجديدة المسمىPassport .

هذا الهاتف وبتصميمه الغريب الذي لا يشبه باقي الهواتف الذكية المعروفة،يحتوي على شاشة مربعة 4.5 بوصة مع دقة 1440 بكسل.كم يأتي بكاميرا 13 ميجا .

Just5

ننظر إلى الهاتف الخليوي Just5 بنفس التعجب والغرابة التي ينظر بها أجدادنا للهواتف الذكية الحديثة. فبسبب السن واختلافات في الرؤية بين وبينهم فلا يفهم بعضنا بعضا خصوصا عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيات الحديثة وعلى رأسها الهواتف الذكية التي يعتبرونها أجهزة معقدة للغاية ،في حين هناك هواتف بسيطة مثلJust5 .

Just5 هو الهاتف المثالي للمسنين. لديه تصميم بسيط وبديهي، يحتوي أزرار كبيرة على لوحة المفاتيح التي يمكنك الضغط والتنقل بينها بسلاسة حتى لو كنت من ضعاف البصر أو تعاني من التهاب في المفاصيل .ليس هذا فقط بل يحتوي كذلك على زر الانقاد في الحالات الحرجة حيث يقوم الجهاز باطلاق صفارات الإنذار كما يقوم تلقائيا بالإتصال على الشخص الذي قمت بتعيين رقمه مسبقا عندما تقع في هذه الحالات كطبيب مثلا أو قريب لك .

LG G Flex

مع إطلاق شركة آبل لهاتفها الجديدة ايفون 6 ظهرت مفاجأة لمستخدمي هذا الهاتف خصوصا انتشار صور وأخبار عن مشكلة تعرضه للثني في جيوبهم.هذا الأمر ولد الكثير من السخرية على آبل خصوصا من منافسيها في مجال الهواتف الذكية . لكن إذا كنت تريد هاتف بهذه الميزة فيمكنك شراء هاتف LG G Flex الذكي الذي يأتي بالشكل المنحني افتراضيا.

تعتقد الشركة المصنعة لهذا الهاتف الذكي المنحني أنه هو أكثر ملاءمة لأنه يمكن حمله في جيب سروالك دون الخوف من اي اعوجاج ، كما أنه عملي أثناء الاجابة على الإتصال حتى لا تقم بالضغط على أي شيء على الشاشة بشكل غير مقصود.
ومع ذلك، فإن المزايا المذكورة أعلاه، على ما يبدو، هي غريبة وغير واضحة جدا للمشترين المحتملين لهذا الهاتف.

تغطية مدونة المحترف لمسابقة الهاكر العالمية Hacknowledge

Posted: 28 Oct 2014 05:25 AM PDT

شهدت مراكش يوم الجمعة اكبر تجمع للهاكر المغاربة  من جميع المدن من اجل التنافس على لقب افضل مجموعة هاكر مغربية ، ستمثل المغرب في إقصائيات فرنسا والتي ستنضم بعد 9 اشهر من الآن ، مسابقة (Hacknowledge) هي مسابقة عالمية تنظم في العديد من البلدان العربية والغربية لإختيار افضل مجموعة للمشاركة في النهائيات .
تغطية مدونة المحترف لمسابقة الهاكر العالمية Hacknowledg

المسابقة تضم عدة إختبارات إنطلاقا من إكتشاف وإستغلال ثغرات (BOF) الى الالكترونيات حيث يجب على الفريق المتباري ان يكشف عن كلمة سرية يصل اليها  بعد إختراقه للنظام ، حيث يقوم بتفعيلها في نظام التنقيط فيحصل على عدد محدد من النقاط ،  وطبعا النقاط تتفاوت من حيث تفاوت صعوبة الإختبار . كميرا المحترف بدورها كانت حاضرة من اجل تغطية الحدث سواء على البث المباشر الذي إمتد لمدة 12 ساعة وكذلك عمل تغطية مستقلة لنشرها على اليوتوب تتضمن حوار مع الفريق الفائز فرجة ممتعة 

iPad Air 2 يتعرض للانحناء كما آيفون 6 !

Posted: 28 Oct 2014 03:09 AM PDT

iPad Air 2 تتعرض للانحناء كما آيفون 6 !

يبدو أن مشاكل آبل مع انحناء أجهزتها الجديدة لا تتوقف أبدا، فبعد الضجة الكبيرة التي أثيرت حول الهاتف الذكي الجديد آيفون 6 بطرازيه و تعرضه للانحناء فإنه يبدو أن الحاسوب اللوحي الجديد لـ آبل (iPad Air 2) يعاني من نفس المشاكل.

منذ إطلاقها لهاتفها الذكي الجديد آيفون 6 بطرازيه تعرضت آبل لعدد كبير من الانتقادات على خلفية بعض المشاكل التقنية في هذا الهاتف خصوصا ما يتعلق بما أصبح يصطلح عليه بفضيحة انحناء هواتف آيفون 6 (Bendgate)، و فيما حرصت آبل على الدوام على نفي هذه الأمور و تأكيد أنه يتعلق فقط بحالات معزولة قام الإعلام بتضخيمها فإنها أصبحت اليوم أمام قضية جديدة و مشابهة متعلقة هذه المرة بحاسوبها اللوحي الجديد iPad Air 2.

القصة الجديدة بدأت حينما قام البودكاستر الألماني Marvin باستعراض حاسوبه اللوحي الجديد iPad Air 2 و قام بتجربة قوته على التحمل حيث قام و أمام عدسة الكاميرا بطويه بيديه و بكل سهولة، و ربما أن النقطة التي تحسب لـ آبل أنه و حتى بعد تعرض الجهاز للانحناء فإنه ما زال يعمل !

و إلى الآن لا زالت آبل لم تقم بأي تعليق حول هذا الفيديو.

NoPhone هاتف فريد من نوعه لمحاربة إدمان الهواتف الذكية

Posted: 28 Oct 2014 02:43 AM PDT

NoPhone هاتف فريد من نوعه لمحاربة إدمان الهواتف الذكية

لا شك بأن أخبار العالم الرقمي تحتوي على الكثير من الجدية و المصداقية، لكن الأمر ليس دائما كذلك، فالأخبار الطريفة كذلك تجد طريقها إلينا، و من بين هذه الأخبار ما يتعلق بهاتف NoPhone و هو " هاتف " فريد من نوعه من أجل محاربة إدمان المستخدمين على الهواتف الذكية.

 منذ ظهور تكنولوجيا الهواتف الذكية أصبحنا نلاحظ تعلق المستخدمين بها، لكن هذا التعلق العادي تحول شيئا فشيئا إلى إدمان أصبح يمنع بعض المستخدمين من عيش حياتهم بطريقة عادية و أصبحوا مرتبطين بهذه الأجهزة الذكية إلى درجة الإدمان، و هو ما دفع أصحاب مشروع NoPhone إلى التفكير في حل عملي.

هاتف NoPhone هو هاتف وهمي إن صح القول، بما أنه يعمل من دون بطارية أو كاميرا و هو بالتالي غير قادر على إجراء أو تلقي الاتصالات الهاتفية، و هو مصمم من مادة البلاستيك و يشبه في تصميمه هواتف آيفون 6 الجديد، و حسب أصحاب هذا المشروع فإن الهدف منه هو تحرير الناس من إدمانهم للهواتف الذكية و البقاء متصلين بالعالم الحقيقي بدل العالم الافتراضي.

المشروع الجديد و الذي وضع في منصة المشاريع الناشئة (KickStarter) حصل إلى الآن على دعم وصل إلى 11.210 دولار و هو بالإضافة إلى أنه يساعد المستخدمين على التخلص من إدمانهم للهواتف الذكية و قد يكون كذلك عبارة عن تمويه جيد في حالة تعرض المستخدم لاعتداء أو محاولة سرقة.

0 التعليقات

إرسال تعليق