الجمعة، 1 أغسطس 2014

عالم المعرفة

عالم المعرفة


اقوى صورة مؤثرة التي حصلت على المرتبة الاولى !

Posted: 01 Aug 2014 08:10 AM PDT



الرجل باللباس البرتقالي مرتكب لجريمة قتل.. هل تعلمون من القتيل و من يكون الطفل الذي يصرخ في وجهه ؟ هو طفل عراقي يقف امام قاتل ابيه ، وقد حصلت الصورة على لقب اقوى صورة مؤثرة

هل تعرف انه تم سجن سعيد صالح 6 اشهر في عام 1983 .. والسبب غريب جدا

Posted: 01 Aug 2014 06:37 AM PDT

في هذا الموضوع نتكلم عن حقيقة حدثت بالفعل للفنان الكوميدي المصري سعيد صالح -رحمه الله- حيث انه تم سجنه 6 اشهر وذلك عام 1983 وذلك من خلال عرضه علي المسرح قال وقتها ، 




"انا أمي إتجوزت 3 مرات…

الأول وأكلنا المش،
والتانى علمنا الغش،
والتالت لا بيهش ولا بينش"


المشكلة هنا ان الكلمات ليس فيها أي غش او فيها اي اهانة لاي أحد ، ولكنها كانت حقيقة يقولها وهو يدري انها حقيقة و رأي ، و كان يقصد بها في ذلك الوقت رؤساء الجمهورية " مصر " الثلاثة الذين تناوبوا على حكم مصر،
فحكم عليه المستشار راغب سامي بالسجن ستة أشهر.

هذا يوضح كيف كانت مصر في الحكم علي الاراء السياسية .

وفاة الفنان سعيد صالح عن عمر يناهز 76 عاما

Posted: 01 Aug 2014 02:37 AM PDT

توفي منذ قليل الفنان الكبير سعيد صالح بعد رحلة معاناة مع المرض عن عمر يناهر 76 عاما.

وكانت الحالة الصحية للفنان سعيد صالح، قد تدهورت وذلك بعدما أفاق من غيبوبته مرة واحدة فقط خلال اليومين الماضيين.




وكان سعيد صالح قد نقل منذ أيام إلى مستشفى المعادى للقوات المسلحة لسرعة تدهور حالته، حيث أصابه الملل من المكوث فى المستشفى وطلب استكمال علاجه بالمنزل، على أن يقوم بالذهاب للمستشفى دوريا ولكن مع تدهور الحالة كان يجب أن ينقل فورا للمستشفى.

7 أسباب تجعلك تأكل العنب كل يوم !

Posted: 31 Jul 2014 07:06 PM PDT

العنب، هو فاكهة شعبية للغاية للعديد من الأشخاص. كما أنه لذيذ جدا وسهل تناوله. على خلاف الفواكه الأخرى. ومن ناحية الفوائد الصحيّة، فالعنب مكتظ بالفيتامينات و المواد المضادة للتأكسد التي تجعله صحّي للغاية. فيما يلي بعض الأسباب لماذا يجب أن تتضمّن العنب في طعامك:



1- يمنع أمراض القلب

المزيد من الشباب يقعون فريسة لأمراض القلب في هذه الأيام. العنب يحتوي على نسبة عالية من الألياف، والبوليفينول والفلافونويد التي تسمى كيرسيتين تقلل من فرص انسداد الشرايين بسبب الكوليسترول السيء. وهذا يجعل من العنب فاكهة رائعة لقلبك.

2- يساعدك على انقاص الوزن
العنب مثل الخيار والقرع، هو أيضا اختيار جيد لأولئك الذين يبحثون على انقاص وزنهم. حيث ان 100 جرام من العنب يحتوي فقط على 67 سعرة حرارية، وهو محمل بالماء والألياف، و سوف يجعلك تشعر بالشبع ومن ثم يقلل آلام الجوع لفترات طويلة.

3- يقي من السرطان
العنب به العديد من مضادات الأكسدة جنبا إلى جنب مع خصائص مضادة للالتهابات مما يجعله جيد حقا لمنع السرطان. المواد المضادة للاكسدة مثل ميريستين وكيرسيتين تمنع خلايا الجسم من أن تعاني من ضرر الجذور الحرة.

4- العنب جيد لعينيك

العيون هي جزء مهم للغاية من جسمنا لأنه بدونها لن يكون هناك سوى الظلام.العنب غني بالمواد المضادة للاكسدة مثل اللوتين والزياكسانثين التي تم ربطهما إلى تقليص خطر التعرض للضمور البقعي المرتبط بالعمر.

5- يعالج الإمساك
عندما يكون لديك إمساك، فذلك لأن الطعام يلتصق في القولون الخاص بك. العنب محمل بالألياف التي تساعد على تنظيف هذا الطعام ويسهل حركة الأمعاء الجيدة. وحتى لو لم يكن لديك إمساك، فإن تناول الفواكه مثل العنب يحافظ على صحة الجهاز الهضمي.

6- العنب يجعلك تبدو أصعر سنا

مع تقدمنا ​​في العمر، فالجلد لدينا يعاني من ضرر الجذور الحرة التي هي مشابهة لصدأ الحديد بعد تعرضها للهواء. على الرغم من أنه لا توجد طريقة لمنع هذه العملية، فإن العديد من المواد المضادة للاكسدة الموجودة في العنب تساعد على الأقل في تأخيرها.

7- يساعد في القضاء على السموم بسبب محتوى الماء العالي:

%80 من العنب يكون من المياه التي تساعد في طرد السموم من الجسم. وأيضا، يجب على الناس الذين يتطلب منهم السفر في الشمس، أكل العنب للحفاظ على رطوبة جسمهم ومنع فقدان المعادن التي تحدث عن طريق التعرق.

أكثر من 10 استخدامات من الخيار سوف تدهشكم !!

Posted: 31 Jul 2014 07:00 PM PDT

من السهل جدا أن يستزرع الخيار وينمو بشكل سريع وهو مفيد جدا ومغذي. ولكن هل تعلم أن الخيار يستخدم ليمنع متناولي الكحولات من التمادي والافراط في شربها ويمكن استخدامه في تنظيف بالوعات المطبخ وله استخدامات أخرى قد يجهلها بعض متابعي كنوز ثقافية؟ فيما يلي قائمة من النصائح والاستخدامات التي يمكنك القيام بها مع الخيار ، فلا تفوت الفرصة:



1. الخيار يحتوي على معظم الفيتامينات التي تحتاج إليها كل يوم، فالخيار واحده فقط يحتوي على فيتامين B1، فيتامين B2، فيتامين B3، وفيتامين B5، فيتامين B6، وحامض الفوليك، وفيتامين C والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والزنك..

2. عند شعورك بالإرهاق في فترة ما بعد الظهر، اترك المشروبات الغازية التي تحتوي على الكافيين وعليك بالخيار. فالخيار هو مصدر جيد لفيتامينات B والتي توفر الكربوهيدرات التي تعمل على الانتعاش السريع للجسم يمكن أن تستمر لساعات.


3. عند ظهور ضباب على مرآة حمامك بعد الاستحمام، حاول فرك قطعة خيار على طول المرآة، فإنه سيتم القضاء على الضباب.

4. هل اليرقات والرخويات تدمر حديقة منزلك؟ فقط ضع بضع شرائح في علبة صغيرة وضعها فى الحديقة، سوف تكون الحديقة الخاصة بك خالية من الآفات طوال الموسم. المواد الكيميائية في الخيار تتفاعل مع الألومنيوم لإعطاء رائحة لا يشمها البشر ولكن تدفع آفات الحديقة للفرار من المنطقة.


5. هل تبحث عن طريقة سريعة وسهلة لإزالة السيلوليت قبل الخروج من المنزل أو الذهال لحمام السباحة؟ حاول فرك قطعة أو اثنتين من الخيار على طول المنطقة التى بها مشكة لبضع دقائق، الكيميائية النباتية في الخيار تسبب الكولاجين مما يشدد الجلد، وثبات حتى الطبقة الخارجية والحد من رؤية من السيلوليت. إذا فهو يعمل بشكل ممتاز للقضاء على التجاعيد!

6. تريد تجنب الصداع الرهيب، تناول بضع شرائح من الخيار قبل الذهاب إلى الفراش لتستيقظ وأنت منتعش وقد ذهب الصداع. حيث يحتوي الخيار على سكر بما فيه الكفاية، وفيتامين B الذي يعمل على سد نقص العناصر الغذائية الأساسية المفقودة من الجسم، وحفظ كل شيء في حالة توازن، ومن ثم تفادي الصداع!

7. تتطلع لتناول وجبات خفيفة بعد الظهر أو في المساء، عليك بالخيار فقد استخدم الخيار لعدة قرون وتقديمه كوجبة خفيفة، وغالبا ما يستخدمه الصيادون الأوروبيون والتجار كوجبات سريعة لسد جوعهم.


8. لديك اجتماع مهم أو مقابلة عمل وليس لديك ما يكفي من الوقت لتلميع حذائك، افرك قطع الخيار الطازجة على الحذاء، فالمواد الكيميائية به تجعل الحزاء في شكل متألق.

9. مضغوط خارجيا وليس لديك وقت لزيارة أي منتجع صحي للاستشفاء، اقطع الخيار وضعه في وعاء من الماء المغلي، فالمواد الكيميائية والمواد المغذية من الخيار تتفاعل مع الماء المغلي وتخرج في صورة بخار ينتج عنه شئ من الهدوء، والاسترخاء.

10. مجرد الانتهاء من غداء العمل ولم يكن معك النعناع أو معجون الأسنان، خذ شريحة من الخيار واضغط عليها بسقف فمك مع لسانك لمدة 30 ثانية للقضاء على رائحة الفم الكريهة، فإن الكيميائية النباتية تقضي على البكتيريا في الفم التى هي المسؤولة عن التسبب في رائحة الفم الكريهة.

11. هل تبحث عن طريقة سهلة لتنظيف الحنفيات، البالوعات، خذ شريحة من الخيار وافركها على السطح الذي تريد تنظيفه، ليس فقط سوف يزيل الصدأ والشوائب ويعيدها لتألقها ولكنه أيضا لن يؤذي الأصابع أو الأظافر أثناء التنظيف.

12. عند وجود خطأ أثناء الكتابة بالقلم، استخدم قشر الخيار ببطء لمحو الخطأ، كما يعمل بشكل ممتاز لمحو الطباشير على الحوائط!

14 سبب يجعلك تأكل الخيار يوميا !

Posted: 31 Jul 2014 06:12 PM PDT

الخيار يحتل رقم 4 ضمن أكثر الخضروات المَزْرُوعة حول العالم ويعتبر أحد أفضل الأطعمة الصحية. إختيار الخيارِ الأخضرِ الغَامِقِ وأكله يوميا يجعلك تشعر بأنك فى صحة وحيوية دائمة. وبشرائك بعض من الخيار الأخضر الداكن أيضا، تكون قد حصنت نفسك بالكامل من العديد من الأمراض التي سنسلط الضوء عليها هنا فى موضوعنا، وذلك حسب ما ورد في موقع «فيتنيا» الطبي.



1- يُرطب الجسم:

إذا كنت مشغولاً جدا ولا تجد الوقت لتناول الماء، فتناولك للخيار، يعوض جسمك من الماء، إذ أن قرابة 90% منه ماء لذلك فهو يعوض الجسم من حاجته من الماء.

2- يقاوم الحرارة داخل وخارج الجسم:

الخيار يساعد الجسم على تقليل درجة حرارته داخلياً وخارجياً و يحمي البشرة من انتفاخات العين وحروق الشمس والالتهابات.

3- يزيل السموم من الجسم:

نسبة الماء الموجودة في الخيار تخلص الجسم من الفضلات والسموم وذلك بتناوله بانتظام، فهو حل مثالي للتخلص من حصوات الكلى، وخفض نسبة الكوليسترول في الدم.

4- مصدر هام للفيتامينات:
يحتوي الخيار على معظم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم من فيتامينات A - b - c  المهمة في تعزيز الجهاز المناعي ويمد الجسم بالطاقة اللازمة، وقناع الوجه المكون من عصير الخيار والسبانخ والجزر حل سحري للبشرة والشعر.

5- مصدر للمعادن الهامة:

يحتوى الخيار على نسبة عالية من المعادن الهامة كالبوتاسيوم والماغنيسيوم والسيليكون، وهذا ما يجعل المنتجعات الصحية تعتمد عليه في منتجاتها العلاجية.

6- يعزز عملية الهضم ويخفض الوزن:

بسبب احتوائه على نسبة عالية من الماء والسعرات الحرارية القليلة جداً، الخيار يعتبر حلا مثاليًا للأشخاص الذين يريدون في إنقاص أوزانهم، بوضعه في الحساء أو السلطة أو في الزبادي.

7- يعيد النضارة للعين:
بوضع شرائح رقيقة من الخيار على العيون المنتفخة يقلص نسبة تشكل الأكياس الدهنية تحت الجفون ويخفف من انتفاخ العيون.

8- يقاوم مرض السرطان:

يحتوي الخيار على ثلاثة عناصر أساسية من مضادات الأكسدة تساهم كثيرًا في تقليل مخاطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطانات مثل سرطان المبيض أو الثدي أو البروستاتا والرحم.

9- علاج فعال لمرضى السكري ويقلل من الكوليسترول وضغط الدم:

يحتوي الخيار على هرمون تحتاجه خلايا البنكرياس لإنتاج الأنسولين الذي يحتاجه مرضى السكري، كما اكتشف الباحثون أهميته في خفض مستويات الكوليسترول، وبفضل احتوائه على العديد من الألياف والبوتاسيوم والماغنسيوم، تلك المواد فعالة في تنظيم وضبط ارتفاع ضغط الدم، ويعد الخيار حلا عبقريًا في علاج ارتفاع وانخفاض ضغط الدم معًا.

10- ينعش الفم:

يعالج عصير الخيار ويقضي على الأمراض البكتيرية والجراثيم التي تصيب الفم، بوضع شريحة خيار في سقف الحلق والضغط عليها باللسان لمدة نصف ساعة، ستقتل البكتيريا وتقضي على الرائحة الكريهة وتعقمه.

11- علاج فعال للشعر والأظافر:

بفضل احتوائه على عنصر السليكا يساعد على تقوية الشعر ونموه ويجعله براقًا وكذلك الأظافر يحول دون ترققها وكسرها.

12- يخفف من التهابات المفاصل والنقرس:

كونه مصدرًا ممتازًا لعنصر السليكا، فيعمل على تعزيز الأنسجة الضامة عند خلطه بعصير الجزر لعلاج آلام النقرس والمفاصل، وتقليل مستويات حمض اليوريك.

13- يحمي من الصداع والدوار:

لتجنب الإصابة صباحًا بالصداع أو الشعور بالدوار، تناول شرائح من الخيار قبل الخلود إلى النوم، لاحتوائه على فيتامين B والسكر.

14- يحافظ ويحمي الكلى:

يقلل من مستويات حمض اليوريك في الجسم، كونه مدرًا للبول، لاحتوائه على نسبة عالية من الماء، وبالتالي يحافظ على صحة الكلى من تكون حصوات.

شاهد بالصور: جثة يتم إكتشافها في البحر..هل تعلمون من يكون هذا الرجل ، ومن القاتل ؟؟

Posted: 31 Jul 2014 05:52 PM PDT

صور ابناء يرمون والدهم بالبحر حسبي الله و نعم الوكيل عقوق الوالدين


حدثت هذه الجريمة البشعة في مدينة دبي ويقال أن أولاده ألقوه في البحر حدثت هذه الجريمة بحديقة الخور 
حسبي الله ونعم الوكيل:


ابناء يرمون والدهم بالبحر حسبي

من أجل من ترمي أبوك في البحر؟:
ابناء يرمون والدهم بالبحر حسبي


اصحو يامعذبي والديكم :
ابناء يرمون والدهم بالبحر حسبي


الاب عامود البيت :
ابناء يرمون والدهم بالبحر حسبي


حسبي الله ونعم الوكيل

6 فوائد صحية مدهشة من الطماطم (البندورة) !

Posted: 31 Jul 2014 04:59 PM PDT

بالرغم من أنّ أكثر الناس يعتقدون أن الطماطم تعتبر من الخضار، إلاّ انها علميا تعتبر من الفاكهة. وهي مكون شعبي في تحضيرات الغذاء في كافة أنحاء العالم، وتعتبر الطماطم غذاء أعجوبة لأنها محمّلة بالمواد المغذّية التى تجعلها صحّية جدا.



 وهنا بعض من أهم فوائدها الصحية:

الطماطم تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

الكولوستيرول هو أحد أهم الأسباب الرئيسية وراء تصاعد مرض القلب بين سكان اليوم. تحتوي الطماطم على العديد من الفيتامينات ومانعات التأكسد اللتان تمنعان تراكم الكولوستيرول، ولكنها تحتوي على الليكوبين وخاصة الذي ارتبط مع تحسين صحة القلب.

- الطماطم تقي من السرطان

الطماطم (البندورة) بها الكثير من مانعات التأكسد والمنافع المضادة للالتهابات مما يجعلها عظيمة في منع السرطان. الجذور الحرّة، والتي تحتوي على جزيئات الأكسجين مع واحد أو أكثر من الإلكترونات المفردة، غالبا ما تتفاعل مع جزيئات أخرى وتؤدي إلى وجود أورام. وبالتالي، فمن المهم أن تقوم بتناول الأطعمة مثل الطماطم التي هي غنية بالمواد المضادة للأكسدة من أجل منع وقوع الضرر.

- الطماطم جيدة لانقاص الوزن

الطماطم (البندورة) هي منخفضة للغاية في السعرات الحرارية مع 100 جرام تحتوي على 18 سعرة حرارية فقط. وأيضا، تحتوى على الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع وبالتالي ضمان عدم تناول وجبة دسمة.

- الطماطم تساعد على علاج الإمساك

يحصل الإمساك بسبب تعلق الطعام في القولون الخاص بك ويمكن أن يكون غير سار للغاية للتعامل معه. ولكن الطماطم تحتوي على الكثير من الماء والألياف التي تساعد على تنظيف الطعام العالق.

- الطماطم تحافظ على ابقائك في شكل شباب أى تبدو أصغر سنا

مع تقدمنا في السن، تخضع البشرة لدينا لضرر الجذور الحرة التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. وعلى الرغم من أن هذه العملية أمر لا مفر منه، إلا أن الطماطم تحتوي على المواد المضادة للاكسدة التي تؤخر هذه التجاعيد.

- الطماطم جيدة للرؤية والحفاظ على العيون:

على الرغم من الطماطم (البندورة) ليست غنية كمصدر لفيتامين A كاالجزر، إلا أنها لا تزال مصدرا جيدا للمواد الغذائية. فيتامين A يساعد في الوقاية من اضطرابات الرؤية المرتبطة بالعمر الذي يعاني منه الناس في سن الشيخوخة.

الأضرار الصحية الخطيرة الناتجة عن عدم النوم جيدا والسهر ليلا !

Posted: 31 Jul 2014 04:13 PM PDT

نتيجة لكثرة تناول الكافيين في أوقات متفرقة من اليوم، هذا يؤثر على اداء أعضاء الجسم ومن ثم يسهم في قلة النوم، هذا بدوره له تأثير كبير على الصحة اذا استمر على المدى الطويل وهذا التأثير يعتبر من النوع الخطير والمدمر للصحة، فالدراسات فى هذا المجال تشير الى ان الاستمرار فى قلة النوم لأقل من 5 ساعات يوميا لمدة 15 عام، قد يسبب الوفاة
إليكم أهم الآثار السلبية لقلة النوم على الصحة:



- الوجبات السريعة:


يؤدي عدم القدرة على النوم إلى تناول وجبات خفيفة مليئة بالسعرات الحرارية وقت منتصف الليل أو حتى بعده. حيث وجدت دراسة حديثة أن الحرمان من النوم يعطّل الخيارات الغذائية بأكثر من طريقة، أولاً: يخفف من حدة النشاط في عدة مناطق من الدماغ تعتبر مسؤولة عن تقييم هذه الخيارات، وثانياً: زيادة النشاط في منطقة اللوزة في الدماغ، وهي المسؤولة عن الرغبة في الطعام.

- البشرة:


تزيد قلة النوم من ظهور علامات على البشرة مثل الخطوط الدقيقة، والدوائر السوداء تحت العينين، والتجاعيد. يؤدي الإجهاد إلى إطلاق سراح هرمون الكورتيزول الذي يتسبب في تآكل طبقة الكولاجين التي تمنح البشرة ليونتها، ويسرع ذلك من علامات الشيخوخة.

- الذاكرة:


يساعد النوم على صقل الذاكرة وتحسين أداءها في تخزين المعلومات. بينما تؤدي قلة النوم إلى مشاكل إدراكية دائمة. وقد وجدت دراسات حديثة ظواهر في الدماغ ترتبط بالحرمان من النوم تؤثر على فقدان الذاكرة عند الشيخوخة.

- القلب:


مواصلة الحركة والنشاط رغم الإحساس بالنعاس يؤثر سلباً على الصحة، وهو ما يحدث لدى من ينامون أقل من 5 ساعات. يؤدي هذا المعدل القليل من النوم إلى أن ينتج الجسم مواد كيميائية وهرمونات يمكن أن تسبب توقف القلب، بحسب دراسة نشرت في مجلة القلب الأوروبية. 

- الدماغ:


يوصي الأطباء الرجال على وجه خاص بإغلاق العين عدد كاف من الساعات لحماية الصحة النفسية. يؤدي نقص النوم إلى تلف جزيئات حيوية من الدماغ، ويسبب ذلك ضرراً كبيراً لأنسجة الدماغ قد يترتب عليه خلل نفسي.

الأسباب الحقيقية التى تجعلك تشعر بالجوع وأثرها على فقدان الوزن !

Posted: 31 Jul 2014 03:17 PM PDT

الشعور بالجوع هو أمر طبيعي والغذاء يعطينا الطاقة المطلوبة من قبل الجسم لأداء مختلف وظائفه. ولكن، هل نحن نأكل فقط كمية التغذية التي يتطلبها جسمنا؟ الجواب هو لا. نحن غالبا ما نعطى إشارات الجوع لجسمنا مما يجعلنا نأكل وجبة دسمة. في حين أن الأشخاص مع الأيض بسرعة قد لا يكونوا منزعجين ويكونوا فى حالة هدوء، يمكن لهذه الإشارات أن تجعل الحياة صعبة لأولئك الذين يبحثون في فقدان الوزن. وفي هذا الصدد، سنناقش بعض الأمور التي قد تجعل جسمك يشعر بالجوع.



1. عند الانتهاء من التمرينات الرياضية:

إذا كنت تبحث في فقدان الوزن، فسوف تقوم بالقيام بعمل بعض التمارين الرياضية الخاصة بذلك، وخاصة تمارين القلب مثل الجري والسباحة لحرق السعرات الحرارية. ومع ذلك، بمجرد الانتهاء من تلك التمرينات الرياضية قد تشعر بالجوع بشدة الأمر الذي يجعلك تأكل أكثر بكثير من كمية الطعام المعتادة عنك. وهذا لا يمكن أن يساعدك على فقدان الوزن كما ستكون قد استهلكت سعرات حرارية أكثر مما أحرقت. قد تشعر بالجوع ولكنك لا تحتاج حقا لتناول الطعام الكثير لاستعادة الطاقة الخاصة بك. كل ما عليك القيام به، هو تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والكربوهيدرات التي سوف تجعلك تشعر بأنك أفضل.

2. عند عدم كفاية النوم:

إذا لم تكن قد أخذت كفايتك من النوم،سوف يكون جسمك منخفض في الطاقة وقد تشعر بأنّ الغذاء هو الذي سيجعلك تشعر بالارتياح مرة أخرى. على أية حال، هذا التشويش للشهية هو فقط نتيجة للتغيرات في مستويات الهرمونات مثل هرمون الليبتين، والغرلين.

3. عندما تشعر بالعطش:
أحيانا، قد تميل إلى تشويش أو خلط بين العطش و الجوع. جسمك قد يبدو محروما من الطاقة وبدلا من أن تشرب كوب طويل من الماء، ستودّ أكل طبق من الطعام. وهذا يمكن أن يزيد من وزنك. لذا، تأكّد بأنّك تشرب الكثير من الماء على مدار اليوم لمنع هذا.

4. أخذ دواء معين، يجعلك تشعر بالجوع:

بعض الأدوية، خصوصا التى تحتوى على المنشّطات الخيفة مثل بريدنيزون، يمكن أن تجعلك تشعر بأنك شديد الجوع. لا يتطلّب جسمك التغذية الإضافية، ففى حالة أخذك أدوية جعلتك تشعر بالجوع، تناول علكة نعناع أو اشرب قهوة سوداء لقمع وخزات الجوع حتى لا تصاب بزيادة الوزن.

5. عند تخطي وجبة الإفطار:

قد تعتقد، أن تخطي وجبة الإفطار الخاصة بك، سوف يخفض مجموع السعرات الحرارية الخاصة بك لهذا اليوم، ولكن هذا المفهوم ليس صحيحا. حيث سيسبب تخطي وجبة الإفطار المزيد من ارتفاع الأنسولين طوال اليوم ويجعلك تشعر بمزيد من الجوع ومن ثم يقودك إلى وجبة دسمة خلال الفترة المتبقية من اليوم. في الواقع أن الأشخاص الذين يهتمون بوجبة الإفطار هم أكثر قدرة بكثير لانقاص الوزن على المدى الطويل.

6. عندما تكون في حالة التوتر أو الاجهاد:

الإجهاد قد يجعلك تشتهي الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية لأنها كثيرا ما تشعرك بمذاق لذيذ. ومع ذلك، أنت بحاجة إلى أن تدرك أن الإجهاد أو الانفعال هو مشكلة شائعة، وأنك لست الوحيد في هذا العالم الذي يواجهه الاجهاد. محاولة أكل الفاكهة الجافة من شأنها أن تساعدك في التخلص من هذا الإجهاد بطريقة صحية.

8 فوائد صحية من تناول البرقوق !

Posted: 31 Jul 2014 02:12 PM PDT

ثمرة البرقوق هي واحدة من الفواكه الفريدة التي تتوفر في مجموعة متنوعة وواسعة من الألوان والأحجام. تتراوح بين البنفسجي والأحمر الأرجواني إلى اللون الأخضر والأصفر، وتتوفر هذه الفاكهة الصغيرة المعتدلة على مدار فترة الصيف.
قد يكون من الصعب نوعا ما بالنسبة لك إيجاد هذه الفاكهة في السوق ولكن إذا كنت تريدها فلا تنتظر للصيف القادم، مجرد شرائها وتناولها ستجني العديد من الفوائد الصحية التي نعرضها:



1. تمنع فقر الدم:

إذا كان عندك أنيميا بسبب نقص الحديد فيجب أن يكون عندك البرقوق جنبا إلى جنبا مع غيره من المصادر الأخرى للحديد. تذكّر، أنه قد يكون عندك مصادر غنية من الحديد لكن إذا لم يتم استيعاب الحديد جيدا من قبل الجسم فلن يكون جدوى منه. وللسماح للإمتصاص الصحيح للحديد، يحتاج جسمك فيتامين C والبرقوق غني بفيتامين C.1 ولك أن تعلم أن كوب واحد من البرقوق المقطّع (تقريبا 165 غرام) سوف تعطيك 15.7 ملغ من فيتامين C. وهذا يعتبر حوالي 26 % من السعرات الحرارية اليومية الموصى بها من فيتامين C.

2. تخفف من الإمساك:

إذا كان النظام الهضمي الخاص بك صحي ككل، وكنت تريد وجود كمية مناسبة من الألياف والماء مع الطعام الصحي قد لا يكون لديك الإمساك. فاكهة البرقوق غنية في الألياف الغذائية. مع برقوقة واحدة صغيرة تقوم بإضافة 4٪ من المخصص اليومي الموصى به من الألياف إلى نظامك الغذائي. يحتوي البرقوق أيضا على السوربيتول والإيزاتين. السوربيتول هو ملين طبيعي يساعد الأمعاء الغليظة على امتصاص الماء وتنشيط حركة الأمعاء، وبالتالي تخفيف الإمساك. والإيزاتين، من ناحية أخرى، قد يساعد في تنظيم وظيفة الجهاز الهضمي.

3. تساعد على السيطرة على BP:
البرقوق غني بالبوتاسيوم، وهو معدن ضروري للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم. كوب واحد من البرقوق ستعطيك 7 % من السعرات الحرارية اليومية الموصّى بها من البوتاسيوم.

4. تحسن الرؤية:
فاكهة البرقوق تعد مصدرا غنيا من الفيتامينات وخاصة فيتامين A. إن حفنة من البرقوق تحتوي على 569 وحدة دولية من فيتامين A. وهذا بالضبط حوالي 11٪ من كمية فيتامين A التي تحتاج إليها بشكل يومي. الفيتامين A، كما نعلم جميعا، هو مهم لصحة العينين والرؤية الحادة. البرقوق ليس فقط مهم في الحفاظ على غشاء العين بصحة جيدة لكنه أيضا يحميك ضد الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية.

5. تقوي العظام:

فيتامين K الموجود في البرقوق يساعد في تخثر الدم وأيضا يساعدك على تقوية عظامك. ويشير الباحثون أيضا أن فيتامين K لديه القدرة على قلب مسار انحسار العظام في النساء في سن اليأس.

6. تحمي ضد الالتهابات:

فيتامين C الموجود فى البرقوق، يمكن أن يساعد الخلايا المناعية للبقاء في صحة جيدة ويكافح الأمراض، و يبعد البرد والانفلونزا.

7. تحافظ على صحة القلب:

فاكهة البرقوق قد لا تكون أغنى الفواكه بمضادات الأكسدة ولكنها يمكن بالتأكيد أن تحمي قلبك ضد الجذور الحرة. البرقوق داكن اللون يحتوي على مزيد من الكميات المضاداة للأكسدة التى تسمى أنتثوثيانين التي تمنع الخلايا من التلف بسبب آثاره المضادة للالتهابات. كما أنها تحتوي على مركبات البولي فينول مثل اللوتين والكريبتوزانتين التي تساعد في الحد من المزيد من الاكسدة على الخلايا.

8. تساعد على عمليات التمثيل الغذائي"الأيض" :
برقوقة صغيرة تحتوي فقط على 30 سعرة حرارية وكمية لا تذكر من الدهون. لذلك حتى لو كنت تأكل بمقدار كوب كامل من البرقوق في وقت واحد، سوف لا تضيف الكثير من السعرات الحرارية الزائدة إلى النظام الغذائي الخاص بك. و تحتوي فاكهة البرقوق أيضا على فيتامينات B مثل النياسين وفيتامين B6 التي تساعد في توزيع الكربوهيدرات والبروتينات والدهون.

10 فوائد صحية مذهلة من القرفة !

Posted: 31 Jul 2014 01:35 PM PDT

كانت القرفة منذ فترة طويلة تعتبر من التوابل الشعبية التى تستخدم فى الطهي. وقد أوضحت الأبحاث بأنّالقرفة ليست فقط لذيذة، لكنّها صحّية أيضا. فقط، كل ما عليك هو التأكّد بأنّك تشتري القرفة الحقيقية وليست القرفة الصينية، التي تباع في أغلب الأحيان كقرفة في المخازن.
هنا 10 فوائد صحية من القرفة والتي قد تجعلك ترغب في إدراجها في النظام الغذائي الخاص بك كل يوم. 



1. انخفاض نسبة الكولسترول في الدم:

وقد أظهرت الدراسات أن مجرد 1/2 ملعقة صغيرة من القرفة يوميا يمكن ان تخفض الكولسترول LDL الضار. 

2. تنظيم سكر الدم:

تشير العديد من الدراسات أن القرفة قد يكون لها تأثير على تنظيم نسبة السكر في الدم، مما يجعلها مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2.

3. وقف عدوى الخميرة:

في بعض الدراسات، فقد أظهرت القرفة قدرة مدهشة لوقف عدوى الخميرة المقاومة للدواء.

4. الوقاية من السرطان:

في دراسة نشرت من قبل الباحثين في وزارة الزراعة الأميركية في ولاية ماريلاند، انخفاض القرفة لانتشار سرطان الدم والأورام اللمفاوية ..

5. مضادة للتخثر: 
القرفة لديها تأثير مضاد للتخثر على الدم. 

6. منعالتهاب المفاصل

في دراسة في جامعة كوبنهاغن، المرضى الذين تناولوا نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة جنبا إلى جنب مع ملعقة من العسل كل صباح قبل الإفطار كان رائعا في تخفيف آلام التهاب المفاصل بعد أسبوع واحد ويستطيع المشي من دون ألم في غضون شهر واحد. 

7. مضادة للبكتيريا:
عندما تضاف القرفة إلى الطعام، فانها تمنع نمو البكتيريا وتلف المواد الغذائية، مما يجعلها من المواد الحافظة الغذائية الطبيعية. 

8. صحة الدماغ:

وجدت إحدى الدراسات أن رائحة القرفة تعزز وظيفة الادراك والذاكرة.

9.عالية في المواد الغذائية:
القرفة مصدر كبير من المنجنيز، والألياف، والحديد، والكالسيوم.

10. تحارب بكتريا إي كولاي:

وجد الباحثون بجامعة ولاية كنساس أن القرفة تحارب البكتيريا القولونية E. في العصير غير مبستر.
هل يوجد تأثيرات جانبية للقرفة ، سنتحدث عن ذلك فى موضوع قادم غن شاء الله

0 التعليقات

إرسال تعليق