الأحد، 20 يوليو 2014

المحترف

المحترف

Link to موضوع جديد لك

Samsung Galaxy Note 4 قد يتوفر على جهاز استشعار للبصمات

Posted: 20 Jul 2014 03:30 AM PDT


Samsung Galaxy Note 4 قد يتوفر على جهاز استشعار للبصمات

بعدما تمت اضافة جهاز استشعار البصمات المسمى ب Touch ID بالايفون S5 من طرف شركةCupertino , اصبحت موضة هذا الاخير تجلب اهتمام اغلبية الشركات المصنعة, اذ باتت تطمع في اضافة و دمج هاته التكنولوجيا في اصداراتها من الهواتف الذكية, كما كان الحال بالنسبة لشركة Samsung في اصدارها Galaxy S5 .
و في نفس الصدد  و حسب معلومات تلقى بها موقع Evleaks سار المصنع الكوري Samsung اذ اصبح  يتطلع الى اضافة هذا النوع من التكنولوجيا الى الاصدار الجديد Samsung Galaxy Note 4 . فقد قامت الشركة بنشر لائحة من التطبيقات التي سيتوفر عليها هذا الاخير و التي جاء من بينها تطبيق مسمى بال "FingerprintService.apk" يظن الكثيرون انه قد يشير الى تطبيق خاص بجهاز استشعار البصمات.
Samsung Galaxy Note 4
و اضافة الى هذه التكنولوجيا فان ال Samsung Galaxy Note 4 سيحمل كذلك المميزات التالية:
شاشة QHD منحنىة مع تعريف 1440x2560 بكسل.
ذاكرة تخزين RAM 3Go .
ذاكرة تخزين داخلية 32Go.
بروسيسور  Quad-Core.
كاميرا 16Megapixels ...



Facebook تجرب زرا جديدا يمكنك من اقتناء ما تريده دون مغادرته

Posted: 20 Jul 2014 03:30 AM PDT


Facebook تجرب زرا جديدا يمكنك من اقتناء ما تريده دون مغادرته
إن كنتم من عشاق الفايسبوك و تمضون الساعاث الطويلة فيه, فحتما بعد سماع هذا الخبر سوف تدمنون عليه اكثر.
لقد أعلنت الشركة العملاقة ل MARK Zuckerber البارحة ,أنها قامت بتجربة تقنية جديدة تمكن المستعملين من اكتشاف وشراء المنتوجاث مباشرة عن طريق الفايسبوك.والجديد هو أنه يمكنك التسوق مباشرة دون مغادرة الشبكة الإجتماعية و دون مغادرة مكانك,فقط عن طريق بضع نقراث على زر"Buy", و حتى و ان لم يتم لحد الان استعمال هذا الزر الا ان وظيفة  ال"Auto-fill" التي  تم الاعلان عنها منذ بضعة أشهر جاري بها العمل, و هي وظيفة تمكن المستعمل من تخزين المعلومات البنكية الخاصة به في الشبكة الاجتماعية حتى يتمكن من الرجوع إليها عند الشراء بضغطة واحدة.
و بذلك يمكن لكل من لدى حسابه بالفايسبوك  معلوماثه البنكية والبريدية أن يشتري أي منتوج يظهر على صفحثه من خلال نقرتين فقط.
 زر"Buy"

و لحد الان فانه و حسب اعلان شركة فايسبوك فهي لا تتلقى اي نسبة ربح مادي من الشركات التي يتم شراء منتوجاتها, الا انها لربما ستقوم بتغيير سياستها عن طريق الربح من اشهارات الشركات لمنتوجها على الموقع.
اما فيما يخص السؤال الذي من البديهي ان يطرحه اي شخص في خصوص المعلومات البنكية للشخص فقد اكدت الشركة انها ستكون في سرية خاصة و لن يتم مشاركتها مع الشركات العارضة اضافة الى انه بامكان المستعمل ان يختار ما اذا كان يود تخزين معلوماته البنكية من اجل ابتياع منتوجات اخرى مستقبلا او لا.

باكستان تتاهل لنهائيات كاس العالم للروبوتات

Posted: 20 Jul 2014 03:30 AM PDT


باكستان تتاهل لنهائيات كاس العالم للروبوتات

لم تمنع الظروف الصعبة التي تعيشها باكستان اقتصاديا, مجموعة من طلاب الهندسة بجامعة اسلام اباد من اطلاق العنان الى مخيلاتهم و تطبيق مكتسباتهم من اجل انشاء واختراع مجموعة من الروبوتات بل و المشاركة بها في المسابقة النهائية  للروبوتات الصغيرة المزعم اقامتها بالبرازيل.
 و لقد تاهل الفريق الباكستاني الى جانب 32 فريقا اخر من دول مختلفة بعد ان اجتاز اختبارات الفيفا المؤهلة للمنافسة.
الروبوتات الباكستانية هي روبوتات تعمل من خلال التوجيه اليدوي او الاتوماتكي اعتمادا على احداثيات الكرة مما يجعلها قادرة على تتبع مسار الكرة , ركلها ,حراسة المرمى و الحركة بسرعة داخل الملعب المصمم خصيصا لذلك. ليبقى المحدد الاكبر للفائز حسب قول احمد احد اعضاء الفريق الباكستاني المشارك , هو سرعة الحركة و سرعة استجابتها للاوامر الاتوماتكية , الشيء الذي يتعلق بنوعية المواد التي تم تصنيع هاته الاخيرة منها.
و قد اعتمد الفريق على تمويلهم الخاص اضافة الى دعم بسيط من الجامعة يقارب 4000 دولار. و تبقى هاته المشاركة فرصة للتعريف بالفريق الباكستاني و بجامعتهم محليا و عالميا مما قد يجلب لهم مزيدا من الدعم سواء الداخلي او الخارجي.


Freelancer.com تمنح 500$ لافضل شعار لشركة Airbnb.

Posted: 20 Jul 2014 12:44 PM PDT



Freelancer.com تمنح 500$ لافضل شعار لشركة Airbnb.
 قامتAirbnb اكبر قاعدة مجتمعية لتاجير و حجز المنازل للخواص و التي تم انشائها سنة 2008 من الطرف الامريكيين برايان شسكي و جو جيبيا و بعد فترة طويلة من الانتظار  بالكشف عن شعارها الاخير , و الذي حسب ما قال مديرها التنفيدي برايان شسكي, حاولت استوحائه من مجموعة من الشعارات العالمية كشعار الالمبياد او شعار باتمان مع الحرص على ان يكون شعارا بسيطا و سهلا يمكن لاي احد عمله و رسمه ببساطة على مراة  او على رمال الشاطئ على سبيل المثال. 

شعار Airbnb الجديد
لكنه و عكس ما توقعته الشركة تعرض هذا الشعار الى مجموعة من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا على التويتر.
و سعيا منها لتدارك الموقف , اعلنت الشركة عن عرضها ل500 دولار للرابح الذي سيقوم بانشاء افضل شعار لها, اذ قامت هذه الاخيرة بعرض مسابقة لانشاء افضل شعار للشركة عبر الموقع الشهير Freelancer.com .
و لحد الان وصل عدد المشاركات الى ما يفوق 700 مشاركة.

0 التعليقات

إرسال تعليق