الخميس، 17 يوليو 2014

المحترف

المحترف

Link to موضوع جديد لك

12 موقعا الأكثر غرابة لقضاء وقتك على شبكة الإنترنت !

Posted: 17 Jul 2014 08:32 AM PDT

الإنترنت كما نعلم جميعا اصبحت اليوم من أهم المصادر للتعلم والتواصل وحتى العمل ، بل من الأساسيات الهامة جدا للكثير منا ،فلا احد الآن يستطيع ان يعيش بدون الانترنت . لذلك هناك الكثير من المواقع التي تعد بالملايين في مختلف اللغات ومختلف المجالات ،لكن رغم ذلك ليست كل هذه المواقع مواقع مفيدة بل هناك ايضا صنف اخر من المواقع الغريبة وعديمة الفائدة على شبكة الانترنت .اليكم اذن 12 موقع غريب وعجيب على شبكة الإنترنت التي يمكنك اللجوء اليها كلما شعرت بشيء من الملل :)

12 موقعا الأكثر غرابة لقضاء وقتك على شبكة الإنترنت !













آيفون 6 الصيني في أغسطس القادم و بنظام أندرويد !

Posted: 17 Jul 2014 07:32 AM PDT

آيفون 6 الصيني في أغسطس القادم و بنظام أندرويد !

لم يعد من الغريب أن تتحفنا شركة Goophone الصينية بآخر هواتفها الذكية التي ليست في الحقيقة سوى تقليد لأشهر طرازات الهواتف الذكية العالمية حتى قبل إطلاقها رسميا, و في هذا الإطار يبدو أن الآيفون 6 المنتظر في الخريف المقبل لن يكون استثناءا, حيث أن نسخته الصينية ستأتي قريبا.

شركة Goophone الصينية معروفة بإنتاجها لهواتف ذكية مقلدة (على الأقل في الشكل الخارجي) لطرازات معروفة من هواتف ذكية لشركات آخرى, و لذلك من العادي أن نسمع عن منتوجاتها المختلفة  Goophone I5S, Goophone M8 و Goophone S5 و غيرها.

لكن الشركة أعلنت عن الحدث المفاجئة لهذا الصيف و هو إطلاقها لهاتفها الجديد Goophone i6 الذي ليس سوى تقليدا لهاتف آيفون الجديد الآيفون 6 و الذي من المنتظر أن يطلق في سبتمبر القادم, إلا أن الشركة الصينية تعتزم إطلاق نسختها من الأيفون 6 في أغسطس.

الهاتف الجديد من Goophone و بإستثناء التشابه في الهيكل الخارجي للآيفون 6 حسب ما نعرفه  عن هذا الأخير من التسريبات و الأخبار الرائجة من وسائل الإعلام فإنه مختلف تماما على مستوى المميزات التقنية حيث سيأتي الآيفون 6 الصيني بشاشة IPS بقياس 4.7 بوصة و معالج رباعي النواة من طراز MediaTek MTK6582 و 1 جيغا كسعة الذاكرة الحية و 8 جيغا كسعة للتخزين الداخلي, كما أنه سيأتي بكاميرتين الأولى في الواجهة الخلفية بدقة 13 ميغابيكسيل و الثانية بدقة 5 ميغابيكسيل.

الآيفون 6 الصيني من Goophone سيعمل بنظام تشغيل أندرويد وسيكون متوفرا في الأول من شهر أغسطس القادم و سيكون من الممكن طلبه عبر الإنترنيت من الموقع الرسمي للشركة, فيما قد لا يتجاوز ثمنه 150 دولارا فقط.

تعلم كيف تكتب على الكيبورد بسرعة كبيرة دون الشعور بالملل

Posted: 17 Jul 2014 06:06 AM PDT


تعلم كيف تكتب على الكيبورد بسرعة كبيرة دون الشعور بالملل

تعلم الكتابة بسرعة على الكيبورد امر لايجب ان يستهان به كما يعتقد البعض ، لان كلما كانت الكلمات التي تستطيع كتابتها في كل دقيقة كثيرة كلما كانت إنتاجيتك "productivity " جيدة . والعديد من الشركات التقنية وخصوصا الشركات المهتمة بإنشاء محتوى على الانترنت في المغرب او في باقي الدول يطالبون المترشح بإجتياز إختبار لعدد الكلمات التي يستطيع كتابتها في الدقيقة . لكن  للاسف ان سرعة الكتابة على الكيبورد نقطة يهملها الكثير من مستخدمي الحاسوب لهذا في هذه التدوينة احببت ان اشير إلى موقعين يساعدانك في تحسين سرعة كتابتك على الكيبورد وبالتالي القدرة على كتابة العديد من الكلمات في الدقيقة الواحدة . 

# موقع :10fastfingers
 انصحك به من اجل تعلم الكتابة بسرعة على الكيبورد ، حيث يجب عليك كتابة العديد من الكلمات في  دقيقة واحدة . الموقع يدعم العديد من اللغات كالكتابة باللغة العربية ، الفرنسية او كذلك الإنجليزية ... 
كلما عليك هو بعد ولوج  الموقع ان تختار اللغة التي تود الكتابة بها تم بعد ذلك تشرع في الكتابة في المربع المخصص لذلك . بعد إنهاء دقيقة من كتابة الكلمات ستظهر نتائج الإختبار والتي تتضمن كم كلمة تستطيع كتابتها في الدقيقة وكذلك عدد الكلمات الصحيحة التي كتبتها وعدد الاخطاء بالإضافة إلى معدل النجاح :) انا حصلت على % 73.58 فهل ستكون قادر على كسر هذا الرقم ؟ انتظر تعليقاتكم /.
موقع :10fastfingers

# موقع: keybr


موقع اخر يجعلك تحسن من سرعة الكتابة في الكيبورد ويعتمد على نفس مبدأ الموقع الاول ، إلا انه يجعلك تتبارى مع منافسين آخرين من خلال لائحة High score والتي تتيح لك معرفة مجموع النقاط التي حصل عليها لاعبين آخرين ويمكنك ان تنافسهم في سرعة الكتابة على الكيبورد .

وطبعا لهذا الغرض يجب عليك التسجيل في الموقع وإنشاء بروفايلك وذلك إما عن طريق الفيسبوك او الإيميل . 
في موقع keybr يمكنك التحكم اكثر في الكلمات التي تود ان تكتبها ، فيمكنك على سبيل المثال بعد النقر على إعدادات settings (وستجدها في اقصى اليمين بعد ولوج الموقع )  ان تختار الخيار الاولGuided Lessons والذي سيجعل الموقع يولد كلمات من تلقاء نفسه ، او الخيار Import text from web site والذي يتيح لك إمكانية  تحميل نص للكتابة فقط عبر إدخال عنوان الموقع وسيتم جلب النصوص منه لكتابتها . او كذلك الخيار Provide your own custom text والذي يتيح لك فرصة وضع نص بنفسك في الموقع والشروع في كتابته !

  كما يمكنك إختيار مابين الكيبوردAZRTY او QERTY وذلك عن طريق النقر دائما في إعدادات علىKeyboard Layout في القائمة تم إختيار الفرنسية من الجانب الايسر في حالة إذا كنت تود الكتابة بكيبورد  AZERTY او الإنجليزية إذا كنت تود الكتابة بكيبورد QERTY .
موقع : keybr


هذه المواقع التي طرحت في هذه التدوينة تعد من بين افضل المواقع إذا كنت مهتم بان ترفع من سرعة كتابتك على الكيبورد ولاتنسى ان تشاركنا رأيك او النقاط التي حصلت عليها بعد ان تجرب ! 

مايكروسوفت تنصح بإستخدام كلمات مرور ضعيفة

Posted: 17 Jul 2014 06:29 AM PDT


تعد إشكالية كلمات المرور واحدة من الإشكاليات الأمنية الأكثر تعقيدا في العالم الرقمي, وفي حين أن جميع المختصين الأمنيين يوصون بإختيار كلمات مرور قوية لتفادي القرصنة و الإختراقات, فإن مايكروسوفت لا تنفي بأن كلمات المرور الضعيفة لها مكان كذلك.

و حسب دراسة جديدة قام بها مجموعة باحثين من مايكروسوفت في إطار Microsoft Research أشارت إلى أن كلمات المرور القوية مطلوبة بشكل أساسي من أجل تأمين حسابات المستخدمين, لكن في نفس الوقت فإن كلمات المرور الضعيفة يمكن استخدامها كذلك في بعض المواقع

و قد أشار الباحثان في مايكروسوفت Dinei Florêncio و Cormac Herley في دراستهما إلى أنه من الواجب اختيار مستويات مختلفة في إدارة كلمات المرور الخاصة بعدد من المواقع و الحسابات على حسب أهميتها, فمثلا بالنسبة لحسابات المستخدمين على مواقع التواصل الإجتماعي أو الحسابات البنكية الخاصة و البريد الإلكتروني و تلك التي تحتوي على معلومات خاصة فإنه من الضروري اختيار كلمات مرور قوية مكونة من حروف كبيرة و صغير و أرقام و أحرف خاصة, أما بالنسبة لحسابات المستخدمين على المواقع التي لا تحمل أي أهمية فبإمكان المستخدمين اختيار كلمات مرور ضعيفة و عادية.

من جهة أخرى فقد أبدى الباحثان في هذه الدراسة قلقهما الشديد من بعض منصات إدارة كلمات المرور التي على شاكلة 1Password و LastPass حيث أن خطر تخزين جميع كلمات مرور المستخدم في هذه المنصات ورغم مستويات التشفر العالية قد يشكل خطورة كبيرة خصوصا في حالة اختراق أحد الهاكرز المتمكنين لهذه الحسابات.

مدون ينشر 10.000 مقالا يوميا في ويكيبيديا !

Posted: 17 Jul 2014 05:08 AM PDT

مدون ينشر 10.000 مقالا يوميا في ويكيبيديا !

من المعروف أن موسوعة ويكيبيديا أنشأت سنة 2001 من أجل نشر المعرفة في العالم الرقمي حيث من الممكن لأي شخص أن يشارك في هذا الأمر من خلال صياغة مقالات في عدد لا محدود من مجالات المعرفة و بلغات مختلفة, لكن أن يصبح شخص واحدا من أهم المساهمين في ويكيبيديا فهذا أمر غير عادي.

الحديث هنا عن السويدي (Sverker Johansson) و هو عالم فيزيائي كما أنه حاصل على شهادات عليا في الهندسة المدنية و الإقتصاد كما أنه خبير في اللغات و يتقن عدد كبير منها, هذا العالم البالغ من العمر 53 سنة يساهم لوحده بـ 8.5 في المئة من كل محتوى موسوعة ويكيبيديا السويدية حيث بلغ عدد المقالات المنسوبة إليه 2.7 مليون مقالة حسب صحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية.


لكن كيف نجح Sverker Johansson في تحقيق هذا الرقم الكبير من المقالات على ويكيبيديا حيث وصل المعدل اليومي إلى قرابة 10.000 مقالة يوميا ؟ الجواب هو أن هذا العالم السويدي قام بإبتكار برنامج معلوماتي يدعى Lsjbot قبل سنتين و مهمته الأساسية هو تحرير مقالات في مجالات محددة إعتمادا على مصادر متنوعة و في وقت قياسي.

و منذ إطلاقه قبل عامين تكلف برنامج Lsjbot بتحرير هذا العدد الضخم من المقالات خصوصا فيما يتعلق بالطيور و الفطريات ثم في بداية العالم الحالي إهتم بمجال الكواكب.

لكن هذه الطريقة أثارت الكثير من الجدل خصوصا بين المنتقدين الذين أكدوا غياب أي لمسة إنسانية في كتابة هذه المقالات كما أشاروا إلى أن المهم هو جودة المقالات و ليس عددها, أما Sverker Johansson فيؤكد أن الهدف من وراء هذه الخطوة هو إغناء المحتوى العالمي في ويكيبيديا خصوصا بعض اللغات التي تعاني من النقص في عدد المقالات كاللغة العربية, و هو أبدى استعداده لدعم المحتوى العربي على ويكيبيديا.

5 تكنولوجيات غريبة من كوكب اليابان قد تكون لم تسمع بها

Posted: 17 Jul 2014 05:03 AM PDT

اكيد لا يخفى على الجميع قوة اليابان في مجال التكنولوجيا والتقنيات الحديثة والإبداع في ابتكار كل جديد . اليابانيون لهم العديد من التقنيات والأجهزة التكنولوجية التي أبهرت العالم اجمع، بل وأصبح هذا البلد مرادفا لمفهوم التكنولوجيا، هذا الإبداع وهذا التفوق الكبير لهذا البلد الصغير لم يأتي من فراغ ، بل اتى من اهتمام بالبحث العلمي وتشجيع المبتكرين واحتضانهم من قبل الشركات اليابانية.
تكنولوجيات غريبة من كوكب اليابان قد تكون لم تسمع بها 5

5.الصورة العاكسة لتعابير الوجه في الوقت الحقيقي

مجموعة من الباحثين من جامعة كيو، بقيادة البروفيسورYasue Mitsukura، وضعت برامج لتحليل وإنتاج تعبيرات الوجه الإنسان. نظام يحقق سرعة عالية ودقة القراءة، فقط باستخدام الكمبيوتر وكاميرا !



هذه هو أول آلة كروية الطيران في العالم، والتي وضعتها إدارة البحوث التابعة لوزارة الدفاع اليابانية، هذا الجهاز يمكن أن تحوم مثل طائرة هليكوبتر ويمكنها الاقلاع والهبوط عموديا.
الفرق هو أن هذه الالة تعمل أيضا بمثابة الطائرة العمودية مع مراوح؛ و يمكنها أن تطير إلى الأمام بسرعة عالية باستخدام الأجنحة، وهي الميزة التي لا تستطيع الطائرة المروحية أن تفعله. يحتوي هذا الجهاز أيضا على ثلاث أجهزة استشعار الدوران، لذلك يمكنه الحفاظ على توزنه والحفاظ كذلك على الطيران من خلال التحكم الآلي.هذه الطائرة من بين الإرهاصات الاولى لما يعرف الآن بالطائرت بدون طيار أو drone.

3. ارسال القبلات !
هذا الجهاز هو ابتكار غريب جدا ، الهدف منه هو الربط بين العائلات و الأصدقاء و التواصل بينهم بأقصي درجات التواصل الممكنة عبر عالم الإنترنت، وبعبارة أخرى، تم تصميم هذا الجهاز لتبادل القبلات عبر الإنترنت !! طبعا الفيديو سيختصر عليك طريقة عمل هذا الجهاز .

2.الرسوم المتحركة التفاعلية
Live2D التي وضعتها Cybernoids، هي التكنولوجيا الأولى في العالم التي تقدم الصورة الثنائية الأبعاد على شكل صور تفاعلية وثلاثية الأبعاد . هذه التكنولوجيا موجودة بالفعل في العديد من لوحات المفاتيح، والهواتف الذكية ، ويتم استخدام Live2D تحديدا في الرسوم المتحركة والألعاب. والتي تجعل التفاعل بين الانسان والجهاز أكثر واقعية .

1.صورة ثلاثية الأبعاد بدون شاشة
معظم الأجهزة الحالية تقوم باظهار الصور الثلاثية الأبعاد في شاشة2D بخلق تأثير 3D عن طريق الوهم البصري. ولكن هذا الجهاز يعرض الصور 3D الحقيقي في الجو بمعنى بدون شاشة !. يعمل هذا النظام مثل صورة ثلاثية الأبعاد يمكن أن تخلق حوالي 50،000 نقطة في الثانية، ومعدل إطاره حاليا حوالي 10-15 إطارا في الثانية. لكن المطورين يعملون على تحسين معدل الإطار إلى 24-30 إطارا في الثانية.

LG تطلق هاتفها الجديد LG G3 Beat

Posted: 17 Jul 2014 04:04 AM PDT

LG تطلق هاتفها الجديد LG G3 Beat

أعلنت الشركة الكورية الجنوبية LG عن هاتفها الذكي الجديد LG G3 Beat و الذي يعتبر نسخة مصغرة (Mini) من هاتف LG G3 كما دأبت على ذلك العديد من الشركات سواء LG أو سامسونغ و HTC و غيرهم.

هاتف LG G3 هو الهاتف الرئيسي للشركة الكورية خلال السنة الحالية, وقد عرف نجاحا مهما و هو ما دفع الشركة إلى إطلاق نسخته المصغرة G3 Beat و الذي بكل تأكيد سيأتي بمميزات أقل من النسخة الأصلية.

و سيأتي الهاتف الجديد LG G3 Beat بكثير من المميزات التقنية  من بينها شاشة HD بقياس 5 بوصات و معالج رباعي النواة Snapdragon 400 بتردد 1.2 جيغاهيرتز بالإضافة إلى 8 جيغا كسعة للتخزين الداخلي و إمكانية إضافة بطاقة microSD بالإضافة إلى 1 جيغا كسعة للذاكرة الحية, و كاميرا بدقة 8 ميغابيكسيل مع القدرة على التصوير بدقة full HD.

الهاتف الجديد سيأتي متوافقا مع تقنيات بلوثوت 4.0 و ويفي و NFC و GPS و سيعمل ببطارية 2540mAh كما أنه سيعمل بنظام تشغيل أندرويد 4.4.2 وسيأتي بعدد من الخاصيات المدمجة كـ Laser Auto Focus و Touch & Shoot و كذلك Smart Keyboard.

هاتف LG G3 Beat سيكون متوفرا ابتداءا من 18 يوليوز الحالي في كوريا الجنوبية قبل أن يتم تعميمه على باقي الأسواق العالمية من دون تحديد ثمنه.

لماذا لايجب عليك إستخدام جوجل كروم عندما تعمل ببطارية الحاسوب المحمول

Posted: 17 Jul 2014 03:42 AM PDT

إذا كنت من مستخدمي ويندوز و تعمل على حاسوب محمول و لديك بطارية ستنتهي في وقت قريب و تتصفح الأنترنت من خلال غوغل كروم فأعد التفكير في ذلك.
لماذا لايجب عليك إستخدام جوجل كروم عندما تعمل ببطارية الحاسوب المحمول
Google chroome المتصفح الأكثر استخداما في العالم لا يزال يحتوي على بعض العيوب و من أهم هذه العيوب استهلاكه الكبير للبطارية مقارنة مع متصفح Firefox أو Internet explorer .
google chrome
هذا المشكل ينتج عن ما يسمى (system clock tick rate) في نظام ويندوز، ففي المتصفحات الأخرى يكون معدل الtick لا يتجاوز15.625ms لكن غوغل كروم بمجرد تشغيله يكون هذا المعدل 1.000ms و يعرف أيضا بمعدل الخمول (ترجمة المصطلحات العلمية اجتهادي الشخصي لذلك أعتذر إن وقع أي خطأ) فخلال عملك على الويندوز يتم تشغيل كل المهام على فترات زمنية صغيرة جدا و ذلك من أجل توفير الطاقة و يتم ذلك بنوم المعالج "processor" فترات متفاوتة "فترات الخمول" حسب معدلات التجزئة التي سبق ذكرها أي أن فترة نوم المعالج عند استخدام غوغل كروم مقلصة إلى 1.000ms بينما في المتصفحات الأخرى تزيد إلى 15.625ms و هذا يعني أنه في حالة اشتغال غوغل كروم يستيقظ المعالج 1000 مرة في الثانية الواحدة لكن في المتصفحات الأخرى يستيقظ فقط 64 مرة في الثانية.
فلا بد أنك لاحظت الإختلاف الكبير بين استعمال غوغل كروم و استعمال المتصفحات الأخرى و هذا ما يفسر بشكل نسبي سرعة غوغل كروم الفائقة في معالجة البيانات، لكنه يفسر أيضا تشنج الكمبيوتر بعض الأحيان أثناء استعمالك له في حين أن متصفح فايرفوكس أفضل منه في هذا الجانب .
 
وتقول مايكروسوفت نفسها أن معدلات تجزئة  1.000ms قد تزيد من استهلاك الطاقة بنسبة 25% ، وهذا يعني ان غوغل كروم يزيد  استهلاك الطاقة بنسبة 25% .
و يبقى المشكل يخص نظام الويندوز فقط لأن معدلات التجزئة في كلا من الماك و لينكس تختلف عن التي يعمل بها الويندوز .
لذلك إن كنت تريد توفير عمر أطول لبطاريتك أثناء العمل فأنصحك بمتصفح فايرفوكس أو أنترنت إكسبلورر .

كاميرا المراقبة الشهيرة DropCam قد تستعمل ضدك!

Posted: 17 Jul 2014 03:08 AM PDT

كاميرا المراقبة الشهيرة DropCam قد تستعمل ضدك!

ابرزت دراسات حديثة ان كاميرا المراقبة الشهيرة DropCam المصنعة خصيصا لحماية المنازل قد تستعمل ضدك من طرف قراصنة الانترنيت.
ذكرت شركة الكاميرات DropCam المتواجد  مقرها بسان فرانسيسكو انه تم اقتناءها من طرف Google Nest  في صفقة تصل الى 555 مليون دولار, و هي تنتج كاميرات ويفي خاصة بحماية المنازل تمكنك من تتبع كل مل يجري بارجاء المنزل في الوقت الاني, و يختلف ثمنها حسب جودة الفيديو المطلوبة ما بين 149$ و 199$ ,الا ان ما يعيب هاته الاخيرة هو ضعف الحماية لديها.

Google Nest تقتني كاميرات  DropCam
اذ اكتشف الباحثان باتريك واردل و كولبي مور من Synack ان هاته الكاميرات عرضة للاختراق و تحمل العديد من الثغرات الامنية سواء على مستوى البرنام او على مستوى الجهاز بحد ذاته, اذ ابرز هذان الاخيران انه من السهل على شخص متواجد بالقرب من الجهاز بتعطيل عمله كما يمكنه اختراقه عن بعد و مشاهدة كل الفيديوهات التي يبثها بل و يمكن لقرصان محترف تثبيت فيديوهات جديدة على الجهاز لا تدل على الوضع الاني مما سيمكنه من العمل في راحة على تشويش اجهزة اخرى.
كل هاته الثغرات و خبايا اخرى يسعى الباحثان الى ابرازهما و تقديمهما خلال ندوة يزعمون تقديمها في العاشر من شهر اغسطس الجاري تحت عنوان "Optical Surgery: Implanting a DropCam," ب The DEF CON Hacking Conference.

المانيا تستبدل الحواسيب بالات الكتابة

Posted: 17 Jul 2014 08:08 AM PDT

المانيا تستبدل الحواسيب بالات الكتابة


المانيا تلجأ الى استعمال الات الكتابة اليدوية بدلا من الحواسيب تفاديا لحوادث التجسس على بياناتها السرية.

افادت مصادر متعددة ان السلطات الالمانية تود اللجوء الى تعويض الحواسب بالات الكتابة اليدوية و ذلك من اجل محاربة تجسس بعض الجهات على بياناتها السرية خصوصا بعد احداث تجسس وكالة الامن القومي الامريكية National Security Agency  على هاتف المستشارة الالمانية انجيلا ميركل .

و قد اردف رئيس لجنة التحقيق NSA في ألمانيا, باتريك سانسبرك في مقابلة مع برنامج تلفزيوني  Morgenmagazinأن الحكومة تفكر جديا في حل  لمشكلة التجسس الجارية عن طريق تقليل التكنولوجيات المنخفضة الحماية سعيا لابقاء أعين الأميركيين خارجا.
و يبقى استعمال الات الكتابة اليدوية احد الحلول المدرجة حاليا رغم عدم منطقيته ,اذ يجب على السلطات التفكير في حلول اكثر جدية في ظل التطورات التي يعيشها العالم حاليا.

لانه و في هذا الصدد اذا كنا سنعالج مشكلة التجسس باستبدال الحواسيب بالات كاتبة لربما سنعالج مشكلة حوادث السير بتبديل السيارات بالسير على الاقدام !

Microsoft تخفض من ثمن ال Xbox One

Posted: 17 Jul 2014 08:13 AM PDT


Microsoft تخفض من ثمن ال Xbox One
تبنت Microsoft  سياسة تجارية جديدة من اجل مضاعفة ارباحها من Xbox One , وهو هو ما حققته بالفعل اذ تضاعفت نسبة مبيعاتها لشهر يونيو الى ما يقارب 115,000 وحدة تحكم.
كيف ذلك؟ في الحقيقة من اجل تدارك تراجع مبيعاتها للxbox قامت Microsoft بتخفيض ثمن الوحدة ب 100$ مع حذف جهاز الاستشعار Kinect , ما يعني ان المنتوج الجديد  بدون  جهاز استشعار و اقل ثمنا , و هو ما دفع الكثير الى اقتنائه رغم ذلك.
 و للاشارة فقط فان الXbox One  تم اطلاقه اول مرة  في 22 نونبر 2013 في شمال امريكا كتابع للXbox 360  . وهو ينافس الSony's Playstation 4 و Nintendo's Wii U   كجهاز من الجيل الثامن لاجهزة العاب الفيديو. كما يتميز بذاكرته التي تصل الى 8GB و تردد 2133MHZ  مع توفيره لخدمات Xbox Live, Xbox Store ,   Internet Explorer و Skype .

لعبة Watch Dog على الحاسوب في حلة جديدة

Posted: 17 Jul 2014 03:04 AM PDT

لعبة  Watch Dog على الحاسوب في حلة جديدة

حين اتحدث عن Watch Dog العديد منكم ستعود به الذاكرة الى شهر يوليو 2012 حيث قامت Ubisoft بتقديم لعبتها لاول مرة , اغلبيتنا اعجب باللعبة  لبساطتها و جماليتها خصوصا بعد توفرها على الحاسوب , و كل ما كان يعاب على اللعبة هو ضعف جودة الغرافيزم.
الخبر المفرح هو ان مشكل الغرافيزم لم يعد قائما بتاتا بعد اضافة ما يسمى في The Worse Mod الذي اعطى للعبة جمالية اخرى وواقعية اكثر. حيث عمل كل من Vaas و MalDo خبيري التطوير الصوري الغنيي عن التعريف على العمل على اضافة مؤثرات اكثر على اللعبة . الا ان المشكل الوحيد هو ان الMod اللذان عمللا على تطويره لا يمكن تحميله انطلاقا من ملف واحد بل يتطلب اتباع مجموعة من الخطوات .
غرافيزم مميز للعبة

هي مجموعة من الخطوات السهلة كل ما على المستخدم هو اتباع الارشادات , كما يمكنه التحكم وخوصصة بعض الاختيارات حسب رغبته الشخصية , كنسبة الاضاءة او المؤثرات الخاصة بالصورة.
اذن لكل عشاق و مستعملي Watch Dog على الحاسوب كل ما عليكم فعله هو تحميل The Worse Mod و الاستمتاع بجمالية و واقعية اللعبة اكثر.

خطوات تثبيت The Worse Mod على الرابط : http://www.guru3d.com/files_details/watch_dogs_theworse_mod_8_download.html

عطل مفاجئ لتطبيق Viber في المغرب

Posted: 16 Jul 2014 03:31 PM PDT

عطل مفاجئ لتطبيق Viber في المغرب

أشارت مصادر مختلفة عن تعرض تطبيق (Viber) للتراسل الفوري لعطل مفاجئ بالنسبة لمستخدميه في المغرب مساء اليوم, حيث لم يتمكن بعض المستخدمين من الولوج إليه وهو ما أثار تساؤلات عن سبب هذا العطل.

و يعد تطبيق (Viber) واحدا من التطبيقات الأكثر انتشارا و شهرة بالنسبة لتطبيقات التراسل الفوري و لكن وحسب الشهادات المختلفة فإن بعض مستخدمي هذا التطبيع في المغرب تفاجؤوا بعطل تقني أصاب التطبيق هذا اليوم.

و حسب موقع yabiladi فإن مستخدمي تطبيق Viber من مشتركي شركة إتصالات المغرب لا يستطيعون الولوج إلى التطبيق حاليا على عكس مشتركي شبكة إنوي, فيما لازال من غير المعروف ما إن كان مشتركو الشبكة الثالتة (ميديتيل) يعانون من نفس المشكل, في انتظار معرفة سبب هذا العطب.

0 التعليقات

إرسال تعليق