موقع وظائف الجزائر |
- أسئلة المقابلة الشفهية المتوقعة لأساتذة التعليم الإبتدائي، المتوسط والثانوي مع الإجابة
- تحفيزات مالية تصل إلى 16000 دج لفائدة الشباب المقبلين على آداء الخدمة الوطنية
- إعلان توظيف في مديرية الخدمات الجامعية بئر الجير وهران جويلية 2014
- إعلان توظيف في مديرية البرمجة ومتابعة الميزانية لولاية بشار جويلية 2014
- إعلان توظيف في مركز التكوين المهني والتمهين بني سليمان المدية جويلية 2014
- إعلان مسابقة توظيف في الديوان المركزي لقمع الفساد جويلية 2014
أسئلة المقابلة الشفهية المتوقعة لأساتذة التعليم الإبتدائي، المتوسط والثانوي مع الإجابة Posted: 21 Jul 2014 03:07 PM PDT أسئلة المقابلة الشفهية المتوقعة لأساتذة التعليم الإبتدائي، المتوسط والثانوي اسئلة مسابقات التوظيف الاساتذة 2014 هذه مجموعة من أسئلة المقابلة الشفهية جمعتها لكم من عدة مصادر، أتمنى أن تفيدكم في مسابقة أساتذة التعليم هذه السنة : على بركة الله نبدأ : أسئلة شفوية مع اجاباتها لأساتذة الأطوار الثلاث س1- عرف نفسك؟ ج1- انا السيد(ة)................من مواليد../../..ب.... اسكن في حي.........متحصل(ة)على شهادة ...........هوايتي........اتقن اللغات الاتية....... --------------- س2- ماهي مراحل الدرس؟ وماهي اهم مرحلة؟ ج2-المرحلة الاولى وضعية الانطلاق (المرحلة التمهيدية) المرحلة الثانية مرحلة البناء الاساسية (اهم مرحلة) المرحلة الثالثة المرحلة الختامية (التقويم) --------------- س3- كيف تتعامل مع التلميذ العنيد والمشاغب؟ وماهي العقوبات بالترتيب؟ ج3- تحميله المسؤولية كرئاسة القسم مثلا يكون قريبا من المعلم في الاماكن الاساسية تكليفه بانجاز التمارين على السبورة من حين لأخر تشجيعه باستمرار كلما قام بعمل مستحسن اما بالنسبة للعقوبات المسموح بها هي العلامات السيئة او الانذار او التوبيخ، الحرمان من فترة الراحة (تحت المراقبة) -------------- س4- كيف تقسم السبورة؟ ج4- تقسم السبورة الى اربعة (4) اجزاء وتكون الكتابة من اليمين الى اليسار بالترتيب ---------------- س5- لماذا اخترت مهنة التعليم في الطور الابتدائي؟ ج5- في هذا الطور اجد نفسي اتعامل مع اطفال صغار ابرياء يسهل صقل مواهبهم وتنميتها كذلك حبي للاطفال واحساسي بالرغبة الشديدة في ان احيا معهم ------------------ س6- كيف ترين العلاقة بين الاستاذ والتلميذ في وقتنا الحالي؟ ج6- انكسر الحاجز الذي كان يحد بين الاستاذ والتلميذ تزامنا مع طرق التدريس الحديثة (المقاربة بالكفاءات) حيث اصبح التلميذ هو محور العملية التعليمية التعلمية والاستاذ موجها ومرشدا ومقوما ----------------- س7- ماهي النشاطات الثقافية في المدرسة ؟ ج7- احياء المناسبات والاعياد الوطنية والدينية (اناشيد-مسرحيات) اقامة معارض لروسومات الاطفال البستنة المشاركة في المناظرات الثقافية بين المدارس ---------------- س8- ماهو رايك في التعليم والاصلاحات التي دخلت عليه؟ ج8- انظمة التعليم التي دخلت باجابياتها وسلبياتها تمخضت عنها اصلاحات تمثلت في العمل بمشروع المقاربة بالكفاءات هذا الاسلوب الجديد يعطي للمتعلم الفرصة لابراز قدراته وتنمية معارفه وتطورها في ظل العملية التعليمية التعلمية ------------- س9- ماذا نقصد بالمقاربة بالكفاءات؟ ج9- الكشف عن القدرات الكامنة لدى المتعلم اثناء العملية التعليمية من خلال وضعيات مشكلة والعمل على تنميتها وتطويرها -------------- س10- ماهي الملفات التي تتعلق بالاستاذ؟ ج10- الكراس اليومي -دفتر المناداة - سجل التقويمات والنتائج - المنهاج- الوثيقة المرفقة للمنهاج - دليل تدريس المقررات ------------- س11- ماهو عدد المجالس ووظائفها؟ ج11- مجلس النشاط التربوي وظيفته اعداد قوائم اسماء التلاميذ ومناقشة القانون الداخلي للمؤسسة و تطبيق الرامج الرسمية كذلك اعداد قوائم المكتبة المدرسية مجلس التنسيق التربوي يدرس الصعوبات التي تواجه المعلم والمتعلم والبحث عن حلولها ---------------- س12- ماهي السجلات التي يستعملها الاستاذ؟ ج12- سجل التنسيق التربوي (الفريق التربوي) سجل النشاط التربوي سجل الاعداد اليومي ---------------- س13- ماهي العطل الغير رسمية؟ ج13- الاجازات المرضية قصيرة او طويلة المدى اجازة امومة ----------------- س14- اذا رمى عليك تلميذ ورقة في القسم كيف يكون تصرفك تجاهه؟ ج14- اتحاشى الحديث اليه امام زملائه اتحدث اليه على انفراد باسلوب لين ابحث معه عن الاسباب التي دفعته للقيام بهذا التصرف احاول اقناعه بالعزوز عن هذا العمل -------------------- س15- كيف تتعامل مع تلميذ منطوي على نفسه؟ ج15- اتقرب اليه باستمرار من خلال اشراكه في الدرس واختياره للاجابة عن الاسئلة او انجاز نشاط على السبورة تشجيعه وتثمين اعماله وضعه في مكان يكون على مرأى المعلم --------------------- س16- كيف يمكن ان تكون ناجحا كأستاذ؟ ج16- النجاح يتطلب الاستعداد والتضخية ولا يمكن ان ياتي ذلك الا اذا كان اختيارنا لهذه المهنة نتيجة قناعتنا بعظم المسؤولية الملقاة على عاتقتنا.وكذلك رغبتنا الشديدة في ممارسة هذه الوظيفة النبيلة --------------------- س17- هل يكفي التعلم وحده لاكتساب الخبرة ؟ ج17- الخبرة تكتسب بالممارسة والمران والبحث المستمر في سيكولوجية الطفولة وعلم النفس التربوي حتى يتسنى للاستاذ تقويم اعماله وتصحيح ما يجب اصلاحه باستمرار -------------------- س18- ماهو الشيء الذي يقلقك في العمل. ج18- عدم اهتمام الاطفال بالدروس وعزوفهم عن اداء واجباتهم ............................................................................. سبب اختياري لمهنة التعليم هو لأنها مهنة شريفة والتعليم يسعى لتربية الأجيال بالإضافة إلى تكوين مجتمع صالح مشبع بالروح الوطنية و العلمية ومتطلعا إلى مستقبل ظاهر يواكب الأمم المتطورة وكل هذا لا يكون إلا بالعلم 1- أهمية التعليم كونه يتمثل في رسالة خيرة ولأن القرآن يحث عليه في كثير من الأماكن فيه 2- كوني وكونك تحب مهنة التعليم لأنك تثق في نفسك لتقديم الأفضل للتلاميذ 3- لأنها مهنة قديمة كان أسلافنا من العلماء يمتهنونها مثل ما كان في مجالس الشيوخ والعلماء والله أعلم ------------------------------------------------------------------------------------ - الاسم واللقب ومن أي منطقة ؟ وتخصصك ؟ - لماذا اخترت مهنة التعليم ؟ - هل عملت من قبل ؟ - اذا كنت درست من قبل : ما هي السنوات التي قمت بتدريسها؟ - يمكن ان تسأل بعدها : أي السنوات لاقت اعجابا لك ؟ ولماذا ؟ - ما رأيك في الاصلاحات الجديدة ؟ - ما هو التدريس بالكفاءة ؟ - ما الفرق بين التدريس في النظام القديم والتدريس في ظل الاصلاحات الجديدة ؟ - كيف تتعامل مع حالة طفل ابكم واصم ؟ خصوصا في القرى النائية . - ما هو الفرق بين التقويم والتقييم ؟ - ما هي مراحل انجاز مذكرة تعليمية ؟ - يمكن ان تسأل أيضا حول التشريع المدرسي مثل : - ما هي العطل الرسمية ؟ - في حالة حدوث حادث داخل المدرسة ، ما هي الاجراءات الواجب اتخاذها ؟ - ما هو الانتداب والاستيداع؟ - كما يمكن أن تسأل أسئلة تخص شهادتك وتخصصك الذي درسته وهنا أكيد ستكون دائما أسئلة بسيطة جدا ------------------------------------------------------------------------------------ و هذا اسئلة وردت من أحدهم في العلوم الإسلامية: السنة الماضية كانت الأسئلة من كتاب السنة الثالثة ووجه لي السؤال التالي : ما هي موانع الميراث ؟ وسُئل آخرون عن تعريف الإجماع والقياس وكذا الفرق بين الفقه وأصول الفقه ... و هذه أخرى: سئلت العام الماضي مايلي : * متى تخرجت ؟ * ماذا كان تخصصك ؟ * إلى كم تنقسم السنة ؟ * ما هي الكتب الستة ؟ ------------------------------------------------------------------------------------ وهذه مواضيع أخرى قمنا بنشرها في السنوات السابقة على مدونة التوظيف في الجزائر: أسئلة المقابلة الشفهية لأساتذة التعليم التي جرت يوم 12 أوت 2012 أسئلة المقابلة الشخصية لأساتذة الابتدائي وكيفية حساب معدل النجاح في مسابقة التوظيف المصادر : منتديات الجلفة / الفضاء التربوي الرياضي. |
تحفيزات مالية تصل إلى 16000 دج لفائدة الشباب المقبلين على آداء الخدمة الوطنية Posted: 21 Jul 2014 03:05 PM PDT تحفيزات مالية تصل إلى 16000 دج لفائدة الشباب المقبلين على آداء الخدمة الوطنية مصادر عليمة لـ وقت الجزائر أن مشروع قانون الخدمة الوطنية، الذي سيعرض، اليوم، على أعضاء مجلس الامة، يحمل الكثير من التحفيزات المالية المقدرة بين 9600 دج، 16000 دج لفائدة الشباب المقبلين على آداء واجبهم الوطني. وأوضحت هذه المصادر أن قانون الخدمة الوطنية جاء بالكثير من الامتيازات الجديدة لفائدة الشباب، حيث ان الجنود وصف الضباط على سيتحصلون امتيازات مالية تقدر بـ 9600 دج، فيما سيتحصل الطلبة الضباط على امتيازات مالية تقدر بـ 16000 دج . كما كشفت هذه المصادر انه، وخلال مناقشة القانون، كانت وزارة الدفاع الوطني قد راسلت مديرياتها للخدمة الوطنية تحدد فيها مراجعة المنح التعويضية الموجهة لمجندي الخدمة الوطنية، وهي التعليمة، التي أقرت زيادات معتبرة . وأفادت هذه المصادر ان تطبيق هذه المنح الموجهة لهؤلاء المجندين في اطار الخدمة الوطنية مرهون بصدور مشروع القانون في الجريدة الرسمية. ويقترح مشروع القانون أساسا تقليص فترة الخدمة الوطنية من 18 إلى 12 شهرا، ومراعاة مدة اداء الخدمة الوطنية كخبرة مهنية للشباب طالبي الشغل. ويقترح مشروع القانون احتساب مدة اداء الخدمة الوطنية ضمن سنوات النشاط فيما يخص التقاعد المستقبلي للشباب المجندين. وتندرج الاجراءات المقترحة في هذا النص في اطار مسعى إضفاء الاحترافية على الجيش الوطني الشعبي، وتستجيب للتطلعات المعبر عنها من قبل الشباب المعني بالخدمة الوطنية. المصدر : وقت الجزائر |
إعلان توظيف في مديرية الخدمات الجامعية بئر الجير وهران جويلية 2014 Posted: 21 Jul 2014 03:05 PM PDT مسابقة توظيف بمديرية الخدمات الجامعية بئر الجير بولاية وهران جويلية 2014 إعلان عن توظيف في مديرية الخدمات الجامعية بئر الجير وهران جويلية 2014 المناصب والرتب المطلوبة: متصرف - 03 منصب منشط ثقافي من المستوى الأول - 01 منصب تقني سامي في الإعلام الآلي - 02 منصب رابط الصورة لرؤيتها بحجم أكبر وبشكل أوضح : إضغط هنا. رابط الصورة لرؤيتها بحجم أكبر وبشكل أوضح : إضغط هنا. جديد اعلانات التوظيف ومسابقات الوظيف العمومي لشهر جويلية في ولاية وهران إعلان مسابقة توظيف في مديرية الخدمات الجامعية بئر الجير بولاية وهران جويلية 2014 |
إعلان توظيف في مديرية البرمجة ومتابعة الميزانية لولاية بشار جويلية 2014 Posted: 21 Jul 2014 03:03 PM PDT مسابقة توظيف بمديرية البرمجة ومتابعة الميزانية لولاية بشار جويلية 2014 إعلان عن توظيف في مديرية البرمجة ومتابعة الميزانية بشار جويلية 2014 المناصب والرتب المطلوبة: متصرف - 01 منصب مراقب رئيسي للميزانية - 01 منصب جديد اعلانات التوظيف ومسابقات الوظيف العمومي لشهر جويلية في ولاية بشار إعلان مسابقة توظيف في مديرية البرمجة ومتابعة الميزانية لولاية بشار جويلية 2014 |
إعلان توظيف في مركز التكوين المهني والتمهين بني سليمان المدية جويلية 2014 Posted: 21 Jul 2014 03:03 PM PDT مسابقة توظيف بمركز التكوين المهني والتمهين بني سليمان ولاية المدية جويلية 2014 إعلان عن توظيف في مركز التكوين المهني والتمهين بني سليمان المدية جويلية 2014 المناصب والرتب المطلوبة: وثائقي أمين محفوظات - 01 منصب جديد اعلانات التوظيف ومسابقات الوظيف العمومي لشهر جويلية في ولاية المدية إعلان مسابقة توظيف في مركز التكوين المهني والتمهين بني سليمان المدية جويلية 2014 |
إعلان مسابقة توظيف في الديوان المركزي لقمع الفساد جويلية 2014 Posted: 21 Jul 2014 05:59 AM PDT إعلان مسابقة توظيف وطنية في الديوان المركزي لقمع الفساد جويلية 2014 إعلان توظيف 30 منصب في الديوان المركزي لقمع الفساد جويلية 2014 المناصب والرتب المطلوبة: رتبة محاسب إداري كما تلاحظون في الإعلان، لا وجود للمناصب المفتوحة لها، لكن في المجموع يوجد 30 منصب، وعدد المناصب الموحودة في الإعلان 26، إذا من المحتمل أن تكون لهذه الرتبة 04 مناصب. متصرف - 10 منصب مترجم ترجمان - 01 منصب ملحق رئيسي للإدارة - 04 منصب مساعد وثائقي أمين المحفوظات - 01 منصب تقني سامي في الإعلام الآلي - 02 منصب محاسب إداري رئيسي - 01 منصب تقني في الإعلام الآلي - 01 منصب ملحق الإدارة - 03 منصب محاسب إداري - 04 منصب كاتب مديرية - 01 منصب كاتب - 02 منصب المسابقة وطنية وتعني كل الولايات أدرار، الشلف، الأغواط، أم البواقي، باتنة، بجاية، بسكرة، بشار، البليدة، البويرة، تمنراست، تبسة، تلمسان، تيارت، تيزي وزو، الجزائر، الجلفة، جيجل، سطيف، سعيدة، سكيكدة، سيدي بلعباس، عنابة، قالمة، قسنطينة، المدية، مستغانم، المسيلة، معسكر، ورقلة، وهران، البيض، إليزي، برج بوعريريج، بومرداس، الطارف، تندوف، تيسمسيلت، الوادي، خنشلة، سوق أهراس، تيبازة، ميلة، عين الدفلى، النعامة، عين تموشنت، غرداية، غليزان. جديد مسابقات الوظيف العمومي وإعلانات التوظيف الوطنية إعلان مسابقة توظيف وطنية في الديوان المركزي لقمع الفساد جويلية 2014 |
You are subscribed to email updates from مدونة التوظيف في الجزائر To stop receiving these emails, you may unsubscribe now. | Email delivery powered by Google |
Google Inc., 20 West Kinzie, Chicago IL USA 60610 |
0 التعليقات
إرسال تعليق