السبت، 25 أكتوبر 2014

ثقف نفسك

ثقف نفسك


معنى اسم غدير وصفات حاملة الاسم

Posted: 24 Oct 2014 05:52 PM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

غدير اسم جميل ، واصل القراءة لتعرف معنى اسم غدير وصفات حاملة اسم غدير .

غدير

معنى اسم غدير :

اسم علم مؤنث عربى .

ويأتى بمعانى كثيرة فى اللغة العربية ، فهو النهر ، السَّيف ، القسم السَّاكن من النهر ، القطعة من النبات ، المستنقع من ماء المطر ، وغَدِيْرَة : ما جُدِلَ من شعر المرأة .

وأصله من غادرتُ الشيءَ: إذا تركتَه، وهو على وزن فَعيل بمعنى مفعول .

صفات حاملة اسم غدير :

  • تهتم بنفسها جيدا .
  • جميلة الأخلاق .
  • من رآها أحبها واستأنس حديثها .
  • هادئة ولاتحب الرجل العصبى .
  • ام حنونة على اولادها .

هل تجد أن هذه الصفات تتوافق مع من تحمل اسم غدير ؟
ماهو الاسم الذى ترغب ان نكتب لك عنه فى المرة القادمة ؟
شاركنا بتعليقك

 

The post معنى اسم غدير وصفات حاملة الاسم appeared first on ثقف نفسك.

أنا زوجي يغير جدا وأنا زوجتي تغير جدا أهم النصائح لعلاج الغيرة بين الزوجين

Posted: 24 Oct 2014 05:49 PM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

من من النساء لا ترغب في أن تبقي المرأة الوحيدة في حياة زوجها ؟ الكثير من النساء لديهم هوس المرأة الأخري حتي لو كانت ماضياً في حياة زوجها . حينها تصبح الغيرة كابوس مزعج في حياة الزوج و الزوجة . و الذي ربما يتحول فيما بعد إلي داء خطير وهو مرض الشك . و قد يصبح فيما بعد رغبة في التملك ، وقتها لابد من علاج هذه المشكلة . من المعروف أن جميع النساء بطبيعتهن غيورات و خاصة عندما يرتبط الأمر بالحب . و لكن يجب أن نفرق بين الغيرة في الحب و الغيرة المرضية و التي قد تؤدي إلي العديد من المشكلات الكبري . و قبل معالجة الأسباب التي تؤدي إلي الغيرة و بعض النصائح لعلاجها . يجب أن نعرف أولاً أن الزواج ليس عقد إحتكار أو تملك بل هو الشعور بالأمان مع شريك الحياة و أن هناك حب متبادل بين الطرفين و إحترام و الثقة و هذه هي أسمي المشاعر التي يمكننا أن نعمل نشعر بها الشريك .

الغيرة بين الزوجين
الغيرة بين الزوجين

 الغيرة بين الزوجين

أسباب الغيرة بين الزوجين :

الخيانة السابقة :

ففي بعض الأحيان قد يحكي الرجل إلي زوجته عن علاقته بإمرأة أخري سابقاً . و يبدأ في سرد مغامرتهما معاً . و هذا بالتأكيد غير صحيح بين الزوجين ، لأنه قد يجرح مشاعرها .

محاولة لفت النظر :

عند محاولة أحد الطرفين لفت أنظار الشريك و الأخرين حول ماضيه سابقاً و علاقاته الماضية .  و التي غالباً ما تكون نابعة من شعور نرجسي يتطلب علاج نفسي .

الإنشعال :

قد يكون الإنشعال عن الحبيب بداعي العمل إلي خلق مشاعر الغيرة ، و هنا يتطلب علي الشريكين التفرقة بين الإنشغال عن قصد و الإنشغال لسبب هام أو بداعي العمل و إلتماس العذر للطرف الأخر ، لأن هناك أولويات في الحياة قد تدفع زوجك للإنشغال عنك لوقت بسيط بسبب عمله .

التواصل مع الحبيب السابق :

التواصل مع الحبيب السابق هو ما قد يثير جنون الزوجة  ، فبعض الأشخاص يبقون علي تواصل و صداقة  قوية بأحبائهم السابقين  و هذا لا يتقبله الكثير .

نصائح و حلول  لعلاج مشكلة الغيرة بين الزوجين :

بالنسبة للأزواج :

يجب أن يهتم الرجل بالمرأة دائماً و أن يشاركها كل إهتماماتها، و أن يجد بينهما هوايات مشتركة ، و هذا سيكون له أثر فعال في توطيد العلاقة و الثقة بينهم .

أن يحكي لها عن كل ما يدور خارج البيت ما دام ذلك لن يؤثر و لن يضر بالعمل و أسراره . و بهذا فإن المصراحة هي أساس أي علاقة زوجية ناجحة .

حاول أن تفهم ما يدور برأسها، و أن تتحدث في الأمر و أن توضح  لها وجهة نظرك .لأن العديد من النساء الغموض يسبب لهم العديد من الأفكار الخطأة .

و من الإقتراحات الفريدة أن تدعوها إلي عشاء رومانسي  و أن تقدم لها هدية مميزة مفاجأة لها ، فهذا يجذب إنتباه المرأة .

بالنسبة للزوجات :

إنتبهي بعدم الخلط بين العمل و الترفيه فمن الطبيعي أن يحاط زوجك بفتيات في العمل و من الممكن أن يكونوا علي درجة عالية من الجمال ، فلا داعي للشعور بالغيرة ، بل كوني قريبة من زوجك ، و إبدأي في مصادقته  ليظل صريحاً و قريباً منك دائماً .

حاولي  ترك جزء من الحرية  و من الخصوصية له طالما كان في حدود الدين و الأخلاق و عادات المجتمع .

من الرائع أن تستمعي إليه و ألا تنشغلي عنه  و حاولي أن تكوني أكثر حضوراً و ذلك إذا كنتم في سهرة أو مع الأصدقاء .

 

The post أنا زوجي يغير جدا وأنا زوجتي تغير جدا أهم النصائح لعلاج الغيرة بين الزوجين appeared first on ثقف نفسك.

شاهد بالصور أكبر ١٠ سفن حربية في العالم

Posted: 24 Oct 2014 05:37 PM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

المحيط هو موطن جميع السفن التي تتحرك في جميع أنحاء العالم . ونحن هنا قمنا بتجميع قائمة عن أكبر السفن البحرية في العالم . وقد إحتلت البحرية الأمريكية مرتبة أكبر أسطول بحري ، حيث أن معظم السفن الكبيرة تنتمي إلي القوات البحرية الأمريكية .

 سفن حربية 

10- طراز شينانو وتبلغ حوالي 266 متر .

يرجع إسم هذه السفينة إلي إقليم شينانو الياباني القديم . وكانت تستخدم هذه السفينة في الأساس حاملة للطائرات في الحرب العالمية الثانية في ذلك الوقت . وقد غرقت هذه السفينة بعد مهاجمة غواصات الولايات المتحدة في 29 نوفمبر 1944م .

ثقف نفسك31

9-  طراز أيوا وتبلغ حوالي 270 متر .

تنتمي هذه السفينة إلي البحرية الأمريكية . وقد شاركت هذه السفينة في الحرب العالمية الثانية ضد حرب الخليج . تم بناء حوالي 6 سفن قرروا إلغاء 2 منهم والإحتفاظ ب4 سفن تم وضعها الأن في متحف السفن .

ثقف نفسك32

8- طراز  لكسينغتون 271 متر.

تم بناء لكسينغتون في منتصف عام 1920م . وذلك لإستخدامها في حمل الطائرات لبحرية الولايات المتحدة . وكانت التوربينات البخارية هي محركات بدلاً من أنظمة الدفع الكهربائية .

ثقف نفسك33

7-  طراز الأميرال كوزنيتسوف 302 متر

إستخدمت لحمل الطائرات الروسية فقط في عام 1990م . يتحمل سطح السفينة علي حمل الصواريخ الإستراتيجية للأسطول الروسي .ويعد الحد الأقصي لسرعة هذه السفينة هو59/ في الساعة .

ثقف نفسك34

6- طراز ميدواي 306 متر.

تم تشغيل هذه السفينة في البحرية الأمريكية في عام 1945م . وبلغت أقصي سرعة للسفينة في عام 1992م حوالي 61كم/ في الساعة . وكانت تستخدم في الأساس لحمل الطائرات .

ثقف نفسك35

5- طراز كينيدي 320 متر .

كانت سفينة كينيدي  هي أول سفينة بحرية إستخدامها الأسطول الأمريكي في عام 1968م وتوقفت عن العمل في عام 2007م .

ثقف نفسك36

4-  طراز فوريس 325 متر .

تم تصميمها في 1950م كحاملة للطائرات للبحرية الأمريكية . وتوقفت عن العمل في نهاية عام 1998م .

ثقف نفسك37

3-  طراز كيتي هوك 327متر.

أنشت البحرية الأمريكية هذه السفينة في عام 1961م . وأطلق عليها إسم كيتي هوك نسبة إلي الأنسة كيتي . وتم إستخدام هذه السفينة كحاملة للطائرات . وأصحبت هذه السفينة الأن في متحف السفن .

ثقف نفسك38jpg

2- طراز نيميتز 333متر .

هذه السفينة لديها القدرة علي حمل حوالي 100,000 طن . وتعمل هذه السفينة بالطاقة النووية . وطراز هذه السفن عملي .

ثقف نفسك39

1-    طراز المغامر 342  متر .

هي  أكبر سفينة حاملة للطائرات علي مستوي العالم  .بدأت العمل في عام 1961م وأحيلت للتقاعد في عام 2013م .

ثقف نفسك40

 

The post شاهد بالصور أكبر ١٠ سفن حربية في العالم appeared first on ثقف نفسك.

احذروا ١٠ مواد غذائية ضارة تضاف لأطعمتنا تهدد حياتنا بالخطر دون أن ندري

Posted: 24 Oct 2014 05:32 PM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

هناك العديد من الأشياء التي يجب تجنبها , إذا كنا نعرف ماهو المفيد بالنسبة لنا . فالغذاء هو أحد العوامل التي تؤثر وبقوة علي كيفية شعورنا , وحجم الطاقة التي نمتلكها  وطريقة إستجابة جسمنا إلي خياراتنا الغذائية  وفي حالة الأغذية المصنعة ( المعالجة صناعياً ) يجب الإبتعاد عن مايلي :

مواد غذائية ضارة
مواد غذائية ضارة

مواد غذائية ضارة

1-  شراب الذرة عالي الفركتوز / شراب الذرة / الذرة المحلي .

فكر مرة أخري عندما تحتاج إلي إضافة  المزيد من السكر أو المواد المعدلة وراثياً إلي غذائك ؟ . فشراب الذرة عالي الفركتوز يعرف بأسماء أخري مثل الذرة المحلي . ولكنه لا يعطي الجسم الطاقة بنفس الطريقة التي يعمل بها الجلوكوز . شراب الذرة مشتق من الذرة كما يوحي إسمه , لذلك يبدو غير ضار , ولكنها تساعد علي زيادة الوزن والسمنة و مرض السكر وأمراض أخري مثل الكبد الدهني . وقد صنفه البعض من ضمن السموم .  وعموماً فإن شراب الذرة لم يخضع لتحليل التجمعي ولكن طبقاُ للدراسات الصحيحة التي أجريت عليه أنه ليس مفيد لصحة الإنسان . ومدرج حالياً بإعتباره العنصر الأول الذي يتم إضافته لمكونات المواد الغذائية ز حيث يتم حقن المواد به لجعلها أكثر حلاوة , بدون معرفه أضراره علي البنكرياس .

2-   الأسبارتام .

بإعتباره مادة تحليه صناعية . يبدو الأسبارتام كخيار أفضل من قصب السكر أو شراب الذرة و ولكن الأمر ليس كذلك .  فهو يمثل حوالي 70% من مواد التحليه الموجودة في المشروبات الغازية ويعد هذا في حد ذاته مشكلة  .يعمل الأسبارتام  علي تحفيز الصداع و الأداء النفسي و الإضرابات العصبية الأخري . وتري  إدارة  الأغذية والعقاقير أنه عموماً يصنف بإعتباره مادة أمنه , ولكن أولئك الذي أصدروا المواد الكميائية علي هذا النحو كانوا تحت الإقناع السياسي و إذا كان الا يرتبط الأسبارتام بالأمراض العصبية فإن إرتباط بأمراض السمنة وعملية التمثيل الغذائي غير قابلة للنقاش .

3-  فينيل ألانين

قد تكون أو لا تكون من أولئك الناس الذي يعانون من المرض الوراثي  ( الفينيل كيتنيوريا ) وهو مرض نقص الإنزيم الهاضم للفينيل ألانين مما يجعله يتحول إلي مادة سامة في الجسم  .يجب أن تكون حذر عند التعامل مع المحليات الصناعية . حيث أنه يوجد في الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من  البروتين الحيواني مثل منتجات الألبان واللحوم والبيض .  كما أن الفينيل ألانين يعد من المحليات الصناعية وله أثار جانبية  سامة مثل الأسبارتام . قد يساعد علي زيادة الوزن و مضر لعملية التمثيل الغذائي و مرض السكر و أمراض القلب . وقد تخدعك جسمك عند تناوله ضمن المحليات الصناعية  و إذا لم يتم معالجته بشكل صحيح  .

4-  سوكر الوسي .

يندرج في أخر قائمة المحليات الصناعية  السامة فهو السوكرالوسي أو سكر الريجيم  .وقد وجد الباحثين في كلية الطب بجامعة واشنطن  أنه يؤثر علي تنشيط إستجابة الجسم للأنسولين  . وأوضحت الدراسة أنه يتسبب في زيادة نسبة السكر في الدم و رفع مستويات الأنسولين إلي 20% أكثر من الجلوكوز  . فالمحليات الصناعية لا تؤثر علي عملية التمثيل الغذائي بغض النظر عن كمية الجرعة  .

5-   الغلومات أحادية الصوديوم

الغلومات أحادية الصوديوم هي أحد الأحماض الأمينية  . وعلي الرغم من أنها موجودة بشكل طبيعي في الطماطم والجبن , إلا أنها عادة مستمدة من حساء  الأعشاب البحرية في الثقافات الأسيوية  . يتم تخمير الغلومات أحادية الصوديوم في النشاوبنجر السكر وقصب السكر والعسل الأسود . كما أنها تعتبر محسن للنكهات .  وعادة ما توجود الغلومات أحادية الصوديوم في المطبخ الأسيوي في اللحوم الجاهزة أو المعلبات . والأعراض التي تحدث نتيجة الغلومات أحادية الصوديوم هي الصداع  و التعرق وضغوط في منطقة الوجه و والغثيان والضعف وغيرهم .

6-    النكهات والألوان الصناعية

قد تسبب النكهات والألوان الصناعية الإصابة بالسرطان أو الإعاقة .  وتؤدي المواد الكميائية السامة إلي الإصابة بمرض الكبد وقد وضعوا العديد من المسميات الغذائية سواء النكهات الصناعية أو الألوان الصناعية ولكن يجب أن تتأكد من سلامة إستخدامها .  تنصح إدارة الأغذية والعقاقير بعدم إستهلاك كمية كبيرة منها فإن سمية المواد الكميائية الموجودة في هذه النكهات غير معروفة حتي الأن ولكن يجب تناولها في حدود معينة .

7-  النكهات الطبيعية

تبدو أنها صحية بالمقارنة مع النكهات الصناعية , النكهات الطبيعية ليست بديل أفضل .  يتم إستخدامها لتعويض نقص بعض النكهات الغذاء . النكهات الطبيعية تشتق من الفواكه  أو التوابل أو  عصير الخضار أو الخضروات والخميرة الغذائية و اللحوم والمأكولات البحرية والدواجن والبيض أو منتجات الألبان أو منتجات التخمر  لذلك فالنكهات الطبيعية هي تشيكلة واسعة من الأغذية الطبيعية ولكن تحتوي علي نسبة من المواد الكميائية الضارة  .

8-   شراب الصبار ورحيق الصبار .

يري دكتور ميركولا و أخصائي التغذية كيمبرلي سنايدر وغيرهم الكثيرين أن  شراب الصبار  أسوأء بكثير من شراب الذرة .  ليس هناك شئ مضر في نبات الصبار الأزرق ولكن المعالجة والتكرير المكثف هي المشكلة بعد المعالجة يكون هناك حوالي 55- 95 % من الفركتوز وهي ضعف نسبه الفركتوز الموجود في شراب الذرة  وفيما يتعلق بعملية المعالجة يتم إستخدام الأحماض الكاوية في التنقية  والمواد الكميائية في الترشيح  مثل حمض الكبريتيك و الإنزيمات المعدلة وراثياً . مما يجعلنا نقول أن المنتج النهائي بعد  عملية المعالجة أكثر سمية . و الغالبية العظمي من الشركات تستخدم هذه الطريقة في المعالجة  بإستثناء أقلية صغيرة من الشركات التي تتبع أعلي معايير الجودة .

9-    الكارمين ( الصبغة القرمزي)

الصبغة  القرمزي والمعروفة أيضاً بإسم الصبغة الحمراء . وهي  صبغة مستخرجة  من الدودة القرمزية  وهي حشرة قشرية  توجد في القناة الهضمية لها . وهي بمثابة الأساس المكون  للصبغة الحمراء .  علي الرغم من تواجد  أكثر عوامل التلوين الطبيعة بدلاً الألوان الصناعية . من المعروف أن الصبغات الصناعية تتسب في حدوث  نوبات الربو والحساسية .

10-       الزيوت المهدرجة و الدهون المهدرجة جزئياً  .

تعد الزيوت المهدرجة والدهون المهدرجة جزئياً غير مفيدة لصحتك . توجد في كل شئ مخبوز  و زبدة الفول السوداني و الحبوب المخبوزة  . تعمل علي زيادة نسبة الكوليسترول في الدم والتي قد تؤدي إلي أمراض القلب والأوعية الدموية  . وقد بدأت الشركات الصناعية الأن الحد من إستخدام الدهون غير المشبعة في الأطعمة . ولكن عند شرائك لبعض المنتجات ورأيت أنها تحتوي عليها , يجب عليك تنجب شراؤها وذلك للحفاظ علي صحتك .

 

The post احذروا ١٠ مواد غذائية ضارة تضاف لأطعمتنا تهدد حياتنا بالخطر دون أن ندري appeared first on ثقف نفسك.

بالصور طريقة عمل الدجاج المقلي بصلصة التارتار وصفة يابانية لذيذة

Posted: 24 Oct 2014 05:13 PM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

إن طريقة إعداد الدجاج هذه هي طريقة شهية ولذيذة هي طريقة رائعة لإعداد الدجاج الفيليه المقلي المنقوع في الخل وما يميز هذه الطريقة عن باقي الطرق هو أن الدجاج يتم نقعه بعد القلي وليس قبله قد يبدو هذا غريبا ولكنه في النهاية سوف يعطينا طعما لذيذا جدا

طريقة عمل الدجاج المقلي
طريقة عمل الدجاج المقلي

طريقة عمل الدجاج المقلي بصلصة التارتار

المكونات:

منقوع الخل

-   ربع عبوة من الخل

-  3-4 ملاعق من السكر

-   2 ملعقة من صلصة الصويا الخفيفة

-  الملح (الكمية حسب الرغبة )

 مكونات صلصة التارتار:

-  2 بيضة مسلوقة ومقطعة

 – 2 ملعقة من المخلل

-  3 ملعقة من البصل المفري

- ربع عبوة مايونيز

-  الملح والفلفل (الكمية حسب الرغبة)

-  2-3 ملعقة من عصير الليمون

تحضيرات الدجاج

- صدور الدجاج منزوعة العظم

-الملح والفلفل

-  2-3 ملعقة من نشا الذرة

-  الزيت النباتي للقلي

-  بذور السمسم المحمصة

-  البصل الأخضر المقطع إلى شرائح رقيقة.

الخطوات:

-   قومي بجمع كل مكونات المنقوع في وعاء واغليها حتى يذوب السكر ثم انقليها إلى وعاء آخر واتركيها تبرد.

- قومي بجمع كل مكونات صلصة التارتار في وعاء بغطاء ثم ضعيه بالفريزر إلى أن تحتاجيه.

-  قومي برش الملح والفلفل على الدجاج مع نشا الذرة

- قومي بتسخين زيت الطهي واقلي الدجاج فيه على دفعات واتركيه حتى يصبح لونه بنيا ذهبيا ويترك الدجاج يقلي 2-3 دقائق أو على حسب سماكته

- وبعد أن يتم قلي قطع الدجاج كاملة، قومي بوضعها في منقوع الخل الذي قمتي بإعداده مسبقا لمدة 3 دقائق

- ثم قومي بتصفية قطع الدجاج من السائل وضعيها في طبق وضعي فوقها صلصة التارتار والسمسم وقومي بتقديمها لتتناولونها بالهناء والشفاء

طريقة عمل الدجاج المقلي طريقة عمل الدجاج المقلي طريقة عمل الدجاج المقلي

The post بالصور طريقة عمل الدجاج المقلي بصلصة التارتار وصفة يابانية لذيذة appeared first on ثقف نفسك.

أنا أحلم بشخص معين ،، فما هو تفسير الحلم بشخص ما

Posted: 24 Oct 2014 04:54 PM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

 

تفسير الحلم بشخص ما

791

من الأحلام الشائعة بالنسبة لمعظم الناس سواء كانوا أطفال أو بالغين . و يذكر الكثير أن تفسير الحلم بشخص ما تحبه ، يعني أنك بنسبة كبيرة تفكر في هذا الشخص قبل أن تخلد إلي النوم .

عندما تحلم بشخص تحبه ليس بالضرورة بليل ، من الطبيعي أن تحلم بشخص ما يسيطر علي تفكيرك حتي بالنهار . و هذه هي التفسيرات الأكثر شيوعاً عن تفسير الحلم بشخص ما تحبه .

عادة يحلم الأفراد بأشخاص قريبون منه مثل والديه أو أقاربه أو أصدقائه أو شريك حياتك .

عندما تحلم بشخص ما تحبه ، يظهر ذلك علي تعلقك الشديد به .

الحلم بشخص تحبه يدل علي أن لديك مشاعر تجاه هذا الشخص . هذه المشاعر لا يشترط أن تكون مشاعر في إقامة علاقة حميمة معه ، و لكن هو شعور فريد من نوعه بداخلك و أنك تتعلق بهذا الشخص .

يدل الحلم بشخص ما علي إعجابك به .

و عموماً يمكن أن يكون الحلم بشخص ما تحبه له جانب إيجابي أو جانب سلبي علي حسب التفسير الحقيقي للحلم

هل لديك شئ تريد أن تطرحه حول الأحلام ؟ إترك لنا التعليق و سوف نوفره لك المقال في أقرب وقت  ..  :)

 

[source]1 , 2 ,[/source]

The post أنا أحلم بشخص معين ،، فما هو تفسير الحلم بشخص ما appeared first on ثقف نفسك.

بالصور كيف تزيد هرمون السعادة طرق رائعة لزيادة معدل هرمون السيروتونين

Posted: 24 Oct 2014 06:39 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

ديؤمن العلماء بأن كل ما يساورك من أحاسيس ومشاعر ليست وليدة القلب أو العقل فقط بل يتبعه تغير كيمائي معين داخل الجسم وعندما تشعر بالسعادة والتفاؤل فهذا يعني أن نسبة هرمون السعادة أو هرمون السيروتونين في جسمك مرتفعة لدرجة تجعلك تشعر بما تحسه من سعادة حاليًا كما أن إنخاض نسبة هرمون السعادة في الدم يؤدي إلى شعورك بالإحباط لذلك نقدم لكم في هذا المقال مجموعة من العادات والأطعمة التي تزيد من سعادتك

كيف تزيد هرمون السعادة 

تعزيز هرمون السعادة عن طريق الطعام:

1. إنتبه للإشاعات حول أطعمة هرمون السعادة:

كيف تزيد هرمون السعادة
كيف تزيد هرمون السعادة

هناك الكثير من الأخطاء والإشاعات التي تدور حول هرمون السعادة:
الأطعمة التي تحتوي على التريبتوفان تعزز من هرمون السعادة:
هذه إشاعة خاطئة وذلك لأن الأطعمة التي تحتوي على التريبتوفان –أحد الأحماض الأمينية – عند تناولها تحارب الأحماض الأمينية الأخرى لكي يمتصها الجسم لذك عندما تتناول الكثير من لحم الديك الرومي لن تحصل على الكثير من هرمون السعادة
– تناول الكثير من الموز يعزز من هرمون السعادة:
لا ننكر أن الموز يحتوي على السيروتونين ولكنه لا يستطيع عبور مجرى الدم ولا يستطيع جسم الإنسان إمتصاصه

2. تجنب الكربوهيدرات البسيطة وتناول الكربوهيدرات المعقدة:

يقوم الجسم بامتصاص الكربوهيدرات المعقدة بشكل مختلف عن الكربوهيدرات البسيطة. الكربوهيدرات البسيطة مثل الأرز والخبز الأبيض يمتصها الجسم بسرعة مما يرفع من نسبة الأنسولين في الدم والذي يهبط بشكل مفاجئ فيما بعد ولكن الأمر مختلف باالنسبة للكربوهيدرات المعقدة والتي تحتاج إلى بعض الوقت لكي يمتصها الجسم

الكربوهيدرات المعقدة مثل:
** البقوليات مثل العدس والبازلاء
** الخبز والحبوب الكاملة
** الباستا
** الأرز البني
** الخضراوات النشوية مثل البطاطا الحلوة والجزر الأبيض
الكربوهيدرات البسيطة:
** الخبز الأبيض
** الأرز الأبيض
** الكعك والحلوى والمنتجات السكرية
3. تجنب مشروبات الكافيين وخاصة مشروبات الطاقة:
الكافيين يدمر هرمون السعادة وتحتوي مشروبات الطاقة على كمية كبيرة من السكر والتي يعالجها الجسم بسرعة مما يسبب الكثير من الكسل بعد أن يستنفد الأنسولين من الدم بعد أن ارتفع بسرعة

4. تناول الدهون الصحية مثل الأوميجا 3:

 

يؤثر الأوميجا 3 على السيروتونين في المخ والذي يحسن من وظائف المخ ويشعره بالإنتعاش واليقظة وهذه الأطعمة مثل:
** الأسماك مثل السلمون
** المكسرات

5. الشيكولاتة الداكنة:

 

تحسن الشيكولاتة الداكنة من هرمون السعادة نتيجة لاحتوائها على ريسفيراترول والذي يعزز من نسبتي الإندروفين والسيروتونين. ويجب أن تنتبه إلى أن هذه القاعدة لا تنطبق على الشيكولاتة بالحليب لأنها تحتوي على نسبة أقل من الكاكاو ليس مثل الشيكولاتة الداكنة

كيف تزيد هرمون السعادة كيف تزيد هرمون السعادة كيف تزيد هرمون السعادة

مجموعة من الطرق الأخرى:

1. التمارين الرياضية المنتظمة:

وهذا سيبدو واضحًا حيث أن التمارين الرياضية تعزز من هرمون التريبتوفان والذي يدخل في تكوين السيروتونين. بعد إنتهاء التمارين ستشعر بتحسن كبير في حالتكك المزاجية عدة ساعات بعدها

2. التعرض للضوء:

يسه اضوء في تكوين السيروتنين في الجسم حيث وجد الباحثين علاقة إيجابية بين تكوين السيروتونين ونسبته في الدم والمدة التي يتعرض فيها الشخص لضوء الشمس خلال اليوم. والغريب أن نسبة السيروتونين ترتفع في الدم خلال أشهر الصيف عن أشهر الشتاء بمعنى أنه إن أردت أن تشعر بالسعادة من الأفضل أن تفتح النوافذ لدخول ضوء الشمس
ملحوظة بالنسبة لهذه النقطة ضوء الشمس أفضل بكثير من الأضواء العادية ولكن الأضواء العادية يمكن أن تساعد بشكل ما خلال الليل

3. الماساج أو جلسات التدليك:

أظهرت الكثير من الدراسات أن جلسات التدليك تساعد في خفض توتر الجسم وخفض نسبة الكولسترول في الدم وتعزز من نسبة السيروتونين أو هرمون السعادة

كيف تزيد هرمون السعادة كيف تزيد هرمون السعادة كيف تزيد هرمون السعادة

4. التوتر يؤثر على نسبة السيروتونين:

التوتر يستنفد السيروتوني الموجود في لدم حيث يستخدمه الجسم من أجل الحفاظ على قدرات الشخص العقلية في مواجهة التوتر مما يعني أنه يجب أنتبتعد عن التوتر قدر المستطاع من جل الحفاظ على حالتك المزاجية ويجب أن تتعلم كيفية التعامل مع الضغط اليومي
لذلك يجب أن تمارس تمارين اليوجا أو التأمل فهذا مفيد في مثل هذه الحالات

5. حاول تذكر الذكريات السعيدة:

تخيل أن الذكريات السعيدة فقط يمكن أن تعزز من نسبة هرمون السعادة في مخ مما يقلل من التوتر ويحسن من الحالة المزاجية وتسمى هذه القدرة "state dependent recall" وإ ن لم تسمح حالتك النفسية بذلك يمكن أن تتحدث إلى أحد الأصدقاء أو مشاهدة الصور القديمة لذكرياتك

كيف تزيد هرمون السعادة كيف تزيد هرمون السعادة

 

 

The post بالصور كيف تزيد هرمون السعادة طرق رائعة لزيادة معدل هرمون السيروتونين appeared first on ثقف نفسك.

حقيقة إنقلاب المجال المغناطيسي للأرض

Posted: 24 Oct 2014 06:20 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

نشرت ناسا مؤخرًا تقرير جاء فيه تحذير عن إنقلاب المجال المغناطيسي للأرض خلال أقل من 100 عام مما يعني أن البوصلة ستشير إلى الإتجاه المعاكس للشمال الحالي وتنقلب الإتجاهات رأسًا على عقب.

إنقلاب المجال المغناطيسي للأرض

يعرف العلماء جيدًا أن المجال المغناطيسي للأرض قد إنقلب أكثر من مرة خلال تاريخ الأرض وقد ظل قطبي الأرض على ثباتها لآلاف الملايين من الأعوام ولسبب غير مفهوم بدأ المجال المغناطيسي للأرض يضعف وتتغير إتجاهاته

قام فريق من العلماء في إيطاليا وفرنسا وجامعة كولمبيا وجامعة كاليفرونيا وبركلي بالتحقق من المجال المغناطيسي للأرض والذي قد إنقلب آخر مرة قبل 786000 سنة وسوف يحدث ذلك بسرعة خلال أقل من 100 عام قادمة وتعجب العلماء من سرعة حدوث ذلك خلال فترة حياة البشر

نتج عن الدراسة أن المجال المغناطيسي الحالي للأرض تقل شدته بمقدار 10 مرات أسرع من المعدل الطبيعي مما أدى إلى الإستنتاج الذي يثبت قرب إنقلاب المجال المغناطيسي للأرض.

إنقلاب المجال المغناطيسي للأرض

الآثار الجانبية عن إنقلاب المجال المغناطيسي للأرض:

المشكلة أنه لا توجد أي أدلة أو وثائق عن كمية الكوارث التي قد تحدث نتيجة لذلك ولكن المؤكد أن هذا الإنقلاب المفاجئ المنتظر سوف يعيث فسادًا في شبكات الكهرباء والإتصالات وقد يؤدي إلى إنقراض التكنولوجيا بشكلها الحالي لفترة ليست قصيرة خاصة أن هذه الدراسة تتوقع أن المجال المغناطيسي بقطبيه الجديدن قد لا يستقر قبل 6000 عام بعد هذا الحدث

إنقلاب المجال المغناطيسي للأرض

من الناحية البيلوجية إن المجال المغناطيسي للأرض هو الذي يحمينا من جسيمات الطاقة التي ترسلها الشمس باتجاهنا كما أنه يحمينا من الآشعة الكونية الأخرى والتي قد تسبب الكثير من الكوارث والأمراض للحياة على الأرض نتيجة لضعف المجال المغناطيسي أو عدم إستقراره بعد الإنقلاب

أما بالنسبة للحيوانات فهناك الكثير من الحيوانات التي قد تنقرض والتي قد تضيع في طريق هجرتها والذي تستخدم فيها المجال المغناطيسي للأرض كإرشاد لها على طريق الذهاب والعودة

إنقلاب المجال المغناطيسي للأرض

إنقلاب قضبية الأرض وشروق الشمس من مغربها:

في الحقيقة قد إنتشرت كثير من الإشاعات في الآونة الأخيرة بعد تقرير ناسا أنه عند إنقلاب قطبية الأرض ستشرق الشمس من مغربها ولكن هذا غير صحيح علميًا فكل منهما له نظرياته الخاصة والتي لا علاقة لها بالآخر بمعنى أن إنقلاب قطبية الأرض لن يؤثر على شروق الشمس

نرجوا أن تشاركنا معلوماتك عن إنقلاب المجال المغناطيسي للأرض

المصدر 

 

The post حقيقة إنقلاب المجال المغناطيسي للأرض appeared first on ثقف نفسك.

0 التعليقات

إرسال تعليق