الثلاثاء، 5 أغسطس 2014

المحترف

المحترف

Link to موضوع جديد لك

6 من أفضل المميزات الجديدة بنظام iOS 8 لأجهزة الأيفون 6

Posted: 05 Aug 2014 07:46 AM PDT

نظام التشغيل iOS الخاص بأجهزة الأيفون ثاني أكثر أنظمة الهواتف انتشارا بعد نظام الأندرويد .
وقد أعلنت شركت آبل مؤخرا نظام iOS 8 الذي سيحل محل نظام iOS 7 ، لذلك سنتعرف في هذه التدوينة على بعض المميزات الجديدة في هذا النظام بالنسبة لمحبي شركة آبل.



التواصل بين نظام الماك و الآيفون
نظام iOS 8 سيكون قادرا على التواصل مع نظام  OS X 10.10 بشكل يسمح لك بالقيام بمكالمات هاتفية و استقبالها و نفس الشيء بالنسبة للرسائل النصية. يمكنك أيضا إكمال العمل على الملفات و المستندات من على الماك أو على الأيفون . وطبعا هذه الخصائص ستكون تلقائية و لا تحتاج إلى تعديلات يدوية لاشتغالها.



مميزات جديدة في نظام الرسائل
تتمثل هذه المميزات الجديدة في إمكانية إرسال و استقبال مقاطع الفيديو و الرسائل الصوتية المضمنة كما يمكن إعادة تسمية مجموعة محادثات او إسكاتها(عدم تلقي تحديثات المحادثة) . يمكن أيضا للمستخدمين تبادل مواقعهم الجغرافية .



معرفة التطبيقات التي تستهلك البطارية 
ميزة مفيدة جدا كان يتمتع بها نظام الأندرويد الآن متوفرة على iOS 8 بحيث ستكون قادر على معرفة التطبيقات التي تستهلك البطارية بشكل كبير ومن ثم اتخاد الإجراءات المناسبة.



إضافات الإشعارات 
تم تزويد النظام الجديد من آبل بإضافات تبقيك على اطلاع بكل جديد الأمر الذي لم يكن متوفرا في النسخة السابقة و سيكون بإمكانك معرفة نتيجة مباراة مثلا وكل التنبيهات الضرورية .



ميزة الصحة 
ستمكنك من توحيد المعلومات على نشاطك البدني ومعدل ضربات القلب والمعلومات الصحية الأخرى ذات الصلة مثل حرق السعرات الحرارية، والنوم ...الخ وذلك من خلال منحنيات و معومات لاشك أنها ستفيدك في حياتك اليومية.



لوحة مفاتيح ذكية
تم تعديل وتحسين لوحة المفاتيح الخاصة بالنظام بحيث تمت إضافة خاصية "QuickType" فخلال كتابتك على الكيبورد ستقوم الخاصية باستكمال الكلمات التي تقوم بكتابتها حاليا مما يعني سرعة اكبر في الكتابة في مختلف التطبيقات على النظام و تعتمد في ذلك على خوارزميات قوية تستطيع جمع المعلومات و البيانات للتنبؤ بما قد تقدم على كتابته.
كما اعتمدت الشركة على فتح الباب أمام المطورين لصناعة تطبيقات لوحة المفاتيح وسيصير بإمكانك الإختيار من بين مجموعة من التطبيقات على المتجر لتغيير الكيبورد تماما كنظام الأندرويد.



لاحظت شخصيا أن آبل ركزت في هذه النسخة على تقديم الخصائص الأكثر شعبية على الأندرويد في محاولة منها لاكتساب مزيد من مستخدمي الاندرويد. فما رأيك؟

اكتشاف أخطر ثغرة أمنية في مفاتيح الusb تمكن من اختراق أي حاسوب ومن المستحيل ترقيعها

Posted: 05 Aug 2014 05:25 AM PDT

كلنا نستخدم الusb بحيث لا يستطيع أحد الإستغناء عنها فهي الوسيلة الأكثر استخداما للتوصيل بين مختلف الأجهزة .
الغريب في الأمر أن كل ال usb الموجودة و التي نستعملها يوميا تحتوي على ثغرة أمنية خطيرة جدا، أمر غريب ربما لكنه حقيقي فكل usb تربطها بحاسوبك يمكن أن تعرضك للإختراق شئت أم أبيت ولن تحميك لا برامج الحماية ولا غيرها بحيث لا توجد طريقة لحد الساعة لإصلاح أو ترقيع هذه الثغرة الأمنية لأن الخلل بالأساس ليس في usb معينة بل هو في الطريقة التي تعمل بها كل هذه الأجهزة.
اكتشاف أخطر ثغرة أمنية في مفاتيح الusb تمكن من اختراق أي حاسوب ومن المستحيل ترقيعها
فقد أكدت الأمر مجلة Wired حيث قدمت في تقرير لها أن باحثين أمنيين Karsten Nohl و Jakob Lell تمكنا من اكتشاف أخطر ثغرة أمنية في ال usb بواسطة تقنية الهندسة العكسية على ال firmware التي تتحكم في وظائف الاتصال الأساسية في الusb (هو النظام الأساسي الذي تشتغل به كل الusb) .


و قد تمكنا الباحثان من إنشاء مالوير (برنامج خبيث) بإسم "BadUSB" يستغل هذه الثغرة ويمكن من خلاله اختراق أي جهاز تم وصله ب usb حيث من المستحيل على الأنتفيرس تحديده و حتى أكثر خبراء الأمن المعلوماتي حرفية لا يمكنه ذلك لأن الأمر شبه مستحيل.


وقد أكدت المجلة أنه يمكن للusb أن تصيب الجهاز كما يمكن للحاسوب الذي يحتوي على هذا البرنامج أن يصيب كل usb يتم وصلها إليه. وما زاد الطين بلة ان هناك أخبار تروج أن الباحثين سيفصحان عن تفاصيل اكتشافهما في مؤتمر Black Hat security بمدينة لاس فيغاس الأمريكية.


وأكد بعض الخبراء أنه يمكن استغلال هذه الثغرة على محركات الأقراص و الماوس ثم الكيبورد و أجهزة الأندرويد كذلك. وقد قال البعض أن وكالة الأمن القومي NSA قد استخدمتها من قبل .
في حين يبقى الحل الوحيد المقترح هو تغيير طريقة عمل ال usb بمختلف أنواعها، لذلك لا شيء يحميك من اختراق جهازك في حال الكشف عن تفاصيل هذه الثغرة.

استمتع بأكثر من 60 مليون مقطع صوتي على حاسوبك مع برنامج Atraci

Posted: 05 Aug 2014 04:11 AM PDT


العديد من المستعملين يبحثون يوميا عن الأغاني، الأناشيد، الأحاديث النبوية، القرآن الكريم، للإستماع إليها، حيث تختلف و تتنوع الاختيارات من شخص لآخر، و غالبا ما يكون موقع يوتوب هو أساس هذا البحث لكن كما يعلم الجميع فالموقع يتم فتحه بالمتصفح وبالتالي يتم تشنيج المتصفح عند فتح عدة ألسن/نوافذ نظرا لسكريبت الموقع القوي، و لتشغيل خاصية الفلاش التي تساهم في هذا التشنج، لذا يلجأ جل المستعملين لتحميل ملفات ذات أحجام ضخمة تحتوي على مجموعة من الألبومات و الأصوات المختلفة... وهذا لا يناسب أصحاب الأنترنت الضعيف.
وفي هذا الإطار تم إنتاج برنامج يخلصك من كل هذه المتابع ببضع نقرات .

# عن البرنامح
Atraci برنامج جميل جدا و هو لحد الآن -أحسن برنامج لتجميع الأغاني بالعالم-، حيث يحتوي على أزيد من 60 مليون صوت، نعم 60 مليون صوت تشمل مختلف البلدان و اللغات و أنماط الأصوات، من أغاني الجاز، الروك، البوب، الراب، الغربي، الشرقي، أغاني الأطفال و الأغاني الكلاسيكية، أغاني الأفلام، الأنمي... إلى الأناشيد الدينية و الأحاديث النبوية الشريفة و الذكر...ألخ

الملاحظ هو جودة الصوت الرائعة، إضافة لكونه مجاني فهو لايزعج المستعملين بالإعلانات، حيث يتضمن مجموعة من الخصائص الجيدة، كإنشاء قائمة خاصة بك، و قائمة أفضل الأصوات... كما تستطيع القراءة المتتالية للألبوم عن طريق زر Random Songs، أو تكرار الصوت عن طريق زر ،Repeat this song ، إضافة لخاصية استرجاع آخر الأصوات التي قمت بالإستماع إليها، وللإشارة فالبحث يدعم اللغة العربية، إضافة لباقي لغات العالم حيث تستطيع الولوج للأصوات المحلية ببلدك أو قارتك، و ذلك حسب توفرها بالبرنامج إضافة لإمكانية تشغيل فيديوهات الأغاني إن توفرت، كما هو موضح في الصورة (أغنية لمسلسل Chuno الكوري).

# ختاما

أظنك الآن قد حللت مشكل إضاعة الوقت في البحث وتحميل الأغاني و غيرها من المقاطع الصوتية الأخرى، و مما لا شك فيه أن
البرنامج سيعجبك بشكل مذهل، لذا لا تنسى مشاركتنا لصور بعض الأحاديث أو الأناشيد الإسلامية الجيدة.
مشاركتي لكم هي سورة الحاقة بتلاوة الشيخ احمد العجمي (صوت رائع).

تحميل برنامج Atraci

You're getting old موقع يعطيك تفاصيل عن حياتك انت بنفسك لاتعرفها

Posted: 05 Aug 2014 03:20 AM PDT

!You're getting old هو موقع اكثر من رائع يتيح لك معرفة تفاصيل عن حياتك انت بنفسك لاتعرفها مند ولادتك وإلى حدود الساعة ، كمثلا ان تعرف كم نبضة نبضها قلبك مند ولادتك وإلى حدود الدقيقة التي دخلت فيها الموقع ، او كذلك معرفة كم عملية شهيق وزفير قمت بها ،بالإضافة إلى كم خطوة قمت بها على الارض مند ولادتك، ومن هم مشاهير العالم الذين إزدادوا في نفس تاريخ إزديادك وبعض الاحداث العالمية التي رافقت ولاداتك ... الخ من المعلومات التي حتما لم تكن تعرفها عنك ! 
You're getting old موقع يعطيك تفاصيل عن حياتك انت بنفسك لاتعرفها

بعد ولوجك لموقع ! You're getting old من الرابط اسفل التدوينة سيطلب منك إدخال تاريخ إزديادك حسب اليوم والشهر والسنة ، فلاتتردد . بعد ذلك ستتنقل إلى صفحة بها جميع المعلومات عنك . ففي اول الصفحة ستجد بالضبط كم سنك بعدد السنوات ، الاشهر وكذلك الايام كما ستجد اسفل هذه المعلومات معلومات اخرى  مثلا حول كم نبضة نبضها قلبك واسفلها كم عدد المرات التي تنفست فيها ، وكم دورة قام بها القمر على الارض مند ولادتك وكم هوترتيبك بالنسبة لعدد الناس التي تعيش على الارض .... وغير ذلك من المعلومات الغريبة والممتعة . فلا تتردد في طرح رأيك حول الموقع في تعليق !

هاكر يتمكن من إختراق الطائرات

Posted: 05 Aug 2014 02:49 AM PDT

تمكن باحث امني يدعى Santamarta من إختراق نظام القمر الإصطناعي والذي يستخدم في الإتصالات الفضائية في مقصورة الركاب وذلك من خلال الويفي المخصص للركاب وأنظمة الترفيه على متن الطائرة . حيث إمتنع الباحث الامني من ان ينشر اي تفاصيل عن هذه الثغرة الامنية المكتشفة إلا بعد الحديث عنها في ملتقى Black hat security conference  والذي سينضم هذا الاسبوع في لاسڤيڭاس والذي سيضم نخبة من الهاكرز وكذلك حضور ممثلين عن كبريات الشركات في مجال الصناعي والتقني والمعلوماتي . 
هاكر يتمكن من إختراق الطائرات


ويعتقد منضموا هذا الحدث ان محاضرة Santamarta ستكون من المحاضرات الاكثر مشاهدة هذه السنة في مؤتمر القبعات السود لما يجسده موضوعه من اهمية في الساحة الامنية المعلوماتية .

القمر الإصطناعي المصاب بالثغرة الامنية ، يعد من بين اكثر الاقمار الاصطناعية إستخداما ليس فقط من طرف الطائرات ولكن كذلك من طرف البواخر والسيارات العسكرية وكذلك في العديد من المجالات الصناعية . كما انه بإختراق هذا القمر الإصطناعي فإن الهاكر تبقى له القدرة في التحكم في انظمة الطيارات وبالتالي التحكم في نظام الملاحة ككل . 

هكذا فإن Santamarta  بقرراه نشر تفاصيل الثغرة في مؤتمر الهاكرز دوي القبعات السوداء ، فإنه سيمنح الشركات فرصة من اجل ترقيع ثغراتها الامنية والتي قد تؤدي بارواح الملاين حول العالم .

تعليق على موقع الكتروني يباع ب 90.900 دولار في Ebay

Posted: 05 Aug 2014 02:22 AM PDT

من غرائب الانترنت هذا الاسبوع ماحصل في موقع العالمي للبيع والشراءEbay حيث تم عرض صورة مأخودة من تعليق في موقع 4chan  ب 90.900 دولار . نعم صدق اولا تصدق رقم ضخم امام تلك الصورة التي عرضت للبيع في موقع اباي .
تعليق على موقع الكتروني يباع ب 90.900 دولار في  Ebay

وتتضمن الصورة الملتقطة تعليق لاحد زوار على  موقع 4chan والذي كتب فيه : "" الفن يستخدم لكي نعتز به ، والآن حرفيا  أي شيء يمكن أن يكون فن وهذا المنشور هو فن كذلك '''  هذا التعليق من مستخدم مجهول جعله يصل في المزاد العلني في موقع  Ebay إلى 900.900 دولار امريكي في 1 غشت 2014 حيث بدأ المزاد ب 500 دولار لكي يتضاعف الرقم بسرعة ويصل إلى اغلى تعليق يباع في الانترنت .

الفائز بهذه الصورة سيحصل على الصورة (شاهد الصورة المرفقة مع الخبر) في ورقة من حجم A4 محفوضة في إطار للصور  .

وليس هذا فقط ! فقد قام شخص آخر باخد صورة اخرى للمزاد الذي اقيم في إباي حول الصورة المأخودة من التعليق المجهول ، ونشره في موقع إباي لكي يصل المزاد على تلك الصورة الى 50.000 دولار امريكي ! 

نمساوي يرفع دعوى قضائية ضد فيسبوك

Posted: 05 Aug 2014 01:58 AM PDT

رفع طالب حقوق  نمساوي يدعى ماكس شريمس دعوى قضائية ضد موقع فيسبوك بإعتباره ينتهك خصوصية المستخدمين، وقد إعتمد الطالب النمساوي في دعوته على مجموعة من إنتهاكات الخصوصية الواضحة في موقع فيسبوك ، حيث اشار ماكس شريمس انه إختار فقط الإنتهاكات الاكثر خطورة على المستخدم .
نمساوي يرفع دعوى قضائية ضد فيسبوك


وناشد ماكس جميع مستخدمي فيسبوك بالإنضمام إلى دعوته القضائية المفتوحة  من خلال رابط  www.fbclaim.com وذلك بإملاء بياناتهم الخاصة وتفويض ماكس شريمس  في المطالبات بالتعويضات المادية.

وتأتي الدعوة المرفوعة على الفيسبوك من طرف الشاب النمساوي  في ظل قانون حماية البيانات للاتحاد الأوروبي، وهو يريد من دعوته الحصول على تعويض 500 يورو لكل مستخدم من المشتركين في الموقع.

إلا ان هذا التعويض لن يحصل عليه المستخدمون الذي سيوقعون عقد التفويض ، ذلك لان الشاب النمساوي تعاقد مع الماني وهو الذي سيتكلف بجميع مصاريف الدعوة وفي حالة نجاحها فالشاب الاماني البالغ من العمر 26 عاما  سيحصل كباقي المستخدمين على 500 يورو فقط اما إذا لم تنجح فإن الممول الالماني هو من سيتكفل بالخسائر .

0 التعليقات

إرسال تعليق